ليس الهدف من الموقع الإساءة الشخصية للمسلم أو السخرية من عقيدته.. هدفنا هو الحوار الموضوعي القائم علي إستخدام الأدلة العقلية بطريقة حيادية ومحترمة

31 أغسطس 2010

الشيخ جمال قطب وحقيقة إسلام كاميليا شحاتة

علي برنامج القاهرة اليوم مع عمرو آديب

الشيخ جمال قطب (وكيل لجنة الإفتاء بالأزهر سابقاً):

لا يوجد دليل علي إسلام كاميليا شحاته.. ولم يحدث أن الأزهر قام بتسليمها للأمن

.

.

ياريت الإخوة المسلمين يفضوها سيرة من موضوع إسلام كاميليا دة

وبدل المظاهرات ودعاوي اعلان الجهاد علي الكنيسة القبطية,

ياريت يحاولوا يشغلوا نفسهم بالبحث عن الإعجاز العلمي

في التداوي ببول الإبل وغروب الشمس في بئر من طين!

.

وعلي فكرة يا استاذ عمرو..

"المؤلفة قلوبهم" آية في القرآن الكريم..

والناس التي جاءت للأزهر لتشهر إسلامها من أجل المساعدات المالية

هم في الحقيقة لم يفعلوا شيئاً خطأ من وجهة نظر الشرع الإسلامي

لأن القرآن ببساطة أباح ذلك في سورة التوبة 60.

ولك في ذلك الموضوع بوست مخصوص عشانك.

30 أغسطس 2010

آخر موضة: لا تقل غزوة.. قل موقعة!

"الطيب"و "زقزوق" يطالبان بعدم إطلاق لفظ "غزوة" على معارك الرسول

السبت، 28 أغسطس 2010 - 12:00

.

.

اتفق كل من الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور محمود حمدى زقزوق، وزير الأوقاف، على أن كلمة "غزوة" ليست صحيحة، وأدرجها مؤرخو التاريخ الإسلامى فى غير نصابها الصحيح، جاء ذلك خلال احتفال وزارة الأوقاف بذكرى غزوة بدر أمس، الجمعة، بملتقى الفكر الإسلامى.

.

من جانبه أكد الدكتور محمود حمدى زقزوق، وزير الأوقاف، عدم ارتياحه لكلمة "غزوة" لأنها تحمل العدوان، ولكن جميع المواقع التى خاضها النبى كانت دفعا لاسترجاع الحقوق..

.

المصدر: جريدة اليوم السابع

.

***

.

التعليق:

.

وشهد شاهد من أهلها.. إذن فحينما كان رسول الإسلام يأمر اتباعه بغزو بلاد الكفار, فهو كان بذلك يعتدي عليهم كما قلت يا دكتور زقزوق!

.

إليك هذا الحديث..

.

"مقام أحدكم في سبيل الله خير من صلاة ستين عاما خاليا، ألا تحبون أن يغفر الله لكم و يدخلكم الجنة؟ أغزوا في سبيل الله، من قاتل في سبيل الله فواق ناقة وجبت له الجنة" - الراوي: أبو هريرة - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 902 - خلاصة حكم المحدث: صحيح لغيره.

.

والسؤال للوزير زقزوق لماذا لا ترتاح لكلمة "غزوة" وتخجل منها وتشعر انها تحمل معني العدوان, والرسول الكريم نفسه قد أمر اتباعه بالغزو في سبيل الله..؟؟

.

إليك هذا الحديث الآخر..

.

"من مات ولم يغز، ولم يحدث نفسه بغزو مات على شعبة من نفاق" - الراوي: أبو هريرة - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 6548 - خلاصة حكم المحدث: صحيح.

.

يقول السيد الوزير زقزوق ان كل المواقع التي خاضها رسوله لم تكن غزوات بل كانت لإسترداد الحق المسلوب! وعجبي علي هذا الكلام! ألم يقرأ سيادة الوزير ان البخاري والصحابة نفسهم يصفون موقعة "بدر" بالغزوة..؟!!

.

إقرأ يا سيادة الوزير.. إقرأ لعلك تتعلم شيئاً..

.

"لم أتخلف عن الرسول صلى الله عليه وسلم في غزوة غزاها إلا في غزوة تبوك، غير أني تخلفت عن غزوة بدر، ولم يعاتب أحد تخلف عنها، إنما خرج الرسول الله صلى الله عليه وسلم يريد عير قريش، حتى جمع الله بينهم وبين عدوهم على غير معاد." - الراوي: كعب بن مالك - المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3951 - خلاصة حكم المحدث: [صحيح].

.

فهل أصبح سيادة الوزير الزقزوق عالماً بالإسلام أكثر من صحابة الرسول والإمام البخاري..؟! أم أن الوزير أصبح يتبع إسلاماً جديداً لا نعرفه نحن..؟!!

.

1400 سنة نسمع انها غزوات.. الآن فقط يكتشف شيخ الأزهر ووزير الاوقاف إنها كانت مجرد "مواقع" وليست "غزوات"..!

.

علي من تكذبون يا سادة..؟!!

29 أغسطس 2010

المسيح مسلم.. وعجبي!

الشيخ مصطفي العدوي علي قناة الرحمة الإسلامية:
.
المسيح عيسي كان مسلماً!
.
.
تصدق بإيه يا سيدنا الشيخ..؟
.
http://zaazu.com
.
أنا خايف لأكون أنا كمان مسلم وأنا مش واخد بالي!

28 أغسطس 2010

الصحفي هاني صلاح الدين والكذب العلني المفضوح!

في يوم الجمعة الماضي بتاريخ 27 أغسطس 2010 خرج علينا الكاتب الصحفي هاني صلاح الدين مدير تحرير الموقع الإلكتروني لجريدة اليوم السابع بمقال تحت عنوان "قناة الحياة المتطرفة وخيانة الأمانة". وكالعادة لم أجد في هذا المقال سوي الكذب الفاضح. إليكم نص هذا المقال الذي هاجم فيه الصحفي هاني صلاح الدين مذيع قناة الحياة "رشيد" وإتهمه فيه بالتطرف وخيانة الأمانة لقيام الآخير بنشر تسجيل صوتي للأول!

.

هانى صلاح الدين

قناة "الحياة" المتطرفة وخيانة الأمانة

الجمعة، 27 أغسطس 2010 - 11:55

.

.

هناك مجموعة من المبادئ والقيم الإعلامية التى يلتزم بها كل من انتسب إلى صاحبة الجلالة، أو أى عمل فى المجال الإعلامى، فلا يصلح أن يستخدم إعلامى الكذب والخداع ويجافى أخلاق المهنة، من أجل تحقيق هدف له، وهذا ما حدث بالفعل معى من قبل قناة "الحياة" المسيحية المتطرفة الصادرة من قبرص، والتى يقوم عليها القس المتطرف زكريا بطرس.

.

فبعد أن نشر اليوم السابع الفيلم الوثائقى الذى يثبت ذكر اسم النبى محمد فى التوراة، وما أثارته بعض برامج التوك شو من جدل حول الفيلم، وتأكيدى بوضوح فى برنامج "مصر اليوم" بقناة "الفراعين" على أننا نشرنا الفيلم من باب الأًخبار، وأننا لسنا متبنين رؤية بعينها، وأننا ألقينا بالكرة فى ملعب العلماء مسلمين ومسيحيين ليثبتوا دقة ما ذكر بالفيلم، وأننا نلتزم الحياد ونعالج الأمر بشكل مهنى بحت.

.

وجدت بعدها أحد الأشخاص يدعى رشيد يتصل بى على مقر الجريدة، وعرف نفسه على أنه إعلامى بقناة الحياة، ويذهب ظنك من الوهلة الأولى أنه من قناة الحياة المصرية المعروفة، ووجدته يطلب منى بشكل ودى معلومات عن الفيلم الوثائقى، وبالطبع تعاونت معه وتواصلت على التليفون قرب الساعة، وفى النهاية وجدته يعرفنى أنه من قناة "الحياة" المسيحية الصادرة من قبرص، ولم أجد غضاضة فى التعاون معه كأعلامى مع تحفظى الكامل على هذه القناة المتطرفة، التى تبث سموم الفتنة ودأبت التطاول على الإسلام لكن تعاملت مع الأمر بشكل مهنى.

.

لكن كانت المفاجأة لى عندما أخبرنى أحد أصدقائى الأقباط، أن رشيد هذا عندما هاتفنى كان يذيع كلامى على الهواء بقناته، دون إذن منى ومع عدم إعلامى بذلك، بل وجدته قام بتوزيع هذه المكالمة التى تعاملت معه فيها بكل مهنية، على مواقع أقباط المهجر والمنتديات المسيحية وبعض المواقع الرسمية لكنائس مصرية، معلقين على هذه المكالمة بأنها "نصر مبين واعتراف بين من الكافر هانى صلاح الدين على كذب الفيلم".

.

ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل وجدت هذا الغير "رشيد" يقيم حلقة كاملة تلفزيونية لمدة أربع ساعات، يتفنن فيها فى سب اليوم السابع والتشهير بى والتطاول على، واتهمنى بأنى حرفت فى الكتاب المقدس، وهو واحد المتطرفين الذى استضافه بالاستوديو وادعى أنه رجل دين مسيحى.

.

وهنا أسأل قناة الحياة المسيحية والقائمين عليها وهذا الرشيد، أين أخلاقيات المهنة وتقاليدها مما قاموا به من غش وخداع، بل أين هؤلاء من قيم المسيحية التى تحرص على الأمانة، وتنهى عن الغش والخداع، بل ومحبة الأعداء، أم إنها شعارات ترفع وقت الحاجة من هؤلاء المتطرفين اللابسين ثوب الإعلام، وإن كنت لا أستغرب هذه الأخلاقيات من هؤلاء المتطرفين الطاعنين فى الإسلام وإثارة الفتنة، وسب الإسلام والمسلمين، إلا أننى كنت أظن أن سيكون لديهم بعض أخلاقيات المهنة لكنها أخلاق المتطرفين الذين انتسبوا لشرف مهنتنا بهتانا وزورا.

.

التعليق:

.

قبل كل شيء أريد ان أوضح ان قناة الحياة والعاملين بها ليسوا في حاجة لقيام شخص مثلي بالدفاع عنهم. ولكن كوني أحد مشاهدي هذة القناة المتميزة وجدت انه يجب علي أن أوضح بعض من أكاذيب كاتب هذا المقال.

.

يضع الكاتب مقالته الصفراء تحت عنون "قناة الحياة المتطرفة وخيانة الأمانة"!

.

ولا أدري اي خيانة للأمانة تتحدث عنها ايها الصحفي المحترم..؟!!

.

فهل كانت هناك أي أسرار شخصية تتعلق بحياتك أو بحياة الأخرين في هذا التسجي الصوتي حتي تدعي كذباً وتقول أن نشر مثل هذا التسجيل هو خيانة للأمانة..؟؟

.

هل قامت قناة الحياة بقص ولصق كلامك وعمل مونتاج لتسجيلك ليكون هذا دليل علي خيانة الأمانة كما تقول..؟؟

.

هل أخطأت قناة الحياة حينما أتاحت الفرصة لك أمام ملايين المسيحيين لتدافع فيها عن فيلمك المذكور هذا وترد علي الشبهات المحيطة به..؟؟

.

إن كانت هناك خيانة للأمانة.. فهي خيانتك لأهم مبدأ من مباديء العمل الصحفي وهو عدم نشر اي اخبار دون التأكد مسبقاً من مدي صحتها. وأنت كمدير تحرير لهذا الموقع الإلكتروني, فأنت مسئول مسئولية كاملة عن نشر هذا الخبر الكاذب والملفق والمتعلق بوجود اسم نبي الإسلام في التوراة وهو الخبر الذي ليس له اي اسأس من الصحة لا من بعيد ولا من قريب!

.

يقول هذا الكاتب في مقاله:

.

"لكن كانت المفاجأة لى عندما أخبرنى أحد أصدقائى الأقباط، أن رشيد هذا عندما هاتفنى كان يذيع كلامى على الهواء بقناته، دون إذن منى ومع عدم إعلامى بذلك، بل وجدته قام بتوزيع هذه المكالمة التى تعاملت معه فيها بكل مهنية.."

.

وللتعليق علي هذا أقول للصحفي المحترم هاني صلاح الدين.. ليس للاستاذ رشيد أن يطلب الإذن منك لنشر تسجيلك معه علي القناة. فالتسجيل لم يكن فيه اي امور شخصية لك أو لأي شخص آخر, بل المفترض ان في هذا التنسجيل تصريح صحفي وإعلامي ورد منك علي استفسار قناة الحياة عن هذا الفيلم. وهذا حق للقناة بإعتبارها تناقش شأناً وموضوعاً يهم ملايين المسيحيين حول العالم.

.

في الحقيقة كلام الاستاذ الصحفي هذا يذكرني بإمرأة كانت تخون زوجها مع شخص آخر في غرفة النوم وحينما دخل زوج هذة المرأة بيته علي غفلة منها ووجد زوجته مع عشيقها, صرخت المرأة في وجه قائلة له: "كيف تدخل البيت دون إستئذان..؟ ". هذا الموقف هو بالضبط موقف مدير تحرير اليوم السابع.. إنه كالمرأة الخائنة التي يدخل عليها زوجها في غفلة منها ليكتشف خيانتها ويواجها بهذا الأمر, فتأتي هذة المرأة وبكل بجاحة لتقول له انك مخطيء لانه يجب ان تستاذن قبل ان تدخل إلي البيت! الاستاذ الصحفي يتجاهل فضيحة نشر فيلم مُزور علي موقعه ويغضب فقط من أجل نشر تسجيل له دون إذن مسبق منه! إنها البجاحة التي لم أجد مثيل لها!

.

أما إذا افترضنا ان الكاتب محق فيما يقوله وانه كان علي قناة الحياة ان تستأذنه قبل إذاعة تسجيله, فهل قام موقع اليوم السابع بإستئذان الكنيسة القبطية قبل نشر مثل هذا الفيلم الذي يقحم نفسه في كتب وعقائد الآخرين.؟!

.

إنها الإزدواجية في المعايير!

.

ثم يتابع هاني صلاح الدين مقاله قائلاً:

.

"ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل وجدت هذا الغير "رشيد" يقيم حلقة كاملة تلفزيونية لمدة أربع ساعات، يتفنن فيها فى سب اليوم السابع والتشهير بى والتطاول على، واتهمنى بأنى حرفت فى الكتاب المقدس، وهو واحد المتطرفين الذى استضافه بالاستوديو وادعى أنه رجل دين مسيحى."

.

ولي تعليق علي هذا الكلام هو:

.

أولاً: حلقة برنامج (سؤال جريء) للإستاذ رشيد لم تكن اربع ساعات كما تدعي. الحلقة كانت ساعتين فقط! وكلامك هذا إما هو دليل فاضح علي الكذب والمبالغة وتهويل الأمور او دليل علي جهلك التام بما حدث في هذة الحلقة.

.

ثانياً: الاستاذ رشيد لم يسب جريدة اليوم السابع ولم يشهر أو يتطاول علي اي احد من العاملين بالجريدة. علي الأقل لم يقم الاستاذ رشيد بالسخرية من اسمك كما انت فعلك في مقالك الأصفر الذي وصفته فيه بـ "الغير رشيد". وإذا كنت أنت صادق ولو بنسبة واحد في المائة لكنت تعترف ان الاستاذ وحيد قد اثني علي هذة الجريدة في قائلاً بالنص: "بالمناسبة اليوم السابع هو شيء رائع جدا ويقدم دراسات رائعة جداً, وله أشياء يُشكر ويُحمد عليها ففي الفترة السابقة.. لا شك في ذلك".

.

الحلقة موجودة بالكامل علي موقع القناة وغيرها من المواقع ويمكنك الإستماع إليها والتأكد من ذلك. اللهم إلا اذا كنت تعتبر ان كشف الأكاذيب وتبيان الحقائق هو نوع من التطاول او التشهير بالآخرين!

.

ثالثاً: الرجل الذي استضافه الاستاذ رشيد في الاستوديو اسمه الاستاذ "وحيد" وهو لم يقل أبداً عن نفسه انه "رجل دين مسيحي" كما تدعي. بل هو أحد الرجال المتخصصين في دراسة الكتاب المقدس وفي مقارنة الأديان.

.

هذا الكاتب بحماقته قد فقد مصداقيته أمام المسلمين قبل المسيحيين..

.

ثم يقول:

.

"وهنا أسأل قناة الحياة المسيحية والقائمين عليها وهذا الرشيد، أين أخلاقيات المهنة وتقاليدها مما قاموا به من غش وخداع، بل أين هؤلاء من قيم المسيحية التى تحرص على الأمانة، وتنهى عن الغش والخداع، بل ومحبة الأعداء.."

.

أقول لك أيها الصحفي المحترم ان محبة الأعداء لا تعني الموافقة علي أفعالهم أو إقرارها! محبة الأعداء تستلزم تنبيهم ونصحهم بأنهم يسيرون في الإتجاة والطريق الخطأ! ورغم كل هذا لا أحد يعتبرك عدو.. نحن نعلم إنك تريد ان تخدم دينك وإنك تفعل كل ما في وسعك لإرضاء السلفيين والمتشددين, ولكن فلتفعل هذا بدون أن تمس عقيدتنا وكتابنا المقدس!

27 أغسطس 2010

الداعية الإسلامية رُبي قعوار تعود للمسيح بعد إسلامها

"لأَنَّ ابْنِي هذَا كَانَ مَيِّتًا فَعَاشَ، وَكَانَ ضَالاًّ فَوُجِدَ.." (لوقا 15: 24)

.

.

بعد 5 سنوات قضتها في الظلام كداعية إسلامية..

رُبي (رُبا) قعوار تترك الإسلام وتعود مرة أخري لأحضان المسيح..

.

.

علي قناة الحياة وفي برنامج (سؤال جريء).. رُبي قعوار تخلع الحجاب الإسلامي


وتعلن أمام العالم كله انها ابنة مخلصنا وإلهنا يسوع المسيح
.

.

لمشاهدة الحلقة بالكامل.. إضغط هنا

.

"أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّهُ هكَذَا يَكُونُ فَرَحٌ فِي السَّمَاءِ بِخَاطِئٍ وَاحِدٍ يَتُوبُ أَكْثَرَ مِنْ تِسْعَةٍ وَتِسْعِينَ بَارًّا لاَ يَحْتَاجُونَ إِلَى تَوْبَةٍ".(لوقا 15: 7)

.

رُبي التي كانت تهاجم المسيحية علي القنوات الإسلامية الآن تشهد للرب يسوع..

نشكر الرب من أجلها. فلا يوجد شيء يستحيل علي إلهنا القدير..

.

فَنَظَرَ إِلَيْهِمْ يَسُوعُ وَقَالَ لَهُمْ: «هذَا عِنْدَ النَّاسِ غَيْرُ مُسْتَطَاعٍ، وَلكِنْ عِنْدَ اللهِ كُلُّ شَيْءٍ مُسْتَطَاعٌ» (متي 19 : 26)

.

+ مجدا لإلهنا القدوس +

26 أغسطس 2010

من خصائص النبوة في النكاح!

من خصائص النبوة في النكاح!

.

(1) نكاح الهبة:

.

من أهم خصائص نبوة الحبيب المصطفي (صلي الله عليه وسلم) هو إستنكاح اي إمرأة تهب نفسها له (أو بالأحري تهب جسدها له), ولكن بشرط ان تكون هذة المرأة "مؤمنة". وهذة المرأة المؤمنة والفاضلة التي تأتي لتعرض نفسها علي النبي تكون فقط خالصة للرسول من دون المؤمنين. فلا شهود ولا ولي ولا مهر ولا صداق في مثل هذا النوع من النكاح المبارك! فقط تأتي المرأة للنبي لتعرض نفسها عليه وتقول له "وهبت نفسي لك", وليس للنبي سوي ان يقرر إن كان يريد إستنكاح هذة المرأة المؤمنة الآن أو تأجيل ذلك لإشعار آخر!

.

وهذا النوع من النكاح هو أمر من خصائص النبوة, ولا يجوز لأي إمرأة ان تهب نفسها بهذة الصورة وإلا أصبحت في نظر الشرع زانية. أما إذا كانت المرأة تهب نفسها للحبيب المصطفي (صلي الله عليه وسلم) ففهي هذة الحالة تكون "أماً للمؤمنين"! هذة هي إذن واحدة من أهم خصائص النبوة, وليس لك ان تعترض وإلا كفرت بما انزله الله من فوق سبع سماوات!

.

(2) نكاح ما زاد عن العدد الشرعي من الزوجات:

.

خاصية أخري من خصائص الحبيب المصطفي هو زواجه بأكثر من 4 زوجات في وقت واحد. فكل مسلم مُحرم عليه أن يجمع بين أكثر من 4 نساء إلا الحبيب المصطفي الذي كان يجمع بين 9 نساء في نفس الوقت. مرة أخري ممنوع الإعترض! فهذا الأمر من حكمة الله سبحانه وتعالي وهو من خصائص النبوة الكريمة. والله أعلم.

.

(3) المتعة:

.

خاصية أخري من خصائص نبوة الحبيب (صلي الله عليه وسلم) هي نكاح المتعة (أو التمتع) الذي كان يمارسه الرسول الكريم اثناء الحروب والغزوات. وبالرغم من ان الرسول الكريم - وهو القدوة الحسنة وخير من وطأ الأرض – كان يمارس المتعة بشهادة الصحابة أنفسهم إلا أن المتعة الآن قد أصبحت في نظر المسلمين دعارة وفسق ومجون وتم تحريمها تحريماً نهائياً!! فحينما يأتي مسلم ليمارس المتعة فهو يعتبر زانياً.. أما حينما يمارسها أشرف الخلق فهو أمر لحكمة لا يعلمها سوي الله وحده! مرة أخري.. لماذا الإعتراض..؟!! ألم يكن من حق الرسول أن يتمتع وهو يجاهد في سبيل نشر التوحيد..؟؟

.

(4) نكاح زوجة الابن:

.

وهي الخاصية التي من أجلها تم تحريم "التبني" في كتاب الله العزيز الحكيم. فالرسول الكريم قد كان له ابناً بالتبني اسمه "زيد", وفي أحد المرات ذهب الرسول لبيت زيد فلم يجده, وكانت زوجة زيد وهي "زينب بنت جحش" جالسة شبه عارية في البيت, فرأها النبي وأعجب بها فقال في نفسه "سبحان مقلب القلوب". فسمعت زينب بهذا واخبرت زيد, ففطن زيد وعرض علي الرسول طلاق زينب ليتزوجها هو. ولكن كان العرب يستنكرون زواج الرجل من إمرأة ابنه. فماذا يفعل الله لحل هذة الورطة..؟! كان الحل بسيط جدا وهو إنزال آية لتحريم التبني, حينئذن يصبح زيد ليس ابنا للرسول وتصبح زينب ليست زوجه لابنه, فيُزال الحرج ويتم الزواج بها.

.

هذة الخاصية (وهي خاصية الإباحة والتحريم من اجل إرضاء رغبات النبي) هي خاصية خاصة بالنبي وحده. فلم نسمع من قبل أن الله قد حرم عادة حسنة (مثل التبني مثلا) من أجل ان يزوَج نبيه لإمراة كانت لا تحل له!

.

(5) قوة اربعين رجلاً في النكاح:

.

من خصائص النبوة الإعجازية هي الفحولة الجنسية الخارقة. فكيف يمكن للرسول الكريم أن ينكح هذا الكم من النساء (من تسع زوجات + عشرات ملكات اليمين + النساء المؤمنات الواهبات أنفسهن له + النساء اللائي كان يتمتع بهن في الحروب والغزوات) دون أن يكون للرسول القدرة الجنسية علي ذلك؟؟ فكان لابد من أن يأتي جبريل بقدر من اللحم (وهو الكفيت) لتزداد وتتضاعف قوة الحبيب في النكاح لتصل لقوة اربعين رجلاً!!

.

هذة هي لمحة بسيطة من خصائص النبي الكريم في النكاح..

.

النبي له الحق في إستنكاح إي إمراة تعرض نفسها عليه دون ان يكون في ذلك شهود او مهر او ولي! بل وله الحق إن وقع بصره على امرأة وجب على زوجها طلاقها , وحل له نكاحها (وهذا نص ما في تفسير سورة الأحزاب 50)!

.

النبي له الحق في ان يتزوج عدداً من النساء يفوق الحد الأقصي المذكور في القرآن!

.

النبي له الحق أن يتمتع في الحروب والغزوات مقابل قبضة من التمر والدقيق!

.

النبي له الحق في ان يشتهي إمرأة لا تحل له ويتزوجها رغماً عن التقاليد!

.

وطبعا كله بالحلال وعلي سنة الله ورسوله...!!!

24 أغسطس 2010

سرقة لوحة آثرية في نهار رمضان

سرقة لوحة أثرية للفنان "فان كوخ" من متحف محمد محمود خليل بالقاهرة

اللوحة تقدر قيمتها بأكثر من 55 مليون دولار!

.

القاهرة (رويترز) - قالت مصادر قضائية ان النائب العام المصري عبد المجيد محمود أمر يوم الاثنين بحبس مسؤول في وزارة الثقافة لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيق في قضية سرقة لوحة (زهرة الخشخاش) للفنان العالمي فان جوخ من متحف بالقاهرة.

.

وسرقت اللوحة التي تقدر قيمتها بنحو 55 مليون دولار من متحف محمد محمود خليل وحرمه يوم السبت.

.

وقال مصدر ان وكيل أول وزارة الثقافة محمد محسن عبد القادر شعلان الذي صدر الامر بحبسه يرأس قطاع الفنون التشكيلية الذي تتبعه المتاحف الفنية.

.

وأضاف المصدر أن النائب العام أمر أيضا بحبس أمين العهدة وثلاثة من أفراد أمن المتحف لمدة مماثلة.

.

وتابع أن محمود أمر باخلاء سبيل ريم أحمد بهير مديرة المتحف وماري القبطي بشاي وكيلة المتحف وهويدا حسين عبد الفتاح عضو لجنة فتح المتحف يوم الحادث بضمان مالي.

.

وقال المصدر ان التهم التي يجري التحقيق بشأنها مع التسعة هي "الاهمال والقصور والاخلال بأداء واجباتهم الوظيفية مما أضر ضررا جسيما بأموال الجهة التابعين لها."

.

وبدأ التحقيق في الحادث في نفس يوم سرقة اللوحة من المتحف الذي يوجد به بعض أرقى الاعمال الفنية التي ترجع الى القرنين التاسع عشر والعشرين.

.

ويضم المتحف أعمالا فنية جمعها السياسي الراحل محمد محمود خليل الذي توفي عام 1953 بينها أعمال للفنانين الفرنسيين بول جوجان وكلود مونيه وادوار مانيه ورنوار فضلا عن الفنان الهولندي العالمي فان جوخ.

.

وكانت لوحة زهرة الخشخاش أبرز الاعمال الفنية المعروضة في المتحف.

.

***

.

من الطبيعي ان اللوحة تتسرق في نهار رمضان!

فالمتحف طبعاً مفهوش كاميرات مراقبة شغالة ولا اجهزة إنذار ولا يحزنون..

واللي داخل واللي خارج منه لا بيتفتش ولا اي حاجة..

وحتي ولو كان في تفتيش, فأفرد الأمن المسئولين كانوا يإما نايمين بسبب الحر والصيام

أو كانوا بيحاولوا يختموا القرآن قبل انتهاء رمضان!

هو دة بقه رمضان في مصر يا سادة يا كرام.. شهر الكسل والنوم والأنتخة!

فالحين بس تقبضوا علي اي واحد في الشارع بيجاهر بالإفطار!

.

.

رمضان كريم!

Related Posts with Thumbnails