ليس الهدف من الموقع الإساءة الشخصية للمسلم أو السخرية من عقيدته.. هدفنا هو الحوار الموضوعي القائم علي إستخدام الأدلة العقلية بطريقة حيادية ومحترمة

21 سبتمبر، 2010

من هو المصلوب..؟؟ المسيح ام يهوذا الإسخريوطي..؟؟

يعتقد المسلمون أن المسيح لم يُصلب انما رفعه الله إلي السماء (سورة النساء 175), والكثير من التفاسير القرآنية تزعم ان المصلوب هو "يهوذا الإسخريوطي" وذلك بعدما ألقي الله شَبَهَ المسيح علي يهوذا, فصلبه اليهود ظناً منهم انه هو المسيح. ومعروف أن يهوذا هذا كان أحد تلاميذ المسيح, ولكنه قد خانه وذهب ليسلمه لليهود لكي يقتلوه.

.

والحقيقة أن الإعتقاد بأن المصلوب هو شخص شبيه بالمسيح موجود أيضاً في الكتاب المُزَوًر والمدعو بـ"إنجيل برنابا" الذي يصرح بأن الجنود أخذوا يهوذا الإسخريوطي نفسه ظناً أنه المسيح ؛ لأنه أُلْقِيَ عليه شَبَهُهُ.

.

فهل حقاً أن الله ألقي شَبَهَ المسيح علي يهوذا لكي يُصلب بدلاً عنه..؟؟

.

ولماذا يحتاج الله إلي "دوبلير" شبيه بالمسيح لكي يكون هو المصلوب..؟؟ ألم يكن الله قادر علي إنقاذ المسيح بدون اللجوء إلي هذة الحيلة الماكرة ام أن المكر هي صفة من صفات هذة الإله الذي هو "خير الماكرين"..؟!!

.

سؤال آخر.. كيف يمكن أن يكون المصلوب هو يهوذا, وهو الذي تحدث مع اللص الأيمن المصلوب معه والتائب, قائلاً له: "إنك اليوم تكون معي في الفردوس"..؟! فهل يُعقل أن يكون المصلوب هو يهوذا الخائن وفي نفس الوقت يوعد الآخرين بدخول الفردوس..؟!

.

كيف يمكن أن يكون يهوذا هو المصلوب, وجميع سكان أورشليم في ذلك الوقت قد علموا وشهدوا أن يهوذا هذا قد مات منتحرا بشنق نفسه بعدما سلم المسيح لليهود..؟؟

.

الحقيقة أن التاريخ نفسه يشهد لصلب المسيح.. حتي اليهود أنفسهم (وإن كانوا لم يؤمنوا بالمسيح) يعترفون إنهم قد صلبوا شخص اسمه "يسوع" لأنه قد إدعي عن نفسه انه هو المسيح ابن الله!

.

صلب المسيح حقيقة لا ينكرها سوي الشيطان وحده الذي لا يريد للإنسان الخلاص والحياة الأبدية.

.

وإليك بعض الأدلة المنطقية التي تنفي أن يكون المصلوب

هو يهوذا أو شخص آخر غير المسيح:

.

video
.
من برنامج (ليكن نور) - قناة الحياة

ليست هناك تعليقات:

Related Posts with Thumbnails