ليس الهدف من الموقع الإساءة الشخصية للمسلم أو السخرية من عقيدته.. هدفنا هو الحوار الموضوعي القائم علي إستخدام الأدلة العقلية بطريقة حيادية ومحترمة

23 سبتمبر 2009

الحمار والكلب الأسود والشيطان

إليكم هذة التجربة العلمية التي وضعناها لبيان صحة
الأحاديث النبوية الشريفة:

.

.

** مقدمة:

.

تخبرنا الأحاديث النبوية الشريفة علي معلوماتين واضحتين كوضوح الشمس ومؤكدتين في الكثير من المراجع الإسلامية وكتب السنة الصحيحة:

.

المعلومة الأولي:

.

الكلب الأسود شيطان!

.

ففي صحيح مسلم, يقول الحديث:

.

(إذا قام أحدكم يصلي، فإنه يستره إذا كان بين يديه مثل آخرة الرحل. فإذا لم يكن بين يديه مثل آخرة الرحل، فإنه يقطع صلاته الحمار والمرأة والكلب الأسود. قلت: يا أبا ذر ! ما بال الكلب الأسود من الكلب الأحمر من الكلب الأصفر ؟ قال: يا ابن أخي ! سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم كما سألتني فقال: الكلب الأسود شيطان).

.

وأيضاً في صحيح ابن ماجة, يقول الحديث:

.

(سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الكلب الأسود البهيم فقال شيطان).

.

وكذلك في صحيح الجامع, يقول الحديث: (الكلب الأسود البهيم شيطان)

.

المعلومة الثانية:

.

الحمار ينهق إذا رأي شيطاناً!

.

ففي صحيح البخاري, يقول الحديث:

.

(إذا سمعتم صياح الديكة فاسألوا الله من فضله، فإنها رأت ملكا، وإذا سمعتم نهيق الحمار فتعوذوا بالله من الشيطان، فإنه رأى شيطانا).

.

وقد ورد نفس هذا الحديث بالنص في صحيح مسلم, صحيح الترمذي, سنن أبي داود, وصحيح أبي داود.

.

إذن ماذا نفهم من هذين الحديثين..؟!!

.

الحديث الأول يقول أن الكلب الأسود شيطان... (1)

أما الحديث الثاني فيقول أن الحمار ينهق إذا رأي شيطاناً... (2)

.

وباستخدام منطق الرياضيات المعروف, نستنتج من المعلومتين رقم (1) و(2) أن:

.

الحمار ينهق إذا رأي كلباً أسود !!

.

** أهداف التجربة:

.

كما سبق وذكرنا بما أن الكلب الأسود شيطان, وبما أن الحمار ينهق إذا رأي شيطان, فهذا يعني بكل تأكيد أن الحمار سينهق في كل مرة يري فيها أمامه كلب أسود.. !! ألا تتفق معي في هذا عزيزي القاريء..؟؟

.

ولكن لماذا لا نقوم بإثبات ذلك بطريقة علمية لنري إذا كان الحمار سينهق فعلا إذا رأي من أمامه كلب أسود ام لا..؟!! فإذا ثبت هذا الأمر فإنه سيكون تأكيداً قوياُ لصدق رسول الله الذي لا ينطق عن الهوي..

.

ولكن كيف يمكن لنا أن نتأكد إذا كان نهيق الحمار الذي يمر من أمامه كلب أسود هو نهيق صادر بسبب رؤية الحمار لهذا الكلب الأسود (الذي هو من المفترض أن يكون شيطاناً كما يقول الحديث), أم انه نهيق يعود لأسباب أخري ليس لها علاقة بذلك..؟!!

.

الحل لهذة المشكلة هو إجراء تلك التجربة العلمية البسيطة التي لا تحتاج سوي إلي مجموعة من الكلاب السوداء ومجموعة أخري من الحمير, ولكن تحت اشتراطات محددة..

.

هذة التجربة يمكن تقسيمها إلي مرحلتين:

.

المرحلة الأولي من التجربة

.

** والمطلوب في هذة المرحلة هو كالأتي:

.

(1) عدد عشرة حمير:

.

أما عن الاشتراطات التي ينبغي مراعتها في اختيار الحمير التي ستشارك في التجربة فهي كالتالي:

.

أولاً: لابد وأن تكون جميع الحمير بالغة ومن الذكور فقط, فلا يجوز اجراء تجربة علمية بمثل هذة الأهمية والحساسية علي إناث الحمير (الأتن), فربما كانت إحداهن مصابة بالحيض, الأمر الذي يؤثر علي عقلية الأتان الحائضة, ويؤدي إلي فشل التجربة والعياذ بالله.

.

ثانياً: يفضل أن تكون الحمير المشاركة من شبه الجزيرة العربية, ويستبعد أي حمار أجنبي من المشاركة تماماً, وذلك درءاً للمفاسد والشبهات. فنحن لسنا بحاجة لتواجد أي حمار مندس يأتينا من زرائب الغرب الكافر, فربما كان هذا الحمار عميلاً للصهوينية الأمريكية, ويهدف إلي إفشال التجربة بعدم النهيق عن عمد, وذلك من أجل الطعن في صحة أحاديث رسول الله (عليه أفضل الصلوات والتسليم).

.

ثالثاً: ألا تكون هذة الحمير مصابة بالعمى أو بضعف في الإبصار أو بأي أمراض أخري تتعلق بالرؤية. وإلا فكيف يمكننا التأكد من أن الحمير قد رأت الشيطان إذا كانت هذة الحمير في الأصل لديها مشاكل في الإبصار..!!

.

رابعاً: ألا تكون هذة الحمير مصابة بأي أمراض عضوية, فربما كان نهيق الحمير أثناء إجراء التجربة ناتج عن إحساسها بنوع من الآلام الجسدية المفاجئة وليس بسبب انها رأيت الشيطان.

.

خامساً: ألا تكون هذة الحمير ممن يعانون من المشاكل النفسية أو العاطفية.

.

(2) عدد واحد كلب إسود (أسود بهيم كما يقول الحديث):

.

ويشترط في هذا الكلب أن يكون أسود اللون تماما, (دون أي يكون فيه ولو حتي شعره غير سوداء). بل ويفضل أيضاً أن يكون داكن وشديد السواد كسواد الليلة المظلمة في أعماق المحيط الهادي.

.

** خطوات التجربة:

.

أولاً: يتم فحص الحمير طبياً قبل إجراء التجربة للتأكد من خلوها من أي مشاكل صحية طارئة قد تؤثر علي سير التجربة.

.

ثانياً: لابد من التأكد مسبقاً بأن الحمير لا تعاني من الجوع أو العطش قبيل مشاركتها في التجربة, فإحساسها بالجوع أو بالعطش قد يدفعها إلي النهيق, الأمر الذي يفسد التجربة ويجعلنا لا ندري إذا كان نهيقها هذا صادر بسبب رؤيتها للشيطان أو بسبب إحساسها بالجوع أو العطش.

.

ثالثاً: يتم فحص الكلب الأسود جيداً والتأكد من عدم وجود أي شعر غير اسود في جسمه.

.

رابعاً: يتم وضع كل حمار من العشرة حمير في غرفة منفصلة تخلو من أي مثيرات سمعية أو بصرية, ويتم ترقيم الحمير.. فمثلاً الحمار رقم واحد يتم وضعه في الغرفة رقم واحد.. والحمار رقم اثنين يتم وضعه في الغرفة الثانية.. وهكذا.

.

خامساً: يشترط أن تكون كل غرفة محاطة بعوازل للصوت, بحيث إنه إذا قام أحد الحمير بالنهيق لا تتمكن الحمير الأخري من سماعه, وبالتالي نتجنب التشويش عليها.

.

سادساً: يتم تمرير الكلب الأسود علي كل حمار علي حدة لمدة لا تقل عن خمسة دقائق ولا تزيد عن عشرة دقائق حتي نتأكد من أنها فترة كافية لكل حمار لكي يري ويلاحظ الكلب الأسود من أمامه. ونقوم خلال هذة الفترة بتسجيل نهيق الحمار الذي يتم اختباره (هذا في حالة إنه نهق بالفعل) وذلك بواسطة الأجهزة المخصصة لذلك الغرض.

.

سابعاً: يتم تجميع التسجيلات لكل الحمير وسماعها ودراستها.

.

** النتائج المتوقعة:

.

بما أن الكلب الأسود شيطان, وبما أن الحمار ينهق حينما يري شيطان.. فالنتيجة المتوقعة بالطبع ستكون أن كل حمار من العشرة حمير المشاركين في التجربة قد أصدر علي الأقل نهيقاً واحداً حينما رأي الكلب الأسود يمر من أمامه.

.

ولكن ماذا إذا كانت النتيجة غير ذلك..؟!!

ماذا إذا لــــــــــــــــم تنهق الحمير كلها..؟!!

وماذا لو بعضها نهق دوناً عن البعض الأخر..؟!!

هل هذا يعني أن التجربة بها خللاً ما.. أم أن الأحاديث التي بها خطاً والعياذ بالله؟!! ولكن كيف هذا..؟!! أليس هو الذي لا ينطق عن الهوي, إن هو إلا وحياً يوحي..؟!!

.

لا.. لا.. فمثل هذا الافتراض لا يمكن أن يحدث أبداً.. وإن شاء الله سينهق كل حمار من الحمير, وسيخزي كل عدو من أعداء الإسلام!!

.

المرحلة الثانية من التجربة

.

في المرحلة الأولي من هذة التجربة, كان كلب اسود واحد فقط هو الذي يتم تمريره من أمام العشرة حمير الخاضعين للإختبار.. أما في هذة المرحلة, فسيتم تمرير عشرة كلاب سوداء بالتتابع أمام كل حمار من العشرة حمير الذين شاركوا في المرحلة الأولي. وتأتي هذة المرحلة كخطوة تأكيدية للمرحلة الأولي (وذلك فقط في حالة الحصول علي النتائج المتوقعة للمرحلة الأولي).

.

بمعني آخر إننا سنلجأ فقط إلي هذة المرحلة التأكيدية إذا تبين لنا أن جميع العشرة حمير قد نهقوا عند رؤيتهم للكلب الأسود في المرحلة الأولي. ولكن إذا حدث واكتشفنا أن حماراً واحداً أو أكثر لم ينهق في المرحلة الأولي, فهذا يعني ان هناك مشكلة ما في صدق هذة الأحاديث, وبالتالي لسنا بحاجة إلي مثل هذة المرحلة التأكيدية. وهذا بالطبع ما لا نتمناه!

.

** الاستنتاج:

.

إذا قامت جميع الحمير العشرة بالنهيق عند رؤيتها للكلب الأسود في المرحلة الأولي, وقام كل حمار من هؤلاء الحمير العشرة بالنهيق مرة أخري في كل مرة يري فيها أمامه كلب أسود من العشرة كلاب التي من المفترض أن يمروا أمامه في المرحلة الثانية.. ففي هذة الحالة فقط نؤكد بكل تأكيد أن الرسول الله صادق فيما قاله بنسبة 100%!

.

أنا أدعو جميع من تحمس إلي هذة الفكرة إلي محاولة تنفيذها لنري وليري كل العالم إذا كان الرسول بالفعل لا ينطق عن الهوي, وكلامه صدق ام لا..؟!!

هناك 5 تعليقات:

غير معرف يقول...

لو راجل وواثق من دينك تجاوب على تلك الاسئله بكل موضوعيه ولاتتهرب كعادتك وتناقش التافهات ياحمار مع انى اعلم مقدما انك لن ترد ولن تفعل شىء لانك عامل تلك المدونه لانك متخلف عقليا وبتحب تتشتم
لو راجل وواثق من دينك رد على تلك الاسئله
1- هل هناك إله محترم يقيم في رحم إمرأة بين دم و نجاسة و يولد من فرجها
2- كان عيسى يذهب مع الصبيان إلى المكتب (الكتاب عند اليهود ليتعلم) فكيف يفعل الإله ذلك و هو العليم
3- أختتن عيسى على الشريعة اليهودية و عمره 10 سنوات فكيف يرضى الإله أن يعمل أحدهم في عورته
4- تم تعميد المسيح على يد يوحنا المعمدان و العماد في اللغة هو التطهير فكيف يطهر مخلوق الخالق
5- هربت مريم و ابنها إلى مصر خوفا من بطش لرومان فكيف لا يستطيع الإله أن يحمي نفسه أو يحمي إبنه
6- يقول سنودس الإيمان المسيحي أن يد يسوع هي اليد التي باشرت الصلب فكيف يمكن أن يعذب و يصلب و يقتل إله أو إبن إله قادر
7 - يقضي الاعتقاد المسيحي بأن الرب قام من بين الموتى في اليوم الثالث فمن كان يدير العالم في ذلك الوقت و من أعاد إليه الحياه
8 - يقول المسيحيون أن الرب أرسل إبنه ليفدي اليشر من خطيئة أبيهم ادم فهل من العدل أن يتحمل بنو آدم خطيئة أبيهم أم أن كل نفس بما كسبت رهينة
9 - إذا دخل لص بيتك و سرقك و اعتدى على عرضك و قتل أبنائك و كنت أنت و إبن واحد فقط من أولادك في الخارج ثم عدت فجأة و وجدت هذه الحالة فهل تعطي إبنك المتبقي للص و تطلب منه أن يقتله حتى تغفر له ما اقترف في حقك.
10 - أليس الرب قادرا على أن يغفر للبشر جميعا إذا أراد ذلك دون أن يرسل لهم إبنه ليقتلوه و يرتكبوا إثما جديدا
11- يمجد المسيحيون الصليب و هو آلة تعذيب صلب عليها إلههم فهل إذا ضرب أحدهم أباك بالحذاء فهل ستمجد الحذاء

Unknown يقول...

الى الاخ غير معروف
اتحدى هذا الخادم للخروف ان يجاوب على سؤال واحد
لانى وكذلك الاخ احساس حى ارسلنا له كثير من الاسئله ولم يتم الرد عليها
من الواضح ان هذا الخادم للخروف ماهو الا اله يحركها غيره اما هو فلاحول له ولا قوه واتحداه ان كان اصلا يفقه اى شىء فى المسيحيه
لو كان حقا رجل فاليرد علينا
امانحن والحمد لله قد اجبنا على كل اكاذيبه بالحكمة والمنطق
حتى يعلم ان ديننا دين الاسلام دين عظيم
اما دينكم فهو دين هش لاحول له ولا قوه
دين الفه القساوسه لاغراضهم الخبيثه الجنسيه
واذا ماكنت مصدق ابجث فى النت عن فضائح الكنسيه وانت سوف ترى انه لاتوجد كنيسه فى العالم الاوارتبطت بفضيحة جنسيه

ياريت لو عندك ذره من الرجوله جاوب

اشهد ان لا اله الا الله
واشهد ان محمد رسول الله

غير معرف يقول...

حلوة التجربة دي..و كان من الأفضل لو ذكرت لنا أسماء الحمير و الكلاب المستخدمة في التجربة..على كل حال لأنك لم تتعب نفسك لتذكرهم و حتى لا يضيع مجهودهم فسوف أذكرهم :
أولا:مجموعة الكلاب: دول كتير فاختار واحد من العشرة دول :

1-سيد القمني
2-محمد حجازي(بيشوي بولس بقلظ)
3-زينب علي
4-كاترين الإمام
5-محمد رحومة
6-ماهر الجوهري
7-أسماء الخولي(قاضمة ال....)
8-م.م.ف الشهير بحسن الهلالي
9-كلبة الصحراء حنان الشريف
10-أبو قثم


مجموعة الحمير :هما أكتر من 10بس لاني مشغول مش قادر أجمع غير دول :
1-زكروطا بقلظ
2-خادم الخروف (و ليس المسيح الذي يتبرأ منك يا حمار)
3-عابد الخروف(الخروف إلهه)
4-متنصرة سعودية
5-آمون رع
6-نفرتاري
7-مايكل سعيد
8-المدعو مصطفى محمد راشد
9-عاشور الناجي
10-ناهد متولي

نتائج التجربة..كلما مر كلب من الكلاب السابق ذكرها فوق أمام حمار من الحمير السابق ذكرها تحت ستجد أن الحمير تنهق كثيرا حول مجد الخروف الذي يمأمأ لهم طول النهار و الليل على صليب مجده

ملحوظة للمسلمين..الخروف بتاعهم ليس رسول الله عيسى عليه السلام و حاشا لله و رسله أن نسب سيدنا عيسى عليه السلام رسول الله و كلمته و أحد أولي العزم من الرسل..بل نحن نسب معتقدهم المهرطق المجدف و إلههم الشيطاني الذي يعبدونه من دون الله

خذو بالكم..و تذكرو في قلوبكم و نياتكم أنكم تحبون سيدنا عيسى كما تحبون سيدنا محمد (لا نفرق بين أحد من رسله) و كلهم رسل الله و تذكرو أن سيدنا عيسى يتبرأ من هؤلاء الخنازير

إنت فين يا بهيج الشرير..إديله شوية لأني حاسس إن خادم الخروف تعبان و مستني الشمة..تلاقيه زي كلبة الصحراء بيجيله أورجازم من الشتايم

احساس لسه حى يقول...

كده بصراحه مقدرش ارد عليك لانك منزلتش تعليق قبل كده فى البوست اللى فات اللى كان كلامه من الموقع بتاعك

هستنى لحد ما تلغى حجب التعليقات وابتدى اعلق

ارد بقه على اخر تعليق ليك

ايوه مبسوط باللينك لانه بيقول كلامى لان دى حقايق ميقدروش ينكروها


مشكلتى ان الكنيسه ادرجت السفر الاخير
دى ادرجت العهد الجديد كله وهو قبل ما يجتمعوا كان فيه عهد جديد

طيب مين اللى حدد العهد الجديد لحد دلوقتى ملقتش رسول ولا نبى هو اللى حدده

ههههههههههههههههههههههه

احنا السفر ده الهمنا الله الى انه سفر الكتاب المقدس


هو الكتاب المقدس بالالهام والاحلام والظن

انت عارف لو المسيحين يعرفوا كده كانوا سبوا المسيحيه من زمان ان الالهام تحدد بيه كتابكم الغير مقدس

انت بتهرب تانى على القران ليه بس

هو انت كل ما تتزنق تروح على القران ما قوتلك اعمل بوست عليه بس الاول قولى كتابك المقدس ليه مقدس بامارة ايه


بامارة اى نبى قال عليه مقدس

جبلى نبى مبعوث من ربنا قال عليه مقدس

ولا البابا ولا القسيسين ولا الرهبان انبياء ورسل يبقا يجتمعوا دلوقتى والهام من الله يحددوا الكتاب المقدس ما ظهور النسخ الجديد من الاناجيل

دينك كله شك ومفهوش يقين

حتى لو مش عاوز تسلم وشايف القران محرف يبقا الاولى ما تكنش مسيحى لانك دقيق فى ايمانك بالله وابعد عن الالهام والظن

ردى على بوستك لما تلغى الحظر وتكون التعليقات حره اشوفها بعينى بعد ما اكتبها مش تنزل وتمنع على مزاجك

حاول تفكر بعقلك شوية وربنا صحيح لا يسمح بتحريف فى كتابه علشان كده الالهام مينفعش فيه

احساس لسه حى يقول...

وطبعا عدم رد على اى تعليقك دليل انك زى الخروف والحمار بتتساق بس علشان تنزل موضوعات بس

وملكش فى الرد

كل المطلوب منك تشتم الاسلام

بس للاسف كل اللى هيخشوا هيلاقوا اسئلة كثيرة عن المسيحيه مش بترد عليها

وهيفهموا انك حمار ودينك مليان تخاريف

Related Posts with Thumbnails