ليس الهدف من الموقع الإساءة الشخصية للمسلم أو السخرية من عقيدته.. هدفنا هو الحوار الموضوعي القائم علي إستخدام الأدلة العقلية بطريقة حيادية ومحترمة

2 أكتوبر 2009

الدكتور رحومة يتحدى شيخ الأزهر!!

المتنصر الأستاذ الدكتور محمد محمود رحومة

العميد السابق لكلية أصول الدين والشريعة بمحافظة المنيا

يعلن استعداده لمناقشة علنية مع شيخ الجامع الأزهر الدكتور

محمد سيد طنطاوي في أحد الموضوعات التالية أو جميعها:

.

أ - إلوهية السيد المسيح وتأليه رسول الإسلام محمد

ب - أخلاق السيد المسيح وأخلاق رسول الإسلام محمد

ج - موقف المسيحية والإسلام من كل القضايا الآتية:

(1) الحب – (2) السلام – (3) حرية العقيدة

د - مفهوم العدو في المسيحية والإسلام

.

.

فهل سيقبل شيخ الأزهر بهذا التحدي ام انه سيتهرب ويخذل الأمة الإسلامية..؟!!

هناك 16 تعليقًا:

احساس لسه حى يقول...

يعنى هو جاهل وانت اجهل

هو جاهل علشان اللى عاوز يحاور باحث فى الدين المسيحى مش هيختار شيخ الازهر يختار عالم فى الكتاب المقدس ودارسه


وانت جاهل علشان زى الحمار نقلت كلامه

هو جاهل لانه اختار دين التخاريف

وانت جاهل لانك فاكر انه بيفهم ويعرف يرد على سؤال عن الدين المسيحى اذا كان انت المسيحى خادم المسيح مش بتعرف ترد على اى سؤال فى المسيحية وبتهرب زى الفأر


يعنى انت وهو منتهى الجهل والغباء

وانت ايه ردك على تاريخ الاناجيل

هو هيعرف اللى انت مش عارف ترد عليه

زى صحبك فرعون اللى بيجيب اكاذيب مترجمه غلط وضحكين عليكم بيها

SERVANT OF JC يقول...

احساس ميت:

لو شيخ الأزهر مش عارف يتكلم في المسيحيات .. خليه علي الأقل يطلع في المناظرة مع الدكتور رحومة ويتكلم في الإسلاميات ويدافع عن الإسلام ويرد علي الشبهات ..

انما هنقول ايه .. حجة البليد مسح التختة .. !!

وأحسن ما تنتقد الكتاب المقدس .. تروح أحسن تشوف رضاعة الكبير واللمم ونكاح المتعة والناسخ والمنسوخ وبول البعير وجناح الذبابة والسرقات من الكتب اليهودية..

يا أغبي أمة أخرجت للناس!!

بهيج الشرير يقول...

واد ياعبد المسيح ياإبن شفيقة القبطية ياإبن المتناكة، ياترى ياإبن اللبوة أمك بتعمل بكلام الكتاب المدنس

سفر اللاويين [ 12 : 1 _ 5 ] :
" إِذَا حَبِلَتِ امْرَأَةٌ وَوَلَدَتْ ذَكَراً تَكُونُ نَجِسَةً سَبْعَةَ أَيَّامٍ. كَمَا فِي أَيَّامِ طَمْثِ عِلَّتِهَا تَكُونُ نَجِسَةً. وَفِي الْيَوْمِ الثَّامِنِ يُخْتَنُ لَحْمُ غُرْلَتِهِ. ثُمَّ تُقِيمُ ثَلاَثَةً وَثَلاَثِينَ يَوْماً فِي دَمِ تَطْهِيرِهَا. كُلَّ شَيْءٍ مُقَدَّسٍ لاَ تَمَسَّ وَإِلَى الْمَقْدِسِ لاَ تَجِئْ حَتَّى تَكْمُلَ أَيَّامُ تَطْهِيرِهَا. وَإِنْ وَلَدَتْ أُنْثَى تَكُونُ نَجِسَةً أُسْبُوعَيْنِ كَمَا فِي طَمْثِهَا. ثُمَّ تُقِيمُ سِتَّةً وَسِتِّينَ يَوْماً فِي دَمِ تَطْهِيرِهَا ".

سفر اللاويين [ 15 : 19 ]
" وَإِذَا حَاضَتِ الْمَرْأَةُ فَسَبْعَةَ أَيَّامٍ تَكُونُ فِي طَمْثِهَا، وَكُلُّ مَنْ يَلْمِسُهَا يَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. كُلُّ مَا تَنَامُ عَلَيْهِ فِي أَثْنَاءِ حَيْضِهَا أَوْ تَجْلِسُ عَلَيْهِ يَكُونُ نَجِساً، وَكُلُّ مَنْ يَلْمِسُ فِرَاشَهَا يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ وَيَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. وَكُلُّ مَنْ مَسَّ مَتَاعاً تَجْلِسُ عَلَيْهِ، يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ، وَيَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. وَكُلُّ مَنْ يَلَمِسُ شَيْئاً كَانَ مَوْجُوداً عَلَى الْفِرَاشِ أَوْ عَلَى الْمَتَاعِ الَّذِي تَجْلِسُ عَلَيْهِ يَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. وَإِنْ عَاشَرَهَا رَجُلٌ وَأَصَابَهُ شَيْءٌ مِنْ طَمْثِهَا، يَكُونُ نَجِساً سَبْعَةَ أَيَّامٍ. وَكُلُّ فِرَاشٍ يَنَامُ عَلَيْهِ يُصْبِحُ نَجِساً ".

سفر اللاويين [ 15 : 29 ، 30 ] :
" وَفِي الْيَوْمِ الثَّامِنِ تَجِيءُ بِيَمَامَتَيْنِ أَوْ فَرْخَيْ حَمَامٍ إِلَى الْكَاهِنِ إِلَى مَدْخَلِ خَيْمَةِ الاجْتِمَاعِ، فَيُقَدِّمُ الْكَاهِنُ أَحَدَهُمَا ذَبِيحَةَ خَطِيئَةٍ، وَالآخَرَ مُحْرَقَةً. وَيُكَفِّرُ الْكَاهِنُ عَنْهَا فِي حَضْرَةِ الرَّبِّ مِنْ نَزْفِ نَجَاسَتِهَا ".

سفر اللاويين [ 12 : 6 ] :
" وَمَتَى كَمِلَتْ أَيَّامُ تَطْهِيرِهَا لأَجْلِ ابْنٍ أَوِ ابْنَةٍ تَأْتِي بِخَرُوفٍ حَوْلِيٍّ مُحْرَقَةً وَفَرْخِ حَمَامَةٍ أَوْ يَمَامَةٍ ذَبِيحَةَ خَطِيَّةٍ إِلَى بَابِ خَيْمَةِ الاجْتِمَاعِ إِلَى الْكَاهِنِ فَيُقَدِّمُهُمَا أَمَامَ الرَّبِّ وَيُكَفِّرُ عَنْهَا فَتَطْهَرُ مِنْ يَنْبُوعِ دَمِهَا. هَذِهِ شَرِيعَةُ الَّتِي تَلِدُ ذَكَراً أَوْ أُنْثَى. وَإِنْ لَمْ تَنَلْ يَدُهَا كِفَايَةً لِشَاةٍ تَأْخُذُ يَمَامَتَيْنِ أَوْ فَرْخَيْ حَمَامٍ الْوَاحِدَ مُحْرَقَةً وَالْآخَرَ ذَبِيحَةَ خَطِيَّةٍ فَيُكَفِّرُ عَنْهَا الْكَاهِنُ فَتَطْهُرُ ".

سفر اللاويين [ 15 : 18 ] :
" وَالْمَرْاةُ الَّتِي يَضْطَجِعُ مَعَهَا رَجُلٌ اضْطِجَاعَ زَرْعٍ يَسْتَحِمَّانِ بِمَاءٍ وَيَكُونَانِ نَجِسَيْنِ الَى الْمَسَاءِ ".
وفي وترجمة كتاب الحياة:
" وَإِذَا عَاشَرَ رَجُلٌ زَوْجَتَهُ يَسْتَحِمَّانِ كِلاهُمَا بِمَاءٍ وَيَكُونَانِ نَجِسَيْنِ إِلَى الْمَسَاء".

بهيج الشرير يقول...

واد ياعبد المسيح ياإبن شفيقة القبطية ياإبن المتناكة، ياترى ياإبن اللبوة تحب نعرض فيلم إيه النهارده من الكتاب المدنس، بس سيبك أنت فيلم الحمامتين ده كوميدي بصحيح، يعني ياإبن المتناكة لما الناس تشوف أمك شايلة حمامتين أو حمامتي ورايحة الكنيسة ده معناه إيه

بهيج الشرير يقول...

واد ياعبد المسيح ياإبن شفيقة القبطية ياإبن المتناكة، إيه رأيك ياإبن اللبوة في تكملة فيلم الموسم وكل موسم من إخراج يوحنا اللاهوتى ملك السرتنة والإستحلام

سفر الرؤيا، الإصحاح السادس

6: 1 و نظرت لما فتح الخروف واحدا من الختوم السبعة و سمعت واحدا من الاربعة الحيوانات قائلا كصوت رعد هلم و انظر
6: 2 فنظرت و اذا فرس ابيض و الجالس عليه معه قوس و قد اعطي اكليلا و خرج غالبا و لكي يغلب
6: 3 و لما فتح الختم الثاني سمعت الحيوان الثاني قائلا هلم و انظر
6: 4 فخرج فرس اخر احمر و للجالس عليه اعطي ان ينزع السلام من الارض و ان يقتل بعضهم بعضا و اعطي سيفا عظيما
6: 5 و لما فتح الختم الثالث سمعت الحيوان الثالث قائلا هلم و انظر فنظرت و اذا فرس اسود و الجالس عليه معه ميزان في يده
6: 6 و سمعت صوتا في وسط الاربعة الحيوانات قائلا ثمنية قمح بدينار و ثلاث ثماني شعير بدينار و اما الزيت و الخمر فلا تضرهما
6: 7 و لما فتح الختم الرابع سمعت صوت الحيوان الرابع قائلا هلم و انظر
6: 8 فنظرت و اذا فرس اخضر و الجالس عليه اسمه الموت و الهاوية تتبعه و اعطيا سلطانا على ربع الارض ان يقتلا بالسيف و الجوع و الموت و بوحوش الارض
6: 9 و لما فتح الختم الخامس رايت تحت المذبح نفوس الذين قتلوا من اجل كلمة الله و من اجل الشهادة التي كانت عندهم
6: 10 و صرخوا بصوت عظيم قائلين حتى متى ايها السيد القدوس و الحق لا تقضي و تنتقم لدمائنا من الساكنين على الارض
6: 11 فاعطوا كل واحد ثيابا بيضا و قيل لهم ان يستريحوا زمانا يسيرا ايضا حتى يكمل العبيد رفقاؤهم و اخوتهم ايضا العتيدون ان يقتلوا مثلهم
6: 12 و نظرت لما فتح الختم السادس و اذا زلزلة عظيمة حدثت و الشمس صارت سوداء كمسح من شعر و القمر صار كالدم
6: 13 و نجوم السماء سقطت الى الارض كما تطرح شجرة التين سقاطها اذا هزتها ريح عظيمة
6: 14 و السماء انفلقت كدرج ملتف و كل جبل و جزيرة تزحزحا من موضعهما
6: 15 و ملوك الارض و العظماء و الاغنياء و الامراء و الاقوياء و كل عبد و كل حر اخفوا انفسهم في المغاير و في صخور الجبال
6: 16 و هم يقولون للجبال و الصخور اسقطي علينا و اخفينا عن وجه الجالس على العرش و عن غضب الخروف
6: 17 لانه قد جاء يوم غضبه العظيم و من يستطيع الوقوف

بهيج الشرير يقول...

واد ياعبد المسيح ياإبن شفيقة القبطية ياإبن المتناكة، شوف ياإبن اللبوة فيلم الاقرع والكاهن

سفر اللاويين، الإصحاح الثالث عشر

13: 29 و اذا كان رجل او امراة فيه ضربة في الراس او في الذقن
13: 30 و راى الكاهن الضربة و اذا منظرها اعمق من الجلد و فيها شعر اشقر دقيق يحكم الكاهن بنجاسته انها قرع برص الراس او الذقن
13: 31 لكن اذا راى الكاهن ضربة القرع و اذا منظرها ليس اعمق من الجلد لكن ليس فيها شعر اسود يحجز الكاهن المضروب بالقرع سبعة ايام
13: 32 فان راى الكاهن الضربة في اليوم السابع و اذا القرع لم يمتد و لم يكن فيه شعر اشقر و لا منظر القرع اعمق من الجلد
13: 33 فليحلق لكن لا يحلق القرع و يحجز الكاهن الاقرع سبعة ايام ثانية
13: 34 فان راى الكاهن الاقرع في اليوم السابع و اذا القرع لم يمتد في الجلد و ليس منظره اعمق من الجلد يحكم الكاهن بطهارته فيغسل ثيابه و يكون طاهرا
13: 35 لكن ان كان القرع يمتد في الجلد بعد الحكم بطهارته
13: 36 و راه الكاهن و اذا القرع قد امتد في الجلد فلا يفتش الكاهن على الشعر الاشقر انه نجس
13: 37 لكن ان وقف في عينيه و نبت فيه شعر اسود فقد برئ القرع انه طاهر فيحكم الكاهن بطهارته
13: 38 و اذا كان رجل او امراة في جلد جسده لمع لمع بيض
13: 39 و راى الكاهن و اذا في جلد جسده لمع كامدة اللون بيضاء فذلك بهق قد افرخ في الجلد انه طاهر
13: 40 و اذا كان انسان قد ذهب شعر راسه فهو اقرع انه طاهر
13: 41 و ان ذهب شعر راسه من جهة وجهه فهو اصلع انه طاهر
13: 42 لكن اذا كان في القرعة او في الصلعة ضربة بيضاء ضاربة الى الحمرة فهو برص مفرخ في قرعته او في صلعته
13: 43 فان راه الكاهن و اذا ناتئ الضربة ابيض ضارب الى الحمرة في قرعته او في صلعته كمنظر البرص في جلد الجسد
13: 44 فهو انسان ابرص انه نجس فيحكم الكاهن بنجاسته ان ضربته في راسه
13: 45 و الابرص الذي فيه الضربة تكون ثيابه مشقوقة و راسه يكون مكشوفا و يغطي شاربيه و ينادي نجس نجس
13: 46 كل الايام التي تكون الضربة فيه يكون نجسا انه نجس يقيم وحده خارج المحلة يكون مقامه

غير معرف يقول...

جيبلى وراحد عرص زيك غاوى شهره واضواء مايتنيل يروح يعبود يسوعوه الخروف ويحل عن سمانا فالاعلام ليس مهتم به هو او تلك النكره المسمى نجلاء الامام فاولاك المرضى تخيلوا انهم بارتداده ودخولهم المسيحيه ستحدث ضجه فى مصر وتسلط عليهم الاضواء كل وسائل الاعلام وسيبقوا حديث الساعه ولكن خاب ظنهم ولم يهتم بهم احد اطلاقا وظلوا نكرات كما هم والموضوع لم يتعدى خبر او خبرين فى صحيفه او صحيفتين ولم يهتم بالامر احد

غير معرف يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
غير معرف يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
بهيج الشرير يقول...

بهيج الشرير يقول...
واد ياعبد المسيح ياإبن شفيقة القبطية ياإبن المتناكة، إيه رأيك ياإبن اللبوة في تكملة فيلم الموسم وكل موسم من إخراج يوحنا اللاهوتى ملك السرتنة والإستحلام

سفر الرؤيا، الإصحاح السادس

6: 1 و نظرت لما فتح الخروف واحدا من الختوم السبعة و سمعت واحدا من الاربعة الحيوانات قائلا كصوت رعد هلم و انظر
6: 2 فنظرت و اذا فرس ابيض و الجالس عليه معه قوس و قد اعطي اكليلا و خرج غالبا و لكي يغلب
6: 3 و لما فتح الختم الثاني سمعت الحيوان الثاني قائلا هلم و انظر
6: 4 فخرج فرس اخر احمر و للجالس عليه اعطي ان ينزع السلام من الارض و ان يقتل بعضهم بعضا و اعطي سيفا عظيما
6: 5 و لما فتح الختم الثالث سمعت الحيوان الثالث قائلا هلم و انظر فنظرت و اذا فرس اسود و الجالس عليه معه ميزان في يده
6: 6 و سمعت صوتا في وسط الاربعة الحيوانات قائلا ثمنية قمح بدينار و ثلاث ثماني شعير بدينار و اما الزيت و الخمر فلا تضرهما
6: 7 و لما فتح الختم الرابع سمعت صوت الحيوان الرابع قائلا هلم و انظر
6: 8 فنظرت و اذا فرس اخضر و الجالس عليه اسمه الموت و الهاوية تتبعه و اعطيا سلطانا على ربع الارض ان يقتلا بالسيف و الجوع و الموت و بوحوش الارض
6: 9 و لما فتح الختم الخامس رايت تحت المذبح نفوس الذين قتلوا من اجل كلمة الله و من اجل الشهادة التي كانت عندهم
6: 10 و صرخوا بصوت عظيم قائلين حتى متى ايها السيد القدوس و الحق لا تقضي و تنتقم لدمائنا من الساكنين على الارض
6: 11 فاعطوا كل واحد ثيابا بيضا و قيل لهم ان يستريحوا زمانا يسيرا ايضا حتى يكمل العبيد رفقاؤهم و اخوتهم ايضا العتيدون ان يقتلوا مثلهم
6: 12 و نظرت لما فتح الختم السادس و اذا زلزلة عظيمة حدثت و الشمس صارت سوداء كمسح من شعر و القمر صار كالدم
6: 13 و نجوم السماء سقطت الى الارض كما تطرح شجرة التين سقاطها اذا هزتها ريح عظيمة
6: 14 و السماء انفلقت كدرج ملتف و كل جبل و جزيرة تزحزحا من موضعهما
6: 15 و ملوك الارض و العظماء و الاغنياء و الامراء و الاقوياء و كل عبد و كل حر اخفوا انفسهم في المغاير و في صخور الجبال
6: 16 و هم يقولون للجبال و الصخور اسقطي علينا و اخفينا عن وجه الجالس على العرش و عن غضب الخروف
6: 17 لانه قد جاء يوم غضبه العظيم و من يستطيع الوقوف

غير معرف يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
بهيج الشرير يقول...

واد ياعبد المسيح ياإبن شفيقة القبطية ياإبن المتناكة، إيه رأيك ياإبن اللبوة تحاول تشوف حد يصاحبك، وتخرج تتمشى بالليل عالكورنيش وتشم هوا، أو حاول تشترك في أي نادي وتلعب رياضة زي ماأنا باألعب في كس أمك كده، وحاول تنسى العيال اللي كانت بتضربك وبتطلع دين أمك كل يوم في المدرسة، ويمكن بالطريقة دي ماتحسش بالإضطهاد تاني، وماتنساش تعمل زي أمك وتاخد حباية منع الحمل كل مآجي هنا

بهيج الشرير يقول...

واد ياعبد المسيح ياإبن شفيقة القبطية ياإبن المتناكة، إيه رأيك ياإبن اللبوة في اللعبة دي

هههههههههههههههه

saleh_osman يقول...

اولا ياعبد الخروف
اللى اسمه رحومة دا حرامى وهارب من مصر لانه لص سرق فلوس كليته هرب اللى الخارج وهو الان مفصول من كليته وعليه قضية سرقه وتبديد المال العام
وهرب اليكم عشان تحموه وادعى انه مسيحى عشان يضحك عليكم وويتحامى فيكم
ولو مش مصدق انه حرامىولص اكتب فى جوجل محمد رحومه وانت تشوف البلاوى اللى عملهااقبل مايهرب
ثانيا ازاى كلب زى دا يتجراء ويتطاول على اسياده ويطلب طلب زى دا من شيخ الازهر يله لما الكلاب تعوى خليها تعوى
ثالثاقبل ماتجيب او تنقل كلام حد ابقى اتاكد منه الاول
اول فضيحة كانت فضيحة ناهد متولى
والان محمد رحومة
مش كفايه فضايح بقى واعقل وبلاش جنان
انت يتمسح الرسايل ليه اكيد عشان الحقيقة مؤلمة وخرافات دينكم ذادت عن الحد

اشهد ان لا اله الا الله
واشهد ان محمد رسول الله خير خلق الله اجمعين

بهيج الشرير يقول...

واد ياعبد المسيح ياإبن شفيقة القبطية ياإبن المتناكة، أعصابك باظت ليه ياإبن اللبوة
هههههههههههههههه

غير معرف يقول...

يقولون عبر وعبرت . فهل تم الرشم ومن ابن المحظوظة الفاعل (المفعول به معروف). ثم هل المقصود ب عبر هو ما جاء فى نشيد الأنشاد. اقرأ معى:
قَدْ خَلَعْتُ ثَوْبِي، فَكَيْفَ أَلْبَسُهُ؟ قَدْ غَسَلْتُ رِجْلَيَّ، فَكَيْفَ أُوَسِّخُهُمَا؟ 4حَبِيبِي مَدَّ يَدَهُ مِنَ الْكَوَّةِ، فَأَنَّتْ عَلَيْهِ أَحْشَائِي. 5قُمْتُ لأَفْتَحَ لِحَبِيبِي وَيَدَايَ تَقْطُرَانِ مُرًّا، وَأَصَابِعِي مُرٌّ قَاطِرٌ عَلَى مَقْبَضِ الْقُفْلِ. 6فَتَحْتُ لِحَبِيبِي، لكِنَّ حَبِيبِي تَحَوَّلَ وَعَبَرَ. نَفْسِي خَرَجَتْ عِنْدَمَا أَدْبَرَ. طَلَبْتُهُ فَمَا وَجَدْتُهُ. دَعَوْتُهُ فَمَا أَجَابَنِي. 7وَجَدَنِي الْحَرَسُ الطَّائِفُ فِي الْمَدِينَةِ. ضَرَبُونِي. جَرَحُونِي. حَفَظَةُ الأَسْوَارِ رَفَعُوا إِزَارِي عَنِّي. 8أُحَلِّفُكُنَّ يَا بَنَاتِ أُورُشَلِيمَ إِنْ وَجَدْتُنَّ حَبِيبِي أَنْ تُخْبِرْنَهُ بِأَنِّي مَرِيضَةٌ حُبًّا.

Related Posts with Thumbnails