ليس الهدف من الموقع الإساءة الشخصية للمسلم أو السخرية من عقيدته.. هدفنا هو الحوار الموضوعي القائم علي إستخدام الأدلة العقلية بطريقة حيادية ومحترمة

7 سبتمبر 2009

أمرت أن أقاتل الناس ...

هل تعلم عزيزي المسلم كم مرة ورد في كتب السنة الصحيحة

.

حديث رسول الإسلام (صلي الله عليه وسلم):

.

(أُمرت أن أقاتل الناس حتي يشهدوا أن لا إله إلا الله..

وأن محمداً رسول الله..) ؟؟

..

قد يعتقد أي مسلم غير دارس للأحاديث أنه ورد مرة أو مرتان علي الأكثر.. وربما هناك من المسلمين من يجهلون وجود مثل هذة النوعية من الأحاديث التي قلما ما نسمع عنها أي شيء!!

.

ولـــكـــن..

.

بالبحث في موقع الدرر السنية علي الإنترنت

.

(وهو موقع علمي موثق علي منهج أهل السنة والجماعة)..

.

وجدنا أن هذا الحديث قد ورد 88 مرة في كتب السنة الصحيحة !!!

.

ورد 88 مرة .. يا مسلمين.. يا موحدين بالله !!

.

وإليكم تفاصيل هذا البحث..

.

.

.

.

.

ويبقي السؤال المرير..

.

هل من أحد من أهل السنة والجماعة مازال ينكر هذا الحديث الشريف

ويشكك في صحته..؟!

.

وأليس هذا الحديث يتعارض بشكل صارخ مع

حرية الإنسان في الاعتقاد الديني..؟!!

.

فإما أن تشهد بشهادة الإسلام, وإلا فدماءك وأموالكم

ونساءك غنيمة حلال لجيوش المسلمين!!

.

وإذا كان الأمر كذلك, فلماذا يغضب مشايخ المسلمين

حينما يقوم الغرب باتهام الإسلام بأنه قد انتشر بالسيف والإرهاب..؟!!

.

مجرد تساؤلات تبحث عن إجابات ...

فهل من مجيب .. ؟؟

هناك 13 تعليقًا:

احساس لسه حى يقول...

خادم المسيح

هريحك واجاوب على سؤال علشان انت نفسك تعليقاتى متشفهاش عندك واسئلتى

بس اوضحلك حاجه

انا لما بجيب حاجه فى دينك بجبهالك من الكتاب المقدس اللى ما تقدرش تنكر اى شئ فيه

يعنى ولا بجيب كلام قسيس ولا تصرف مسيحى ولا مسيحية

انت بقه ليه مش بتجيب من القران بس ده القران ادامك طلع فيه اللى تقدر عليه ارد عليك فيه

لاكن انت بتجيب من كتب ممكن انكر اللى فيها شوف بقه الفرق بينى وبينك

تانى حاجه دى مدونتك وانت فتحها علشان اى حد عاوز يفهم شئ فى المسيحيه تجاوبه ومش مطلوب اللى يخش عندك يجاوب على اسئلتك لانه مش فاتح مدونه مخصوص زيك فى المسيحية

ارد عليك فى مقتل العصماء بنت مروان


بس اول حاجه مقتلها موجود فى القران عندى علشان اجاوبك عليه

ما ده كتابى اللى مقدرش انكر اى شئ فيه

طيب الكتاب اللى جبت منه الحادثه دى كتاب مقدس ليه ولا لو نكرته ابقا كفرت

زى كتابك المقدس اللى اجبلك منه بس مش مكن غيره


اريحك واجاوبك

((( أرسل الرسول - صلى الله عليه وسلم - عميراً بن عدّي إلى عصماء بنت مروان وأمره بقتلها لأنها ذمَّته. فجاءها ليلاً، وكان أعمى، فدخل عليها بيتها، وحولها نفر من ولدها نيام ومنهم مَن ترضعه. فجسَّها عمير بيده، ونحَّى الصبي عنها، وأنفذ سيفه من صدرها إلى ظهرها. ثم رجع فأتى المسجد فصلى، وأخبر الرسول - صلى الله عليه وسلم - بما حصل، فقال الرسول - صلى الله عليه وسلم - : لا ينتطح فيها عنزان ... ))) .



قال العلامة الشيخ المحدث محمد ناصر الدين الألباني رحمه الله في
" سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة " (13/33) الحديث رقم 6013 :

موضوع .
أخرجه القضاعي في"مسند الشهاب" (2/46/856) ، وكذا ابن عدي
(6/2156) ، ومن طريقه ابن الجوزي في "العلل" (1/175) ، وابن عساكر في "تاريخ
دمشق" (14/768 - المدينة) من طريق محمد بن إبراهيم بن العلاء الشامي :
حدثنا محمد بن الحجاج اللَّخمي أبو إبراهيم الواسطي عن مجالد بن سعيد
عن الشعبي عَنْ اِبْنِ عَبَّاسٍ قال :

هجت امرأة من بني خطمة النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بهجاء لها ، قال : فبلغ ذلك النبيَّ
صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فاشتد عليه ذلك ، وقال : « من لي بها ؛ » ، فقال رجل من قومها : أنا يا
رسول الله ! وكانت تمّارة ؛ تبيع التمر ، قال : فأتاها ، فقال لها : عندك تمر ؛ فقالت :
نعم . فأرته تمراً ، فقال أردتُ أجود من هذا . قال : فدخلت لتريه . قال : فدخل
خلفها ونظر يميناً وشمالاً ، فلم ير إلا خِواناً ، فعلا به رأسها حتى دمغها به ، قال :
ثم أتى النبيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فقال : يا رسول الله ! قد كفيتُكَها . قال :
فقال النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :
« إنه لا ينتطح فيها عنزان » ، فأرسلها مثلاً .

وقال ابن عدي - وتبعه ابن الجوزي - :
"هذا مما يتهم بوضعه محمد بن الحجاج " .
قلت : وهو كذاب خبيث ؛ كما قال ابن معين ، وهو واضع حديث الهريسة ،
وقد تقدم (690) ، وقبله حديث آخر له موضوع .

والراوي عنه محمد بن إبراهيم الشامي ؛ كذاب أيضاً ؛ كما تقدم بيانه في
الحديث الذي قبله ؛ ولكنه قد توبع : أخرجه الخطيب في "التاريخ" (13/99) من
طريق مسلم بن عيسى - جار أبي مسلم المُسْتَمْلي - : حدثنا محمد بن الحجاج
اللخمي ... به .
ذكره في ترجمة ابن عيسى هذا ، ولم يزد فيها على أن ساق له هذا الحديث ،
فهو مجهول العين . والله أعلم .

والحديث ؛ علقه ابن سعد في "الطبقات" (2/27 - 28) بأتمِّ مما هنا ، والظاهر
أنه مما تلقاه عن شيخه الواقدي ، وقد وصله القضاعي (2/48/858) من طريقه
بسند آخر نحوه .
لكن الواقدي متهم بالكذب ؛ فلا يعتدُّ به .
وأورد منه الشيخ العجلوني في "كشف الخفاء" (2/375/3137) حديث
الترجمة فقط من رواية ابن عدي ، وسكت عنه ؛ فأساء !

انتهى كلام الألباني رحمه الله



الاجابة جتلك من الالبانى رحمه الله

بس هزود عليها شئ صغير

هو عندكم ممنوع قتل النساء

يعنى كتابك المقدس مانع تقتل النساء

لو راجل جاوب

مستنى الاجابة

احساس لسه حى يقول...

وخد دى كمان وركز فيها وجاوب

قال لما قتل رسول الله - صلى الله عليه وسلم - حيي بن أخطب ، ونباش بن قيس ، وغزال بن سموأل ، وكعب بن أسد وقام قال لسعد بن معاذ عليك بمن بقي . فكان سعد يخرجهم رسلا رسلا يقتلهم .

قالوا : وكانت امرأة من بني النضير يقال لها نباتة وكانت تحت رجل من بني قريظة فكان يحبها وتحبه فلما اشتد عليهم الحصار بكت إليه وقالت إنك لمفارقي . فقال هو والتوراة ما ترين وأنت امرأة فدلي عليهم هذه الرحى ، فإنا لم نقتل منهم أحدا بعد وأنت امرأة وإن يظهر محمد علينا لا يقتل النساء . وإنما كان يكره أن تسبى ، فأحب أن تقتل بجرمها . وكانت في حصن الزبير بن باطا ، فدلت رحى فوق الحصن وكان المسلمون ربما جلسوا تحت الحصن يستظلون في فينه فأطلعت الرحى ، فلما رآها القوم انفضوا ، وتدرك خلاد بن سويد فتشدخ رأسه فحذر المسلمون أهل الحصن .

فلما كان اليوم الذي أمر رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أن يقتلوا ، دخلت على عائشة فجعلت تضحك ظهرا لبطن وهي تقول سراة بني قريظة يقتلون إذ سمعت صوت قائل يقول يا نباتة . قالت أنا والله التي أدعى . قالت عائشة ولم ؟ قالت قتلني زوجي - وكانت جارية حلوة الكلام . فقالت عائشة وكيف قتلك زوجك ؟ قالت كنت في حصن الزبير بن باطا ، فأمرني فدليت رحى على أصحاب محمد فشدخت رأس رجل منهم فمات وأنا أقتل به .

فأمر رسول الله - صلى الله عليه وسلم - بها فقتلت بخلاد بن سويد . قالت عائشة لا أنسى طيب نفس نباتة وكثرة ضحكها ، وقد عرفت أنها تقتل . فكانت عائشة تقول قتلت بنو قريظة يومهم حتى قتلوا بالليل على شعل السعف .



طيب اقرى تانى الكلام


فقال هو والتوراة ما ترين وأنت امرأة فدلي عليهم هذه الرحى ، فإنا لم نقتل منهم أحدا بعد وأنت امرأة وإن يظهر محمد علينا لا يقتل النساء .


تانى برضوا علشان ترد بذمه

فقال هو والتوراة ما ترين وأنت امرأة فدلي عليهم هذه الرحى ، فإنا لم نقتل منهم أحدا بعد وأنت امرأة وإن يظهر محمد علينا لا يقتل النساء .


يعنى اليهودى قال محمد لا يقتل النساء

فهمت ولا اليهودى كذاب

احساس لسه حى يقول...

وبالمره بقه علشان تتعلم تجيب ادلة من القران بس وبلاش الاحاديث المشكوك فيها او اللى عليها اختلاف



حديث لأبي ذر رضي الله عنه كما عند مسلم مرفوعاً: "إذا قام أحدكم يصلي فإنه يستره إذا كان بين يديه مثل آخرة الرحل فإذا لم يكن بين يديه مثل آخرة الرحل فإنه يقطع صلاته الحمار والمرأة والكلب الأسود" قلت -أي الراوي- يا أبا ذر ما بال الكلب الأسود من الكلب الأحمر من الكلب الأصفر؟ قال يا ابن أخي سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم كما سألتني فقال: "الكلب الأسود شيطان".


وهو حديث في العمل به بين العلماء خلاف قديم، منذ عهد الصحابة أنفسهم


ويدل على هذا أن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها كانت أول من أنكر هذا الحديث، فقالت رضي الله عنها: شبهتمونا بالحُمُر والكلاب، والله لقد رأيت النبي صلى الله عليه وسلم يصلي وإني على السرير بينه وبين القبلة مضطجعة" رواه البخاري.


شوفت بقه انت شغلك كله على الكذب بس ومش بتعرف تلاقى فى القران اى شئ فبتدور على اى حاجه وخلاص


يا ابنى انا كفايه كتابك المقدس عندى مليان فضايح مش هتخلينى ادور على كتب تانيه

احساس لسه حى يقول...

نسيت اقولك

ويدل على هذا أن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها كانت أول من أنكر هذا الحديث، فقالت رضي الله عنها: شبهتمونا بالحُمُر والكلاب، والله لقد رأيت النبي صلى الله عليه وسلم يصلي وإني على السرير بينه وبين القبلة مضطجعة" رواه البخاري.


ده بس فى صحيح البخارى

احساس لسه حى يقول...

"حدثنا ‏ ‏عمر بن حفص بن غياث ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏أبي ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏الأعمش ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏عن ‏ ‏الأسود ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏ح ‏ ‏قال ‏ ‏الأعمش ‏ ‏وحدثني ‏ ‏مسلم ‏ ‏عن ‏ ‏مسروق ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة: ذكر عندها ما يقطع الصلاة الكلب والحمار والمرأة فقالت شبهتمونا بالحمر والكلاب والله ‏ ‏لقد رأيت النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يصلي وإني على السرير بينه وبين القبلة مضطجعة فتبدو لي الحاجة فأكره أن أجلس فأوذي النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فأنسل ‏ ‏من عند رجليه


من عندك كمان اهو الحديث بتاع البخارى انكار للكلام مش تايد ليه

فهمتوا

احساس لسه حى يقول...

وموضوع خطر اسلمة اوروبا

كويس انك قولتها الاسلام بقه خطر لان المؤمنين بيه بيزدادوا كل سنة

الحمد الله

SERVANT OF JC يقول...

يا اخونا احساس لسه حي ..

هو حضرتك مش مسلم سني برضه ولا أنت من القرآنيين وانا مش واخد بالي منك؟؟

طالما انك مسلم سني يبقي انت بتؤمن بكتب السنة الصحيحة .. وعلي فكرة بقه كل الأحاديث اللي بستشهد بيها هي من صحيح البخاري ومسلم .. يعني أحاديث صحيحة ومتفق عليها..

وبعدين حديث المرأة تقطع الصلاة كالحمار والكلب الأسود دة حديث مش موجود في البخاري بس عشان تقول عليه حديث مكذوب .. لأ دة موجود برضه في صحيح مسلم!!

وادي اهو الموقع بتاع الدرر السنية - وراجع الحديث بنفسك هتلاقيه في صحيح مسلم وخلاصة الدرجة (صحــــيح):

http://www.dorar.net/enc/hadith/%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%84%D8%A8+%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D9%88%D8%AF/+d1%2C2+w

وبصراحة الواحد احتار جدا معاكم .. اي مسلم تيجي تتكلم معاه يقولك دي إسرائليات واحاديث موضوعة والحوارات دي..

طيب طالما هي أحاديث مكذوبة .. سايبنها ليه في الكتب؟؟

ما تجيبوا الأحاديث دي وتجمعوا مع بعض وتحرقوا وتولعوا فيها بجاز احسن!

دة كان رد سريع علي حديث المراة تقطع الصلاة .. ولي عودة معاك وتعليق علي مقتل العصماء ومذبحة بني قريظة..

سلام..

احساس لسه حى يقول...

الَّذِينَ يَجْتَنِبُونَ كَبَائِرَ الْإِثْمِ وَالْفَوَاحِشَ إِلَّا اللَّمَمَ إِنَّ رَبَّكَ وَاسِعُ الْمَغْفِرَةِ هُوَ أَعْلَمُ بِكُمْ إِذْ أَنشَأَكُم مِّنَ الْأَرْضِ وَإِذْ أَنتُمْ أَجِنَّةٌ فِي بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ فَلَا تُزَكُّوا أَنفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى [النجم: 32]


طبعا انت بتشتشهد بالعالم جمال قطب كانه امام من الائمة الاربعة

بس نرد عليك برضوا بصحيح البخارى مش جمال قطب


‏حدثني ‏ ‏محمود بن غيلان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الرزاق ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏معمر ‏ ‏عن ‏ ‏ابن طاوس ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏قال ‏
‏ما رأيت شيئا أشبه ‏ ‏باللمم ‏ ‏مما ‏ ‏قال ‏ ‏أبو هريرة ‏ ‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إن الله كتب على ابن ‏ ‏آدم ‏ ‏حظه من الزنا أدرك ذلك لا محالة فزنا العين النظر وزنا اللسان المنطق والنفس تمنى وتشتهي والفرج يصدق ذلك أو يكذبه ‏
‏وقال ‏ ‏شبابة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏ورقاء ‏ ‏عن ‏ ‏ابن طاوس ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم .
صحيح البخاري


طيب ايه كمان

أولا الاستثناء ليس للاباحه.......و هذا مثل قوله تعالى .........ان الله لا يغفر أن يشرك به و يغفر ما دون ذلك لمن يشاء..................فهل يفهم من هذه الأيه أن الله أباح ما دون الشرك و أنه سيغفره للناس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟..............بالطبع لا...................و لكن معنى ذلك أن من لقى الله بما دون الشرك فهو فى مشيئة الله ..........ان شاء غفر له و ان شاء عذبه..............................و الأن لنطبق نفس الطريقه على الأيه موضوع الحديث...........الذين يجتنبون كبائر الاثم و الفواحش الا اللمم..................فالأيه لا تفيد أن اللمم مباح و لكنها تتحدث عن صفات المحسنين......و تقول الايه أن من صفات المحسنين أنهم لا يقعون فى كبائر الذنوب و لكن قد يقعون فى اللمم فقط و هى الصغائر

ودى كمان بس تعليق لوحده علشان تعرف ترد لو هترد وده صعب عليك

احساس لسه حى يقول...

ما ورد من ذكر القبله و اللمسه تمثيل و ليس تفسير فمعنى كلمة اللمم يشمل صغائر الذنوب جميعا و ليس قاصرا على القبله و اللمسه................و القبله و اللمسه صغائر اذا قورنت بالزنا الكامل............و لكن هذه الصغائر و الكبائر محرمه فى الاسلام................و قد أثبتنا سابقا أن الاستثناء لا يفيد الاباحه.........و لكن المعنى أن المحسنين اذا أخطأوا لا يقعون الا فى الصغائر و ليس الكبائر كما قلنا سابقا


.أن المسيح قال للمرأه الزانيه أنه لا يدينها و قال لها اذهبى و لا تخطئى.........و هذه كبيره من الكبائر التى تستحق الرجم و ليست من الصغائر كما ورد فى الأيه القرأنيه التى نتحدث عنها........فهل معنى ذلك أن الزنا مباح فى المسيحيه؟؟؟؟؟



خلى امك تزنى وتستغفر بقه زى المراه دى

ولا اختك ولا بنتك

ومراتك اكيد ممكن تعمل زيها وتستغفر ومتغلطش تانى



أنا كمسلم لا أرى أى غضاضه فى هذا التمثيل الذى قاله المفسر من أن اللمم مثل القبله و اللمسه..........فهى بالفعل صغائر اذا قورنت بالزنا الكامل.......و المحسنين قد يقعون فى هذه الصغائر و لكن من صفاتهم أنهم لا يقعون فى الكبائر.......و أقول قد........أى ليس بالضرورة أن يقعوا فيها.............و نؤكد مرة أخرى أن الأيه تتكلم عن امكانية وقوع المحسنين فى الصغائر و ليس اباحة وقوعهم فى الصغائر


كفاية كده ولا تانى

احساس لسه حى يقول...

طيب وده مش حديث للبخارى بينكر الاول


"حدثنا ‏ ‏عمر بن حفص بن غياث ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏أبي ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏الأعمش ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏عن ‏ ‏الأسود ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏ح ‏ ‏قال ‏ ‏الأعمش ‏ ‏وحدثني ‏ ‏مسلم ‏ ‏عن ‏ ‏مسروق ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة: ذكر عندها ما يقطع الصلاة الكلب والحمار والمرأة فقالت شبهتمونا بالحمر والكلاب والله ‏ ‏لقد رأيت النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يصلي وإني على السرير بينه وبين القبلة مضطجعة فتبدو لي الحاجة فأكره أن أجلس فأوذي النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فأنسل ‏ ‏من عند رجليه


من عندك كمان اهو الحديث بتاع البخارى انكار للكلام مش تايد ليه

فهمتوا

ويعنى الحديث ده مش قران والعلماء اختلفوا فيه

لما تجى تجيب جيب ثوابت

زى كتابك المقدس اللى متقدرس تنكر فيه حاجه

وزى القران كمان

فهمتوا

احساس لسه حى يقول...

نيجى بقه لاخر موضوع عندك

علشان تعرف انى مش حرمك من حاجه

هتجاوب بقه على سؤال شنوده وبولس ولا هتهرب عاشر



يوضح د .عزت عطية أستاذ ورئيس قسم الحديث بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر ، المعنى الحقيقى لكلام رسول الله صلى الله عليه وسلم ، والذى يتغافل عنه أصحاب الاتجاه الواحد ,فنحن لا يمكن أن نستدل على موقف الإسلام فى مجال من المجالات ، من آية واحدة أو من حديث واحد ،لأن الآية والحديث كل منهما يمثل جزءا من الحقيقة ، ومن يفعل ذلك يكون كمن يقول بجزء من الآية كقوقله تعالى ( فويل للمصلين ) ثم يقول إن الله يتوعد المصلين بجهنم !

وفيما يختص بشأن قول الرسول صلى الله عليه وسلم : أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله .. فهو أمر يتعلق بالقتال ،وأساس القتال فى الإسلام قول الله تعالى ( وقاتلوا فى سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا ) و يقول عليه الصلاة و السلام ( لا تتمنوا لقاء العدو وسلوا الله العافية )..
فالاسلام ينظر إلى القتال على أنه عبس وأن القيام به لا يكون إلا عند الضرورة ، كما يقول الله سبحانه وتعالى ( كتب عليكم القتال وهو كره لكم وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم والله يعلم وأنتم لا تعلمون )

فالقتال بالنسبة للمسلم مكروه شرعا وغير مطلوب شرعا إلا إذا اقتضت الضرورة كالاعتداء على النفس والأوطان ، فيقول الله تعالى ( أذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا وإن الله على نصرهم لقدير الذين أخرجوا من ديارهم بغير حق إلا أن يقولوا ربنا الله ) فكان القتال ممنوعا قبل ذلك ثم أبيح للضرورة .
وقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( أمرت أن أقاتل ).. يعنى للدفاع عن الدين فالسكون فى ذلك ضعف وجبن لا يليق بالإنسان ..وقوله ( حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله ) ..أى حتى يعترفوا بالتوحيد وما تقتضيه العبودية من العدل .

فحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم هو حلقة فى سلسلة طويلة عنوانها التعامل بين المسلم وغير المسلم ، وهو مقيد بكل هذه الحلقات فيما يتصل بفهم معناها كلها ، ومن هنا فإن الرسول صلى الله عليه وسلم عاهد المشركين وصالحهم لمدة طويلة ،وعاهد اليهود وتعامل المسلمون مع غيرهم سلما فى وقت السلم وحربا فى الحرب فى إطار قانونى يعترف العالم بنبله وسموه .



كويس كده ولا عاوز تانى قول لو عاوز ادور واجبلك لو ده مش كفاية

عنية ليك

بس سؤالى متنسهوش ههههههههههه

Bent El Neel يقول...

الفاضل احساس لسه حي

سؤالك تم الرد عليه بنعمة ربنا
http://neferteeti.blogspot.com/2009/09/blog-post.html

اما عن انكارك للاحاديث.... فعجبا يا سيد احساس...هتنكر ما تريد و تحتفظ بما تريد من الحديث و التراث؟؟؟

و على رأى الأخ خادم المسيح:
طيب طالما هي أحاديث مكذوبة .. سايبنها ليه في الكتب؟؟

لكن للأسف لم و لن يجرؤ اى مسلم على ذلك و الدليل
مراجعة تركية للأحاديث النبوية "برؤية عصرية"
http://www.islamonline.net/servlet/Satellite?c=ArticleA_C&cid=1203757495319&pagename=Zone-Arabic-News/NWALayout



ثم انك تقول:
انا لما بجيب حاجه فى دينك بجبهالك من الكتاب المقدس اللى ما تقدرش تنكر اى شئ فيه

يعنى ولا بجيب كلام قسيس ولا تصرف مسيحى ولا مسيحية

مع انك بتسأل عن اللي يرضي البابا شنوده و القديس بولس و بتتكلم عن المسيحيات بيلبسوا ايه؟!
مع انى مش فاهمه اصلا حضرتك شاغل بالك بلبس المسيحيات ليه بس ىدينا ردينا على سؤالك.

Bent El Neel يقول...

"بس هزود عليها شئ صغير

هو عندكم ممنوع قتل النساء

يعنى كتابك المقدس مانع تقتل النساء

لو راجل جاوب

مستنى الاجابة"

هو حضرتك ماتعرفش تتكلم في حاجه عن الأسلام من غير ما تحشر المسيحيه و الكتاب المقدس في الموضوع؟؟؟؟


الهنا يقول: "لا تقتل"
اعتقد واضحه و صريحه.

و علشان اوفر عليك التعب عارفه انك هتجيب نصوص من العهد القديم يا اما كانت تشريعات خاصه باليهود فقط يا اما نبوءات و انت (او اللي بتنقل منه) مقتطعها من سياقها و تنقلهالنا هنا و انت منتفخ الأوداج الفرحه مش سايعاك انك حطيت الكفار في مأزق.

و مش بعيد كمان تتحفنا بالمفهوم الأسلامي ل"لم آت لأنقض بل لأكمل"

مش ده برضه قصدك؟؟؟ جمع الكلام اللي عايز تتناقش فيه و خليه على جنب لغاية مانخلص كلام في سؤالك الأولانى و بعدين نبقي نفصصه نص نص بالشرح و نناقشه زى مانت عايز

Related Posts with Thumbnails