ليس الهدف من الموقع الإساءة الشخصية للمسلم أو السخرية من عقيدته.. هدفنا هو الحوار الموضوعي القائم علي إستخدام الأدلة العقلية بطريقة حيادية ومحترمة

5 مارس، 2012

تدنيس ونبش القبور سنة نبوية !

لقد كان لكم في رسول الله إسوة حسنة!

الرسول الذي نبش قبور من يسميهم بالمشركين يسير اتباعه الآن علي نهجه
وينتهكون حرمة قبور الموتي ليس إلا لأنهم يهود ونصاري "كلاب" كما يصفوهم!

فيديو لمسلحين ليبيين في مدينة بنغازي يعتدون علي مقابر جنود بريطانيين
قتلوا خلال الحرب العالمية الثانية

video

من أحاديث السنة الصحيحة.. الرسول يأمر بنبش قبور المشركين:

لما قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة ، نزل في علو المدينة ، في حي يقال لهم بنو عمرو بن عوف ، قال : فأقام فيهم أربع عشرة ليلة ، ثم أرسل إلى ملأ بني النجار ، قال : فجاؤوا متلقدي سيوفهم ، قال : وكأني أنظر إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم على راحلته وأبو بكر ردفه ، وملأ بني النجار حوله ، حتى ألقى بفناء أبي أيوب ، قال : فكان يصلي حيث أدركته الصلاة ، ويصلي في مرابض الغنم ، قال : ثم أمر ببناء المسجد ، فأرسل إلى ملأ بني النجار فجاؤوا ، فقال : ( يا بني النجار ، ثامنوني حائطم هذا ) . فقالوا : لا والله ، لا نطلب ثمنه إلا إلى الله . قال : فكان فيه ما أقول لكم ، كانت فيه قبور المشركين ، وكانت فيه خرب ، وكان فيه نخل، فأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بقبور المشركين فنبشت، وبالخرب فسويت ، وبالنخل فقطع ، قال : فصفوا النخل قبلة المسجد ، قال : وجعلوا عضاديته حجارة ، قال : جعلوا ينقلون ذاك الصخر وهم يرتجزون ، ورسول الله صلى الله عليه وسلم معهم ، يقولون : ( اللهم إنه لا خير إلا خير الآخره ، فانصر الأنصار والمهاجره).

الراوي: أنس بن مالك المحدث: البخاري المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3932 - خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

وفتوي من موقع إسلام ويب تجيز نبش قبور غير المسلمين لأنهم كفار والكافر لا حرمة له!

رقم الفتوي 26722: إن كان النبش لغير حاجة فلا حرج فيه أيضاً لأن المشرك لا حرمة له حياً أو ميتاً؛ كما قال ابن بطال رحمه الله، وكذلك قال الحافظ ابن حجر بعد كلامه على قول النبي صلى الله عليه وسلم: "لعن الله اليهود اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد." :(وأما الكفرة فلا حرج في نبش قبورهم إذ لا حرج في إهانتهم.) 

إذن ما فعله هؤلاء الليبيون من تدنيس قبور "الكفار" أمر مباح في الشرع الإسلامي لأن الإسلام لم يحرم او يمنع هذا الفعل.

ليست هناك تعليقات:

Related Posts with Thumbnails