ليس الهدف من الموقع الإساءة الشخصية للمسلم أو السخرية من عقيدته.. هدفنا هو الحوار الموضوعي القائم علي إستخدام الأدلة العقلية بطريقة حيادية ومحترمة

20 فبراير 2012

سليمان يطوف علي مائة امرأة في ليلة واحدة!

ويتهمون الكتاب المقدس بالتعمد في تشويه صورة أنبياء الله.. 

ها هو سليمان النبي في كتب الصحيحين (البخاري ومسلم) يمارس الجنس مع 100 امرأة في ليلة واحدة وكأنها بطولة للفحولة الجنسية..!!

سليمان النبي يطوف علي 60 امرأة في ليلة واحدة!

أن نبي الله سليمان عليه السلام كان له ستون امرأة ، فقال : لأطوفن الليلة على نسائي فلتحملن كل امرأة ، ولتلدن فارسا يقاتل في سبيل الله ، فطاف على نسائه ، فما ولدت منهن إلا امرأة ، ولدت شق غلام . قال نبي الله صلى الله عليه وسلم : لو كان سليمان استثنى لحملت كل امرأة منهن ، فولدت فارسا يقاتل في سبيل الله.

الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 7469
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

وفي رواية اخري سليمان يطوف علي 70 امرأة!

قال سليمان بن داود نبي الله : لأطوفن الليلة على سبعين امرأة . كلهن تأتي بغلام يقاتل في سبيل الله . فقال له صاحبه ، أو الملك : قل إن شاء الله . فلم يقل ونسي . فلم تأت واحدة من نسائه . إلا واحدة جاءت بشق غلام . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ولو قال : إن شاء الله ، لم يحنث ، وكان دركا له في حاجته.

الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1654
خلاصة حكم المحدث: صحيح

وفي رواية ثالثة يطوف علي 90 امرأة!

سمع أبا هريرة قال : ( قال سليمان : لأطوفن الليلة على تسعين امرأة ، كل تلد غلاما يقاتل في سبيل الله ، فقال له صاحبه - قال سفيان : يعني الملك - قل إن شاء الله ، فنسي فطاف بهن فلم تأت امرأة تلد منهن بولد إلا واحدة بشق غلام ) . فقال أبو هريرة يرويه قال : ( لو قال : إن شاء الله لم يحنث ، وكان دركا في حاجته ) . وقال مرة : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لو استثنى ) . وحدثنا أبو الزناد عن الأعرج مثل حديث أبى هريرة.

الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6720
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

وفي رواية رابعة يطوف علي 100 امرأة في الليلة الواحدة!!

عن أبي هريرة قال : ( قال سليمان بن داود عليهما السلام ، لأطوفن الليلة بمائة امرأة ، تلد كل امرأة غلاما يقاتل في سبيل الله ، فقال له الملك : قل إن شاء الله ، فلم يقل ونسي ، فأطاف بهن ، ولم تلد منهن إلا امرأة نصف إنسان . ) قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( لو قال إن شاء الله لم يحنث ، وكان أرجى لحاجته ) .

الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 5242
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

مائة إمرأة في ليلة واحدة..؟!!! أي عقل هذا الذي يقبل بتصديق مثل هذة الأساطير والخرافات يا عزيزي المسلم..!!!

18 فبراير 2012

صلاة الجماعة في الإسلام


رسول الإسلام يهدد بإحراق بيوت المسلمين الذين يصلون في بيوتهم لا في المسجد!
.
عن ابي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : والذي نفسي بيده ، لقد هممت أن آمر بحطب فيحطب ، ثم آمر بالصلاة فيؤذن لها ، ثم آمر رجلا فيؤم الناس ، ثم أخالف إلى رجال فأحرق عليهم بيوتهم ، والذي نفسي بيده ، لو يعلم أحدهم : أنه يجد عرقا سمينا ، أو مرماتين حسنتين لشهد العشاء .
.
الراوي: أبو هريرة - المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 644
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
.
الشيخ حازم ابو اسماعيل مع ابراهيم عيسي وحديث "فأحرق عليهم بيوتهم":
.
.
اي صلاة هذة التي تقوم علي التهديد بحرقك أنت ومنزلك يا عزيزي المسلم إن لم تصليها جماعة في المسجد..!!
.

17 فبراير 2012

هل خلق الله الشجر قبل خلق النور؟

.
عن ابي هريرة.. أخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم بيدي فقال " خلق الله ، عز وجل ، التربة يوم السبت . وخلق فيها الجبال يوم الأحد . وخلق الشجر يوم الاثنين . وخلق المكروه يوم الثلاثاء . وخلق النور يوم الأربعاء . وبث فيها الدواب يوم الخميس . وخلق آدم ، عليه السلام ، بعد العصر من يوم الجمعة . في آخر الخلق . في آخر ساعة من ساعات الجمعة . فيما بين العصر إلى الليل " .
.
الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2789
خلاصة حكم المحدث: صحيح
.
رابط الحديث في موقع الدرر السنية
.
بصرف النظر عن ان هذا الحديث "الصحيح" يتناقض مع ما جاء بالقرآن في القول بأن خلق الكون قد تم في ستة أيام وليس سبعة.. يبقي السؤال الأهم: كيف يخلق الله الشجر قبل أن يخلق النور..؟!! التسلسل المنطقي في عملية الخلق يستلزم أولاً وجود نور قبل خلق الشجر لإن الشجر هذا هو نبات, والنبات - كما هو معروف للأطفال في المدارس - يعتمد علي الضوء في تكوين غذاءه في عملية تُعرف باسم "التمثيل الضوئي". فكيف لرسول الله الذي لا ينطق عن الهوي أن يقع في مثل هذا الخطأ الكارثي..؟!!

يخرج بين الصلب والترائب!

الماء الدافق والإعجاز القرآني المزعوم
.
[فَلْيَنظُرِ الْإِنسَانُ مِمَّ خُلِقَ. خُلِقَ مِن مَّاء دَافِقٍ. يَخْرُجُ مِن بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ]
.
(سورة الطارق 5-7)
.
ببحث بسيط في معاجم اللغة وجدت شرح لمعني كلمة (الصُلب), فوجدت أنها تعني الشيء الشديد أو القوي, والمقصود بها في هذة الآية هو العمود الفقري الكائن في وسط الظهر (أو بمعني آخر عظام الظهر). أما كلمة (الترائب), فهي جمع (تريبة), والمقصود بها عظام الصدر التي بين الترقوتين, ويستخدمها العرب للإشارة لموضع القلادة من صدر المرأة.
.
وسؤالنا بإختصار.. إن كان المقصود بالماء الدافق في هذة الآية هو المني أو السائل المنوي للرجل, فكيف يخرج هذا من بين ظهر الرجل وعظام صدره مع العلم أنه معروف حتي لتلامذة المدارس أن الحيوانات المنوية (وهي المسئولة عن تلقيج البويضة وخلق الإنسان) نتكون في الخصية وتخرج منها وحدها وليس من مكان آخر..؟!!
.
رسم توضيحي للجهاز التناسلي للذكر
.
لقد قرأت في التفاسير القرآنية عن إجابة لسؤالي هذا فوجدت ما تشيب له الرأس! طبعاً لو جئت بما قاله هؤلاء المفسرين سيرفضه المسلم بالقطع ويقول كل هؤلاء يؤخذ منهم ويرد إلا رسول الله! كذلك سيقول بأن أقاويل المفسرين ليست حجة علي الإسلام!
.
أكثر ما يلفت النظر في هذة التفاسير هو التضارب في الآراء.. فعلي سبيل المثال إختلف المفسرين فيما بينهم إن كانت الترائب المقصودة في هذة الآية هي ترائب الرجل ام ترائب المرأة. (ولا أعلم لماذا يختلفوا في أمر كهذا والقرآن من المفترض انه كتاب واضح المعني ويحمل إعجازاً بيانياً ولغوياً!). فقال بعض المفسرين (كالإمام ابن كثير) بأن المقصود بالترائب هنا عظام صدر المرأة التي يخرج منها سائل أصفر رقيق منه يكون الولد!! طبعاً كلام مثل هذا لا يحتاج إلي اي تعليق!! فماء المرأة الذي هو سائل أصفر رقيق كما يقول المفسر ليست إلا إفرازات مهبلة يفرزها مهبل المرأة أثناء الجماع وذلك لتسهيل عملية الإيلاج, ولا شأن لهذا السائل بالحمل أو الإنجاب! فضلاً عن ذلك فإن هذة الإفرازات تخرج من الغدد الموجودة في جدار المهبل ولا علاقة بعظام الصدر بهذا الأمر إطلاقاً!!
.
أما البعض الآخر من المفسرين فيري أن الترائب في هذة الآية إنما هي ترائب الرجل وليست المرأة! وعلي فرض صحة هذا التفسير, فقد لجأت إلي البحث في بعض مواقع الويب لعلي أفهم كيف يمكن لمني الرجل أن يخرج من بين فقرات ظهره وعظام صدره! وبعد بحث طويل وجدت من يقول في موقع اسمه (حراس العقيدة) بأن الذي يخرج من بين الصلب والترائب إنما هو الخلايا الجنينية الأولية والتي ستتطور فيما بعد لتكوين الخصية!! وقد جاءوا ببعض الرسومات لمراحل تكوين الجنين وجعلوا من هذا الأمر بمثابة إعجازاً علمياً!!
.
طبعاً لم أقتنع بمثل هذا التفسير "الهلامي" لسببين:
.
أولاً: الآية تتكلم عن الماء الدافق (اي عن المني الذي يقذفه الرجل في الجماع), ولا تتحدث عن خلايا جنينية كما يدعي هؤلاء!
.
ثانياً: حتي وإن فرضنا بصحة هذا التفسير, فهل هذة الخلايا الجنينية قادرة علي إنتاج اي حيوانات منوية..؟! إن كانت الحيوانات المنوية لا تتكون إلا عندما يصل الإنسان لمرحلة البلوغ الجنسي, فهل يعقل بنا أن نتصور بأن هذة الخلايا الجنينية - والتي لم تتطور بعد إلي الخصية - ستكون قادرة علي إخراج اي مني.. ؟!! بالطبع مستحيل!!
.
الحقيقة أن تفسير كهذا يعبر عن بؤس عقل صاحبه! فإن كان مني الرجل يخرج من بين الصلب والترائب لمجرد أن الخلايا الجنينية - التي ستتطور فيما بعد إلي الخصية - موجودة في هذا الموضع من جسم الجنين, فهل يمكننا القول بأن إنزيمات الكبد أو البنكرياس هي أيضاً تخرج من بين الصلب والترائب ذلك لأن الخلايا الجنينية الأولية لهذة الأعضاء كانت أيضاً موجودة في هذا الموضع..؟!!
.
هل يمكن لعاقل ان يقبل بهذا المنطق..؟!! إنه بالفعل منطق أعوج..!
.
!صورة للجنين في مراحل تكوينه الأولية والتي يزعم بعض المسلمين انها تحمل اعجازاً علمياً
.
بعض التفسيرات الأخري التي جاء بها هؤلاء "المفسرون الجدد" والتي قرأتها في مثل هذة المواقع قالت بأن المقصود بالصلب إنما هو المراكز العصبية الموجودة في العمود الفقري والتي ترسل الإشارات العصبية للأعضاء التناسلية!! ولا أدري منذ متي وقد أصبحت المراكز العصبية وظيفتها تكوين الحيوانات المنوية!! حتي وإن افترضنا بصحة هذة النظرية, فهذا سيتناقض تماماً مع الآية التي تقول يخرج من بين الصلب والترائب, ولم تقل يخرج من الصلب فقط! فريق آخر من المفسرين الجدد ضربوا بقواميس اللغة ومعاجمها عرض الحائط وذهبوا لتفسير كلمة (الترائب) بالقول إنها تعني عظام الأرجل وليست عظام الصدر!!
.
الحقيقة أن هذة التفسيرات وغيرها هي ترهات لا يمكن لعاقل قبولها أو الإقتناع بها. فمن الواضح أن واضعي هذة التفسيرات إما أشخاص جهٌال ولم يدرسوا أبسط قواعد المنطق والعلوم أو إما أن يكونوا من عديمي الأمانة والضمير الذين يضحكون علي عقول البسطاء من عامة الناس!
.
في انتظار تفسير علمي لهذة الآية.. تفسير منطقي يحترم عقل الإنسان!

عزيزي المسلم.. الإله الذي خلق الإنسان لا يمكن ان يقع في أخطاء كهذة! مستحيل!

Related Posts with Thumbnails