ليس الهدف من الموقع الإساءة الشخصية للمسلم أو السخرية من عقيدته.. هدفنا هو الحوار الموضوعي القائم علي إستخدام الأدلة العقلية بطريقة حيادية ومحترمة

30 أكتوبر 2009

شيخ أزهري يتمني أن يكون إرهابي!

علماء أمة ادعت إنها خير أمة أخرجت للناس...

.

شيخ أزهري يتمني أن يكون إرهابي!

.


.

وماذا كنا نتوقع من استاذ لعلم الأحاديث مثل هذا الشيخ الأزهرى, وهو الذي يُدرس لطلاب جامعته أحاديث تطالبهم بأن يأتوا بالناس بالسلاسل في أعناقهم حتي يدخلوا الإسلام..؟!!

.

عن أبي هريرة: {كنتم خير أمة أخرجت للناس}. قال: خير الناس للناس،

تأتون بهم في السلاسل في أعناقهم، حتى يدخلوا في الإسلام.

الراوي: أبو حازم - المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري –

الصفحة أو الرقم: 4557 - خلاصة الدرجة: [صحيح]

.

من الطبيعي إذن أنه يتمني أن يكون إرهابي!

28 أكتوبر 2009

إلي كل من يصدق أكذوبة أن الإسلام يحترم عقائد الآخرين..

إلي كل من يصدق أكذوبة أن الإسلام يحترم عقائد الآخرين..
.

إليكم هذة الفتوى من موقع إسلام ويب

أكبر موقع للإفتاء علي الإنترنت!!

.

.

فتوي إسلامية:

يجوز "سب دين" النصارى !!

.

رقـم الفتوى: 50065

عنوان الفتوى: حكم سب دين النصارى

تاريخ الفتوى: 01 جمادي الأولى 1425 / 19-06-2004

.

السؤال: ما حكم من سب دين النصارى؟

.

الفتوى:

.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

.

فإن كان القصد بدين النصارى الدين الذي جاء به عيسى عليه السلام فإن ذلك لا يجوز، بل هو كفر. ولا يجوز سب أي دين من الأديان التي جاء بها الأنبياء السابقون، فالدين الذي جاء به الأنبياء جمعيا واحد، والمسلمون يؤمنون بجميع الأنبياء؛ كما قال تعالى: [آَمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آَمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ] (البقرة: 185).

.

وسب أي دين من أديان هؤلاء أو شتمه أو الاستهزاء به يعتبر كفرا، قال تعالى: [قُلْ أَبِاللَّهِ وَآَيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ * لَا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ] (التوبة: 65-66)

.

وقال تعالى: [شَرَعَ لَكُمْ مِنَ الدِّينِ مَا وَصَّى بِهِ نُوحًا وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى أَنْ أَقِيمُوا الدِّينَ وَلَا تَتَفَرَّقُوا فِيهِ] (الشورى: 13).

.

أما إن كان القصد بالدين ما أحدثه النصارى من التحريف والتبديل والشرك والخزعبلات* فهذا لا مانع من سبه ووصف أصحابه بالشرك والكفر.

.

فقد قال الله عز وجل: [لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلَاثَةٍ] (المائدة: 73).

.

ولكن ذلك إذا كان يؤدي إلى سب الإسلام أو نبيه فإنه لا يجوز سدا للذريعة، فقد نهى الله عز وجل عن سب أصنام المشركين حتى لا يؤدي ذلك إلى سب الله عز وجل، فقال تعالى: [وَلَا تَسُبُّوا الَّذِينَ يَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ فَيَسُبُّوا اللَّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ] (108).

.

ولمزيد من الفائدة نرجو الاطلاع على الفتوى رقم: 19944.

.

والله أعلم.

.

* وطبعاً بما أن هؤلاء المسيحيين (أو النصارى بالمصطلح القرآني) يؤمنون بأن المسيح عيسي هو ابن الله وانه الإله المتجسد, ويعترفون بسر التجسد الإلهي والصلب والفداء وغيرها من الأمور (التي هي في عرف المسلم مجرد خزعبلات لم يأتي بها عيسي "نبي الله" إنما هي من تحريفات النصارى!!), فيصبح هؤلاء النصارى في هذة الحالة كفرة ومشركين, وبالتالي يجوز سب دينهم ودين اللي جابهم كمان (وذلك في حالة فقط لو لم يؤدي ذلك إلي سب الدين الإسلامي)!!

.

وفتوى أخري تجيز حرق كتب ديانات النصارى المخالفة للإسلام!!

.

رقـم الفتوى: 20030

عنوان الفتوى: حال المسلم في اقتناء كتب الديانات الأخرى

تاريخ الفتوى: 15 جمادي الأولى 1423 / 25-07-2002

.

السؤال: هل يجوز اقتناء كتب الديانات الأخرى؟ مثل (كتاب مورمون) (شهادة ثانية ليسوع المسيح) (للنصارى) في المنزل ذلك لأنه جلبه أحد النصارى إلينا علما بأن فيه ذكر لفظ (الله) وهل يجب علي إحراقه؟

.

الفتوى:

.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

.

فإن المسلم الذي يقتني كتب الديانات الأخرى لا يخلو من ثلاثة أحوال:

.

أولاً: أن يكون متخصصاً يريد الاطلاع عليها، وتفنيد ما فيها من الباطل، فهذا فرض كفاية، فمن قدر على القيام بذلك قام به وجزاه الله خيراً، كما كان علماء السلف، وكان ابن حزم وابن تيمية يعلمون من كتب النصارى واليهود أكثر مما يعلم أهلها.

.

ثانياً: أن يكون لمجرد الاطلاع، فهذا يكره لصاحبه إذا لم يخش عليه من ذلك تشويش على عقيدته، فإذا خشي ذلك حرم عليه اقتناؤها، والنظر فيها سداً للذريعة، وخشية من وقوع الفساد.

.

وفي المسند والبزار عن جابر رضي الله عنه أن عمر أخذ صحيفة من يهودي، وجاء بها إلى مجلس النبي صلى الله عليه وسلم، وبدأ يقرأ منها، فتغير وجه النبي صلى الله عليه وسلم، فقال له رجل من الأنصار: ويحك يا ابن الخطاب أما تنظر إلى النبي صلى الله عليه وسلم؟ فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: "أمتهوكون فيها يا ابن الخطاب، والله لقد جئتكم بها بيضاء نقية ولو كان أخي موسى حياً ما وسعه إلا اتباعي".

.

وقال ابن حجر: إن النهي محمول على الكراهة والتنزيه، لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "وحدثوا عن بني إسرائيل، ولا حرج" وغضبه على عمر كغضبه على معاذ حين طول بالناس في الصلاة، وذلك لمنزلتهما، وعلوّ مقامهما في الدين.

.

ثالثاً: عامة المسلمين الذين لا ثقافة لهم، فهؤلاء لا يجوز لهم اقتناء كتب الديانات الأخرى، لعدم الفائدة لهم، وللخوف من التشويش عليهم، وانظر الفتوى رقم: 14742 لمزيد من الفائدة.

.

والحاصل أن على السائل الكريم أن يحرق هذه الكتب صيانة لأهل بيته، وصيانة لاسم الله الموجود فيها.

.

والله أعلم.

.

يغضب ويثور الرعاع في كال أنحاء العالم إذا تم إهانة معتقداتهم الدينية..

.

.

ولكنهم تناسوا إنهم أول من ازدروا معتقدات الآخرين!!!

27 أكتوبر 2009

كشف الافخاذ!

الرسول يكشف أفخاذه!

.

حدثنا ‏مروان ‏قال أخبرنا ‏ ‏عبيد الله بن سيار ‏قال سمعت ‏‏عائشة بنت طلحة ‏تذكر عن ‏عائشة أم المؤمنين:

.

"أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏كان جالسا كاشفا عن فخذه فاستأذن‏ ‏أبو بكر ‏فأذن له وهو على حاله ثم استأذن ‏ ‏عمر ‏ ‏فأذن له وهو على حاله ثم استأذن ‏عثمان ‏‏فأرخى عليه ثيابه فلما قاموا قلت يا رسول الله استأذن عليك ‏‏أبو بكر ‏‏وعمر ‏‏فأذنت لهما وأنت على حالك ‏ ‏فلما استأذن ‏‏عثمان ‏أرخيت عليك ثيابك فقال يا ‏ ‏عائشة ‏‏ألا ‏أستحيي من رجل والله إن الملائكة تستحيي منه". ‏

.

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=23194&doc=6

.

وهذا الحديث كان قد صححه الشيخَ الألباني - رحمه الله - في السلسلةِ الصحيحة برقم 2719

.

الرسول ينهي عن كشف الفخذ لأنه عورة!

.

1. أن رسول صلى الله عليه وسلم مر على معمر بفناء المسجد كاشفا عن طرف فخذه فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم خمر فخذك يا معمر إن الفخذين عورة. الراوي: محمد بن جحش - المحدث: الطحاوي - المصدر: شرح معاني الآثار - الصفحة أو الرقم: 1/474 - خلاصة الدرجة: صحيح

.

2. لا تكشف فخذك، ولا تنظر إلى فخذ حي ولا ميت.

الراوي: علي بن أبي طالب - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 7440 - خلاصة الدرجة: صحيح

.

3. حدثنا ‏‏عبد الله بن مسلمة ‏عن ‏ ‏مالك ‏عن ‏‏أبي النضر ‏‏عن ‏زرعة بن عبد الرحمن بن جرهد ‏عن ‏‏أبيه ‏قال: ‏‏كان ‏ ‏جرهد ‏هذا من أصحاب الصفة قال جلس رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏عندنا وفخذي منكشفة فقال ‏أما علمت أن الفخذ عورة. ‏

.

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=4&Rec=5057

.

أدلة أخري تثبت أن الفخذ عورة:

.

4. سنن الترمذي برقم 2722، وصححه الألباني في سنن الترمذي برقم 2798 عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ عَنْ النَّبِيِّ قَالَ:"الْفَخِذُ عَوْرَةٌ".

.

5. المعجم الكبير للطبراني برقم 27 قال: "مَا بَيْنَ السُّرَّةِ وَالرُّكْبَةِ عَوْرَةٌ" - حسنه ألألباني في " الإرواء " (247، 271).

.

وسؤالنا للإصدقاء المسلمين:

.

ما هو تفسيركم لنهي النبي (صلي الله عليه وسلم) عن كشف وتعرية الأفخاذ وقيامه هو بكشف فخذه أمام صحابته الكرام..؟!! ألم يكن يعلم النبي أن الفخذ عورة ولا يجوز تعريته.. ام إنه كان يكشف فخذه قبل أن يعلم ذلك من ربه عن طريق الوحي الإلهي..؟!! البعض منكم قد يقول أن النبي كان قد كشف عن فخذه أمام صحابته قبل أن يعلم أن الفخذ عورة, ولكن إذا كان الأمر كذلك, فما هو دليلكم علي هذا القول..؟!! أفيدونا أفادكم الله..

25 أكتوبر 2009

د. خالد منتصر: آية الجلباب نزلت للتمييز الطبقي وليس لعفة المرأة!!

† بسم يسوع المسيح الإله الواحد الأحد الله الظاهر في الجسد †

.

قنبلة جديدة يفجرها الدكتور خالد منتصر علي قناة الفراعين..

.

آية الجلباب في القرآن نزلت للتمييز الطبقي بين الحرائر والإماء..

وليس لعفة المرأة!!

.


.

آية الجلباب والفرق بين عورة الحرائر والإماء (ملكات اليمين):

.

قال شيخ الإسلام في الفتاوى (15|448): «قوله: قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن؛ الآية دليلٌ على أن الحجاب إنما أمر به الحرائر دون الإماء لأنه خص أزواجه وبناته، ولم يقل وما ملكت يمينك وإمائك وإماء أزواجك وبناتك. ثم قال: (ونساء المؤمنين) والإماء لم يدخلن في نساء المؤمنين، كما لم يدخل في قوله (نسائهن ما ملكت أيمانهن) حتى عطف عليه في آيتي النور والأحزاب. وهذا قد يقال إنما ينبئ على قول من يخص ما ملكت اليمين بالإناث وإلا فمن قال هي فيهما أو في الذكور، ففيه نظر. وأيضاً فقوله للذين يؤلون من نسائهم، وقوله (الذين يظاهرون منكم من نسائهم)، إنما أريد به الممهورات دون المملوكات. فكذلك هذا. فآية الجلابيب في الأردية عند البروز من المساكن. وآية الحجاب عند المخاطبة في المساكن. فهذا مع ما في الصحيح من أنه لما اصطفى صفية بنت حيى، وقالوا: "إن حَجّبها فهي من أمهات المؤمنين، وإلا فهي مما ملكت يمينه"، دَلّ على أن الحجاب كان مُختصّاً بالحرائر. وفي الحديث دليلٌ على أن أموّة المؤمنين لأزواجه دون سراريه».

.

وقال كذلك (15|372): «والحجابُ مختصٌّ بالحرائر دون الإماء، كما كانت سُنّةُ المؤمنين في زمن النبي وخلفائه: أن الحُرَّةَ تحتَجِبُ، والأَمَة تبرُز. وكان عمر إذا رأى أَمَةُ مُختَمِرة، ضرَبها وقال"أتتشبهين بالحرائر؟"».
.

وأجمع المفسرون كلهم على أن الحجاب جاء للتفريق بن المرأة الحرة والمملوكة
فقط, وأن الأَمَة لا يجوز لها الحجاب بعكس الحرة. واتفقوا على أن هذه الآية إنما نزلت في ذلك. وإليك بعض أقوالهم:
.

أخرج ابن جرير الطبري (#21865) من طريق سعيد بن بشير الأزدي (صدوق)، عن
قتادة (من أئمة البصرة) في تفسير هذه الآية قال: «أخذ الله عليهن إذا خرجن أن يقنعن على الحواجب. {ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين}. قال: قد كانت المملوكة إذا مرت تناولوها بالإيذاء، فنهى الله الحرائر أن يتشبهن بالإماء».
.

وأخرج عبد بن حميد عن معاوية بن قرة (ابن إياس):
«أن دعاراً من دُعَّارِ أهل المدينة كانوا يخرجون بالليل، فينظرون النساء ويغمزونهن. وكانوا لا يفعلون ذلك بالحرائر، إنما يفعلون ذلك بالإماء. فانزل الله هذه الآية {يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين} إلى آخر الآية».
.

وأخرج ابن جرير في تفسيره (22|46) وابن مردويه عن عطية بن سعد العوفي (ضعيف) عن ابن عباس
في الآية، قال: «كانت الحرة تلبس لباس الأمة، فأمر الله نساء المؤمنين أن يدنين عليهم من جلابيبهن. وإدناء الجلباب أن تقنع وتشده على جبينها».
.

وأخرج الفريابي وابن أبي شيبة وعبد بن حميد وابن جرير (#21864) وابن
المنذر وابن أبي حاتم، عن ابن أبي نجيح، عن مجاهد في قوله (يدنين عليهن من جلابيبهن) قال: «يتجلببن بها فيعلمن أنهن حرائر، فلا يعرض لهن فاسقٌ بأذىٌ من قولٍ ولا ريبة».
.

وأخرج سعيد بن منصور وابن سعد وعبد بن حميد وابن المنذر وابن أبي حاتم، عن
أبي مالك (غزوان الغفاري الكوفي، تابعي ثقة عالمٌ بالتفسير) قال: «كان نساء النبي يخرُجن بالليل لحاجتهن. وكان ناسٌ من المنافقين يتعرضون لهن فيؤذَين. فقيل ذلك للمنافقين، فقالوا إنما نفعله بالإماء. فنزلت هذه الآية) يا أيها النبي...) فأمر بذلك حتى عُرفوا من الإماء». وقال الحافظ ابن سعد الطبقات الكبرى (8|176): أخبرنا محمد بن عمر (الواقدي) حدثنا أبو جعفر الرازي وهشيم (ثقة) عن حصين (ثقة) عن أبي مالك، ثم بمثل قوله السابق.
.

أخرج الجصاص في أحكام القرآن (5|245): حدثنا عبد الله بن محمد قال حدثنا
الحسن بن أبي الربيع (هو الحسن بن يحيى بن الجعد، ثقة) قال أخبرنا عبد الرزاق (ثقة) قال أخبرنا معمر (ثقة) عن الحسن (إمام البصرة) قال: «كن إماء بالمدينة يقال لهن: "كذا وكذا"، يخرُجن فيتعرض بهن السفهاء، فيؤذونهن (أي بالغزل). وكانت المرأة الحرة تخرج، فيَحسبون أنها أَمَة، فيتعرضون لها، فيؤذونها. فأمر الله المؤمنات أن {يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن} أنهن حرائر {فلا يؤذين}».

.

وقال الحافظ ابن سعد في الطبقات: أخبرنا محمد بن عمر (الواقدي) عن سعيد بن بشير (صدوق) عن قتادة (ثقة ثبت) عن الحسن في قوله (يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين) قال: «إماءٌ كُنَّ بالمدينة يتعرض لهنَّ السفهاء فيؤذَين. فكانت الحرة تخرج فتُحسب أنها أَمَة، فتؤذى. فأمرهن الله أن يدنين عليهن من جلابيبهن».
.

جاء من طريق الحسن بن يحيى (إن كان ابن جعد فحديثه جيد، وإن كان ابن كثير
فهو ضعيف) عن عبد الرزاق (ثقة اختلط في آخر عمره) عن معمر (ثقة ثبت) عن الحسن البصري (من كبار أئمة التابعين) قال: «كن إماء بالمدينة يقال لهن كذا وكذا، كن يخرجن فيتعرض لهن السفهاء فيؤذوهن (أي بالغزل والكلام) فكانت المرأة الحرة تخرج، فيحسبون أنها أمّة، فيتعرضون لها ويؤذونها. فأمر النبي المؤمنات أن {يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن} من الإماء أنهن حرائر {فلا يؤذين}».
.

أما عورة الجارية فهي عند الجمهور (الشافعية والمالكية وأكثر الحنابلة)
: من السرة إلى الركبتين. زاد على ذلك الحنفية: البطن والظهر. أما الصدر فليس عورة ويجوز أن يجسه الرجل قبل أن يشتري الجارية، لأن هذا يؤثر في ثمنها. أما تغطية شعرها فلا يجوز, وكان عمر يضربهن إن فعلن ذلك ولا يعترض عليه أحد من الصحابة.

.

السؤال الذي يطرح نفسه:

.

إذا كانت آية الجلباب قد نزلت فقط في الحرائر من زوجات وبنات النبي ونساء المؤمنين وذلك للتفريق بينهن وبين الإماء.. فأي عفة وكرامة للمرأة تلك التي جاء بها الإسلام في حين أن جمهور الفقهاء والعلماء يؤكدون أن عورة الجارية كانت فقط من السرة إلي الركبتين (بمعني إنها قد تسير عارية الصدر تماماً) ..؟!!!

.

وكما يقول الدكتور خالد منتصر.. لو كانت هذة الآية من أجل الحفاظ علي عفة المرأة كما يدعي السادة المشايخ, لكان تم فرضها علي كل من الحره والجارية.. !! فلماذا كان (عمر بن الخطاب) يضرب الجارية إذا أرادت أن تستر جسدها وتغطي شعرها..؟!! أليست هذة الجارية أيضاً إمرأة وينبغي ان تحافظ علي عفتها ام انها مجرد سلعة لا كرامة لها..؟!!

23 أكتوبر 2009

رفقة بارى.. الإسلام يطارد المتنصرين في كل مكان!!

حتي في أمريكا.. الإرهاب الإسلامي يطارد المتنصرين!!

.

(رفقة محمد باري) فتاة مسلمة من أصول سيريلانكية تعيش بأمريكا وتبلغ من العمر 18 عام.. هذة الفتاة قررت أن تترك الإسلام وأن تؤمن بالمسيحية.. واجهت والديها وعائلتها بهذا الأمر, ولكنها بالطبع لم تسلم من تهديداتهم بقتلها فهربت منهم إلي ولاية آخري!!

.

.

مرة أخري نقول لهؤلاء الرعاع من الجاليات الإسلامية والغوغائية, والتي تنتشر يوماً بعد يوماً كالورم الخبيث في أمريكا والعالم الغربي, مهددين قيم الحرية في هذة البلاد.. نقول لهم:

.

من حق كل شخص علي ظهر هذا الكوكب أن يؤمن بما يشاء من أفكار وآراء, وأن يعتنق أي عقيدة يقتنع بها, وذلك بمنتهي الحرية وبدون أي نوع من أنواع التضييق او الإرهاب!! وهذة هي قوانين وقيم بلاد الغرب التي جعلتها بلاداً متحضرة.. فإن لم تعجبكم قوانين بلاد الكفار التي تعيشون فيها, فلترحلوا منها إذن, وتعودوا إلي بلادكم من حيث جئتكم!!

.

وحيث إن بعض هؤلاء مازال يعيش في عصر الدولة الأموية,

نذكرهم بما تنص عليه المواد 18 و19 من الميثاق العالمي لحقوق الإنسان:

.

.

المادة 18: لكل فرد الحق في ممارسة حرية الفكر والضمير والدين وكذلك كل الحرية في تغيير دينه ومعتقده وله حرية التعبير عن دينه ومعتقده إما بشكل فردي أو ضمن جماعات علنا أو بشكل غير علني وممارسة الدعوة والعبادة والطقوس والشعائر.

.

.المادة 19: لكل فرد الحق في حرية الرأي والتعبير عنه وهذا الحق يتضمن حرية اعتناق الآراء بدون تدخل خارجي وحرية البحث وتلقي وتوزيع المعلومات والأفكار بكافة وسائط النشر والإعلام.

.

متي سيحترم هؤلاء حرية الإنسان..؟!!


22 أكتوبر 2009

إقتباسات رسول الإسلام من الإنجيل

إليكم بعض ما اقتبسه رسول الإسلام من الإنجيل المقدس:

.

هل يعلم المسلمون أن الشهادة الإسلامية – شهادة أن "لا إله إلا الله" – هي في الأصل مأخوذة من الرسالة الأولي لبولس الرسول إلي أهل كورنثوس..؟!!!

.

إن لم تكن تصدق يا أخي المسلم.. فافتح الإنجيل واقرأ العدد الرابع من الإصحاح الثامن للرسالة الأولي لبولس الرسول إلي أهل كورنثوس وستجد نص هذة العبارة: (ليس إله آخر إلا واحد)!!

.

8: 4 فمن جهة أكل ما ذبح للأوثان نعلم ان ليس وثن في العالم

وأن ليس اله آخر الا واحدا

.

سؤال: أليست عبارة (ليس إله آخر إلا واحد) تحمل نفس مضمون عبارة (لا إله إلا الله)..؟!! هل يمكننا أن نقول أن رسول الإسلام قد اقتبس وآخذ مقولة (لا إله إلا الله) من الإنجيل ام إنها كانت مجرد مصادفة..؟!!

.

لنكمل حتي نري إنها كانت مصادفة أم لا...

.

في إنجيل لوقا (الإصحاح الحادي عشر) يعلمنا رب المجد يسوع المسيح الصلاة الربانية, فيقول:

.

«مَتَى صَلَّيْتُمْ فَقُولُوا: أَبَانَا الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ، لِيَتَقَدَّسِ اسْمُكَ، لِيَأْتِ مَلَكُوتُكَ، لِتَكُنْ مَشِيئَتُكَ كَمَا فِي السَّمَاءِ كَذلِكَ عَلَى الأَرْضِ. خُبْزَنَا كَفَافَنَا أَعْطِنَا كُلَّ يَوْمٍ، وَاغْفِرْ لَنَا خَطَايَانَا لأَنَّنَا نَحْنُ أَيْضًا نَغْفِرُ لِكُلِّ مَنْ يُذْنِبُ إِلَيْنَا، وَلاَ تُدْخِلْنَا فِي تَجْرِبَةٍ لكِنْ نَجِّنَا مِنَ الشِّرِّيرِ». (لوقا 11: 2-4)

.

وهذة الصلاة الربانية مذكورة أيضاً في إنجيل متي (الإصحاح السادس):

.

«فَصَلُّوا أَنْتُمْ هكَذَا: أَبَانَا الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ، لِيَتَقَدَّسِ اسْمُكَ. لِيَأْتِ مَلَكُوتُكَ. لِتَكُنْ مَشِيئَتُكَ كَمَا فِي السَّمَاءِ كَذلِكَ عَلَى الأَرْضِ. خُبْزَنَا كَفَافَنَا أَعْطِنَا الْيَوْمَ. وَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا كَمَا نَغْفِرُ نَحْنُ أَيْضًا لِلْمُذْنِبِينَ إِلَيْنَا. وَلاَ تُدْخِلْنَا فِي تَجْرِبَةٍ، لكِنْ نَجِّنَا مِنَ الشِّرِّيرِ. لأَنَّ لَكَ الْمُلْكَ، وَالْقُوَّةَ، وَالْمَجْدَ، إِلَى الأَبَدِ. آمِينَ». (متي 6: 9-13)

.

والمفاجأة أن هذة الصلاة قد آخذها رسول الإسلام بالنص والحرف من الإنجيل !!

.

ففي سنن أبي داوود – كتاب الطب – حديث رقم 3394 نقرأ الحديث الآتي:

.

حدثنا ‏ ‏يزيد بن خالد بن موهب الرملي ‏ ‏حدثنا ‏‏الليث‏ ‏عن ‏زيادة بن محمد ‏عن ‏ ‏محمد بن كعب القرظي ‏عن‏ ‏فضالة بن عبيد‏ ‏عن‏ ‏أبي الدرداء ‏قال: ‏سمعت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول‏ ‏من اشتكى منكم شيئا أو اشتكاه أخ له فليقل ربنا الله الذي في السماء تقدس اسمك أمرك في السماء والأرض كما رحمتك في السماء فاجعل رحمتك في الأرض اغفر لنا ‏ ‏حوبنا‏ ‏وخطايانا أنت رب الطيبين أنزل رحمة من رحمتك وشفاء من شفائك على هذا الوجع فيبرأ ‏

.

وإليكم رابط الحديث:

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=4&Rec=4924

.

والقاريء للصلاة الربانية كما جاءت في الإنجيل وللحديث الذي جاء في سنن أبي داود يكاد يجد الألفاظ واحدة!! فمثلاً:

.

(1) رَبُّنَا اللَّهُ الَّذِى فِى السَّمَاءِ = أبانا الذي في السموات

(2) تَقَدَّسَ اسْمُكَ = ليتقدس اسمك

(3) أَمْرُكَ فِى السَّمَاءِ وَالأَرْضِ = لتكن مشيئتك في السماء والأرض

(4) إغْفِرْ لَنَا حُوبَنَا وَخَطَايَانَا = إغفر لنا خطايانا

.

فهل هذة أيضاً مصادفة..؟!!

.

لنكمل..

.

يقول رسول الإسلام في أحد أحاديثه:

.

(يبصر أحدكم القذى في عين أخيه و ينسى الجذع في عينه)

.

الراوي: أبو هريرة - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 8013 - خلاصة الدرجة: صحيح

.

والحقيقة أن هذة العبارة مأخوذة بالنص والحرف من كلام السيد المسيح في إنجيل متي (الإصحاح السابع)!! يقول رب المجد:

.

«لاَ تَدِينُوا لِكَيْ لاَ تُدَانُوا، لأَنَّكُمْ بِالدَّيْنُونَةِ الَّتِي بِهَا تَدِينُونَ تُدَانُونَ، وَبِالْكَيْلِ الَّذِي بِهِ تَكِيلُونَ يُكَالُ لَكُمْ. وَلِمَاذَا تَنْظُرُ الْقَذَى الَّذِي فِي عَيْنِ أَخِيكَ، وَأَمَّا الْخَشَبَةُ الَّتِي فِي عَيْنِكَ فَلاَ تَفْطَنُ لَهَا؟ أَمْ كَيْفَ تَقُولُ لأَخِيكَ: دَعْني أُخْرِجِ الْقَذَى مِنْ عَيْنِكَ، وَهَا الْخَشَبَةُ فِي عَيْنِكَ؟ يَا مُرَائِي، أَخْرِجْ أَوَّلاً الْخَشَبَةَ مِنْ عَيْنِكَ، وَحِينَئِذٍ تُبْصِرُ جَيِّدًا أَنْ تُخْرِجَ الْقَذَى مِنْ عَيْنِ أَخِيكَ! (متي 7: 1- 5).

.

ألا تري معي إنها نفس ذات العبارة..؟!!

المسيح جاء قبل محمد بنحو ستة قرون (600 سنة)..!!

فمن الذي اقتبس وآخذ من كلام الآخر.. ؟!

.

لنتابع..

.

في وصف الجنة, يقول رسول الإسلام في صحيح البخاري (كتاب بدء الخلق – حديث رقم 3005):

.

حدثنا ‏‏الحميدي ‏‏حدثنا ‏سفيان ‏حدثنا ‏أبو الزناد ‏عن ‏‏الأعرج ‏ ‏عن ‏أبي هريرة ‏رضي الله عنه ‏ ‏قال: قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال الله ‏ ‏أعددت لعبادي الصالحين ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر فاقرءوا إن شئتم (فلا تعلم نفس ما أخفي لهم من ‏ ‏قرة أعين).

.

وهذا رابط الحديث:

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=5068

.

والحقيقة أن هذا الوصف بالتحديد جاء ذكره في أحد رسائل معلمنا بولس الرسول!! يقول بولس الرسول بالوحي الإلهي في رسالته الأولي إلي أهل كورنثوس:

.

بل كما هو مكتوب «ما لم تر عين ولم تسمع أذن ولم يخطر على بال انسان ما أعده الله للذين يحبونه» (1كو9:2).

.

إنه نفس الوصف الذي هو مأخوذ حرفياً من إنجيلنا!! وهذة لم تكن إلا أمثلة قليلة لما أخذه رسول الإسلام من الكتاب المقدس, وسنواصل سرد باقي ما اقتبسه..

21 أكتوبر 2009

النقاب عصمة!

بالأدلة الشرعية..
النقاب عصمة للشيح محمد حسين يعقوب
!!

.

.
ليس الهدف هو الإستهزاء والسخرية من فضيلة الشيخ أو إتهام المنقبات بالفساد والفجور.. إنما الهدف هو كشف كذب وعدم مصداقية هؤلاء المشايخ ومحاولاتهم تضليل البسطاء من الناس!!

18 أكتوبر 2009

الزغبي: ملعونة كل إمرأة مسلمة تشبهت بالرجال وارتدت البنطال!!

الشيخ محمد الزغبي علي قناة الرحمة:

.

لعن رسول الله صلي الله عليه وسلم المرأة التي تلبس لبس الرجل..

والمرأة التي ترتدي البنطال أو البدلة, فهي والعياذ بالله قد تشبهت بالرجال,

ومن ثم فهي ملعونة كما جاء في الحديث الشريف: "لعن الرسول صلي الله عليه وسلم المتشبهين من الرجال بالنساء, والمتشبهات من النساء بالرجال" !!

.


.

فتاة مسلمة ترتدي بلوزة وبنطال !!

.

.

ملعونة أنتِ أيتها الفتاة بسبب هذا البنطال..

ستكونين من أهل النار.. ولن تدخلي الجنة..

ولن تجدي حتي ريحها من مسيرة 500 عام

ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم!!

Related Posts with Thumbnails