ليس الهدف من الموقع الإساءة الشخصية للمسلم أو السخرية من عقيدته.. هدفنا هو الحوار الموضوعي القائم علي إستخدام الأدلة العقلية بطريقة حيادية ومحترمة

31 أغسطس 2009

الحجر الأسود مصاب بالأنفلونزا !!

الحجر الأسود..

.

يمين إله الإسلام علي الأرض..

.

أقدس المقدسات الإسلاميات..

.

أصبح "ناقل" لعدوي أنفلونزا الخنازير!!

.

.

العبيكان الذي يجيز عدم تقبيل الحجر الأسود

.

تجنباً لـ"أنفلونزا الخنازير"

.

دبي- العربية.نت

.

دعا عالم دين سعودي المعتمرين والحجاج إلى عدم تقبيل الحجر الأسود المتواجد في الكعبة المشرفة خوفا من الإصابة بمرض انفلونزا الخنازير الخميس 20-8-2009.

.

وقال المستشار بالديوان الملكي السعودي الشيخ عبدا لمحسن بن ناصر العبيكان في بيان إنه يجوز لمن يؤدي طواف العمرة أو التطوع ويخشى الإصابة بانفلونزا الخنازير أن يتجنب تقبيل الحجر الأسود أثناء الطواف ويكتفى بالإشارة باليد.

.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة المدينة اليوم، قال العبيكان "إن تقبيل الحجر الأسود سُنة لمن يؤدي طواف عمرة أو تطوع، وطالما هناك وباء وبعض الناس يخشى الانتقال إليه فيجوز له أثناء أداء العمرة أو الطواف أن لايقبل الحجر الأسود ويكتفى بالإشارة باليد".

.

وأشار إلى أن الأحاديث التي دلت على أن الحجر الأسود من الجنة مترددة بين الصحة والحسن، وهي على كل حال لم تبلغ درجة التواتر، فهي أحاديث آحاد، وما دام لا يوجد ما يمنع تصديق هذه الأحاديث فلنصدقها، ومع ذلك فإن من لم يصدقها لا يخل ذلك بعقيدته، ولا يخرجه من الإيمان إلى الكفر، وسواء أكان الحجر من السماء أم لم يكن فإن الثابت أنه حجر مبارك قبله النبي -صلى الله عليه وسلم، وله منزلة خاصة في قلوب كل المسلمين.

.

* * * * * * *

.

يبدو أن مقولة سيدنا عمر بن الخطاب (رضي الله عنه) في أن الحجر الأسود لا ينفع ولا يضر أصبحت مقولة غير صالحة للتطبيق في الوقت الحاضر, فقيام أي شخص بتقبيل هذا الحجر الآن أصبحت مهمة شبه انتحارية لا يعلم عواقبها غير الله وحده!

.

وها هي الخنازير التي طالما يعاديها الإسلام ويعتبرها حيوانات نجسة وحقيرة قد نجحت بجدارة في أن تجبر المسلمين علي عدم تقبيل حجرهم المفضل وأن تحرمهم من نوال هذة البركة العظيمة.. وبهذا تكون الخنازير قد انتصرت علي الأمة الإسلامية في عقر دارهم وفي أقدس مقدساتهم!!

.

وربما تكون هذة خطوة مشجعة للخنازير لكي تقوم بدورها المعتاد في تكوين طفرات جديدة من هذة الفيروسات تكون اشد شراسة وقوة من الفيروس الحالي, ووقتها فقط سيطلق مشايخ المسلمين في كل أنحاء العالم الفتاوى التي تمنع المسلمين من الحج نهائياً.. وفي هذة الحالة ستذهب مليارات الدولارات التي كان يتم إهدارها سنويا في نفاقات الحج إلي إستثمارها في أشياء أخري تفيد المجتمعات الإنسانية وتنقذ شعوب العالم الثالث من الفقر والمرض بدلا من إلقاءها في جيوب السعوديين وأمراء الجاز وشيوخ النفط!!!


.

أعجبني التعليق رقم 21 الذي يقول فيه المعلق والذي أدعي الله أن يُكثر من أمثاله في الدنيا:

.

"ليتني أصل يوما إلى هناك وعفوا يا سيدي ومن بعد إذنكم سأقبله ولو جراثيم الأرض كلها عليه.."

.

وفي النهاية يبقي السؤال:

.

إذا كان هذا الحجر هو فعلاً من أحجار الجنة ومنزل من السماء..

.

فكيف يمسه أو يصيبه مرض؟!!

30 أغسطس 2009

أين قال اليهود عزير ابن الله؟

سؤال لكل مسلم: أين قال اليهود عزير ابن الله؟

كثيراً ما يظهر بعض الإخوة المسلمين ممن يظنوا أنفسهم دارسين وعالمين بالعقيدة المسيحية خاصة تلك الأمور المتعلقة بإلوهية السيد المسيح, ويأتوا ليطرحوا علي مدوناتهم ومنتدياتهم سؤالهم الشهير والمعتاد الذي هو يقول: "أين قال المسيح أنا الله؟". وللأسف فإنهم يطرحون هذا السؤال وهم يعتقدون - عن جهل - إنه سؤال بلا إجابة, ويظنون إنهم بمثل هذة الأسئلة "التعجيزية" إنما ينسفون العقيدة المسيحية ويهدمونها من جذورها!!
.
وبالرغم من أن المسيح قد أعلن عشرات المرات إنه الرب والإله سواء كان ذلك إعلاناً صريحاً في أقواله أو إعلاناً يتجلي ويظهر واضحاً في أعماله الإلهية التي لم يقم بها اي إنسان آخر علي الإطلاق, إلا أن مثل هؤلاء المسلمين يظلوا مصرين علي أن المسيح لم يقل بالنص "أنا الله"!!!
.
ولكن علي أي حال وسواء إقتنعوا وآمنوا بإلوهية المسيح أو رفضوها, فهذا لن يغير في الأمر شيء, لأن إلوهية المسيح أمر لا يمكن إنكاره والعقيدة المسيحية واجهت طوال تاريخها الطويل أقوي الهجمات ضدها في محاولة لهدمها ونقض أساسها.. ولكنها ظلت صامدة حتي يومنا هذا وبكل قوة لأنها هي رسالة الله الحقيقة التي وعد الرب يسوع بالحفاظ عليها قائلا: "السماء والأرض تزولان وحرف واحد من كلامي لا يزول"
.
.
ولكن عندما يأتي القرآن ويدعي في سورة التوبة 30 بأن اليهود يعبدون شخصاً اسمه "عزير" ويدعونه "ابن الله".. هنا وكما يسأل الإخوة المسلمين "أين قال المسيح أنا الله؟" .. من حقنا أيضا أن نسأل المسلمين ونقول لهم: "أين قال اليهود أن عزير ابن الله"..؟!!

.

وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللّهِ وَقَالَتْ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُم بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِؤُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ [التوبة: 30]

..
فكتاب التوراة بطوله وعرضه لم يذكر أبداً اسم "عزير" فيه, ولم يرد ذكر هذة العقيدة (عبادة اليهود لعزير) طوال تاريخ اليهود الذي يقارب ال 5000 عام لا من قريب ولا من بعيد.. ولا في مخطوطات ولا في كتب .. ولا حتي عند الفرق الضالة والمهرطقة والمبتدعة!!

.

فمن أين جاء القرآن بهذة الفكرة؟! وأين هو هذا اليهودي الذي عبد شخص اسمه "عزير" ودعاه "ابن الله"؟!! ونحن إذ نتحدي أي مسلم أن يأتي ويذكر لنا:
.

أين قال اليهود عزير ابن الله؟
.

26 أغسطس 2009

المحجبات في الكنائس

القمص مكارى يونان يرد بالدليل
على كذبة ان المحجبات فى الكنيسة مسيحيات

.

.
فاطمة محمود عجروس ..
وفاء كمال مصطفي ..
داليا عبد الشافي عبد الرازق ..
هدي علي عباس ..
وأمال يحيي ..
.
والعشرات غيرهن ممن تمتلي بهن الكنيسة ..
.
هل كل هؤلاء مسيحيات أو ممثلات كومبارس
كما تتدعون يا كذابين يا آفاقين ..؟!!

.
ساهم في نشر هذا الفيديو لكي يخزي كل شيطان

فشكووول ونقد الأديان

رداً علي الإستاذ فشكووول الذي يقول في تعليقه:

يا سيدي.. انت كتبت فى مقدمتك انك مسيحي وتحب المسيح وان المسيح إلهك وكتبت أيضا انك تؤمن بتعدد الديانات وبأنك تحترم ديانات الآخرين. وتحترم أيضا الآخرين وكتبت كلاما طيبا.

عفواً.. لم أقل عبارة "إني أحترم الديانات الأخرى", بل قلت إني أحترم "حرية الإنسان" في اختيار دينه وعقيدته تلك الحرية التي نصت عليها جميع مواثيق حقوق الإنسان في العالم والتي للأسف لا يقرها الإسلام! كذلك قلت إني "أحترم جميع البشر اياً كانت ديانتهم أو جنسياتهم".. أحترمهم من منطلق أنهم بشر وإخوة لي في الإنسانية.. ولكني يا سيدي الفاضل لست مطالب أن أحترم مثل هذة الديانات والعقائد التي تزدري حقوقي الإنسانية وتصفني بالقرد والخنزير!! وكيف أحترمها وهي تكفرني وتأمر بجز عنقي وسفك دمي إن لم أعط الجزية (الإتاوة) عن يد وأنا ذليل وصاغر ومضروباً علي القفا.. يبدو أنك قد خلطت بين الأمور!

ولكن مالك ونقد المشايخ ونقد كتاب الإسلام مثل ابن كثير لما نقدته عند ميدوز.

عندما يأتي شخصاً ما ويقوم بسبك وتهديد أمنك وأمن أهل بيتك بدعوى إنك كافر وغير مؤمن.. ماذا سيكون رد فعلك في هذة الحالة؟!! تريدني ألا أنتقد ابن كثير؟!! تريدني أن أقرأ مثل هذة العبارات التي تحرض علي قتلي وسلب أموالي وامتهان كرامتي وحريتي وأقول لا ينبغي ان انتقد ابن كثير أو حتي أرفض كلامه حتي لا يغضب مني الأستاذ فشكووول!! واضح إنك شخص مغيب لا تدري ما تقوله!! مرة أخري اقرأ هذة العبارات التي هي من كتب تفاسير علماء الإسلام لعلك تدرك لماذا أنا أنتقدها!

.

وقد كفروا (أي اليهود والنصارى) بسيدهم وأفضلهم وخاتمهم وأكملهم (أي رسول الإسلام), ولهذا قال " قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله واليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب " وهذه الآية الكريمة أول الأمر بقتال أهل الكتاب.

.

ما هذة العبارة يا أستاذ فشكووول؟ أليست هي دعوة إلي قتلي لأني لا أؤمن بسيد الخلق؟! أليس في هذة خرقاً للحرية الدينية وإجباراً علي اعتناق عقيدة لا أؤمن فيها؟! ألا تري في هذا إرهاباً؟!!!

.

أيضاً:

.

وقوله " حتى يعطوا الجزية " أي إن لم يسلموا " عن يد " أي عن قهر لهم وغلبة " وهم صاغرون " أي ذليلون حقيرون مهانون فلهذا لا يجوز إعزاز أهل الذمة ولا رفعهم على المسلمين بل هم أذلاء صغرة أشقياء.

.

ذليلون.. حقيرون.. مهانون.. صغرة.. أشقياء.. ألا تكفيك كل هذة الكلمات الفجة التي تمتهن وتزدري كرامة الإنسان غير المسلم؟!!!

فان جئت للنقد سيجيئك النقد..

مرحباً بأي نقد!

إستاذنا الفاضل.. كتابنا المقدس قادر أنه يصمد أمام أي نقد أو هجوم لأنه كتاب الحق! لذلك فنحن لا نخشى من قيام أي شخص بنقد الكتاب المقدس لأننا نملك الدليل والبرهان علي صحته وصدق كلامه!

وان سفهت اى دين سيجيئ لك من يسفه دينك وهذا مالا نرضاه ولا نتمناه..

كيف لا ترضاه ولا تتمناه؟! ألم يسفه القرآن نفسه أهل الكتاب بدعوي إنهم لم يؤمنوا بنبوة محمد ولذلك أمر أن تضرب عليها الجزية وان يعطوها عن يد وهم أذلاء مهانون حقيرون؟!! أليس هذا أكبر تسفيها للآخرين؟!! تقول إنك لا ترضاه, فهل معني هذا إنك لا ترضي بما جاء بقرآنك الكريم؟!! ألم يكفر القرآن المسيحية عندما اتهم المسيحيين بالشرك والضلال لأنهم يقولون أن المسيح هو ابن الله؟! تطالبني بعدم التدخل في شئون الأديان الأخرى, وأنا أقول لك ولماذا الإسلام هو الآخر تدخل وأقحم نفسه في شأن عقيدتنا؟!! ثم قل لي أين قمت أنا بتسفيه أي دين؟!! كل ما أنشره علي هذة المدونة هو أحاديث نبوية وآيات قرآنية.. فقط أنا أعرض الحقيقة التي ربما غائبة عن ذهنك!

يا سيدي أرى ان تسكت عن نقد دين غيرك..

موافق.. لكن هذا مشروط بقيام المسلمين بحذف وإلغاء (أو بمعني أصح نسخ) جميع الآيات القرآنية والأحاديث النبوية التي تحرض علي قتلي وسلب أموالي! كذلك إلغاء حد الردة وإعطاء الحرية للمسلمين أن يتركوا الإسلام وأن يعتنقوا أي عقيدة أخري كيفما شاءوا.

ولتكن كما كتبت فى مقدمة مدونتك وانك تحترم كل ما يعتقد به الناس وانك تفصل الدولة عن الدين وكل الكلام الطيب الذى ذكرته فى التعريف بك.

ومازلت أؤمن بفصل الدين عن الدولة.. السيد المسيح لم يأتي ليؤسس مملكة أرضية أو إمبراطورية دينية, فهو لم يقد جيوشاً ولم يغز بلاد الآخرين بالقوة المسلحة. إنما جاء ليملك علي القلوب بتعاليم السلام والمحبة والحياة!
.
تحياتى

23 أغسطس 2009

تقبيل الزوج للزوجة في نهار رمضان

بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك ..
إليكم هذا الفيديو للشيخ خالد الجندي

.

.
يقول الشيخ خالد الجندي علي برنامج القاهرة اليوم:
.
أنا عاوز اقول حاجة غريبة جدا.. انت مش واخد بالك تقبيل الزوج لزوجته دي سنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.. ها اقولها تاني تقبيل الزوج لزوجته في نهار رمضان سنه عن سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم..
.
ويضيف قائلاً:
.
كل أنواع التقبيل في نهار رمضان لا يُفطر حتي إذا كانت القبلات فيها شهوة!
ولكن التقبيل بشهوة في نهار رمضان هو أمر يتنافي مع آداب الصيام!!
.
هذا ما قاله الشيخ الفاضل..
ولكن بالعودة إلي أحاديث رسول الله صلوات الله عليه .. وجدنا أن رسول الله "كان يقبل وهو صائم ويباشر وهو صائم ولكنه املككم لاربه" صحيح مسلم كتاب الصيام ، صحيح البخاري كتاب الصوم.
.
وأيضاً في
في مسند الامام احمد - باب الصائم يبلع الريق: "أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقبلها (اي يقبل السيدة عائشة) وهو صائم ويمص لسانها"!
.
سؤال:
.
ألم يكن تقبيل رسول الله لزوجته عائشة ومص لسانها يعتبر نوعاً من التقبيل بشهوة؟! فهل كان ما يفعله رسول الله أثناء نهار رمضان وهو صائم من تقبيل لزوجته ومص لسانها بهذة الشهوة أمراً يعتبر من الأمور التي تتنافي مع آداب الصيام كما قال فضيلة الشيخ خالد الجندي؟!!
.
من فمك أدينك أيها العبد الشرير!!

19 أغسطس 2009

مديح للسيدة العذراء القديسة مريم - يا ست الأبكار

"هوذا منذ الآن جميع الأجيال تطوبنى"

لوقا 1: 46

.

وأنتِ يا مريم العذراء .. يا ست الأبكار ..

.

يا إبنة صهيون .. يا كنز الرحمة ..

.

يا تابوت العهد .. يا روح المجد ..

.

يا نور العيون .. يا عون المساكين ..

.

يا نور الأنوار .. يا طهر الأطهار ..
.

يا والدة الإله .. يا شفيعة القديسين ..

.

أنتِ أرفع من السمائين وأجل من الشاروبيم،

وأفضل من السيرافيم، وأعظم من طغمات الملائكة الروحانيين

.


شفاعتك يا أمنا العذراء تكون معنا
آمين

18 أغسطس 2009

هل جاء الإسلام لإحترام أهل الكتاب أم لإذلالهم؟؟ (2)

عزيزي المسلم ..
.
قبل أن تلومني وتتهمني بالعنصرية والكراهية والعداء ضد الإسلام والمسلمين,
أتوجه ل
ك بسؤال واحد وهو:
.
هل قرآت من قبل تفسير (ابن كثير) للآية 29 من س
ورة التوبة؟
.
سورة التوبة 29
.

فإذا كنت أنت واحد من ملايين المسلمين المغيبين والغير قارئيين ل
قرآنهم ودينهم, فأنا أدعوك لكي تقرأ ما جاء في كتب المفسرين التي تؤمن بها.. فقط لكي تعرف الحقيقة التي أنت غافل عنها!
.
ها هو تفسير (ابن كثير) للآية 29 من سورة التوبة ..
.

إقرأ جيداً وإستوعب ما هو مكتوب في كتبك ..
.
إقرأ كيف يتعامل الإسلام مع "أهل الكتاب" من اليهود والمسيحيين
والمعروفين أيضاُ باسم أهل الذمة..
.
إقرأ كيف يأمرك الإله الإسلامي أن تعامل جارك أو زم
يلك المسيحي..
.
إقرأ كيف يأمرك الإسلام أن تذل أبناء وطنك من الأقباط (او ما تسمونهم بالنصاري) وأن تحتقرهم وأن تمتهن كرامتهم لمجرد أنهم لا يدينون بدينك الإسلامي!!

.
وقبل كل ذلك إقرأ كيف أن القرآن قد أمرك أيها المسلم أن تقاتل أهل الكتاب لا لأنهم يقاتلوك ولكن لأنهم لا يؤمنون بنبوة محمد رسول الإسلام!!!

.
يقول (ابن كثير) في تفسير الآية 29 من سورة التوبة:
..
وقوله تعالى " قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون " فهم في نفس الأمر لما كفروا بمحمد صلى الله عليه وسلم لم يبق لهم إيمان صحيح بأحد الرسل ولا بما جاءوا به وإنما يتبعون آراءهم وأهواءهم وآباءهم فيما هم فيه لا لأنه شرع الله ودينه لأنهم لو كانوا مؤمنين بما بأيديهم إيمانا صحيحا لقادهم ذلك إلى الإيمان بمحمد صلى الله عليه وسلم لأن جميع الأنبياء بشروا به وأمروا باتباعه فلما جاء كفروا به وهو أشرف الرسل علم أنهم ليسوا متمسكين بشرع الأنبياء الأقدمين لأنه من الله . بل لحظوظهم وأهوائهم فلهذا لا ينفعهم إيمانهم ببقية الأنبياء وقد كفروا بسيدهم وأفضلهم وخاتمهم وأكملهم . ولهذا قال " قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله واليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب " وهذه الآية الكريمة أول الأمر بقتال أهل الكتاب بعد ما تمهدت أمور المشركين ودخل الناس في دين الله أفواجا واستقامت جزيرة العرب أمر الله رسوله بقتال أهل الكتابين اليهود والنصارى وكان ذلك في سنة تسع ولهذا تجهز رسول الله صلى الله عليه وسلم لقتال الروم ودعا الناس إلى ذلك وأظهره لهم وبعث إلى أحياء العرب حول المدينة فندبهم فأوعبوا معه واجتمع من المقاتلة نحو من ثلاثين ألفا وتخلف بعض الناس من أهل المدينة ومن حولها من المنافقين وغيرهم وكان ذلك في عام جدب ووقت قيظ وحر وخرج رسول الله صلى الله عليه وسلم يريد الشام لقتال الروم فبلغ تبوك فنزل بها وأقام بها قريبا من عشرين يوما ثم استخار الله في الرجوع فرجع عامه ذلك لضيق الحال وضعف الناس كما سيأتي بيانه بعد إن شاء الله تعالى . وقد استدل بهذه الآية الكريمة من يرى أنه لا تؤخذ الجزية إلا من أهل الكتاب أو من أشباههم كالمجوس كما صح فيهم الحديث أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أخذها من مجوس هجر وهذا مذهب الشافعي وأحمد في المشهور عنه وقال أبو حنيفة رحمه الله : بل تؤخذ من جميع الأعاجم سواء كانوا من أهل الكتاب أو من المشركين ولا تؤخذ من العرب إلا من أهل الكتاب . وقال الإمام مالك : بل يجوز أن تضرب الجزية على جميع الكفار من كتابي ومجوسي ووثني وغير ذلك ولمأخذ هذه المذاهب وذكر أدلتها مكان غير هذا والله أعلم.
.
وقوله " حتى يعطوا الجزية " أي إن لم يسلموا " عن يد " أي عن قهر لهم وغلبة " وهم صاغرون " أي ذليلون حقيرون مهانون فلهذا لا يجوز إعزاز أهل الذمة ولا رفعهم على المسلمين بل هم أذلاء صغرة أشقياء كما جاء في صحيح مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال " لا تبدءوا اليهود والنصارى بالسلام وإذا لقيتم أحدهم في طريق فاضطروهم إلى أضيقه " ولهذا اشترط عليهم أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه تلك الشروط المعروفة في إذلالهم وتصغيرهم وتحقيرهم.

.
والآن أسألك أيها المسلم..
.
أي حقوق مواطنة تتحدث عنها وقرآنك يعتبر المسيحيين (او النصاري بالتعبير القرآني) أناس ذليلة حقيرة مهانة ليس لها سوي إعطاء الجزية وهم صاغرون؟!
.
أين الرحمة والتسامح في الإسلام وهذا الدين يجبر أهل الكتاب علي الدخول فيه وإلا فالجزية او القتال؟!
.
أين حرية العقيدة ؟!! أين حرية الإنسان ؟!! أين العدالة ؟!!

17 أغسطس 2009

كمثل الحمار يحمل أسفاراً !!

عندما يظهر أحد فحول علماء الأزهر المسمي بالشيخ جمال قطب علي قناة فضائية دينية يشاهدها الملايين من البشر ويطالب مقدمة البرنامج المذيعة بسمة وهبة "بعدم ضرورة فهم أو معرفة" العلة في آية (وما ملكت أيمانكم).. حينئذ يتضح أمامنا أن الأمة الإسلامية أصبح ينطبق عليها قول العزيز الحكيم في سورة المدثر 34: (كمثل الحمار يحمل أسفاراً) .. !!
.
فالحمار يحمل كتب علي ظهره بدون أن يدري ما في هذة الكتب .. كذلك المسلم فهو للآسف مطالب ان يؤمن بقرآناً دون أن يفهم منه شيئاً.. فبحسب كلام الشيخ جمال قطب ليس ضروري للمسلمين أن يفهموا أو حتي يعرفوا ما في قرآنهم الكريم بحجة إنها أمور تتعلق بحكمة ربنا !! .. وليس هناك إثبات علي ما أقول سوي أن تشاهد هذا الفيديو:
.

.
بسمة وهبة تتوسل إلي فضيلة الشيخ قائلة له:
.
يا فضيلة الشيخ .. أنا عايزة أعرف .. أنا
أنا عايزة أعرف ..
أنا عايزة أعرف ..
.
والشيخ بمنتهي البرود يرد:
مش ضروري تعرفي!!
.
وهذة كانت النتيجة:
.

16 أغسطس 2009

هل جاء الإسلام لإحترام أهل الكتاب أم لإذلالهم؟؟ (1)

هل جاء الإسلام لإحترام أهل الكتاب أم لإذلالهم وتحقيرهم؟؟
.
كثيرا ما سمعنا مشايخ الإسلام وهم يتحدثون عن سماحة هذا الدين العظيم وكيف ان الإسلام جاء ليحترم الإنسان ويكفل له جميع حقوقه في المجتمع... كذلك سمعناهم يتحدثون عن سماحة هذا الدين مع غير المسلمين من أهل الكتاب ويتفاخرون أمام وسائل الإعلام في كل مكان بأن الإسلام قد جاء لحمايتهم وتحريرهم من الظلم والعبودية!!
.
ولكن هل جاء الإسلام فعلا بأي إحترام لأهل الكتاب ام علي العكس من ذلك جاء ليذل أهل الكتاب من اليهود والنصاري وجاء لإحتقارهم وتصغيرهم؟!!
لن أجيب علي هذا السؤال ولكن أترك الحكم للقاريء العزيز..

.
ولنبدأ بكتاب "إرشاد أولي الألباب إلي ما صح من معاملة أهل الكتاب"
لجمال ب
ن محمد بن إسماعيل
.
السؤال الأول:
بماذا يأمر الإسلام المسلم أن يفعل إذا رأي نصرانياً أو يهودياً
يعبر من أمامه في الطريق؟؟

.
وإليكم الإجابة في صفحة 90
تحت عنوان "تصدير أهل الكتاب في المجالس":

..
.
أرجو من كل قاري أن يعيد قراءة العبارة التالية:
.
" فهذة إشارات إسلامية نيره تدعوك إلي إهانتهم وإذلالهم... " !!!
.
الآن .. عرفت يا أخي المسلم ماذا ستفعل إذا لقيت
يهودياً او نصرانياً في الطريق؟؟

.
الإسلام "الحنيف" يدعوك إلي إهانته وإذلاله ... بشرط ألا ظلمه !!!!
.
الله.. الله.. علي مكارم الأخلاق!!!
.
إنتظروا المزيد ...

14 أغسطس 2009

صوت الأمة - لا صوت يعلو فوق صوت الفبركة!

تعليق القمص زكريا بطرس بغرفته علي البالتوك
يفضح فيه كذب خبر إسلام الراهب الوهمي "بشري"
الذي كُتب عنه في جريدة صوت الامة

.

.
وهذا هو الخبر الذي نشرته جريدة صوت الأمة عن إسلام الراهب المدعو "بشري" :-
.

كتب: عنتر عبد اللطيف
تصوير: عيد خليل

.
أحد راهبين أشهرا إسلامها رسميا في تاريخ مصر حتي الآن، الأول سافر إلي
السعودية ومن هناك سجل شريطا تتداوله الاسواق الاسلامية حتي الآن والثاني نكشف عنه من خلال حوار أجرته معه «صوت الأمة» داخل أروقتها.

.
مصطفي عبد الرؤوف أحمد
جرجس بشاي جرجس هكذا اسمه بعد اشهار اسلامه والذي كان قبل ذلك الراهب بشري جرجس بشاي الاستاذ بالكلية الاكليركية، قال إنه اعتنق الاسلام في 1993 وتم اعتماده رسميا «كمسلم» في 2002 رافضا الحديث عن رحلته نحو الاسلام.

.
في أول حواراته
الإعلامية التي أكد أنه يفتح بمقتضاها النار علي نفسه لتطرقه لعقيدة التثليث والصلب في «المسيحية» روي رحلة اعتناقه للاسلام وكيف درسه للتشكيك فيه فغلبه ليعلن اسلامه ويتنازل عن مستحقاته لاخوته، وكيف زوجه شخص ما التقاه بمسجد الحسين لابنته سألناه:

.
- لماذا تصر علي نطق اسمك كاملا؟

.
الغرض من نطق اسمي المركب «مصطفي عبد الرؤوف أحمد جرجس بشاي جرجس» أن
رسول الله صلي الله عليه وسلم يقول «زيد مني وأنا منه له مالي وعليه ما علي» وكان الصحابة رضوان الله عليهم يقولون «زيد بن محمد» لذلك نزلت الآية الكريمة «أدعوهم لآبائّهم أقسط عند الله» فلا تبني في الاسلام لذلك فاسمي المركب بعد اشهار اسلامي هو مصطفي عبدالرؤوف أحمد وباقي الاسم لأبي وجدي.

.
- لماذا خرجت عن صمتك الآن؟

.
يقول سيدنا عيسي عليه السلام ماذا يكسب الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه. وقد اعزني الله بنعمة الاسلام
. كنت أتمني أن أعلن اسلامي قبل ذلك «فريما يهدي بك الله نفسا خيرا من حمر النعم» فريما هذا الحوار يكون سببا في أن يهدي الله من هم في ضلال وينير بصيرة غير المسلمين.

.

- هل حدث وأسلم أحدهم علي يدك كما تقول؟

.
حدث بالفعل ولدي نسخة من صورة اشهار اسلامه وبطاقته الشخصية
.

.
- ماذا عن رحلتك من المسيحية إلي الاسلام؟

.
نشأت في أسرة مسيحية وأقول مسيحية رغم أن النصاري يحبون اطلاق لفظة
أقباط علي انفسهم وهي كلمة تعني كل المصريين وليس المسيحيين وبعد أن انهيت الشهادة الاعدادية التحقت بالمدرسة الالكيركية وأصبحت إحدي الركائز في الكنيسة وأستاذ دكتور فيها وبدأت أدرس الدين والعقيدة الاسلامية ليس حباً في الاسلام بالمرة بل لايجاد ثغرات للتشكيك في العقيدة الاسلامية ولتشكيك المسلمين أنفسهم وكان التكليف داخلياً ونابعاً من إيماني بالمسيحية فإن كنت لاتعلم فتلك مصيبة وإن كنت تعلم فالمصيبة أفظع والساكت عن الحق شيطان أخرس والانسان غير مسئول عن بدايته أو اختيار دينه أو اسمه.

.
- يتردد دائما ألفاظ اللاهوت والناسوت فما المقصود بذلك؟

.
الامور الكنسية مقسمة لجزئين لاهوت وناسوت ، اللاهوت هو كل ما يخص
ألوهية السيد المسيح وهي أمور غير قابلة للمناقشة، أما الناسوت فهو مايخص حياة المسيحي. وما استفزني في الاسلام وقتها أنه يشكك في صلب المسيح لذلك بدأت دراستي بتوسع وتساءلت: لماذا يقول الاسلام أن المسيح ليس إلهاً؟ فاعتراني الشك فمن هو الله ومن أنا يقول الانجيل أن الله آرسل ابنه الوحيد حتي لايهلك كل من يؤمن به، فكيف ترك الله ابنه لليهود حتي يقتلوه، فمثلا لو ضرب شخص ابني فأضعف الايمان أن أدافع عنه وإذا افترضنا أن الله هو الذي نزل الارض في صورة المسيح ومات أيا كانت صورته سواء هو الأب أو الابن أو الروح القدس وظل ميتاً ثلاثة أيام ثم قام في اليوم الثالث وهو عيد القيامة فمن أدار الكون خلال هذه الايام الثلاثة اثناء موت الله، فهل الكون أدار نفسه بنفسه أم هناك قوة ادارته وإذا كان هذا الكون قد أدار نفسه بنفسه وللحظة قوة ادارته ، فسوف يستغني عن الخالق ووجوده، أما إذا كان هناك من أدار الكون بدلا من الله الحي الميت فهو من يستحق العبادة - يضحك- «الحي أبقي من الميت». والله الذي مات أضعف من الله الموجود، لو افترضنا أن المسيح هو الله. إذن فهو الخالق والصانع فمن أقوي الصانع أم المصنوع. بالطبع الصانع. فكيف يتغلب المصنوع علي الصانع. فالله خلق آدم وآدم عصي الله ولذلك أهبط الله آدم إلي الأرض وكان يستطيع أن يرجع آدم إلي الجنة مرة أخري، إذن فربنا ليس في احتياج كي يهبط إلي الأرض بنفسه كي يكفر عن خطية آدم وإذا افترضنا جدلا أن اليهود هم قتلة المسيح واليهود من ذرية آدم، فكيف للمخلوق أن يقتل الخالق.

.

- لماذا بدأت تشك في عقيدة التثليث ولماذا رفضتها؟

.
عقيدة التثليث مكملة للألوهية والصلب وعقيدة التثليث تقول «باسم الأب
والابن والروح القدس الإله الواحد آمين». مما يعني أن الله هو الثلاثة وإذا استخدمنا المعادلات الرياضية نصل إلي أن واحدا في ثلاثة بثلاثة وليس واحدا فكيف يكون الآب والابن والروح القدس واحدا وتقول الآية في الانجيل: (لاهوته لا يفارق ناسوته طرفة عين). فاللاهوت هو الله وهو الاب لا يفارق الابن طرفة عين، بل فارقه عندما مات الابن وصلب الصليب وأنا أشبه نفسي بمن كان أعمي وذهب إلي طبيب جعله يبصر ويري النور فهل يستطيع هذا الإنسان أن يغمض عينيه مرة أخري محاله، كذلك نعمة الاسلام.

.
- وماذا عن بقية نقدك للديانة المسيحية وقولك في قضية صلب المسيح؟

.
إذا افترضنا أن هناك إنسانا يحمل كرباجا وكلما رأي شخصاً ينهال عليه
ضربا فهل سيحب هذا الشخص الكرباج، محاله كذلك الصليب وهو آداة تعذيب كان يعاقب بها المجرمون والنصاري أنفسهم يقولون عن السيد المسيح إنه حمل صليب العار، فكيف يقدسون العار؟ وكيف يحبون الكرباج «الصليب»؟ والأب لن ينزل الارض لأجل غلطة ارتكبها المخلوق والابن يعني الانسان, والانسان يأكل ويشرب ويخرج فهل من المعقول أن الله القدوس الطاهر يحمل «نجاسة» وإذا كان القرآن يقول «السلام علي يوم ولدت ويوم أموت ويوم ابعث حيا، ذلك عيسي بن مريم» ويقول «فنفخنا فيه من روحنا» فإذا كان عيسي بن مريم من روح الله وروح الله سوف تعطي له الحق في الالوهية فيكون كائنا حيا إلها لأن كل كائنا حي يحمل روحا والروح من عند الله.

.
- يري البعض أن المسيح تعرض للصلب حتي يكفر عن خطيئة آدم.. فما ردك؟

.
لم نتحدث بما فيه الكفاية في قضية صلب المسيح حيث يؤكد المسيحيون أن
ما جاء في القرآن بعدم صلب المسيح مجرد خزعبلات لان الله جل تعالي يقول في كتابه الكريم «وماقتلوه وماصلبوه ولكن شبه لهم» والصلب كما قلنا كان عقوبة المجرم شديد الاجرام وهي أقسي أنواع العقوبة بمثابة الاعدام الآن فأي جرم ارتكبه الله حتي يصلب والقول بتكفير خطيئة آدم باطل فإذا كان من يتحدث مجنونا فإن المستمع عاقل - يضحك - فما أهمية الانسان حتي ينزل الله من عرشه إلي الارض يقول رب العزة في حديث قدسي عن نفسه» لو اجتمع أهل السماء والارض علي قلب رجل مؤمن، مازدا من ملك الله شيئاً وإذا اجتمع أهل السماء والارض علي قلب رجل كافر مانقص من ملك الله شيئاً.

.
- في أي الكنائس خدمت وما الفرق بين الكاهن والراهب؟

.

تربيت في كنيسة العذراء بشبرا وخدمت في كنائس الاسكندرية وأسيوط. الرتب الكنسية أنواع منها الراهب والثاني القس وهو من يقوم بعمل القداسات في الاديرة وهناك القمص والكاهن والانبا ومن شروط الرهبنة عدم الزواج، كما يجب علي القس أن يتزوج وأنا حصلت علي درجة استاذ دكتور راهب في الكنيسة الارثوذكسية والحقيقة أن الرهبنة بدعة «وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار» ولم تكن الرهبنة علي أيام السيد المسيح عليه السلام.

.

- ماذا عن أسرتك المسيحية قبل الإسلام؟

.
أبي المعلم جرجس بشاي جرجس كان تاجرا كبيرا بروض الفرج ولا أحب
الحديث عن عائلتي ولن أتطرق إلي أمور شخصية يقول سليمان الفارسي رضي الله عنه «أما أنا فابن الإسلام وعندما قال هذا قال رسول الله صلي الله عليه وسلم عنه.. سلمان منا آل البيت» وأنا استشهد يقول الرسول «واشوقاه، واشوقاه» فقال له الفاروق عمر بن الخطاب «إلي من» فقال الرسول إلي أحبابي، فقال الفاروق «ألسنا أحبابك يارسول الله، فقال الرسول » أنتم أصحابي أما احبابي الذين يأتون بعدي ولم يروني» فكيف أبحث عن عز أكبر من عزة ونعمة الاسلام.

.
-
هل حدثت عمليات تبشير بالمسيحية أثناء وجودك بالكنيسة؟

.

أرفض الحديث عن التبشير في الكنيسة وإن كنت أتمني أن أكون ممن قال عنهم رسول الله صلي الله عليه وسلم «خيركم من تعلم القرآن وعلمه» فأنا أتمني أن أكون سببا في دخول غير المسلمين الاسلام وإذا لم نعترف بسيدنا عيسي يكون اسلامنا منقوصا لذلك أرفض الخوض فيما كان يجري في الكنيسة وحتي لا يقال إنني أنشر لهم الغسيل «الوسخ» فدين الإسلام حثنا علي احترام اليهودية والمسيحية يقول الله عز وجل (آمن الرسول بما انزل اليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير).

.
- هل أنت مقتنع بالاسلام أم من الممكن أن ترتد عنه؟

.

يقول رسول الله صلي الله عليه وسلم وتركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدا، كتاب الله وسنتي ومن أعرب عن سنتي، فليس مني» ويقول عليه السلام «ستتكالب عليكم الامم كما تتكالب إلي قصعتها قالوا أو من قلة نحن يارسول الله قال «بل أنتم حينئذ كثر ولكنكم كغثاء السيل وليقذفن الله في قلوبكم الوهن» والمقصود بالوهن حب الدنيا وكراهية الموت. وقد نسي المسلمون الله فأنساهم أنفسهم.

.

- هل حفظت القرآن الكريم ومارأيك في احوال المسلمين الآن؟

.
حفظت 4 أجزاء من القرآن الكريم واستعد لانهاء جزءين آخرين وكل هذا بفضل
الله «وربما يهدي بك الله نفسا خيرا من حمر النعم» وعندما اسلم أحد الاشخاص علي يدي تيقنت من مصداقيته أولا بأن جلست معه وعندما تأكدت من استعداده بعد أن قلت له «إذا كان علي المسلمين فلن تجد أفقر منهم، ولا أضعف منهم لانهم استضعفوا فاستضعفهم الله فإذا كنت تريد اعتناق الاسلام لنواحي مادية فالافضل لك أن تظل في مكانك وبعد تيقني من قناعته بالاسلام هداه الله إلي دينه الحنيف.

.
-
كنت راهبا ممنوع من الزواج فهل مازلت دون زواج؟

.
تزوجت بنت الرجل الذي آواني بعد اسلامي وهو حبيبي وليس نسيبي وربنا
يبارك فيه واسرته ويشفيه من امراضه وهو الحاج محمد محمد عباس رجب الذي كان يعمل بالمطاحن وحاليا بالمعاش كنت التقيت به بمحض الصدفة في رحاب سيدنا الحسن رضي الله عنه وأرضاه وأقول هذا الكلام رغم كونه سرا حتي لانضيع أجر المحسنين وأخبرني الرجل أن الله رزقه بثلاثة ابناء وثلاث بنات وبانني سأكون كابن رابع له وقال «زوجتك من ابنتي» ووعدني أنه سيساعدني رغم أنه انسان بسيط الحال ومكثت معه في بلدته بالزقازيق لحين الانتهاء من اجراء اشهار الاسلام وكان يقول لمن يراني في منزله انني قريب اسرته وحضرت لزيارتهم من القاهرة حتي لا يعرضني للحرج وبعد الانتهاء من الاجراءات أقام لي حفلة بالزقازيق وبعدها زوجني ابنته ووفر لي سكنا في منطقة القناطر وظللت أعمل في المصانع حارس أمن وللاسف واجهت بعض المضايقات من المسيحيين الذين عرفوا بقصتي فقد كنت اعمل براتب جيد في احد المصانع وكان مديره مسيحيا فأجبرني علي ترك العمل لاعمل في معرض حلويات بمنطقة باب البحر.

.
- هل كنت تملك أموالا قبل اعتناقك الاسلام وأين ذهبت هذه الاموال؟

.

املك نصيبا في محل بسوق العبور استولي عليه اشقائي ومنذ أن اسلمت وحتي الآن لم احصل علي نصيبي في هذا المحل سواء عائد الارباح عن هذه الفترة أو رأس المال ولا أطلب سوي استرداد حقي.

.
-
ألا تشعر بالخوف وأنت تهدم اركان المسيحية بهذا الشكل؟

.

اعلم علم اليقين أن هذا الكلام سوف يفتح علي نيران جهنم ورغم ذلك أقول لإخوتي غير المسلمين «ان الدين عند الله هو الاسلام ومن يبتغي غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين» ولو لم أتيقن مما أقوله أقسم بالله ماكنت أعلنت اسلامي.

.
-
ماذا عن عمل الكلية الاكليركية وأي الابحاث تجريها؟

.
أكليركية اللاهوت تساوي كلية أصول الدين في الازهر ولا أريد الخوض فيما تدرسه وندرسه حتي لا يقال إنني أشهر بالكنيسة
.

.
نشر بتاريخ: 8/8/2009

Related Posts with Thumbnails