ليس الهدف من الموقع الإساءة الشخصية للمسلم أو السخرية من عقيدته.. هدفنا هو الحوار الموضوعي القائم علي إستخدام الأدلة العقلية بطريقة حيادية ومحترمة

27 سبتمبر 2010

عائشة وأحاديث فرك مني الرسول!


"كنت نازلا على عائشة . فاحتلمت في ثوبي . فغمستهما في الماء . فرأتني جارية لعائشة . فأخبرتها . فبعثت إلي عائشة فقالت : ما حملك على ما صنعت بثوبيك ؟ قال قلت : رأيت ما يري النائم في منامه . قالت : هل رأيت فيهما شيئا ؟ قلت : لا . قالت : فلو رأيت شيئا غسلته . لقد رأيتني وإني لأحكه من ثوب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يابسا بظفري."

الراوي: عائشة - المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 290 -
خلاصة حكم المحدث: صحيح

وعلي هذا الحديث عدة ملاحظات:

أولاً: ما حاجة المسلمين لمعرفة مثل هذة الأمور الغريبة..؟؟ ما الذي سيستفيده المسلم إن كانت عائشة تغسل ثياب الرسول بغمسها في الماء او بحكها بأظافرها..؟؟ ربما يقول البعض انها أرادت بذلك أن تعلم المسلمين النظافة والطهارة, أقول وهل تنظيف الملابس يحتاج مثلاً إلي إرشاد أو توجيه من أم المؤمنين..؟؟ هل وصل المسلمون الأوائل لهذا الحد من البلاهة ليجهلوا كيفية تنظيف ثيابهم من المني وينتظرون إمرأة تعلمهم وتحكي لهم عن تجاربها الشخصية في تنظيف ثياب زوجها..؟؟

ثانياً: الأ تستحي السيدة أم المؤمنين في أن تتكلم مع رجل غريب في أمور جنسية تخص علاقتها الزوجية مع الرسول..؟؟ أين الحياء والخجل في كلامها..؟؟ أتحدي في أن يكون هناك إمرأة مسلمة محترمة تجرؤ علي ان تخبر رجلاً غريب عنها بمثل هذة الأشياء!

ثالثاً: ماذا سيكون رد فعلك لو علمت ان زوجتك مثلاً تتحدث مع الرجال أو الجيران في أمر كهذا..؟؟ ألن تغضب وتثور من هذا التصرف..؟؟ أليست العلاقة الزوجية من الأمور الخاصة والأسرار التي لا يجوز لأحد معرفتها..؟؟

رابعاً: بالرغم من سخافة مثل هذا الحديث إلا انني أتعجب من طريقة تنظيف السيدة أم المؤمنين لثياب الرسول! تُري لماذا كانت تنتظر مني الرسول يجف علي ثيابه لتحكه بأظافرها..؟؟ هل مجرد حك او فرك المني دون غسيل بالماء سيجعل الثياب نظيفة ام ستظل رائحة الثياب نتنة مهما فركتها..؟؟ لما لا تغسلها بالماء أفضل من أن تحكها بأظافرها..؟؟ هل هذة هي النظافة التي علمتها لكم أمكم عائشة يا أمة الإسلام..؟؟ 


عار عليكم...!!

هل لقبور المشركين حرمة؟


من كتاب (إرشاد أولي الألباب إلي ما صح من معاملة أهل الكتاب):


الحرمة تكون لقبور المسلمين دون المشركين. فالمشركون لا حرمة لهم وذلك لما روي أنس رضي الله عنه قال: "قدم النبي (صلعم) المدينة فنزل أعلي المدينة في حي يقال لهم: بنو عمرو بن عوف، فأقام النبي (صلعم) فيهم أربع عـشرة ليلة ثم أرسلوا إلي بني النجار فجاءوا متقلدي السيوف كأني أنظر إلي النبي (صلعم) علي راحلته وأبو بكر ردفة وملأ بني النجار حوله حتي ألقي بفناء أبي أيوب وكان يحب أن يصلي فأدركته الصلاة ويصلي في مرابض الغنم ثم إنه أمر بالمسجد . قال فأرسل إلى ملأ بني النجار فجاءوا . فقال " يا بني النجار ! ثامنوني بحائطكم هذا " . قالوا : لا . والله ! لا نطلب ثمنه إلا إلى الله . قال أنس : فكان فيه ما أقول : كان فيه نخل وقبور المشركين وخرب . فأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بالنخل فقطع . وبقبور المشركين فنبشت . وبالخرب فسويت. قال فصفوا النخل قبلة. وجعلوا عضادتيه حجارة. قال فكانوا يرتجزون، ورسول الله صلعم معهم. وهم يقولون : اللهم ! إنه لا خير إلا خير الآخرة فانصر الأنصار والمهاجرة.

قال الحافظ بن حجر: "وأما الكفرة فلا حرج في نبش قبورهم إذ لا حرج في إهانتهم, ولا يلزم من اتخاذ المساجد في أمكنتها تعظيم، فعرف بذلك ألا تعارض بين فعله في نبش قبور المشركين واتخاذ مسجده مكانها وبين لعنه صلى الله عليه وسلم من اتخذ قبور الأنبياء مساجد كما تبين من الفرق".

وقال أيضاً: وفي الحديث جواز التصرف في المقبرة المملوكة بالهبة و البيع، و جواز نبش القبور الدارسة إذا لم تكن محترمة، وجواز الصلاة في مقابر المشركين بعد نبشها و إخراج ما فيها، و جواز بناء المساجد في أماكنها".

قلت: "إن نبش القبور الدارسة أمر عام يستوي فيه المؤمن والكافر, ولكن المقابر ذو الملامح الواضحة فلا يجوز نبش قبور المسلمين حيث أن عملية النبش يُتعرض فيها لكسر عظم, وحرمة المؤمن ميتاً كحرمته حياً كما قال النبي (صلعم): "كسر عظم المؤمن ميتاً ككسره حياً".

ولذلك تجد كثيراً من العلماء المعاصرين أمثال الشيخ ابن باز, والشيخ الألباني والشيخ ابن العثيمين وغيرهم لا يجيزون تشريح جثة المسلم إلا للضرورة لما يتعرض له من كسر وإهانة, والمؤمن مصان ميتاً حياً, وأما الكافر فلا حرج في إهانته. والله أعلم.

وإليك إجابة (من موقع إسلام ويب) عن سؤال من مسلم يسأل فيه عن حكم نبش قبور غير المسلمين كاليهود مثلا..

رقـم الفتوى :
26722
عنوان الفتوى :
حكم نبش قبور المشركين والجلوس عليها
تاريخ الفتوى :
01 ذو القعدة 1423 / 04-01-2003
السؤال
ماحكم من يجلس أو ينبش قبراً لإنسان غير مسلم شيوعي مثلاً أو يهودي أفيدوني جزاكم الله خيراً....
الفتوى
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فإن قبر المشرك إن كان قد اندرس ولم يبق له أثر فإن نبشه جائز اتفاقاً إن كان ذلك لمصلحة كتوسيع مسجد أو شارع ونحو ذلك، لما روى البخاري أن النبي صلى الله عليه وسلم"أمر بقبور المشركين فنبشت، عندما أراد بناء المسجد." 
وإن كان النبش لغير حاجة فلا حرج فيه أيضاً لأن المشرك لا حرمة له حياً أو ميتاً؛ كما قال ابن بطال رحمه الله، وكذلك قال الحافظ ابن حجر بعد كلامه على قول النبي صلى الله عليه وسلم"لعن الله اليهود اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد." :(وأما الكفرة فلا حرج في نبش قبورهم إذ لا حرج في إهانتهم.) ولكن كلام ابن بطال وابن حجر ينبغي أن يقيد بالحاجة. أما الجلوس على قبر المشرك فلا حرج فيه لأنه لا حرمة له كما قدمنا. والله أعلم.

حتي القبور لم تسلم من إرهابكم!

اي دين هذا..؟!!!

25 سبتمبر 2010

إحترس من سرقات الجان!


أخي الموحد بالله..

إذا إكتشفت يوماً ما أن شيئاً قد سُرق منك, فلا تتسرع وتتهم من حولك بالسرقة ظلماً وبهتاناً.. فقد يكون السارق جن فاسق او عفريت كافر.. والله أعلم!
.
.

من موقع الإسلام سؤال وجواب:

تشك في أن الجن يسرق شيئا من متاع البيت

أنا امرأة مسلمة أعيش في أوروبا وأسكن منزلا منذ سنة لاحظت قبل أشهر اختفاء بعض الأشياء من المنزل ولم أهتم في البداية لكن عندما عاد شيء اختفى من مدة بحثت عنه كثيرا والغريب أن أجده في نفس المكان الذي داومت على البحث عنه فيه لمدة 3 أشهر هنا أصبت بالهول وبدأت أتذكر كل الأشياء السابقة وبدأ الشك والخوف يدخل إلى قلبي هل هذا البيت فيه شيء مثل الشياطين أم ماذا ؟ رغم أنني محافظة على الصلاة وتلاوة ورد يومي ولله الحمد ربما كنت مقصرة في الأذكار اليومية لكني الآن ولله الحمد محافظة على جميع الأذكار ومازلت أشعر بالخوف على نفسي وأسرتي هل أترك هذا المنزل أم لا ؟ رغم أني لم أعد أطيق العيش به ونفسيتي تعبانه جدا أرجو مساعدتي .

الحمد لله

أولا :

أحسنت في مواظبتك على الصلاة وورد التلاوة اليومي ، فهما من خير الأعمال ، ومن أسباب الحفظ والوقاية من المهالك والمضار ، نسأل الله لك الحفظ والعافية والمعافاة في الدين والدنيا.

ثانيا :

إذا كنت متأكدة من اختفاء بعض الأشياء من منزلك ، وأن أحداً ممن يسكن معك لم يأخذها لغرض ما ، وتكرر ذلك ، فلا يبعد أن يكون هذا من فعل الجن ، فإن فيهم الصالح والطالح ، وفيهم من يسرق لنفسه أو لغيره ، لكن علاج ذلك سهل والحمد لله ، فإنك إذا وضعت الأشياء وذكرت اسم الله عليها ، ودخلت المنزل وسميت الله ، وأغلقت الباب وسميت الله ، لم يكن للجن سبيل إلى دخول منزلك أو أخذ شيء من متاعك .

فقد روى مسلم (2018) عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ رضي الله عنه أَنَّهُ سَمِعَ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : ( إِذَا دَخَلَ الرَّجُلُ بَيْتَهُ فَذَكَرَ اللَّهَ عِنْدَ دُخُولِهِ وَعِنْدَ طَعَامِهِ قَالَ الشَّيْطَانُ : لَا مَبِيتَ لَكُمْ وَلَا عَشَاءَ ، وَإِذَا دَخَلَ فَلَمْ يَذْكُرْ اللَّهَ عِنْدَ دُخُولِهِ قَالَ الشَّيْطَانُ : أَدْرَكْتُمْ الْمَبِيتَ . وَإِذَا لَمْ يَذْكُرْ اللَّهَ عِنْدَ طَعَامِهِ قَالَ : أَدْرَكْتُمْ الْمَبِيتَ وَالْعَشَاءَ ).

وروى مسلم (2012) عَنْ جَابِرٍ رضي الله عنه عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ : (غَطُّوا الْإِنَاءَ ، وَأَوْكُوا السِّقَاءَ ، وَأَغْلِقُوا الْبَابَ ، وَأَطْفِئُوا السِّرَاجَ ، فَإِنَّ الشَّيْطَانَ لَا يَحُلُّ سِقَاءً ، وَلَا يَفْتَحُ بَابًا ، وَلَا يَكْشِفُ إِنَاءً ، فَإِنْ لَمْ يَجِدْ أَحَدُكُمْ إِلَّا أَنْ يَعْرُضَ عَلَى إِنَائِهِ عُودًا وَيَذْكُرَ اسْمَ اللَّهِ فَلْيَفْعَلْ ) .

ورواه البخاري (3280) بلفظ : ( َأَغْلِقْ بَابَكَ وَاذْكُرْ اسْمَ اللَّهِ ، وَأَطْفِئْ مِصْبَاحَكَ وَاذْكُرْ اسْمَ اللَّهِ ، وَأَوْكِ سِقَاءَكَ وَاذْكُرْ اسْمَ اللَّهِ ، وَخَمِّرْ إِنَاءَكَ وَاذْكُرْ اسْمَ اللَّهِ ، وَلَوْ تَعْرُضُ عَلَيْهِ شَيْئًا ).

وعليه ، فإذا أغلقت الباب وسميت الله ، ووضعت متاعك في صندوق مثلا وسميت الله ، فإنه يكون محفوظا بإذن الله ؛ لأن الشيطان 
لا يفتح بابا ولا يكشف إناءً .

قال الحافظ ابن حجر رحمه الله في فوائد حديث أبي هريرة وكلامه مع الجني الذي كان يسرق من تمر الصدقة : " وَأَنَّ الْجِنّ يَأْكُلُونَ مِنْ طَعَام الْإِنْس , وَأَنَّهُمْ يَتَكَلَّمُونَ بِكَلَامِ الْإِنْس , وَأَنَّهُمْ يَسْرِقُونَ وَيَخْدَعُونَ , وَفِيهِ فَضْل آيَة الْكُرْسِيّ وَفَضْل آخَر سُورَة الْبَقَرَة , وَأَنَّ الْجِنّ يُصِيبُونَ مِنْ الطَّعَام الَّذِي لَا يُذْكَر اِسْم اللَّه عَلَيْهِ " انتهى مختصرا .

وإذا قدّر أنك أخذت بهذه الوسائل ، ثم لم تجدي راحة في البقاء في المنزل ، فالأفضل أن تبحثي عن منزل آخر ، فقد روى أبو داود (3924) عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ رضي الله عنه قَالَ : قَالَ رَجُلٌ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، إِنَّا كُنَّا فِي دَارٍ كَثِيرٌ فِيهَا عَدَدُنَا وَكَثِيرٌ فِيهَا أَمْوَالُنَا ، فَتَحَوَّلْنَا إِلَى دَارٍ أُخْرَى ، فَقَلَّ فِيهَا عَدَدُنَا ، وَقَلَّتْ فِيهَا أَمْوَالُنَا فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( ذَرُوهَا ذَمِيمَةً ) وحسنه الألباني في صحيح أبي داود . أي اتركوها مذمومة .

وينظر جواب السؤال رقم (27192) .

والله أعلم .
----------------

وبعد هذة الأحاديث النبوية الشريفة التي تؤكد قدرة الجان والعفاريت علي سرقة ما يجده امامه مكشوفاً, فليس من المستبعد أن يكون سارق لوحة "زهرة الخشخاش" هو جن كافر سرق اللوحة الأثرية وهرب بها إلي بلاد الكفر وباعها مقابل الملايين من أجل شد أزر الفساق من الجان الكفرة ولا حول ولا قوة إلا بالله!
.

24 سبتمبر 2010

قبر محمد والأرض لا تأكل أجساد الأنبياء!

سائل يسأل عن أجساد الأنبياء عليهم السلام بعد وفاتهم إذا دفنوا: هل تأكل الأرض أجسادهم، كما هي طبيعة الأرض أم لا؟ نرجوكم الإفادة عن ذلك.  (من موقع طريق الإسلام)


الإجابة: إن الله حرم على الأرض أن تأكل لحوم الأنبياء، كما ورد ذلك في الأحاديث الثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلم، منها ما رواه الإمام أحمد وأبو داود والنسائي وابن ماجه (1) بأسانيد صحيحة عن أوس بن أوس الثقفي رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن من أفضل أيامكم يوم الجمعة، فأكثروا علي من الصلاة فيه، فإن صلاتكم معروضة علي"، قال: فقالوا: يا رسول الله، وكيف تُعرض صلاتنا عليك وقد أَرِمْتَ؟ قال: يقول: بليت؟ قال: "إن الله تبارك وتعالى حرم على الأرض أجساد الأنبياء صلى الله عليهم"، وصححه ابن خزيمة وابن حبان والدارقطني والنووي في (الأذكار) (2). وروى ابن ماجه (3) أيضاً من حديث أبي الدرداء: "إن الله حرم على الأرض أن تأكل أجساد الأنبياء" … الحديث. والله أعلم.

_________

1 - أحمد (4/8)، وأبو داود (1047،1531)، والنسائي (3/91)، وابن ماجه (1085، 1636).
2 - ابن خزيمة (1733، 1734)، وابن حبان (910)، و(الفتوحات الربانية) (3/309- 312).
3 - ابن ماجه (1637).

_________

ومن هنا أُعلن للعالم كله إنني علي إستعداد تام لإعتناق الإسلام, ولشهادة أن لا إلا إله إلا الله, وان محمد عبده ورسوله إن قامت الحكومة السعودية بفتح قبر الرسول محمد في المدينة ليري العالم بأسره إن كان إله الإسلام حقاً قد حرم علي الأرض أن تأكل أجساد أنبياءه ام لا!

فإن كان جثمان الرسول سليم ولم يأكله دود الأرض, فليفتحوا لنا قبره إذن لنري ما بداخله, وليجعلوا الملايين من البشر يدخلون في دين الإسلام افواجاً حينما يتبينوا صدق هذا النبي ويروا هذة المعجزة..

ولكننا نتحداهم أن يفتحوه..
 فإن فتحوه فلن يجدوا حتي بقايا عظام له!

23 سبتمبر 2010

الشيخ أحمد الطيب وحديثه عن رسالة المسيح

الشيخ أحمد الطيب:
.
 موعظة المسيح علي الجبل نموذج مثالي للكمال الروحي والأخلاقي.
.
.
تقولون أن نبي الإسلام قد جاء ليتمم مكارم الأخلاق..
.
فإذا كانت رسالة المسيح هي رسالة الكمال الأخلاقي كما قال فضيلة الشيخ الطيب..
.
فأي مكارم أخلاق جاء ليتممها رسول الإسلام..؟!!
.
هل كانت رسالة المسيح الأخلاقية رسالة "ناقصة" ليأتي شخص آخر كي يكملها..؟!!
.
اما عن كلامك الشيخ الطيب في أن طبيعة الإنسان ترفض التسامح والغفران للأعداء..

فأقول له ان طبيعة الانسان الفاسدة هي من ترفض هذا.. أما الطبيعة الجديدة التي اعطاها المسيح لنا فهي تسمو بروح الإنسان إلي روحانيات لا يدركها العقل!

21 سبتمبر 2010

من هو المصلوب..؟؟ المسيح ام يهوذا الإسخريوطي..؟؟

يعتقد المسلمون أن المسيح لم يُصلب انما رفعه الله إلي السماء (سورة النساء 175), والكثير من التفاسير القرآنية تزعم ان المصلوب هو "يهوذا الإسخريوطي" وذلك بعدما ألقي الله شَبَهَ المسيح علي يهوذا, فصلبه اليهود ظناً منهم انه هو المسيح. ومعروف أن يهوذا هذا كان أحد تلاميذ المسيح, ولكنه قد خانه وذهب ليسلمه لليهود لكي يقتلوه.

.

والحقيقة أن الإعتقاد بأن المصلوب هو شخص شبيه بالمسيح موجود أيضاً في الكتاب المُزَوًر والمدعو بـ"إنجيل برنابا" الذي يصرح بأن الجنود أخذوا يهوذا الإسخريوطي نفسه ظناً أنه المسيح ؛ لأنه أُلْقِيَ عليه شَبَهُهُ.

.

فهل حقاً أن الله ألقي شَبَهَ المسيح علي يهوذا لكي يُصلب بدلاً عنه..؟؟

.

ولماذا يحتاج الله إلي "دوبلير" شبيه بالمسيح لكي يكون هو المصلوب..؟؟ ألم يكن الله قادر علي إنقاذ المسيح بدون اللجوء إلي هذة الحيلة الماكرة ام أن المكر هي صفة من صفات هذة الإله الذي هو "خير الماكرين"..؟!!

.

سؤال آخر.. كيف يمكن أن يكون المصلوب هو يهوذا, وهو الذي تحدث مع اللص الأيمن المصلوب معه والتائب, قائلاً له: "إنك اليوم تكون معي في الفردوس"..؟! فهل يُعقل أن يكون المصلوب هو يهوذا الخائن وفي نفس الوقت يوعد الآخرين بدخول الفردوس..؟!

.

كيف يمكن أن يكون يهوذا هو المصلوب, وجميع سكان أورشليم في ذلك الوقت قد علموا وشهدوا أن يهوذا هذا قد مات منتحرا بشنق نفسه بعدما سلم المسيح لليهود..؟؟

.

الحقيقة أن التاريخ نفسه يشهد لصلب المسيح.. حتي اليهود أنفسهم (وإن كانوا لم يؤمنوا بالمسيح) يعترفون إنهم قد صلبوا شخص اسمه "يسوع" لأنه قد إدعي عن نفسه انه هو المسيح ابن الله!

.

صلب المسيح حقيقة لا ينكرها سوي الشيطان وحده الذي لا يريد للإنسان الخلاص والحياة الأبدية.

.

وإليك بعض الأدلة المنطقية التي تنفي أن يكون المصلوب

هو يهوذا أو شخص آخر غير المسيح:

.

.
من برنامج (ليكن نور) - قناة الحياة

19 سبتمبر 2010

ذئب يتكلم ويشهد برسالة نبي الإسلام!

النسخة المحمدية لكتاب "كليلة ودمنة"!

في كتب السنة النبوية المطهرة..

ذئب يتكلم ويشهد برسالة نبي الإسلام!

.

إليكم الحديث والمرجع..

.

بينما راع يرعى بالحرة إذا عرض ذئب لشاة من شياهه ، فحال الراعي بين الذئب والشاة ، فأقعى الذئب على ذنبه ، ثم قال للراعي : ألا تتقى الله ، تحول بيني وبين رزق ساقه الله إلي ، فقال الراعي : العجب من ذئب مقع على ذنبه يتكلم بكلام الإنس ، فقال الذئب : ألا أحدثك بأعجب مني رسول الله صلى الله عليه وسلم بين الحرتين يحدث الناس بأنباء ما قد سبق ، فساق الراعي شاة حتى أتى المدينة ، فزوى إلى زاوية من زواياها ، ثم دخل على النبي صلى الله عليه وسلم ، فحدثه بحديث الذئب ، فخرج رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى الناس ، فقال للراعي : قم فأخبرهم ، قال : فأخبره الناس بما قال الذئب ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : صدق الراعي ألا إنه من أشراط الساعة كلام السباع للإنس ، والذي نفسي بيده لا تقوم الساعة حتى تكلم السباع الإنس ، ويكلم الرجال شراك نعله ، وعذبة سوطه ويخبره فخذه بما أحدث أهله بعده.

.

الراوي: أبو سعيد الخدري

خلاصة الدرجة: إسناده صحيح [وله شاهد من وجه آخر]

المحدث: البيهقي

المصدر: دلائل النبوة

الصفحة أو الرقم: 6/41

.

.

وسؤالي للمسلمين العقلاء.. إن كنتم ترفضون رواية الحمار "يعفور" الذي تكلم مع الرسول وشهد بشهادة الإسلام وتخجلون من مجرد ذكر هذة القصص التي لا تُحكي إلا للأطفال.. فكيف إذن تتقبلون هذة النوعية من الأحاديث التي هي ليست إلا خزعبلات من العيار الثقيل..؟!!

.

هل وصلتم لمرحلة أن يسألكم الأخرين إن كانت الحيونات تتكلم بلغة البشر

وتتحدث معهم وتشهد بما تسموه بدين الله..؟؟

أين عقلك يا من تقرأ هذا الكلام وتؤمن به إن كان فعلا لديك عقل..؟؟

.

وجب علي مدونة "الطريق والحق والحياة" ان تعزي كل مسلم

في وفاة عقله وضميره الإنساني!

عقول في العناية المركزة!

فاصل قصير من الغباء الإسلامي..

إليكم الآن عينة من المشايخ التي يتبعها ويسمع لها الملايين من المغيبين..

.

تحذير:

إدارة الموقع غير مسئولة عن اي إعاقات ذهنية قد تصيب الزوار

من جراء مشاهدة هذة المواد!

.

علي قناة الرحمة الإسلامية..

.

.

تخصص الرجال في مجال أمراض النساء والتوليد "بلوي" لم تظهر علينا

إلا في القرن العشرين!

.

.

صدقت يا شيخ!

.

فلنغلق كليات الطب تلك الكليات التي تدعو إلي الفسق والفجور..

ولننسف أقسام النساء والتوليد تلك الأقسام الماجنة التي تطلع علي فروج المسلمات..

ولننفذ حد الحرابة علي هؤلاء الطواغيت من الرجال المتخصصين في مجال توليد النساء الذين يسعون في الأرض فساداً.. فإما أن نقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو نقتلهم أو نصلبهم أو ننفيهم في الأرض, فيكون لهم في الدنيا خزي ويعذبهم الله في اليوم الآخر عذاب الحريق..

.

وبهذا يا إخوة الإسلام ستعود الأمة الإسلامية إلي سابق مجدها وعزتها..

وسيسود المسلمون علي الكفار من الفرنجة والصليبيين!

اللهم آمين.

17 سبتمبر 2010

القصص القرآنية وإختلاف العلماء المسلمين!

قصة النبي يونان الذي ابتلعه الحوت هي قصة معروفة لنا جميعاً ومذكورة في كلاً من كتاب العهد القديم وكتاب القرآن.

.

ربما الكثير من المسلمين حينما قرأوا هذة القصة في القرآن تساءلوا في أنفسهم عن المدة التي مكثها النبي يونان (او يونس كما يسمونه) في بطن الحوت؟ فهل كانت ساعات ام أيام ام أسابيع ام شهور..؟؟

.

القرآن لا يذكر المدة التي قضاها يونان في بطن الحوت, ولكن إن أراد المسلم البسيط أن يشبع فضوله لمعرفة هذا الأمر, فإنه سيصطدم بكم هائل من المعلومات المتناقضة! فكالمعتاد, اختلف الفقهاء والمفسرون! فما من شيء إلا وقد اختلفوا فيه! وإذا فتحت اي كتاب إسلامي من كتب التفسير او الفقة ستجد دائماً عبارة "وإحتلف العلماء.." متبوعة بعبارة "والله أعلم.."! وكأن هؤلاء العلماء إتفقوا فقط ألا يتفقوا فيما بينهم ليتركوا المسلم في متاهة دائمة!

.

لنري ماذا قال العلماء في المدة التي مكثها يونان (يونس) في بطن الحوت..

.

ذكر ابن كثير في تفسيره عن مدة لبث يونس في بطن الحوت عن سعيد بن أبي الحسن البصري قال: مكث في بطن الحوت أربعين يوماً. رواه ابن جرير، وقال البغوي في تفسيره: فمكث فيه أربعين من بين يوم وليلة. وقال عطاء: سبعة أيام. وقيل: ثلاثة أيام. وقال أبو السعود: قذفه الحوت إلى الساحل بعد أربع ساعات كان فيها في بطنه وقيل بعد ثلاثة أيام. وقال الألوسي: قذفه إلى الساحل بعد ساعات. قال الشعبي: التقمه ضحى ولفظه عشية. وعن قتادة أنه بقي في بطنه ثلاثة أيام وهو الذي زعمته اليهود. وعن جعفر الصادق رضي الله تعالى عنه أنه بقي سبعة أيام. (المصدر: إسلام ويب - رداً علي سؤال احد المسلمين عن المدة التي قضاها يونس في بطن الحوت).

.

إذن هذة هي أقوال العلماء في المدة التي مكثها يونان (يونس) في جوف الحوت.. فهناك من قال انها 40 يوماً.. وهناك من قال انها 7 أيام.. وهناك من قال انها 3 ايام.. وهناك من قال انها فقط بضع ساعات.. وفي النهاية تجد عبارة: الله وأعلم!

.

فأي مدة قضاها هذا النبي في بطن الحوت.. الحقيقة لا أحد يعرف منهم!

.

مسكين هذا المسلم الذي تجرأ وسأل سؤال كهذا! ولكن هذا هو الإسلام.. الإسلام: قال وقيل! مجرد أقوال من هنا وأقوال من هناك غايتها هو تضليل المسلم واحباطه عن البحث والمعرفة..

.

قد يري البعض ان معرفة هذا الأمر لا فائدة من وراءه ولا يهمنا في شيء.. ولكن أقول أن مثل هذة الأمور التي قد يراها البعض بالتافهة هي في الحقيقة أمور توضح صدق مصدرها.. فكيف يمكن لأي شخص ان يثق في مصدر أخبار إن كان هذا المصدر ينقل له اخباراً متناقضة..؟؟ وإن كان القرآن لم يذكر هذة المدة بالتحديد, فمن أي مصدر جاء هؤلاء العلماء بهذة المعلومات..؟؟ هل أصبح هؤلاء العلماء مجرد ناقلي للأقاويل المحيطة بهم..؟؟

.

علي الجانب الآخر.. لا تجد هذا الأمر في الكتاب المقدس.

.

فحينما تقرأ قصة يونان في كتاب العهد القديم, تجد الكتاب يذكر بالتحديد المدة التي قضاها يونان في بطن الحوت "وَأَمَّا الرَّبُّ فَأَعَدَّ حُوتًا عَظِيمًا لِيَبْتَلِعَ يُونَانَ. فَكَانَ يُونَانُ فِي جَوْفِ الْحُوتِ ثَلاَثَةَ أَيَّامٍ وَثَلاَثَ لَيَال" (يونان 1: 17). وفي الإنجيل (العهد الجديد), تحدث السيد المسيح عن يونان النبي قائلاً: "لأَنَّهُ كَمَا كَانَ يُونَانُ فِي بَطْنِ الْحُوتِ ثَلاَثَةَ أَيَّامٍ وَثَلاَثَ لَيَال، هكَذَا يَكُونُ ابْنُ الإِنْسَانِ فِي قَلْب الأَرْضِ ثَلاَثَةَ أَيَّامٍ وَثَلاَثَ لَيَال" (متي 12: 40).

.

هذا هو وضوح كتابنا المقدس.. كتابنا المقدس يذكر كل شيء بالتفصيل, وهذة التفاصيل هي الدليل علي صدقه. أما المعلومات الغامضة الخالية من اي تفصيل فلا يمكن الوثوق بها. فحينما يحقق وكيل نيابة مع متهم مثلاً, تجده يسأل في ادق تفاصيل, لأن هذة التفاصيل هي التي ستكشف صدقه او كذبه!

.

مثلا لو قال لك شخص انه حاصل علي درجة الدكتوراة.. فهل ستثق في كلامه هذا دون أن تسأله من اي جامعة حصلت عليها, وفي اي عام, وما هي الجهة التي كانت تشرف عليك في ابحاثك, ومن هم أسماء من اشتركوا معك في هذة الأبحاث.. إلخ؟؟

.

فإن لم يدلي بأي من هذة التفاصيل فالمحتمل انه كاذب.. اما اذا ادلي بها, فيمكنك في هذة الحالة الرجوع لهذة الجامعة والاستفسار منها إذا كان هذا الشخص قد حصل علي هذة الشهادة فعلا في هذا العام ام لا..

.

هذة هي أهمية التفاصيل لمن يقول انها لا تهم.. والقرآن في الكثير من قصصه خالي من التفاصيل.. التفاصيل الوحيدة التي يذكرها القرآن هي عن علاقة النبي بزوجاته وجواريه (في سورة التحريم مثلا). أما السنة والأحاديث فحدث ولا حرج.. عشرات الآلاف من الأحاديث تتكلم بالتفصيل عن اسرار الرسول في الفراش مع عائشة (وهي أمور لا تفيد المسلم لأنها من خصوصيات النبي نفس)! لكن أن تجد حديث يقل لك كم مكث يونس في بطن الحوت, فلا تجد!

.

فهل الوحي الإلهي يهتم فقط بأمور الجنس, ويترك باقي الأمور غامضة..؟!

Related Posts with Thumbnails