ليس الهدف من الموقع الإساءة الشخصية للمسلم أو السخرية من عقيدته.. هدفنا هو الحوار الموضوعي القائم علي إستخدام الأدلة العقلية بطريقة حيادية ومحترمة

27 يناير 2011

رسالة للرئيس مبارك


يا سيادة الرئيس..

سيادتك سمحت لقوات أمنك في الأسكندرية بترك المتظاهرين السلفيين يوجهون الإهانات إلي قداسة الأنبا شنودة بسبه وضرب صوره بالأحذية أمام الجوامع دون عقاب وذلك بحجة ان هذا من باب حرية التعبير عن الرأي..!


فهاهم أهالي الأسكندرية يمزقون صور سيادتك الموجودة في الميادين ويقذفونها بالحجارة وذلك أيضاً من باب حرية التعبير عن الرأي! وهاهي صورتك الممزقة يا سيادة الرئيس منشورة علي الصفحة الأولي لجريدة النيويورك تايمز الأمريكية!


 لي النقمة أنا أجازى يقول الرب

25 يناير 2011

25 يناير والسياسة الإخوانية الجديدة!

هل مظاهرات 25 يناير بغرض الإحتجاج علي الفقر والبطالة ام بغرض إسقاط نظام الحكم؟

السياسة الإخوانية الجديدة


إستغلال الأوضاع الإقتصادية السيئة التي يمر بها غالبية المصريين من فقر وبطالة.

محاولة إقناع المتحمسين من الشباب المصري إنهم بإمكانهم أن يقوموا بثورة شعبية مماثلة للثورة التي قام بها الشعب التونسي, وإنه ليس من الصعب عليهم إسقاط النظام أو دفع رئيس الدولة إلي التنحي عن الحكم والهروب خارج البلاد كما حدث في حالة الرئيس التونسي زين العابدين بن علي.

إطلاق هتافات وشعارات وطنية كاذبة هدفها خداع أكبر قدر ممكن من الشباب المصري كشعارات: (تحيا مصر) و(شعب واحد.. وطن واحد) وغيرها من الهتافات التي تحث علي المواطنة والوحدة الوطنية, وذلك من أجل تضليل الأقباط عن حقيقة هذة المظاهرات وحث المعارضين من السياسيين الوطنيين علي المشاركة والنزول للشارع
في مظاهرات وإحتجاجات ضخمة.


الإندساس في قلب هذة المظاهرات الضخمة وتحويل أهدافها من مجرد المطالبة بخفض الأسعار وحل مشكلة البطالة إلي المطالبة بإسقاط نظام مبارك
والباقي طبعاً معروف!

والنتيجة:




تحويل مصر لعراق جديد!

24 يناير 2011

تعليقاً علي وثيقة تجديد الخطاب الديني!


ينشر العدد الجديد من "اليوم السابع" الأسبوعى أول وثيقة مكتوبة لتجديد الخطاب الدينى، عكفت الجريدة على إعدادها بعد تكرار حوادث الفتن الطائفية وإلصاقها بالدين، والدين منها برىء، ليتناسب مع مستجدات العصر، الأمر الذى أصبح ضرورة حتمية.

"اليوم السابع" فتحت الملف الشائك وأعدت الوثيقة لتكون حجة للإسلام لا عليه، شارك فيها ما يقرب من 25 عالماً أزهرياً وداعية إسلامياً تنوعت تخصصاتهم الفقهية وأعمارهم السنية، وكان من أبرزهم الدكتور نصر فريد واصل، مفتى الديار المصرية السابق، والدعاة خالد الجندى، ومحمد هداية، ومصطفى حسنى، والدكتورة ملكة زرار، أستاذة الأحوال الشخصية، والدكتورة آمنة نصير، والمفكر الإسلامى فهمى هويدى، والدكتور مبروك عطية، والدكتور صفوت حجازى وغيرهم الكثير.

اشتملت الوثيقة على 22 مادة شملت جميع القضايا الفقهية والمعاملات والأحكام والفتاوى الشرعية (مع بعض التعليقات من العبد لله):

المادة 1 إعادة تنقية كتب الحديث الشريف والتفسير.

تعليق: خطوة رائعة جداً من جانب علمائنا الأفاضل.. فبرغم أن هذة الكتب المُزمع تنقيتها كانت تُُدرس في الأزهر الشريف لطلبة العلم لأكثر من ألف عام تقريباً - وهي تاريخ الأزهر في مصر - إلا إننا والحمد لله نبارك للسادة المشايخ علي غيرتهم علي الدين الحنيف وإنتباهم أخيراً لما يحاك ضد الدين ونهنئهم علي يقظتهم المفاجئة من هذة الغفلة المؤسفة التي دامت أكثر من عشرة قرون! أما بمناسبة الحديث عن تنقية كتب الحديث بالتحديد, فهل كتب الأحاديث الصحيحة ككتاب البخاري ومسلم سيخضعان أيضاً لعملية التنقية ام أن ذلك مؤجل حالياً إلي الخطة الخمسية القادمة..؟؟

المادة 2 ضبط المصطلحات السياسية المتعلقة بالدين مثل الجزية.

تعليق: شيء رائع جداً.. وأقترح أيضاً أن يتم إيقاف استخدام مصطلح "الجزية" في وسائل الإعلام - وهو المصطلح الذي غالباً ما يؤذي مشاعر اخواتنا المسيحيين - وتغييره إلي مصطلح آخر يكون أكثر قبولاً وعصرية كمصطلح "الإعانات المالية التكافلية" مثلاً!

المادة 3 إيجاد صيغة جديدة لمفهوم الاختلاط بين الجنسين.

تعليق: بالفعل نحن في حاجة ماسة إلي إيجاد صيغة جديدة تسمح للإختلاط بين الجنسين علي شرط ان يكون هناك "مِحرم شرعي" في كل تجمع يكون فيه إختلاط والعياذ بالله.

المادة 4 ضبط الرؤية الإسلامية للمرأة وتوفيق أوضاع قانون الأحوال الشخصية.

تعليق: بالرغم من أن المرأة ناقضة للوضوء كالخراء وناقصة للعقل والدين ومن السفهاء ومن أكثر أهل النار إلا إنه لا مانع لديّ من إعادة ضبط الرؤية الخاصة بأوضاع المرأة في فراش الزوجية!

المادة 5 الإسلام دين الإبداع.

تعليق: بالفعل.. واي إبداع أكثر من تحريم المعازف والآلات الموسيقة ولعن المصورين والممثلين!!

المادة 6 ضبط مفهوم الجهاد فى الإسلام وصياغة أحكامه وشرائعه.

تعليق: نعم.. نريد ضبط لحقيقة مفهوم الجهاد في الإسلام وتشجيع المسلمين علي الجهاد السليم والذي بالطبع ينصب في مقاتلة الكفار من أعداء الدين, وضرب أعناق المشركين إذ ما إنسلخ الأشهر الحرم, وقطع الأرجل والآيادي من خلاف لكل من يحارب دين الله!

المادة 7 صد هجمات التدين الظاهرى والطقوس الغريبة القادمة من دول الجوار.

تعليق: رائع جداً.. ولتبدأوا بحظر إرتداء النقاب والحجاب للسيدات, ومنع الرجال من لبس الجلباب القصير وحظر إطالة اللحي وسحل كل من يتجرأ ويظهر زبيبة الصلاة علي جبينه.

المادة 8 الفصل بين الدين والدولة.

تعليق: أتريدونها دولة علمانية كافرة وتحكمون بغيرما أنزل الله..؟!! ما أري هذا إلا كفراً والعياذ بالله!

المادة 9 تنقية التراث السلفى والقضاء على ما به من خرافات واجتراء على الدين.

تعليق: بارك الله فيكم يا أهل العلم.. ها أنتم أخيراً تعترفون بوجود الخرافات في كتبكم التراثية الإسلامية! وأنصح بإستعمال برامج القمص زكريا بطرس في القضاء تماماً علي هذة الخرافات ونسفها نسفاً!

المادة 10 الإعداد الجيد للدعاة وفتح الباب لغير الدارسين بالأزهر وفق الشروط المحددة.

تعليق: بالفعل الأمة في حاجة إلي جيل جديد من الدعاة لا يؤمن بالتقية ويعلن عن حقيقة الدين دون خجل أو تزييف!

المادة 11 صياغة الفضائل المشتركة بين الأديان السماوية.

تعليق: لا يوجد أديان سماوية يا أهل العلم سوي الإسلام فقط. إن الدين عند الله الإسلام وما دون ذلك فهو باطل ومنسوخ بشريعة محمد عليه الصلاة والسلام! أتكفرون بكلام القرآن..؟!!

المادة 12 تصفية العادات الخاطئة وترشيد الاقتباس من العادات الغربية.

تعليق: الإقتباس من العادات الغربية؟ حاشا لله! لا يجوز التشبه بهؤلاء القوم الكافرين. فمن تشبه بقوم فهو منهم!

المادة 13 صياغة العلاقة بين أتباع الديانات من خلال المدرسة والمسجد والكنيسة.

تعليق: لا بأس من هذا.. ولكن بشرط أن يظل المسلم مسلم.. ويظل الكافر كافر!

المادة 14 إعادة تقديم السيرة النبوية للغرب بصورة مختلفة.

تعليق: بالفعل.. نريد إعادة تقديم للسيرة النبوية بحيث يتم التركيز الأكبر علي طفولة الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم وكيف انه قد عاني اليتم في صغره وعاني الفقر في شبابه.. مع إستبعاد مرحلة ما بعد الهجرة التي تتضمن عشرات الغزوات وما فيها من نهب وسلب غنائم قوافل قريش!  

المادة 15 عدم تنفير الناس من النظم الاقتصادية بتحريم التعامل مع البنوك.

تعليق: تريدون أن تحلون الربا والعياذ بالله؟ لا وألف لا!

المادة 16 الاعتراف بحق المرأة فى رئاسة الجمهورية.

تعليق: نعم أوافق.. ولكن بشرط أن تكون هذة المرأة من النساء اللائي لا يحضن حتي لا يؤثر الحيض علي حالتها النفسية أو علي سلامة عقلها! أما الحديث الذي يقول "لا يفلح قوم ولوا أمرهم لإمرأة", فيمككنا التخلص منه في عملية "التنقية" المرتقبة إن شاء الله تعالي.

المادة 17 محاربة دعاوى المذهبية لأن راية الإسلام واحدة.

تعليق: نعم.. والإقتراح بدمج المذاهب الأربعة "المالكية – الحنفية – الحنبلية – الشافعية" في مذهب واحد. ولا مانع أيضاً من دمج العقيدة السنية مع العقيدة الشيعية في المشروع القادم!

المادة 18 الدعوة إلى الله بالمعروف والحكمة لا بالترهيب.

تعليق: نعم.. الدعوة إلي الله بالمعروف والحكمة كما أمرنا.. ولكن هذا لا يمنع السادة مشايخ الفضائيات من وصف الكتب المقدسة لليهود والنصاري بالفساد والتحريف والقول إنها تحمل نبوات عن رسولنا الصادق الأمين!

المادة 19 تطوير التعليم الأزهرى.

تعليق: عظيم.. وأرجو أضافة مادة "حقوق الإنسان" في التعليم الأزهري لتكون فرصة لكل طالب في أن يتدبر مزايا حقوق الكافر في ظل الإسلام.

المادة 20 الاعتراف بحق المسيحى فى المناصب الهامة ورئاسة الجمهورية.

تعليق: حسبيّ الله ونعم والوكيل.. وماذا نفعل في الآية الكريمة التي تقول: يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين  [المائدة : 51]؟؟ أتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض..؟!! إتقوا الله يا مشايخنا!

المادة 21 فصل الخطاب الدينى عن السلطة وإعادة ربطه بحاجات المجتمع وتغييراته.

تعليق: وهذة هي العلمانية التي ينادي بها العلمانيون الملحدون المنحلون! إتقوا الله!

المادة 22 ربط الدعوة بالتكنولوجيا الحديثة والفضائيات وسوق الكاسيت الإسلامى.

تعليق: ما شاء الله فعلا!

مجزرة جديدة في روسيا

أكثر من 31 قتيل و130 جريح في تفجير إنتحاري


 بمطار دوموديدوفو بموسكو





هل أحد منكم سمع من قبل أن مسيحياً قد فجر نفسه امام محطة مترو..

أو أن يهودياً قد فجر نفسه أمام فندق للأجانب..

أو أن بوذياً قد فجر نفسه داخل أتوبيس نقل سياحي..

أو أن ملحداً قد فجر نفسه داخل طائرة ركاب..؟؟

المسلم فقط هو وحده من يفعل هذا..

حتي عُباد الشيطان أنفسهم لم يأتي أحداً منهم بمثل هذة التصرفات!

فما كل هذا الشر يا معتنقى دين السلام..؟؟

من أين أتيتم بكل هذا الكم من الغل والكراهية..؟؟

لماذا انتم وحدكم من دون البشر الذين تفجرون أجسادكم وسط الأبرياء..؟؟

أبو العباس السفاح وقراءة في تاريخ الخلافة العباسية


قراءة في تاريخ مؤسس الخلافة العباسية

من كتاب الحقيقة الغائبة

للدكتور فرج فودة


ليست الدولة العباسية في حاجة إلى تقديم، فقد قدمت نفسها على يد مؤسسها، السفاح، أول خلفاء بني العباس، المعلن على المنبر يوم مبايعته (أن الله رد علينا حقنا، وختم بنا كما افتتح بنا، فاستعدوا فأنا السفاح المبيح، والثائر المبير(.

وقد أثبت السفاح أنه جدير بالتسمية، فقد بدأ حكمه بقرارين يغنيان عن التعليق وأظن أنه ليس لهما سابقة في التاريخ كله، كما لا أظن أن أحداً بعد السفاح قد بزه فيما أتاه، أو فاقه فيما فعل:

أما القرار الأول، أو القرار رقم (1) بلغة العصر الحديث فهو أمره بإخراج جثث خلفاء بني أمية من قبورهم، وجلدهم وصلبهم، وحرق جثثهم، ونثر رمادهم في الريح، وتذكر لنا كتب التاريخ ما وجدوه:

فيقول ابن الأثير(الكامل في التاريخ لابن الأثير):

(فنبش قبر معاوية بن أبي سفيان فلم يجدوا فيه إلا خيطاً مثل الهباء، ونبش قبر يزيد بن معاوية بن أبي سفيان فوجدوا فيه حطاماً كأنه الرماد، ونبش قبر عبد الملك بن مروان فوجدوا جمجمته، وكان لا يوجد في القبر إلا العضو بعد العضو غير هشام بن عبد الملك فإنه وجد صحيحاً لم يبل منه إلا أرنبة أنفه فضربه بالسياط وصلبه وحرقه وذراه في الريح، وتتبع بني أمية من أولاد الخلفاء وغيرهم فأخذهم ولم يفلت منهم إلا رضيع أو من هرب إلى الأندلس).

ويروي المسعودي القصة بتفصيل أكثر فيقول (مروج الذهب للمسعودي):

(حكى الهيثم بن عدي الطائي، عن عمرو بن هانئ قال: خرجت مع عبد الله بن علي لنبش قبور بني أمية في أيام أبي العباس السفاح، فانتهينا إلى قبر هشام، فاستخرجناه صحيحاً ما فقدنا منه إلا خورمة أنفه، فضربه عبد الله بن علي ثمانين سوطاً، ثم أحرقه، واستخرجنا سليمان من أرض دابق، فلم نجد منه شيئاً إلا صلبه وأضلاعه ورأسه، فأحرقناه، وفعلنا ذلك بغيرهم من بني أمية، وكانت قبورهم بقنسرين، ثم انتهينا إلى دمشق، فاستخرجنا الوليد بن عبد الملك فما وجدنا في قبره قليلاً ولا كثيراً، واحتفرنا عن عبد الملك فلم نجد إلا شئون رأسه، ثم احتفرنا عن يزيد بن معاوية فلم نجد إلا عظماً واحداً، ووجدنا مع لحده خطاً أسود كأنما خط بالرماد في الطول في لحده، ثم اتبعنا قبورهم في جميع البلدان، فأحرقنا ما وجدنا فيها منهم) .

ولعلي أصارح القارئ بأنني كثيراً ما توقفت أمام تلك الحادثة بالتأمل، ساعياً لتفسيرها أو تبريرها دون جدوى، مستبشعاً لها دون حد، فقد يجوز قتل الكبار تحت مظلة صراع الحكم، وقتل الصغار تحت مظلة تأمين مستقبل الحكم، ومحو الآثار تحت مظلة إزالة بقايا الحكم (السابق) لكن إخراج الجثث.. وعقابها.. وصلبها.. وحرقها.. أمر جلل!

والطريف أن البعض رأى في ذلك معجزة إلهية، فالجثة الوحيدة التي وجدت شبه كاملة.. وعذبت (إن جاز التعبير) وصلبت.. وحرقت ثم نثر رمادها في الريح هي جثة هشام بن عبد الملك، وقد رأى البعض في ذلك انتقاماً إلهياً من هشام إذ خرج عليه زيد بن علي بن الحسين، وقتل في المعركة، ودفنه رفاقه في ساقية ماء، وجعلوا على قبره التراب والحشيش لإخفائه، فاستدل على مكانه قائد جيش هشام، (فاستخرجه وبعث برأسه إلى هشام، فكتب إليه هشام: أن اصلبه عرياناً، فصلبه يوسف كذلك، وبنى تحت خشبته عموداً ثم كتب هشام إلى يوسف يأمره بإحراقه وذروه في الرياح) (مروج الذهب للمسعودي – ج3ص219).

وإذا فسرنا ما حدث لهشام بالانتقام وبالجزاء من جنس العمل، فماذا نفسر ما حدث لغيره، وفي أي نص من كتاب الله وسنة رسوله وجد العباسيون ما يبرر فعلتهم، وأين كان الفقهاء والعلماء من ذلك كله، أين أبو حنيفة وعمره وقتها قد تجاوز الخمسين، وأين مالك وعمره وقتها قد تجاوز الأربعين، ولم لاذوا بالصمت ولم لاذ غيرهم بما هو أكثر من الصمت، أقصد التأييد، والتمجيد، والأشعار، ورواية الأحاديث المنسوبة للرسول والمنذرة بخلافة السفاح ومنها ما أورده ابن حنبل في مسنده مثل (يخرج رجل من أهل بيتي عند انقطاع من الزمان وظهور من الفتن، يقال له السفاح، فيكون إعطاؤه المال حثياً).

ومثل ما ذكره الطبري من (أن رسول الله أعلم العباس عمه أن الخلافة تؤول إلى ولده، فلم يزل ولده يتوقعون ذلك).

أو لعلهم كانوا بقصة مأدبة السفاح، وهي ما أشرنا إليه بالقرار الثاني في خلافته، وهو قرار خليق بأن في أيامنا هذه في معاهد السينما كنموذج رائع لحبكة الإخراج، وتسلسل السيناريو وترابطه، ليس هذا فحسب، بل أن القرار قد سبقته (بروفة)، أي تجربة حية في نفس موقع التمثيل.

ولن يشك القارئ في أن كل ما حدث كان مرتباً، وأن الأقدمين كانوا على دراية واسعة بفن التشويق، وكانوا أيضاً على مقدرة كبيرة في تدبير المفاجأة، ثم تبريرها بحيث تمر طبيعية ومتناسقة ومتسقة مع سياق الأحداث، ولنبدأ بالبروفة ولنقرأها معاً كما ذكرها ابن الأثير (الكامل في التاريخ لابن الأثير – ج4 ص 333):

(دخل سديف"الشاعر"على السفاح وعنده سليمان بن هشام بن عبد الملك، وقد أكرمه فقال سديف:

لا يغرنك ما ترى من رجال إن تحت الضلوع داء دوياً
فضع السيف وارفع السوط حتى لا ترى فوق ظهرها أموياً

فقال سليمان: قتلتني يا شيخ، ودخل السفاح وأخذ سليمان فقتل)

ومن قراءة ما ذكره ابن الأثير يمكن ترتيب سيناريو الأحداث على النحو التالي:

السفاح يؤمن أحد كبار الأمويين (نجل خليفة سابق) – السفاح يبالغ في تأمينه وطمأنته بدعوته إلى الطعام، وإكرامه – يدخل شاعر على السفاح ويبدو دخوله كأنه مفاجأة – ينطق الشاعر بأبيات تدعو للانتقام من الأمويين وتستنكر معاملتهم بالرفق واللين – يصرخ الأموي قائلاً: قتلتني يا شيخ – ينفعل الخليفة بقول الشاعر فيقتل الأموي – ينتهي المشهد.

والآن إلى القرار أو الحادثة أو الفيلم الكامل لما فعله السفاح بعد ذلك وكرر فيه نفس ما حدث في البروفة، مع إتقان أكثر، وتفنن غير مسبوق في التمثيل (بالأمويين)، ولنقرأ معا ما ذكره ابن الأثير:

(دخل شبل بن عبد الله مولى بني هاشم "وفي رواية أخرى سديف" على عبد الله بن علي "وفي رواية أخرى على السفاح" وعنده من بني أمية نحو تسعين رجلاً على الطعام فأقبل عليه شبل فقال:

أصبح الملك ثابت الأساس بالبهاليل من بني العباس
طلبوا وتر هاشم فشفوها بعد ميل من الزمان وباس
لا تقيلن عبد شمس عثارا واقطعن كل رقلة وغراس
ذلها أظهر التودد منها وبها منكم كحر المواسي
أنزلوها بحيث أنزلها الله بدار الهوان والإتعاس (إلى آخر القصيدة)..

فأمر بهم عبد الله (وقيل أنه السفاح) فضربوا بالعمد حتى قتلوا وبسط عليهم الأنطاع فأكل الطعام عليها وهو يسمع أنين بعضهم حتى ماتوا جميعا).

والرواية السابقة تبدأ بتأمين السفاح للأمويين الذين زاد عددهم هذه المرة إلى تسعين، والمأدبة هي نفسها، وما دام المضيف هو الخليفة فالكرم وارد، والطمأنينة لا حد لها، وفجأة يدخل الشاعر، ويستنكر اكرامهم، ويدعو للثأر منهم، فيتغير وجه الخليفة، ويقوم إليهم ثائراً، و...

وهنا نتوقف لأن هنا جديداً مفزعاً، فقد أمر السفاح بضرب رؤوسهم بأعمدة حديدية، بحيث تتلف بعض مراكز المخ، ويبقى الجسد حياً، مصطرعاً بين الحياة والموت، وما أن يرى السفاح أمامه تسعين جسداً منتفضاً، تقترب مسرعة من الموت، وترتفع أصواتها بالأنين، حتى يأمر بوضع مفارش المائدة فوقهم، ثم يجلس فوق هذه المفارش، ويأمر بالطعام فيوضع أمامه فوق الأجساد، ويبدأ في تناول عشائه بينما البساط يهمد هنا ويهمد هناك، وبين همود وهمود، يزدرد هو لقمة من هذا الطبق، ولقمة من ذاك، حتى همد البساط كله، ففرغ من طعامه، وتوجه إلى الله بالحمد، وإلى حراسه بالشكر، وإلى خاصته بالتهنئة، ولعله قال لنفسه، أو لخاصته، والله ما أكلت أهنأ ولا ألذ ولا أطيب من هذا الطعام قط، فليس أقل من هذا الحديث ما يلائم سلوك السفاح، ذلك الذي يزدرد اللقيمات على زفرات الأنين، ويساعده على الهضم صعود الأرواح!

قد نفهم أن يقتل الحاكم الجديد حكام الأمس، أو أن يتخلص بالقتل من منافسيه على الحكم، أو مناوئيه على السلطة، فقد حدث هذا كثيراً، وأقرب نماذجه مذبحة المماليك بالقلعة على يد محمد علي، لكن ما لا نفهمه، أن يجلس الخليفة فوق الضحايا، وأن يهنأ له الطعام فوق بركة من الدماء، وعلى بساط يترجرج مع اصطراع الأجساد، وعلى أنغام من صراخ الضحايا حين يواجهون الموت، بل ربما وهم يسعون إليه هرباً من الألم والعذاب..

***

إن كانت هذة هي مواقف الخليفة ابو العباس - مؤسس دولة الخلافة - مع المعارضين السياسيين له.. فأي خلافة إسلامية تلك التي مازال المغيبين ينتظرونها ويتوهمون بإعادتها مرة ثانية..؟!!

في الحديث عن الأوضاع الحالية الي تمر بها مصر والدعوة إلي إقامة الإحتجاجات والثورات.. تجد البعض يقول أن سبب الفقر والبطالة والظلم الذي يعاني منه المصريين هو عدم الآخذ بكتاب الله وعدم إقامة الشريعة الإسلامية وبعضهم يحلم بإقامة دولة الإسلام علي نهج الخليفة عمر بن الخطاب, ويري ان عصره من أفضل العصور! فيقول احدهم:

"ايام عمر بن الخطاب قبل الفتن التي حدثت - كان هناك عدل وأمن.. لم يكن هناك فقراء أو جوع, لأن حاكمهم كان يخاف أن يحاسب حتى على النعجة الجائعة.."!!

في الحقيقة قائل هذا الكلام محق في قوله.. وقت الخليفة عمر بن الخطاب لم يكن هناك فقر او جوع, ولكن هذا لم يكن إلا لسبب واحد.. وهو غزو البلاد المجاورة ونهب وسرقة ثرواتهم وأموالهم المتمثلة في الغنائم والأنفال!

أحلام وهمية يحلم بها أمثال هؤلاء المغيبين.. وفي الحقيقة أجد العذر لهؤلاء لأنهم لا يدرون حقيقة التاريخ الأسود والمخزي لخلفائهم "الغير راشدين" ذلك لأنهم من الشعوب الجاهلة التي لا تقرأ.. والتي إن قرأت لا تفهم!
Related Posts with Thumbnails