ليس الهدف من الموقع الإساءة الشخصية للمسلم أو السخرية من عقيدته.. هدفنا هو الحوار الموضوعي القائم علي إستخدام الأدلة العقلية بطريقة حيادية ومحترمة

12 مايو 2009

إنفجار في كنيسة العذراء بالزيتون

إنفجار قنبلة أمام كنيسة بالقاهرة والعثور علي أخري
.
.
القاهرة (رويترز) - قالت مصادر أمنية وشهود عيان ان قنبلة صغيرة مصنوعة محليا انفجرت يوم الاحد أمام كنيسة في القاهرة وان قنبلة أخرى مماثلة عثر عليها بالقرب من مكان الانفجار. وقال مصدر ان الانفجار وقع أمام كنيسة العذراء في منطقة حلمية الزيتون بشمال شرق العاصمة وتسبب في اشتعال النار في سيارة لكن لم يصب أحد بأذي. وأضاف أن خبراء مفرقعات هرعوا الى المكان عثروا على قنبلة أخرى قاموا بتفجيرها.

والقنابل المصنوعة محليا تتكون في العادة من مسامير وبارود لكن مصدرا أمنيا ذكر أن القنبلتين كانتا تتكونان من بارود وزلط. وفي رواية مسؤول بوزارة الداخلية للحادث قال ان صاحب السيارة يرجح أن تماسا كهربائيا تسبب في اشتعال النار فيها. وقال المسؤول لوكالة أنباء الشرق الاوسط ان قوات الحماية المدنية بالعاصمة أخمدت الحريق الذي شب في السيارة خلال حفل زفاف بالكنيسة.

ويأتي الحادث بعد نحو شهرين ونصف من القاء قنبلتين حارقتين مصنوعتين محليا على محطة للمترو في نفس الحي. وقال مسؤول في وزارة الداخلية وقتذاك ان أحد طرفي مشاجرة ألقى قنبلتين حارقتين على الطرف الاخر سقطتا في المحطة. وقبل الحادث بنحو أسبوع انفجرت قنبلة مسامير تحت مقاعد سائحين أجانب في منطقة الحسين السياحية بالقاهرة مما أدى الى مقتل سائح واصابة نحو 21 اخرين.

ردود فعل وسائل الإعلام:

بالأمس وفي برنامج (القاهرة اليوم), فوجئت بأن المذيع المدعو (أحمد موسي) قد وصلت به السذاجة إلي حد الشك في أن من قام بإعداد هذة المتفجرات ربما يكون أحد المسيحيين المتطرفين الذي فعل ذلك عن عمد للإساءة لوضع مصر الأمني أمام العالم أو إنتقاماً من الحكومة المصرية لقيامها بذبح خنازير الاقباط!! بينما كان الإعلامي (عمرو أديب) أكثر موضوعية وحيادية في كلامه وقال أن القضية لها علاقة بالتربية وحصص الدين فى مصر قائلا :"فيه متطرفين قلة بيكرهوا الاقباط والناس اللى راحت المكان امبارح كانوا محترفين والكنيسة كانت مستهدفة ، تلك الاحداث ستظل مستمرة ونفس التنظيم هو اللى عمل تفجيرات الحسين ، ولازم تشوفوا الناس دى عايزة ايه".. وأضاف: "انظروا إلى الغمز واللمز الذى يحدث فى الجوامع الإسلامية ومن بعض المشايخ.. لازم نفتح الباب ونتكلم بصراحة.. الموضوع تربية حقيقية وإعلام". ولكن هنا قاطعه المذيع المتشنج (أحمد موسى) وطرح بعصبية سؤالاً ينم عن مدي غباءه وسذاجته قائلاً :"أليس من الممكن أن يكون من فجر القنبلتين أمام الكنيسة مسيحى؟!"

.

المذيع "احمد موسي" يعتقد بأن الأقباط قد يكونوا هم من قاموا بتدبير هذا الأنفجار

وأنا بدوري أتسائل هل يمكن لقبطي أن يقوم بتفجير قنابل داخل كنيسة من أجل بضع "خنازير"..؟!! وهل أحداث كنيسة عين شمس كانت ايضاً بسبب إعدام الخنازير ..؟! أليس ما حدث في كنيسة الزيتون وعين شمس والإسكندرية هو ذلك الإرهاب الإسلامي الذي ينادي بمجاهدة النصاري وعباد الصليب والتحريض علي قتلهم وهدم منازلهم وتدمير كنائسهم وسلب ممتلكاتهم وترويعهم وإرهابهم وخطف وإغتصاب نساءهم..؟!! حقاً صدق قول المسيح الذي قال في الكتاب المقدس:

"سوف يأتي اليوم يظن الذين يقتلونكم انهم يقدمون خدمة لله"

هناك 11 تعليقًا:

فرعون يقول...

هذا الانفجار لا يخرج عن الاخوان المسلمين . لان اسلوب السيارات المفخخة هو اسلوب حماس .. واسلوب الارهاب الاسلامى عامة . ولكن ربنا يرحمنا من جحر الذئاب الذى نعيش فيه

SERVANT OF JC يقول...

فرعون

معك حق طبعاً .. الغريب في الموضوع أن واحد من مذيعين برنامج القاهرة اليوم اسمه (أحمد موسي) وصلت به السذاجة إلي حد الشك في ان من يقوم بهذة العمليات قد يكون أحد الاقباط الذي يريد أن يسيء إلي الدولة وإلي سمعتها الأمنية امام أوباما. وذلك للإنتقام بسبب قيام الحكومة بذبح خنازير الاقباط .. !!

بذمتك شفت غباء واستفزاز اكتر من كدة .. في واحد مسيحي هيروح يفجر قنابل في الكنيسة علشان خاطر الخنازير ...؟!!!!

إزاي دا اصلاً بقي مذيع وقاعد في برنامج زي دا..؟!!!

غير معرف يقول...

من خيبته التقيلة و كسفته عاوز يلزقها للاقباط

SERVANT OF JC يقول...

معاك حق يا بسطويسي

ومش مستبعد كمان إنه يطلع يقولك إن الأقباط هما اللي قاموا بإرتكاب الكشح ومذبحة الأقصر وهما اللي قتلوا السادات وحاولوا يقتلوا عبد الناصر ..

أمثال المذيع دا هما اللي موديين البلد في داهية ..!!

زيد يقول...

انا اؤيد هذا الرأى..فهذا شىء غريب ان يحدث مع الاقباط وهم لايدخلون فى دائرة اهتمتم اى أصوليين لانهم مصريين ومكانهم فى مصر ,ومفيش اى فايدة هتييجى من ورا بمبه زى دى ..اكيد الاقباط عملوها خصوصا انهم عايزين يعملوا مظاهرات هناك مع زيارة الرئيس لامريكا لاحراجه..بلا نيله.

SERVANT OF JC يقول...

الأخ زيد ...

إنت عارف كويس إن زرع المتفجرات والعبوات الناسفة في الأماكن العامة وتركها تنفجر بين الناس هو ليس من أساليب الأقباط, والتاريخ يشهد للاقباط بأنهم لن يتورطوا ابداً في أي عملية قذرة من هذا النوع. والعنف والإرهاب لم يكن أبداً إسلوب المسيحيين في مصر.. فالمسيحية يا عزيزي المحترم ليس فيها جهاد أو قتال. وكل من يتهم الأقباط بأنهم من وراء هذة العمليات هو إنسان كاذب يخدع نفسه ويضل الأخرين.

وبلاش بقي شغل نظرية المؤامرة اللي ماسكينها في كل حاجة وقرفتونا بيها..

مش كفاية إنكم لحد النهاردة فاكرين إن اللي قام بهجمات 11 سبتمبر هما اليهود والموساد الإسرائيلي!

هتفضلوا تضحكوا علي نفسكم لحد إمتي؟؟؟

غير معرف يقول...

ياخادم المسيح زيد عارف كويس ان كلامه غلط و كلامك صح هو بس داخل يتعولق كعادة المسلمين العلوق

SERVANT OF JC يقول...

بسطويسي ..

الناس اللي من نوعية الأخ زيد ناس بتخدع نفسها .. صنعوا كذبة كبيرة وصدفوها .. عايشين في الوهم ومسلمين دماغهم لشوية متطرفين ..

بيقولك في تعليقه إن الأقباط مش داخلين في دائرة إهتمام الاصوليين .. !! شوف المسكين تفكيره وصل به لحد فين..!! بس العيب مش عليه .. العيب علي المذيع الأهتم اللي عايش في دور المفتش كرومبو وطالع يهجس علي الناس في برنامج علي الهوا.

غير معرف يقول...

ياعم ده سايق الهبل عالشيطنة
ده فاهم كل حاجة كويس من غير مانقول احنا حاجة بس زي مابقولك هوايته العلوقيه

SERVANT OF JC يقول...

ما هو للأسف في ناس كتير معندهاش مخ وبتصدق كلامهم..

عند المسلم أصبح كل شيء في هذا العالم مؤامرة..

11 سبتمبر مؤامرة ..

الحرب علي الإرهاب مؤامرة ..

إنفلونزا الخنازير مؤامرة ..

تفجير الكنائس مؤامرة ..

حرية العقيدة مؤامرة ..

حتي نانسي عجرم وستار أكاديمي برضه مؤامرة مؤامرة ..

العالم كله خلاص مبقاش ليه شغلانة غير التأمر علي الإسلام!

صوت الحق يقول...

تعقيب على نظرية المؤامرة

و في الوقت الذي إنفضح فيه الإسلام و شرورة في كل العالم ،بل هو من أكبر مشاكل عالمنا المعاصر ، حيث من الفروض الإسلامية على المسلميين هو كره كل من يخالفهم الرأي ليس ذلك و حسب بل إعتبار أيضا أي مسلم يحاول التشكيك في فرضية هذا الكره كافر هو الآخر .

يحاول المسلميين التخلص من جرائمهم عن طريق عملية الإسقاط على الآخريين ،و في إعتقادهم أن العالم من حولهم ساذج و أنه سوف يصدقهم ،فهم مثل قاتل مع سبق الإصرار و الترصد و عندما يسأله القاضي في المحكمة فإن أسهل رد أن المجني عليه هو الذي قتل نفسه و هو أيضا من قام بتمزيق جثته و دفنها ،فإذا إعترض أحد و قال له و كيف لإنسان ميت أن يحمل جثته ،فيكون رد القاتل المسلم سبحان الله أليس الله قادر على كل شئ ،و في هذه الأثناء قد يصدق المسلم كذبته و يتمادى في المهاترات .

على كل حال المسلميين يمارسون الإرهاب و إنتهاك حقوق الإنسان بثمن البترول أي بأموال الدول العظمى التي تدعي أنها تعاني من الإرهاب .

Related Posts with Thumbnails