إليكم بعض ما اقتبسه رسول الإسلام من الإنجيل المقدس:
هل يعلم المسلمون أن الشهادة الإسلامية – شهادة أن "لا إله إلا الله" – هي في الأصل مأخوذة من الرسالة الأولي لبولس الرسول إلي أهل كورنثوس..؟!!!
إن لم تكن تصدق يا أخي المسلم.. فافتح الإنجيل واقرأ العدد الرابع من الإصحاح الثامن للرسالة الأولي لبولس الرسول إلي أهل كورنثوس وستجد نص هذة العبارة: (ليس إله آخر إلا واحد)!!
8: 4 فمن جهة أكل ما ذبح للأوثان نعلم ان ليس وثن في العالم
وأن ليس اله آخر الا واحدا
سؤال: أليست عبارة (ليس إله آخر إلا واحد) تحمل نفس مضمون عبارة (لا إله إلا الله)..؟!! هل يمكننا أن نقول أن رسول الإسلام قد اقتبس وآخذ مقولة (لا إله إلا الله) من الإنجيل ام إنها كانت مجرد مصادفة..؟!!
لنكمل حتي نري إنها كانت مصادفة أم لا...
في إنجيل لوقا (الإصحاح الحادي عشر) يعلمنا رب المجد يسوع المسيح الصلاة الربانية, فيقول:
«مَتَى صَلَّيْتُمْ فَقُولُوا: أَبَانَا الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ، لِيَتَقَدَّسِ اسْمُكَ، لِيَأْتِ مَلَكُوتُكَ، لِتَكُنْ مَشِيئَتُكَ كَمَا فِي السَّمَاءِ كَذلِكَ عَلَى الأَرْضِ. خُبْزَنَا كَفَافَنَا أَعْطِنَا كُلَّ يَوْمٍ، وَاغْفِرْ لَنَا خَطَايَانَا لأَنَّنَا نَحْنُ أَيْضًا نَغْفِرُ لِكُلِّ مَنْ يُذْنِبُ إِلَيْنَا، وَلاَ تُدْخِلْنَا فِي تَجْرِبَةٍ لكِنْ نَجِّنَا مِنَ الشِّرِّيرِ». (لوقا 11: 2-4)
وهذة الصلاة الربانية مذكورة أيضاً في إنجيل متي (الإصحاح السادس):
«فَصَلُّوا أَنْتُمْ هكَذَا: أَبَانَا الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ، لِيَتَقَدَّسِ اسْمُكَ. لِيَأْتِ مَلَكُوتُكَ. لِتَكُنْ مَشِيئَتُكَ كَمَا فِي السَّمَاءِ كَذلِكَ عَلَى الأَرْضِ. خُبْزَنَا كَفَافَنَا أَعْطِنَا الْيَوْمَ. وَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا كَمَا نَغْفِرُ نَحْنُ أَيْضًا لِلْمُذْنِبِينَ إِلَيْنَا. وَلاَ تُدْخِلْنَا فِي تَجْرِبَةٍ، لكِنْ نَجِّنَا مِنَ الشِّرِّيرِ. لأَنَّ لَكَ الْمُلْكَ، وَالْقُوَّةَ، وَالْمَجْدَ، إِلَى الأَبَدِ. آمِينَ». (متي 6: 9-13)
والمفاجأة أن هذة الصلاة قد آخذها رسول الإسلام بالنص والحرف من الإنجيل !!
ففي سنن أبي داوود – كتاب الطب – حديث رقم 3394 نقرأ الحديث الآتي:
حدثنا يزيد بن خالد بن موهب الرملي حدثنا الليث عن زيادة بن محمد عن محمد بن كعب القرظي عن فضالة بن عبيد عن أبي الدرداء قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول من اشتكى منكم شيئا أو اشتكاه أخ له فليقل ربنا الله الذي في السماء تقدس اسمك أمرك في السماء والأرض كما رحمتك في السماء فاجعل رحمتك في الأرض اغفر لنا حوبنا وخطايانا أنت رب الطيبين أنزل رحمة من رحمتك وشفاء من شفائك على هذا الوجع فيبرأ
وإليكم رابط الحديث:
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=4&Rec=4924
والقاريء للصلاة الربانية كما جاءت في الإنجيل وللحديث الذي جاء في سنن أبي داود يكاد يجد الألفاظ واحدة!! فمثلاً:
(1) رَبُّنَا اللَّهُ الَّذِى فِى السَّمَاءِ = أبانا الذي في السموات
(2) تَقَدَّسَ اسْمُكَ = ليتقدس اسمك
(3) أَمْرُكَ فِى السَّمَاءِ وَالأَرْضِ = لتكن مشيئتك في السماء والأرض
(4) إغْفِرْ لَنَا حُوبَنَا وَخَطَايَانَا = إغفر لنا خطايانا
فهل هذة أيضاً مصادفة..؟!!
.
لنكمل..
يقول رسول الإسلام في أحد أحاديثه:
(يبصر أحدكم القذى في عين أخيه و ينسى الجذع في عينه)
.
الراوي: أبو هريرة - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 8013 - خلاصة الدرجة: صحيح
والحقيقة أن هذة العبارة مأخوذة بالنص والحرف من كلام السيد المسيح في إنجيل متي (الإصحاح السابع)!! يقول رب المجد:
«لاَ تَدِينُوا لِكَيْ لاَ تُدَانُوا، لأَنَّكُمْ بِالدَّيْنُونَةِ الَّتِي بِهَا تَدِينُونَ تُدَانُونَ، وَبِالْكَيْلِ الَّذِي بِهِ تَكِيلُونَ يُكَالُ لَكُمْ. وَلِمَاذَا تَنْظُرُ الْقَذَى الَّذِي فِي عَيْنِ أَخِيكَ، وَأَمَّا الْخَشَبَةُ الَّتِي فِي عَيْنِكَ فَلاَ تَفْطَنُ لَهَا؟ أَمْ كَيْفَ تَقُولُ لأَخِيكَ: دَعْني أُخْرِجِ الْقَذَى مِنْ عَيْنِكَ، وَهَا الْخَشَبَةُ فِي عَيْنِكَ؟ يَا مُرَائِي، أَخْرِجْ أَوَّلاً الْخَشَبَةَ مِنْ عَيْنِكَ، وَحِينَئِذٍ تُبْصِرُ جَيِّدًا أَنْ تُخْرِجَ الْقَذَى مِنْ عَيْنِ أَخِيكَ! (متي 7: 1- 5).
ألا تري معي إنها نفس ذات العبارة..؟!!
المسيح جاء قبل محمد بنحو ستة قرون (600 سنة)..!!
فمن الذي اقتبس وآخذ من كلام الآخر.. ؟!
لنتابع..
في وصف الجنة, يقول رسول الإسلام في صحيح البخاري (كتاب بدء الخلق – حديث رقم 3005):
حدثنا الحميدي حدثنا سفيان حدثنا أبو الزناد عن الأعرج عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال الله أعددت لعبادي الصالحين ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر فاقرءوا إن شئتم (فلا تعلم نفس ما أخفي لهم من قرة أعين).
وهذا رابط الحديث:
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=5068
والحقيقة أن هذا الوصف بالتحديد جاء ذكره في أحد رسائل معلمنا بولس الرسول!! يقول بولس الرسول بالوحي الإلهي في رسالته الأولي إلي أهل كورنثوس:
بل كما هو مكتوب «ما لم تر عين ولم تسمع أذن ولم يخطر على بال انسان ما أعده الله للذين يحبونه» (1كو9:2).
إنه نفس الوصف الذي هو مأخوذ حرفياً من إنجيلنا!! وهذة لم تكن إلا أمثلة قليلة لما أخذه رسول الإسلام من الكتاب المقدس, وسنواصل سرد باقي ما اقتبسه..
هناك 3 تعليقات:
طيب و ايه الغريب في كدة
مانت لو متعمق جيدا في الاسلام ستعرف ان عقيدة الاسلام جاءت لتكمل العقيدة المسيحية التي جاءت لتكمل العقيدة اليهودية
دة ان دل على شيء انما يدل على انك تناقض نفسك
الاسلام هو الدين الخاتم.....
بسم الله الرحمن الرحيم
آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ
صدق الله العظيم
ِA.SAMIR
لا يا استاذي الكريم..
الإسلام لم يأتي ليكمل المسيحية في شيء.. إنما الحقيقة أن الإسلام جاء ليناقض جوهر العقيدة المسيحية التي تؤمن بأن المسيح هو الرب الإله والتي تؤمن أيضاً بصلب المسيح وتعترف بموته وقيامته من اجل خلاص البشرية...
السؤال .. كيف جاء الإسلام ليكمل المسيحية وهو يناقض جوهرها في ذات الوقت؟!! في الحقيقة انت الذي تناقض نفسك وليس أنا!!
ثم ان المسيحية ليست في حاجة أصلاً إلي أحد ليكملها.. !!!
المسيحية نعم جاءت لتكمل اليهودية ولهذا فنحن المسيحيون نؤمن بكل من العهد القديم (التوراة) والعهد الجديد (الإنجيل).. والعهدين موجدان في كتاب واحد هو كتابنا المقدس..
أما انت فلست تؤمن بالإنجيل ولا تؤمن بالتوراة لأنك تظن إنهما محرفان.. إنما أنت في الحقيقة تؤمن بكتب ليست موجودة!! اي انك تؤمن بها فقط في خيالك!! وإلا فلتقل لي أين هو هذا الإنجيل وأين هو هذا التوراة الذي تؤمن به وتعتبره غير محرف؟!!!!
إذا كانت المسيحية تؤمن بأن المسيح ابن الله.. فكيف إذن جاء الإسلام - كما تقول انت - ليكمل عقيدة يعتبرها المسلمين عقيدة محرفة وكفرية؟؟!!
ما هذا التناقض؟؟ هل انت تدري ما تقوله؟؟؟
الحقيقة أن الإسلام جاء لينسخ ( = يلغي) كل ما سبقه من عقائد بدعوي إنها عقائد منحولة ومحرفة!!!
أدعوك إلي أن تقرأ وتفهم دينك جيداً لأنه من الواضح أنك لا تفقه الكثير فيه!!!
أعباد المسيح لنا سؤال نريد جوابه ممن وعاه
إذا مات الإله بصنع قوم أماتوه فما هذا الإله ؟
وهل أرضاه ما نالوه منه ؟ فبشراهم إذا نالوا رضاه
وإن سخط الذي فعلوه فيه فقوتهم إذا أوهت قواه
وهل بقي الوجود بلا إله سميع يستجيب لمن دعاه ؟
وهل خلت الطباق السبع لما ثوى تحت التراب وقد علاه ؟
وهل خلت العوالم من إله يدبعرها وقد سمرت يداه ؟
وكيف تخلت الأملاك عنه بنصرهم وقد سمعوا بكاه ؟
وكيف أطاقت الخشبات حمل الإله الحق شد على قفاه ؟
وكيف دنا الحديد إليه حتى يخالطه ويلحقه أذاه ؟
وكيف تمكنت أيدي عداه وطالت حيث قد صفعوا قفاه ؟
وهل عاد المسيح إلى حياة أم المحيي له ربك سواه ؟
ويا عجبا لقبر ضم ربا وأعجب منه بطن قد حواه
أقام هناك تسعا من شهور لدى الظلمات من حيض غذاه
وشق الفرج مولودا صغيرا ضعيفا فاتحا للثدى فاه
ويأكل ثم يشرب ثم يأتي بلازم ذاك هل هذا إلكه
تعالى الله عن إفك النصارى سيسأل كلهم عما افتراه
أعباد الصليب لأيع معنى يعظم أو يقبح من رماه
وهل تقضى العقول بغير كسر وإحراق له ولمن بغاه ؟
إذا ركب الإلكه عليه كرها وقد شدت لتسمير يداه
فذاك المركب الملعون حقا فدسه لا تبسه إذ تراه
يهان عليه رب الخلق طرا وتعبده فإنك من عداه
فإن عظمته من أجل أن قد حوى رب العباد وقد علاه
وقد فقد الصليب فإن رأينا له شكلا تذكرنا سناه
فهلا للقبور سجدت طرا لضم القبر ربك في حشاه
فيا عبد المسيح أفق فهذا بدايته وهذا منتهاه
مقتبسه من ابن القيم رحمه الله و نتمنى يكون عندك جواب
أما جوابي على سؤالك فالإجابه موجوده في القرآن الكريم في سوره اسمها الإخلاص
بسم الله الرحمن الرحيم
قل هو الله أحد
الله الصمد
لم يلد ولم يولد
ولم يكن له كفوا أحد
من جهل شيء عاداه فأنصحك بقراءه القرآن الكريم وتفسير ابن كثير قال تعالى
(إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِالذِّكْرِ لَمَّا جَاءَهُمْ وَإِنَّهُ لَكِتَابٌ عَزِيز . لا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلا مِنْ خَلْفِهِ تَنْزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ) فصلت: 41،42
و يقول سبحانه وتعالى : ( وَقَفَّيْنَا عَلَى آثَارِهِم بِعَيسَى ابْنِ مَرْيَمَ مُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَآتَيْنَاهُ الإِنجِيلَ فِيهِ هُدًى وَنُورٌ وَمُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةً لِّلْمُتَّقِينَ ) المائدة/46
فلم ولن تجد كتاب سبحان الله فيه إعجاز بقصصه و أحكامه وحتى حروفه كالقرآن أما إنجيلكم فهو ليس الذي نؤمن به نحن المسلمين الذي أنزله الله سبحانه على عيسى عليه السلام بل هو محرف والدليل بسيط وواضح مثل ما حضرتك ذكرت بإضافه لكلامك لديكم أربعة مقالات او مثل ما انتوا تسمونهااربعة اناجيل يخالف بعضها بعضا و ليس إنجيل واحد
اقتراح
اكتب جمل مشابهه للموجوده في أناجيلكم و اذهب لأحد علماءكم الذي انت تثق فيه و بعلمه و قل له ( فسر لي هذا الموجود في الإنجيل )
ثم
ان استطعت هات بمثل ايه واحده من القرآن و اذهب بها لاحد المسلمين لا يشترط بأن يكون عالم و قل له ( فسر لي هذا الموجود في القرآن )
http://www.youtube.com/watch?v=f0Klb5FPIU0&feature=player_embedded
بالختام
الله الهادي فأسأل الله لي ولك الهدايه ويوفقنا لما يحب ويرضى
إرسال تعليق