ليس الهدف من الموقع الإساءة الشخصية للمسلم أو السخرية من عقيدته.. هدفنا هو الحوار الموضوعي القائم علي إستخدام الأدلة العقلية بطريقة حيادية ومحترمة

14 يونيو، 2010

يا سيدي يا سيدي علي الطهارة والعفة!!

عورة الجارية في الإسلام من السرة للركبتين!!

.

من موقع إسلام ويب

(اكبر موقع إسلامي للإفتاء علي النت)

.

رقـم الفتوى :

17830

عنوان الفتوى :

حدود عورة الأمَة

تاريخ الفتوى :

06 ربيع الثاني 1423 / 17-06-2002

السؤال

سؤالي عن عورة المرأة الأمة أي العبدة؟

الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فيقول الله تبارك وتعالى:
(يَا بَنِي آدَمَ قَدْ أَنْزَلْنَا عَلَيْكُمْ لِبَاساً يُوَارِي سَوْآتِكُمْ وَرِيشاً وَلِبَاسُ التَّقْوَى ذَلِكَ خَيْرٌ ذَلِكَ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ) [الأعراف:26].
وقال تعالى:
(يَا بَنِي آدَمَ خُذُوا زِينَتَكُمْ عِنْدَ كُلِّ مَسْجِدٍ) [الأعراف:31]، قال القرطبي: وهو خطاب عام لجميع العالم، لأن العبرة للعموم لا للسبب.
ومن آداب الإسلام وأخلاقه الراقية أنه يعوِّد أتباعه على ستر ما يستقبح كشفه، ولهذا اشترط الستر لأعظم ركن من أركانه بعد الشهادتين وهو الصلاة، وأمر بالزينة في كل وقت من حياة المسلم، وخاصة أوقات العبادة. واستنكر على الذين يحرمون زينة الله على العباد، فقال تعالى:
(قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللَّهِ الَّتِي أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ وَالطَّيِّبَاتِ مِنَ الرِّزْقِ) [الأعراف:32].
وقد حدد العلماء عورة كل من الرجل والمرأة، وما يجب ستره وما يستحب من ذلك، فعورة الرجل والأمة (المملوكة) من السرة إلى الركبة، لما رواه
الدارقطني والبيهقي عن أبي أيوب أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "عورة الرجل ما بين سرته إلى ركبته". وفي سنن أبي داود عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده مرفوعاً: "وإذا زوج أحدكم أمته عبده أو أجيره فلا ينظر إلى ما دون السرة وفوق الركبة، فإنما تحت السرة إلى الركبة من العورة".
والله أعلم.

.
إيه رأيك يا اختي المحجبة..؟
.
عورة الجارية من السرة للركبة ..!! ومش بس كدة.. لأ دة كمان من حق المشتري ان يجس ثدي الجارية بيده ويعاين البضاعة قبل ما يشتري بس أهم حاجة انه ميبصش للي تحت السرة.. إنما اللي فوق السرة مباح!! يا سيدي يا سيدي علي العفة والإحتشام الإسلامي!! بس واجعين دماغنا بمقولة ان الإسلام فرض الحجاب من اجل طهارة المرأة وعفتها!! مش هتبطلوا الكلام الخايب دة اللي بتضحكوا به علي الناس الساذجة..؟!!

ليست هناك تعليقات:

Related Posts with Thumbnails