ليس الهدف من الموقع الإساءة الشخصية للمسلم أو السخرية من عقيدته.. هدفنا هو الحوار الموضوعي القائم علي إستخدام الأدلة العقلية بطريقة حيادية ومحترمة

20 سبتمبر، 2009

ناهد محمود متولي وقضية إمرأة مسلمة مصرية

قضية إمرأة مسلمة مصرية

.

كيف كانت بداية (ناهد محمود متولي) مع السيد المسيح..؟

.

سورة آل عمران, وشخصية السيد المسيح (عيسي),

ومكانة السيدة العذراء مريم في القرآن كانت بداية الطريق!

.

تقول السيدة ناهد متولي في صفحة 18 من كتابها (قضية إمرأة مسلمة مصرية):

.

انتهى العام الدراسي وكالعادة نجحت بتفوق؛ الآن أمامي مهمة صعبة جدا وهى دراسة القرآن؛ أعلم جيدا أن اللغة العربية صعبة الفهم؛ لابد من الاستعانة بالتفاسير وأيضا والأهم أبي ومعرفته الكبيرة بالقرآن والسنة والأحاديث؛ سألت أبي "من أين أبدأ؟"..

.

قال ليّ "إبدأي من أول المصحف الفاتحة ثم سورة البقرة وهكذا .. الخ".

.

أني على يقين أن هناك إله قدير خلق الكون بكل هذه الدقة؛ أرى الله في كل شئ حولي؛ أراه في الطائر يطير وأسبحه على قدرته؛ أرى يده رفعت السموات؛ البحار .. الأنهار .. كل شئ حولي يؤكد بدون شك أنه من صنع يدي الخالق القدير؛ ولكن لماذا ظلمني؟ أشعر بظلم الله ليّ لكوني أنثى ؛ لابد وأن أقرأ بنفسي وأتحقق ؛ لا أريد أن أنطق بكلمة أحاسب عليها وأنا أعلم جيدا أن حساب الله سيكون عسيرا. أمسكت المصحف وإلتزمت بشروط الطهارة وبدأت أقرأ ؛ وكانت صدمتي التي أفقدتني صوابي .. ما هذا؟ هل من المعقول أن يكون الله القدير الذي خلق العالم بهذه الصورة الرائعة ؛ أن يكون هو هو قائل هذه الآيات ؛ في سورة البقرة والآية رقم 23 ؛ 24 " وإن كنت في ريب مما نزلنا على عبدنا فآتوا بسورة من مثله وإدعوا شهداءكم من دون الله إن كنتم صادقين فإن لم تفعلوا فأتقوا النار التي وقودها الناس والحجارة أعدت للكافرين".

.

أجمع المفسرون على أنه من ارتاب أو شك في القرآن الذي أنزله الله على رسوله فليأتي بمثله وإن لم يفعل وبكل تأكيد لن يفعل سيقذف في نار محماة وقودها الناس والحجارة ؛ وأيضا من يشك في القرآن يعتبر من الكافرين. لا يا رب لا أريد أن أكون من الكافرين أستغفرك وأتوب إليك ؛ أرجوك إدخلني الجنة ولا تدخلني تلك النار ؛ شعرت برعب شديد من الله مع أني في أعماقي أحبه وأشعر أنه في قلبي ؛ أدعيه يستجيب وإذا سألته في أي شئ أريد أن أعرفه جاوبني في حلم ؛ فمثلا أسأله قبل نومي : " يارب أريد أن أعرف هل سأنجح في امتحان نهاية العام " يجاوبني الله في حلم بعلامة واضحة ؛ لابد أن هناك شئ خطأ.. إن أبي صديقي.. نعم أخاف منه إذا أخطأت ولكني أشعر بحبه وحنانه ورعايته والمفروض أن يكون الله أب رحيم .. محب .. عطوف وليس إله مرعب.

.

إن القرآن زاد من خوفي من الموت ؛ وزاد من رعبي من يوم القيامة ؛ وجعلني لا أطيق أن أسمع عن عذاب القبر والأهوال التي سيمر بها من يكفر بآيات الله البينات.

.

رضخت وسلمت وقلت لنفسي لابد أن أفعل مثل أمي وأقول إرادتك ومشيئتك يا رب وأقبل ما قسمه الله ليّ. واصلت مسيرتي في قرأة القرآن ؛ قرأت سورة الـ عمران أبهرتني شخصية سيدنا عيسى أبن مريم وشخصية أمه السيدة مريم بنت عمران ووجدت كم هائل من الأسئلة في داخلي يكاد أن يعصف بيّ.. من هو عيسى ابن مريم؟

.

ومن هي السيدة مريم؟

.

إنها السيدة الوحيدة التي ذكر إسمها في القرآن؛ وذكر ميلادها وسميت سورة آلـ عمران باسم قومها ؛ ففي الآية رقم 35 من سورة آلـ عمران يقول القرآن "إذ قالت إمرأة عمران رب إني نذرت ما في بطني محررا فتقبل مني إنك السميع العليم".

.

يقول المفسرون أن أم السيدة مريم حينما حبلت بالسيدة مريم ؛ قدمت ما في بطنها للرب وهذا إن دل على شئ يدل على أن السيدة مريم من أسرة متدينة مؤمنة بالله وفي الآية رقم 36 "فلما وضعتها قالت رب إني وضعتها أنثى ؛ والله أعلم بما وضعت وليس الذكر كالأنثى وإني سميتها مريم وإني أعيذها بك وذريتها من الشيطان الرجيم". وعندما بحثت في كتب المفسرين عن معنى اسم مريم وجدت أن معناه خادم الرب وعن معنى قوله تعالى "وإني أعيذها بك وذريتها من الشيطان الرجيم" يعني أن مريم والمولود منها عيسى أبن مريم ليس للشيطان عليهما من سلطان ؛ تعجبت كثيرا لأن أبي كان يقول لمن يفعل منا عمل يغضبه "أجاءك شيطانك" ثم يقول : " قال الرسول الكريم صلوات الله عليه وسلامه : من منكم إلا وقد وكل به قرينه من الجن" بمعنى أن جميع الناس لهم قرين من الجن يدعوهم إلى فعل الشر إلا مريم وعيسى ابن مريم ؛ وهنا علامة استفهام كبيرة ولغز لابد من حله ؛ لماذا مريم وابنها فقط؟ وكنت أعلم أن للرسول أيضا قرين من الجن إلا أن الله أعانه عليه فأسلم وبدأت أسأل نفسي ؛ هل أسلم شيطان أبي؟ ما هو الدليل الذي يؤكد إسلام الشيطان؟ سألت أبي وقلت له "كيف أعرف إذا كان شيطاني أسلم أم لم يزل كافرا؟".

.

قال ليّ "هذا موضوع صعب لا شأن لك به ولكن يجب أن تقوي على وسوسة الشيطان بالصلاة والصوم وقراءة القرآن وخصوصا المعوذتين". واصلت دراستي للقرآن الكريم والاستعانة بكتب المفسرين وأبي الحبيب الذي كان سعيدا وفخورا بيّ ؛ خصوصا وبعد أن بدأت أواظب على الصلاة ؛ قرأت في الآية رقم 37 من نفس السورة ؛ سورة آلـ عمران ما يلي : "فتقبلها ربها بقبول حسن وأنبتها نباتا حسنا ؛ وكفلها زكريا ؛ كلما دخل عليها المحراب وجد عندها رزقها قال : يا مريم أنى لك هذا ؛ قالت هو من عند الله يرزق من يشاء بغير حساب"..

.

تعجبت كثيرا وسألت نفسي ؛ كيف يرسل الله الرزق إلى مريم ؟ وبعد أن عرفت من كتب المفسرين أن زكريا كان يجد عندها فاكهة الشتاء بالصيف وفاكهة الحر في الشتاء!؟ ربما كان يرسله بيد ملاك من الملائكة ؛ ولكن لماذا؟ لماذا لم تأكل مريم أكل أهل الأرض العادي؟ لماذا تأكل طعاما سمائيا؟ وسؤال أخر لا يقل أهمية كيف عرفت إمرأة عمران أو أم مريم أن الله تقبل منها مولودتها مريم كنذر بقبول حسن؟ ربما أيضا أرسل لها ملاك يخبرها بذلك ؛ أو خاطبها في رؤية أو أي طريق آخر طرق الله كثيرة ولكن ما هذه الأسرة المباركة التي على اتصال بالله هكذا؟

وما زاد من دهشتي ما جاء في الآية رقم 42 ؛ 43 "إذ قالت الملائكة يا مريم إن الله اصطفاك وطهرك واصطفاك على نساء العالمين . يا مريم أقنتي لربك واسجدي وإركعي مع الراكعين".. الله أرسل الملائكة إلى مريم ليبلغوها رسالة من الله ؛ السيدة مريم رأت الملائكة وتحدثت معهم !! ليتني أرى ملاك مثلها .. والأعجب الرسالة السيدة مريم مصطفاة مرتين ؛ أي خالية من الشوائب ونحن نقول فلان من صفوة القوم يعني من أفضلهم ؛ وأيضا مطهرة من الكفر وسائر الأدناس مثل الحيض والنفاس وما زاد من دهشتي ما وجدته في تفسير القرطبي واحد من كبار مفسري القرآن ؛ وجدته يقول : "قال علماؤنا أن الكمال المطلق إنما هو لله تعالى خاصة ؛ ولا شك أن أكمل نوع الإنسان الأنبياء ؛ ثم يليهم الأولياء من الصديقين والشهداء والصالحين ؛ وقد قيل أن الكمال المذكور هنا يعني النبوة ؛ فيلزم أن تكون مريم نبية ؛ وقد قيل بذلك والصحيح أن مريم نبية ؛ لأن الله أوحى لها بواسطة الملك كما أوحى إلى سائر الأنبياء ؛ وقيل أيضا أن مريم أفضل من جميع نساء العالم من حواء إلى آخر إمرأة تقوم عليها الساعة".

.

تسمرت مكاني من ما قرأت على السيدة مريم ؛ نعم سيدتنا كلنا مريم ؛ قرأت بعيني ومن كتب لا خلاف عليها ومن تلك اللحظة وجدتني أحب السيدة مريم حب عجيب وأحببت حتى مجرد النطق باسمها ؛ يا لها من سيدة عظيمة ؛ يا لها من نبية أفضل نساء العالم. وهنا ووجدت سؤال محير ملح ؛ كنت أعرف من حصص الدين ومدرسوا الدين أن السيدة آمنة بنت وهب أم الرسول الكريم صلوات الله عليه وسلامه ؛ لم تكن مؤمنة ؛ وماتت قبل أن تأتي الرسالة النبوية ؛ لماذا كل هذا الفارق الهائل بيننا وبين أم عيسى أبن مريم النبية وأفضل نساء العالم؟ لماذا لم تكن أم خاتم الأنبياء والمرسلين ؛ أشرف الخلق أجمعين ؛ لماذا لم تكن هى النبية وأفضل إمرأة في العالم؟ رحت أسأل أبي عما يدور بذهني ؛ شاهدت علامات الغضب على وجهه وقال ليّ : "أنت هتعدلي على الله .. أنت هتكفري .. يبدوا أنك ستضيعين نفسك .. لا مقارنة". قلت له : "لا أستغفر الله .. من أنا حتى أسأل لماذا ؛ لن أسأل مرة أخرى ؛ لا أريد أن أكون من أهل الجحيم وأنال عذاب السعير ؛ أستغفرك يارب وأتوب إليك".

.

حاولت قدر استطاعتي أن أطرد كل ما دار بداخلي ؛ تناسيت وقلت لنفسي أنا أقرأ القرآن لأقترب من الله أم لأكفر به ؟ حاشا لله مهما حدث لن أكفر بالله أبدا ؛ لن أسأل مرة أخرى. وقعت عيني على الآية رقم 45 والتي تقول "إذ قالت الملائكة يا مريم أن الله يبشرك بكلمة منه اسمه المسيح عيسى أبن مريم وجيها في الدنيا والآخرة ومن المقربين".. يا للعجب ؛ للمرة الثانية يرسل الله الملائكة إلى السيدة مريم لتبلغها رسالة أخرى وما هى الرسالة ؟ بشرى بكلمة من الله اسمه المسيح عيسى بن مريم ! ترى هل بشرت السيدة آمنة بنت وهب بميلاد سيد الخلق أجمعين؟ لا لم يحدث لم أسمع ذلك من مدرسي الدين ولا من أمي ؛ ولكن لماذا؟ ربما كانت بشرت لكانت آمنت به ودخلت الجنة .. والسؤال الأكثر أهمية من هو هذا الذي يقول عنه القرآن أنه كلمة الله؟ وما معنى قول القرآن "وجيها في الدنيا والآخرة ومن المقربين"؟؟

.

بحثت في كتب المفسرين ووجدت أن كلمة منه أي كن فيكون ؛ زاد هذا التفسير من حيرتي ؛ هل معنى ذلك أن المسيح أبن مريم هو أمر الله ؟ كلام غير منطقي هناك شئ مخفي عني ؛ ربما إن قرأت أكثر أصل إليه ؛ وفي معنى "وجيها" قال المفسرون : أي شريف وذا جاه وقدر, إذن المسيح عيسى أبن مريم شريفا ذا جاه وقدر في الدنيا والآخرة وأيضا من المقربين إلى الله تعالى. زاد شوقي أن أعرف المزيد عن المسيح عيسى أبن مريم من هو وكيف يكون كلمة الله ؛ لم أسمع من قبل أنه عن أحد من الأنبياء أنه كلمة الله !!

.

كل الأنبياء أتوا بكلمة من عند الله ؛ لم يقل أحد منهم أنه هو الكلمة ؛ واصلت القراءة في القرآن في سورة آلـ عمران ورأيت بعيني العجب كل العجب في الآيات من 46 إلى 51 ؛ في الآية رقم 46 يقول القرآن "ويكلم الناس في المهد وكهلا ومن الصالحين" وعلى الفور تذكرت قصة ميلاد عيسى أبن مريم والتي سمعتها من أحد مدرسي الدين وكيف أن عيسى نطق وهو مولود لتوه وبرأ أمه من تهمة الزني ؛ وزادت حيرتي وأيضا أسئلة كثيرة تدافعت إلى رأسي ؛ لماذا ولماذا .. ؛ وفي الآية رقم 47 "قالت مريم رب أني يكون ليّ ولد ولم يمسسني بشر ؛ قال كذلك يخلق الله ما يشاء إذا قضى أمرا فإنما يقول له كن فيكون".

.

إذن عيسى أبن مريم ليس كسائر البشر ؛ ولد بدون عملية تزاوج ؛ ولكن لماذا؟ لماذا بعد كل هذه السنوات يأتي عيسى أبن مريم بهذه الطريقة المعجزية؟ ويتكلم وهو في المهد ! لم أسمع من قبل شئ مثل هذا ! ؛ وفي الآية رقم 48 "ويعلمه الكتاب والحكمة والتوراة والإنجيل".. الله بنفسه علم عيسى ابن مريم الكتاب والحكمة والتوراة والإنجيل. وفي الآية رقم 49 "ورسولا إلى بني إسرائيل أني قد جئتكم بآية من ربكم أني أخلق لكم من الطين كهيئة الطير فأنفخ فيه فيكون طيرا بإذن الله وأبرئ الأكمه والأبرص وأحي الموتى بإذن الله وأنبئكم بما تأكلون وما تدخرون في بيوتكم إن في ذلك لآية لكم إن كنتم مؤمنين".

.

لم أستطع أن أتمالك نفسي وانطلقت مسرعة نحو أبي وقرأت عليه الآية السابقة ؛ ابتسم أبي ليخفف من انفعالي وقال لي : "عيسى بن مريم نبي من الأنبياء أولي العزم ؛ وله عندنا مكانة كبيرة جدا ؛ ونحن نصدق بكل تأكيد كل كلمة كتبت عنه في المصحف الشريف ولكن العيب في النصارى أنفسهم لأنهم عبدوه وعملوا منه إله ولم يكتفوا بذلك بل حرفوا في الإنجيل ولذلك أرسل الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليصحح الخطأ ويأتي بالقرآن الكريم الكتاب الذي تعهد الله بحفظه في قوله تعالى " إنا أنزلنا الذكر وإنا له لحافظون " ولا تتعجبي هكذا كل ما صنع عيسى أبن مريم كان بإذن الله ؛ النصارى مشركون وكفرة يقولون أن عيسى أبن مريم أبن الله ؛ الله تزوج مريم وأنجب منها عيسى ويقول أنهم الثلاثة آلهه ؛ إنهم ضلوا هل تقبلين هذا؟ هل ترضي أن يشرك بالله؟"

.

قلت له "أستغفر الله وأتوب إليه من أن أشرك به أحدا؛ ومن أن تكون له زوجة وولد؛ لقد ضلوا سواء السبيل؛ لعنة الله عليهم", وبذلك تمكن أبي أن يسكت ثورتي وأن يمحوا من داخلي كل الأسئلة نعم كرهت النصارى المشركين؛ كيف يشركون بالله الذي أحبه من كل قلبي وأعماقي وكيف حرفوا الانجيل وأيضا اليهود قبلهم حرفوا التوراة؛ كنت أسمع أمي تقول وأنا صغيرة ولم أنس مقولتها؛ عندما كانت تقسم "أخسر ديني على دين اليهود والنصارى" نعم اليهود والنصارى .. نعم اليهود والنصارى خسروا دينهم؛ أما نحن فالحمد لله؛ نحن المسلمون على دين الحق ؛ لن أفكر في شئ يغضب الله حتى لا يدخلني نار جهنم ويكون مصيري مع اليهود والنصارى.

.

واصلت مسيرتي مع المصحف الشريف وقرأت في الآية رقم 50 ؛ 51 من سورة آلـ عمران "ومصدقا لما بين يديه من التوراة ولأحل لكم بعض الذي حرم عليكم وجئتكم بآية من ربكم فأتقوا الله وأطيعون ؛ إن الله ربي وربكم فاعبدوه هذا صراط مستقيم". صدقت كل كلمة قالها أبي ونحيت جانبا كل الشكوك والأسئلة ؛ المسيح عيسى أبن مريم برئ من هؤلاء النصارى المشركين وخصوصا بعد ما سمعت أبي يقول أن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم قال "أنا أولى بالمسيح عيسى أبن مريم من النصارى". وفي الآية رقم 55 يقول القرآن الكريم "إذ قال الله يا عيسى إني متوفيك ورافعك إلىّ ومطهرك من الذين كفروا وجاعل الذين اتبعوك فوق الذين كفروا إلى يوم القيامة ثم إليّ مرجعكم فأحكم بينكم فيما كنتم فيه تختلفون" فهمت من كتب المفسرين أن الله رفع عيسى أبن مريم إليه وجعل الذين يتبعون رسالته الحقيقية فوق الذين كفروا أي النصارى إلى يوم القيامة ثم في ذلك اليوم يحكم بيننا وأنه أيضا طهره من كفرهم وقولهم أنه إله.

.

وقع بصري على الآية رقم 85؛ يقول الله تعالى "ومن يتبع غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين".. لا يا رب؛ أستغفرك وأتوب إليك لن أكون إلا مسلمة موحدة بالله الذي لا شريك له وحاشا أن تكون له صاحبة ولا ولد. كلما قرأت في القرآن الكريم أشعر بالخوف الشديد من الله الذي يسجل ليّ خطاياي؛ من الله خير الماكرين والذي له المكر كله على حد تعبير القرآن في الآية رقم 54 من سورة آلـ عمران "ومكروا ومكر الله والله خير الماكرين" أي إن كان هذا المكر؛ المفسرون يقولون أنه مكر حميد ولكن على أي حال هو مكر؛ أعوذ بالله من الشيطان الرجيم لن أستسلم للشيطان عدو الله الذي يزرع في داخلي الشكوك والوساوس وسأواصل مسيرتي مع المصحف الشريف الكتاب الوحيد الذي لم تمتد إليه يد إنسان كافر بالتحريف...

.

وتواصل السيدة ناهد متولي حديثها في صفحة 25, فتقول:

.

وعدت أسأل نفسي مرة ثانية من هو المسيح عيسى إبن مريم؟ ولماذا كل هذه الكرامة والمنزلة الرفيعة؟ ولماذا أيضا تمكن من أن يعمل كل هذه المعجزات ؛ الخلق .. إحياء الموتى.. فتح أعين العميان .. طهر البرص .. شفاء كل الإمراض حتى تلك التي يعجز عن شفائها الطب الحديث؟ ولماذا يعطي الله إذنه له فقط ليقوم بهذه الأعمال دون سواه؟ وما التفسير المنطقي لكون هو نفسه كلمة الله؟ .. لابد أن أغلق كل تلك الأسئلة حتى أنتهي من دراستي الجامعية لأثبت لك يا الله أني لست ناقصة عقل كما تدعي.

.

وتقول في صفحة 28:

.

كنت قد قرأت سورة الفاتحة والبقرة وتفسيرها وآلـ عمران وسورة النساء ؛ والآن أبدأ مع سورة المائدة ؛ وقفت كثيرا من الآية رقم 17 "لقد كفر الذين قالوا أن الله هو المسيح إبن مريم". وقلت في نفسي : نعم المسيح عيسى بن مريم قام بأعمال ومعجزات لم يعملها من قبل أحدا ولن يعملها من بعد أحد هى أعمال خاصة بالله مثل الخلق وإحياء الموتى شفاء المرضى .. فتح أعين العمي وأيضا علم الغيب ولكن هل معنى هذا أنه هو الله كما يقول النصارى ؟ وهناك سؤال ملح سألته من قبل ولم أجد له الإجابة الشافية ؛ إذا كان المسيح عيسى أبن مريم قد قام بهذه الأعمال بإذن الله لماذا لم يعطي الله هذا الإذن لأي نبي غيره؟ لماذا لم يعطيه إلى النبي محمد خاتم الأنبياء والمرسلين وأشرف الخلق أجمعين ؟

.

وفي نفس الصفحة تقول:

.

واصلت القراءة حتى الآية رقم 110 وفيها يؤكد القرآن كل المعجزات التي صنعها المسيح عيسى أبن مريم بإذن الله ؛ وفي الآية رقم 115 معجزة إنزال مائدة من السماء وعليها طعام وكيف أن نزول المائدة يكون يوم عيد ؛ ولذلك سميت سورة المائدة بهذا الاسم نسبة إلى المائدة المنزلة من السماء بناء على دعاء المسيح. وفي الآية رقم 116 تعجبت جدا من سؤال الله لعيسى أبن مريم وفي قوله "وإذ قال الله يا عيسى أبن مريم أأنت قلت للناس إتخذوني وأمي إلهين من دون الله". وقلت هل من المعقول أن يسأل الله بشر مثل عيسى أبن مريم هل قلت كذا وكذا؟ الله يعلم كل شئ ولا حاجة له بأن يسأل ؛ وكان رد عيسى أبن مريم "ما قلت لهم إلا ما أمرتني به أن أعبدوا الله ربي وربكم". بكل تأكيد شخص عظيم مثل المسيح أبن مريم لن يقول هذا الهراء. ووقعت عيني على الآية رقم 117 على كلمة قالها المسيح قلبت أمامي كل الموازين "فلما توفيتني" إذا المسيح مات ؛ لماذا يقول علماء الإسلام لم يمت ولكن رفعه الله إليه؟

.

بحثت في المعجم المفهرس لألفاظ القرآن عن كلمة تدل على رفع المسيح إلى الله ووجدت أن هذه الآيات مرت في كل من سورة آلـ عمران والآية رقم 55 "إذ قال الله يا عيسى أني متوفيك ورافعك إليّ" بمعنى أن الوفاة حدثت قبل الرفع ثم يعود القرآن وينكر الوفاة بقوله في سورة النساء والآية رقم 157 "وقولهم إنا قتلنا المسيح عيسى أبن مريم رسول الله وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم" وفي الآية رقم 158 "بل رفعه الله إليه", وهنا وشعرت كأن زلزالا يحرك الأرض من تحت قدمي ؛ لماذا ينكر القرآن موت المسيح وعدم صلبه في سورة النساء بعد أن أقر موته في سورة آلـ عمران والمائدة؟ هل أخطأ الله؟ هل نسي أنه قال في سورة آلـ عمران "إني متوفيك" وفي سورة المائدة "فلما توفيتني"؟ وهنا أصبح أمامي يقين أن القرآن فيه خطأ ما !!!

.

وفي صفحة 34 تقول ناهد متولي:

.

الحمد لله استطعت أن أختم المصحف في حوالي خمسة أشهر؛ يا له من عمل شاق؛ ولكن أنا سعيدة جدا بإنجاز هذا العمل؛ سأحاول أن أنسى كل ما علق بذهني من اعتراضات وسأفكر في الآيات المريحة فقط؛ جلست أتذكر أي الآيات القرآنية أشعرتني بالراحة؛ لم أمكث طويلا.. إنها الآيات التي تتحدث عن مريم بنت عمران وعن المسيح عيسى أبن مريم؛ ان مجرد ذكر اسمها يشعرني بفرح وسلام لم أعرفه من قبل.. ولكن كيف جرأ النصارى على تحريف الإنجيل ومن قبلهم اليهود الذين حرفوا التوراة؟ كيف يشركون بالله؟ الله يغفر الذنوب جميعا إلا أن يشرك به .. سبحان الله.. كيف يفكروا أن الله سبحانه وتعالى ويتزوج أو يقيم علاقة زوجية مع السيدة مريم وينجبا المسيح عيسى أبن مريم؟ لو أملك السلطان لأجبرت النصارى على الإسلام أو ترك بلدي الحبيب مصر ولحطمت كل الكنائس التي يعلوها الصليب وحولتها إلى مساجد يذكر فيها اسم الله.

.

الأقصر البلد السياحي الجميل به عدد كبير من الكنائس وأيضا طالبات المدرسة أن عدد كبير منهن نصارى؛ إني أكرههم.. ولا أطيق مجرد سماع أصواتهن؛ ولكن عملي يحتم عليّ التعامل معهم ويجب أن أعمل بالآية القرآنية من سورة المائدة رقم 5؛ والآية رقم 51 "يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء؛ بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين". لن تكون للنصارى ولاية عليّ أبدا؛ والحمد لله ناظرة المدرسة مسلمة؛ الموجهة مسلمة؛ مدير الإدارة التعليمية مسلم؛ نعم يوجد عدد كبير من مدرسي المدرسة نصارى ولكن ليس لهم أي سلطان. وإذا اضطرتني الظروف أن أعمل تحت رئاسة نصراني أو نصرانية؛ سأعمل بالآية القرآنية من سورة آلـ عمران رقم 3؛ والآية رقم 28 "لا يتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين ومن يفعل ذلك فليس من الله في شئ؛ إلا تتقوا منهم تقاة ويخذركم الله نفسه؛ وإلى الله المصير" ..

.

هذة كانت أجزاء من كتاب (قضية إمرأة مسلمة مصرية)

إذا أردت تحميل الكتاب وقراءته.. إضغط هنا

.

***

.

هكذا كانت بداية (ناهد محمود متولي) مع السيد المسيح.. هذة المرأة المسلمة التي قرأت القرآن الكريم, وانبهرت بشخصية السيد المسيح (عيسي) في هذا الكتاب, ووجدت أنه الشخص الوحيد الذي تفرد بصفات لم ينالها أي انسان آخر في الوجود! كذلك أمه السيدة العذراء مريم.. هذة السيدة العظيمة الذي اصطفاها الله وكرمها وجعلها أطهر نساء العالمين, في حين أن السيدة (آمنة بنت وهبت) هي التي من المفترض ان تكون في مثل هذة المكانة الرفيعة لأنها ببساطة أم أشرف الخلق والمرسلين وسيد البشرية أجمعين, إلا أن القرآن يقول عنها صراحة انها ماتت كافرة مشركة بالله ولا يجوز حتي الاستغفار لها!

.

وهكذا كانت أيضاً مشاعر ناهد متولي تجاه (المسيحيين أو النصارى) والتي كانت تظن كغيرها من المسلمين أنهم كفار ومشركون بالله.. تلعنهم في كل صلاة.. وتضمر لهم مشاعر الكراهية والبغض والعنصرية!! بل وتتمني أن تقطعهم إرباً وأن تهدم كنائس وتحرق صوامعهم وتحطم صلبانهم وتجليهم بعيداً من بلاد الإسلام!!

.

وأنت يا أخي المسلم.. أعلم بكل تأكيد إنك تشعر في داخلك بنفس ما كانت تشعر به ناهد متولي قيل أن تصير فيبي عبد المسيح! أعلم أن البعض منكم قد يتسأل في نفسه عن هذة المكانة الفريدة التي نالها السيد المسيح وعن كل هذة المعجزات التي قام بها والتي لم يأتي رسول الإسلام حتي بمثلها..!! أعلم أيضاً أنك مازلت تعتقد إننا نحن المسيحيون كفار ومشركون بالله, ومصيرنا العذاب في نار جهنم.. !!

.

ولكني أدعوك أن تفكر بعقل.. أدعوك إلي أن تبحث عن الحق بكل صدق.. إنها حياتك الأبدية التي لا يجب أن تتهاون بها.. أدعوك إلي أن تسأل عن ما هو هذا المسيح..؟!! ولماذا تفرد بكل هذة الصفات.. وجيهاً في الدنيا والآخرة.. لم ينخسه الشيطان.. يعلمه الله الكتاب والحكمة.. ويرفعه إلي السموات.. ويبقي حياً.. ويأتي مرة أخري ليدين ويحكم؟!! فمن هذا هو الإنسان..؟!!

.

الآن أمامك الفرصة لكي تسأل نفسك وتفكر وتبحث وتفتش الكتب حتي تصل إلي الطريق والحق والحياة كما وصلت إليها ناهد متولي.. فأغتنم هذة الفرصة الآن ولا تضيعها فربما لن تجدها فيما بعد!!!

.

وهذة هي ناهد محمود متولي التي كانت تكره المسيحيين لأكثر من 45 عام وتضطهدهم وتعاملهم أسؤا معاملة ظناً منها أنها بذلك إنما ترضي إله الإسلام.. ولكنها الآن تظهر نفس هذة السيدة علي قناة الحياة التبشيرية لتعلن إيمانها بكل صدق, ولكي توصل لكم أيها المسلمين رسالة الرب والمخلص يسوع المسيح..

.

أخي المسلم.. ليتك تفكر ولو حتي قليلاً..

.

نحن المسيحيين لسنا مشركين بالله..

لسنــــــــا نؤمن بأن الله ثالث ثلاثة..

ولا نقــــــول ان الله تزوج وأنجب..

ولا نصدق بأن الله له صاحبه أو ولد..

ولا نعــــبد ثلاثة آلهة كما تقولون..

.

هذة كلها مفاهيم خاطئة عن المسيحية..

.

أما إذا أردت ان تعرف الحق, فإليك هذة المجموعة من الحلقات..

ومن له أذن للسمع فليسمع..

.

1 ـ الله واحد أم ثلاثة؟

هناك 17 تعليقًا:

غير معرف يقول...

من تلك الناكره تاهد متولى لكى تعمل لها مقال كامل ياتافه واذا كانت ناهد متولى تلك دخلت المسيحيه فالملايين خرجوا منها فى اوروبا واتجهوا الى الالحاد واللادينيه ياعبطى ياهبل فليس دخول شخص او مجموعه الى دين معين يدل على صحته واذا اردت ياتافهه فاذهب الى اليوتيوب وستجد الاف من مقاطع الفيديو لاوروبيين اسلموا ياحقير يانكره .....واذا ناهد اترعبت من القران وجهنم وعذاب الفبر فيسوعك اعد لغير المؤمنيين به بحيره الكبريت وعذاب ابد
ى فالوضع لايختلف كثير ياعبطى .... صدقنى انت انسان تافهه عقيدتك هاشه لاتدخل عقل احد ومهما فعلت لن يقتنع بها غير المرضى النفسيين والمتخلفيين عقليا من امثال ناهد ونجلاء الامام وامثلاهم

احساس لسه حى يقول...

بقه ناهد متولى بجلالة قدرها تنصرت

ايه النصر العظيم ده للمسيحية

اكيد كتير من محبيها واتبعها هيتجهوا زيها للمسيحية

بس ناهد دى اساسا مكنتش مسلمة انت بتصدق اى حاجه يقولهالك زيكوا الشاذ اللى مشغل بنت فى الدعارة

هى ناهد بتشتغل معاه برضوا

Servant of Christ يقول...

احساس ميت

أغبي من كدة مفيش !!

تعليقاتك حقيقي هتشلني !!

ربنا يشيفك من اللي انت فيه !!

بهيج الشرير يقول...

واد ياعبد المسيح ياإبن شفيقة القبطية ياإبن المتناكة، إتخرست ليه ياإبن اللبوة، هو أنا كل مآجي هنا آخليك تستخبى ومتقدرش تفتح بق دين كس أمك، ماترد ياخول على أفلام الدعارة بتاعة الكتاب المدنس، عموما يامعرص روح جيب صابونة السرتنة علشان هأعيد الأفلام تاني

بهيج الشرير يقول...

واد ياعبد المسيح ياإبن شفيقة القبطية ياإبن المتناكة، ممكن ياكس أمك تقول لي معناه إيه الكلام ده

يروي لنا يوحنا هذه القصة الغريبة عن المسيح في الاصحاح الثالث عشر

Jn:13:4:
قام عن العشاء وخلع ثيابه واخذ منشفة واتّزر بها

Jn:13:5:
ثم صبّ ماء في مغسل وابتدأ يغسل ارجل التلاميذ ويمسحها بالمنشفة التي كان متزرا بها

يوحنا13 عدد23
وكان متكئا في حضن يسوع واحد من تلاميذه كان يسوع يحبه

(24)
فاومأ اليه سمعان بطرس ان يسأل من عسى ان يكون الذي قال عنه

إنجيل يوحنا21 عدد20
فالتفت بطرس ونظر التلميذ الذي كان يسوع يحبه يتبعه وهو ايضا الذي اتكأ على صدره وقت العشاء وقال يا سيد من هو الذي يسلمك. ولا ندري كيف يجلس علي صدره إلا وهو نائم

فنظر الشاب اليه ( الى يسوع ) , فاحبه وتوسله ليبقى معه. وعند خروجهم من الضريح ذهبوا الى بيت الشاب لأنه كان غنيا. وبعد ستة ايام قضاها يسوع يعلمه, جاء اليه الشاب في المساء مرتديا ثوبا ( خفيفا ) من الكتان فوق جسده العاري. فبقى معه تلك الليلة. يعلمه يسوع اسرار ملكوت الله

سفر الملوك الثاني الإصحاح 4 عدد34

4:32:
ودخل اليشع البيت واذا بالصبي ميت ومضطجع على سريره

4:33:
فدخل واغلق الباب على نفسيهما كليهما وصلّى الى الرب

4:34
ثم صعد واضطجع فوق الصبي ووضع فمه على فمه وعينيه على عينيه ويديه على يديه وتمدّد عليه فسخن جسد الولد.

4:35
ثم عاد وتمشى في البيت تارة الى هنا وتارة الى هناك وصعد وتمدّد عليه فعطس الصبي سبع مرّات ثم فتح الصبي عينيه

يعني مش أفلام دعارة وبس لأ وأفلام خولات كمان

بهيج الشرير يقول...

واد ياعبد المسيح ياإبن شفيقة القبطية ياإبن المتناكة، مش عايز ترد ليه ياخول على أفلام السكس اللي في الكتاب المدنس، واد يابن اللبوة بناءا على طلب الجماهير هانعيد الأفلام تاني

من سفر نشيد الاناشيد الاصحاح السابع:

ما اجمل رجليك بالنعلين يا بنت الكريم.دوائر فخذيك مثل الحلي صنعة يدي صناع سرتك كاس مدورة لا يعوزها شراب ممزوج.بطنك صبرة حنطة مسيجة بالسوسن
ثدياك كخشفتين توأمي ظبية
عنقك كبرج من عاج.عيناك كالبرك في حشبون عند باب بث ربيم.انفك كبرج لبنان الناظر تجاه دمشق
راسك عليك مثل الكرمل وشعر راسك كارجوان.ملك قد أسر بالخصل
ما اجملك وما احلاك ايتها الحبيبة باللذّات
قامتك هذه شبيهة بالنخلة وثدياك بالعناقيد
قلت اني اصعد الى النخلة وامسك بعذوقها.وتكون ثدياك كعناقيد الكرم ورائحة انفك كالتفاح
وحنكك كأجود الخمر--لحبيبي السائغة المرقرقة السائحة على شفاه النائمين
انا لحبيبي واليّ اشتياقه
تعال يا حبيبي لنخرج الى الحقل ولنبت في القرى
لنبكرنّ الى الكروم لننظر هل ازهر الكرم هل تفتح القعال هل نور لرمان
هنالك اعطيك حبي اللفاح يفوح رائحة وعند ابوابنا كل النفائس من جديدة وقديمة ذخرتها لك يا حبيبي

بهيج الشرير يقول...

واد ياعبد المسيح ياإبن شفيقة القبطية ياإبن المتناكة

جاء فى حزقيال :

(( وكان إليّ كلام الرب قائلا يا ابن آدم كان امرأتان ابنتا أم واحدة وزنتا بمصر.في صباهما زنتا.هناك دغدغت ثديّهما وهناك تزغزغت ترائب عذرتهما. واسمها أهولة الكبيرة وأهوليبة أختها وكانتا لي وولدتا بنين وبنات.واسماهما السامرة أهولة واورشليم أهوليبة وزنت أهولة من تحتي وعشقت محبيها آشور الأبطال اللابسين الاسمانجوني ولاة وشحنا كلهم شبان شهوة فرسان راكبون الخيل. فدفعت لهم عقرها لمختاري بني آشور كلهم وتنجست بكل من عشقتهم بكل أصنامهم. ولم تترك زناها من مصر أيضا لأنهم ضاجعوها في صباها وزغزغوا ترائب عذرتها وسكبوا عليها زناهم لذلك سلمتها ليد عشّاقها ليد بني آشور الذين عشقتهم. هم كشفوا عورتها اخذوا بنيها وبناتها وذبحوها بالسيف فصارت عبرة للنساء واجروا عليها حكما فلما رأت أختها أهوليبة ذلك أفسدت في عشقها أكثر منها وفي زناها أكثر من زنى أختها. عشقت بني آشور الولاة والشحن الأبطال اللابسين افخر لباس فرسانا راكبين الخيل كلهم شبان شهوة فرأيت أنها قد تنجست ولكلتيهما طريق واحدة. وزادت زناها ولما نظرت الى رجال مصوّرين على الحائط صور الكلدانيين مصوّرة بمغرة منطقين بمناطق على احقائهم عمائمهم مسدولة على رؤوسهم.كلهم في المنظر رؤساء مركبات شبه بني بابل الكلدانيين ارض ميلادهم عشقتهم عند لمح عينيها إياهم وأرسلت إليهم رسلا الى ارض الكلدانيين. فاتاها بنو بابل في مضجع الحب ونجسوها بزناهم فتنجست بهم وجفتهم نفسها. وكشفت زناها وكشفت عورتها فجفتها نفسي كما جفت نفسي أختها. وأكثرت زناها بذكرها أيام صباها التي فيها زنت بأرض مصر. وعشقت معشوقيهم الذين لحمهم كلحم الحمير ومنيّهم كمنيّ الخيل وافتقدت رذيلة صباك بزغزغة المصريين ترائبك لأجل ثدي صباك )) ( حزقيال23 :1- 21 ).

غير معرف يقول...

يامصيبتى ايه الكلام اللى كتبه بهيج الشرير ده هو يسوعك كان شاذ جنسيا وبتاع عيال يالهوى

بهيج الشرير يقول...

واد ياعبد المسيح ياإبن شفيقة القبطية ياإبن المتناكة

ويواصل سفر حزقيال :
” هكذا قال السيد الرب.انك تشربين كاس أختك العميقة الكبيرة.تكونين للضحك وللاستهزاء تسع كثيرا. تمتلئين سكرا وحزنا كاس التحيّر والخراب كاس أختك السامرة. فتشربينها وتمتصينها وتقضمين شقفها وتجتثّين ثدييك لأني تكلمت يقول السيد الرب. لذلك هكذا قال السيد الرب من اجل انك نسيتني وطرحتني وراء ظهرك فتحملي أيضا رذيلتك وزناك وقال الرب لي يا ابن آدم أتحكم على أهولة وأهوليبة.بل اخبرهما برجاساتهما. لأنهما قد زنتا وفي أيديهما دم وزنتا بأصنامهما وأيضا أجازتا بنيهما الذين ولدتاهم لي النار أكلاً لها. وفعلتا أيضا بي هذا.نجستا مقدسي في ذلك اليوم ودنستا سبوتي. ولما ذبحتا بنيهما لأصنامهما أتتا في ذلك اليوم إلى مقدسي لتنجساه.فهوذا هكذا فعلتا في وسط بيتي. بل أرسلتما إلى رجال آتين من بعيد.الذين أرسل إليهم رسول فهوذا جاءوا.هم الذين لأجلهم استحممت وكحلت عينيك وتحليت بالحلي وجلست على سرير فاخر أمامه مائدة منضّضة ووضعت عليها بخوري وزيتي. وصوت جمهور مترفهين معها مع أناس من رعاع الخلق أتي بسكارى من البرية الذين جعلوا أسورة على أيديهما وتاج جمال على رؤوسهما. فقلت عن البالية في الزنى الآن يزنون زنى معها وهي ……. فدخلوا عليها كما يدخل على امرأة زانية.هكذا دخلوا على أهولة وعلى أهوليبة المرأتين الزانيتين. ” ( حزقيال 23 : 22-44 ) .

ويتحفنا حزقيال بحديثه عن الجوع الجنسى :
” وزنيت مع بني آشور إذ كنت لم تشبعي فزنيت بهم ولم تشبعي أيضا. وكثرت زناك في ارض كنعان إلى ارض الكلدانيين وبهذا أيضا لم تشبعي. ” ( حزقيال 16: 28- 29 ) .
ويتحدث حزقيال عن قوانين الدعارة وعالم الزانيات :
((ولم تكوني كزانية بل محتقرة الأجرة. أيتها الزوجة الفاسقة تاخذ أجنبيين مكان زوجها. لكل الزواني يعطون هدية.أما انت فقد أعطيت كل محبيك هداياك ورشيتهم ليأتوك من كل جانب للزنا بك وصار فيك عكس عادة النساء في زناك إذ لم يزن وراءك بل أنت تعطين أجرة ولا أجرة تعطى لك فصرت بالعكس )) ( حزقيال 16 : 31-34 ) .
حديث عن أجور الزانيات المنخفضة ، وعن الزانية التى قلبت الآية وصارت هى التى تعطى هدايا للرجال وترشيهم من أجل الزنا بها وهذا عكس الطبيعى الذى يُفترض فيه أن يقدم الرجل للمرأة الهدية والأجرة !!
ويُتابع حزقيال :

” لذلك هاأنذا اجمع جميع محبيك الذين لذذت لهم وكل الذين أحببتهم مع كل الذين أبغضتهم فاجمعهم عليك من حولك واكشف عورتك لهم لينظروا كل عورتك . وأسلمك ليدهم فيهدمون قبتك ويهدمون مرتفعاتك وينزعون عنك ثيابك ويأخذون أدوات زينتك ويتركونك عريانة وعارية ” ( حزقيال 37:16، 39 ) .
حديث عن لذة الجنس وكشف العورة والنظر إليها ونزع الثياب وتركها – الزانية – عريانة !!
ومن حزقيال إلى نشيد الأنشاد حيث نطالع :
” ليُقبلنى بقبلات فمه الحارة .. حبيبى لى بين ثديى يبيت . ها أنت جميل يا حبيبى وحلو وسريرنا أخضر .. شماله تحت رأسى ويمينه تعانقنى ….
فى الليل على فراشى . طلبت من تحبه نفسى . طلبته فما وجدته ..
شفتاك كسلكة من القرمز . وفمك حلو . ثدياك كخشفتى ظبية يرعيان بين السوسن .. تحت لسانك عسل ولبن .
قد خلعت ثوبى فكيف ألبسه .. حبيبى مد يده من الكوة فأنّت عليه أحشائى .. أحلفكن يا بنات أورشليم إن وجدتن حبيبى أن تخبرنه بأنى مريضة حباً .. حبيبى أبيض وأحمر .. شفتاه تقطران مراً مائعاً . بطنه عاج أبيض مغلف بالياقوت الأزرق . حلقه حلاوة كله مشتهيات .

بهيج الشرير يقول...

واد ياعبد المسيح ياإبن المتناكة أنا قلت لك أنك فتحت أبواب جهنم على كس أمك، شوف اللي جاي

[ لوط يزنى بابنتيه ]

1- التكوين [19 : 30ـ 39 ]: “وَصَعِدَ لُوطٌ مِنْ صُوغَرَ وَسَكَنَ فِي الْجَبَلِ وَابْنَتَاهُ مَعَهُ لانَّهُ خَافَ انْ يَسْكُنَ فِي صُوغَرَ. فَسَكَنَ فِي الْمَغَارَةِ هُوَ وَابْنَتَاهُ. وَقَالَتِ الْبِكْرُ لِلصَّغِيرَةِ: ابُونَا قَدْ شَاخَ وَلَيْسَ فِي الارْضِ رَجُلٌ لِيَدْخُلَ عَلَيْنَا كَعَادَةِ كُلِّ الارْضِ. هَلُمَّ نَسْقِي ابَانَا خَمْرا وَنَضْطَجِعُ مَعَهُ فَنُحْيِي مِنْ ابِينَا نَسْلا. فَسَقَتَا ابَاهُمَا خَمْرا فِي تِلْكَ اللَّيْلَةِ وَدَخَلَتِ الْبِكْرُ وَاضْطَجَعَتْ مَعَ ابِيهَا وَلَمْ يَعْلَمْ بِاضْطِجَاعِهَا وَلا بِقِيَامِهَا. وَحَدَثَ فِي الْغَدِ انَّ الْبِكْرَ قَالَتْ لِلصَّغِيرَةِ: انِّي قَدِ اضْطَجَعْتُ الْبَارِحَةَ مَعَ ابِي. نَسْقِيهِ خَمْرا اللَّيْلَةَ ايْضا فَادْخُلِي اضْطَجِعِي مَعَهُ فَنُحْيِيَ مِنْ ابِينَا نَسْلا. فَسَقَتَا ابَاهُمَا خَمْرا فِي تِلْكَ اللَّيْلَةِ ايْضا وَقَامَتِ الصَّغِيرَةُ وَاضْطَجَعَتْ مَعَهُ وَلَمْ يَعْلَمْ بِاضْطِجَاعِهَا وَلا بِقِيَامِهَا. فَحَبِلَتِ ابْنَتَا لُوطٍ مِنْ أبِيهِمَا. فَوَلَدَتِ الْبِكْرُ ابْنا وَدَعَتِ اسْمَهُ مُوابَ -وَهُوَ أبُو الْمُوابِيِّينَ إلَى الْيَوْمِ- وَالصَّغِيرَةُ ايْضا وَلَدَتِ ابْنا وَدَعَتِ اسْمَهُ بِنْ عَمِّي -وَهُوَ ابُو بَنِي عَمُّونَ الَى الْيَوْمِ-.”

يهوذا يزنى بزوجة ابنه

2- التكوين [ 38: 12- 18 ] : ” وَلَمَّا طَالَ الزَّمَانُ مَاتَتِ ابْنَةُ شُوعٍ امْرَأَةُ يَهُوذَا. ثُمَّ تَعَزَّى يَهُوذَا فَصَعِدَ إِلَى جُزَّازِ غَنَمِهِ إِلَى تِمْنَةَ، هُوَ وَحِيرَةُ صَاحِبُهُ الْعَدُلاَّمِيُّ. فَأُخْبِرَتْ ثَامَارُ وَقِيلَ لَهَا: هُوَذَا حَمُوكِ صَاعِدٌ إِلَى تِمْنَةَ لِيَجُزَّ غَنَمَهُ . فَخَلَعَتْ عَنْهَا ثِيَابَ تَرَمُّلِهَا، وَتَغَطَّتْ بِبُرْقُعٍ وَتَلَفَّفَتْ، وَجَلَسَتْ فِي مَدْخَلِ عَيْنَايِمَ الَّتِي عَلَى طَرِيقِ تِمْنَةَ، لأَنَّهَا رَأَتْ أَنَّ شِيلَةَ قَدْ كَبُرَ وَهِيَ لَمْ تُعْطَ لَهُ زَوْجَةً. فَنَظَرَهَا يَهُوذَا وَحَسِبَهَا زَانِيَةً، لأَنَّهَا كَانَتْ قَدْ غَطَّتْ وَجْهَهَا. فَمَالَ إِلَيْهَا عَلَى الطَّرِيقِ وَقَالَ: هَاتِي أَدْخُلْ عَلَيْكِ . لأَنَّهُ لَمْ يَعْلَمْ أَنَّهَا كَنَّتُهُ. فَقَالَتْ: مَاذَا تُعْطِينِي لِكَيْ تَدْخُلَ عَلَيَّ؟ فَقَالَ: إِنِّي أُرْسِلُ جَدْيَ مِعْزَى مِنَ الْغَنَمِ . فَقَالَتْ: هَلْ تُعْطِينِي رَهْنًا حَتَّى تُرْسِلَهُ؟ . فَقَالَ: مَا الرَّهْنُ الَّذِي أُعْطِيكِ؟ فَقَالَتْ: خَاتِمُكَ وَعِصَابَتُكَ وَعَصَاكَ الَّتِي فِي يَدِكَ». فَأَعْطَاهَا وَدَخَلَ عَلَيْهَا، فَحَبِلَتْ مِنْهُ.”

بهيج الشرير يقول...

واد ياعبد المسيح ياإبن شفيقة القبطية ياإبن المتناكة، نكمل كلام الكتاب المدنس

[ أمنون بن داود يزنى بأخته ]

3- صموئيل الثانى [ 13: 1- 14 ] : ” وكانَ لأبشالومَ بنِ داوُدَ أختٌ جميلةٌ اَسمُها تامارُ، فأحبَّها أمنونُ بنُ داوُدَ. وبلَغَ بهِ الحبُّ حَدَ المرضِ، وكانَ مَنالُها صعبًا لأنَّها كانَت عذراءَ. وكانَ لأمنونَ صاحبٌ اَسمُهُ يونادابُ بنُ شَمعي أخي داوُدَ، وكانَ يونادابُ رجلاً ذكيُا جدُا. 4فقالَ لَه: مالي أراكَ يا اَبنَ المَلِكِ تَنغمُّ يومًا فيومًا، ألا تُخبِرُني؟ فقالَ لَه أمنونُ: أُحِبُّ تامارَ أُختَ أبشالومَ . فقالَ يونادابُ: نَمْ على سريرِكَ وتَمارَضْ، فإذا جاءَ أبوكَ ليَزورَكَ فقُلْ لَه: لتَجئْ تامارُ أختي وتُطعِمْني وتُهيِّئِ الطَّعامَ أمامَ عيني فمِنْ يَدِها وحدَها آكُلُ . فنامَ أمنونُ وتَمارضَ، فجاءَ المَلِكُ يَزورُهُ، فقالَ لَه أمنونُ: لِتَجئْ تامارُ أختي وتعمَلْ أمامي كعكَتَينِ وآكُل مِنْ يَدِها. فأرسلَ داوُدُ يقولُ لتامارَ في القصرِ: إذهبي إلى بَيتِ أمنونَ أخيكِ واَعمَلي لَه طَعامًا . فذهَبت إليهِ وهوَ مُستَلقٍ، فأخذَت دقيقًا وعجنت وعَمِلَت كَعكًا أمامَهُ وقَلَتْهُ. وأخذَتِ المِقلاةَ وسكبَت أمامَهُ، فرفضَ أنْ يأكُلَ وقالَ لِمَن حَولَهُ: أُخرُجوا كُلُّكُم مِنْ عِندي . فخرَجوا جميعًا. فقالَ أمنونُ لتامارَ: أَدخلي الطَّعامَ إلى غُرفَتي فآكُلَ مِنْ يَديكِ. فأخذَت تامارُ الكعكَ وجاءت بهِ إلى أمنونَ أخيها في غُرفَتِهِ. وقدَّمَت لَه ليأكُلَ فأمسَكَها وقالَ: تَعالَي نامي معي يا أُختي . فقالَت لَه: لا تُغصِبْني يا أخي. هذِهِ فاحِشَةٌ لا يفعَلُها أبناءُ إِسرائيلَ، فلا تَفعَلْها أنتَ. فأنا أينَ أذهَبُ بعاري؟ وأنتَ، ألا تكونُ كواحدٍ مِنَ السُّفهاءِ في إِسرائيلَ، فكلِّمِ المَلِكَ، فهوَ لا يَمنَعُني عَنكَ. فرفَضَ أنْ يَسمعَ لِكلامِها، وهجمَ علَيها واَغتَصَبها.”

[ أبشالوم بن داود يزنى مع نساء أبيه ]

3- صموئيل الثانى [ 16 : 20- 22 ] : “ وقالَ أبشالومُ لأخيتوفَلَ: ما رأيُكُم؟ ماذا نفعَلُ؟ فقالَ لَه أخيتوفَلُ: أُدخلْ على جواري أبيكَ اللَّواتي ترَكهُنَّ للعنايةِ بالقصرِ، فيسمَع بَنو إِسرائيلَ جميعُهُم أنَّك صِرتَ مكروهًا مِنْ أبيكَ، فتَقوى عزيمةُ جميعِ الذينَ معَكَ . فنُصِبَت لأبشالومَ خيمَةٌ على السَّطحِ ودخلَ على جواري أبيهِ، على مَشهدٍ مِنْ بَني إِسرائيلَ “
[ رأوبين بن يعقوب يزنى بزوجة أبيه ]
4- التكوين [35 : 21-22] : “ ثُمَ رحَلَ يعقوبُ مِنْ هُناكَ ونصبَ خيمتَه على الجانبِ الآخرِ مِنْ مَجدَلِ عِدْرٍ. وبَينَما هوَ ساكِنٌ في تِلكَ الأرضِ ذهَبَ رَأوبينُ فضاجعَ بِلْهَةَ، مَحظِيَّةَ أبيهِ، فسَمِعَ بِذلِكَ يعقوبُ “

[ داود يزنى ]

[ صموئيل الثانى 11: 2- 27 ] : ” وكان في وقت المساء أن داود قام عن سريره وتمشى على سطح بيت الملك فرأى من على السطح امرأة تستحمّ.وكانت المرأة جميلة المنظر جدا. فأرسل داود وسأل عن المرأة فقال واحد أليست هذه بثشبع بنت اليعام امرأة أوريا الحثّى فارسل داود رسلا وأخذها فدخلت إليه فاضطجع معها وهي مطهّرة من طمثها.ثم رجعت إلى بيتها وحبلت المرأة “

[ بهيج الشرير يزني بشفيقة القبطية أم الواد عبد المسيح إبن المتناكة ]

دي بقى في العدد القادم، وعلى فكرة يابن اللبوة، ياترى تقدر تقعد مع أمك وأختك وبنتك وتقرأوا الجنس ده من الكتاب المدنس

احساس لسه حى يقول...

يعنى بهيج الشرير عمال يجبلك من الكتاب الغير مقدس بتاعك

وانت مش عارف ترد عليه

ما انه كتابك المقدس وانجيلك

وعاوزنى اهتم بيك اللى جايب كلام ناهد متولى يعنى كفة مين اللى الواحد يحترمها

كتابك المقدس اللى مش عارف ترد على بهيج منه

ولا كلام ناهد وزيكوا والفيديوهات اللى بتجبها

بصراحه انا شاكك انك مسيحى لان لو مسيحى كان هيرد على كلام بهيج ويوضحله تفسير الكلام

مش الكلام ده ليه تفسير عندك

ولا الفضايح دى صعب تفسرها

صعبت على يا خادم يا ابن الخادم

باين صليبك اثر على تفكيرك

saleh يقول...

اليك ياكلب المسيح
ياريت تشوف اللينك دا وانت تعرف انك كلب وكذاب

دى حقيقة ناهد متولى

http://www.youtube.com/watch?v=iHmXmhukXvU

saleh يقول...

ودا كمان لينك يوكد كلامى

http://www.youtube.com/watch?v=lsmy2BIiC0Q&feature=related

بهيج الشرير يقول...

واد ياعبد المسيح ياإبن شفيقة القبطية ياإبن المتناكة، ناهد إيه ومتولي إيه ياإبن اللبوة، إسمها فيبي عبدالمسيح صليب ياخول

احساس لسه حى يقول...

وده لينك كمان للكاذبة

http://www.youtube.com/watch?v=iHmXmhukXvU&feature=related

غير معرف يقول...

فين ردك ياكلب المسح
مش تبطل كذب بقى وقبل ماتكتب حاجة تعرف اصلها ايه
ولا انتوا كلكم زى زكريا بقلز كدابين وشواذ
وسلملى على تهوده متولى

هههههههههههههه

Related Posts with Thumbnails