ليس الهدف من الموقع الإساءة الشخصية للمسلم أو السخرية من عقيدته.. هدفنا هو الحوار الموضوعي القائم علي إستخدام الأدلة العقلية بطريقة حيادية ومحترمة

21 يناير، 2009

حتي تتخلص من عقدة الذنب !!

حسن الهلالي:

الرسم العاري فن ... وفن محترم جداً.

أنا شخصيا زرت متاحف عالمية بتعرض صور عاريه ومعي أولادي ولاد وبنات وعلشان ما عندهمش عقدة الذنب بالخطيئة الرئيسه تقبلوا الأمر ببساطه شديده وارتقي ذوقهم أكتر ... أي واحد بيشوف لوحة فنيه بيشوف اللي جواه فيها.


19 يناير 2009
من مدونة هرطقة - تعليقا علي لوحات الأجساد العارية

========================
صديقي حسن الهلالي ..
.
الكل يعلم من خلال مدونتك الرائعة إنك شخص "ليبرالي - علماني" التوجه وتؤمن بالحريات الفكرية بكافة صورها وأشكالها. نعلم إنك تدعو إلي التسامح وقبول الأخر وتكافح من أجل الحرية الدينية .. نعلم إنك دائما ما تهاجم وتنتقد المتشددين والمتطرفين الإسلاميين وتطالب المسلمين بالمراجعة والتطوير الديني. أقول لك إنني أيضا أؤمن بهذة الحرية التي أنت تدعو إليها .. فأنا أؤمن كذلك بحرية الإنسان في التعبير عن الرأي والفكر .. أؤمن بحرية الشخص في إختيار الدين والعقيدة .. أؤمن بحرية الفرد في القبول والرفض .. إلخ. بإختصار أؤمن بالحرية المسئولة التي لا تتعدي علي حقوق الغير. أما الحرية "المطلقة" والتي تتعارض مع الأخلاق كالحرية الجنسية والإباحية فأنا شخصيا لا أمارسها ولكن في نفس الوقت لا أفرض علي غيري أن يقوم أو ألا يقوم بها .. فكل شخص لديه الحرية في ذلك!!
.
أنا ببساطة أؤمن بأن كوّن الشخص ليبرالي في أفكاره لا يجب أن يتعارض مع كونه "محافظ" في أخلاقه. لذلك سأتحدث معك من منطلق إنك شخص محافظ يؤمن بالوسطية الفكرية بعيدا عن كلا من التطرف الديني واللا ديني. وأريد أن أسألك ما الفرق بين الصور الإياحية وبين لوحات الأجساد العارية؟! ستقول لي إن هذة اللوحات ليست عري ولكنها فن من فنون الرسم وأن هذة اللوحات يتم عرضها في أكبر المتاحف العالمية .. إلخ. وأنا أيضا سأقول لك أن "العمليات الإنتحارية" ليست قتل متعمد للأبرياء ولكنها نوع من أنواع "الجهاد" في سبيل الله وسبيل من سبل "مقاومة وقتل الكفار والمشركين" وطريقة من طرق "إرهاب أعداء الله" المذكورة في القراّن الكريم!! البعض هنا يسمي العري "فن راقي" والبعض الاّخر يسمي قتل الأبرياء "جهاد وواجب ديني"!! وفي النهاية كل هذة المسميات هدفها التضليل .. فمن السهل جدا خداع الأخرين بالمسميات البّراقة وإبعادهم عن النظر إلي الحقيقة!!
.
صديقي حسن .. أرجو إنك لا تسيء فهم ما أقوله.. أنا طبعا لا افرض عليك عدم مشاهدة لوحات الأجساد العارية ولا أريد أن أحرمك من الإستمتاع بمشاهدة هذة اللوحات إن كنت حقا تستمتع برؤية الأعضاء التناسلية والمؤخرات الضخمة !! ولكن إذا كان رسم المؤخرات وإبرازها في هذة اللوحات فن محترم. فما هو إذن الفن الغير محترم في رأيك؟!! أنا فقط أريد أن أعرف وأفهم ما هي القيمة الجمالية في هذا الفن .. ليس أكثر!! أنا شخصيا أشعر بالإشمئزاز من رؤية هذة المؤخرات تماما كما انت تشعر بالإشمئزاز من رؤية الحجاب والنقاب وبالرغم من هذا أنا لا أعتبرك إنسان معقد من المحجبات او المنتقبات كما انت تعتبرني (ضمنيا في كلامك) بالمعقد!!
.
تقول في ردك عبارة "تقبلوا الأمر ببساطة" .. وأنا أسألك ما الذي كان يمنع أبناءك من تقبل رؤية هذة اللوحات؟! إن الإنسان بالفطرة يا صديقي يخجل من رؤية الأجساد العارية والعورات وإذا كانت هذة اللوحات لا تخدش حياء أبناءك ما كنت لتقول عبارة "تقبلوا الأمر" وكأن من الطبيعي إن هذا الشيء لا يمكن ان يتم قبوله!! وأي عقدة ذنب تتحدث عنها؟!! وهنا يجب أن أسألك هل نجحت أيضا في إقناعهم بتقبل مشاهدة أفلام "البورنو" حتي يتخلصوا من عقدة الذنب إياها؟!! فلماذا تعتبر كل من يرفض أن يري هذة اللوحات الجنسية إنسان "معقد"؟!! أليس كلامك يظهرك أيضا بمظهر الإنسان "المعقد" من كل ما هو يمت بصلة للدين والأخلاق فتعتبر كل إنسان محافظ يرفض رؤية الأعضاء التناسلية بإنه إنسان متزمت ومتشدد؟!

18 يناير، 2009

الرحمة بين المسيحية والإسلام !!

معاقبة الخطاة الذين كانوا مستعدين للتوبة
كيف تعامل كلا من المسيح ومحمد مع المرأة الزانية؟
.
.
المسيح: الانجيل بحسب يوحنا الاصحاح 8 والايات 2-11 :
.
(ثُمَّ حَضَرَ أَيْضاً إِلَى الْهَيْكَلِ فِي الصُّبْحِ وَجَاءَ إِلَيْهِ جَمِيعُ الشَّعْبِ فَجَلَسَ يُعَلِّمُهُمْ.وَقَدَّمَ إِلَيْهِ الْكَتَبَةُ وَالْفَرِّيسِيُّونَ امْرَأَةً أُمْسِكَتْ فِي زِناً. وَلَمَّا أَقَامُوهَا فِي الْوَسَطِ قَالُوا لَهُ: «يَا مُعَلِّمُ هَذِهِ الْمَرْأَةُ أُمْسِكَتْ وَهِيَ تَزْنِي فِي ذَاتِ الْفِعْل وَمُوسَى فِي النَّامُوسِ أَوْصَانَا أَنَّ مِثْلَ هَذِهِ تُرْجَمُ. فَمَاذَا تَقُولُ أَنْتَ؟»قَالُوا هَذَا لِيُجَرِّبُوهُ لِكَيْ يَكُونَ لَهُمْ مَا يَشْتَكُونَ بِهِ عَلَيْهِ. وَأَمَّا يَسُوعُ فَانْحَنَى إِلَى أَسْفَلُ وَكَانَ يَكْتُبُ بِإِصْبِعِهِ عَلَى الأَرْضِ.وَلَمَّا اسْتَمَرُّوا يَسْأَلُونَهُ انْتَصَبَ وَقَالَ لَهُمْ: «مَنْ كَانَ مِنْكُمْ بِلاَ خَطِيَّةٍ فَلْيَرْمِهَا أَوَّلاً بِحَجَرٍ!» ثُمَّ انْحَنَى أَيْضاً إِلَى أَسْفَلُ وَكَانَ يَكْتُبُ عَلَى الأَرْضِ.وَأَمَّا هُمْ فَلَمَّا سَمِعُوا وَكَانَتْ ضَمَائِرُهُمْ تُبَكِّتُهُمْ خَرَجُوا وَاحِداً فَوَاحِداً مُبْتَدِئِينَ مِنَ الشُّيُوخِ إِلَى الآخِرِينَ. وَبَقِيَ يَسُوعُ وَحْدَهُ وَالْمَرْأَةُ وَاقِفَةٌ فِي الْوَسَطِ.فَلَمَّا انْتَصَبَ يَسُوعُ وَلَمْ يَنْظُرْ أَحَداً سِوَى الْمَرْأَةِ قَالَ لَهَا: «يَا امْرَأَةُ أَيْنَ هُمْ أُولَئِكَ الْمُشْتَكُونَ عَلَيْكِ؟ أَمَا دَانَكِ أَحَدٌ؟» فَقَالَتْ: «لاَ أَحَدَ يَا سَيِّدُ». فَقَالَ لَهَا يَسُوعُ: «ولاَ أَنَا أَدِينُكِ. اذْهَبِي وَلاَ تُخْطِئِي أَيْضاً».)
.
محمد: من سنن ابي داوود : باب المرأة التي أمر النبيُّ برجمها من جهينة كتاب الحدود :
.
حدثنا إبراهيم بن موسى الرازي، ثنا عيسى يعني ابن يونس عن بشير بن المهاجر، ثنا عبد اللّه بن بريدة، عن أبيه أن امرأة يعني من غامد أتت النبي صلى اللّه عليه وسلم فقالت: إني قد فجرت، فقال: "ارجعي" فرجعت فلما أن كان الغد أتته فقالت: لعلك [تريد] أن تردني كما رددت ماعز بن مالك، فواللّه إني لحبلى، فقال لها: "ارجعي" فرجعت، فلما كان الغد أتته فقال لها: "ارجعي حتى تلدي" فرجعت، فلما ولدت أتته بالصَّبي فقالت: هذا قد ولدته، فقال: "ارجعي فأرضعيه حتى تفطميه" فجاءت به وقد فطمته وفي يده شىء يأكله فأمر بالصَّبي فدفع إلى رجل من المسلمين، وأمر بها فحفر لها وأمر بها فرجمت، وكان خالد فيمن يرجمها فرجمها بحجر فوقعت قطرة منن دمها على وجنته فسبَّها، فقال له النبي صلى اللّه عليه وسلم: "مهلاً يا خالد، فوالّذي نفسي بيده لقد تابت توبةً لو تابها صاحب مكسٍ لغفر له" وأمر بها فصلّى عليها ودفنت.
.
تعليق:
.
هنا مفارقة قوية جدا بين الرجلين. عندما تعامل المسيح مع المراة الزانية, لم يدينها. هو امرها ان تذهب ولا تكرر خطيتها ثانية.
.
لقد اعطاها فرصة للتنال الفداء – نموذج الرحمة الكامل!
.
كم من الناس ضلت بهم طريق الحياة ولكن بعد سنوات عادوا الي جادة الصواب؟ وليس هذا فقط ولكنهم تمكنوا من ان يساعدوا اخرين ويعودوا بهم الي الطريق الصحيح. لقد منح المسيح هذه الفرصة للمراة . تحت الناموس (الشريعة) كان يمكن لليهود ان يرجموا المراة حتي الموت,ولكن محبة المسيح ورحمته كانت اعظم.
.
ان اسلوب محمد كان مختلفا تماما. في البداية حاول ان يصرف المراة الزانية. اعترفت بخطيتها له, ولكنه رفض ان يسمعها ويتعامل معها . بدلا من ذلك امرها بان ترجع. حدث ذلك 3 مرات . لقد تهرب محمد من معالجة الوضع 3 مرات. واخيرا بعد اصرار المراة علي الاعتراف ,اصبح محمد مجبرا علي مواجهة خطيتها. اعطاها وقتا لتضع مولودها , وترضعه حتي تفطمه , وربما دام ذلك سنتين من سنة واحده الي ثلاث سنوات. ثم بعد ذلك عادت اليه فامر بقتلها.‏
.
هذه المراة لم تعترف فحسب ولكنها تابت ايضا. اصبحت اما صالحة لابنها وعضوة مسئولة في مجتمعها .الم يكن في مقدور محمد ان يغفر لها كما فعل مع انواع اخري كثيرة من الخطاة؟ لقد سامح اخرين غيرها برغم خطاياهم التي ارتكبوها. حتي ان بعضا ممن قتل افراد اسرته سامحهم بعد اعترافهم به كرسول من عند الله ,وايمانهم باله واحد. لك يستطيع ان يتعامل بالرحمة مع المراة . لم يستطيع ان يري ابعد من انفه . لم يستطيع ان يري ان حياتها تحولت تحولا كاملا , ربت ولدها بطريقة صحيحة , واصبحت تقوم بالاشياء بطريقة صحيحة. لقد تسبب قصر نظر محمد في موتها.
.
ان محمد لم يحكم حسب الشريعة اليهودية. بحسب شريعة موسي , يرجم الزاني حتي الموت. محمد لم يفعل ذلك , لقد اعطي المراة عده سنوات اضافية لتحياها . حتي لو اخذنا في حسباننا المهلة لولادة الطفل, فان محمد انتظر حتي فطمت الطفل . بالتاكيد كان هناك نساء اخريات يمكنهن ان يرضعن ويربين الطفل . ببساطة محمد تعامل مع الموقف بحسب استحسانه , لقد وضع قوانينه هو حسب فكره هو.
.
بقلم: سيلاس

17 يناير، 2009

رسالة من سيدة سعودية تبحث عن الحق

رسالة من سيدة سعودية تبحث عن الحق
بقلم ماغي خوري -
من موقع الناقد
.
رسالة من قارئة سعودية باتت تربطني بها علاقة صداقة قوية، هي سيدة مثقفة جداً، تبحث عن الحق بكل مصداقية، في باديء الأمر وصلتني منها عدة رسائل تنتقد فيها الديانة الاسلامية نقدا حادا، تناولت فيها إحتقار الاسلام للمرأة وسلب حقوقها، السماح للرجل المسلم بالزواج من اربعة نساء وتطليقهن متى شاء على حساب مشاعر المرأة، حقوق المرأة نصف حقوق الرجل، شهادتها نصف شهادته، نعت المرأة المسلمة بناقصة العقل والدين، والحط من كرامتها بتصويرها بالشيطان والكلب والحمار!!
.
كما انها تطرقت للعنصرية الاسلامية اتجاه الآخر ومنها احتقار الإسلام لليهود والنصارى وطردهم من جزيرة العرب أسوة لتعاليم النبي البدوي، سلب نسائهم وبناتهم وتحليل ممتلكاتهم، الانتقاص من كتبهم ووصفها بالتحريف، قطع أعناق الأبرياء أينما كانوا بإسم الدين الإسلامي إستعانة بآيات قرآنية إرهابية... الخ. وهناك الكثير من الأسباب التي جعلتها تتمرد على الإسلام وتهجره من غير عودة ولا ندامة!!
.
في فترة من الفترات اصبحت لا دينية، وفضلت طريق الالحاد عن اتباع أي دين آخر حيث أن الصدمة التي واجهتها بسبب الديانة الاسلامية كانت كافية لابعادها عن اي معتقد أو دين.!!
.
لكن محبتي لها ولجميع اللادينين تدفعني لمساعدتهم بوضع أقدامهم على الطريق الصحيح وخاصة أبناء المملكة العربية السعودية حيث أن أغلبية المواقع المسيحية محجوبة من قبل قوى الظلام في المملكة السعودية، فبدوري أرسل لهم الدراسات المسيحية والشروحات المنطقية لكي تساعدهم على فهم الرسالة المسيحية، وفاطمة كان لها نصيبا من هذه المساعدة، أرسلت لها بعض الدراسات لكي تساعدها في البحث والوصول لطريق الحق ولتخطي عتبة اللادينية وذلك من اجل مصيرها الأبدي...
.
اليوم وصلتني منها رسالة جدا مهمة أحببت ان أشارك القراء الأحباء من المسلمين مضمون هذه الرسالة علها تفتح عيونهم وتبين لهم حقيقة الرسالة الاسلامية والخدعة النبوية المحمدية، وأتمنى أن تكون سبب بركة لخلاص أرواحهم...
.
إليكم نص الرسالة:
===========

حياتي ماغي ..
.
خلال الاسابيع الماضية كنت ابحث بحث شامل وصادق لدراسة المسيحيه المنتديات الاسلاميه يقولون ان محمد مذكور بالكتب حسب قول القران وقد قرات ما يطرحه المسلمين من ايات وأدله وبحثهم عن محمد أو إشاره له في الانجيل او التوراة؟ أين محمد واين بشارته؟ لم أجد شيء !!
.
هذه لأول مره أصدق مع نفسي ببحثي لقد شعرت ان الانجيل حقيقي والادله على التحريف أدله لا معنى لها ولا منطق؟؟ كلما قرأت الانجيل اشعر بان الله قريب جدا من غير حواجز ولا خوف. كنت اتابع برنامج سؤال جريء اخبرتني امل ان ضيف الحلقه سعودي مسيحي؟ وتأثرت بكلامة جدااااااا وشاهدت حلقة الاسبوع الماضي وتأثرت به كثير حتى بكيت
لقد رجعت بالذاكره الى الوراء عندما كنت مسلمه مؤمنه كيف كنت اقول ان الانجيل محرف وانتهى الموضوع؟
فقط لأن القران حكم على الكتب انها محرفه كلنا نقول نعم انه محرف دون دليل والمسلمين لحد الان مازالوا مخدوعين؟ لم اجد دليل واحد حتى هذه اللحظه على التحريف.
.
انا محايده تماما ولكن باحثة في المسيحيه عن حقيقة الانجيل والمسيح لأنه يجذبني كثيرا بدرجه رهيبه من أول قرائتي له لاني شعرت بمدى الفرق بين ايماني السابق بمحمد وتعرفي على المسيح بالانجيل!؟ المسيح يقول بالانجيل "فاني الحق أقول لكم إلى أن تزول السماء والأرض لا يزول حرف واحد أو نقطة واحدة من الناموس حتى يكون الكل. السماء والأرض تزولان ولكن كلامي لا يزول" (مر 31 : 13) والمسيح بالانجيل يحذر من الانبياء الكذبه؟؟
.
لا يوجد سند تاريخي ان الانجيل محرف او ملعوب به؟ فهناك مخطوطات وأدله تؤكد سلامة الكتاب؟ والباحث عن الحق يعرف هذا اذا كان الله هو المسيح ويحذر من الانياء الكذبه وقد قال الله ان كلامه لن يزول وانه باق فلماذا يأتي بكتاب آخر بعد ست قرون كتاب مخالف للكتب السابقه بكل شيء؟ اذا كان المسلمين يطلبون من المسيحيين ان يؤمنوا بالاسلام وبمحمد فالبهائيه اليوم تقول ان حضرة بهاء قد تنبأت له الكتب السابقه وانه هو النبأ العضيم؟ ويستمر مسلسل الانبياء الكذبه والاديان الكاذبه؟ وغدا سيظهر دين ويقول ان نبيهم قد ذكر بالبهائيه؟
.
بالنسبة لفكرة الثالوث لقد فهمت من خلال اطلاعي وقرائتي ان المسيحيين يعبدون اله واحد ولكن لم اعرف كيف يكون اله واحد وثلاث بواحد فقرأت كتاب جدا رائع للكاتب المسيحي هنري اليسوعي وكتاب الله واحد في ثالوث لقد فهمت التثليث جيدا .. الآب والإبن والروح القدس إله واحد، هو الله الأزلي، التوحيد الخالص، الواحد ذو الثلاثة أقانيم الله له ذات وكلمة وروح ..
.
الآب: هو ذات الله التي وُلد منها النطق العاقل (الكلمة) وخرج منها الروح
الإبن: عقل الله الناطق (الكلمة) المولود من الذات
الروح القدوس: هو روح الله القدوس الخارج من الذات
إله واحد له ذات ونطق عاقل وروح يعني لا اله الا الله؟
.
"أنا هو." هذا التعبير قاله المسيح عن نفسه عشرات المرات اليس كذلك؟: "أنا هو.. أنا هو الطريق والحق والحياة. أنا هو القيامة والحياة. أنا هو الباب. أنا هو الرعي الصالح. أنا هو نور العالم. أنا هو خبز الحياة..." وتعبير "أنا هو" لوحده قاله عشرات ربما مئات المرات بل أن يكون ابراهيم أنا كائن... المسيح جاء بعد ابراهيم بألفي سنة فكيف يكون كائن قبله؟ اليس هذه دليل قاطع انه الاله المتجسد؟ "أنا في الآب والآب فيّ.... من رآني فقد رأى الآب" من الذي يقول عن نفسه من يراني يرى الله؟؟؟؟؟؟.. و غير ذلك عشرات ومئات الأقوال المشابهة.
.
في البرنامج اتصل رجل مصري قال ان مشكلة المسلمين هي تجسد الله؟ والاحاديث مليئه بالتجسد في الاسلام ولكن كيف يتجسد الله بإنسان فعندما نفكر قليلا ونقول ان الله قادر على كل شيء فمعنى ذلك ان الله يستطيع ان يتجسد حتى ولو "" إن أراد ذلك؟
.
قرأت كتب كثيره لأحمد ديدات وركزت على مسالة التجسد والبشاره عن محمد حسب قوله
اقول لك بأن ديدات مخادع. ديدات يستقطع ايات كثيره ويوضفها لصالحه؟ لقد قرات جميع كتب ديدات والمنتديات الاسلاميه الحواريه يستقطعون الايات؟ ياخذون الايه ويفسرونها على هواهم من غير سياقها ليتضح المعنى؟ وهذا اسلوب لخداع البسطاء والناس اللي ما تفهم او بالاحرى الباحث السطحي ان صح التعبير، زكريا بطرس يتكلم بأدلة من الكتب ويقول السطر الفلاني بالصفحه رقم كذا وهذا هو الفرق؟
.
اكثر ما يجذبني بالانجيل هو قصة حياة المسيح التي تعتبر بنظري بالحقيقة أعظم قصة في تاريخ البشرية ومثال للمحبة والفداء والتواضع لن اطيل عليك يا ماغي فالكلام طويل جدا ولكن كيف اؤمن بالمسيح واجعل الروح القدس يسكن قلبي ويستوطنه ليملأ قلبي ايمان وسلام وأمان كيف اشعر بقرب الله وانا فقدت الرجاء به وقد شوه الاسلام صورة الله حتى انطبعت صورته الوحشيه في خيالي فأنا اعيش بقلق دائم منذ ان بدأت ابحث في المسيحيه عندما ارسلت لي الدراسات المسيحيها وانا من منتدى مسيحي الى منتدى مسيحي اخر وكرست وقتي ومجهودي بقرائة الكتاب كاملا بعهديه القديم والجديد ومشاهدة برامج مسيحيه على الانترنت كلما سمحت ضروفي بذلك.
دمتي بود ومحبه
.
فاطمه
****************

12 يناير، 2009

لست أنا هذا الشخص

الرد علي أحمد شوقي:
.
بغض النظر عن إيماني بعدم جدوى الحوار في هذه الحال..وعدم إقتناعي بجدلية الحوار بينك وبين الأستاذ احمد علام فمن حقك أن تؤمن بدينك ومن حقي أن أؤمن بديني..إلا إني اشكره لن الردين الذين ارسلهم سيسهلون علي الطريق كثيرا..
.
وإذا كان الحوار لا يجدي معي, فلماذا أتعبت نفسك في كتابة هذا الرد يا أستاذ أحمد؟!! نعم .. انا أؤمن بعقيدة وأنت تؤمن بعقيدة مختلفة .. ولكن ليس معني هذا ان نغلق باب الحوار بيننا!!
.
يا أخ أحمد .. أنا أرحب بالحوار معك ومع غيرك .. ولكن أتعجب لماذا أنت لا تقتنع بجدوي هذا الحوار؟!! هل لإني أختلف معك من الناحية العقائدية؟! وهل هذا يعني إنك ترفض الحوار مع كل من يختلف معك وتتحاور فقط مع من يتفق معك؟!! أليس هذا يتناقض مع كل الدعوات التي تدعو إلي التفاهم والتعايش بين أتباع الديانات المختلفة التي يكررها مشايخ المسلمين ؟!!
.
أستاذ أحمد ..
من حقك أن تؤمن بما تريد وأن تكفر بما تريد!!
هذة حريتك .. وإذا كان الله أعطاك هذة الحرية, فكيف أنا أصادرها منك؟!!
الإيمان الديني قائم علي الإقتناع الشخصي ولم أطالب أحد منكم بالإيمان بالمسيحية دون أن يكون فعلا مؤمن بها وبما قاله السيد المسيح له المجد .. !!
.
اندفاعي في الحكم على صاحب البوست هو صيغة مجازية لا أكثر أردت بها إيصال الفكرة في نهاية الرد وهي أن التطرف لا دين له..فبالتأكيد انا قادر على قراءة اسم صاحب البوست (خادم المسيح).. والصورة التي رسمتها ايضا صورة مجازية أو كما قلت نمطية اعتدت أن اقابلها كثيرا في الشوارع وساحات النقاش أو حتى في البيتك.
.
ما دمت كنت قادر علي قراءة اسم المدون (خادم المسيح), فلماذا تسرعت في إتهامي بإني متطرف إسلامي يستمع لمشايخ السعودية ويريد إجبار الأقباط علي دفع الجزية؟!! أنا اتعجب من هذة المقارنة "المجازية" !! .. فأنت تتهمني بأشياء أنا شخصيا أهاجمها وأنتقدها علي هذة المدونة وذلك من منطلق ما أنا أؤمن به! ومازلت أكرر أين هو التطرف الذي تتهمني به؟!! فمن حق كل شخص أن يكون له ما يؤمن به من معتقدات وما دمت أنا اؤمن بها, فإذن فأنا علي يقين إنها صحيحة وإلا سأكون إنسان منافق يدعي بأنه يؤمن بأشياء هو في الحقيقة لا يؤمن بها!!
.
هذه الأمور جانية بالنسبة للنقة التي أحب ان أوضحها هنا وهي نقطة (رفض الآخر)..وهي نقطة أعلم ايضا أننا لن نصل لحل لها ولكني ساطرحها كنوع من إثبات الحالة..عندما اتحدث مع اى شخص فما أقوله هو رأيي الذي إما أن يكون رأيي الشخصي الذي توصلت له بناء على معرفتي وقراءاتي او رأي شخص آخر أثق فيه بالنسبة لموضوع النقاش (مع ايماني الكامل ببشريته فهو يخطئ ويصيب)..واتبع نفس المنهجية فى تلقي رأي الآخر فقد يكون به نسبة من الصواب أو يكون الصواب كله ومن يعرف فربما اعتنقه في يوم من الأيام..المشكلة في النقاش مع شخص يميني او اصولي سواء كان مسلما أو مسيحيا أو ايا كان هو أن الطرف اآخر في النقاش هنا يكون معتقد بان رأيه ليس رايا بشريا بل هو ممثل لراي الله أو الرب..
.
أخي .. لست أنا ممثل لرأي الله أو الرب كما تتدعي ولست أنا "مندوب" لهذا الإله علي الأرض .. أنا فقط أنقل لك ولغيرك ما يقوله الله من وصايا وتعاليم. وما أعرضه من أيات من الكتاب المقدس علي هذة المدونة ليس كلاما بشريا أو كلام من تأليفي, بل هو كلام الله نفسه! ليس الكتاب المقدس رأي بشري ليحتمل الخطأ والصواب كما تقول, بل أنه إنجيل الله الذي سبق فوعد به بأنبيائه في الكتب .. إنجيل النور الذي يهزم الظلمة .. أنه أنجيل الحياة الأفضل !!
.
وبالتالي فالنقاش يبتعد عن محاولة إقناع كل منا الآخر برايه الى محاولة الأصولي تفنيد قناعتي فهي كما يعتقد (متعارضة مع أوامر الرب)!! ومدونتك هي سلسلة لا تنتهي من هذا المنهج..لا تكاد تمر تدوينتين دون أن تذكر الاسلام أو تعيب في الاسلام أو تتعجب من اقتناع المسلمين بالاسلام..والتدوينات موجودة لمن يريد التأكد..هذا الموقف لا يفرق كثيرا في رايي عن موقف المسلم المتطرف الذي يؤمن بحرمانية تهنئتك بعيدك أو بوجوب دفعك للجزية أو بتحريم دخولك لجيش الوطن..كل منكم رافض للآخر أو لنقل (قابل له بالكاد) وهو يؤمن تماما أنه على خطأ وغواية وسيصلى سعيرا!!
.
اولا: النقد ليس حكرا لك وحدك يا أخي العزيز !! فمن حقي أن انتقد التطرف الديني (سواء كان مسيحي او إسلامي) كما انت تنتقده. فانت مثلا إتهمت مشايخ السعودية بالتطرف في ردك السابق .. وأنا أسالك لماذا تتهم هؤلاء المشايخ الذين يتحدثون باسم الإسلام ويمثلون دينك ويفتون في شئونكم؟!!
.
ثانيا: أنا أعرض حقائق قد تصيبك بالصدمة والغضب.. ولكن بدل من أن تتهمني بالتطرف لعدم قبولي الاّخر, عليك أن تقوم بالدفاع عما تؤمن به وتقدم الأدلة التي تثبت صحة معتقداتك لعل وعسي أؤمن بما تقول وأشهر إسلامي!! أنا لست ضد من يختلف معي في العقيدة لأنه اولا واخيرا إنسان .. ولكني أختلف مع عقيدته نفسها وأعارض كل المعتقدات التي تخالف الإيمان المسيحي وهذا حقي ايضا لكن دون ممارسة اي تهديد معنوي او إرهاب فكري كالذي يمارسه المتطرفين من الجماعات الإسلامية!
.
ليس في يدي سيف أو سلاح ..
ولست أكفر وأهدر دماء الاّخرين ..
ولست أدعو إلي الجهاد وقتال الكفار والمشركين ..
ولكن كل ما املكه هو هذة المدونة وإيماني بالرب الإله يسوع المسيح!!
.
أنا لا اتحدث في الدين..وهو ليس من المواضيع المحببة لقلبي في النقاش لأني أعلم مدى حساسية شعوبنا لذلك..ولكن وجب الرد هنا لقولك بانك من الواجب (ان تحب أعدائك) رغم أننا ليس من المفترض أن نكون اعداء من الأساس..وليس من المفترض أن اتطرق لدينك بشكل سئ أو أتجاسر عليه كما تفعل أنت مع الاسلام وشكرا.
.
ليس النقد الديني تجاسرا كما تقول!!
.
أنا كما سبق وذكرت أعرض الحقائق وعليك أن تثبت العكس إن كنت تستطيع!! فأنت تقول إنك لا تريد أن تتجاسر علي ديانتي ولكن الحقيقة غير ذلك !! فالقراّن نفسه يكفر المسيحيين ويصفهم بالضالين .. ويلعن اليهود ويشبهم بالقردة والخنازير !! وإستمر هذا "التجاسر" لأكثر من 1400 عام .. ونحن كمسيحيين نفتخر بهذة الإساءة من أجل اسم الرب المسيح الإله!!
.
شكرا لك ..

11 يناير، 2009

فلتشهدوا جميعا!!

يبدو أن مشايخ التطرف الإسلامي قد أصابوا الكثيرين بالرعب والهلع او بمرض "الفوبيا" من كل ما يمت بالصلة للأديان!! فأصبحت الأخلاق في نظر هؤلاء نوعا من التطرف الديني وأصبح رفض الإباحية نوع اخر من التعصب والتزمت والكراهية !! .. وخير مثال علي ما اقول هو تعليق احد المدونين (يدعي أحمد شوقي) علي رأي لي عن لوحات الأجساد العارية (من مدونة هرطقة) !! وكان هذا نص كلامه:
"عندما قرأت رد servant of christ لم انتبه في البداية لاسم المدون وأول ما جاء لذهني وقتها هو شخص متزمت..كاره للآخر..مؤمن بالحقيقة الواحدة..يسمع شيوخ السعودية ومؤمن بوجوب دفع الأقباط للجزية..صورة نمطية صحيح لكنه ما حدث!!بزيارة مدونته أدركت أن صاحب التعليق والمدونة مسيحي..طبعا حقيقة تهدم الافتراض الأول من جذوره.. لكن بصراحة ومع تصفح سريع للعناوين أيقنت أنه لا يوجد فارق كبير..نفس العين الرافضة للفن..نفس الفكر الرافض للآخر..نفس الأيمان بأن ما أنا عليه هو الصحيح وما عليه الآخرين هو خطأ يجب تفنيده كل يوم يزيد يقيني بأن التطرف لا دين له!"
وهذا هو نص تعليقي الذي يري فيه "أحمد شوقي" إني إنسان ذو عين"رافضة للفن" و صاحب فكر "رافض لاّخر" !!
"عزيزي هرطقة .. الفن شيء رائع وجميل ولكن ما الجمال في ان اري مثل هذة الأجساد العارية؟؟؟ إنظر مثلا إلي الموناليزا .. فهي ليست عارية الجسد ولكنها تمتلك نظرة وإبتسامة ساحرة لا مثيل لها حتي الأن بين الأعمال الفنية!! فالجمال في رأيي هو جمال الطبيعة .. إنما هذة اصور لست أري فيها جمالا .. لا اري فيها سوي "عورات" اعتقد إنك قد تخجل إن كشفتها لنا علي مدونتك !!علي اي حال .. سأعود لقراءة باقي رسائلك قريبا .. تحياتي"
أولا: يا اخ أحمد .. أنا ذكرت في تعليقي السابق إن الفن شيء رائع وجميل .. فكيف تتهمني بعد ذلك بإني إنسان رافض للفن ؟!! يا أخي, هناك فرق بين ان أرفض الفن بشكل عام وبأن أرفض نموذج معين من هذا الشيء الذي انت تعتبره فن!! ورفضي هنا ليس من منطلق ديني أكثر من كونه من منطلق أخلاقي. حتي من هم ملحدين ولا دينيين يرفضون ما انا ارفضه .. فليست الإباحية فن .. ولكن الفن في رايي هو كل ما يرتقي بمشاعرك الإنسانية .. ولست ادري في الحقيقة كيف أن رؤيتك لفرج إنثي او لقضيب ذكري يثير إعجابك للدرجة التي تجعله تراه فن وجمال؟!!
.
ثانيا : مجرد حكمك علي شخصي بإن إنسان متزمت وكاره للاّخر ومؤمن بما يقوله شيوخ السعودية بدون ان تقرأ اسم المدون "خادم المسيح", فهذا يدل علي تسرعك وإندفاعك في إتهام الاّخرين .. وبهذة المناسبة, اريد ان اعرف لماذا حكمت بهذا الحكم في البداية؟! فأنا لم اذكر سيرة مشايخ السعودية ولا إجبار الأقباط علي دفع الجزية!! كل ما تحدثت عنه إن لي وجهة نظر بخصوص لوحات الأجساد العارية .. وهذا مجرد راي شخصي وهذا حقي ان يكون لي رأي وان اعرضه علي الأخرين!! فهل تسمي ذلك تزمتا وكراهية؟!!!
.
ثالثا واخيرا : أين هي العناوين التي تتدعي إنها تحمل كراهية للاّخرأو حتي ترفضه ؟!! يا اخي .. هل قرأت عنوان رسالة "أحبو أعدائكم"؟!! إذا كنت قرأتها .. فاين الكراهية في ذلك ؟! وإن كنت لم تقرأها .. فلماذا تتهمني بالكراهية؟! نحن نؤمن بمحبة كل الناس حتي الأعداء .. فماذا تريد من أدلة أكثر من هذة العبارة لتتأكد بأن العقيدة المسيحية لا تدعو إلي كراهية الاّخر؟!! المدونة متاحة للجميع وأتحدي اي شخص أن يثبت ما تتهمني به !!

8 يناير، 2009

يا مسلمون .. لماذا أنتم غاضبون؟!

إسرائيل تقتل الأطفال .. نعم
إسرائيل ترتكب جرائم حرب .. نعم
إسرائيل دولة إرهاب .. نعم
.
كل هذا صحيح ..
.
ولكن ومع كل ذلك .. لا ينبغي للمسلمين أن يغضبوا كثيرا من إسرائيل!!
.
فالجيش الإسرائيلي يدافع عن وجود دولة إسرائيل تماما كما كانت الجيوش الإسلامية الغابرة تغزو الشعوب المجاورة وتنهبها بحجة الدفاع عن الدين الإسلامي من "الكفار والمشركين" من اليهود والنصاري !! الإسلام ظهر وإنتشر بقوة السيف وهذة حقيقة لا تحتاج إلي اي إثبات سوي ان تنظر إلي علم "المملكة العربية السعودية" ..هذة الدولة التي كانت مهد الإسلام ومازلت تطبق "شرع الله"!! إنظر إلي هذا العلم الأخضر لتري أن شهادة الإسلام مقرونة دائما وابدا بالسيف!! كذلك إنظر إلي شعار جماعة الإخوان المسلمين في مصر .. سيفان متقاطعان وبينهما المصحف!! هذة الرموز كلها توضح كيف كان ومازال السيف هو السلاح الحامي للإسلام !! وبهذا السيف, نجح الإسلام في السيطرة علي المنطقة العربية وأجزاء كبيرة من أسيا وأفريقيا حتي وصل إلي الأندلس في أوروبا !!
.
إنظروا ايضا كيف تعامل "محمد" مع يهود الجزيرة العربية .. فتجده يقول "‏‏لأخرجن ‏اليهود ‏والنصارى ‏من ‏جزيرة العرب ‏ ‏حتى لا أدع إلا مسلما" (إقرأ الحديث)! ولأن كل الذين يأخذون بالسيف بالسيف يهلكون .. فالاّن تجد إسرائيل تذيق المسلمين نفس الذل والعذاب الذي أذاقه محمد ليهود الجزيرة العربية من قبل 1400 عام!! فلا تغضبوا من إسرائيل لأن ما تقوم به الاّن من مذابح ودموية قد قامت به الجيوش والغزوات الإسلامية من قبل في حق غيرها من الشعوب المسالمه!!!

7 يناير، 2009

ألقاب السيد المسيح له المجد

السيد المسيح له المجد هو:

+ المخلص
وتدعو اسمه يسوع لأنه يخلص شعبه من خطاياهم ( متى 1 : 21 )
.
+ عمانوئيل
ويدعون اسمه عمانوئيل الذىتفسيره الله معنا ( متى 1 : 23 )
.
+ يسوع المسيح
أنه يسوع المسيح ( متى 16 : 20 )
.
+ المعلم الوحيد
ولاتدعوا معلمين لأن معلمكم واحد المسيح ( متى 23 : 10 )
.
+ رب السبت
اذن ابن الانسان هو رب السبت ( مرقص 2 : 28 )
.
+ يسوع ابن الله العلى
يا يسوع ابن الله العلى ( مرقص 5 : 7 )
.
+ الابن الحبيب
هذا هو ابنى الحبيب له اسمعوا ( مرقص 9 : 7 )
.
+ الكلمة
فى البدء كان الكلمة و الكلمة كان عند الله و كان الكلمة الله ( يوحنا 1 : 1 )
.
+ مخلص العالم
هذا هو بالحقيقة المسيح مخلص العالم ( يوحنا 4 : 42 )
.
+ خبز الحياة
انا هو خبز الحياة ( يوحنا 6 : 35 )
.
+ نور العالم
انا هو نور العالم ( يوحنا 8 : 12 )
.
+ الراعى الصالح
انا هو الراعى الصالح ( يوحنا 10 : 11 )
.
+ القيامة والحياة
انا هو القيامة و الحياة ( يوحنا 11 : 25 )
.
+ الطريق و الحق و الحياة
انا هو الطريق و الحق و الحياة ( يوحنا 14 : 6 )
.
+ الكرمة الحقيقية
انا هو الكرمة الحقيقية ( يوحنا 15 : 1 )
.
+ القدوس البار
ولكن انتم انكرتم القدوس البار ( اعمال 3 : 14 )
.
+ رئيس الحياة
ورئيس الحياة قتلتموه ( اعمال 3 : 15 )
.
+ رب المجد
لأن لو عرفوا لما صلبوا رب المجد ( 1 كورنثوس 2 : 8 )
.
+ صورة الله
المسيح الذى هو صورة الله ( 2 كورنثوس 4 : 4 )
.
+ القدوس الحق
هذا يقول القدوس الحق ( رؤيا 3 : 7 )
.
+ كوكب الصبح
انا كوكب الصبح المنير ( رؤيا 22 : 16 )

لماذا تركت الاسلام - علي سينا


غالبا ما يسألني السلمون ,لماذا تركت الاسلام ؟
.
العجيب في هذا السؤال ان المسلمين لا يسمحوا لانفسهم بمجرد التفكير في ان الخروج من الاسلام هو خيار مفتوح لاي شخص , او بمجرد التفكير انه يمكن للانسان ,اي انسان ان يتخلى عن هذا الدين , فهم يعتقدون ان من يخرج من الاسلام هو عميل للغرب او لليهود بشكل خاص ويقبض مقابل ذلك الاموال من حكومات هذه الدول ومخابراتها ,ولا يخطر على بالهم ان للناس حرية التفكير وحرية الاختيار ,حتى ان لهم الخيار في ترك الاسلام لاي سبب كان.
.
اما سبب خروجي من الاسلام فتجده في السطور القادمه .....
.
حتى سنوات قليلة خلت كان اعتقادي ان ايماني بالاسلام لم يكن ايمانا "اعمى" ,كان ايمانا مبنيا على قواعد واسس من البحث والتدقيق , لقد قرأت العديد من الكتب الاسلاميه التي جعلتني على يقين ان الاسلام هو الحقيقه المطلقه ,وانني وجدت ضالتي في هذا الدين ,اعتقادي كان انه اذا اردت ان تعرف بدقه معلومات عن اي موضوع يجب عليك ان تعود الى منابعه ,ومنابع الاسلام هي القران وكتب السيره النبويه , لذلك لم اشعر بحاجه الى البحث في مكان اخر للتعرف على الحقيقه ,التي كنت اعتقد انني وجدتها فعلا في هذا الدين .
.
الان ,ادرك ان ما اعتقدت سابقا كان خطأ كبيرا . اذا اردت ان تعرف حقيقة مذهب او طائفة او حزب ما, من تلك التجمعات الخطيره , هل يكفي ان تعتمد في بناء رأيك على ما يقوله رئيس تلك الطائفه او ذلك الحزب ؟ هل يكفي ان تدرس ما قاله اتباع ذلك المذهب ؟ اليس من الحكمة ,اذا اردت توخي الحذر ومعرفة الحقيقه ان توسع دائرة البحث وترى وتسمع ما يقول الاخرون عن ذلك المذهب او ذلك الدين ,فطريقة البحث العلمي تحتم على من يتوخى الحقيقة في دراسته ان لا يحكم على الامور بمجرد ايمانه بها , بل يجب جمع المعلومات من كل المصادر المتاحه وتحليلها ثم الخروج بالنتائج , فهذا هو وجه الاختلاف بين من يحكم على الامور لانه يؤمن بها وبين من يقوم بتحليلها واعطائها صبغة البحث العلمي .
.
لعل اطلاعي عن قرب على الحضاره الغربيه وقيمها الانسانيه , هو ما جعلني اكثر حبا للديمقراطيه والحريه واحترام حقوق الانسان , وجعلني اكثر تمسكا بقيم المساواة بين بني البشر.
.
ولما عدت لقراءه القران من جديد ,بدأت تظهر لي التناقضات بين ما اقرأ في القران وما ارى من قيم واحترام لحقوق الانسان , بدأت اشعر بالضيق من تعاليم هذا الكتاب ,ويصيبني عدم الارتياح عند قرائتي مثل هذه الاية" ان الذين كفروا بعد ايمانهم ثم ازدادوا كفرا لن تقبل توبتهم وأولئك هم الضالون" ال عمران :90 Hو هذه الاية "من كفر بالله بعد ايمانه الا من اكره وقلنه مطمئن بالايمان ولكن من شرح بالكفر صدرا فعليهم غضب من الله ولهم عذاب عظيم " - النحل :106 .. لعل قائلا يقول :وماذا في هذه الايات ,يحاكم الله الناس بما يراه مناسبا ,اقول ان محمد لم يكتفي بعذاب الله لهم في الاخره لكنه عمل على تعذيبهم في الدنيا كذلك ,كما يشير القران في موضع اخر "قاتلوهم يعذبهم الله بايديكم ويخزيهم وينصركم عليهم ويشف صدور قوم مؤمنين " التوبه :14.
.
اما اذا ما قرأت السيرة النبويه فانك تجد فيها دعوة صريحة لقتل من لا يؤمن بالله وبالاسلام ,وسوف يكافيء الله القتله يوم القيامة. "عن عكرمه ,ان علياً حرق قوماً فبلغ ابن العباس, فقال: لو كنت انا لما احرقتهم لان النبي صلعم قال: لا تعذبوا بعذاب الله , ولقتلتهم كما قال النبي :من بدل دينه فاقتلوه " - صحيح البخاري.
.
انظر الى عنف ووحشية هذا النبي ,"عن انس ان رهطاً من عكل قدموا على النبي فاجتووا المدينه ,فقالوا يا رسول الله ابعد لنا رسلا ما اجد لكم الا ان تلحقوا بالذود ,فانطلقوا فشربوا من بولها والبانها حيى صحوا وسمنوا فقتلوا الراعي واستاقوا الذود فكفروا بعد اسلامهم فاتى الصريخ النبي فبعث الطلب فما ترحل النهار حتى اتى بهم فقطع ايديهم وارجلهم ثم امر بمسامير فاحميت فكحلهم بها وطرحهم بالحره يستسقون فما يسقون حتى ماتوا " ,صحيح البخاري , ومن سنن ابي داوود "عن عائشه :قال رسول الله صلعم لا يحل دم امريء مسلم شهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله الا باحدى ثلاث ,رجل زنى بعد احصان فانه يرجم ورجل خرج محارباً لله ورسوله فانه يقتل او يصلب او ينفى في الارض ,او يقتل نفسا فيقتل بها", كلما تعمقت في قراءة السيرة , ازددت تسائلا عن حقيقة هذا الرجل وعن مدى صحة هذه الرسالة.
.
الحديث التالي عباره عن حادثة من قرئها ولم يشعر بالتقزز من هذا الرجل فان هناك شك في ادميته ," عن ابن عباس ,ان اعمى كانت له ام ولد ,تشتم النبي وتقع فيه فينهاها فلا تنتهي ويزجرها فلا تنزجر , قال : فلما كانت ذات ليله جعلت تقع على النبي وتشتمه ,فاخذ المعول فوضعه في بطنها واتكأ عليها فقتلها فوقع بين رجليها طفل فلطخت ما هناك بالدم , فلما اصبح ذُكر ذلك لرسول الله فجمع الناس فقال : انشد الله رجلا فعل ما فعل لي عليه حق الا قام ,فقام الاعمى يتخطى الناس وهو يتزلزل حتى قعد بين يدي النبي فقال :يا رسول الله انا صاحبها ,كانت تشتمك وتقع فيك فانهاها فلا تنتهي وازجرها فلا تنزجر ولي منها ابنان مثل اللؤلؤتين وكانت بي رفيقه ,فلما كان البارحهجعلت تشتمك وتقع فيك فاخذت المعول فوضعته في بطنها واتكأت عليها حتى قتلتها ,فقال النبي :اشهدوا ان دمها هدر " , سنن ابي داوود , ان هذه الحادثة قمة في الظلم والاجحاف ,محمد يصفح عن رجل قتل زوجته الحامل بطفله لمجرد انها ذكرت الرسول بكلمات بذيئه ,كيف يمكن العفو عن قاتل لمجرد ان زوجته ذكرت الرسول بسوء ؟هذا امر غير معقول وهذه ليست عداله ,ماذا لو اراد ذلك الرجل قتل زوجته ليتخلص منها , وساق هذه الذريعه لكي يتهرب من العقاب , ولنا ان نتسائل ,كم من رجل "خلال 1400 سنه " قتل زوجته ليتخلص منها لسبب او لاخر ثم ادعى امام المحاكم انها تسب النبي وهرب من العقاب , الا يجب علينا اتباع سنة رسول الله ؟
.
هذا حديث اخر من سنن ابي داوود ايضاً ,"عن علي بن ابي طالب : ان يهودية كانت تشتم النبي وتقع فيه فخنقها رجل حتى ماتت فأبطل رسول الله صلعم دمها " , لم يكن من السهل علي ان اقرء هذه الاحاديث دون ان تحرك مشاعري واحاسيسي , وليس هناك ما يجعلنا نعتقد ان هذه الاحاديث موضوعه ,فكيف لاناس احبوا رسولهم وامنوا به وحاولوا جهدهم في ان يرسموا له صورة حسنة عند الناس ان يزوروا في سيرته ,ويصوروه كطاغية لا رحمة في قلبه ولا عدالة في حكمه ,الا اذا كانت هذه الاحداث قد وقعت فعلا.
.
لم اعد اقبل فكرة الاعتداء على من يرفضون الاسلام ,فالايمان موضوع شخصي يتعلق بكل انسان وطريقته في التفكير , وليس من المعقول ان تعاقب شخصاً بالموت لمجرد انه ذكر هذا الدين او ذاك بسوء ,انظر كيف تعامل محمد مع غير المسلمين , "عن ابن عباس في التعليق على الاية 33 من سورة المائده , نزلت هذه الاية في المشركين ,فمن تاب منهم قبل ان يقدر عليه لم يمنعه ان يقام فيه الحد الذي اصابه " , كيف يمكن لنبي مرسل من عند الله ان يقتل او يصلب ال يشوه كل من يرفض دعوته ,هل هذا الرجل حقاً مرسل من عند الله ؟ الم يكن في هذا العالم شخص اقوم اخلاقا وانبل مناقبا والين جانبا من محمد ليختاره الله لرسالته ؟؟؟
.
لن اقبل ان محمدا قام بمذبحة قتل فيها 900 يهودي في يوم واحد بعد ان حاصرهم وتمكن منهم ,انها قصة تقشعر لها الابدان ,"عن عبدالله بن عمير قال : كنت من سبي بني قريظة فكانوا ينظرون فمن انبت الشعر قتل ومن لم ينبت لم يقتل ,فكنت ممن لم ينبت " ,سنن اب داوود .
.
انظر الى القصة التاليه ,انك لا تملك الا ان تفجع من تصرفات هذا النبي "رحمة للعالمين".
"عن جابر بن عبدالله ,جيء بسارق الى النبي فقال :اقتلوه ,فقالوا يا رسول الله انما سرق فقال اقطعوه فقطع ,ثم جيء به الثانيه فقال :اقتلوه فقالوا يا رسول الله انما سرق فقال اقطعوه فقطع ,ثم جيء به الثالثه فقال اقتلوه فقالوا يا رسول الله انما سرق فقال اقطعوه فقطع , ثم اتي به الرابعه فقال اقتلوه فقالوا يا رسول الله انما سرق فقال اقطعوه , فاتي به الخامسه فقال اقتلوه ,فقتلناه ثم اجتررناه فالقيناه في بئر ورمينا عليه الحجاره .", سنن ابي داوود.
.
هذا هو المضحك المبكي ,يبدو ان محمدا كان يقضي حتى دون الاستماع الى المحكوم عليه , هذا من ناحيه ,من ناحية اخرى انك عندما تقطع يد السارق تقطع رزقه ايضا , فعند من يعمل ليقتات رزقه بعد ذلك والمجتمع ينظر اليه بشكل سلبي ,ماذا سيفعل ؟ سيسرق ثانية عندما يجوع , وهذا فعلا ما فعله عدة مرات حتى قتله محمد واصحابه .
.
بعد ان قضيت عددا من السنين في الغرب, وجدت ان الناس في هذه البلاد يحترمونني بغض النظر عن ديني , ووجدت انهم تقبلوني كصديق ,ادخلوني بيوتهم وقلوبهم ,بعد ذلك لم اعد اقبل ان تكون الاية التاليه من عند اله عليم خبير "لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الاخر يوادون من حاد الله ورسوله ولو كانوا ......................."المجادله,22 . كذلك "يا ايها الذين امنوا لا تتخذوا بطانة ......,هاأنتم اولاء تحبونهم ولا يحبونكم................" ال عمران ,118-120, هذا الاتهام لليهود والنصارى لا اساس له من الصحه ,وان اردت دليلا فانظر ما حصل في "بوسنه وكوسوفو" عندما قامت دول مسيحيه بمحاربه دول مسيحيه اخرى من اجل تحرير المسلمين , وكان من ضمن من شارك في الحرب اطباء يهود لعلاج الجرحى المسلمين في مخيمات ال كوسوفو ,رغم ان الالبان المسلمون كانوا قد وقفوا مع هتلر في مذابحه الجماعيه ضد اليهود في الحرب العالميه الثانيه.
.
اصبح لدي قناعه تامه ان الغرب يقبل المسلمين وليس لديه حرج او تحفظ في التعامل معهم , لكن رسولنا اراد لنا ان نكرههم وان لا نتعامل معهم وان نرغمهم على قبول ديننا او نقتلهم ,نحتل بلادهم ونجبرهم على دفع الجزية, ياللحماقة ,هذا امر يدعو الى الشفقة ,ونتسائل من اين للمسلمين كل هذا الكره للغرب ولليهود ,انه محمد ,هو السبب في كل هذه المصائب التي تحل بنا ,هو الذي زرع الكره في قلوب المسلمين , لغير المسلمين . كيف يمكن لمسلم ان يندمج في المجتمعات الاخرى وهو يحمل بين جنباته هذه الدعوه "الالهية"القرانية لكره غير المسلمين؟
.
انظر في المقابل كيف علمنا نبينا ان نتعامل مع "هذا" الغرب عندما تصبح لنا دوله "قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الاخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين اوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون ",التوبه ,29 , اقرء معي الاية التالية "ما كان للنبي والذين امنوا ان يستغفروا للمشركين ولو كانوا اولي قربى من بعد ما تبين لهم انهم اصحاب الجحيم ",التوبه ,113 .
.
انني ضد هذه التعليمات ,انا احب كل الناس واتمنى الخير لهم في الدنيا والاخره ,لكن نبينا "الرحيم" يمنعنا من الشفقه والترحم على المشركين ,حتى لو كانوا جيراننا او اصدقائنا او حتى اقربائنا.
.
ان القران مليء بمثل هذه هذه التعليمات المفرطه والوحشيه, وهذا دليل على ان محمد ليس نبيا من عند الله ,انه شخص دجال ومحتال , لقد كذب على الناس بكل جرأة ووقاحة حتى اجبر ذلك المجتمع "الجاهلي" على تصديقه وبعده جاء جيل اخر فحمل نفس الاكاذيب والخرافات وورثها للجيل الذي يليه ,وساعد على ذلك مجموعه من الفلاسفه والكتاب على مر القرون" والذين عاشوا اجوائا من الكذب " في ان اصاغوا ولمعوا تلك الاكاذيب لتصدقها الاجيال القادمه بسهوله ,ولكن ما ان تعود لقراءة القران وكتب السيرة بتمعن الا وتكتشف انها طرهات وخرافات.
.
الاسلام الحقيقي هو اسلام هو اسلام القران وهو كذلك اسلام الارهابيين الذين يقتلون الابرياء ,الاسلام الحقيقي جاء ليعامل المراه بشكل سلبي وسمح للرجل بضرب زوجته ,الاسلام الحقيقي وضع الجزيه على الاقليات التي لا تؤمن به , وهو الدين الذي يريد ان يحكم العالم كله من خلال الجهاد وقتل كل من لا يؤمن بالله ورسوله .
.
ان رفضي للاسلام كدين لم يات كردة فعل على افعال المسلمين "المشينه" وانما كردة فعل على تعاليم القران المشينه وتصرفات مؤسس هذا الدين المخزيه , ان العديد من التصرفات الهمجيه التي قام بها المسلمون على مر العصور كان ملهمهم فيها القران والسيره النبويه ,لهذا و لكل ما ذكر سابقا انا اشجب هذا الدين واستنكره.
.
ان نداء البعض لتطوير الاسلام وجعله اكثر حضاريه وانسانيه ما هو الا مضيعة للوقت والجهد ,ان حجر الغثره هو القران نفسه انه هو العدو الحقيقي لهذه البشريه ,اقول هذا وانا على معرفة تامة انني اجلب لنفسي المتاعب واسوق عليها غضب المتعصبين المسلمين , واعرف ان حياتي قد تكون يوما ثمنا لافكاري وقناعاتي ,لكنني اعرف تماما انه ومن خلال فضح الاسلام وتبيان سيئاته لكل الناس افعل خيرا للعالم كله ومع جهود الخييرين معي قد نمنع هذا العالم من التوجه الى الهاويه , هذا ان لم يكن ندائي متاخراً!!

3 يناير، 2009

ما بين السيد المسيح ومحمد نبي الإسلام!!

أولا : محمد كان بشرا .. بينما المسيح إله

محمد كان بشراً من الناس "إنما أنا بشر مثلكم" سورة الكهف 110:18 بينما يسوع هو إبن الله "فالذي قدسه الآب وأرسله الى العالم أتقولون له إنك تجدف لأني قلت إني إبن الله" يوحنا 36:10

ثانيا : محمد ميت .. بينما المسيح حي

أما محمد فهو ميت وأتباعه ميتون "إنك ميت وأنهم ميّتون" سورة الزمر 30:39

أما يسوع فهو الحياة وأتباعه أيضا سيحيون "أنا هو القيامة والحياة من آمن بي ولو مات فسيحيا" يوحنا 25:11 وقال أيضا لأتباعه "اني انا حيّ فأنتم ستحيون" يوحنا 19:14

ثالثا : التحريض علي العنف

محمد حث أتباعه على استعمال السيف "يا أيها النبي حرض المؤمنين على القتال" سورة الأنفال 65:8.أما يسوع فمنع أتباعه من استعمال السيف "رد سيفك إلى مكانه لأن كل الذين يأخذون السيف بالسيف يهلكون" متى 52:26 .

رابعا : الدعوة إلي الإنتقام

محمد نادى بالانتقام "فمن إعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما أعتدى عليكم" سورة البقرة 194:2. أما يسوع فنادى بالغفران قائلا "سمعتم أنه قيل عين بعين وسن بسن وأما أنا فأقول لكم لا تقاوموا الشر بل من لطمك على خدك الأيمن فحوّل له الآخر ايضا" متى 5 : 38 - 39.

خامسا : تعدد الزوجات

محمد نادى بتعدد الزوجات "وإن خفتم ألا تقسطوا في اليتامى فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع. فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت ايمانكم" سورة النساء 3:4 .. أما يسوع فنادى بشريعة الزوجة الواحدة "من أجل هذا يترك الرجل أباه وأمه ويلتصق بإمرأته ويكون الإثنان جسداً واحداً... فالذي جمعه الله لا يفرقه إنسان" متي 5:19 .

سادسا : هدف الرسالة

  • في الإسلام:

"‏أمرت أن أقاتل الناس حتى ‏ ‏يشهدوا ‏ ‏أن لا إله إلا الله وأن ‏ ‏محمدا ‏ ‏رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فإذا فعلوا ذلك ‏ ‏عصموا ‏ ‏مني دماءهم وأموالهم إلا بحق الإسلام وحسابهم على الله" - حديث لنبي الإسلام محمد.

"قَاتِلُوا الذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللهِ وَلاَ بِاليَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الحَقِّ مِنَ الذِينَ أُوتُوا الكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ " - سورة التوبة - الأية 29

  • في المسيحية:

"روح الرب علي لانه مسحني لابشر المساكين ارسلني لاشفي المنكسري القلوب لانادي للماسورين بالاطلاق و للعمي بالبصر و ارسل المنسحقين في الحرية، و اكرز بسنة الرب المقبولة" ( لوقا 4 : 18 - 19 ).

سابعا : حرية العقيدة

محمد أجبر الناس على قبول رسالته "قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون" سورة التوبة 29:9 .. بينما يسوع أعطى الناس الحرية أن يقبلوا رسالته أو يرفضوها "وأية مدينة دخلتموها ولم يقبلوكم فاخرجوا إلى شوارعها وقولوا حتى الغبار الذي لصق بنا من مدينتكم ننفضه لكم، ولكن إعلموا هذا إنه قد اقترب منكم ملكوت الله " لوقا 10:10 و11.

ثامنا : التعامل مع الاّخر

  • في الإسلام:

‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ "‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال‏ ‏لا تبدءوا ‏ ‏اليهود‏ ‏ولا ‏النصارى ‏بالسلام فإذا لقيتم أحدهم في طريق فاضطروه إلى أضيقه" (اقرأ الحديث).

أخبرني ‏‏عمر بن الخطاب ‏أنه سمع رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول ‏‏لأخرجن ‏اليهود ‏والنصارى ‏من ‏جزيرة العرب ‏ ‏حتى لا أدع إلا مسلما (اقرأ الحديث).

  • في المسيحية:

"سمعتم انه قيل تحب قريبك وتبغض عدوك، واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم باركوا لاعنيكم احسنوا الى مبغضيكم و صلوا لاجل الذين يسيئون اليكم و يطردونكم، لكي تكونوا ابناء ابيكم الذي في السماوات فانه يشرق شمسه على الاشرار و الصالحين و يمطر على الابرار والظالمين" (متى 5 : 43 - 54).

الرد علي أبو قثم (3)

.
الرد علي أبو قثم (3):
.
يا سلام - ألم تر أن ربك مثله مثل رب المسلمين.
يرى الناس خرفانا و بعوضا و يريدهم أن يكونوا له أتباعا..

.
في الإسلام, العلاقة بين الإنسان والله هي مجرد علاقة بين عبد وسيده قائمة علي إطاعته في الفروض من صوم وصلاة وجهاد .. إلخ. أما في المسيحية, فعلاقة الإنسان بالله هي علاقة "بنوة" قائمة علي "الحب" اولا واخيرا .. اي اننا كمسيحيون نري الله "اّب" لنا ونعتبر أنفسنا "أبناء" له. وتشبيه البشر بالخراف ليس تحقيرا لهم .. بل مجرد تشبيه يدل علي أن الله يهتم بالبشر تماما كما يهتم الراعي بخرافه!
.
يا سلام .. ربك يرحم الناس و يعطيهم أقواتهم .نفس ما يدعي بلهاء الإسلام الذين ينظرون ولا يبصرون.

.
لماذا أراك في كل مرة تصر علي تشبيه المسيحية بالإسلام؟!!
يا أخي .. نحن كمسيحيون ليس لنا شأنا بالدين الإسلامي, ولسنا مسئولون عن ما يقوله مشايخ هذا الدين!!
.
إذا كان ربك يطعم الناس ياهذا .. فليذهب للسودان أو الصومال أو النيجر أم أن أولئك البشر ليسوا بعوضا ولا خرفانا.يا سلام إذا كان ربك يغني من فضله فليبحث عن فقراء أفغانستان و باكستان و الهند وبانغلاديش أم أولئك ليسوا خرفانا و لآ بعوضا..
.
كل البشر هم أبناء لله ..
ولكن هل سألت نفسك لماذا يوجد فقراء في مثل هذة الدول وغيرها؟!!
فما سبب فقر وتخلف شعوب مثل السودان والصومال وأفغانستان؟ الإجابة واضحة كالشمس .. هذة الشعوب التي تتحدث عنها هي شعوب عانت ومازالت تعاني من الحروب الأهلية والصراعات المسلحة.. إنظر إلي ما يحدث في دارفور من إبادة عرقية وما يحدث في مدن الصومال من معارك بين مجاهدي المحاكم الإسلامية والنظام الحاكم؟!! المشكلة يا أخي ليست في الله كما تتدعي إنما المشكلة في الإنسان الذي لا يريد السلام ولا يريد أن ينفذ وصايا الله التي تطالبه بأن يحب أقرابه كنفسه بل أن يحب ايضا أعدائه!! إذن لو كان الإنسان نفذ هذة الوصايا, فما كان هناك من حروب او صراعات .. وبالتالي سيعيش الناس جميعا في سلام وسعادة..
.
أيضا لو كان كل إنسان غني نفذ وصية الله ووزع كل ما يملك من أموال علي الفقراء والمسلكين, ما كان هناك لتجد إنسان فقير علي كوكب الأرض.. ولكن مع كل هذا الله يعتني بأبناءه من البشر ويهتم بأمورهم. السيد المسيح نفسه يؤكد لنا إنه يهتم بمطالبنا الأرضية من مأكل وملبس.. فيقول: "انظروا إلى طيور السماءِ. إنها لا تزرع ولا تحصد ولا تجمع إلى مخازن. وأبوكم السماوي يقوتها. ألستم أنتم بالحري أفضل منها." وهذا واضح جداً، فالله يقوت طيور السماء، فكم بالحري يقوتنا، والعلاقة بين الله والطيور هي علاقة خلق أما علاقة الله بنا فهي خلق وأبوّه، علاقة راعي محب لقطيعه. فالله يتكفّل باحتياجاتنا، فيسددها لنا، أما نحن فعلينا أن نستمتع بحياة الإيمان والاتكال علي الله وفعل مشيئته وطلب ملكوته، فلا يقلق الإنسان ولا يرتبك ولا يهتم بأمور اليوم والغد.
.
يا سلام إذا كان ربك يؤنس المحروم و يواسي البائس و يشفق على المنبوذ فلم لا نجد له أثرا في الخيريات و المصحات والسجون..؟ أم أولئك ليسوا بعوضا و لا خرفانا..

.
ومن قال لك أن الله لا يهتم بمن في المصحات والسجون؟!!
كثير ممن في الضيقات والأسر تجدهم صابرين ومحتملين ما هم فيه من تعب بفضل رعاية الله لهم.
.
أقول لك و للمبشرين المراهقين أمثالك إن بدو العربية قد ورثوا من أساطيركم التي تدعي أنها حقائق تاريخية بدون دليل و لا برهان إلها ثرثارا ذا لسان طويل يدعي بما ليس فيه العرب هؤلاء قصيروا النظر محدودوا الذكاء ما كان لمن هو على طبيعتهم أن يخترع كل مجلدات الكذب التي يسمونها الدين .

.
أخي العزيز .. لا داعي لهذا الإسلوب من السخرية والتهكم علي الله!
عقيدتنا المسيحية ليست خرافات وأساطير والله ليس إكذوبة كما تتدعي..
أنت تري أن الإسلام دين كذب وتلفيق.. وأنت حر في ذلك!
ولكن .. ليس معني هذا أن تنكر صحة العقيدة المسيحية التي تبشر بالمسيح كإله ومخلص للبشرية.
أنت يا أبو قثم مثل شاب أحب فتاة ولكنه بعد فترة إكتشف أن هذة الفتاة كانت تخونه وتمثل عليه الحب, فتعقد هذا الشاب من كل الفتيات وأصبحت كل فتاة في نظره خائنة!!
.
سأواصل الرد قريبا علي باقي ما قولته
شكرا لك.

2 يناير، 2009

القتل باسم الله !!

Killing in the Name of God
القتل باسم الله !!

هؤلاء هم المجاهدين في سبيل الله .. إرهابيون يعتقدون بأن الله قد أمرهم بالجهاد والقتال في سبيله من أجل أن ينالوا الشهادة ويفوزوا بممارسة الجنس مع الحور والغلمان!!


عند أمثال هذا المجاهد .. الله أرسل الإنسان وكلفه بالجهاد ضد "الكافرين" لقتلهم وتمزيقهم إلي أشلاء!

ولكن إنظر إلي هذة الصورة ..

إنه الإله الحقيقي

ولأن هذا الإله يحب البشر فقد أرسل إبنه المسيح للموت بدلا عنهم علي الصليب!!

وهذا هو الفارق بين "الإله" الذي يرسل إناسا للقتال باسمه وبين الإله الحقيقي الذي أرسل ابنه لفداء العالم!!

Related Posts with Thumbnails