ليس الهدف من الموقع الإساءة الشخصية للمسلم أو السخرية من عقيدته.. هدفنا هو الحوار الموضوعي القائم علي إستخدام الأدلة العقلية بطريقة حيادية ومحترمة

9 نوفمبر، 2009

الفاروق عمر.. وبنات كسري!

لمحات من سيرة الخليفة الثاني للمسلمين.. عمر بن الخطاب

أو (الفاروق) كما يحب أن يطلق عليه المسلمون!

.

نقرأ في كتاب السيرة الحلبية الجزء الثاني – صفحة رقم 215:

.

(( جيء ببنات الملك (ملك فارس) لثلاث فوقفن بين يديه، وأمر المنادي أن ينادي عليهنّ، وأن يزيل نقابهنّ عن وجوههنّ ليزيد المسلمون في ثمنهن، فامتنعن من كشف نقابهن ووكزن المنادي في صدره فغضب عمر رضي الله تعالى عنه وأراد أن يعلوهن بالدرة (أي يجلدهن بالسياط!!) وهن يبكين، فقال له علي رضي الله تعالى عنه: مهلاً يا أمير المؤمنين، فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «ارحموا عزيز قوم ذل، وغني قوم افتقر» فسكن غضبه، فقال له علي: إن بنات الملوك لا يعاملن معاملة غيرهن من بنات السوقة، فقال له عمر: كيف الطريق إلى العمل معهن؟ فقال: يقوّمن ومهما بلغ ثمنهن يقوم به من يختارهن، فقومن وأخذهن علي رضي الله تعالى عنه، فدفع واحدة لعبد الله بن عمر فجاء منها بولده سالم، وأخرى لمحمد بن أبي بكر فجاء منها بولده القاسم، والثالثة لولده الحسين فجاء منها بولده عليّ الملقب بزين العابدين..)).

.

التعليق:

.

حينما غزا عمر بن الخطاب الإمبراطورية الفارسية واحتل بلاد فارس, كانت هناك من الغنائم عشرات آلاف من السبايا من بنات الفرس ومن بين هذه السبايا بنات الملك "كسري" الثلاث المعروفات بجمالهن الباهر. وأتت اعز وأجمل اللحظات على العرب المسلمين حينما جمعهم الخليفة الثاني (الفاروق عمر بن الخطاب) في السوق ليبدأ المزاد في بيع بنات كسرى وهنا يأمر (الفاروق عمر) بنات كسرى بكشف وجوههن وإظهار أجسادهن الرشيقة والتعري حتى يترفع سعرهم!!.. (لاحظ هنا مدي الذل الذي أراد الفاروق عمر أن يلحقه بهؤلاء السبايا من بنات الملك!! أراد أن يعريهن أمام الجموع حتي ترتفع أثمانهن وكأنهن "سلعة رخيصة" ولسن بنساء لديهن أي كرامة!!! يا له حقاً من فاروق!!!!).

.

بالطبع لم تقبل بنات كسرى أوامر عمر وبدأن بالبكاء والنحيب على هذا الذل والعار والحال الذي وصلوا إليه من أميرات بنات ملك إلى جواري تباع في صحراء البدو وعليهن التعري وإظهار مفاتنهن للبدو. أما (الفاروق عمر), فلم يرق قلبه لحالهن هذا ولم يرحم دموعهن وتوسلاتهن!! بالبعكس من هذا, نجد ان رفض بنات كسري للتعري أمام الناس قد أغضب (الفاروق) حتي انه أراد جلدهن بالسياط !!! وهنا يتدخل علي بن أبي طالب ليقترح عليه توزيع بنات كسرى كجواري على أبناء القادة العرب فهؤلاء أحق بهن من باقي البدو. فوزع عمر بنات كسرى واحده لابنه والثانية لابن أبو بكر والثالثة شهربانو لابن علي الحسين!!

.

هذا هو عمر بن الخطاب.. المُلقب بالفاروق عمر!!

هذا هو الذي قال عنه رسول الإسلام إنه سيكون لديه قصر في الجنة!!

.

أي (فاروق) هذا الذي يأمر السبايا بالتعري من أجل أن ترتفع أثمانهم كجواري للبيع, وحينما يرفضن ذلك يغضب ويريد أن يضربهن بالسياط!!!

.

فإذا كان هذا هو (فاروق) المسلمين.. فمن يكون الظالم إذن..؟!!!!

.

*****

.

يقول أحد المعلقين:

يا خادم المسيح..
ليه تكذب وتحرف فى الكلام عند تعليقك على الكتاب ولا انتوا متعودين على التحريف؟ الكاتب قال: وأن يزيل نقابهنّ عن وجوههنّ ليزيد المسلمون في ثمنهن. الفاروق العظيم عمر بن الخطاب طلب فقط ان يزيلوا النقاب من على رؤوسهن
وليس أراد أن يعريهن أمام الجموع حتي ترتفع أثمانهن وكأنهن "سلعة رخيصة" ولسن بنساء لديهن أي كرامة!!! لحد أمتى هتحروفوا وتبدلوا؟! النص صريح وواضح وأنت بكل سهوله حرفته لما حبيت تشرحه. أقول ايه بس هى دي عاداتكم التحريف.. دا انتوا حرفتوا فى الكتاب المقدس مش هتحرف انت فى كلمات كتاب عادى ذي دا؟!! وبرغم حقد الحاقدين عمر بن الحطاب سيظل هو الفاروق الذى كسر الله به شوكة أعداء الإسلام من الفرس الكفار والرومان عداء المسيح.

واشهد ان لا اله الا الله

واشهد ان سيدنا محمد رسول الله

التعليق علي التعليق:

.

إذا كان الأمر يقف فقط عند إزالة النقاب عن وجوهن كما تقول, فلماذا رفضن ذلك لدرجة أنهن بدأن في البكاء والنحيب..؟!! ألا تعلم أنهن إماء وأن عورة الجارية عند جمهور العلماء تكون فقط ما بين السرة إلي الركبتين..؟!! أليس هذا يعني أن ثدي الجارية ليس بعورة وانه من حق السيد ان يعري ثدي جاريته أمام الجموع حتي يبيعها بأعلى سعر ممكن..؟!!

.

فلتقرأ ما فقد سبق ونشرته في رسالة سابقة عن عورة الجارية:

.

"أما عورة الجارية فهي عند الجمهور (الشافعية والمالكية وأكثر الحنابلة: من السرة إلى الركبتين) زاد على ذلك الحنفية: البطن والظهر. أما الصدر فليس عورة ويجوز أن يجسه الرجل قبل أن يشتري الجارية، لأن هذا يؤثر في ثمنها. أما تغطية شعرها فلا يجوز, وكان عمر يضربهن إن فعلن ذلك ولا يعترض عليه أحد من الصحابة".

.

فهل بعد هذا مازلت تعتقد أن "الفاروق عمر" أراد فقط الكشف عن وجوهن..؟!! يا لها من سذاجة!!! فإذا كان هذا "الفاروق" قد قيل عنه انه كان يضرب الجارية التي تغطي شعرها.. فهل كان يكتفي فقط بالكشف عن وجوه جواريه التي كان سيبيعهن وخاصة إنه أراد ان يزيد في أثمانهن..؟!!

.

وحتي إذا افترضنا ان "الفاروق" كان فقط يريد كشف النقاب عن وجوهن, فهل رفضهن لذلك الأمر يستلزم انه يغضب عليهن حتي انه كان يريد ان يضربهم ويجلدهن بالسياط لولا تدخل (علي ابن أبي طالب)..؟!!! هل تري ان في ذلك عدل..؟!! أي "فاروق" هذا الذي تتحدث عنه..؟!!

.

للأسف الكذب والتحريف والتدليس هو من أهم خصائصكم أنتم.. وهذا هو السر في استمرارية أمثالك من المشايخ من بائعي الوهم للأغبياء والسذج من الأمة الإسلامية!!

هناك 9 تعليقات:

غير معرف يقول...

الى كل من يهلل وراء زكريا بقلز
اليكم فضيحة
اللينك دا فى التفاصيل

http://www.barsoomyat.com/my/modules.php?name=News&file=article&sid=210

غير معرف يقول...

ياخادم المسيح

ليه تكدب وتحرف فى الكلام عند تعليقك على الكتاب ولا انتوا متعودين على التحريف
الكاتب قال
وأن يزيل نقابهنّ عن وجوههنّ ليزيد المسلمون في ثمنهن،
الفاروق العظيم عمر بن الخطاب طلب فقط ان يزيلوا النقاب من على رؤسهن
وليس
أراد أن يعريهن أمام الجموع حتي ترتفع أثمانهن وكأنهن "سلعة رخيصة" ولسن بنساء لديهن أي كرامة!!! يا له حقاً من فاروق!!!!)

لحد امتى هتحروفوا وتبدلوا النص صريح وواضح وانت بكل سهوله حرفته لما حبيت تشرحه

اقول ايه بس هى دى عاداتكم التحريف دا انتوا حرفتوا فى الكتاب المقدس مش هتحرف انت فى كلمات كتاب عادى ذى دا

وبرغم حقد الحاقدين عمربن الحطاب سيظل هو الفاروق الذى كسر الله به شوكة اعدا الاسلام من الفرس الكفار والروماعداء المسيح

واشهد ان لا اله الا الله
واشهد ان سيدنا محمد رسول الله
.

Sahran يقول...

عزيزي الخادم

قيل أن عبدالله بن عمر كان حينما يشتري الجارية يضع يديه على ثدييها ومؤخرتها للتأكد من الجودة !!!!!
هذا ما جاءنا به المسلمون ونبيهم الأهبل الذي أعطانا إلها بدويا تافها وغبيا,,,

بالنسبة للدين المسيحي فلم تتخذ أي خطوات لمحاربة العبودية ولم يقض على العبودية إلا العلمانية

تحيااااااااااااااتي لك


ودمت سالما

غير معرف يقول...

الاخ سهران
ياريت تنام بدرى احسن عشان تقدر تفكر فى دينك كويس دينك اللى كله مليان جنس ودعاره وزنى وكل الانبياء بيزنوا اللى بيزنى مع زوجه ابنه والى بيزنى مع بناته
دا حتى من الافترى على الانبياء جعلتوا سيدنا سليمان يموت كافر عابد للاوثان
فى دين اهبل وغبى اكتر من دا
راجع كتابك قبل ماتتكلم عن دين اسيادك
حتى لو دا حصل من شخص فان دا مش عقيده عندنا
ثم لعلمك اللى انا شايفه محدود وعبيط
اول من نادى بتحرير العبيد هو خير الخلق سيدنا محمد مش العلمانيه واقراء الكتب وانت تعرف
(اشهر كتاب موجود اسمه العظماء مائه اعظمهم محمد اللى كتبه مستشرق اجنبى مش عربى )اقراء ياحبيبى واتعلم اقبل ماتتهبل وتتكلم بكلام عبيط

على فكره العلمانيه ظهرت لما الناس تنورت وعرفت ان الدين المسيحى دين اهبل ولا يقبله عقل والدليل ان اكتر من 70% من الاوربين علمانين لانهم راوء بالعقل ان المسيحيه دين لايقبله عقل
وسلملى على سفر نشيد الاناشيد
او سفر دعارة الدعاره
وخير دليل على ذلك اباء الاعتراف واللى بيعملوا مع كل واحد مسطين بيكى يعترف فبيحصل ايه اقول انت بقى
اسئل زكريا بطرس لانه مبيرحمش لا رجاله ولا حريم وفضايحة ماليه الدنيا
هههههههههههههههه
سهران اوعى تنسى تبقى تستغطى كويس وانت نايم

Sahran يقول...

عزيزي الغير معرف

ومن قال لك بأني مسيحي ؟؟؟ أنا رفضت الدين المسيحي منذ قرأت كتابهم المقدس , ورأيت بأم عيني كتابا مليئا حد التخمة بالخرافات والأساطير , ويكفي أن تقرأ الإصحاح الأول وكفى وستعلم حينها أنه دينا ملفقا كما الإسلام واليهودية وباقي الأديان,,,

إن مجرد الإيمان بوجود إله , هو بالنسبة لي فكرة حمقاء ولا أقبلها على عقلي ,,


كل المآخذ التي تعرفها أنت عن المسيحية أعرفها أنا ولهذا لم ولن أكون في يوم من الأيام لا مسيحي ولا يهودي ولا مسلم

تحياااااااااتي لك


ودمت سالما

غير معرف يقول...

شكرا اخ سهران على ذوقك البديع فى الرد
ولكنى ادعوك ان تراجع نفسم فى موضوع انكارك لوجود الله فالله موجود فى كل الوجود ومن ينكره فهوا جاحد
ممكن تقولى من يدير الكون هذا بكل مافيها من كواكب ومجرات لاتقولى ان الطبيعه هى التى تديره فان قلت ذلك فاقول لك ومن خلق الطبيعه

رجاء من اخ لاخ كريم ان تراجع نفسك

لا اله الا الله
سيجنا محمد رسول الله

غير معرف يقول...

ايه السفاله اللى فى الموقع ده
اما كفاتسه ولاد متناكه صحيح
ان شاء الله ربنا ياخدكوا ويؤيخنا من شركوا

غير معرف يقول...

خادم المسيح
سلامات فينك من زمان وفين اخبارك
بقالى ماضحك لان اخبارك بجد تسير الضحك
مالقيت ليك خبر هزى او شدنى
مع انه على العكس انا كتبت ليك مائات الرسائل وللاسف مالقيت اى رد منك

صالح

غير معرف يقول...

لكل من قال ان الكون بلا اله فانه ملحد فانت تعلم انك ستموت وستحاسب فاعمل لهذه اليوم لانه عسير فان لم تؤمن فقد خسرت كل شيء فانت تعلم ان الارض تغير من عليها كل مائه عام تقريبا فمنذ مائة عام لم يكن احد موجود وبعد مائه عام لن يكون احد الان موجودا فتعقل ولعل الله ان يهديكم للايمان.

Related Posts with Thumbnails