النقـــــــــــــاب..
هل هو عادة ولا عبادة ولا بدعة ولا سنة ولا مُستحب ولا واجب
ولا فريضة ولا فضيلة ولا جائز ولا حرام ولا إيه بالضبط..؟!!
الإجابة المعتادة: اختلف العلماء..
وأصابوا المسلمين بالحوّل والتوهان!!
إليكم أراء السادة علماء ودعاة الأمة الإسلامية في مسألة النقاب
لتروا مدي تخبطهم حتي في أبسط المسائل الدينية!!
أولاً: رأي الشيخ محمد حسين يعقوب
الشيخ يعقوب يري أن النقاب فرض ديني نزل بأمر قرأني لأهل النبي
ونساء المؤمنين!! ولا جدال في ذلك..!!
.
.
ثانياً: رأي الشيخ محمد حسّان
الشيخ حسان يقول أن حكم النقاب في الإسلام فيه قولان لأهل العلم؛
القول الأول يجيز جواز كشف الوجه والكفين إن أمُنت الفتنة
والقول الثاني يري أن النقاب (أي تغطية الوجه) واجب!!
وبما أن الشيخ حسان يري إننا في عصر الفتن,
فهو يميل إلي القول الثاني من أهل العلم
وهو وجوب تغطيه الوجه!
.
ثالثاً: رأي الشيخ المحدث أبي إسحاق الحويني
الشيخ الحويني يري أن ارتداء النقاب هو إقتداء بنساء أهل البيت..
ومن يقول ان ارتداء النقاب حرام فهو خارج عن أهل العلم جميعاً..
وهناك من أهل العلم من يقول أن النقاب مستحب, ومنهم من يقول
انه واجب وبالأخص في هذا الزمن الذي هو زمن انتشار الفتن!!
ولهذا فالشيخ الحويني يري أيضاً بوجوب ارتداء النقاب!!
.
.
رابعاً: رأي الشيخ محمد العريفي
يقول الشيخ العريفي أنه من الأفضل للمرأة أن ترتدي النقاب,
خاصة في هذا الزمان الذي كثرت به الفتن!!
.
.
خامساً: رأي الشيخ مسعد أنور
يري الشيخ أنور أن أمهات المؤمنين وزوجات الرسول كن يرتدين النقاب,
ويقول: اختلف أهل العلم في موضوع النقاب علي قولين؛ القول الأول يري أن النقاب فريضة,
.
سادساً: رأي الدكتور وجدي غنيم
يري الشيخ وجدي غنيم ان ارتداء النقاب طهارة وعفة!!
.
.
سابعاً: رأي الشيخ عبد العزيز آل شيخ
يقول الشيخ عبد العزيز مفتي المملكة العربية السعودية
أن ارتداء المرأة للنقاب جائز في غير الإحرام!!
.
ثامناً: رأي الشيخ خالد الجندي
الشيخ الجندي يري أن النقاب ليس فريضة (علي الأرجح!!),
ولكن يعتبر ارتداء النقاب من الحرية الشخصية!!
.
.
تاسعاً: رأي الدكتورة سعاد صالح
الدكتورة سعاد صالح الأستاذة بجامعة الأزهر تري أيضاً أن النقاب ليس فريضة!!
وفي أحد المرات قالت انها تشمئز من هذا الزى!!
.
عاشراً: رأي الدكتور حمدي زقزوق - وزير الأوقاف
يري الدكتور حمدي زقزوق أن النقاب ليس له أصل
في الدين الإسلامي علي الإطلاق!!
.
وأخيراً: رأي شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي
الشيخ الطنطاوي يري أن النقاب عادة وليس عبادة ولا علاقة له بالدين الإسلامي!
ومؤخراً قام بإجبار طالبة علي خلع نقابها!!!
.
أختلف "العلماء" وتخبطوا في كل اتجاه.. !!
وعلي رأي الأستاذ اللمبي:
.
محدش فاهم حاجة!!
هناك 13 تعليقًا:
ياعبد الخروف
عشان تعرف انك جاهل وامعه
جميع العلماء اللى انت جبتهم وغيرهم اتفقوا على ان النقاب ليس فريضه ولكنه مستحب فين الاختلاف دا ياجاهل
مش قلت ليك قبل ماتجيب اى معلومه ابقى اتاكد منها الاول
اولا النقاب لم يرد فى القراءن ماورد فى القراءن الكريم هو الحجاب اما النقاب فهو زياده فى العفه والطهاره للمراءه
انا عارف انتوا مش بتحبوا لا الطهاره ولا العفه عايزنها دعاره زى كتابكم المنجس مابيقول ليكم
تساءنا اطهر واسرف من نساءكم العراه الزناه
ورجال ديننا اطهر واشرف واعف من رجال كنائسكم فجميع كنائسكم بلااستثناء بها دعاره وزنا ولواط وابحث فى النت وانت تشوف بلاوى
وانا اتحداك ان تاتى بفضيحةواحده ارتكبها اى رجل دين فى مساجدنا الطاهره
انت ياعسل وفر على نفسك التعب والمشقه لان ديننا دايما نتصر على الجهله امثالك
اشهد ان لا اله الا الله
واشهد ان سيدنا محمد رسول الله وخير خلق الله اجمعين
عابد الحجر الأسود..
انت ناسي انك عايش في المظلمة السعودية اللي هي فيها أكبر نسبة شذوذ ولواط في الشرق الأوسط؟!!
مش خايف علي نفسك وانت هناك؟؟
متنساش والنبي تقولي ايه رايك في فضيحة اللواط في المعاهد الأزهرية؟؟! ولو مش اتفرج علي حلقات قناة المحور ودريم..!! هاهاها...
ولو عايز اكتر ممكن افرجكم علي كليب الشيخ اللي بيلعب في مقعدة (مؤخرة) الطفل بالجامع!! صوت وصورة كمان !!!
اما بالنسبة للخيمة المسماه بالنقاب.. فالواضح انك اعمي البصر والبصيرة.. ولما هو النقاب زيادة في العفة والطهارة, ليه مشيخة الأزهر اصدرت كتاب اسمه (النقاب عادة)؟؟ وليه شيخ الأزهر بجلالة قدره امر الطالبة بخلع نقابها وقال ان النقاب ملهوش اصل في الإسلام؟؟
واللات والعزي ومناة .. كل يوم بتثبت لي انك تنتمي إلي فصيلة اليعافير!!
أشهد أن لا إله إلا الله..
وأن يسوع المسيح هو الله..
ياعابد الصليب والخروف
من الواضح انك بتدات تتهبل وتنهار
انا هنا فى السعوديه وافخر انى موجود بيها هنا قمة الادب والحياء
منين جبت ياكلب الاحصاءيات العبقريه دى اكيد زكريا بقلز قالها ليك فى ساعه صفا فى الكنيسه وانت بتعترف له وطبعا اكيد قام معاك بالواجب
انا بتحداك انك تثبت فضيحة اللواط دى ياكلب
اما بخوص النقاب فهو نعم عاده لان القراء لم يذكر النقاب فى اى موضع انما ذكر الحجاب
مش بقولك ياكلب المسيح انت بتحب الدعاره والنجاسه ونفسك العالم كله يكون عريان زى ماهو موجود فى كتابك المنجس يانجس العقل والقلب
اشهد ان لا اله الا الله
واشهد ان سيدنا محمد رسول الله
وان المسيح عبد الله ورسوله
عابد المسيح وخادمه
طيب كويس ان عندنا اختلاف فى النقاب والمواضيع دى
مش انتم اللى مختلفين فى طبيعة الاله والام والاب لحد دلوقتى واساسا مش عارفين الشكل العام ليهم ايه
ولو رديتوا هتردوا بكلام بيلف ويدور حولين نفسه
البيضة ولا الفرخة الاول
ولا الاناجيل اللى حددتوها بالالهام وشوية بقر اتجمعوا وقالوا ده كتابكم
طبعا هنا هتتكتم وهتسكت ما انا اللى برعبك
ايه حكاية حذر التعليقات اد كده بقيت بتوجعك وتلغبطك
واد ياعبد المسيح ياإبن شفيقة القبطية ياإبن المتناكة، نكمل ياإبن اللبوة فيلم الموسم وكل موسم من إخراج يوحنا اللاهوتى ملك السرتنة والإستحلام
سفر الرؤيا، الإصحاح الثالث عشر
13: 1 ثم وقفت على رمل البحر فرايت وحشا طالعا من البحر له سبعة رؤوس و عشرة قرون و على قرونه عشرة تيجان و على رؤوسه اسم تجديف
13: 2 و الوحش الذي رايته كان شبه نمر و قوائمه كقوائم دب و فمه كفم اسد و اعطاه التنين قدرته و عرشه و سلطانا عظيما
13: 3 و رايت واحدا من رؤوسه كانه مذبوح للموت و جرحه المميت قد شفي و تعجبت كل الارض وراء الوحش
13: 4 و سجدوا للتنين الذي اعطى السلطان للوحش و سجدوا للوحش قائلين من هو مثل الوحش من يستطيع ان يحاربه
13: 5 و اعطي فما يتكلم بعظائم و تجاديف و اعطي سلطانا ان يفعل اثنين و اربعين شهرا
13: 6 ففتح فمه بالتجديف على الله ليجدف على اسمه و على مسكنه و على الساكنين في السماء
13: 7 و اعطي ان يصنع حربا مع القديسين و يغلبهم و اعطي سلطانا على كل قبيلة و لسان و امة
13: 8 فسيسجد له جميع الساكنين على الارض الذين ليست اسماؤهم مكتوبة منذ تاسيس العالم في سفر حياة الخروف الذي ذبح
13: 9 من له اذن فليسمع
13: 10 ان كان احد يجمع سبيا فالى السبي يذهب و ان كان احد يقتل بالسيف فينبغي ان يقتل بالسيف هنا صبر القديسين و ايمانهم
13: 11 ثم رايت وحشا اخر طالعا من الارض و كان له قرنان شبه خروف و كان يتكلم كتنين
13: 12 و يعمل بكل سلطان الوحش الاول امامه و يجعل الارض و الساكنين فيها يسجدون للوحش الاول الذي شفي جرحه المميت
13: 13 و يصنع ايات عظيمة حتى انه يجعل نارا تنزل من السماء على الارض قدام الناس
13: 14 و يضل الساكنين على الارض بالايات التي اعطي ان يصنعها امام الوحش قائلا للساكنين على الارض ان يصنعوا صورة للوحش الذي كان به جرح السيف و عاش
13: 15 و اعطي ان يعطي روحا لصورة الوحش حتى تتكلم صورة الوحش و يجعل جميع الذين لا يسجدون لصورة الوحش يقتلون
13: 16 و يجعل الجميع الصغار و الكبار و الاغنياء و الفقراء و الاحرار و العبيد تصنع لهم سمة على يدهم اليمنى او على جبهتهم
13: 17 و ان لا يقدر احد ان يشتري او يبيع الا من له السمة او اسم الوحش او عدد اسمه
13: 18 هنا الحكمة من له فهم فليحسب عدد الوحش فانه عدد انسان و عدده ست مئة و ستة و ستون
واد ياعبد المسيح ياإبن شفيقة القبطية ياإبن المتناكة، إيه رأيك ياإبن اللبوة في الكلام اللي مكتوب في
إنجيل متى وأين
الإصحاح الأول
1: 1 كتاب ميلاد يسوع المسيح ابن داود ابن ابراهيم
1: 2 ابراهيم ولد اسحق و اسحق ولد يعقوب و يعقوب ولد يهوذا و اخوته
1: 3 و يهوذا ولد فارص و زارح من ثامار و فارص ولد حصرون و حصرون ولد ارام
1: 4 و ارام ولد عميناداب و عميناداب ولد نحشون و نحشون ولد سلمون
1: 5 و سلمون ولد بوعز من راحاب و بوعز ولد عوبيد من راعوث و عوبيد ولد يسى
1: 6 و يسى ولد داود الملك و داود الملك ولد سليمان من التي لاوريا
1: 7 و سليمان ولد رحبعام و رحبعام ولد ابيا و ابيا ولد اسا
1: 8 و اسا ولد يهوشافاط و يهوشافاط ولد يورام و يورام ولد عزيا
1: 9 و عزيا ولد يوثام و يوثام ولد احاز و احاز ولد حزقيا
1: 10 و حزقيا ولد منسى و منسى ولد امون و امون ولد يوشيا
1: 11 و يوشيا ولد يكنيا و اخوته عند سبي بابل
1: 12 و بعد سبي بابل يكنيا ولد شالتيئيل و شالتيئيل ولد زربابل
1: 13 و زربابل ولد ابيهود و ابيهود ولد الياقيم و الياقيم ولد عازور
1: 14 و عازور ولد صادوق و صادوق ولد اخيم و اخيم ولد اليود
1: 15 و اليود ولد اليعازر و اليعازر ولد متان و متان ولد يعقوب
1: 16 و يعقوب ولد يوسف رجل مريم التي ولد منها يسوع الذي يدعى المسيح
طيب ياإبن الزانية إيه علاقة يوسف بالمسيح
واد ياعبد المسيح ياإبن شفيقة القبطية ياإبن المتناكة، وإيه رأيك ياإبن اللبوة في الكلام اللي مكتوب في إنجيل لوقا ولوفا
الإصحاح الثالث
3: 23 و لما ابتدا يسوع كان له نحو ثلاثين سنة و هو على ما كان يظن ابن يوسف بن هالي
3: 24 بن متثات بن لاوي بن ملكي بن ينا بن يوسف
3: 25 بن متاثيا بن عاموص بن ناحوم بن حسلي بن نجاي
3: 26 بن ماث بن متاثيا بن شمعي بن يوسف بن يهوذا
3: 27 بن يوحنا بن ريسا بن زربابل بن شالتيئيل بن نيري
3: 28 بن ملكي بن ادي بن قصم بن المودام بن عير
3: 29 بن يوسي بن اليعازر بن يوريم بن متثات بن لاوي
3: 30 بن شمعون بن يهوذا بن يوسف بن يونان بن الياقيم
3: 31 بن مليا بن مينان بن متاثا بن ناثان بن داود
3: 32 بن يسى بن عوبيد بن بوعز بن سلمون بن نحشون
3: 33 بن عميناداب بن ارام بن حصرون بن فارص بن يهوذا
3: 34 بن يعقوب بن اسحق بن ابراهيم بن تارح بن ناحور
3: 35 بن سروج بن رعو بن فالج بن عابر بن شالح
3: 36 بن قينان بن ارفكشاد بن سام بن نوح بن لامك
3: 37 بن متوشالح بن اخنوخ بن يارد بن مهللئيل بن قينان
3: 38 بن انوش بن شيت بن ادم ابن الله
يعني ياإبن الشرموطة مافيش أي تشابه في الأسماء اللي الواد متى وأين قالها
واد ياعبد المسيح ياإبن شفيقة القبطية ياإبن المتناكة، ياترى ياإبن اللبوة أمك بتعمل بكلام الكتاب المدنس
سفر اللاويين [ 12 : 1 _ 5 ] : " إِذَا حَبِلَتِ امْرَأَةٌ وَوَلَدَتْ ذَكَراً تَكُونُ نَجِسَةً سَبْعَةَ أَيَّامٍ. كَمَا فِي أَيَّامِ طَمْثِ عِلَّتِهَا تَكُونُ نَجِسَةً. وَفِي الْيَوْمِ الثَّامِنِ يُخْتَنُ لَحْمُ غُرْلَتِهِ. ثُمَّ تُقِيمُ ثَلاَثَةً وَثَلاَثِينَ يَوْماً فِي دَمِ تَطْهِيرِهَا. كُلَّ شَيْءٍ مُقَدَّسٍ لاَ تَمَسَّ وَإِلَى الْمَقْدِسِ لاَ تَجِئْ حَتَّى تَكْمُلَ أَيَّامُ تَطْهِيرِهَا. وَإِنْ وَلَدَتْ أُنْثَى تَكُونُ نَجِسَةً أُسْبُوعَيْنِ كَمَا فِي طَمْثِهَا. ثُمَّ تُقِيمُ سِتَّةً وَسِتِّينَ يَوْماً فِي دَمِ تَطْهِيرِهَا ".
سفر اللاويين [ 15 : 19 ]
" وَإِذَا حَاضَتِ الْمَرْأَةُ فَسَبْعَةَ أَيَّامٍ تَكُونُ فِي طَمْثِهَا، وَكُلُّ مَنْ يَلْمِسُهَا يَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. كُلُّ مَا تَنَامُ عَلَيْهِ فِي أَثْنَاءِ حَيْضِهَا أَوْ تَجْلِسُ عَلَيْهِ يَكُونُ نَجِساً، وَكُلُّ مَنْ يَلْمِسُ فِرَاشَهَا يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ وَيَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. وَكُلُّ مَنْ مَسَّ مَتَاعاً تَجْلِسُ عَلَيْهِ، يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ، وَيَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. وَكُلُّ مَنْ يَلَمِسُ شَيْئاً كَانَ مَوْجُوداً عَلَى الْفِرَاشِ أَوْ عَلَى الْمَتَاعِ الَّذِي تَجْلِسُ عَلَيْهِ يَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. وَإِنْ عَاشَرَهَا رَجُلٌ وَأَصَابَهُ شَيْءٌ مِنْ طَمْثِهَا، يَكُونُ نَجِساً سَبْعَةَ أَيَّامٍ. وَكُلُّ فِرَاشٍ يَنَامُ عَلَيْهِ يُصْبِحُ نَجِساً ".
سفر اللاويين [ 15 : 29 ، 30 ] :
" وَفِي الْيَوْمِ الثَّامِنِ تَجِيءُ بِيَمَامَتَيْنِ أَوْ فَرْخَيْ حَمَامٍ إِلَى الْكَاهِنِ إِلَى مَدْخَلِ خَيْمَةِ الاجْتِمَاعِ، فَيُقَدِّمُ الْكَاهِنُ أَحَدَهُمَا ذَبِيحَةَ خَطِيئَةٍ، وَالآخَرَ مُحْرَقَةً. وَيُكَفِّرُ الْكَاهِنُ عَنْهَا فِي حَضْرَةِ الرَّبِّ مِنْ نَزْفِ نَجَاسَتِهَا ".
سفر اللاويين [ 12 : 6 ] :
" وَمَتَى كَمِلَتْ أَيَّامُ تَطْهِيرِهَا لأَجْلِ ابْنٍ أَوِ ابْنَةٍ تَأْتِي بِخَرُوفٍ حَوْلِيٍّ مُحْرَقَةً وَفَرْخِ حَمَامَةٍ أَوْ يَمَامَةٍ ذَبِيحَةَ خَطِيَّةٍ إِلَى بَابِ خَيْمَةِ الاجْتِمَاعِ إِلَى الْكَاهِنِ فَيُقَدِّمُهُمَا أَمَامَ الرَّبِّ وَيُكَفِّرُ عَنْهَا فَتَطْهَرُ مِنْ يَنْبُوعِ دَمِهَا. هَذِهِ شَرِيعَةُ الَّتِي تَلِدُ ذَكَراً أَوْ أُنْثَى. وَإِنْ لَمْ تَنَلْ يَدُهَا كِفَايَةً لِشَاةٍ تَأْخُذُ يَمَامَتَيْنِ أَوْ فَرْخَيْ حَمَامٍ الْوَاحِدَ مُحْرَقَةً وَالْآخَرَ ذَبِيحَةَ خَطِيَّةٍ فَيُكَفِّرُ عَنْهَا الْكَاهِنُ فَتَطْهُرُ ".
سفر اللاويين [ 15 : 18 ] :
" وَالْمَرْاةُ الَّتِي يَضْطَجِعُ مَعَهَا رَجُلٌ اضْطِجَاعَ زَرْعٍ يَسْتَحِمَّانِ بِمَاءٍ وَيَكُونَانِ نَجِسَيْنِ الَى الْمَسَاءِ ".
وفي ترجمة كتاب الحياة: " وَإِذَا عَاشَرَ رَجُلٌ زَوْجَتَهُ يَسْتَحِمَّانِ كِلاهُمَا بِمَاءٍ وَيَكُونَانِ نَجِسَيْنِ إِلَى الْمَسَاء".
واد ياعبد المسيح ياإبن شفيقة القبطية ياإبن المتناكة، بس سيبك أنت فيلم الحمامتين من الكتاب المدنس ده كوميدي بصحيح، يعني ياإبن المتناكة لما الناس تشوف أمك شايلة حمامتين أو حمامتي ورايحة الكنيسة ده معناه إيه
واد ياعبد المسيح ياإبن شفيقة القبطية ياإبن المتناكة، هاكرر سؤالي تاني! لو المسيح كان مات على الخابور بدل الصليب، ياتري كنت هاتصلي للخابور وتعلقه في رقبتك أوتحطه في كس أمك برضه؟
اولا مافي هذا الخلاف كما تراه انت تحت عدسه المجهر ضخما كبيرا وفي مسأله بسيطه.
فالحمد لله فهذا دليل ان المسلمين يهتمون بأبسط المسائل والخلاف فيها رحمة للناس وهي مما يسهل على الناس.
ثانيا : يجب ان تفرق مابين كلمة الحجاب والنقاب وطبعاً هذين شيئين أثنين مختلفين وليسو كالأقانيم وأخواتها، ممايحتم عليك معرفه ان الحجاب فرض لاخلاف فيه لافي القديم ولافي البعيد، اما النقاب وهو تغطية الوجه وعمل نقب للعينين لترى منهما المرأه .
ثالثا: وهو المهم انا مسأله ليست من العقائد ولا اصول الدين والحمدلله فإن المسلمين متفقين وواضحين على وحدانية الله والعبادات.
اظنك نسيت اختلافكم في اصل دينكم والوحدانيه من عدمه
الاخ بهيج
حقا الوم صاحب المدونه لنشره تعليقاتك
من أين تأتي بهذا الكم من الشتائم،اكيد هذه الالفاظ هي المتداوله داخل بيتك واسرتك ،وقد نشأت و تربيت عليها ،ارجو ان ترتقي بحوارك والفاظك، ،هل تعرف معني العيب -----اتعشم هذا
الاخ الغير معرف ...
هذا البهيج انما هو يتبع سنه نبيه الاعظم.. ومن شابه نبيه فما ظلم!!
كل من أساءوا إلى الإسلام كانو يجهلونه و عندما عرفوه أحبوه ثم دخلو فه فأنت يا أخي لا تعرف شيئا عن الإسلام و المسلمين لذلك لا تسئ إليهم
فتح الله على قلبك للحق
كل من أساءوا إلى الإسلام كانو يجهلونه و عندما عرفوه أحبوه ثم دخلو فه فأنت يا أخي لا تعرف شيئا عن الإسلام و المسلمين لذلك لا تسئ إليهم
فتح الله على قلبك للحق
إرسال تعليق