ليس الهدف من الموقع الإساءة الشخصية للمسلم أو السخرية من عقيدته.. هدفنا هو الحوار الموضوعي القائم علي إستخدام الأدلة العقلية بطريقة حيادية ومحترمة

23 أغسطس، 2009

تقبيل الزوج للزوجة في نهار رمضان

بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك ..
إليكم هذا الفيديو للشيخ خالد الجندي

.
video
.
يقول الشيخ خالد الجندي علي برنامج القاهرة اليوم:
.
أنا عاوز اقول حاجة غريبة جدا.. انت مش واخد بالك تقبيل الزوج لزوجته دي سنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.. ها اقولها تاني تقبيل الزوج لزوجته في نهار رمضان سنه عن سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم..
.
ويضيف قائلاً:
.
كل أنواع التقبيل في نهار رمضان لا يُفطر حتي إذا كانت القبلات فيها شهوة!
ولكن التقبيل بشهوة في نهار رمضان هو أمر يتنافي مع آداب الصيام!!
.
هذا ما قاله الشيخ الفاضل..
ولكن بالعودة إلي أحاديث رسول الله صلوات الله عليه .. وجدنا أن رسول الله "كان يقبل وهو صائم ويباشر وهو صائم ولكنه املككم لاربه" صحيح مسلم كتاب الصيام ، صحيح البخاري كتاب الصوم.
.
وأيضاً في
في مسند الامام احمد - باب الصائم يبلع الريق: "أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقبلها (اي يقبل السيدة عائشة) وهو صائم ويمص لسانها"!
.
سؤال:
.
ألم يكن تقبيل رسول الله لزوجته عائشة ومص لسانها يعتبر نوعاً من التقبيل بشهوة؟! فهل كان ما يفعله رسول الله أثناء نهار رمضان وهو صائم من تقبيل لزوجته ومص لسانها بهذة الشهوة أمراً يعتبر من الأمور التي تتنافي مع آداب الصيام كما قال فضيلة الشيخ خالد الجندي؟!!
.
من فمك أدينك أيها العبد الشرير!!

هناك 19 تعليقًا:

saleh يقول...

يااخى واله العظش عاف اقولك
انا مش هرد عليك الخبر اللى انا جايبة من ال س ان ان هو اللى هيوضح الفرق بينا وبينكم
2009
كنيسة أمريكية تصوت للسماح لقساوستها المثليين بممارسة الجنس
عتزم الكنيسة الإنجيلية اللوثرية الأمريكية، إجراء تصويت ضمن كبار أعضائها الجمعة حول السماح لأتباعها من المثليين والسحاقيات الذين يواظبون على ممارسة الجنس، بالانضمام إلى سلكها الكهنوتي، بعدما اعتبرت هذا الأمر محرما في السابق.
وحسب شبكة سي إن إن الإخبارية ؛ سيقوم أعضاء الكنيسة الذين لهم الحق بالتصويت، والبالغ عددهم 1045 شخصا، بالتصويت حول تغيير السياسة التي كانت تقتضي بالسماح للقساوسة والمرشدين الروحيين المثليين المتبتلين فقط في أن يكونوا من ضمن أعضاء سلكها الكهنوتي، وذلك بعد عقد مؤتمر عام في مدينة مينابوليس بولاية مينيسوتا طوال الأسبوع الماضي.
وستشمل السياسة الجديدة، التي قد تتبناها واحدة من أكبر كنائس الولايات المتحدة البروتستانتية، السماح للمثليين والمثليات الممارسين لنشاطاتهم الجنسية بالانضمام إلى المؤسسة الكنسية شرط أن يكون هؤلاء الأشخاص "يمارسون علاقة مثلية فردية واحدة غير عابرة، تكون ذات ديمومة واستمرارية مدى الحياة."
ومن جهته أفاد جون بروكس، المتحدث باسم الكنيسة، أن أغلبية ضئيلة هي من شأنها أن تقرر حول هذه المسألة، نظرا لأن أعضاء الكنيسة البالغ عددهم 4.6 مليون شخص، "تتنازعهم الكثير من الآراء" وهو الأمر الذي أدى إلى إجراء هذا التصويت.
وكانت الكنيسة قد أصدرت بيانا الخميس طالبت فيه رعاياها بالالتزام بتطبيق "بيان اجتماعي حول الميول الجنسية"، كانت قد أصدرته قبل ذلك بيوم، مشيرة إلى ضرورة دراسة الميول الجنسية عند الناس، وأن "يتم تشجيع أتباعها على الترحيب والقبول بالمثليين، وبتشجيع برامج التربية الجنسية في المدارس الرسمية، ودعم الكنسية لمكافحة مرض الإيدز، والالتزام بروحية البيان في جميع الأنشطة الملائمة التي يقوم بها أتباع الكنيسة."
وتأتي عملية التصويت الأخيرة، كآخر مثال على الصراع الجاري ضمن الكنائس المسيحية حول كيفية مصالحة قبول المثلية الجنسية مع التعاليم الدينية المسيحية التقليدية.

saleh يقول...

ادعوا الله ان تجد هذه الكلمات اذان صاغية (السيد المسيح عليه السلام لم يرسل الا لبنى اسرائيل فقطياريت تقراؤ كتابكم جيدا وانتم تعرفوا)
عيسى يدين اليهود:

قال عيسى: "أنتم تشهدون على أنفسكم أنكم قتلة الأنبياء... أيها الحَيَّات أولاد الأفاعي كيف تهربون من دينونة جهنم. لذلك ها أنا أرسل إليكم أنبياء وحكماء وكتبة فمنهم تقتلون وتصلبون ومنهم تجلدون.... يا أورشليم يا أورشليم يا قاتلة الأنبياء وراجمة المرسلين إليها، كم مرة أردت أن أجمع أولادك كما تجمع الدجاجة فراخها تحت جناحيها ولم تريدوا". (متى 23/30-37).

هنا نلاحظ ما يلي:

1- عيسى يصف اليهود (بني إسرائيل) بأنهم قتلة الأنبياء، بأنهم حيات وأولاد الأفاعي، يقتلون الأنبياء أو يجلدونهم أو يصلبونهم أو يرجمونهم. وهذا ينفي عن اليهود زعمهم بأنهم شعب الله المختار، فشعب الله لا يقتل أنبياء الله!!!

2- يقول عيسى إنه حاول جمع أولاد أورشليم (كما تجمع الدجاجة الفراخ) ولكنهم لم يقبلوا رسالة عيسى ولم يصدقه إلاّ نفر قليل.

3- النص يدل على أن عيسى مرسل لنبي إسرائيل فقط، إلى فراخ أورشليم، وليس إلى سواهم من الشعوب.

4- يستغرب المرء حب النصارى لليهود إذا كان عيسى نفسه والإنجيل ذاته يصف اليهود بهذه الأوصاف. فكيف يحب النصارى الأفاعي أولاد الأفاعي ؟! وكيف يحبون قتلة الأنبياء ؟! وكيف يحبون من سعوا إلى صلب عيساهم ومسيحهم؟!! إذا كان المسيح من مكر اليهود يصيح، فما بال أتباعه قد وقعوا في غرام أعدائه؟!!! هذا لغز من الألغاز،
وطبعاكلكمعارفين جيد حديث السيد المسيح مع المراءه الكنعانية وكان رده واضح وصريح انه ارسل الى بنى اسرائيل فقط اما دون بنى اسرائيل فهم كلاب كما قال السيد المسيح
ياريت تقراؤ كتابكم جيدا
اللهم انى بلغت اللهم فاشهد
والصلاة والسلام على سيدنا محمد خير خلق الله اجمعين.......

saleh يقول...

يزول أو لا يزول ؟

يقول عيسى: "السماء والأرض تزولان ولكن كلامي لا يزول". (متى 24/25).

يقول عيسى: "إلى أن تزول السماء والأرض لا يزول حرف واحد أو نقطة واحدة من الناموس حتى يكون الكل". (متى 5/18).

نلاحظ هنا ما يلي:

أ- النص الأول يشير إلى عدم زوال كلام عيسى. ولكن النص الثاني يقول إن زوال الناموس (وكلام عيسى جزء من الناموس لأنه جاء ليكمل الناموس) سيحدث عندما يأتي الكل (أي الشريعة الشاملة الختامية وهي الإسلامية). النص الأول ينفي زوال الناموس على الإطلاق، والنص الثاني يؤكد أن زواله سيحدث لا محالة. تناقض في الإنجيل الواحد.

ب- من ناحية واقعية، هل زال كلام عيسى أم لم يزل ؟ أين الإنجيل الذي أنزله الله على عيسى ؟! أين إنجيل عيسى نفسه ؟! لا نريد الإنجيل متّى ولا لوقا ولا يوحنا ولا مرقس. نريد إنجيل عيسى نفسه. أين هو ؟ لدينا الآن أربعة أناجيل تختلف في كل شيء في كل حادثة تقريباً، في كل قصة تقريباً، في كل جملة تقريباً، في كل صفحة. الأناجيل تختلف في أقوال المسيح وأفعاله ومجريات حياته. فأين كلام عيسى الأكيد ؟! أين كلامه بلا خلاف ؟! لقد اختفى كلام عيسى في زحمة اختلاف الأناجيل. فلا ندري ما الذي قاله فعلاً وما الذي لم يقله!!!

ج- من ناحية أخرى، ماذا فعل بولس بكلام عيسى؟! عيسى أقر الختان، وبولس ألغاه. عيسى منع الطلاق، والكنيسة أجازته. عيسى أقر تحريم لحم الخنزير، وبولس أباحه. عيسى قال اللهُ واحد، وبولس جعله ثلاثة. عيسى قال إنه رسول وبولس قال هو إله. عيسى قال إنه لبني إسرائيل فقط، وبولس جعله للأمم. عيسى قال تخلصون بأعمالكم، وبولس قال تخلصون بالصلب للفداء. ماذا بقي من تعاليم عيسى؟! كل ما قاله نقضوه!!

د- لو أن كلام عسى لم يضع، لبقي للناس إنجيل واحد فقط لا غير، إنجيل فيه كلام عيسى بلا زيادة ولا نقصان ولا تناقض ولا اختلاف. ضاع إنجيل عيسى، وتعددت الأناجيل. واختلف كل إنجيل عن سواه، وتناقض الإنجيل الواحد مع نفسه. أبعد هذا كله يبقى كلام عيسى؟! بالطبع بقي بعض ما قاله عيسى. ولكن لاشك في أن كثيراً مما قاله قد ضاع، أو زيد عليه، أو حذف منه، أو بُدِّل، أو اختلف فيه. فصار كل ما وصلنا عنه موضع شك بسبب اختلافات الأناجيل وتناقضاتها. ناهيك عن الأناجيل التي اختفت بالكامل أو حظرت الكنيسة تداولها.

saleh يقول...

واليكم مثال بسيط على الاختلاف الواضح بين الاناجيل
قارورة الطيب:

في الأناجيل قصة عن امرأة سكبت الطيب على عيسى واعترض التلاميذ على تبذيرها. دعونا نقارن بين القصة حسبما رواها متى 26/1-13 وحسبما رواها يوحنا 12/1-8 :

1- الزمان. متّى قال إن القصة حدثت قبل الفصح بيومين (26/1). ولكن يوحنا قال قبل الفصح بستة أيام (12/1).

2- المكان. متى قال إن القصة حدثت في بيت سمعان الأبرصي (26/2). ولكن يوحنا قال في بيت لعازر (12/1).

3- اسم المرأة. اسمها مجهول في متّى. ولكن يوحنا قال إن اسمها مريم.

4- الجزء المدهون. متّى قال سكبت الطيب على رأس عيسى. ولكن يوحنا قال إنها دهنت قدمي عيسى ومسحت قدميه بشعرها (12/3).

5- المعترض. متّى قال احتج تلاميذ عيسى على تبذيرها واغتاظوا، ولم يحدد اسم المحتج. يوحنا قال إن المحتج كان يهوذا الإسخريوطي.

6- هذا مثال بسيط على بعض الاختلافات في هذه القصة. وهو مثال يدل على عدد وحجم الاختلافات بين الأناجيل. فأيّاً منها نصدق ؟

saleh يقول...

مثاله واضح وصريح على ان المسيح ليس اله وانما بشر فقط
عيسى لا يعلم:

يقول عيسى عن موعد القيامة: "وأما ذلك اليوم وتلك الساعة فلا يعلم بها أحد ولا ملائكة السماوات إلاّ أبي وحده". (متى 24/36).

يدل هذا النص على ما يلي:

1- عيسى لا يعلم موعد قيام الساعة باعترافه هو. وهذا يؤكد بشريته وينفي عنه الزعم بالألوهية، لأن عدم العلم من صفات البشر وليس من صفات الله.

2- الوحيد الذي يعلم موعد قيام الساعة هو الله وحده. وهذا يهدم دعوى النصارى بالثالوث، إذ يزعمون أن عيسى هو ابن الله. فكيف يكون كذلك إذا كان عيسى لا يعلم وأن الله وحده هو الذي يعلم ؟ كما أن التثليث النصراني يعني أن كل أقنوم في الثالوث (الآب والابن والروح القدس) هو الله، فإذا كان ثاني الثالوث (ابن الله) لا يعلم بإقراره هو، فكيف يكون عيسى ما يزعمون؟!! هو يقول لا أعلم، وهم يقولون بل أنت تعلم!!! عجيب أمرهم!!!

saleh يقول...

ياترى كفايه كده والا اقول كمان لو تحبوا انا عندى كثير وبلاوى اكتر

saleh يقول...

الأب والمعلم:

قال عيسى: "ولا تَدْعُوا لكم أباً على الأرض، لأن أباكم واحد الذي في السماوات. ولا تَدْعوا معلمين، لأن معلمكم واحد المسيح". (متى 23/9-10).

النص يشير إلى ما يلي:

1- لا يوجد أب على الأرض، أي لا يوجد إله على الأرض. وهذا يعني أن المسيح حذر قومه من تسميته إلهاً.

2- الله واحد في السماوات. وليس ثلاثة كما تزعم الكنيسة.

3- المسيح هو المعلم، وليس إلهاًَ ولا ابن الله. لقد جعل المسيح الأمور واضحة. الله واحد والمسيح هو المعلم. ولكن الكنيسة لا تريد ما يقول المسيح. الكنيسة تريد ما تقرره المجامع. يجتمع رجال الكنيسة. يصوتون على أي موضوع. يتخذون القرارات. طبيعة الله بحثوها صوتوا عليها واتخذوا القرار بالتثليث في مجمع نيقية سنة 325م. قرر المجمع أن الله ثلاثة وأن المسيح إله. ثم جاء مجمع القسطنطينية وقرر ألوهية الروح القدس (سنة 381م) ليكمل الثالوث. الثالوث نشأ بموجب قرار رسمي، وليس بموجب الوحي!!! على الكنيسة أن تقرر وعلى الناس أن يتبعوها مغمضي العيون والعقول. لا يهم الكنيسة ماذا قال عيسى في الإنجيل. قال أنا ابن الإنسان. وقال اللهُ واحد. لا يهم هذا. المهم ماذا يريد الامبراطور قسطنطين. الامبراطور يريد أن يكون الله ثلاثة فليكن. ويريد الإمبراطور أن المسيح هو الله وأن الروح القدس هو الله وأن الثلاثة معاً هم الله. هذا ما يريده الامبراطور. فوافقت الكنيسة وصار الله ثلاثة بالتصويت. وصار عيسى إلهاً واحداً يالتصويت. وصار الروح القدس إلهاً بالتصويت. وصار الثلاثة معاً إلهاً واحداً بالتصويت. لا يهم الكنيسة ماذا قال عيسى وماذا قال الإنجيل، لأن المسألة بسيطة عندهم: يغيرون كلام عيسى، يبدلون الإنجيل، يحذفون من الإنجيل يزيدون على الإنجيل، يحرقون الإنجيل الذي لا يعجبهم. الإنجيل يتبع الكنيسة وليست الكنيسة هي التي تتبع الإنجيل. يضعون في الإنجيل النصوص التي تخدم أهدافهم ويحذفون منه ما لا يعجبهم. تماماً كما فعل اليهود في التوراة والأسفار.

saleh يقول...

ارجوا من صاحب هذه المدونه ان يهتم ويرد على وله منى جزيل الشكر

احساس لسه حى يقول...

1Cor:14:34: 34. لتصمت نساؤكم في الكنائس لانه ليس مأذونا لهنّ ان يتكلمن بل يخضعن كما يقول الناموس ايضا. (SVD)


1Cor:14:35: 35 ولكن ان كنّ يردن ان يتعلمن شيئا فليسألن رجالهنّ في البيت لانه قبيح بالنساء ان تتكلم في كنيسة. (SVD)



1Tm:2:11: 11 لتتعلّم المرأة بسكوت في كل خضوع. (SVD)


1Tm:2:12: 12 ولكن لست آذن للمرأة ان تعلّم ولا تتسلط على الرجل بل تكون في سكوت. (SVD)


1Tm:2:13: 13 لان آدم جبل اولا ثم حواء. (SVD)


1Tm:2:14: 14 وآدم لم يغو لكن المرأة أغويت فحصلت في التعدي. (SVD)



Eph:5:22: 22 ايها النساء اخضعن لرجالكنّ كما للرب. (SVD)



Eph:5:23: 23 لان الرجل هو راس المرأة كما ان المسيح ايضا راس الكنيسة.وهو مخلّص الجسد. (SVD)



Eph:5:24: 24 ولكن كما تخضع الكنيسة للمسيح كذلك النساء لرجالهنّ في كل شيء. (SVD)



Eph:5:33: 33 واما انتم الافراد فليحب كل واحد امرأته هكذا كنفسه واما المرأة فلتهب رجلها (SVD)




1Pt:3:5 فانه هكذا كانت قديما النساء القديسات ايضا المتوكلات على الله يزيّن انفسهن خاضعات لرجالهن

saleh يقول...

الله واكبر ولله الحمد

أشهر مذيعات ألمانيا بعد اعتناقها للإسلام : اكتشفت أنني كنت أفتقد إلى الحب الأسمى
كانت كريستيان باكر أشهر مذيعات قناة "إم تي في" الموسيقية، وذاع صيتها وانتشر اسمها في القارة الأوروبية، لكنها تقول إن تجربتها في "إم تي في" لم تجلب الرضا لحياتها الروحانية، فاعتنقت الإسلام الذي أوصلها إلى حالة جديدة.
وتقول كريستيان: بدأت في البحث عن الحب، وبعد تعرفي إلى الإسلام اكتشفت أنني كنت أفتقد إلى الحب الأسمى، وهو حب الله، وبعد إيجاد هذا الحب اعتنقت الإسلام وأصبحت أؤدي واجباتي الدينية كمسلمة أوروبية.
وتعيّن على باكر مواجهة الإعلام الألماني الناقد لها، بعد اعتناقها الإسلام، وكذلك مواجهة حالة الاغتراب عن أصدقائها وعائلتها لكن سرعان ما تقبلها والداها.
وتضيف كريستيان باكر: "عائلتي اليوم مسرورة بعد خوض عدد من النقاشات حول دخولي الإسلام، وهي الآن مقتنعة بأن إسلامي جعلني سيدة أكثر طاعة لله، فعائلتي استفادت من إسلامي وهي أولويتي في الحياة الآن".
برلين ـ المصريون (وكالات)

saleh يقول...

هل يعقل هذا
اى عقل واى منطق يقول ان الله خروف

رؤيا يوحنا ص:17-14
(وهؤلإ يحاربون الخروف.ولكن الخروف يهزمهم،لأنه رب الأرباب وملك الملوك)

هل بعد ذلك يوجد اهانه اكثر لله
الله يلعنكم
ياعباد الخروف

مجرد مدونة يقول...

براحة ع الراجل يا جماعة مش عارف ياخد نفسه :))

فشكووول يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
فشكووول يقول...

يا سيدى انت كتبت فى مقدمتك انك مسيحى وتحب المسيح وان المسيح الهك وكتبت ايضا انك تؤمن بتعدد الديانات وبانك تحترم ديانات الاخرين وتحترم ايضا الاخرين وكتبت كلاما طيبا ... ولكن مالك ونقد المشايخ ونقد كتاب الاسلام مثل ابن كثير لما نقدته عند ميدوز فان جئت للنقد سيجيئك النقد وان سفهت اى دين سيجيئ لك من يسفه دينك وهذا مالا نرضاه ولا نتمناه

يا سيدى ارى ان تسكت عن نقد دين غيرك ولتكن كما كتبت فى مقدمة مدونتك وانك تحترم كل ما يعتقد به الناس وانك تفصل الدوله عن الدين وكل الكلام الطيب الذى ذكرته فى التعريف بك

تحياتى

لينتصر الإسلام رغم حقد وعواء الكلاب يقول...

ازيك يا عديم السوشيال بوليتيكال كومبريهنشن
انت فاكر يعني انك تشتم بغباء والناس ها تقعد تعيط جنب الحيط

ماهم اللي زيك سبب تعصب بعض المسلمين ردا على غباء امثالك

المتدين هو من يحب دينه والمتعصب - الجزمة اللي زيك - هو من يكره دين الأخرين

السؤال بقى يا عين أمك
لو سادت النصرانية مصر مرة اخرى - وده مش ها يحصل فرح نفسك ومتحلمش - ها تعاملوا المسلمين إزاي

ياريت حتى عندكم نبراس للمعاملة
ده شيء ها يعتمد على أبوكم يومها ومجمعكم المقدس ها يفتكس ايه
لأنكم ناس بلا ثوابت تتبعوا كلام كل افاق قاعد على كرسي البهبهية - بهبهية لما تلهف الأغبيا اللي زيكم- وعليه يجد المسلمين نفسهم كافرين كفروا بالرب يسوع ويجوز حرقهم احياء

امشي يابن المرة الجزمة روح اقعد بعيد

Bent El Neel يقول...

الفاضله مجرد مدونه....
ياخد نفسه من ايه بالظبط؟؟؟؟ هو كان حد من الأخوة اللي علقوا قال حاجه في الموضوع اصلا؟؟؟

للأسف الزملاء اتبعوا منهج "الهجوم افضل وسيله للدفاع" و بدل ما يعلقوا على موضوع التدوينه قصوا و لصقوا نصوص من الكتاب المقدس و مقالات لا علاقه لها بالموضوع!!!

Servant of Christ يقول...

Bent El Neel

اشكرك حضرتك علي مرورك وتعليقك المحترم ...

اما عن الإخوة المسلمين, فكل تعليقاتهم ليست لها علاقة بما أنشره .. ومثلما قلتي مجرد قص ولصق عبارات ليس لها اي علاقة بالموضوع الذي اتحدث عنه ..

وعدم ردهم هذا هو أكبر دليل علي عجزهم !!

أشكرك مرة أخري
ونورتي :) :)

Bent El Neel يقول...

ده نورك يا عزيزى :)

و الحقيقه اتعجب من اسلوب الأخ صالح و احساس لسه حى.... نفترض ان كاتب الموضوع كان ملحد او مسلم.... يا تري تعليقهم كان هيبقي ايه في وقتها؟

ربنا مع الجميع+

غير معرف يقول...

ههههههه تم حجب التعليقات لان الكلب القذر الوسخ ابن القحبة العفنة (الذي هو انت) ليس عنده ما يرد به على الحجج الواضحة حول الهه الهزيل وكتابه العفن. انا ابصق عليك وعلى كتابك وعلى دين امك العفنة ذات الكس النتن. مئة الف اتفو عليك وعلى كتابك ودينك. يساوي كتابك حذائي القديم وتساوي انت مخلفات حمار مريض يا نجس يا صغير. وسيأتي اليوم الذي ستعود فيه الى ذميتك وتدفع فيه الجزية صاغر النفس كسير العين. سأنيك امك كجارية وستدفع لي انت جزية راسك الكافر، هذا ما كنت افعله بك في السابق، وسافعله بك في المستقبل عندما يسقط النظام الكافر.

Related Posts with Thumbnails