ليس الهدف من الموقع الإساءة الشخصية للمسلم أو السخرية من عقيدته.. هدفنا هو الحوار الموضوعي القائم علي إستخدام الأدلة العقلية بطريقة حيادية ومحترمة

5 سبتمبر، 2009

"اليوتيوب" يغلق حسابي الشخص والسبب صحيح البخاري!

إدارة موقع "اليوتيوب" تغلق حسابي الشخص والسبب صحيح البخاري!

.

منذ عدة أيام وسلتني رسالة من إدارة موقع (اليوتيوب) علي بريدي الإلكتروني تفيد بأنه تم إيقاف حسابى الشخصي علي هذا الموقع وإلغاء اشتراكي فيه بصورة نهاية, والسبب في ذلك هو إنني قد خالفت شروط الاستخدام المعروفة لديهم (Community Guidelines) ولإنني قمت بتحميل فيديو في رأي إدارة الموقع إنه يتعارض مع سياسة موقعهم.. !!

.

أما عن هذا الفيديو الذي تسبب في إيقاف حسابي علي اليوتيوب, فكان عبارة عن مقطع قصير مقتبس من فيلم عن حال المرأة في الإسلام, وكان مدة عرض هذا المقطع لا يتعدي الدقيقة! والمقطع هذا كان اسمه: (المرأة في الإسلام.. كالحمار والكلب الأسود)!! وهذة صورة من الرسالة التي وصلتني علي البريد الإلكتروني:

.

.

بالطبع قد يبدو أن اسم الفيديو صادم جدا للكثيرين وحقاُ مهين للمرأة المسلمة وقد يراه البعض الآخر انه يحرض علي الكراهية والعنصرية ضد المرأة (كجنس) أو ضد الإسلام (كدين), وبالطبع فإن تحميل أي فيديوهات علي اليوتيوب تروج للعنصرية ضد أي دين أو عرق أو جنس هي كلها أمور تتعارض مع شروط استخدام الموقع. ولهذا أعتقد أن إدارة موقع اليوتيوب قد أوقفت حسابي الشخصي لأنها ظنت أن اسم الفيديو في حد ذاته يروج للعنصرية ضد المرأة المسلمة!!

.

أما عن محتوي الفيديو فليس فيه أي إهانة أو تحقير أو سب أو شتم لأي إمرأة.. بل أعيد تحميله لكم علي هذة المدونة لكي تشاهدوه وتحكموا عليه بأنفسكم!

.
video
.

إذن فهذا هو الفيديو الذي يراه الموقع يحرض علي العنصرية!!

.

والفيديو كما شاهدتم كان يتحدث عن تشبيه المرأة في الإسلام بالحمار والكلب الأسود! ولكن ألا يعلم القائمين علي هذا الموقع أنني لم أتي بشيء من عندي؟!! فحرف (الكاف) في عبارة "المرأة في الإسلام كالحمار والكلب الأسود" هو حرف وأداة تشبيه.. أي أن المرأة في الإسلام "تشبه" الحمار والكلب الأسود ونفس هذة العبارة قالتها السيدة عائشة (أم المؤمنين – رضي الله عنها) لزوجها رسول الإسلام (صلوات الله وسلامه عليه وعلي آله وأهله وصحبه أجمعين)! فيذكر لنا صحيح البخاري في الحديث رقم 484 الآتي:

"حدثنا ‏ ‏عمر بن حفص بن غياث ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏أبي ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏الأعمش ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏عن ‏ ‏الأسود ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏ح ‏ ‏قال ‏ ‏الأعمش ‏ ‏وحدثني ‏ ‏مسلم ‏ ‏عن ‏ ‏مسروق ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة: ذكر عندها ما يقطع الصلاة الكلب والحمار والمرأة فقالت شبهتمونا بالحمر والكلاب والله ‏ ‏لقد رأيت النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يصلي وإني على السرير بينه وبين القبلة مضطجعة فتبدو لي الحاجة فأكره أن أجلس فأوذي النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فأنسل ‏ ‏من عند رجليه".

لاحظ هنا عبارة السيدة عائشة: (فقالت: شبهتمونا بالحمر والكلاب)!

.

طبعاً الضمير في كلمة (شبهتمونا) يعود علي النساء.. إذن قيامي بتمسية الفيديو بهذا الاسم (المرأة في الإسلام.. كالحمار والكلب الأسود) واستخدامي لحرف التشبية (كـــ) هو أمر في رأيي الشخصي لا يوجد فيه أدني مشكلة!! فلماذا تأتي إدارة الموقع بعد هذا وتقوم بحذف الفيديو وإلغاء حسابي واتهامي بالكراهية والعنصرية؟!!

.

لاحظوا أيضا إنني قد أوردت في الفيديو صورة من الأحاديث الموجودة علي موقع (al-islam.com) التابع لوزارة الدعوة بالمملكة العربية السعودية! أي إنني موثق ما أقوله بالأدلة والبراهين!!

.

ويبقي السؤال ما هو شأني وذنبي إذا كان اليوتيوب يري في محتوي هذا الفيديو او في اسمه أي إساءة للمرأة؟!! فهل أنا من قلت أن صلاة المسلم يقطعها المرأة والحمار والكلب الأسود ام انه رسول الله الكريم واشرف وسيد الخلق أجمعين؟! وهل أنا من نقلت وكتبت هذا الحديث ام انه البخاري مؤلف أصح كتاب عند السنة المسلمين بعد القرآن الكريم؟ وهل أنا من قلت شبهتم النساء بالحمر والكلاب ام إنها السيدة الحميراء عائشة أم المؤمنين (رضي الله عنها وأرضاها)؟!!

.

بالله عليكم.. فليجبني مسلم واحد.. هل هذا الفيديو فيه إساءة للمرأة المسلمة ام لا..؟!! وإذا كان يحمل إساءة لكل إمرأة.. فمن المتسبب فيها؟! هل أنا أم الرسول والبخاري والسيدة عائشة والرواة الآخرين..؟!!

.

ملحوظة: لا أحد يأتي ويقول لي أن هذا الحديث مدسوس وانه من الإسرائيليات أو الهنديات..!! الحديث موجود في البخاري, وكل أحاديث البخاري عند علماء الأحاديث هي أحاديث صحيحة وإلا فكيف اسمه صحيح البخاري؟!! علاوة علي ذلك فالحديث موجود أيضاً في صحيح مسلم – حديث رقم 789 والذي يضيف أن سبب قطع الكلب الأسود لصلاة المسلم هو كون الكلب الأسود شيطاناً..!! وإليكم نص الحديث الشريف:

"حدثنا ‏ ‏أبو بكر بن أبي شيبة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏إسمعيل ابن علية ‏ ‏قال ‏ ‏ح ‏ ‏و حدثني ‏ ‏زهير بن حرب ‏ ‏حدثنا ‏ ‏إسمعيل بن إبراهيم ‏ ‏عن ‏ ‏يونس ‏ ‏عن ‏ ‏حميد بن هلال ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن الصامت ‏ ‏عن ‏ ‏أبي ذر ‏ ‏قال: قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إذا قام أحدكم ‏ ‏يصلي فإنه يستره إذا كان بين يديه مثل ‏ ‏آخرة ‏ ‏الرحل ‏ ‏فإذا لم يكن بين يديه مثل ‏ ‏آخرة ‏ ‏الرحل ‏ ‏فإنه يقطع صلاته الحمار والمرأة والكلب الأسود قلت يا ‏ ‏أبا ذر ‏ ‏ما بال الكلب الأسود من الكلب الأحمر من الكلب الأصفر قال يا ابن أخي سألت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏كما سألتني فقال الكلب الأسود شيطان".

لم يكن رد فعلى علي هذا الأمر سلبياً.. بل رديت علي الموقع وشرحت فيه وجهة نظري.. ولكني أعلم أنهم في الغالب لن يتراجعوا عن قرارهم.. ويبقي صحيح البخاري ومسلم هما السبب!! وهذا هو نص الرسالة التي بعثت بها إلي إدارة الموقع:

.

Dear Sir,
.
I was really shocked when I realized that my Youtube account was terminated!!
That video DOESN'T violate the terms of use for this reason:
.
The video says (Women in Islam are like Donkeys and Black Dogs!). And this is not an insult to Muslim women, but that is a Hadith of the prophet Muhammad. Muhammad said that Women disturb the prayer if she passed beside a praying Muslim! .
And here is the evidence of what I say. He said that the following:

.

Women who pass by a praying man annul his prayer:

Narrated 'Aisha: The things which annul prayer were mentioned before me (and those were): a dog, a donkey and a Woman. I said, "You have compared us (women) to donkeys and dogs. By Allah! I saw the Prophet praying while I used to lie in (my) bed between him and the Qibla. Whenever I was in need of something, I disliked to sit and trouble the Prophet. So, I would slip away by the side of his feet." Book #9, Hadith #493

Prophet Muhammad discriminates even against black dogs:

Abu Dharr reported: The Messenger of 'Allah (may peace be upon him) said: When any one of you stands for prayer and there is a thing before him equal to the back of the saddle that covers him and in case there is not before him (a thing) equal to the back of the saddle, his prayer would be cut off by (passing of an) ass, woman, and black Dog. I said: O Abu Dharr, what feature is there in a black dog which distinguish it from the red dog and the yellow dog? He said: O, son of my brother, I asked the Messenger of Allah (may peace be upon him) as you are asking me, and he said: The black dog is a devil. Book #004, Hadith #1032

I'm talking about references!

So PLEASE bring back my account because Youtube should be a site for freedom of speech not for shutting up mouths!!
.
THANKS
.
Servant of Christ

ليست هناك تعليقات:

Related Posts with Thumbnails