ليس الهدف من الموقع الإساءة الشخصية للمسلم أو السخرية من عقيدته.. هدفنا هو الحوار الموضوعي القائم علي إستخدام الأدلة العقلية بطريقة حيادية ومحترمة

17 يناير، 2011

هل يجوز للمسلم أن يحب غير المسلمين؟

لا محبة للكفار في الإسلام!

قد كانت لكم أسوة حسنة في إبراهيم والذين معه إذ قالوا لقومهم إنا براء منكم ومما تعبدون من دون الله كفرنا بكم وبدا بيننا وبينكم العداوة والبغضاء أبدا حتى تؤمنوا بالله وحده إلا قول إبراهيم لأبيه لأستغفرن لك وما أملك لك من الله من شيء ربنا عليك توكلنا وإليك أنبنا وإليك المصير  [الممتحنة : 4]

حوارنا مع الشيخ ابو عتيق بأحد الغرف الإسلامية بالبالتوك

وسؤالنا له: هل يجوز للمسلم أن يحب الكفار وغير المسلمين؟

اسمعوا الإجابة في هذا التسجيل:

video


وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ:

أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ.

بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ.

أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ.

وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ وَيَطْرُدُونَكُمْ.

متي 5: 44

هناك 6 تعليقات:

خادم الحقيقه يقول...

وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ:

أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ.

بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ.

أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ.

وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ وَيَطْرُدُونَكُمْ.
************
ههههههههههه
ههههههههههه
ضحكتنا يا خادم المسيح....

((((كن شجاع وانشر))))
تحفظ خمس كلمات لا معنى لها في ارض واقع الاستعمار المسيحي وكيما وياته وحروبه وتخريبه للارض ونهب ثروات الشعوب المستضعفه

انت مسيحي..صح؟؟؟
وتتعبد بهذه المقتبسات من كتبكم الرحيمه

فقط نذكرك.. بالزيف الذي تصر عليه..

نذكرك بالتالي..:

من كتبه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
المسلمون
القرآن؟؟؟؟؟

هذا ما يقوله كتابكم الرحيم..
هل ستتنصل منه..



ستظل على عنادك
لن يفيدك
نصدق متى ..أم حزقيال ام باقي المؤلفين..
انظروا هنا؟؟
*********
حزقيال : 9 عدد 6 الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك.ولا تقربوا من إنسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي.فابتدئوا بالرجال الشيوخ الذين أمام البيت.

فهل هذه هي المحبة يا أدعياء المحبة ؟؟؟؟؟؟؟؟

سفر هوشع [ 13 : 16 ] يقول الرب :
(( تجازى السامرة لأنها تمردت على إلهها . بالسيف يسقطون . تحطم أطفالهم ، والحوامل تشق ))

فهل هذه هي المحبة يا أدعياء المحبة ؟؟؟؟؟؟؟؟



حزقيال 9 : 5
(( اعْبُرُوا فِي الْمَدِينَةِ خَلْفَهُ وَاقْتُلُوا. لاَ تَتَرََّأفْ عُيُونُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا. أَهْلِكُوا الشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ.))
فهل هذه هي المحبة يا أدعياء المحبة ؟؟؟؟؟؟؟؟

سفر التثنية : 20 : 16
(( أما مُدُنُ الشُّعُوبِ الَّتِي يَهَبُهَا الرَّبُّ إِلَهُكُمْ لَكُمْ مِيرَاثاً فَلاَ تَسْتَبْقُوا فِيهَا نَسَمَةً حَيَّةً، بَلْ دَمِّرُوهَا عَنْ بِكْرَةِ أَبِيهَا، كَمُدُنِ الْحِثِّيِّينَ وَالأَمُورِيِّينَ وَالْكَنْعَانِيِّينَ والفر زيين وَالْحِوِّيِّينَ وَالْيَبُوسِيِّينَ كَمَا أَمَرَكُمُ الرَّبُّ إِلَهُكُمْ ))

فهل هذه هي المحبة يا أدعياء المحبة ؟؟؟؟؟؟؟؟


اشعيا 13:16و تحطم أطفالهم أمام عيونهم و تنهب بيوتهم و تفضح نسائهم مزمور :137:9 طوبى لمن يمسك أطفالك ويضرب بهم الصخرة

صموائيل 1 : 15:3فالآن اذهب واضرب عما ليق وحرموا كل ما له ولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة.طفلا ورضيعا .بقرا وغنما.جملا وحمار

فهل هذه هي المحبة يا أدعياء المحبة ؟؟؟؟؟؟؟؟


متى :10:34 لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لألقي سَلاماً عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لألقي سَلاَماً، بَلْ سَيْفاً.فَإِنِّي جِئْتُ لأَجْعَلَ الإِنْسَانَ عَلَى خِلاَفٍ مَعَ أَبِيهِ، وَالْبِنْتَ مَعَ أُمِّهَا، وَ الْكَنَّةَ مَعَ حَمَاتِهَا.
فهل هذه هي المحبة يا أدعياء المحبة ؟؟؟؟؟؟؟؟
كفاك يا خادم المسيح


لن يصدقك أحد

من ثماركم نعرفكم

نعرفكم في فلسطين والعراق وغزه وافغانستان
ومن قبلها من حروبكم الصليبيه

ومن بعدها من استعماركم المقيت للشعوب المسكينه

ومن حروبكم فيما بينكم عرفناكم..وانتم عرفتم انفسكم ولكنكم تكذبون على ابنائكم وانفسكم...

غير معرف يقول...

هل يعقل ان احب عدوى
مثلا لو واحد جه واغتصب امك او اختك هتحبه وتباركه
بلاش اغتصاب لانه بقى عادى عندكم فى الكنائس لو واحد جه واحتل ارضك هتحبه وتباركه
لو واحد قتل ابوك او امك هتحبه وتباركه

وعجبى
مش بقول لكم انتوا دين اللامعقول
كما قال ذلك قساوستكم الاجلاء حيث قال مكارى ان الدين المسيحى لايمكن ان يقبله العقل البشرى وانا عندى الفديو لوتحب قلى وابعته ليك
والله ان المسيح عيسى عليه السلام برئ منكم وتخاريفكم

غير معرف يقول...

عجائب وغرائب بولس فى الزواج وعجبى
الأفضل عدم الزواج:
يقول بولس: "أقول لغير المتزوجين وللأرامل إنه حسن لهم إذا لبثوا كما أنا". (كورنثوس (1) 7/8).
يحث بولس هنا العزاب والأرامل ألاّ يتزوجوا وأن يبقوا دون زواج مثله. ويقول "لأني أريد أن يكون جميع الناس كما أنا". (كورنثوس (1) 7/7). نلاحظ هنا ما يلي:
1- إذا أردنا تطبيق نصيحة بولس بعدم زواج من لم يتزوج وأن يكون الناس مثله غير متزوجين، فإن البشرية ستنقرض خلال مئة عام. فهل هذا وحي الرب إلى بولس أم من عنده ؟!!
2- يناقض بولس نفسه ويقول في نص آخر "التزوج أفضل من التحرق". (كورنثوس (1) 7/9). إذاً لماذا نصح بعدم الزواج وهو يعرف طبيعة البشر؟!!
3- يبدأ بولس النص بقوله "أقول". إذاً هذا قوله وليس وحياً من الرب، كما يزعم ويزعمون.
ويقول بولس: "أنت مرتبط بامرأة فلا تطلب الانفصال. أنت منفصل عن امرأة فلا تطلب امرأة". (كورنثوس (1) 7/27). نلاحظ هنا ما يلي:
1- لا تنفصل عن زوجتك، أي تمسك بالزواج. جميل. ولكن إذا انفصلت فلا تتزوج. لماذا ؟! حثه على عدم الانفصال يشير إلى بركة الزواج. ولكنه يناقض نفسه فيحثه على عدم الزواج إذا وقع الانفصال. تعليمات عجيبة. تمسكوا بالزواج ولكن لا تعودوا إليه!! إما أن الزواج خير فيحث عليه وإما أنه شر فينهي عنه. ولكن بولس يحث عليه وينهى عنه معاص. فما هذه الطلاسم؟!!
2- إن تنفير بولس الشباب من الزواج أو من العودة إليه تعني أمراً واحداً هو انتشار الزنا. المسألة بسيطة واضحة لكل ذي عقل. إما الزواج وإما الزنى. فهل أوحى الرب إلى بولس أن ينهى الناس عن الزواج ليشيع الزنى بينهم؟!!!
ويقول بولس: "غير المتزوج يهتم في ما للرب كيف يرضي الرب. وأما المتزوج فيهتم في ما للعالم كيف يرضي امرأته". (كورنثوس (1) 7/32). ويقول الشيء نفسه من غير المتزوجة والمتزوجة، فالعذراء تهتم في ما للرب والمتزوجة تهتم في ما للعالم كيف ترضي رجلها (كورنثوس (1) 7/34). ونلاحظ هنا ما يلي:
1- يفضل بولس العزوبية على الزواج، سواء للرجال أم للنساء. هذا شرع بولس، وليس شرع الله ولا شرع الأنبياء. فلم نسمع نبياً أو رسولاً (حتى ولا عيسى) قد حثَّ الناس على عدم الزواج. هذه من اختراعات بولس التي لا يُقِرُّه عليها عقل ولا دين ولا توراة ولا إنجيل.
2- يقول بولس إن المتزوج يهتم في ما للعالم كيف يرضي امرأته وغير المتزوج هو الذي يهتم بإرضاء الله. وهذا خطأ وقد يكون العكس هو الصحيح. فموسى كان متزوجاً وأرضى الله. وإبراهيم كان متزوجاً وأرضى الله. ويعقوب كان متزوجاً وأرضى الله. وإسماعيل كان متزوجاً وأرضى الله. إن المتزوج أقدر على إرضاء الله من الأعزاب لن زواجه يصونه من المعاصي والفواحش.
3- يرى بولس أن الأفضل للأرملة التي يموت عنها زوجها أن تبقى أرملة، ويقول "بحسب رأيي" (كورنثوس (1) 7/40). الأفضل عنده عدم زواج الأرملة!! لماذا ؟! الزواج أفضل للأرملة إذا أردت هي ذلك وأصْوَن للمجتمع وأطهر. ويقول بولس (هذا رأيه). إذاً ليس وحياً كما يزعمون!!! ولماذا رأيه ؟! أين الوحي ؟!! الناس بحاجة إلى وحي الله، وليس إلى رأي بولس.
4- يقول بولس: "من زوَّج فحسناً يفعل ومن لا يزوِّج يفعل أحسن". (كورنثوس (1) 7/38). عدم التزويج عنده أفضل من التزويج. لماذا ؟! هل لأن بولس لم يتزوج لسبب ما فلا يريد أن يتزوج كل الرجال ؟! هل هذا وحي الله ؟! لم ينه عيسى عن الزواج ولم يفضل العزوبية عليه، فكيف جاوز بولس عيسى؟!! إن بولس نفسه يقول: "خلقت المرأة للرجل". فكيف خلقت له والأفضل عدم زواجه منها؟!! كما أن قوله يناقض قولاً آخر له "التزوج أفضل من التحرق" (كورنثوس (1) 7/9).

غير معرف يقول...

هو دا البابا
http://gayshenouda.wordpress.com/

غير معرف يقول...

مش بوقلكم بولس كداب ومنافق
وكل كتاباته من وحيه هو وليس من وحى الله
امن له عقل فاليعقل

bahaa يقول...

اينما حل المسلمون يحل السباب والشتائم والسفالة والبذائات وقلة الادب والارهاب والتعصب والتخلف والغباء

Related Posts with Thumbnails