ليس الهدف من الموقع الإساءة الشخصية للمسلم أو السخرية من عقيدته.. هدفنا هو الحوار الموضوعي القائم علي إستخدام الأدلة العقلية بطريقة حيادية ومحترمة

30 أغسطس، 2010

آخر موضة: لا تقل غزوة.. قل موقعة!

"الطيب"و "زقزوق" يطالبان بعدم إطلاق لفظ "غزوة" على معارك الرسول

السبت، 28 أغسطس 2010 - 12:00

.

.

اتفق كل من الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور محمود حمدى زقزوق، وزير الأوقاف، على أن كلمة "غزوة" ليست صحيحة، وأدرجها مؤرخو التاريخ الإسلامى فى غير نصابها الصحيح، جاء ذلك خلال احتفال وزارة الأوقاف بذكرى غزوة بدر أمس، الجمعة، بملتقى الفكر الإسلامى.

.

من جانبه أكد الدكتور محمود حمدى زقزوق، وزير الأوقاف، عدم ارتياحه لكلمة "غزوة" لأنها تحمل العدوان، ولكن جميع المواقع التى خاضها النبى كانت دفعا لاسترجاع الحقوق..

.

المصدر: جريدة اليوم السابع

.

***

.

التعليق:

.

وشهد شاهد من أهلها.. إذن فحينما كان رسول الإسلام يأمر اتباعه بغزو بلاد الكفار, فهو كان بذلك يعتدي عليهم كما قلت يا دكتور زقزوق!

.

إليك هذا الحديث..

.

"مقام أحدكم في سبيل الله خير من صلاة ستين عاما خاليا، ألا تحبون أن يغفر الله لكم و يدخلكم الجنة؟ أغزوا في سبيل الله، من قاتل في سبيل الله فواق ناقة وجبت له الجنة" - الراوي: أبو هريرة - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 902 - خلاصة حكم المحدث: صحيح لغيره.

.

والسؤال للوزير زقزوق لماذا لا ترتاح لكلمة "غزوة" وتخجل منها وتشعر انها تحمل معني العدوان, والرسول الكريم نفسه قد أمر اتباعه بالغزو في سبيل الله..؟؟

.

إليك هذا الحديث الآخر..

.

"من مات ولم يغز، ولم يحدث نفسه بغزو مات على شعبة من نفاق" - الراوي: أبو هريرة - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 6548 - خلاصة حكم المحدث: صحيح.

.

يقول السيد الوزير زقزوق ان كل المواقع التي خاضها رسوله لم تكن غزوات بل كانت لإسترداد الحق المسلوب! وعجبي علي هذا الكلام! ألم يقرأ سيادة الوزير ان البخاري والصحابة نفسهم يصفون موقعة "بدر" بالغزوة..؟!!

.

إقرأ يا سيادة الوزير.. إقرأ لعلك تتعلم شيئاً..

.

"لم أتخلف عن الرسول صلى الله عليه وسلم في غزوة غزاها إلا في غزوة تبوك، غير أني تخلفت عن غزوة بدر، ولم يعاتب أحد تخلف عنها، إنما خرج الرسول الله صلى الله عليه وسلم يريد عير قريش، حتى جمع الله بينهم وبين عدوهم على غير معاد." - الراوي: كعب بن مالك - المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3951 - خلاصة حكم المحدث: [صحيح].

.

فهل أصبح سيادة الوزير الزقزوق عالماً بالإسلام أكثر من صحابة الرسول والإمام البخاري..؟! أم أن الوزير أصبح يتبع إسلاماً جديداً لا نعرفه نحن..؟!!

.

1400 سنة نسمع انها غزوات.. الآن فقط يكتشف شيخ الأزهر ووزير الاوقاف إنها كانت مجرد "مواقع" وليست "غزوات"..!

.

علي من تكذبون يا سادة..؟!!

ليست هناك تعليقات:

Related Posts with Thumbnails