ليس الهدف من الموقع الإساءة الشخصية للمسلم أو السخرية من عقيدته.. هدفنا هو الحوار الموضوعي القائم علي إستخدام الأدلة العقلية بطريقة حيادية ومحترمة

29 يونيو، 2009

مسخرة زواج المحلل!!

يعلق الأخ الكريم علي زواج "المحلل" في الإسلام قائلاً:

بالنسبة للطلاق.. لو طلق الرجل زوجته 3 مرات دة دليل على عدم استقامة حياتهما معا وربما يكون دليل على عدم قدرته على أن يملك نفسه ويمتنع عن إيقاع الطلاق فتكون عقوبة له ألا يعود لتلك المرأة أبدا إلا لو تزوجت رجلا آخر وأقامت معه في حياة عادية وليس لغرض أن تحل له ثم مات عنها أو افترقا بالطلاق فيمكن ساعتها أن تعود لزوجها الأول.

تعليق:

.

وما هو الذنب الذي اقترفته هذة المرأة ليستنكحها رجلاً آخر قبل تعود إلي زوجها..؟!! وما هو ذنب أبناءها - إن كان لها أبناء - في أن يروا رجلاً غريباً غير أبيهم ينكح أمهم حتي تحل لوالدهم من جديد..؟!! أهذا هو العدل الذي جاء به الدين الإسلامي الحنيف..؟!! أن يكون الزوج هو المخطيء وهو المتسبب في وقوع الطلاق بسبب تسرعه وتقوم الزوجة بدلاً عنه بتحمل نتيجة خطأه ويجبرها الشرع الإسلامي في أن ينكحها رجل آخر وأن يذوق عسيلتها وتذوق هي عسيلته لكي يحل لها الرجوع إلي ذمة زوجها السابق!!.. هل هذا تشريع إلهي عادل يحترم حقوق المرأة وأدميتها..؟!! أم أنه تشريعا "جاهلياً" قائم علي إذلال المرأة وإهانتها واعتبارها مجرد سلعة جنسية رخيصة..؟!!

.

ثم تأتي وتناقض نفسك لتقول أن الزوج الجديد ليس مجرد "محلل" وإنما هو زوج يقيم مع هذة المرأة المطلقة في حياة زوجية طبيعية, وتقول يمكن لهذة الزوجة أن تعود لزوجها السابق ولكن بعد أن يموت زوجها الحالي (المحلل), أو بعد أن يطلقها ويفترقا!! ولكن ماذا إذا لم يمت هذا المحلل وأمد الله في عمره 50 سنة أخري..؟!! هل علي هذة المرأة وزجها السابق أن ينتظرا ويصبرا حتي يتغمد الله هذا المحلل برحمته..؟!! أم أن من شروط المحلل أن يكون مصاباً بالسرطان في مراحله المتأخرة حتي لا يبقي كثيراً علي قيد الحياة.. ؟!! وماذا أيضاً إذا رفض هذا المحلل أن يطلق الزوجة بعد أن يتزوجها..؟!! أليس الزواج من المفترض إنه زواج مقدس وأبدي..؟!! أليس أبغض الحلال عند الله الطلاق..؟! وكيف يطلقها في حالة لو ثبت أن الزوجة قد حملت منه..؟!! ولو فرضنا إنه طلقها في هذة الحالة ورجعت إلي زوجها السابق, فما ذنب الطفل القادم في أن يأتي إلي هذة الدنيا ليجد أمه وأباه منفصلان, بل يجد نفسه تحت رعاية زوج آخر غير أبيه..؟!! هل جاء الإسلام ليحل مشكلة الطلاق المتكرر بتشريع زواج المحلل وتطليق المرأة منه..؟!! ألست تري أن الإسلام لا يحل مشكلة الطلاق بل يزيد منها..؟!!

.

وأخيراً.. هل ترتضي أنت شخصياً كرجل وكزوج لديك كرامة بهذا التشريع "الإلهي"..؟!! هل ترتضي أن تري زوجتك في أحضان زوج آخر, وتظل تنتظر علي باب الغرفة حتي يقوم هذا المحلل بإنهاء مهمته التي كلفها به الله سبحانه وتعالي..؟! هل ترتضي أن تذل زوجتك كل هذا الإذلال وتهينها كل هذا الامتهان بأن تحضر لها "محللاً" ليستنكحها, وتنادي كل شوية: (خلصت يا ممدوح..؟), وهو يرد عليك: (لسه شوية).. تقوم تنادي مرة أخري: (هتخلص إمتي؟), أما هو فيرد عليك: (استني شوية يا زهدي بيه.. أدينا شغالين في المدام)!!

.

شيء مسخرة فعلاً !!

والآن أهديك جزء من الفيلم الكوميدي "زوج تحت الطلب" للفنان عادل إمام:

.

هناك 3 تعليقات:

غير معرف يقول...

بجد بجد إنت ضيقت خلقي من وساخة مخك و ضيق أفقك و كفرك و جحود..

أولا: المرأة قد طلقت.. و بالتالي ليس لزوجها الأول أي سلطة عليها و ليس له أن يختار زوجها التالي..كان واحد في حياتها و مضى و انقضى..

ذنب الطلاق يقع على الزوج..لانه تسرع أو اتهف ف عقله أو لم يحكم نفسه..أو ذنب الزوجة أيا كان..فالمهم أن حياتهما معا انقضت و انتهت.

إن شاءت أن تتزوج لها الحق في ذلك..كرهت الجواز و سنينه هي حرة..المهم إنها لا يمكن ترجع لنفس الرجل الذي طلقها 3 مرات إلا إذا تزوجت زواج طبيعي ليس الغرض منه تحليلها لزوجها الأول و دي أهم نقطة لأنه لو المقصود فقط تحليلها يكون المحلل و المحلل له ملعونان..فهمت يا آكل الخنزير ثانيا عدة المرأة المطلقة 3 شهور من تاريخ أخر طهرو لو حامل تكون عدتها حتى تضع حملها و بالتالي لا يمكن واحد يتجوز واحدة و هي حامل من واحد تاني ..فهمت و لا مافهمتش و لا فاهم و بتتشرمط
موضوع عادل إمام ده مش بس منهي عنه شرعا بل لعن فاعله يعني مطرود من رحمة ربنا لتصوره أنه يضحك على الله ..و لكنه يضحك و يدمر نفسه..

و بالمناسبة يا بتوع المشاليح..روحو دورو على نساوينكو اللي القسيس بيقعد يسمع اعترافاتهم و يبتزهم بيها و تكون سيادتك قاعد زي الخول تقوله(خلصت يا بونا) يقولك استنى شوية يابني ادينا بنخلص اعتراف..

الإسلام لم يذل المرأة و أعتقد أني بينت في البوست السابق يا عرص بس انت بني آدم وسخ مابتفهمش أو بتفهم بس بتستعبط..زي العاهرة بتاعة نشيد الإنشاد اللي تكلمها تدهيك و اللي فيها تجيبه فيك..

لو راجل رد على التساؤلات بتاعة كام مرة وردت ثدياك في كتابك النجس..لو راجل رد؟

إنت إنسان وسخ..مش عاوز تفهم إن ده تشريع ربنا و مالناش نتقدم أونتأخر عنه ..
ثانيا..إنت حتة حمار مابتفهمش..
ثالثا..رد على القديم يا جبان

احساس لسه حى يقول...

خادم المسيح

ما انت اللى بتجيبوا لنفسك

يعنى الراجل يقولك نسيد الانشاد

نجبله فليم عادل امام

يعنى الراجل يجيب من كتابك المقدس

تجبله الاسود الاعور وكتاب المكعور

اكبسه ورد على القديم

انا لو اعرف غير مغروف هنصحه واقوله يكبر دماغه

وميشرحش لانك مش بتقرى الكلام ولا بتفهمه ولا بتحاول ترد عليه

افضل نزل فى موضوعات

وانا هاجى اونس المدونة بتعليق

وهبطل اسئلة بتحرجك

زى سؤال بولس وشنودة

عنب

غير معرف يقول...

هاهاهاهاهاهاهاها..بجد بجد عادل إمام ده وسخ وسخ وسخ..بقى المعفن ده يلاقي دول عاوزينه...لا مؤاخذة يداعب ترائب عذرتهم و يدغدغ..المسائل ؟
جاته نيلة

و على كل حال يا متشرمط ياللي سبت كل الكلام و بدل ما ترد علي في أسئلتي دورت على الشتايم التي تستحقها بجدارة لم تستطع أن ترد لأنك ليس لديك ردود.. و لو فضلت من 1400 سنة فاتو لمليون سنة جاية تحك..دماغك و حاجات تانية و تتنطط عمرك ما هتلاقي غلطة في دين ربنا..الغلطة فيكو يا منحرفين

Related Posts with Thumbnails