ليس الهدف من الموقع الإساءة الشخصية للمسلم أو السخرية من عقيدته.. هدفنا هو الحوار الموضوعي القائم علي إستخدام الأدلة العقلية بطريقة حيادية ومحترمة

5 يناير، 2011

قناة الحياة ومبادرة معاً نصلي


حملة (معا نصلي) في الكنائس يوم الخميس 6 يناير

في أعقاب العمل الإرهابي الذي استهدف أمن مصر بضرب كنيسة القديسين بالإسكندرية في مستهل العام الجديد ، أطلقت شبكة تلفزيون الحياة مبادرة وطنية بعنوان " معا نصلي" ودعت خلالها جميع المصريين مسلمين وأقباط إلى الصلاة معا في الكنائس يوم الخميس القادم الموافق 6 يناير وذلك في محاولة لحماية نسيج الأمة وسد أي ثغرات قد ينفذ منها أو تتسلل إليها أيدي الإرهاب الأسود والعابثين بأمن الوطن وأبنائه.

***

شكراً لقناة الحياة وللعاملين فيها علي هذة المبادرة الطيبة التي إن دلت علي شيء فهي تدل علي إخلاصهم ووطنيتهم.. ولكن يبدو أن متخذي هذا القرار لم يدركوا حقيقة عقيدتهم الإسلامية "السمحّة" التي تحرم علي المسلم دخول الكنائس وتهنئة النصاري بأعيادهم, وذلك لقول عمر بن الخطاب: "لا تعلموا رطانة الأعاجم, ولا تدخلوا على المشركين في كنائسهم يوم عيدهم فإن السخط ينزل عليهم." (الراوي: عطاء بن دينار الهذلي - المحدث: ابن تيمية - المصدر: مجموع الفتاوى - الصفحة أو الرقم: 25/325 - خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح).

علي كل حال.. أرحب بكل مسلم يأتي لكنائسنا يوم العيد.

وأقول له لا تخشي من نزول السخط عليك.. فنحن لسنا بمشركين.

ليست هناك تعليقات:

Related Posts with Thumbnails