ليس الهدف من الموقع الإساءة الشخصية للمسلم أو السخرية من عقيدته.. هدفنا هو الحوار الموضوعي القائم علي إستخدام الأدلة العقلية بطريقة حيادية ومحترمة

28 أكتوبر، 2009

إلي كل من يصدق أكذوبة أن الإسلام يحترم عقائد الآخرين..

إلي كل من يصدق أكذوبة أن الإسلام يحترم عقائد الآخرين..
.

إليكم هذة الفتوى من موقع إسلام ويب

أكبر موقع للإفتاء علي الإنترنت!!

.

.

فتوي إسلامية:

يجوز "سب دين" النصارى !!

.

رقـم الفتوى: 50065

عنوان الفتوى: حكم سب دين النصارى

تاريخ الفتوى: 01 جمادي الأولى 1425 / 19-06-2004

.

السؤال: ما حكم من سب دين النصارى؟

.

الفتوى:

.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

.

فإن كان القصد بدين النصارى الدين الذي جاء به عيسى عليه السلام فإن ذلك لا يجوز، بل هو كفر. ولا يجوز سب أي دين من الأديان التي جاء بها الأنبياء السابقون، فالدين الذي جاء به الأنبياء جمعيا واحد، والمسلمون يؤمنون بجميع الأنبياء؛ كما قال تعالى: [آَمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آَمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ] (البقرة: 185).

.

وسب أي دين من أديان هؤلاء أو شتمه أو الاستهزاء به يعتبر كفرا، قال تعالى: [قُلْ أَبِاللَّهِ وَآَيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ * لَا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ] (التوبة: 65-66)

.

وقال تعالى: [شَرَعَ لَكُمْ مِنَ الدِّينِ مَا وَصَّى بِهِ نُوحًا وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى أَنْ أَقِيمُوا الدِّينَ وَلَا تَتَفَرَّقُوا فِيهِ] (الشورى: 13).

.

أما إن كان القصد بالدين ما أحدثه النصارى من التحريف والتبديل والشرك والخزعبلات* فهذا لا مانع من سبه ووصف أصحابه بالشرك والكفر.

.

فقد قال الله عز وجل: [لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلَاثَةٍ] (المائدة: 73).

.

ولكن ذلك إذا كان يؤدي إلى سب الإسلام أو نبيه فإنه لا يجوز سدا للذريعة، فقد نهى الله عز وجل عن سب أصنام المشركين حتى لا يؤدي ذلك إلى سب الله عز وجل، فقال تعالى: [وَلَا تَسُبُّوا الَّذِينَ يَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ فَيَسُبُّوا اللَّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ] (108).

.

ولمزيد من الفائدة نرجو الاطلاع على الفتوى رقم: 19944.

.

والله أعلم.

.

* وطبعاً بما أن هؤلاء المسيحيين (أو النصارى بالمصطلح القرآني) يؤمنون بأن المسيح عيسي هو ابن الله وانه الإله المتجسد, ويعترفون بسر التجسد الإلهي والصلب والفداء وغيرها من الأمور (التي هي في عرف المسلم مجرد خزعبلات لم يأتي بها عيسي "نبي الله" إنما هي من تحريفات النصارى!!), فيصبح هؤلاء النصارى في هذة الحالة كفرة ومشركين, وبالتالي يجوز سب دينهم ودين اللي جابهم كمان (وذلك في حالة فقط لو لم يؤدي ذلك إلي سب الدين الإسلامي)!!

.

وفتوى أخري تجيز حرق كتب ديانات النصارى المخالفة للإسلام!!

.

رقـم الفتوى: 20030

عنوان الفتوى: حال المسلم في اقتناء كتب الديانات الأخرى

تاريخ الفتوى: 15 جمادي الأولى 1423 / 25-07-2002

.

السؤال: هل يجوز اقتناء كتب الديانات الأخرى؟ مثل (كتاب مورمون) (شهادة ثانية ليسوع المسيح) (للنصارى) في المنزل ذلك لأنه جلبه أحد النصارى إلينا علما بأن فيه ذكر لفظ (الله) وهل يجب علي إحراقه؟

.

الفتوى:

.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

.

فإن المسلم الذي يقتني كتب الديانات الأخرى لا يخلو من ثلاثة أحوال:

.

أولاً: أن يكون متخصصاً يريد الاطلاع عليها، وتفنيد ما فيها من الباطل، فهذا فرض كفاية، فمن قدر على القيام بذلك قام به وجزاه الله خيراً، كما كان علماء السلف، وكان ابن حزم وابن تيمية يعلمون من كتب النصارى واليهود أكثر مما يعلم أهلها.

.

ثانياً: أن يكون لمجرد الاطلاع، فهذا يكره لصاحبه إذا لم يخش عليه من ذلك تشويش على عقيدته، فإذا خشي ذلك حرم عليه اقتناؤها، والنظر فيها سداً للذريعة، وخشية من وقوع الفساد.

.

وفي المسند والبزار عن جابر رضي الله عنه أن عمر أخذ صحيفة من يهودي، وجاء بها إلى مجلس النبي صلى الله عليه وسلم، وبدأ يقرأ منها، فتغير وجه النبي صلى الله عليه وسلم، فقال له رجل من الأنصار: ويحك يا ابن الخطاب أما تنظر إلى النبي صلى الله عليه وسلم؟ فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: "أمتهوكون فيها يا ابن الخطاب، والله لقد جئتكم بها بيضاء نقية ولو كان أخي موسى حياً ما وسعه إلا اتباعي".

.

وقال ابن حجر: إن النهي محمول على الكراهة والتنزيه، لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "وحدثوا عن بني إسرائيل، ولا حرج" وغضبه على عمر كغضبه على معاذ حين طول بالناس في الصلاة، وذلك لمنزلتهما، وعلوّ مقامهما في الدين.

.

ثالثاً: عامة المسلمين الذين لا ثقافة لهم، فهؤلاء لا يجوز لهم اقتناء كتب الديانات الأخرى، لعدم الفائدة لهم، وللخوف من التشويش عليهم، وانظر الفتوى رقم: 14742 لمزيد من الفائدة.

.

والحاصل أن على السائل الكريم أن يحرق هذه الكتب صيانة لأهل بيته، وصيانة لاسم الله الموجود فيها.

.

والله أعلم.

.

يغضب ويثور الرعاع في كال أنحاء العالم إذا تم إهانة معتقداتهم الدينية..

.

.

ولكنهم تناسوا إنهم أول من ازدروا معتقدات الآخرين!!!

هناك 6 تعليقات:

saleh يقول...

بولس الكذاب والغازه
الرجاء لمن له عقل ان يشرح لى الاتى

حول رسائل بولس

بولس والختـان:

يقول بولس: "ليس الختان شيئاً وليست الغرلة شيئاً بل حفظ وصايا الله". (كورنثوس (1) 7/19).

نلاحظ هنا ما يلي:

1- ألغى بولس الختان الذي شرعه الله في شريعة موسى وأقره عيسى. فجعل الختان مثل الغرلة. ليس من حق بولس أن يناقض عيسى الذي يتلقى بولس منه الوحي (حسب زعم بولس). كيف يوحي عيسى إلى بولس بتعاليم تخالف عيسى نفسه؟!!

2- كيف يمجد بولس الوصايا هنا وهو الذي قال "لما جاءت الوصية عاشت الخطية". (رومية 7/9)؟!! بولس يناقض بولس.

3- لماذا حفظ الوصايا ؟ ألم يخلِّص المسيح بالصلب الناس من الخطايا والآثام؟!! أين الصلب والخلاص ؟!!

4- ولماذا حفظ الوصايا إذا كان بولس نفسه يقول: "كل من يدعو باسم الرب يخلص". (رومية 10/13). إذا كان الخلاص بالدعاء فقط، فلماذا يتعب الإنسان نفسه ويعمل بالوصايا؟!!! الإنسان يميل إلى الطريق الأيسر والدعاء أيسر من تنفيذ الوصايا (حسب زعمهم)!!

بولس يعترف:

يزعم بولس أنه يوحى إليه من عيسى إذ يقول: "لا أجسر أن أتكلم عن شيء مما لم يفعله المسيح بواسطتي". (رومية 15/18).

ولكن بولس نفسه يعترف أنه يشرع من عنده هو. انظر ما يلي:

1- يبيح زواج المؤمن من الكافرة والكافر من المؤمنة ويقول "أقول لهم أنا لا الرب" (كورنثوس (1) 7/13). يبدأ جملته باعترافه أن هذا قوله هو وليس قول الرب!!

2- بخصوص حكم زواج العذارى يقول بولس: "أما لعذارى فليس عندي أمر من الرب ولكني أعطي رأياً". (كورنثوس (1) 7/25). إذاً الرأي من عنده هو وليس من الرب!!

3- بخصوص حكم عدم زواج الأرملة يقول "بحسب رأيي". (كورنثوس (1) 7/40).

إذا كان الرب لم يوح لبولس في هذه الأمور الهامة، فمتى يوحي له؟! وبأي الأمور يوحي له؟! ولماذا لم يوحِ له في هذه الأمور التي تهم كل رجل وكل امرأة؟!! الوحي ينزل للأمور الهامة، للتشريع في الأمور التي تشغل بال كل إنسان. وماذا يفيد رأي بولس أو سواه ؟! الناس يريدون حكم الله لا حكم بولس. بولس يعترف أنه يفتي من عنده. وهذا يدحض الزعم بأنه كان يوحى إليه. بولس انتحل صفة الموحى إليه انتحالاً. هو نفسه يقول "ليس عندي أمر من الرب ولكني أعطي رأياً كمن رحمه الرب أن يكون أميناً". (كورنثوس (1) 7/25). بولس يزكي نفسه!! يقول أنا أمين. عال. هذا أقصى ما عنده عن نفسه. رأي أمين. كما أنه هو نفسه يعطي لغيره المبرر للشك فيه إذ يقول: "أظن أني أنا عندي روح الله". (كورنثوس (1) 7/40). يظن ظناً. ما شاء الله. إذا كان هو نفسه يظن في نفسه ظناً، فكيف يريد من الناس أن يصدقوه؟!!! وما ندري كيف تكون روح الله فيه؟! نخشى أنه يظن أنه ابن الله أيضاً كما ظنوا بعيسى؟!!

لغز الألغـاز:

يقول بولس: "لنا إله واحد الآب الذي منه جميع الأشياء ونحن له. ورب واحد يسوع المسيح الذي به جميع الأشياء ونحن به". (كورنثوس (1) 8/6). نلاحظ هنا ما يلي:

1- يقول بولس لنا إله واحد هو الآب، ورب واحد هو عيسى. واحد وواحد اثنان. كيف إله واحد وهو في نفس الوقت يقول الإله واحد وعيسى رب واحد؟! كيف واحد واثنان في الوقت ذاته ؟! وأين الروح القدس ثالث الثالوث ؟!!

2- يقول بولس إن جميع الأشياء من الله. مفهوم. نحن له (أي لله). مفهوم. إذا كنا نحن لله، فلماذا الحر عبد للمسيح كما يقول بولس في (كورنثوس (1) 7/22) ؟ ما دمنا نحن لله فنحن عبيد لله، وليس للمسيح. بولس يناقض نفسه: مرة يقول نحن لله ومرة يقول نحن عبيد للمسيح!!!

3- يقول بولس إن جميع الأشياء بالمسيح. كيف ؟! من يشرح هذا اللغز ؟!! ما معنى "الأشياء بالمسيح" ؟!! لغة خاصة ببولس لا يفهمها أحد سواه!!! وما معنى نحن بالمسيح ؟!! "بالمسيح جميع الأشياء ونحن به" لغز آخر، بل لغز الألغاز

saleh يقول...

الله واكبر ولله الحمد

ياريت تفتحوا الموقع دا وانتوا هتشوفوا اد ايه الاسلام عظيم

http://islamegy.wordpress.com/new_muslims/

سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والل اكبر

اشهد ان لا اله الا الله
واشهد ان سيدنا محمد رسول الله وخير خلق الله اجمعين
واشهد ان المسيح عبد الله ورسوله

غير معرف يقول...

انتا بتعرف انه المسيحيين الاوروبيين بيسلموا وبيدخلو الاسلام عن قناعة ولما نسالهم ليش تركتو الدين المسيحي بيحكوا انه دين ضعيف ويخدم فقط اصحاب الكنيسة اللوطيين والسحاقيات !!

غير معرف يقول...

وكمان بتختار التعليقات اللي بدك ياها هاد دليل انه دين ضعيف واللي وراه اضعف من المواجهة !

احساس لسه حى يقول...

يا جماعة انتم تعبين نفسكم معاه ليه

سيبكم منه ده اساسا مبيعرفش يتكلم ولا يرد على حد

دوروا على مدونة لمسيحى يعرف يتحاور بدل اللى مش عارف اساسا تاريخ الانجيل

غير معرف يقول...

~ السلام على من اتبع الهدى ~

أما بعد ...

أحب ان اعلق على ما قلت مسبقا ... أولا أنا أقر بأن هذه الفتوى صحيحة 100% ... فالنسبة للأمر الأول وهو سب دين النصارى فهو أولا وآخرا ليس من شيم المسلمين ولكن إن كانو ليسو على حق أي حرفوا الإنجيل فهم في نظرنا كالبوذيين والهندوس و .. و.. إلخ
وقد قال الله تعالى { قل ياأهل الكتاب لستم على شيء حتى تقيموا التوراة والإنجيل وما أنزل إليكم من ربكم وليزيدن كثيرا منهم ما أنزل إليك من ربك طغيانا وكفرا فلا تأس على القوم الكافرين }

~

وأما بالنسبة للأمر الثاني وهو جوآز حرق كتب النصارى فهو أولا إما للحفاظ عليه وهذه ليست فيها أي إهانة أبدا وإما خوفا على الأهل من تشتت أفكارهم بسبب هذا الكتاب ... وأنا اضعكـ في نفس الموقف ..{ فإذا جلب إليكـ أحد أصدقاءكـ المصحف مثلا فهل ستسمح لأهل بيتكـ بالنظر فيه والإطلاع عليه ؟ أم ستحاول إبعاده عنهم بالتخلص منه ؟؟؟
نحن عندنا الطريقة المثلى للتخلص منه بدون إهانة هي حرقه ... أما أنت فأنا أتوقع أن تهمله أو ترميه }

ونحن لا نهين أحدا أبدا أبدا ... فهل سمعت في يوم من الأيام أنا سببنا نبي الله عيسى كما فعل الدنماركيون وسبوا رسولنا عليه أفضل الصوآت والتسليم ؟

وهل قمنا برسم صور مسيئة للنصارنية او لليهودية أو حتى لأي دين ... رآجع نفسكـ ونتمنى لكـ كل خير .

~ والسلام على من إتبع الهدى ~

Related Posts with Thumbnails