ليس الهدف من الموقع الإساءة الشخصية للمسلم أو السخرية من عقيدته.. هدفنا هو الحوار الموضوعي القائم علي إستخدام الأدلة العقلية بطريقة حيادية ومحترمة

8 سبتمبر، 2009

الحشمة بين الإسلام والمسيحية (2-2)

نستكمل اليوم التعليق علي سؤال الأخ "إحساس لسه حي" الذي سألنا عن رد فعل بولس الرسول إذا شاهد ملابس المسيحيات اليوم..

.

في المرة الماضية ناقشنا نظرة الإسلام إلي المرأة وكيف أن الإسلام قد فرض زي معين علي نساء المسلمين وتكلمنا أيضاً عن النقاب وسبب تشريع الحجاب.. واليوم نستكمل هذا الموضوع ونتحدث بمعونة الرب عن مفهوم المسيحية عن الحشمة.. ولم أجد من ناقش هذا الموضوع أفضل من كتاب (ثياب الحشمة) للكاهن أنطونيوس فهمي. وإليكم مقطفات من هذا الكتاب:

.

كتاب: ثياب الحشمة

.

للقس أنطونيوس فهمي

.

.

لتحميل الكتاب .. إضغط هنا

.

.
الإنسان جسد وروح:

.

† بحسب تعبير القديس إيريناؤس أن الجسد هو علامة الشخص وظهوره بمعني أن الجسد هو الهيكل الذي يحوي نسمة الحياة الإلهية التي نفخها الله في الإنسان (تكوين 2:7).. وقد يتهم البعض الجسد أنه مصدر كل الشرور أو يتعامل أحد مع جسده باحتقار.. وهذا يتعارض مع الفكر المسيحي الإنجيلي السليم.. لأن الإنجيل يعلمنا أن مصدر الخطية ليس في الجسد بل في القلب الذي هو مركز النفس.. فمن القلب تخرج سرقة وزنا وقتل (متي 6: 28), وما الجسد إلا وسيلة تعبير عن رغبات القلب..

.

الجسد هيكل لروح الله:

.

† من هنا علينا أن ننظر نظرة جديدة لأجسادنا أكثر إكراماً ووقاراً يكفي أن الله حين أعلن محبته للبشرية أخذ جسداً وحل بيننا بهذا الجسد.. أكل وشرب ونام وتعب.. فصار الجسد شيئاً مقدساً وصار مسكناً لله وهيكل له فتباركت طبيعتنا بحلول الله المتجسد في وسطنا..

.

† وبعد أن عرفنا مقدار كرامة الجسد وأنه ليس مجرد تمثال بل مسكن لروح الله.. ويخفي كل ما هو غال ونفيس.. من هنا يليق ستر هذا الجسد لكي يخفي ما في داخل هذا الهيكل المقدس من كنوز.. ولكن إن تعري هذا الجسد فقد فَقَدَ هذا الهيكل كرامته وانسكبت قِيَمه الغالية النفيسة علي الأرض وتصير للنهب والسرقة بكل ما فيه من غالٍ ثمين وبحسب تعبير آباءنا القديسين "ها نحن سائرون في طريق اللصوص فلنحذر.. ونتحفظ". وكلما حرصت النفس علي زينة الداخل بالفضائل الروحية كلما امتلأ كنز القلب بالصلاح.. صارت الحشمة مطلباً داخلياً كستار يخفي ما في الداخل من جواهر ثمينة.

.

.

† ولأننا نحيا في بركات فداء الله للإنسان.. وقد تصالح الإنسان مع الله بالتجسد والصليب وأصبح الروح القدس ساكن في الجسد فصار الجسد في كرامة هيكل الروح القدس (ا كو 6: 19).. ولأن أيضاً أجسادنا هي أعضاء المسيح نفسه (1 كو 6: 15).. فصار يليق بالجسد كل وقار واحترام فصارت الحشمة تعبر عن معرفة الله.. إذ تكشف عن أمور روحية باطنية تنبع من قلب وعقل متحدان بالله ويملك عليها مخافة الله.. هنا ستجد الفتاة المسيحية في ملبس محتشم ملتزم بحسب قول معلمنا بولس الرسول: "وكذلك أن النساء يزين ذواتهن بلباس الحشمة مع ورع وتعقل" (ا تي 2:9).

.

من هنا يأتي اللباس المحتشم الملتزم في حرية كاملة وليس فرضاً أو كبتاً.. لأنه لا يمكن أن تكون الحشمة بسبب تقاليد اجتماعية بفرض زي معين أو أي ضغوط خارجية.. فلا نستطيع أن نُسمي هذا الزى حشمة لأنه لا يعبر عن عفة داخلية حقيقية.. أو احتراماً وتوقيراً لجسد منير مبارك موضع لسكنى الله.. والحشمة تعبيراً عن تناغم الداخل مع الخارج.. النعمة الداخلية والعفة الخارجية وبهذا تصبح الحشمة ضرورة لذيذة ومفرحة إذ إنها نابعة عن قناعة داخلية.

.

† إن في حشمة الشابة المسيحية وهي تغطي جسدها ليس لأنه قبيح أو شر ولا لمجرد التزام بشكل موحد, أو حتي مجرد حفظ لها.. بل لأن جسدها مبارك وكريم يليق به الغطاء والستر, لأنه بحسب تعبير أشعياء النبي أن لكل مجد غطاء (أش 4: 5) فالجسد يُغطي لأنه مسكن لله.. هيكل لله.. وعضو في جسد المسيح المقدس وليس لأنه رديء أو قبيح..

.

.

رأي لقداسة البابا شنودة عن الحشمة وملابس النساء:

.

† أتذكر في اجتماع لقداسة البابا شنودة الثالث سُئل قداسته هل ارتداء البنطلون للشابة خطاً؟ وما يجب أن ترتديه الشابة المسيحية؟!.. أجاب قداسة البابا إجابة رائعة شاملة وراقية في معناها وتعبيراتها فقال: أن هناك ثلاثة أنواع من الملابس لابد من الابتعاد عنها للشابة المسيحية.. ويجب أن تختار ملابسها في ضوء ثلاثة معايير:-

.

1) الملابس الضاغطة.. أي الضيقة التي تبرز ملامح الجسد.

2) الملابس المكشوفة.. أي الغير محتشمة التي تكشف الجسد.

3) الملابس الشفافة.. أي التي يُري من خلالها ملامح الجسد.

.

† ليتنا نتبع هذة النصيحة الغالية أثناء اختيارنا ماذا نلبس.. ولكن العجيب أن نري أن غالبية المرتديات لهذة الملابس مسيحيات.. وربما مرتديات صلبان في أعناقهن.. وأصبح المجتمع ينظر إلي الشابة المسيحية أنها غير ملتزمة.. وربما أرجع البعض اللذين يفتقرون إلي المعرفة المسيحية أن هذا السلوك يرجع إلي المبادئ لمسيحية لا تتدفق في هذة الأمور.. وهناك من يتصور أن المسيحية تدعو إلي هذة الخلاعة!

.

.

† نري أن أشعياء النبي يتحدث عن الجمال الجسدي في قوله: "كل جسد عشب وكل جماله كزهر الحقل. يبس العشب ذبل الزهر لأن نفخة الرب هبت عليه" (أش 40: 6-7).. ويتفق سليمان الحكيم مع أشعياء النبي ويقول "الحسن غش والجمال باطل" (أم 31: 30).. حقاً فإن جمال الجسد كزهر الحقل ييبس ويذبل!

.

† ومن هنا نري أن هناك جمالاً آخر دائم, يجب الاعتناء به كنصيحة معلمنا بطرس الرسول: "وَلاَ تَكُنْ زِينَتُكُنَّ الزِّينَةَ الْخَارِجِيَّةَ، مِنْ ضَفْرِ الشَّعْرِ وَالتَّحَلِّي بِالذَّهَبِ وَلِبْسِ الثِّيَابِ، بَلْ إِنْسَانَ الْقَلْبِ الْخَفِيَّ فِي الْعَدِيمَةِ الْفَسَادِ، زِينَةَ الرُّوحِ الْوَدِيعِ الْهَادِئِ، الَّذِي هُوَ قُدَّامَ اللهِ كَثِيرُ الثَّمَنِ. فَإِنَّهُ هكَذَا كَانَتْ قَدِيمًا النِّسَاءُ الْقِدِّيسَاتُ أَيْضًا الْمُتَوَكِّلاَتُ عَلَى اللهِ، يُزَيِّنَّ أَنْفُسَهُنَّ خَاضِعَاتٍ لِرِجَالِهِنَّ" (1 بط 3: 3-5).

.

† إن الحشمة لها ينبوع داخلي.. والزينة الخارجية مرتبطة بالداخل.. فكلما كانت الفضائل ساكنة ومستقرة داخلياً تكون مثمرة خارجياً.. كلما زاد الاهتمام بالداخل يقل الاهتمام بالخارج.. ومن هنا نري ضرورة الحديث عن خطورة الاهتمام بالزينة الخارجية.. وكيف يستمد الجسد جماله من جمال النفس والروح.

.

.

والآن يا اخي (إحساس).. هل وصلت إليك الإجابة علي سؤالك..؟!!

.

وهل عرفت الفرق بين الإسلام الذي يفرض علي المسلمة زي مُعين..
وبين المسيحية التي توصي بالحشمة والعفة الداخلية
وعدم الإهتمام بالزينة الخارجية..؟!!

هناك 15 تعليقًا:

احساس لسه حى يقول...

خادم المسيح

طيب لو البابا شنوده شاف غير كده المفروض يعمل ايه واجبه ايه لو راى مسيحيه بغير تلك الملابس المفروض تكون عليها المسيحيه

وبلاش شنوده

لو اى قسيس او راهب راى مسيحيه بغير تلك الملابس ومعملتش بالشروط اللى انتى قولتها


. 1) الملابس الضاغطة.. أي الضيقة التي تبرز ملامح الجسد.

2) الملابس المكشوفة.. أي الغير محتشمة التي تكشف الجسد.

3) الملابس الشفافة.. أي التي يُري من خلالها ملامح الجسد

ان يبقا عادى بالنسباله ولا يعترض وينصح

اللى لو بولس دخلت عليه امراه بغير تلك الشروك مكنش سكت

طبعا الشروك اللى بتتكلم عنها كلام على ورق لانكم كلامكم غير افعالكم

ولينا كلام تانى بالوقائع
والواقع

Servant of Christ يقول...

واجبه سيكون النصح والتوجيه والإرشاد .. وليس فرض رأيه بالقوة الجبرية أو الإرهاب كما يفعل مشايخكم في خطب الجمعة !!

المسيحية أعطت الإنسان الحرية في ان يختار .. وليس لأي أحد السلطة في أن يجبر انسان علي فعل أمر لا يريد فعله !!

أفهمت؟؟

احساس لسه حى يقول...

والواجب ده يمشى على كل شئ غلط زى الزنا والسرقه واى شئ من الوصايا العشر

ينصح يتقبل برحته ميتقبلش يرحب بيه وعادى

علشان كده عادى لما بيخش فى الغرب اتنين يتزوجوا وبينهم اطفالهم والقسيس لا يلومهم على ذالك

Bent El Neel يقول...

"ينصح يتقبل برحته ميتقبلش يرحب بيه وعادى"

+ و هل يملك اى انسان غير ذلك؟؟ هل تستطيع انت او يستطيع اى منا ان يجبر انسان على ترك الخطأ و الألتزام بالأيمان و وصاياه؟؟

ممكن تجبر انسان انه "يتظاهر" بالتقوي عن طريق ارهابه و قمعه فكريا او فعليا.

ممكن تفرض على المرأه ان تغطي جسدها لكن لا يمكن ان تفرض عليها نقاء القلب ولا أن تفرض على الرجل نقاء الفكر في نظرته للمرأه

لا يمكن ان تفرض الأيمان الحقيقي الصادق على اى انسان مهما كانت مكانتك الأجتماعيه او الدينيه و سواء كنت رجل دين او انسان عادي.

+ قصدك ايه "يرحب بيه"؟؟؟؟ يعنى المفروض سعادتك نعمل ايه للانسان اللي بيغلط؟؟

في الأسلام انت عندك الحدود و دي ايضا مش علاج لأصل الخطأ.... ده تعامل مع المشكله بشكل سطحي جدا.

حتى لو قطعت يد السارق انت ما شلتش الخطيئه من نفسه. انت بترهبه و ترعبه من تكرار فعلته فقط. لكن مش بتعالج روحه و تقوده للتوبه

السيد المسيح يقول:

"12 فلما سمع يسوع قال لهم لا يحتاج الاصحاء الى طبيب بل المرضى . 13 فاذهبوا وتعلّموا ما هو . اني اريد رحمة لا ذبيحة . لاني لم آت
لادعو ابرارا بل خطاة الى التوبة"
متى 9


يعنى الخاطي ده هو بعينه اللي محتاج للارشاد و انه يلاقي الطريق الصحيح. لو اغلقت الباب امامه لأنه اخطأ يبقي هيعرف الطريق الصحيح منين؟؟

+ ربنا العظيم القدير القدوس يقبلنا كخطاه و يسامحنا لو تبنا توبه صادقه. فكيف تطلب من انسان خاطي مثله مثل اى انسان آخر ان يرفض الخاطي!؟!

***

"علشان كده عادى لما بيخش فى الغرب اتنين يتزوجوا وبينهم اطفالهم والقسيس لا يلومهم على ذالك"

و حضرتك تعرف منين انه لا يلومهم؟؟؟؟
ازاى تقدر تجزم بأنهم لم يتوبوا عن حياه الخطيئه و ان الكاهن اللي زوجهم ما ارشدهمش و ساعدهم على التوبه دي؟؟؟

غير معرف يقول...

ههههههههههه ضحكتنى بمقولتك المسيحية أعطت الإنسان الحرية في ان يختار ياكذب ده انتم متشحططين ومتبهدلين اخر بهدله لانكم لاتستطيعون الطلاق او الزوج مره اخرى الا بموفقت ابوكم شنوده فاى عبوديه وذل اكثر من ذلك مما اجبر الاف المسيحين لتغير مللهم ودينهم ليستطيعوا التزوج مره اخرى وليس عنها ببعيد قضيه العائدين للمسيحيه الذى دخلوا الاسلام لكى يستطيعوا الطلاق او الجواز مره اخرى ومن بعد ان تحقق هدفهم ارادوا ان يرجعوا للمسيحيه مره اخرى يخرب بيتكم هههههههههههههههه هههههههههههههه

Servant of Christ يقول...

صاحب التعليق المجهول:

لا طلاق إلا علة الزني.. هذا ما يقوله الإنجيل المقدس.. ورفض الكنيسة تطليق إمراة من زوجها لغير هذا السبب هو في الحقيقة ليس تعنت من الكنيسة او قمع للحريات كما تدعي .. بل ان ذلك هو تنفيذ لوصايا السيد المسيح..

اللي مش عاجبه بقه كلام المسيح .. هو حر في كدة .. ممكن بكل سرور انه يتفضل شاكراً بترك الدين المسيحي ويذهب لإعتناق دين الله الحنيف.. وذلك حتي يستطيع ان يطلق زوجته وان يتزوج (أقصد أن ينكح) إمراة اخري زائد ما ملكت أيمان اللي جابو ..

ومتنساش ان الطلاق اللي انت فرحان به اوي كدة هو السبب في تشرد ملايين الأطفال في الشوارع.. ففي الغالب بعد ان يطلق المسلم زوجته .. يذهب هو ليتزوج من اخري وتذهب هي ايضا لتتزوج من آخر .. وفي النهاية هتلاقي نفسك يإما عايش مع جوز أمك أو مرات أبوك .. ولو مش عاجبك عندك الباب يفوت جمل ومرحب بيك مع عيال السكك واطفال الشوارع..

Servant of Christ يقول...

الأخ احساس حي

يعني المفروض ان البابا شنودة يمشي معاه كرباج في الشارع ويضرب به كل بنت مسيحية غير محتمشة ..؟!!

امتي بقه هتحترموا حرية الإنسان..؟! كل واحد حر يلبس زي ما يلبس .. في النهاية ربنا هو اللي هيحاسبه .. مش احنا

احنا دورنا فقط توجيه النصيحة.. واللي مش عاجبه هو برضه حر.. !!

وهكرر نفس ما كتبته الأخت بنت النيل:

هل تستطيع انت او يستطيع اى منا ان يجبر انسان على ترك الخطأ و الألتزام بالأيمان و وصاياه؟؟

ممكن تجبر انسان انه "يتظاهر" بالتقوي عن طريق ارهابه و قمعه فكريا او فعليا.

ممكن تفرض على المرأه ان تغطي جسدها لكن لا يمكن ان تفرض عليها نقاء القلب ولا أن تفرض على الرجل نقاء الفكر في نظرته للمرأه

لا يمكن ان تفرض الأيمان الحقيقي الصادق على اى انسان مهما كانت مكانتك الأجتماعيه او الدينيه و سواء كنت رجل دين او انسان عادي.

يا رب تكون فهمت ...

saleh يقول...

ياخادم الانسان اقصد المسيح
انا بعت ليكى اكتر من سؤال ليه مارديت على
ارجع لمواضيعك القديمة وانت تشوفها
اتمنى انك ترد على

ثما ليه دايما كلام بولس يتعارض مع تعاليم المسيح
بولس قال
كما جاء فى رِسَالَةُ بُولُسَ الرَّسُولِ الأُولَى إِلَى أَهْلِ كُورِنْثُوسَ
الاحاح الحادى عشر

3وَلكِنْ أُرِيدُ أَنْ تَعْلَمُوا أَنَّ رَأْسَ كُلِّ رَجُل هُوَ الْمَسِيحُ، وَأَمَّا رَأْسُ الْمَرْأَةِ فَهُوَ الرَّجُلُ، وَرَأْسُ الْمَسِيحِ هُوَ اللهُ. 4كُلُّ رَجُل يُصَلِّي أَوْ يَتَنَبَّأُ وَلَهُ عَلَى رَأْسِهِ شَيْءٌ، يَشِينُ رَأْسَهُ. 5وَأَمَّا كُلُّ امْرَأَةٍ تُصَلِّي أَوْ تَتَنَبَّأُ وَرَأْسُهَا غَيْرُ مُغُطَّى، فَتَشِينُ رَأْسَهَا، لأَنَّهَا وَالْمَحْلُوقَةَ شَيْءٌ وَاحِدٌ بِعَيْنِهِ. 6إِذِ الْمَرْأَةُ، إِنْ كَانَتْ لاَ تَتَغَطَّى، فَلْيُقَصَّ شَعَرُهَا. وَإِنْ كَانَ قَبِيحًا بِالْمَرْأَةِ أَنْ تُقَصَّ أَوْ تُحْلَقَ، فَلْتَتَغَطَّ. 7فَإِنَّ الرَّجُلَ لاَ يَنْبَغِي أَنْ يُغَطِّيَ رَأْسَهُ لِكَوْنِهِ صُورَةَ اللهِ وَمَجْدَهُ. وَأَمَّا الْمَرْأَةُ فَهِيَ مَجْدُ الرَّجُلِ. 8لأَنَّ الرَّجُلَ لَيْسَ مِنَ الْمَرْأَةِ، بَلِ الْمَرْأَةُ مِنَ الرَّجُلِ. 9وَلأَنَّ الرَّجُلَ لَمْ يُخْلَقْ مِنْ أَجْلِ الْمَرْأَةِ، بَلِ الْمَرْأَةُ مِنْ أَجْلِ الرَّجُلِ. 10لِهذَا يَنْبَغِي لِلْمَرْأَةِ أَنْ يَكُونَ لَهَا سُلْطَانٌ عَلَى رَأْسِهَا، مِنْ أَجْلِ الْمَلاَئِكَةِ. 11غَيْرَ أَنَّ الرَّجُلَ لَيْسَ مِنْ دُونِ الْمَرْأَةِ، وَلاَ الْمَرْأَةُ مِنْ دُونِ الرَّجُلِ فِي الرَّبِّ. 12لأَنَّهُ كَمَا أَنَّ الْمَرْأَةَ هِيَ مِنَ الرَّجُلِ، هكَذَا الرَّجُلُ أَيْضًا هُوَ بِالْمَرْأَةِ. وَلكِنَّ جَمِيعَ الأَشْيَاءِ هِيَ مِنَ اللهِ. 13احْكُمُوا فِي أَنْفُسِكُمْ: هَلْ يَلِيقُ بِالْمَرْأَةِ أَنْ تُصَلِّيَ إِلَى اللهِ وَهِيَ غَيْرُ مُغَطَّاةٍ؟
ايه رايك فى الكلام دا
شعر المراءة ليه طلب بولس انه يتغطى
يااخى ياريت ترحم نفسك من اللى بتعمله لان دا مش حلو على صحتك
ولا انت ولا مائة مليون شخص هيقدرو يهزو من مكانه الاسلام العظيم
وياسيدى طالما انت بتحب العرى خلاص انت حر وسيبك من ان الحشمة هى حشمة الروح روح ايه يابو روح
وانا اتحداك ان تثبت ان نساء الغرب اكثر ادباء من نساء المسلمين
يااخى داانتوا اللى انشاتم نوادى الدعاره والشذوذ هل فى بلاد المسملين مثل دا
نحن امة الشرف والادب والاخلاق الحميده لان رسولنا محمد الامين هو خير خلق الله خلقنا وادبا
وانا كما قال انما جئت لاتمم مكارم الاخلاق
اما انتم وقساوسكم فهى زناه ودعاه زنه
وانا اتحداك انت تاتى لى بقسيس واحد لم يزنى
دا حتى شنوده بتاكم عمل عمليه البروستات لما كان اب اعتراف عارف ليه
من كتر ممارسه الجنس مع من تعترف له حتى يعطيها البركه ولا تقول ان دا كدب او افتراء خش على النت واكتب فضائح القساوسه وانت تشوف بلاوى
الله يلعنكم
والحمد لله على نعمة الاسلام

Servant of Christ يقول...

يا اخ صالح..

ايه رايك تروح تشوف ماما فين لحسن تلاقيها بتعمل (لمم) من وراكم مع بواب العمارة؟؟

ولو مش عارف إيه هو اللم .. اقولك انا .. اللم هو كل شيء ما دون الوطء .. يعني التحسيس والتفريش واللعب في المؤخرات كمان.. ودة ملهوش حد او عقوبة في الإسلام وكل ما هو عليك فعله هو الإستغفار .. والله واسع المغفرة!!

saleh يقول...

تخاريف يسوعيه
مايهمنا هنا حقيقة ما تذكره نصوص العهد الجديد عن خرافة ياسوع . لذلك من الواجب علينا البحث عن الحقيقة فيما بين السطور ، لمعرفة الحقيقة وفهمها أمر مهم جدا لنتبيّن ونكشف الخداع الزائف عن وثنية اليونان . ولأول مرة في التاريخ نستطيع أن نبيّن ما بين الخرافة والأسطورة والواقع فنحن الآن في عصر التنوير لا الخرافات والأساطير .ولكننا لسوء الحظ نجد بيننا من يتبع الوهم والخداع بدلا من العقل والمنطق ، ولقد بيّنا في السابق إن أباء الكنيسة الأوائل قالوا : ان السبيل الوحيد لإبقاء الاتباع واستدراج الأخرين لا يتم إلا بالخداع والمكر ، والبطش والقوة لإبقائهم اتباعا للكنيسة – أي بالقهر والاجبار لا بالاختيار .وعلى سبيل المثال لقد حوّل اليابانيون ديانتهم من الشنتو إلى الميكادو " عبادة الأمبراطور كإله " عام 1880 ميلادية بالخداع والبطش . ومن طرائفهم أنهم حوّلوا كرسي الاعتراف المسيحي إلى مكنسة خارج باب المعبد يكنس الشخص نفسه من الخطايا ! وبالمناسبة كرسي الإعتراف لم يكن مجانا في السابق .وإليكم الدليل على لسان ياسوع من نصوص العهد الجديد - المبتذلة والتي يستهجن تطبقها !!هل كان ياسوع جديرا بالثقة ويصدق ؟طبعا لا ... وإليكم الدليل كما ورد في إنجيل متى 16 : 28 ما نصّه : " الحق أقول لكم : إن بعضا من الواقفين هنا لن يذوقوا الموت ، قبل أن يروا ابن الإنسان آتيا في ملكوته " . كيف لنا أن نصدق هذه الخرافة ؟ إضافة إلى ما ورد في سفر الرؤيا 3 : 11 ما نصّه " إِنِّي آتٍ سَرِيعاً " .. لم يشاهد قادما على بساط الريح أو حتى في وسط غيمة !.. أكبر كذبة عرفها التاريخ ، ورطة العقيدة البولية بلا شك ..لقد أخطاء ياسوع عندما قال : ان حبة الخردل أصغر البذور " متى 13 : 32 - وأيضا ما ذكره مرقص : إنه يشبه ببزرة خردل تكون عند بذرها على الأرض أصغر كل ما على الأرض من بزور " 4 : 31 – هل هذا الكلام يصدر من ابن الله ؟ الصواب من وثني يوناني جاهل في الطبيعة ...لقد وعد التلاميذ بالعودة ولم يصدق : فأنّي الحق أقول لكم : لن تفرغوا من مدن إسرائيل إلى أن يأتي ابن الإنسان " متى 10 : 23 ... إذا لم يصدق مع تلاميذه – هل سوف يصدق معنا بعد الفين سنة ؟جهنم ياسوع لياسوع !ما ذكره متى على لسان ياسوع ما نصّه : " ومن يقول : يا أحمق يستحق جهنم ! " متى 5 : 22 - لقد ناقض ياسوع نفسه وقال : " أيها العميان الحمقاء " متى 23 : 17 الترجمة العربية محرّفة إلى كلمة المراؤون بدلا من الحمقاء ، هكذا يكون التحريف كما ذكرها الكتاب المقدس ما نصّه :" وأمّا وحي الرّب فلا تذكروه بعد لأنّ كلمة كلّ إنسان تكون وحيه ، إذ قد حرّفتم كلام الإله الحي رب الجنود إلهنا " إرميا 23 : 36 – راجع النص باللغة الانجليزية لتجد الصواب . ياسوع الجبار الطاغية !كما ورد في لوقا ما نصّه : وأما أعدائي أولئك الذين لم يريدوا أن أملك عليهم * فأحضروهم إلى هنا وأذبحوهم قدامي " 19 : 27 هل هذا كلام إله المحبة والسلام !! فعلا قصّة ياسوع قصّة خيالية تأتيكم من إذاعة المحبة !إضافة إلى إنجيل متّى : لا تظنوا أني جأت لأرسي سلاما على الأرض ، ما جئت لأرسي سلاما بل حربا " 10 : 34 ... يعني مشكل ياسوع بده يصير ، ولو يا إله المحبة والسلام !مصداقية شهادة ياسوع !أما بما يتعلق بمصداقية شهادة ياسوع فهناك إلتباس فيما ورد في إنجيل يوحنا : لو كنت أشهد لنفسي ، لكانت شهادتي غير صادقة " 5 : 31 ... يناقضها النص التالي : فأجاب : مع أنّي أشهد لنفسي فإن شهادتي صحيحة " يوحنا 8 : 14 ... أين الصدق من الروايتن ؟ فعلا من يقرأ العهد الجديد لا بد أن يكفر بالمسيحية ...نظافة ياسوع ! النظافة أساس صحة المجتمع وياسوع يكرهها كما ورد في إنجيل متّى ما نصّه : وأما تناول الطعام بأيد غير مغسولة فلا ينجس الإنسان " . 15 : 20 .. هذا ما يساعد على مرض الإنسان - ومن يشاهد المطران أو الكاهن وهو يقطع القربان بيده الوسخة ثمّ يحركة بالملعقة ، مما يجعل الشخص يقرف من ما يشاهد – ملعقة يأكل منها الجميع وهذا مما يسبب في انتشار الأمراض .لذلك تحوّلت الكنيسة الكاثوليكية إلى البرشام المستدير رمزا لعين الشمس ، على كل حال الكيس الواحد ممكن شرائه من الخبار بدولار يكفي لمائة شخص ، وبدون أن نعلم مدى إيمان الخباز . مصداقية تنبؤات ياسوع !اولا النبي يونان حيا في بطن الحوت – وياسوع ميتا ، ثانيا مكث ياسوع أقل من ثلاثة أيام وثلاث ليال في القبر وإليكم النص كما ورد في إنجيل متّى : فأجابهم : " جيل شرير خائن يطلب آية ! ولن يعطى آية إلاّ آية يونان النبي * فكما بقي يونان في جوف الحوت ثلاثة أيام وثلاث ليال ، هكذا سيبقى ابن الإنسان في جوف الأرض ثلاثة أيام وثلاث ليال " . متّى 12 : 39 – 40 ... أتحدى أي شخص أن يبرهن ان ياسوع بقيا في القبر 72 ساعة كما يدّعى الوثني متّى – بل أقل من 55 ساعة حسب ما ورد في الأناجيل ... أنا بحبحت الساعات من عندي يعني كم ساعة أكسترا ... ( ياسوع صاحب مشاكل بقوله جيل شرير ) يا عيني على إله المحبة !

saleh يقول...

تكملة تخاريف يسوعيه
وبالمناسبة جميع التنبؤات في العهد الجديد منيت بالفشل وكلها كذب !هل كان ياسوع المثال الأعلى ؟لقد لعن شجرة التين لأنها لم تثمر في غير وقت ثمارها ... متى 21 : 18 – 19 ومرقص 11 : 13 – 14 لقد خالف الشريعة يوم السبت ، وقطف تلاميذه السنابل بدون أذن ، وبرر الخطاء بخطاء أخر " مرقص 2 : 23 لقد أمر تلاميذه بسرقة الحمارة والجحش ليحضراهما إليه " متى 21 : 2 . مخالفة يوم السبت ما ذكره بول ما نصّه : " ولكن لما جاء تمام الزمان أرسل ابنه وقد ولد من أمرأة وكان خاضعا للشريعة ". بول لا يعرف مريم !هل قام ياسوع بحسن اختيار تلاميذه ؟طبعا لا – وهو الذي يكيل الشتائم لتلاميذه ما نصّه : لأنهم لم يفهموا بمعجزة الأرغفة ، فقد كانت قلوبهم قاسية " مرقص 6 : 52 ..... إضافة إلى : " ... ألاّ تذكرون بعد و لا تفهمون ؟ أما زالت قلوبكم متقسّة ؟ وأخير يقول ياسوع : " أيّها الجيل غير المؤمن ! إلى متّى أبقى معكم ؟ إلى متّى أحتملكم . مرقص 9 : 19 أين العدالة من أقوال ياسوع ؟وأما ذلك العبد الذي يعمل بإرادة سيده ، فإنه سيضرب كثيرا " لوقا 12 : 47 – الضرب عدل ياسوع – أما وصف متّى مانصّه : حتى يقود العدل إلى النصر " 12 : 20 .. عار على الصحة جملة وتفصيلا ... أين جمعية الرفق بالحيوان من أفعال ياسوع ؟فقال لهم : " أذهبوا فخرجوا وانتقلوا إلى قطيع الخنازير ، فاندفع القطيع مسرعا من على حافة الجبل إلى البحيرة ومات فيها غرقا " متى 8 : 32 ... أنّني أتساءل ما الفائدة من هذا العمل البشع ؟ حسب رواية مرقص الفين خنزير غرقا في البحيرة عدد لا يستهان به .. 5 : 13 .هل هذه تعاليم المحبة بين أفراد الأسرة ؟وإن جاء إليّ أحد ، ولم يبغض أمه وزوجته وأولاده وإخوته وأخواته ، بل نفسه أيضا ، فلا يمكنه أن يكون تلميذا لي " لوقا 14 : 26 – العائلة هي نواة وصلاح المجتمع

saleh يقول...

تكملة تخاريف يسوعية
وياسوع يثير الكراهية بين أفرادها . شعار الكنيسة نحن دين محبة !! أي بالكذب والتدليس والخداع .حتى حرمة الميت انتهكها ياسوع !وقال له آخر من تلاميذه ياسيد اسمح لي ان أذهب أولا فأدفن أبي * فأجابه ياسوع : اتبعني الان ، ودع الموتى يدفنون موتاهم " متى 8 : 21 – 22 ... في أصعب أوقات الحزن هكذا يرد ياسوع على تلميذه ! ياسوع يأمر بحرق الناس !احراق البشر على لسان ياسوع : إن كان أحد لا يثبت فيّ يطرح خارجا كالغصن فيجف تمّ تجمع الأغصان الجافة ، وتطرح في النار فتحرق ".. يوحنا 15 : 6 !!! هذا النص أحرق عشرات الألاف في الغرب .لقد كان ياسوع مهتما بتعطير نفسه !وفيما كان ياسوع في بيت عنيا متكئا في بيت سمعان الابرص ، جاءت امرأة تحمل قارورة عطر من الناردين الخالص الغالي الثمن ، فكسرت القارورة وسكبت العطر على راسه * فاستاء بعضهم من أنفسهم وقالوا : لماذا هذا التبذير للعطر ؟ فقد كان يمكن أن يباع هذا العطر بأكثر من ثلاث مائة دينار ، ويوهب للفقراء ، وأخذوا يؤنبون المرأة * غير ان ياسوع قال اتركوها ! لماذا تضايقونها ؟ إنها عملت بي حسنا * فإن الفقراء عندكم في كل حين ، ومتى شئتم تستطيعون أن تحسنوا إليهم ، اما أنا فلن أكون عندكم في كل حين " : مرقص 14 : 3 – 7 .. لم نكد ننتهي من الليفة والصابونة إثناء معموديّة ياسوع ، حتى جائنا العطر !الواجب أن تكون الحلول وسطية ، مثلا بين البخل والإسراف هناك الكرم ، وبين الجبان والمتهور هناك الشجاع الخ . بكل صراحة الدين المسيحس ينمو في جانبه المظلم ، وخداع البسطاء من الناس .ياسوع الوديع المتواضع !!كما ورد في متّى : لأنّي وديع ومتواضع القلب " 11 : 29 .. يناقض قول ياسوع : أنه أعظم من الهيكل " متى 12 : 6 وأعظم من يونان ، وأعظم من سليمان 12 : 41 -42 إضافة إلى قوله : من ليس معي فهو ضدي " متى 12 : 30 .. هذا هو ياسوع الحمل الوديع : " فأدار ياسوع نظره فيهم غاضبا وقد تضايق من صلابة قلويهم " مرقص 3 : 5 .... هذا هو الدليل على غباء وثنية اليونان البولية .مازات على الخفيفإذا عملت ضرر بيدك فقطعها – أو بعينك فقلعها .. متى 5 : 29 – 30 – بدون تعليق !الزواج من امرأة مطلقة يعتبر زنا ... متى 5 : 32 – هكذا ينطق ابن الله ، إذا مئات الملايين أبناء زنا !ذكر متى أمر خطير ما نصّه : لا تهتموا بأمر الغد ، فإنّ الغد يهتم بأمر نفسه . يكفي كل يوم ما فيه من سوء " متى 6 : 34 . هذا النص يجعل الناس في حالة عوز ، وبالتالي يسهل السيطرة عليهم ،

Bent El Neel يقول...

اخ صالح
يعجبني فيك التزامك بموضوع النقاش و قدراتك الحواريه العاليه. احسنت يا اخ صالح ... بجد انا حاسه انك افحمتنى يا اخى. مش بعيد تعليقين من التقال بتوعك دول تانى و هاتلاقيني بادور ع الأزهر عشان اشهر اسلامي.

EGYPTION TODAY يقول...

Let us expose Islam ، the religion of peace.

The prove that supporting Islam comes from London ،Other European countries and USA.

Secret film

Copy this link and baste it in your Address bare to see

http://www.videosift.com/video/Undercover-Mosque-Exposing-the-Wahabi-Sect

http://www.videosift.com/video/Undercover-Mosque-Exposing-the-Wahabi-Sect

best wishs

غير معرف يقول...

اولا اود ان اقول ان هذا الحديث المنشور في هذه الصفحه عن أبي هريرة: «كنتم خير أمة أخرجت للناس». قال: خير الناس للناس، تأتون بهم في السلاسل في أعناقهم، حتى يدخلوا في الإسلام - صحيح البخاري"
غير صحيح ومن اراد ان يتاكد فهذا هو ايميلي engciv_85@yahoo.com ممكن ان ابعث له كتاب صحيح البخاري كله ليتأكد بنفسه ثانيا : لم يفرض الاسلام علي المرأه اي ملابس ولكن امرها بالتزام الملابس الواسعة والغير ملفته للنظر ولا اظن ان هذا خطأ .

Related Posts with Thumbnails