ليس الهدف من الموقع الإساءة الشخصية للمسلم أو السخرية من عقيدته.. هدفنا هو الحوار الموضوعي القائم علي إستخدام الأدلة العقلية بطريقة حيادية ومحترمة

11 يناير، 2011

الشيخ محمود عاشور ولميس الحديدي وآيات قرآنية تحض علي الكراهية!


في سقطة لسان خطيرة جداً..

الشيخ محمود عاشور (وكيل الأزهر السابق) يطالب بعدم التوقف أمام بعض الآيات القرآنية لأنها - وحسب وصفه - آيات تحض علي الكراهية والبغضاء والعداوة تجاه غير المسلمين!!


أما الآيات التي استشهد بيها فضيلة الشيخ وادعي إنها آيات تدعو إلي التسامح مع الآخرين.. فنقول له أن كبار علماء ومفسري القرآن أجمعوا أن كل هذة الآيات قد نسختها آية السيف في سورة التوبة (فاقتلوا المشركين..)!

أولاً: آية (لكم دينكم ولي ديني) – الكافرون 6:

يقول الإمام (القرطبي) في تفسيره لهذة الآية: "كان هذا قبل الأمر بالقتال، فنسخ بآية السيف. وقيل: السورة كلها منسوخة."

ثانياً: آية (لأ إكراه في الدين) – البقرة 256:

يقول الإمام (بن كثير) في تفسيره لهذة الآية: "وقد ذهب طائفة كثيرة من العلماء، أن هذه محمولة على أهل الكتاب، ومن دخل في دينهم قبل النسخ والتبديل إذا بذلوا الجزية، وقال آخرون: بل هي منسوخة بآية القتال، وإنه يجب أن يدعى جميع الأمم إلى الدخول في الدين الحنيف، دين الإسلام، فإن أبى أحد منهم الدخول فيه، ولم ينقد له، أو يبذل الجزية، قوتل حتى يقتل."

ثالثاً: آية (من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر) – الكهف 29:

يقول الإمام (القرطبي) في تفسيره لهذة الآية: "وليس هذا بترخيص وتخيير بين الإيمان والكفر، وإنما هو وعيد وتهديد. أي إن كفرتم فقد أعدّ لكم النار، وإن آمنتم فلكم الجنة."

نرجو من السادة المشايخ الأجلاء التوقف عن خداع من يسمعوهم من الإخوة المسلمين والمسيحيين.. ففي عصر محركات البحث علي الإنترنت والقنوات الفضائية والسماوات المفتوحة والعولمة لن ينفعكم الكذب والتضليل بشيء!

هناك تعليق واحد:

bahaa يقول...

شوفت المذبحه الجديده فى المنيا ؟
والامن القذر الارهابي النجس نازلين ضرب فى المسيحين اللى واقفين قدام مستشفي الكنيسة اللى فيها المصابين ضحايا الاسلام نازلين ضرب فى الشباب وبيقبضوا عليهم علشان يكملوا تعذيب فيهم ربنا ينتقم لى النقمة انا اجازى يقول الرب

Related Posts with Thumbnails