ليس الهدف من الموقع الإساءة الشخصية للمسلم أو السخرية من عقيدته.. هدفنا هو الحوار الموضوعي القائم علي إستخدام الأدلة العقلية بطريقة حيادية ومحترمة

6 سبتمبر، 2010

الرسول الذي لم يبعث لعاناً!

رسول الإسلام يلعن رعل وذكوان شهراً متتابعاً في كل صلاة..

ثم يقول انه لم يُبعث لعاناً!

.

** قنت النبي صلى الله عليه وسلم بعد الركوع شهرا ، يدعو على رعل وذكوان ويقول : ( عصية عصت الله ورسوله) - الراوي: أنس بن مالك المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - لصفحة أو الرقم: 4094 - خلاصة حكم المحدث: صحيح.

.

** ركع رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم رفع رأسه فقال غفار غفر الله لها وأسلم سالمها الله وعصية عصت الله ورسوله اللهم إلعن بني لحيان وإلعن رعلا وذكوان ثم وقع ساجدا قال خفاف فجعلت لعنة الكفرة من أجل ذلك - الراوي: خفاف بن إيماء الغفاري المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - لصفحة أو الرقم: 679 - خلاصة حكم المحدث: صحيح.

.

** قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ، في صلاة " اللهم ! إلعن بني لحيان ورعلا وذكوان . وعصية عصوا الله ورسوله . غفار غفر الله لها . وأسلم سالمها الله " - الراوي: خفاف بن إيماء الغفاري المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - لصفحة أو الرقم: 2517 - خلاصة حكم المحدث: صحيح.

.

** قنت رسول الله صلى الله عليه وسلم شهرا متتابعا في الظهر والعصر والمغرب والعشاء وصلاة الصبح في دبر كل صلاة إذا قال سمع الله لمن حمده من الركعة الآخرة يدعو على أحياء من سليم على رعل وذكوان وعصية ويؤمن من خلفه. - الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: البغوي - المصدر: شرح السنة - لصفحة أو الرقم: 2/243 - خلاصة حكم المحدث: صحيح.

.

تخيل انك تسمع شخصاً في المسجد المجاور لبيتك يدعو علي الآخرين ويلعنهم في الظهر والعصر والمغرب والعشاء والفجر بعد كل صلاة ولمدة شهر ويؤمن كل من يسمعه من المصلين!! هذا ما فعله الرسول الكريم حينما لعن رعل وذكوان شهراً متتابعاً في كل صلاة.. اي لعنهم ما لا يقل عن 150 مرة! (وهو عدد الفروض في اليوم الواحد مضروباً في عدد الأيام).

.

وبعد كل هذا اللعان, فرسول الإسلام (عليه أفضل الصلاة والسلام) لم يكن سبابا, ولا فاحشا, ولا لعاناً, فهو الذي قال عن نفسه: "إني لم أبعث لعانا، و إنما بعثت رحمة"!! (الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - لصفحة أو الرقم: 2502 - خلاصة حكم المحدث: صحيح).

.

بأمي وأمي أنت يا رسول الله.. فإن كنت انت لم تبعث للعن بل للرحمة كما تقول, فلماذا لم تدعو لهم بهذة الرحمة التي بًعثت بها وتطلب لهم الهداية من الله بدلاً من لعنهم والدعاء عليهم وتمني الشر لهم في كل صلاة..؟!!

ليست هناك تعليقات:

Related Posts with Thumbnails