ليس الهدف من الموقع الإساءة الشخصية للمسلم أو السخرية من عقيدته.. هدفنا هو الحوار الموضوعي القائم علي إستخدام الأدلة العقلية بطريقة حيادية ومحترمة

30 نوفمبر، 2010

ويسألونك عن مشاهدة "كابتن ماجد".. قل فيها فساد لأطفال المسلمين!

حكم مشاهدة قناة "سبيس تون" وما فيها من أفلام كرتونية

من موقع: الإسلام سؤال وجواب
فتوي رقم: 110352

ما حكم مشاهده أفلام الكرتون التي تبث في قناة " سبيس تون " Space toon على سبيل المثال : " كابتن ماجد " و " توم وجيري " ( القط والفار) سواء للصغار أو الكبار ؟ . وجزاكم الله خيراً .

شعار قناة سبيس تون
الحمد لله

هذه القناة تشتمل على منكرات كثيرة ، وفيها مفاسد متعددة ، ويبدأ تضليلها للمسلمين من اسمها " الإنجليزي " ، ثم يبدأون بعدها ببث منكراتهم وفسادهم في عقول الصغار والكبار ، ولذا لا يحل لولي أمرٍ أن يمكِّن أولاده من مشاهدتها ؛ لما لها من تأثير سيء على عقائد من يشاهدها ، وعلى سلوكهم ، ومن المفاسد والمنكرات التي فيها :

·         الرسم باليد .
·         الموسيقى .
·         العري واللبس الفاضح ، كألبسة اللاعبين ، والمصارعين ، والسابحين ، والإناث عموماً .
·         العشق ، والحب ، والجريمة ، وغيرها من معاني وأخلاق السوء والشر .
قال الأستاذ نزار محمد عثمان : إن من أكثر الموضوعات تناولاً في الرسوم المتحركة : الموضوعات المتعلقة بالعنف والجريمة ، ذلك أنها توفر عنصري الإثارة والتشويق اللَّذَيْن يضمنا نجاح الرسوم المتحركة في سوق التوزيع ، ومن ثم يرفع أرباح القائمين عليها ، غير أن مشاهد العنف والجريمة لا تشد الأطفال فحسب ، بل تروّعهم ، " إلا أنهم يعتادون عليها تدريجيّاً ، ومن ثم يأخذون في الاستمتاع بها وتقليدها ، ويؤثر ذلك على نفسياتهم ، واتجاهاتهم التي تبدأ في الظهور بوضوح في سلوكهم حتى في سن الطفولة ، الأمر الذي يزداد استحواذاً عليهم عندما يصبح لهم نفوذ في الأسرة والمجتمع " ... .

سبحان الله..

قنوات الكرتون تعلم الأطفال العنف والإرهاب!!

أما ما تعلمه "حماس" للأطفال من حمل للسلاح
فهو في نظر الفقهاء تسلية بريئة!



حتي "كابتن ماجد" لم يسلم من فتاويكم المضحكة!

الكابتن ماجد (لعنة الله عليه)

يقول فضيلة المفتي:

وفي الفيلم الكرتوني " كابتن ماجد " – والذي جاء ذِكره في السؤال - يصوَّر حضور الفتيات للمباريات ، وما فيه من تشجيع للاعبين ، ويصاحب ذلك الرقص ، والصراخ ، والمعانقة بين الذكور والإناث حال تسجيل الهدف ، وتجد الفتاة تلاحق لاعبها المفضل عندها ، وتقدم له هدية تعبيراً عن محبتها ، ويقبِّلها ذلك اللاعب ! . فماذا يمكن أن يتعلم من هذا فتياننا وفتياتنا ؟! إنها الوقاحة ، وقلة الأدب ، والعشق ، والحب ، وجعل قدوة لها من اللاعبين تحبه وتتعلق به ، وهكذا تُغرس المعاني الفاسدة في أذهانهم ، وتتحول إلى واقع عملي في سلوكهم .

معك حق يا فضيلة الشيخ..

هذا المدعو الكابتن ماجد – عليه لعنة الله – يغرس المعاني الفاسدة في عقول أطفال المسلمين الذين هم في حاجة إلي أن نغرس فيهم حب مشاهدة سحق جماجم الكافرين وقطع حناجر وبتر أطراف المرتدين وجز أعناق المشركين!

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

انا شوفت الموضوع بالصدفه وحبيت اعلق عشان افهمك حاجه واحده ان الدين عند الله الاسلام ثانيا انت كاتب فوق اعلى الموقع ليس الغرض الاساءه للمسلمين او السخريه اومال اللى انت بتقوله ده ايه ثانيا انا لا اجد اى اختلاف مع فضيله الشيخ وخاصه من ناحيه الكرتون عندما يعانق البنات الشباب فى المدرج عند احراز الاهداف حتى ولو كرتون بالنسبه للاطفال حقيقيه لانهم ميعرفوش لسه الحقيقه وصوره الطبيعه لسه فى مرحله التكوين ولا انت دينك يامرك ان البنات بحضنوا الشباب وتبقى كوسه ؟؟؟؟ثالثا موضوع اطفال حماس دول مش اطفال دول اسود حماس اللى اسرائيل ترتعب منهم حتى الان رغم الاحتلال للاراضى الفلسطينيه ..ويقذف فى قلوبهم الرعب اى الكافرين وبعدين انك تعلم الاطفال الجهاد ده مش عيب واحنا كمسلمين لازم نعمل كده لان ارضنا كل يوم بتنقص حته يبقى نعلمهم كرتون ولا الجهاد ؟؟؟؟؟......فى سؤال اسالك عليه وعاوز رد صريح انت ليه بتقول على نفسك مسيحى وليس نصرانى ؟؟؟ اقولك انا بقى ليه لان النصارى اللى ذكرهم ربنا فى القراءن هم اقرب موده للمسلمين انما انتو عبدت الصليب لستوا اقرب موده لينا لانك لستوا نصارى بل تعبدون الصليب وكيف يكون اله الكون بشرا كيف الم يكن اليسوع بشرا مثل الجميع ياكل ويشرب ويقضى حاجته اهذا رب جاوب رد سيدنا عيسى عليه السلام حبيبى ورسول رب العالمين واكبر دليل على سماحه دينا ان احنا بنقول عيسى عليه السلام وحبيبنا ونبى الله وكل شئ انما انتوا او اليهود عمركم مقولتو محمد بلقب انه نبى الله لان هذا حقد وكره وانا اسف لانى تعصبت قليلا لكن طريقه سرد الموضوع بجد مستفزه....لا اله الا الله محمد عبد الله ورسوله واشهد ان عيسى عبد الله ورسوله

Related Posts with Thumbnails