ليس الهدف من الموقع الإساءة الشخصية للمسلم أو السخرية من عقيدته.. هدفنا هو الحوار الموضوعي القائم علي إستخدام الأدلة العقلية بطريقة حيادية ومحترمة

30 نوفمبر 2010

ويسألونك عن مشاهدة "كابتن ماجد".. قل فيها فساد لأطفال المسلمين!

حكم مشاهدة قناة "سبيس تون" وما فيها من أفلام كرتونية

من موقع: الإسلام سؤال وجواب
فتوي رقم: 110352

ما حكم مشاهده أفلام الكرتون التي تبث في قناة " سبيس تون " Space toon على سبيل المثال : " كابتن ماجد " و " توم وجيري " ( القط والفار) سواء للصغار أو الكبار ؟ . وجزاكم الله خيراً .

شعار قناة سبيس تون
الحمد لله

هذه القناة تشتمل على منكرات كثيرة ، وفيها مفاسد متعددة ، ويبدأ تضليلها للمسلمين من اسمها " الإنجليزي " ، ثم يبدأون بعدها ببث منكراتهم وفسادهم في عقول الصغار والكبار ، ولذا لا يحل لولي أمرٍ أن يمكِّن أولاده من مشاهدتها ؛ لما لها من تأثير سيء على عقائد من يشاهدها ، وعلى سلوكهم ، ومن المفاسد والمنكرات التي فيها :

·         الرسم باليد .
·         الموسيقى .
·         العري واللبس الفاضح ، كألبسة اللاعبين ، والمصارعين ، والسابحين ، والإناث عموماً .
·         العشق ، والحب ، والجريمة ، وغيرها من معاني وأخلاق السوء والشر .
قال الأستاذ نزار محمد عثمان : إن من أكثر الموضوعات تناولاً في الرسوم المتحركة : الموضوعات المتعلقة بالعنف والجريمة ، ذلك أنها توفر عنصري الإثارة والتشويق اللَّذَيْن يضمنا نجاح الرسوم المتحركة في سوق التوزيع ، ومن ثم يرفع أرباح القائمين عليها ، غير أن مشاهد العنف والجريمة لا تشد الأطفال فحسب ، بل تروّعهم ، " إلا أنهم يعتادون عليها تدريجيّاً ، ومن ثم يأخذون في الاستمتاع بها وتقليدها ، ويؤثر ذلك على نفسياتهم ، واتجاهاتهم التي تبدأ في الظهور بوضوح في سلوكهم حتى في سن الطفولة ، الأمر الذي يزداد استحواذاً عليهم عندما يصبح لهم نفوذ في الأسرة والمجتمع " ... .

سبحان الله..

قنوات الكرتون تعلم الأطفال العنف والإرهاب!!

أما ما تعلمه "حماس" للأطفال من حمل للسلاح
فهو في نظر الفقهاء تسلية بريئة!



حتي "كابتن ماجد" لم يسلم من فتاويكم المضحكة!

الكابتن ماجد (لعنة الله عليه)

يقول فضيلة المفتي:

وفي الفيلم الكرتوني " كابتن ماجد " – والذي جاء ذِكره في السؤال - يصوَّر حضور الفتيات للمباريات ، وما فيه من تشجيع للاعبين ، ويصاحب ذلك الرقص ، والصراخ ، والمعانقة بين الذكور والإناث حال تسجيل الهدف ، وتجد الفتاة تلاحق لاعبها المفضل عندها ، وتقدم له هدية تعبيراً عن محبتها ، ويقبِّلها ذلك اللاعب ! . فماذا يمكن أن يتعلم من هذا فتياننا وفتياتنا ؟! إنها الوقاحة ، وقلة الأدب ، والعشق ، والحب ، وجعل قدوة لها من اللاعبين تحبه وتتعلق به ، وهكذا تُغرس المعاني الفاسدة في أذهانهم ، وتتحول إلى واقع عملي في سلوكهم .

معك حق يا فضيلة الشيخ..

هذا المدعو الكابتن ماجد – عليه لعنة الله – يغرس المعاني الفاسدة في عقول أطفال المسلمين الذين هم في حاجة إلي أن نغرس فيهم حب مشاهدة سحق جماجم الكافرين وقطع حناجر وبتر أطراف المرتدين وجز أعناق المشركين!

كنيسة العمرانية.. والصلاة علي أصوات الرصاص!

فليشاهد العالم ما يحدث في مصر!



مَنْ سَيَفْصِلُنَا عَنْ مَحَبَّةِ الْمَسِيحِ؟

 أَشِدَّةٌ أَمْ ضِيْقٌ أَمِ اضْطِهَادٌ أَمْ جُوعٌ أَمْ عُرْيٌ أَمْ خَطَرٌ أَمْ سَيْفٌ؟

 كَمَا هُوَ مَكْتُوبٌ: «إِنَّنَا مِنْ أَجْلِكَ نُمَاتُ كُلَّ النَّهَارِ. قَدْ حُسِبْنَا مِثْلَ غَنَمٍ لِلذَّبْحِ»

 وَلكِنَّنَا فِي هذِهِ جَمِيعِهَا يَعْظُمُ انْتِصَارُنَا بِالَّذِي أَحَبَّنَا.

 فَإِنِّي مُتَيَقِّنٌ أَنَّهُ لاَ مَوْتَ وَلاَ حَيَاةَ، وَلاَ مَلاَئِكَةَ وَلاَ رُؤَسَاءَ وَلاَ قُوَّاتِ، وَلاَ أُمُورَ حَاضِرَةً وَلاَ مُسْتَقْبَلَةً، وَلاَ عُلْوَ وَلاَ عُمْقَ، وَلاَ خَلِيقَةَ أُخْرَى، تَقْدِرُ أَنْ تَفْصِلَنَا عَنْ مَحَبَّةِ اللهِ الَّتِي فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ رَبِّنَا.

رسالة بولس الرسول إلي أهل رومية 8: 35-39

27 نوفمبر 2010

تكريم الأنبياء في الإسلام!


دائماً ما يأتي المتبجحون من المسلمين ويتهمون "اليهود والنصاري" يإنهم قد أساءوا لمكانة الأنبياء في كتابهم المقدس وإنهم قد جعلوهم زناة وشريبي خمر وعباد للأصنام! فمثلاً يري المسلم في زواج النبي سليمان بمئات الزوجات وإمتلاكه للآلاف من الجواري والسراري هو أمر مشين في حق نبي كهذا وأن قيام اليهود والنصاري بنسب أمثال هذة الأفعال لأحد الأنبياء هو إهانة وإساءه بالغه لمكانته العظيمة كنبي من أنبياء الله. ولهذا السبب يعتقد المسلم بأن أهل الكتاب قد حرّفوا كتبهم وذلك من أجل تشويه صورة أنبياءهم ورميهم بالباطل وإتهامهم بزنا المحارم والفسق وشرب الخمر, وأن الإسلام العظيم قد جاء لتكريم الأنبياء وتصحيح صورتهم وإعادة الإحترام لهم!

والحقيقة إنه ولو كان اليهود والمسيحيون قد حرفوا كتابهم المقدس كما يتهمهم المسلمون بذلك لكانوا فعلوا العكس! أقصد لكانوا حذفوا تلك النصوص التي تتحدث عن سقوط أنبياءهم في الخطايا والذنوب. ولكن وجود مثل هذة الأسفار - التي يعتبرها البعض أن فيها إهانة لأنبياء الله وإتهام لهم بالسكر والزنا – إنما هو دليل علي عدم التحريف. لإنه إن كان هناك تحريف, فسيكون التحريف موجه أولاً لمحو هذة القصص وحذفها من الكتاب لإنها قد تكون في نظر المحرَفين أمور مخجلة وتجلب العار عليهم! ولكن هذا بالطبع لم يحدث..

وطالما أن أتباع الإسلام مازالوا حتي هذا اليوم يتهمونا بتشويه صورة الأنبياء.. فيحق لنا في هذة الحالة أن نسأل ونقول:
وهل الإسلام فعلاً قد كرّم الأنبياء..؟!

بمعي آخر.. إن كان اليهود والنصاري قد إتهموا سليمان النبي بالزنا وبممارسة الجنس مع مئات الزوجات وآلاف الجواري.. فهل جاء الإسلام ليمحو هذا الإتهام والإفتراء ويرفع من مكانة النبي سليمان ليجعله قديساً أو ملاكاً من السماء ام العكس هو الذي حدث..؟!

لنقرأ ما جاء في صحيح البخاري:

عن أبي هريرة قال : ( قال سليمان بن داود عليهما السلام ، لأطوفن الليلة بمائة امرأة ، تلد كل امرأة غلاما يقاتل في سبيل الله ، فقال له الملك : قل إن شاء الله ، فلم يقل ونسي ، فأطاف بهن ، ولم تلد منهن إلا امرأة نصف إنسان . ) قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( لو قال إن شاء الله لم يحنث ، وكان أرجى لحاجته ) .

الراوي: أبو هريرة - المحدث: البخاري
المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 5242
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]


ما رايك الآن أيها المسلم يا من تتهم الكتاب المقدس بإنه قد أساء للأنبياء..؟!

ها هو سليمان النبي يجامع 100 إمرأة في ليلة واحدة كما جاء في كتابك البخاري!

جعلتم من سليمان إنسان شهواني مصاب بالشبق الجنسي يقضي الليل كله في ممارسة الجنس الجماعي مع مائة إمرأة!

أهذا هو تكريم الأنبياء عندكم يا مرائيين..؟!!

26 نوفمبر 2010

غلمان الجنة للإستمتاع الجنسي..؟؟


من كتاب:

خَواطِر مُسْلِم فِي المَسْألة الجِنْسِيّة

لمُحَمّد جَلال كِشْك

"وكما أنَّ المؤمن السوي يستمتع بأنثى اسمها حور عين فكذلك من ابتلي بهوى الغلمان في الدنيا وعفّ وما تخطى حدود الله يمتّعه الله بكائنات مذكّرة اسمها الولدان المخلدون أمّا أنْ يستمتعا روحيًا أو جسديًا فهذه مزاجات شخصية لا نتدخل فيها... فالذي كبح شهوته، وصان عفته، وحفظ فرجه، ألا يستحق الجزاء؟! وما الجزاء إلاَّ أنْ ينال في الجنة ما اشتهى وأفضل ؟ ... فكما أنَّ " حور العين " جزاء من إشتهى الزنا ولم يقربه من خشية الله، فكذلك " الولدان " جزاء من إشتهي وعفّ ..‏. والله أعلم!! "

ص 213, 214 - الطبعة الثالثة
رجب1412هـ / يناير1992م
مكتبة التراث الإسلامي
عابدين – القاهرة

ولمن يقول إنها مجرد "خواطر" أو إجتهادات شخصية من المؤلف وأن الدين الإسلامي لا يقر أو يوافق علي هذا الرأي الشاذ.. نقول له إن السلطات المصرية كانت قد صادرت الكتاب وقت صدوره في النصف الاول من ثمانينات القرن الماضي إلا إن لجنة مجمع البحوث الاسلامية التابع للأزهر الشريف أفتت بعدم تعارض حيثيات الكتاب مع الدين الاسلامي .. وصدر قرار لجنة مجمع البحوث الإسلامية ببراءة الكتاب، وخلوّه من أي تعارض مع الدين الحنيف لا نصًا ولا تأويلاً.. وبناء على تقرير اللجنة أصدرت المحكمة أمرها بالإفراج عن الكتاب فورًا وانصاعت السلطة التنفيذية لينزل الكتاب إلي المكتبات المصرية!

فإن كانت هذة مجرد خواطر وإجتهادات الشخصية كما يدعي البعض, فإن الأزهر الشريف بجلالته يري أن مثل هذة الإجتهادات "الشاذة" لا تعارض فيها مع الدين الحنيف لا نصاً ولا تأويلاً!!

مبروك عليكم الولدان!

25 نوفمبر 2010

كشف كذب عماد المهدي في إتصال هاتفي مع الأستاذ متي

الإتصال الهاتفي للأستاذ متي مع الكذاب عماد المهدي في غرفة منبر الحوار المسيحي الإسلامي بالبالتوك

فضيحة الشيخ عماد المهدي الذي إدعي إنه كان يوماً من الأيام مسيحياً وشماساً:

الأخ عماد "الشمَاس" لا يعرف شيء اسمه القراءات الكنسية!

الأخ عماد "الشمَاس" لا يدري إن كانت أيقونة السيدة العذراء موجودة علي يمين الهيكل ام علي يساره!

الأخ عماد "الشمَاس" لا يعرف شيء عن دور الشمامسة داخل الهيكل سوي ترديد المردات فقط!

الأخ عماد "الشمّاس" يقول إنه لا يتذكر إن كنا نصلي الصلاة الربانية قبل "المناولة الكبري" أو بعدها! وهل يوجد اصلاً شيء اسمه مناولة كبري أو مناولة صغري أيها الكذاب..؟!

الأخ عماد "الشمّاس" لا يعرف قانون الإيمان الإرثوذوكسي!

الأخ عماد "الشمَاس" لا يعرف اسم الكنيسة التي كان يخدم فيها. فيقول عنها "اسمها الكنيسة الكبيرة اللي في بني مزار"! ولا أدري اي كنيسة كبيرة يتحدث عنها هذا الكذاب ولا يكون لها اسم..؟!

الأخ عماد "الشمّاس" يقول أن التناول "ليس جزء رئيسي من القداس" و"غير ضروري"!

الجزء الأول:



الجزء الثاني:

22 نوفمبر 2010

هل يوجد ما يُسمي بـ"ملك اليمين" في الكتاب المقدس..؟?


لنقرأ ما جاء في سفر التثنية (أحد أسفار كتاب العهد القديم) الإصحاح 21 والأعداد 10-14:

"إذا خرجت لمحاربة أعدائك ودفعهم الرب إلهك إلى يدك وسبيت منهم سبياً. ورأيت في السبي إمراة جميلة الصورة وإلتصقت بها وإتخذتها لك زوجة. فحين تدخلها إلى بيتك تحلق (هي) رأسها وتقلم (هي) أظفارها. وتنزع ثياب سبيها عنها وتقعد في بيتك وتبكي أباها وأمها شهراً من الزمان ثم بعد ذلك تدخل عليها وتتزوج بها فتكون لك زوجة. وإن لم تسر بها فإطلقها لنفسها, لا تبعها بيعاً بفضة, ولا تسترقها من اجل انك قد اذللتها."

النص باللغة الإنجليزية:

Deuteronomy 21 - New American Standard Bible:

“When you go out to battle against your enemies, and the LORD your God delivers them into your hands and you take them away captive, and see among the captives a beautiful woman, and have a desire for her and would take her as a wife for yourself, then you shall bring her home to your house, and she shall shave her head and trim her nails. “She shall also remove the clothes of her captivity and shall remain in your house, and mourn her father and mother a full month; and after that you may go in to her and be her husband and she shall be your wife. “It shall be, if you are not pleased with her, then you shall let her go wherever she wishes; but you shall certainly not sell her for money, you shall not mistreat her, because you have humbled her.

الشرح للنص السابق:

-       وَرَأَيْتَ فِي السَّبْيِ امْرَأَةً جَمِيلَةَ الصُّورَةِ: اي أعجبت بها. وهذه أول مرحلة في الارتباط.

-       وَالْتَصَقْتَ بِهَا: اي وأرتبطت بها عاطفياً وأحبتها، فليس مجرد الاعجاب الشكلي كافي للزواج.

-       واتَّخَذْتَهَا لَكَ زَوْجَةً: فهذة المرأة ليست مجرد "ملك يمين" أو "سلعة" ليستمتع بها سيدها لبعض الوقت ثم يبيعها لشخص آخر كما هو الحال في الإسلام، بل يجب عليه أن يتزوجها زواجاً شرعياً إن توافقا علي ذلك. فلا عبودية أو إسترقاق للنساء الأسيرات في كتابنا المقدس.

-       فَحِينَ تُدْخِلُهَا إِلَى بَيْتِكَ: بعد الزواج تسكن معه في بيته لانها قد أصبحت زوجته، وتعيش هناك معززة مكرمة شأنها شأن اي زوجة غير أسيرة كان ليتزوجها من مدينته. فلا يعاملها معاملة أسيرة الحرب, بل يعاملها كإنسانة حره وليس كجارية يقضي معها بعض الوقت لتفريغ شهوته الجنسية ثم يبيعها كسلعة في أسواق العبيد!!

-       تَحْلِقُ (هي) رَأْسَهَا وَتُقَلِّمُ (هي) أَظْفَارَهَا: كانت هذه طقوس الأمم والمحيطين لهم في هذا العصر فيما يتعلق بمظاهر الحداد (علي اهلها الذين ماتوا في الحرب التي نتج عنها السبي). ولانه يحبها بالحق (ان كان) فليس غرضه الجمال الشكلي الذي سيذهب هباءا ًفي طقوس الحداد التي تريد تنفيذها. فان كان يحبها حقاً ومتمسك بها سيوافق، وإن رفض فهو لا يحبها بل يحب شكلها فقط ويبحث عن شهوة وساعتها لا يحق له الزواج بها لانها فقط اثارت شهوته، لذا يحق لها ان تنوح ايام نوحها بطقوسها الخاصة بل ولا يحق له ان يجبرها علي اي شئ في حياتهم الزوجية (فلسنا نؤمن بأن المرأة تلعنها الملائكة حتي الصباح إن رفضت الذهاب للفراش مع زوجها كما هو الحال في الإسلام). فان ارادت "هي" (راجع النص الانجليزي فالفاعل هو she وليس you) ان ارادت هي ان تحلق رأسها وتقلم هي اظفارها حدادا فلا يحق له منعها عن فعل ما تريد, بل عليه ان يقدر مشاعر حزنها ويحترمها فيها. (التركيز علي she حتي لا يظن القارئ للنص العربي ان الزوج هو من يفعل هذا بها فيعتقد خطئاً إنها عقوبة أو إحتقار لها. فليس هو الفاعل بل هي الفاعل إن أرادت وهو لا يتدخل).

-       وَتَنْزِعُ (هي) ثِيَابَ سَبْيِهَا عَنْهَا: فلا يتركها علي حالتها الرثة (لأن الحروب والسبي كانت تجعل المأسورين في حالة مزرية)، ولكنها يحق لها ان تنزع عنها ثياب السبي لتلبس النظيف من لدنه فهي زوجة معززة مكرمة.

-       وَتَقْعُدُ فِي بَيْتِكَ وَتَبْكِي أَبَاهَا وَأُمَّهَا شَهْرًا مِنَ الزَّمَانِ: يحق لها ان ترثي اهلها الذين ماتوا في الهجوم الحربي علي المدينة كيفما شاءت حتي وان وصل الأمر لشهر كامل (فترة الحداد في زمانهم، في الصعيد مثلا الحداد يكون اربعين يوم). فلا مانع في ذلك لانه ان احبها بالحق فعليه أن يعاملها معاملة آدمية تليق بها كزوجة.

-       ثُمَّ بَعْدَ ذلِكَ تَدْخُلُ عَلَيْهَا وَتَتَزَوَّجُ بِهَا، فَتَكُونُ لَكَ زَوْجَةً: وذلك بعد أن تكون قد انتهت من حزنها وهدأت نفسياً و أصبحت في حالة تسمح لها بالحياة الزوجية الطبيعية دون اجبار.

-       وَإِنْ لَمْ تُسَرَّ بِهَا فَأَطْلِقْهَا لِنَفْسِهَا: فشريعة موسي كانت تجيز الطلاق لليهود إن وُجد عدم رضا من أحد الاطراف.

-       فَأَطْلِقْهَا لِنَفْسِهَا. لاَ تَبِعْهَا بَيْعًا بِفِضَّةٍ، وَلاَ تَسْتَرِقَّهَا: لأنَّه قد قبلها كزوجة، فإن لم يُسر بها لا يجوز له أن يعاملها كقطعة أثاث يبيعها، أو كعبدةٍ، أو أسيرةٍ يسلِّمها لغيره، إنَّما يطلقها بكامل حرِّيَّتها ولها حق العودة إلى بلدها. وهنا أعتقد أن الكلام واضح جداً ولا يحتاج لتفسير! فالإنسان – أياً كان – ليس سلعة لتُباع أو تشتري بالنقود!

-       مِنْ أَجْلِ أَنَّكَ قَدْ أَذْلَلْتَهَا: أي ان هذا بمثابة تعويض لها عن الضرر المادي الناتج عن الطلاق.



لا عبودية ولا إسترقاق في كتابنا المقدس!




إضافة هامة من العزيز "إنسان جديد في المسيح":

بمراجعة الاصل العبري للنص على هذا الرابط:

http://www.blueletterbible.org/Bible.cfm?b=Deu&c=21&v=1&t=KJV#conc/11

جاءت كلمة (والتصقت بها) في الأصل العبري חשק وهي قريبة حتى في نطقها للكلمة العربية (عشق).

راجع القاموس على الرابط:

http://www.blueletterbible.org/lang/lexicon/lexicon.cfm?Strongs=H2836&t=KJV

Strong's H2836

chashaq: חָשַׁק

Transliteration: chashaq

Pronunciation: khä·shak'

Outline of Biblical Usage:

1) (Qal) to love, be attached to, long for
2) (Piel) fillet
3) (Pual) fillet

Authorized Version (KJV) Translation Count — Total:  11

AV — desire 3, set his love 2, filleted 3, log 1, delight 1, in love 1

في حين ان الكلمة العبرية التي جاءت لالتصاق آدم بامراته ، דבק ، راجع القاموس العبري على الرابط:

http://www.blueletterbible.org/Bible.cfm?b=Gen&c=2&v=24&t=KJV#conc/24

بهذا لا يمكن القول ان النص في سفر التثنية يقول بالتصاق الزواج والمعاشرة الجنسية, ولكنه التصاق العشق والمحبة!

21 نوفمبر 2010

العوا والتناحة الإسلامية في تزوير التاريخ!


تعليقاً علي ما نشرته جريدة اليوم السابع من تصريحات للدكتور محمد سليم العوا بتاريخ 21 نوفمبر 2010:

".. وأشار (الدكتور سليم العوا) إلى أن الأقباط لم يشعروا أثناء الفتح الإسلامى أنهم غرباء كما لم يشعر الأقباط بأن وجود المسلمين غزو لهم، ولكن كان تخليصا لهم من ظلم الرومان، مشددا على أن المسلمين فى مصر هم أهل البلاد الأصليين. وأضاف لو أن الفتح الإسلامى لمصر كان احتلالاً لكننا خرجنا، لأن الاحتلال ظلم والمسلمون لا يتعمدون الظلم، وإذا وقع منهم ظلم يستغفرون الله، وأن الفتح خلص الأقباط من ظلم الرومان، وليس كما يدعى البعض أننا ضيوف على مصر، مشيرا إلى أن أكبر بلد نزل بها عدد من الصحابة هى مصر، حيث وصلوا إلى 350 صحابياً وصحابية. مستشهدا بشجاعة الصحابة فى فتح مصر وما قدموه من تضحيات لتخليص الأقباط من ظلم الرومان ونشر الدين الإسلامى، بموقف الشيخ حسن نصر الله حينما مات ابنه قال، (إنما نلد أبناءنا ليصبحوا شهداء) مما أدى إلى تصفيق حار من قبل الحاضرين...".

***

التعليق:

يا ليلة طين!!

المسلمين فى مصر هم أهل البلاد الأصليين..؟!!!!

معني كلامك إن الاقباط المسيحيين هم المحتلين..؟!!

أي فجاجة وتناحة تلك التي جئت بها يا رجل..؟! بصراحة تناحة تًُحسد عليها!

مش ناقص غير إنك كمان تقول إن المسلمين هم السكان الاصليين لأستراليا وكندا وجزر الهاواي!

الأ تستحي يا "عوا" من هذا الكذب الفاضح..؟!!

هل وصل الغرور بهذا "العوا" لحد تزوير التاريخ..؟!

هل حينما تفوه "العوا" بهذا الهذيان إعتقد أن أقباط مصر حمقي وجهلاء ولا يعلمون حقيقة التاريخ الإسود للغزو العربي الإسلامي لبلادهم وإحتلالها علي يد أجداده من العربان الغزاه الحفاة..؟!

فلتقرأ يا "عوا" ما جاء في كتب التاريخ بشهادة المسلمين أنفسهم!

فها هو فاتح مصر (عمرو بن العاص) يتفوق علي زعماء المافيا والعصابات الإجرامية فيقطع رؤوس الأقباط ليستولي علي كنوزهم وأموالهم!

فاتقرأ ما نقله المؤرخ المسلم المقريزي في كتابه (المواعظ والاعتبار في ذكر الخطب والآثار – الجزء الأول):

وعن هشام بن أبي رقية اللخميّ‏:‏ أن عمرو بن العاص لما فتح مصر قال لقبط مصر‏:‏ إن من كتمني كنزًا عنده فقدرت عليه قتلته وإنّ قبطيًا من أرض الصعيد يقال له‏:‏ بطرس ذكر لعمرو‏:‏ إن عنده كنزًا فأرسل إليه فسأله فأنكر وجحد فحبسه في السجن وعمرو يسأل عنه‏:‏ هل تسمعونه يسأل عن أحد فقالوا‏:‏ لا إنما سمعناه يسأل عن راهب في الطور فأرسل عمرو إلى بطرس فنزع خاتمه ثم كتب إلى ذلك الراهب‏:‏ أن ابعث إليّ بما عندك وختمه بخاتمه فجاء الرسول بقُلَّة شامية مختومة بالرصاص ففتحها عمرو فوجد فيها صحيفة مكتوب فيها‏:‏ ما لكمَ تحت الفسقية الكبيرة فأرسل عمرو إلى الفسقية فحبس عنها الماء ثم قلع البلاط الذي تحتها فوجد فيها اثنين وخمسين أردبًا ذهبًا مصريًا مضروبة فضرب عمرو رأسه عند باب المسجد فأخرج القبط كنوزهم شفقًا أن يبغي على أحد منهم فيقتل كما قتل بطرس‏.

المصدر: موقع نداء الإيمان - http://www.al-eman.com/ISLAMLIB/viewchp.asp?BID=224&CID=17

كفاك كذباً وتدليساً وتزويراً للتاريخ يا حفيد العربان!

وحتي لا يتهمني أحد بالعنصرية.. أقول أن مصر هي وطن كل قبطي مصري أصيل (بصرف النظر عن إيمانه أو عقيدته التي يؤمن بها.. فمصر كانت فيها مئات الديانات في العصر الفرعوني مثلاً) ولكنها ليست (بقرة حلوب) كما وصفها (عمرو بن العاص) الذي حينما اراد عثمان بن عفان ان يوليه رئيسا عاما لجيش العرب في مصر ويبعده عن جبايه الضرائب ويقيم عبد الله بن سعد على خراجها, قال عمرو له "اذن أنا كماسك البقره بقرنيها واخر يحلبها"!

هذة هي مصر في نظر عمرو بن العاص (الساكن الأصلي لمصر كما يدعي العوا)!

يعتبرها مجرد بقرة جاء ليحلبها!
Related Posts with Thumbnails