ليس الهدف من الموقع الإساءة الشخصية للمسلم أو السخرية من عقيدته.. هدفنا هو الحوار الموضوعي القائم علي إستخدام الأدلة العقلية بطريقة حيادية ومحترمة

6 نوفمبر، 2009

رسائل الرسول إلي الملوك والحكام

من يقرأ رسائل رسول الإسلام إلي ملوك وحكام الأمم المجاورة من أجل دعوتهم للإسلام.. يلاحظ أن هذة الرسائل شديدة الاختصار أغلبها لا يتعدي سطرين أو ثلاثة أسطر علي الأكثر, وجميعها بدون استثناء تتضمن عبارة "أسلم.. تسلم" يتبعها إنذار وتهديد صريح بزوال مُلك الحاكم إن لم يخضع لهذا الدين!

.

فمثلا لو أخذنا علي سبيل المثال رسالة الرسول إلي كسري ملك الفرس نجد إنها تبدأ بالتحية ثم الدعوة إلي الدين الإسلامي مباشرة بدون اي مقدمات أو تفاصيل عن هذا الدين.. تقول الرسالة:

.

.

(‏بسم الله الرحمن الرحيم‏.‏ من محمد رسول الله إلى كسرى عظيم فـارس، سـلام على من اتبع الهدي، وآمن بالله ورسوله، وشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأن محمداً عبده ورسوله، وأدعوك بدعاية الله، فإني أنا رسول الله إلى الناس كافة، لينذر من كان حياً ويحق القول على الكافرين، فأسلم تسلم، فإن أبيت فإن إثم المجوس عليك‏)‏‏.‏

.

مضمون الرسالة فقط عبارة "أسلم.. تسلم"!!

.

لم يوضح نبي الإسلام اي شيء في رسالته عن هذا الإسلام ولم يهتم أن يشرح اي شيء عن هذا الدين..

.

فما هو الإسلام..؟ وما هي العقيدة التي يؤمن بها..؟ وما هي الأوامر والتعاليم التي جاء بها هذا الرسول؟ لا شيء مذكور عن هذة الأمور إطلاقاً.. فقط أسلم تسلم!!

.

وإني لأتسأل علي أي شيء سيسلم ملك الفرس..؟!! وأي إنسان هذا لديه عقل وفكر ليؤمن بدين لا يعلم عنه اي شيء..؟!!

.

فماذا كان يعرف ملك الفرس عن الإسلام أو القرآن حتي يدخل في هذا الدين ويؤمن بمحمد كرسول من عند الله من مجرد قراءة رسالة مثل هذة تتحدث عن دين مبهم لا يعلم عنه أي شيء سوي لا إله إلا الله ومحمد ورسول الله..؟!

.

لماذا لم يرسل نبي الإسلام قرآناً إلي هؤلاء الملوك والحكام ويترك لهم فرصة لدراسة هذا الدين بالتفصيل ويمنحهم حرية الاختيار بدلاً من التهديد المباشر بزوال حكمهم..؟!!

.

علي النقيض تماماً من هذا نجد انه إذا نظرنا مثلاً إلي رسالة بولس الرسول التبشيرية إلي أهل رومية نجد انها تحمل بداخلها كل شيء عن العقيدة والتعاليم المسيحية (16 إصحاح كامل).. ولم يرد فيها ذكر اي تهديد لهم بزوال ملكهم إن لم يؤمنوا بالمسيحية..!!!

.

هذا هو إسلوب التنشير الذي من المفترض أن يكون دعوة ورسالة يخاطب بها عقل الإنسان وتكون قائمة علي الحوار والتفاهم, ليس علي التهديد والوعيد!!

هناك 4 تعليقات:

سالم العازمي يقول...

تقول ان الرساله لاتحميل اي مضمون بستثناء اسلم تسل، ولا اضن انك غبي لكن ممكن تتغابا ، لان هذا حالكم في دينكم، فلو قلت لك كم مجموع 1+1+1 ستقول بالرياضيات ام في ديننا لأن النتيجه مختلفه.
المهم ان الرساله واضحه وفي شهادة ان لا اله الا الله ، وهذا هو الاساس الذي ينبني عليه هذا الدين ، ثم لاتنسى ان هناك رسل يحملون الرساله قد تم اختيارهم بشكل مخصوص .
تقول يجب ان يشرح لهم الدين والاعتقادات ويعطيهم الحريه ليختار بعقله ؟ ها انت تعلم كل شي فلم لم تسلم ؟ الجواب العناد الله يهديك.

Koptisch-orthodoxe يقول...

سالم العازمى ..

نقول:

1X1X1=1

ولا نقول:

1+1+1=1

الثلاثة أفانيم هم: جوهر واحد لإله واحد!!

إن كنت لا تريد ان تفهم فهذة هي مشكلتك انت, وليست مشكلة عقيدة الثالوث نفسها!!

اما عن رفضي للايمان بالاسلام, فأمامك اكثر من 200 رسالة في هذة المدونة توضح لماذا ارفض ان اؤمن بهذا الاسلام!!

فلتقرأها اولا وتناقشني فيها قبل ان تتهمني بالعناد!!

دمت سالما ....

سالم العازمي يقول...

اذن ياعزيزي فلا بد ان يكون 1*1*1 الواحد الاول يساوي الواحد الثاني والواحد الثالث. الا توافقني على ذلك فما فائده التكرار يعني مادامو نفس التخصص الا يغني احدهم عن الأخر ؟فهي مجرد زيادة عدد.
ثانيا : لو افترضنا عملية الضرب فما يمنع ان نقول :1*1*1*1*1*1....الخ
فما يمنع ان يكنوا عشرة اقانيم او عشرين او مئه؟!!!!!

Koptisch-orthodoxe يقول...

عزيزي سالم..

اذا انت قد راجعت كلامى السابق, ستجد انني قولت ان الثلاثة متساويين في الجوهر.

الامر ليس تكرار.. ولكن انظر مثلا الي نفسك انت.. ماذا ستجد؟؟

ستجد انك انسان مكون من عقل ونفس وروح.. والثلاثة هم في النهاية شخص واحد اسمه سالم العازمى!! ولعقلك اختصاص الا وهو التفكير والادراك.. ولنفسك اختصاص الا وهو الشعور والاحساس بالفرح او الحزن.. ولروحك اختصاص الا وهو ابقاءك علي قيد الحياة...!

ولكن..

هل العقل اقل اهمية او شأن من النفس او الروح؟؟ بالتاكيد لا!! فبدون العقل ليس لديك اي قدرة علي التفكير والتأمل والادراك!!

هذا العقل وهذة النفس وهذة الروح هم جوهر لشخص واحد وليس ثلاثة اشخاص منفصلين!!

وهذا شرح مبسط لفكرة الثالوث مع الفارق في التشبيه طبعا..

اذن في النهاية نحن نؤمن بإله واحد وليس 3 الهة كما تظنون!!

تحياتي :)

Related Posts with Thumbnails