ليس الهدف من الموقع الإساءة الشخصية للمسلم أو السخرية من عقيدته.. هدفنا هو الحوار الموضوعي القائم علي إستخدام الأدلة العقلية بطريقة حيادية ومحترمة

13 مايو 2009

عن نشيد الأنشاد وأشعار العشق الإلهي

الرد علي أحد المعلقين الذي كتب قائلا:
.

"حاول زكريا بطرس في برنامجه "أسئلة في الإيمان" أن يبرر (وليس يفسر) النصوص الجنسية في سفر نشيد الإنشاد في سلسلة من الحلقات بعنوان "تأملات في سفر نشيد الإنشاد". وفي الثلاث حلقات الأولى حاول تشبيه نشيد الإنشاد بالشعر الصوفي وأخذ يعرض لأشعار وكتب صوفية مدّعياً أن الإسلام به ما يشبه نشيد ألإنشاد!!! ومن المضحك أن نجد زكريا بطرس يستخدم أشعار رابعة العدوية لتبرير نشيد الإنشاد. وبذلك أصبحت رابعة العدوية دليل علي صحة الكتاب المقدس!
.
وللرد على أكاذيبه نقول:
.
1- الإسلام كتاب وسنة صحيحة وليست أي فكر ضال أو كافر يدّعي نسبه للإسلام. فإذا أراد زكريا بطرس أن يحتج على الإسلام فليكن في إطار القرآن الكريم والسنة الصحيحة وليس من كتب أشعار ومذاهب ضالة وكافرة. فنحن مثلاً لا نحتج على النصارى الأرثوذكس بشهود يهوه مع أنهم يقولون أنهم نصارى بالرغم من عدم إيمانهم بألوهية يسوع وأن لهم كتاب مقدس خاص بهم.

.

2- الشعر الصوفي لا يتعدى كونه شعراً من نظم بشر واستخدامه كدليل على صحة إباحيات نشيد الإنشاد يعتبر اعترافا ضمنياً بأن نشيد الإنشاد لا يرقى كسفر في كتاب مقدس.

.

3- بغض النظر عن النقطتين السابقتين، إلا أن زكريا بطرس فشل في ذكر بيت شعر واحد فقط به ألفاظ تشبه أو حتي تقترب من ألفاظ نشيد الإنشاد. وإذا أراد زكريا بطرس أن يجد شعراً يشبه نشيد الإنشاد فعليه بالبحث في أشعار الغزل الصريح والإباحي.

.

وقد قدّم زكريا بطرس 12 حلقة من حلقات "تأملات في سفر نشيد الإنشاد" وبرر فبها 6 أعداد فقط من بداية الإصحاح الأول في السفر. ولو استمر على هذا المعدل لاحتاج حوالي خمس سنوات لإكمال السفر كله. ولكن الغريب أن الحلقات توقفت فجاءة بدون سبب معلن (وإن كان يمكن تخمينه)!"

.

الرد والتعليق:

.

النقطة الأولي:

.

تقول كان ينبغي علي القمص زكريا بطرس أن يستشهد من القرآن والسنة في حديثه ودفاعه عن سفر نشيد الأنشاد وليس من مذاهب ضالة أو كافرة. وهذا حقاً يا عزيزي الفاضل ما قام به القمص زكريا بطرس في الحلقة التي تفضلت وتحدثت عنها. فإذا كنت حقاً قد شاهدت الحلقة (وهذا هو رابطها لمن لم يشاهدها), لوجدت أن القمص زكريا بطرس قد استشهد بأكثر من آية من آيات من القرآن الكريم حول ممارسة الجنس الصريح مع الحور العين في الجنة (متكئين على سرر مصفوفة وزوجناهم بحور عين - سورة الطور19) وحول أن عذرية حور العين هي عذرية أبدية بمعني إنهن سيعدن "أبكاراً" من جديد كلما جامعهن الرجال وفضوا غشاء بكارتهن, وأيضاً حول الغلمان المخلدون ودورهم "الجنسي" في الجنة.

.

وقد تحدث القمص زكريا أيضاً عن زواج المتعة في الإسلام مستشهداً بالآية رقم 24 من سورة النساء التي تقول: "فما استمتعتم به منهن فأتوهن أجورهن". وقد تسأل القمص زكريا عن سبب اعتراض المسلمين علي سفر نشيد الأنشاد وعدم اعتراضهم علي هذة الآية القرآنية التي تبيح "زواج المتعة" بالرغم من أن هذا النوع من الزواج كان يمارسه النبي والصحابة حتي ألغاه الخليفة عمر بن الخطاب وأصبح غير معمولاً به عند السُنة..؟!! فإذا كان زواج المتعة هو زواجاً شرعياً وحلالاً مباحاً, فلماذا قام الخليفة عمر بن الخطاب بإلغائه ولماذا لا يمارسه السُنة الآن ولا يعترفوا به كجوازاً شرعياً؟! أليست كتب السيرة تشهد بأن الصحابة قد تحدثوا عن زواج المتعة قائلين: "مارسه النبى ومارسناه معه"..؟!!

.

النقطة الثانية:

.

مرة أخري أقتبس رد القمص زكريا بطرس وأقول أن سفر نشيد الأنشاد هو شعر, والشعر ملئ بالكلام البلاغي والصور البلاغية والمجاز, لذلك لا يمكن فهمه حرفياً, لكن يفهم كتشبيه وككناية وله تورية وصورة بلاغية تعنى معاني روحية فائقة. الأمر الآخر في هذا السفر هو إنه يتحدث عن علاقة بين عريس وعروس, بمعنى رباط مقدس بين زوجين, وليس عشق فاضح مثل أُناس لا يعرفون بعضهم. فمثلاً عندما نرى شخص يقبل امرأته عند رحيله أو سفره فهذا أمر طبيعي ولا يمكن أن يقول له أحد ما هذا الذي تفعله! هذا لأنها امرأته ولا يمكن أن يُنتقد الأمر لو لم يكن هناك علاقة زوجية. إذن فالفعل واحد ولكنه يُنتقد في العلاقة الغير شرعية ويُمتدح في العلاقة الشرعية. الخلاصة أن سفر نشيد الأنشاد يتحدث عن علاقة زوجية مقدسة وطاهرة (أي علاقة بين عريس وعروس) وفي هذا تشبيه لعلاقة الله بشعبه الذي يحبه.

.

إذن ادعاءك بأن نشيد الأنشاد يحمل إباحيات هو كلام خاطيء يدل علي جهالتك وعدم فهمك. ذلك لأن الجسدانيين يفهمون هذا السفر بطريقة حرفية جنسية شهوانية, أما الروحانيين فهم يفهمونه بطريقة رمزية روحانية مقدسة. وحين استشهد القمص زكريا بمثال عن الشعر الصوفي, فكان يتحدث عن أشعار "العشق الإلهي" وهي أشعاراً طاهرة وليس المقصود بها كلام جنسي كالذي هو عالق في ذهنك!

..

النقطة الثالثة:

.

للمرة الثانية يا عزيزي أراك تكذب وتقول أن القمص زكريا فشل في ذكر بيت شعر واحد به ألفاظ تشبه ألفاظ سفر نشيد الأنشاد, وإليك ما كتبه القمص زكريا في كتاباته عن هذا الموضوع (صفحة 4 من كتاب الاعتراضات علي سفر نشيد الإنشاد والرد عليها). يتحدث القمص زكريا عن كتب الشعر الصوفي, فيقول: وتذخر هذه الكتب بالحديث عن الحب الإلهي أو العشق الإلهي، الذي يماثل كلمات نشيد الأناشيد، وليس في ذلك ابتذال، أو عشق فاضح. وإليك عينة بسيطة مما قالته رابعة العدوية:

.

أُحِبُّكَ حبين، حبُّ الهـوى وحـبٌّ لأنـك أهـلٌ لـذاكا

فأما الذي هو حب الهوى فشغـلي بذكرك عمن سواكا

وأما الذي أنت أهـل لـه فكشفك للحجـب حتى أراكا

.

قارن هذا بما أنشدت به عروس نشيد الأناشيد قائلة:

.

اسمـك دهن مُهـراق لذلك أحبتـك العـذارى

اجذبني وراءك فنجري أدخلني الملك إلى حجاله

نبتهـج ونفـرح بك... بـالحـق يحبـونك

.

تلاحظ في كلا النصين نغمة الحب الراقي المعبرة عن العشق الإلهي المقدس، وليس العشق الفاضح المنجَّس، كما تدعي. أخيراً أود أن أقول لك أننا لا نستخدم أشعار رابعة العدوية لبيان صحة كتابنا المقدس. إنما نحن فقط نقدم لك أمثلة لتوضيح مفهوم العشق الإلهي في الأشعار والأناشيد الراقية.

هناك 13 تعليقًا:

غير معرف يقول...

كدب كدب كدب كدب كدب كدب كدب
كذب متواصل ..أنت تكذب كما تتنفس يا صديقي ..أو أنك تردد كلام سمعته حتى بدون أن تفهمه أو تبحث عن حقيقته و ( كفى بالمرأ كذبا أن يحدث بكل ما سمع)

1-( متكئين على سرر مصفوفة و زوجناهم بحور عين ) لا أرى في الآية لفظ جنسي واحد ..ممكن توضح ؟ يعني لا أجد في الآية ما يقول مثلا .. متكئين على السرر مصفوفة و زوجناهم بحور عين و مارسو الجنس على السرير أو و داعب ثدييها على السرير.؟

الكلام واضح و لا يحتاج أي تفسير زكروطاوي..من نعم الله في الجنة أنهم يجلسون على سرر (مش شرط يكون معناها السرير زي بتاعنا فالعرب تقول سرير على الكرسي و على ما يتكأعليه )

2- 100 مرة قلت لك ليس للغلمان دور جنسي في الجنة.. و الخمر في الجنة ليست من خمر الدنيا و لا زيها و برضه مصر على ما تدعيه و كأني بادن في مالطة ؟أليس هذا من اللجاجة و الكذب ؟
هذا الكلام من تفسيرات زكروطة بطرس و واضح إنه يعكس رغباته .
3-بالنسبة للمتعة.. حديث ((نهي رسول الله صلى الله عليه وسلم عن نكاح المتعة )

نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم خيبر عن متعة النساء وعن لحوم الحمر الأهلية

و لم يمارسه الرسول يا كذاب..و لو فعل لكان عندنا دليل.. فنحن نتبعه.. و نعرف كل شئ عن حياته شبرا بشبر .

4-نرجع تاني و نقوووووووووووووول
أنا مش معترض على أنا لحبيبي و حبيبي لي.. (رغم أن هذا الكلام يفترض أن يكون كلام الرب حاشا لله ) لكن أنا بقولك على الجنس الصرييييييييييييح
الصرييييييييييييييح
الصريييييييييييييييح

دوائر فخذيك ديه إيه ؟ يعني كلام مافيهوش ريحة جنس خليتوه كلام جنسي و كلام بيقول دوائر فخذيكي و ثدييكي و عنقك و ....كل ده مش كلام جنسي ؟
ده كلام روحي ؟

انت تراوغ و تبتعد عن النصوص الجنسية و تأتي كل مرة بنصوص أخرى غير المقصودة ثم تقول مافيهاش بيبي ..لا يا حبيبي فيها و فيها و فيها ..

طيب خد الحتة الملبسة دي..(هي من العهد القديم.. بس هوا كله كتابكم المقدس.. أنا مش جايبه من بيتنا.. ده من موقع الكتاب المقدس)

1وَكَانَ إِلَيَّ كَلاَمُ \لرَّبِّ: 2[يَا \بْنَ آدَمَ, كَـ/نَتِ \مْرَأَتَانِ \بْنَتَا أُمٍّ وَاحِدَةٍ, 3زَنَتَا بِمِصْرَ فِي صِبَاهُمَا. هُنَاكَ دُغْدِغَتْ ثُدِيُّهُمَا, وَهُنَاكَ تَزَغْزَغَتْ تَرَائِبُ عُذْرَتِهِمَا. 4وَ\سْمُهُمَا: أُهُولَةُ \لْكَبِيرَةُ, وَأُهُولِيبَةُ أُخْتُهَا. وَكَـ/نَتَا لِي, وَوَلَدَتَا بَنِينَ وَبَنَاتٍ. وَ\سْمَاهُمَا: \لسَّامِرَةُ أُهُولَةُ, وَأُورُشَلِيمُ أُهُولِيبَةُ. 5وَزَنَتْ أُهُولَةُ مِنْ تَحْتِي وَعَشِقَتْ مُحِبِّيهَا, أَشُّورَ \لأَبْطَالَ 6اللاَّبِسِينَ \لأَسْمَانْجُونِيَّ وُلاَةً وَشِحَناً, كُلُّهُمْ شُبَّانُ شَهْوَةٍ, فُرْسَانٌ رَاكِبُونَ \لْخَيْلَ. 7فَدَفَعَتْ لَهُمْ عُقْرَهَا لِمُخْتَارِي بَنِي أَشُّورَ كُلِّهِمْ, وَتَنَجَّسَتْ بِكُلِّ مَنْ عَشِقَتْهُمْ بِكُلِّ أَصْنَامِهِمْ. 8وَلَمْ تَتْرُكْ زِنَاهَا مِنْ مِصْرَ أَيْضاً, لأَنَّهُمْ ضَاجَعُوهَا فِي صِبَاهَا وَزَغْزَغُوا تَرَائِبَ عُذْرَتِهَا وَسَكَبُوا عَلَيْهَا زِنَاهُمْ. 9لِذَلِكَ سَلَّمْتُهَا لِيَدِ عُشَّاقِهَا, لِيَدِ بَنِي أَشُّورَ \لَّذِينَ عَشِقَتْهُمْ. 10هُمْ كَشَفُوا عَوْرَتَهَا. أَخَذُوا بَنِيهَا وَبَنَاتِهَا وَذَبَحُوهَا بِـ/لسَّيْفِ, فَصَارَتْ عِبْرَةً لِلنِّسَاءِ. وَأَجْرُوا عَلَيْهَا حُكْماً. 11[فَلَمَّا رَأَتْ أُخْتُهَا أُهُولِيبَةُ ذَلِكَ أَفْسَدَتْ فِي عِشْقِهَا أَكْثَرَ مِنْهَا, وَفِي زِنَاهَا أَكْثَرَ مِنْ زِنَا أُخْتِهَا. 12عَشِقَتْ بَنِي أَشُّورَ \لْوُلاَةَ وَ\لشِّحَنَ \لأَبْطَالَ \للاَّبِسِينَ أَفْخَرَ لِبَاسٍ, فُرْسَاناً رَاكِبِينَ \لْخَيْلَ كُلُّهُمْ شُبَّانُ شَهْوَةٍ. 13فَرَأَيْتُ أَنَّهَا قَدْ تَنَجَّسَتْ, وَلِكِلْتَيْهِمَا طَرِيقٌ وَاحِدَةٌ. 14وَزَادَتْ زِنَاهَا. وَلَمَّا نَظَرَتْ إِلَى رِجَالٍ مُصَوَّرِينَ عَلَى \لْحَائِطِ, صُوَرُ \لْكِلْدَانِيِّينَ مُصَوَّرَةًٍ بِمُغْرَةٍ, 15مُنَطَّقِينَ بِمَنَاطِقَ عَلَى أَحْقَائِهِمْ, عَمَائِمُهُمْ مَسْدُولَةٌ عَلَى رُؤُوسِهِمْ. كُلُّهُمْ فِي \لْمَنْظَرِ رُؤَسَاءُ مَرْكَبَاتٍ شِبْهُ بَنِي بَابِلَ \لْكِلْدَانِيِّينَ أَرْضُ مِيلاَدِهِمْ 16عَشِقَتْهُمْ عِنْدَ لَمْحِ عَيْنَيْهَا إِيَّاهُمْ, وَأَرْسَلَتْ إِلَيْهِمْ رُسُلاً إِلَى أَرْضِ \لْكِلْدَانِيِّينَ. 17فَأَتَاهَا بَنُو بَابِلَ فِي مَضْجَعِ \لْحُبِّ وَنَجَّسُوهَا بِزِنَاهُمْ, فَتَنَجَّسَتْ بِهِمْ وَجَفَتْهُمْ نَفْسُهَا. 18وَكَشَفَتْ زِنَاهَا وَكَشَفَتْ عَوْرَتَهَا, فَجَفَتْهَا نَفْسِي كَمَا جَفَتْ نَفْسِي أُخْتَهَا. 19وَأَكْثَرَتْ زِنَاهَا بِذِكْرِهَا أَيَّامَ صِبَاهَا \لَّتِي فِيهَا زَنَتْ بِأَرْضِ مِصْرَ. 20وَعَشِقَتْ مَعْشُوقِيهِمِ \لَّذِينَ لَحْمُهُمْ كَلَحْمِ \لْحَمِيرِ وَمَنِيُّهُمْ كَمَنِيِّ \لْخَيْلِ. 21وَ\فْتَقَدْتِ رَذِيلَةَ صِبَاكِ بِزَغْزَغَةِ \لْمِصْرِيِّينَ تَرَائِبَكِ لأَجْلِ ثَدْيِ صِبَاكِ. 22[لأَجْلِ ذَلِكَ يَا أُهُولِيبَةُ, هَكَذَا قَالَ \لسَّيِّدُ \لرَّبُّ: هَئَنَذَا أُهَيِّجُ عَلَيْكِ عُشَّاقَكِ \لَّذِينَ جَفَتْهُمْ نَفْسُكِ, وَآتِي بِهِمْ عَلَيْكِ مِنْ كُلِّ جِهَةٍ


إيه رأيك في الجمال و الإبداع الروحي/الجنسي ده ؟

و لو شئت لأخرجت لك من كتابك الذي لا يعدو كونه كتاب تاريخ مزور مئات النصوص التي تخرج عن الأدب و الإحتشام إلى القذارة و الوساخة و الجنس الصريح؟

في القرآن : حتى في الحديث عن الجنس تغطية مهذبة..(نساؤكم حرث لكم فأتو حرثكم أنى شئتم و قدموا لأنفسكم و اتقو الله)

النساء هن كالأرض موضع البذر (الأبناء)..فأتو حرثكم أنى ( و تفيد وقت و مكان )شئتم..لم يقل الله داعب ثدييها أو استخدم أوضاع كذا أو كذا.. كلام مهذب جدا..فأتو حرثكم.. يعني كأنك ذاهب تحرث و ترعى أرضك و زرعك..نضافة و حياء و أدب يليق بالله عز و جل ..و حاشا لله أن يقول مثل هذا الفحش الموجود في كتبكم..

عارف إنك هترد تقوللي ده العهد القديم و احنا في عهد النعمة ..أسألك..هل هو ضمن صفحات الكتاب المقدس ؟
هل له نفس قدسية الكتاب المقدس ؟
هل تقول بأنه ملفق-مختلق-كذب-غير إلهي ؟

ما معنى نحن في عهد النعمة ؟
هل تعني ان ما جاء به عيسى يلغي ما سبقه من شريعة موسى لبني إسرائيل ؟

طيب ممكن تجاوبني على الآتي :

متّى 15: 23لكِنَّهُ (لَمْ يُجِبْهَا بِكَلِمَةٍ). ..24فَأَجَابَ: «مَا أُرْسِلْتُ إِلاَّ إِلَى الْخِرَافِ الضَّالَّةِ، إِلَى بَيْتِ (إِسْرَائِيلَ)!».. 26فَأَجَابَ: «لَيْسَ مِنَ الصَّوَابِ أَنْ يُؤْخَذَ خُبْزُ (الْبَنِينَ) وَيُطْرَحَ (لِجِرَاءِ الْكِلاَبِ!)» . ـ مرقص 7: وَ(ارْتَمَتْ) عَلَى قَدَمَيْهِ، 27وَلكِنَّهُ قَالَ لَهَا: «دَعِي (الْبَنِينَ) أَوَّلاً يَشْبَعُونَ! فَلَيْسَ مِنَ الصَّوَابِ أَنْ يُؤْخَذَ خُبْزُ (الْبَنِينَ) وَيُطْرَحَ (لِلْكِلاَبِ

يعني أرسل إلى خراف بني إسرائيل بس ؟
طيب وانتو ؟

طيب ما أهو بيقول إنه رسول ليه جعلتوه اله ؟

طيب ما أهو بيتعامل مع الست بخشونة و إهدار كرامة ؟ أليس من إهدار الكرامة أن تترك إمرأة تستجدي بك لحاجتها و ترفض أن تلبيها حتى قبلت قدميه ؟

جاوب..جاوب

غير معرف يقول...

بالمناسبة خد دي :

فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً} أي فما تلذذتم به من النساء بالنكاح فآتوهنَّ مهورهن فريضةً فرضها الله عليكم بقوله {وآتوا النساء صدقاتهن نحلة}.

مش زواج المتعة

انا باسمع دلوقتي زكروطة بطرس ..و هو بيقول كانوا فى القديم يحاربون ويمنعون أن الغير ناضجين روحانياً أنهم يقرءونه ليفهم الكتابات الروحية وراء هذه الكلمات
ايوة..شارك في المعاني الروحية ..إديني..
سفر نشيد الأنشاد يعتبر سفر خاص لا يفهمه الإنسان الطبيعى العاقل؟؟
هه ؟
نعم ؟
أفندم ؟
مين ؟
ليه ؟
إزاي ؟
لا يفهمه الإنسان الطبيعي العاقل ؟
(ااااه طيب الحمد لله اطمنت على نفسي..
كده أنا طبيعي و عاقل.. مافهمتوش غير إنه شعر جنسي..)
هذا السفر شعر..و الشعر ملئ بالصور البلاغية و المجاز..صورة روحية تعني معاني روحية فائقة ؟

عريس و عروس ..واحد و مراته قاعدين بيغازلو بعض في الشارع و يقرا كلامهم مليارات و هوا بيقول لمراته أدغدغ ثدييكي ..

علاقة زوجية..عريس و عروس..علاقة الله بشعبه..

مش ربنا اللي خلق الجنس ؟
طالما الجنس في الوضع الشرعي هل هناك خطية؟
(سامع يا عوف يا خسيس.. سامع يا فرعون ؟)

الولية بتقول : صرة المرّ حبيبي لي.بين ثديي يبيت...ما قالتش جوزي..لكن مااااااااااشي
ماااااااااااااااااشي
هنعديها.. ماهو عندكو بيخلفو و هما مخطوبين .. مش مشكلة

طب دي ؟
2 في الليل على فراشي طلبت من تحبه نفسي طلبته فما وجدته. 2 اني اقوم واطوف في المدينة في الاسواق وفي الشوارع اطلب من تحبه نفسي.طلبته فما وجدته. 3 وجدني الحرس الطائف في المدينة فقلت أرأيتم من تحبه نفسي. 4 فما جاوزتهم الا قليلا حتى وجدت من تحبه نفسي فامسكته ولم ارخه حتى ادخلته بيت امي وحجرة من حبلت بي.

يعني بتدور عليه؟ و لما هوا جوزها سارح ليه في الغيطان و الأسواق بالليل ؟ طيب ماراحوش بيتهم ليه؟لا مؤاخذة يبيت بين ثدييها في بيت أمها ليه ؟
(مش ده بوزيشن برضه؟)

بس بس بس..لاقيتها.. يبيت بين ثدييها يعني زي سعيد صالح كده ما كان ماسك الكتب على لوحين في العيال كبرت.. يقرا هنا شوية و هنا شوية.. يعني ثديي الكنيسة.. يبات هنا شوية و هنا شوية..
إلعب يا ملعب..

هوا بقى ماسكتش.. بقى الولية تقولله يبيت بين ثديي و يسكت.. ده حتى ما يبقاش راجل ..
يقوم يقول لمراته ايه..

اه اه همشيها مراته..
بس بربك الذي أنزل الكتاب ..ممكن انت تنشر مثل هذا الكلام على لسانك و لسان مراتك ؟

يعني تقول انك قلت لمراتك ..ثدياك مش عارف ايه و هيا قالتلك .....مش عارف ايه..كده..

3 شفتاك كسلكة من القرمز.وفمك حلو.خدك كفلقة رمانة تحت نقابك. 4 عنقك كبرج داود المبني للاسلحة.الف مجن علق عليه كلها اتراس الجبابرة. 5 ثدياك كخشفتي ظبية توأمين يرعيان بين السوسن


طيب هاكمل زكروطة و معاك..ده جه يكحلها عماها..

ايوة إلى المعاني الروحية..

ايوة لو جينا للقرآن..

لا مش زواج المتعة يا حلو.. و مع ذلك تكلم عن الإستمتاع و ليس عن البزاز لا مؤاخذة و لا حاجات تانية.. يعني ما قالش فما مسكتم من بزازهن..

بالنسبة لزواج المتعة خد دي من أهل العلم..الشيخ محمود شلتوت و هو عالم من علماء الأزهر..
http://www.islamonline.net/servlet/Satellite?cid=1140693915985&pagename=IslamOnline-Arabic-Ask_Scholar%2FFatwaA%2FFatwaAAskTheScholar

و آدي النص :
فالقرآن يُرشد إلى أن أساس الزواج السكن والمَودة والرحمة المُتبادَلة بين الزوجينِ، وإلى أن ثمراته تكوين الأُسَرِ وتحصيلُ الأبناء والأحفاد والتعاون على تربيتهم، وما أبعدَ زواج المتعة عن هذا الأساس وهذه الثمرات.


والقرآن قد ربط بعنوان الزوجية أحكامًا كثيرةً كالتوارث، وثُبوت النسب، والنَّفَقة، والطلاق، والعِدَّة، والإيلاء، والظَّهار، واللّعَان، وحُرمة التزوُّج بالخامسة وغير ذلك مما يعرفه الناس جميعًا، وليس شيء من هذه الأحكام بثابت فيما يُعرف بزواج المُتعة.


والقرآن قد عرَض للزواج بلَفْظه تارةً وبلفظ النِّكاح أُخرى في آيات كثيرة، ولا يَفهَمُ منها ناطقٌ بالضاد سِوى الزواج الذي جعل أساسه الدوام، وتكوين الأُسَر، وربطت به تلك الأحكام التي أشرنا إليها، واقرأ في ذلك مثل قوله ـ تعالى ـ: (وبُعُولَتُهُنَّ أحَقُّ بِرَدِّهِنَّ). (الآية: 228 من سورة البقرة). (ولَهُنَّ مثلُ الذي علَيْهِنَّ بالمَعْرُوفِ). (الآية: 228 من سورة البقرة) (حتَّى تَنْكِحَ زَوْجًا غَيْرَهُ). (الآية: 230 من سورة البقرة). (وأَنْكِحُوا الأَيَامَى مِنْكُمْ والصَّالِحِينَ مِن عِبادِكُمْ وإمَائكمْ). (الآية: 32 من سورة النور). (وكَيفَ تَأْخُذُونَهُ وقدْ أَفْضَى بَعْضُكُمْ إلَى بَعْضٍ وأَخَذْنَ مِنْكُمْ مِيثَاقًا غَلِيظًا). (الآية: 21 من سورة النساء).

اقرأْ هذه الآيات وأمثالها لتعلم أنها ـ على رغم ما يُحاول المَفتونون بمشروعية زواج المتعة من تحريفها عن مواضعها ـ بعيدة كل البُعد عن زواجهم الذي يُعلنون أنه مشروع لغاية في نفوسهم، أو تَعَصُّبًا لآراء لا تعرفها حُجة.

أُبِيحتِ المتعة لحِكْمة ثم حُرِّمَتْ:

نعم ثبُت أن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ أباحه للمُحاربين في بعض الغزوات.

وثبت ـ أيضًا ـ بما لا شكَّ فيه أنه نهَى عنه نهْيًا عامًّا وحرَّمه تحريمًا مُؤَبَّدًا.

وقد جمع مسلم في صحيحه، والحافظ ابن حجر في شرح البُخاري أحاديثَ النهْي، فلْيرجع إليها مَن شاء.


وما كان نهْيُ عمر عنها ـ وتوَعُّدُه فاعلَها أمام جمْع من الصحابة، وإقرارهم
إياه ـ إلا عملًا بهذه الأحاديث الصحيحة، واقتلاعًا لفكرة مشروعيته من بعض الأذهان. وقد كان النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ يتَّخِذُ قُرْب عهد الناس بالإسلام في أوقات الضرورة سبيلًا للترخيص فيما يُخَفِّفُ عنهم تلك الضرورة، حتى إذا ما أنِسُوا أحكامه عاد فحرَّمه التحريم الذي يُريده الله، وهو التحريم العام المُؤَبَّدِ.


وبهذا القدْر من البيان يتضح أن الرأييْنِ في زواج المتعة لا يُمكن أن يُوضعَا في ميزان واحد فضلًا عن تساوي كفَّتيْهما. وأن الترخيص في زواج المتعة لم يخرج عن أن يكون ترخيصًا بأخفِّ المُحرمينِ في وقت الضرورة، وحداثة عهد الناس بالإسلام، ومثل هذا الترخيص لا يصلح دليلًا على المشروعية.


وإنَّ الشريعة التي تُبيح للمرأة أن تتزوَّج في السَّنة الواحدة أحدَ عشرَ رجلًا، وتُبيح لرجل أن يتزوج كل يوم ما تمكَّن من النساء، دون تحميله شيئًا من تبِعات الزواج، إن شريعةً تُبيح هذا لا يُمكن أن تكون هي شريعة الله رب العالمين، ولا شريعة الإحْصان والإعْفاف.

والله أعلم .

فالقرآن يُرشد إلى أن أساس الزواج السكن والمَودة والرحمة المُتبادَلة بين الزوجينِ، وإلى أن ثمراته تكوين الأُسَرِ وتحصيلُ الأبناء والأحفاد والتعاون على تربيتهم، وما أبعدَ زواج المتعة عن هذا الأساس وهذه الثمرات.


والقرآن قد ربط بعنوان الزوجية أحكامًا كثيرةً كالتوارث، وثُبوت النسب، والنَّفَقة، والطلاق، والعِدَّة، والإيلاء، والظَّهار، واللّعَان، وحُرمة التزوُّج بالخامسة وغير ذلك مما يعرفه الناس جميعًا، وليس شيء من هذه الأحكام بثابت فيما يُعرف بزواج المُتعة.


والقرآن قد عرَض للزواج بلَفْظه تارةً وبلفظ النِّكاح أُخرى في آيات كثيرة، ولا يَفهَمُ منها ناطقٌ بالضاد سِوى الزواج الذي جعل أساسه الدوام، وتكوين الأُسَر، وربطت به تلك الأحكام التي أشرنا إليها، واقرأ في ذلك مثل قوله ـ تعالى ـ: (وبُعُولَتُهُنَّ أحَقُّ بِرَدِّهِنَّ). (الآية: 228 من سورة البقرة). (ولَهُنَّ مثلُ الذي علَيْهِنَّ بالمَعْرُوفِ). (الآية: 228 من سورة البقرة) (حتَّى تَنْكِحَ زَوْجًا غَيْرَهُ). (الآية: 230 من سورة البقرة). (وأَنْكِحُوا الأَيَامَى مِنْكُمْ والصَّالِحِينَ مِن عِبادِكُمْ وإمَائكمْ). (الآية: 32 من سورة النور). (وكَيفَ تَأْخُذُونَهُ وقدْ أَفْضَى بَعْضُكُمْ إلَى بَعْضٍ وأَخَذْنَ مِنْكُمْ مِيثَاقًا غَلِيظًا). (الآية: 21 من سورة النساء).

اقرأْ هذه الآيات وأمثالها لتعلم أنها ـ على رغم ما يُحاول المَفتونون بمشروعية زواج المتعة من تحريفها عن مواضعها ـ بعيدة كل البُعد عن زواجهم الذي يُعلنون أنه مشروع لغاية في نفوسهم، أو تَعَصُّبًا لآراء لا تعرفها حُجة.

أُبِيحتِ المتعة لحِكْمة ثم حُرِّمَتْ:

نعم ثبُت أن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ أباحه للمُحاربين في بعض الغزوات.

وثبت ـ أيضًا ـ بما لا شكَّ فيه أنه نهَى عنه نهْيًا عامًّا وحرَّمه تحريمًا مُؤَبَّدًا.

وقد جمع مسلم في صحيحه، والحافظ ابن حجر في شرح البُخاري أحاديثَ النهْي، فلْيرجع إليها مَن شاء.


وما كان نهْيُ عمر عنها ـ وتوَعُّدُه فاعلَها أمام جمْع من الصحابة، وإقرارهم
إياه ـ إلا عملًا بهذه الأحاديث الصحيحة، واقتلاعًا لفكرة مشروعيته من بعض الأذهان. وقد كان النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ يتَّخِذُ قُرْب عهد الناس بالإسلام في أوقات الضرورة سبيلًا للترخيص فيما يُخَفِّفُ عنهم تلك الضرورة، حتى إذا ما أنِسُوا أحكامه عاد فحرَّمه التحريم الذي يُريده الله، وهو التحريم العام المُؤَبَّدِ.


وبهذا القدْر من البيان يتضح أن الرأييْنِ في زواج المتعة لا يُمكن أن يُوضعَا في ميزان واحد فضلًا عن تساوي كفَّتيْهما. وأن الترخيص في زواج المتعة لم يخرج عن أن يكون ترخيصًا بأخفِّ المُحرمينِ في وقت الضرورة، وحداثة عهد الناس بالإسلام، ومثل هذا الترخيص لا يصلح دليلًا على المشروعية.


وإنَّ الشريعة التي تُبيح للمرأة أن تتزوَّج في السَّنة الواحدة أحدَ عشرَ رجلًا، وتُبيح لرجل أن يتزوج كل يوم ما تمكَّن من النساء، دون تحميله شيئًا من تبِعات الزواج، إن شريعةً تُبيح هذا لا يُمكن أن تكون هي شريعة الله رب العالمين، ولا شريعة الإحْصان والإعْفاف.

والله أعلم .

هه
كمل يا عم ابو خشفة رمان
معاك لما نخلص..جبته لنفسك يا حلو

SERVANT OF JC يقول...

أخي المحترم ...

شكرا علي تعليقك,
سأقوم بالرد بالتفصيل علي كل جزئية مما تقوله.
أرجو أن تتابع ..
مع التحية

غير معرف يقول...

ما اجمل رجليك بالنعلين يا بنت الكريم.دوائر فخذيك مثل الحلي صنعة يدي صناع. 2 سرتك كاس مدورة لا يعوزها شراب ممزوج.بطنك صبرة حنطة مسيجة بالسوسن. 3 ثدياك كخشفتين توأمي ظبية. 4 عنقك كبرج من عاج.عيناك كالبرك في حشبون عند باب بث ربيم.انفك كبرج لبنان الناظر تجاه دمشق. 5 راسك عليك مثل الكرمل وشعر راسك كارجوان.ملك قد أسر بالخصل. 6 ما اجملك وما احلاك ايتها الحبيبة باللذّات. 7 قامتك هذه شبيهة بالنخلة وثدياك بالعناقيد. 8 قلت اني اصعد الى النخلة وامسك بعذوقها.وتكون ثدياك كعناقيد الكرم ورائحة انفك كالتفاح

خلاص يا عم .. عرفنا إن بزاز مراتك ما فيش زيها..
عرفنايا عم ان فخاد مراتك..ملفوفة..

بتفكرني بنكتة قبيحة..
بيقولك واحد عبيط قاعد على قهوة.. شاف واحدة معدية..فبيقول للي قاعد جنبه.. على فكرة..الولية (ك...)عسل.. و بزازها عسلين.. قاله و انت عرفت ازاي يا فالح.. قاله اصلها مرتي ...

هع هع هع هع هع هع هع
العب يا ملعب

معلش أنا النهاردة خرجت عن الحدود لأنكم تخرجون عن الحدود كثيرا(بالكدب).. فقلت اوريكم الخروج عن الحدود ممكن شكله يبقى ازاي
و من فمك أدينك

SERVANT OF JC يقول...

مرة أخري, شكراً لنكتك المحترمة ولحوارك الراقي جدا.

حقاً من فضلة القلب يتكلم اللسان!

غير معرف يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
غير معرف يقول...

نيجي لحتة أبكارا..تطلق على الولد و البنت..
الولد البكر..ماسمعتهاش دي قبل كده ؟
بكرية.. يعني أول مرة تولد
زيت زيتون بكر..يعني زيت زيتون أول عصرة

ايه ده؟
انت فاكر بكر ليها معنى جنسي؟
إنت مش طاهر

SERVANT OF JC يقول...

تنويه:

تم حذف تعليق أحد المعلقين السابقين لإحتوائه علي كلمات قذرة وإباحية!

يا أخي الغير معرف,
أنت تعيب علي سفر نشيد الأنشاد وتدعي بانه سفر يحرض علي الغباحية, ولكن ماذا عن كلامك هذا المليء بالألفاظ والتعبيرات القذرة؟!!

يا ريت تنقي نفسك الأول وترتقي بها من هذا الإسفاف وبعدين ابقي دوّر علي نشيد الأنشاد.

غير معرف يقول...

العاشق يقولها روحي عند الرعاة؟
انت مش خايف عليها؟

طب والله العظيم رغم سفالة النكتة السابقة لكن هي بالظبط ما تقولونه

العاشق مايحبش حد يبص لعشيقته..(إنما ممكن يسمع عن بزازها و أشياء أخرى..)

طب خد الحتة الملبسة دي..
ليتك كاخ لي الراضع ثديي امي فاجدك في الخارج واقبلك ولا يخزونني..اه ده زنا محارم كمان..

لنا اخت صغيرة ليس لها ثديان.فماذا نصنع لاختنا في يوم تخطب 9 ان تكن سورا فنبني عليها برج فضة.وان تكن بابا فنحصرها بألواح ارز 10 انا سور وثدياي كبرجين.حينئذ كنت في عينيه كواجدة سلامة

طيب ايش دخل اختهم الصغيرة و بزاز البت الصغيرة؟
ده خلط متعمد و لا دي حفلة جنس جماعي و لا إيه ؟


كمل يا حلو كمل

روحي عند الرعاة ليرعو حياتك.. ليرعو نفسكعلشان يعرفوكي الطريق.. يدولك الغذاء..بإسمي..علشان دول الرعاة بتوعي


تعال يا حبيبي لنخرج الى الحقل ولنبت في القرى. 12 لنبكرنّ الى الكروم لننظر هل ازهر الكرم هل تفتح القعال هل نور الرمان.هنالك اعطيك حبي

شوف النور..شوف الروحانية..

طب شوف العشق الإلهي ده موجود في الإسلام..(يعني لا تعايرني و لا أعايرك .. ده الهم طايلني و طايلك)
و رابعة العدوية إسم مشهور طبعا (أه ميدان في مدينة نصر)

بتقول ايه رابعة بأه..خدو بالكو..رابعة اللي بتقول..لاهو قرآن و لا سنة.. و لا بننسبه لبرنا و لا بنقول كتاب مقدس:
أحبك حبين.. حب الهوى
و حب لأنك أهل لذاكا..
و مع اعتراض ناس على إستخدام هذه اللغة لمخاطبة رب العالمين لكن ماشي..هه هسهلهااااالك
يعني أستغفر الله الستالا قالت تعالى بيت بين ثديي و لا شوف رجليا..لأنها تناجي الله ..و كلامها واضح..
ثم لم يدعي أحد أن الله كلم رابعة (حاشا لله)أو قال لها ما ذكر في كتابكم ؟
حاشا لله و أستغفر الله

كمل كذب و استهبال كمل..ما هو العيب مش عليك .. العيب على اللي مصدقينك

بالمناسبة.. زكريا بقلظ كلامه باللغة العربية غلط.. بيفتح المرفوح و يكسر المفتوح.. و حاله عجب.. و في الآخر يطلع يقول أغلاط نحوية في القرآن..

نكمل..

عشق طاهر.. كلمات جميلة.. الله..دي مسلمة..و كلامها جميل ؟ و بتحب ربنا ؟
إزاي ؟

عدي و فوت..

تساؤلات:
في القرآن ذكر النبي عيسى

الجواب :........... أرسل لكم الروح القدس المعزى الذى يمكث فيكم إلى الأبد وأى إنسان لا يقدر أن يمكث فى حياة إنسان أخر إلى الأبد وأيضاً يأخذ مما ليه ويعطيكم ومحمد لم يأخذ من المسيح بل لغى المسيحية والصلب والفداء

بالطبع لا يمكث إنسان إلى الأبد..بل شريعتهالتي أرسل بها التي تمكث إلى الأبد..

و الرسول أرسل بإكرام جميع الأنبياء و منهم عيسى عليه السلام.. بل القرآن فقط هو الذي برأ العذراء مريم بينما أنتم أنفسكم نسبتموه ليوسف النجار فأثبتتم تهمة الزنا عليها..و خرجتم بتعليقات غريبة ملتفةو تفسيرات عجيبة حول نسبه..
الإسلام يجيب بكل بساطة..( إن مثل عيسى عند الله كمثل آدم..خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون)خلقه و ميلاده معجزة..و لا شئ يصعب على قدرة الله.. لكن ننسبه إلى الله.. حاشا لله..تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا

حتى الصلب...في العهد القديم الذي يعلق على الصليب ملعون..فيتفتق ذهن المجرمين عن حيلة لتحليل الموضوع..اه اصله الغلبان فدانا و تحمل اللعنة..فلماذا إذن صرخ يا كاذبين و هو على الصليب..(إيلي إيلي لما شبكتني؟)لماذا أوقعتني في هذا؟
هل كان معترضا على صلبه ؟
هل كان رافضا صلبه ؟
هل من المنطقي إذا أراد الله أن يغفر للبشرية أن يعذب إبنه الوحيد ؟يعني لو ضربتك مش ممكن تسامحني إلا لو دبحت إبنك انت ؟

ما هذا؟ أين عقولكم ؟

أين هذه الرحمة البغيضة التي لا ترحم إلا بسفك دماءالآخرين .. من رحمة الله الذي يقول عز و جل :
و من يعمل سوءا أو يظلم نفسه ثم يستغفر الله يجد الله غفورا رحيما)

(ما يفعل الله بعذابكم إن شكرتم و آمنتمو كان الله شاكرا عليما)

(قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ )

لست مضطرا أن تذهب لأحد و تعترف له!!
لست مضطرا لشراء فدادين في الجنة من البشر؟
الجنة لن تكون موزعة كماالدنيا.. ستكون لأهل الأعمال الصالحة و ليس لمن دفع الذهب للبابا و اشترى قطعة أكبر..

الله هو الذي خلق هذا الكون الرهيب الضخم الرائع الذي هو بلا خطأ..
الله هو الذي يرزقنا و يطعمنا و يسقينا.. و لا تزيد طاعتنا في ملكه شيئا و لا تنقص معصيتنا من ملكه شئ..

هذا هو الله.. و ليس الهكم الذي يعلق على خشبة و يضرب و يهان..
هذا هو الله الذي لا يحتاج لأحد كي يغفر الذنوب .

هذا هو الله الذي أمرنا بالحياء و الأدب و جعل كتابه عنوان الأدب و الطهارة.. و حاشاه أن يكون مثل ما تقولون

هذا هو الله الذي لا ينزل ليغلبه عبده إسرائيل ..حاشا لله تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا

غير معرف يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
SERVANT OF JC يقول...

يا بني واضح عليك إنك شخص مهزء .. وخاوي تنجس المدونة بكلامك القذر .. ودا مش غريب علي واحد زيك كل حاجة عنده مباحة في الدفاع عن الإسلام حتي الشتيمة والسفالة!!

مرة أخري, سأمسح تعليقك,ولكن في المرة القادمة سأقوم بحجبك من دخول المدونة!

غير معرف يقول...

لأ طبعا مش كل شيئ مباح للدفاع عن الإسلام.. و كل ما أردته هو استخدام أسلوب الصدمة..و واضح أنه أثر معاك..

بإمكانك حذف كل الكلام السيء من مداخلاتي و سأكون شاكر جدا لك.. و بالفعل أنا أعتذر عن استخدام كلام قذر لشرح التعابير الروحية المهذبة في نشيد الأنشاد..وسأكون شاكر جدا لك لو أوقفت كذلك المداخلات التي كانت تحمل سبابا مقذعا للرسول و للمسلمين..

و أعتقد أنه من الأفضل الرجوع للجدل العلمي و التركيز على نقاط محددة بدلا من الدخول في فرعيات..


المشكلة يا سيرفانت و الغلطة التي نرتكبها كل مرة هو تركيزنا على الإتهامات.. تبادل اتهامات تبدأه أنت بكلام غير علمي.. أرد أنا ,.يدخل عوف و فرعون و غير معرف ليصبوا النار على الزيت..ألجأ للدفاع ثم للهجوم..ثم للهجوم القاسي..و بالمناسبة الحمد لله بيتي ليس من زجاج..

هذا ليس حوارا.. و ليس الهدف منه اتنين فايزين.. بل الغرض منه الشتم و التباهي بالقدرة على استخدام شتائم أكثر..و التدليل على أنني صح و أنك خطأ بغض النظر عن الحقيقة..

أنا أعتذر و أستغفر ربي..فما فعلته معصية..إذ أسات استخدام الكلمات و لم أجادل بالتي هي أحسن..و بالتالي فأنا أستغفر ربي وأعتذر منكم لخدشي أعينكم و أذهانكم بشرحي و تعليقي على كلمات نشيد الأنشاد..

كما قلت لك من قبل..و حتى أوفر عليك و عليا..هل تريدون حوارا يخرج منه الكل فائزون؟ أم تريدون ساحة حرب ؟

صدقني يا سيرفانت ..في أوقات كثيرة أستشعر أنك إنسان خير يريد الخير لي و للناس..و هذا شعور طيب و جميل.. و أقدره..و أرجو منك بالتبادل أن تقدر نفس الشعور بداخلي..و ألا نتسبب في جرح مشاعر بعضنا البعض.. بل دعنا نبحث عن الحقيقة..لعل أحدنا ينقذ الآخر من الخلود في عذاب الجحيم ..

ما رأيك في هذه المعادلة..؟

بانتظار ردك

غير معرف يقول...

واضح أنك غير راغب في الإستمرار ..أنت فقط تهرب و تراوغ و تشتم.. وعندما نرد عليك بما يليق بك..تقول: من فضلة القلب ينضح اللسان..

أشكرك .. بالفعل من فضلة القلب ينضح اللسان..و ده بالفعل هو نشيد الأنشاد..من فضلة قلب قائله ينضح لسانه..و قد نضح لسانه بكل ما هو فاضح و جنسي..دليلا على ما في قلبه.

بالفعل من فضلة القلب ينضح اللسان..و ده بالفعل هو ما جاء في سفر حزقيال عن الفتاتين الأختين..كلام روحاني برضه ؟ بالفعل من فضلة القلب ينضح اللسان.

بالفعل هناك متنصرون .. و هناك من يسلم.. المهم العدد..كم عدد المتنصرين و كم عدد المسلمين ؟

ثم دعك من العدد لأني متأكد من أنك ستزور فيه لتخبرني عن عدة ملايين من المتنصرين ..(الكذب دينكم فلا عجب)انا غير مهتم من يريد الحق فهو حر و من يريد الباطل فهو حر ..السؤال هو..يا من تدعون أنكم تريدون العيش بسلام..يا من تدعون أنكم مع حرية الإعتقاد..يا من ترفضون حد الردة ..

أين وفاء قسطنطين ومارية عبد الله زكي، وماريان مكرم عياد، وتيريزا إبراهيم و غيرهن كثيرات ؟
أليس من حقهن الإيمان بما يعتقدنه ؟أم أنه من حق المتنصرين و حرام على الذين يريدون الإسلام هربا من دين نشيد الإنشاد و الكذب لمجد الرب ؟

ما رأيك بقتل زوج مريم التي أسلمت و ابنته في الأميرية؟
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=78951&

أليس هذا أنتم يا من تصرخون الآن عن حرية الإعتقاد ؟
طيب بلاش الخبر ده..خد تعليقات المتطرفين المسيحيين على الحادث .
http://www.copts.com/arabic/index.php?Itemid=41&id=3263&option=com_content&task=view

الموقع بتاعكم و التعليقات بتاعتكم..

بالمناسبة ألذ حاجتين قريتهم تعليقين لذاذ , واحد بيقول :
انا مبقتش عارفه حاجه
الاب يوتا يقول ان احمد صلاح اغتصب مريم وامرها بالاسلام وان امن الدوله اخذت تعهد من اهلها بعدم
المساس بهما وان احمد صلاح كان دائم الاستفزاز
لعاطف ومعايرته وتزكيره المستمر بغتصاب
اخته
وهذا المقال يقول ان مريم اسلمت بكامل ارادتها
فأين هى الحقيقه ومن نصدق وليه تضارب الاقوال
فان كانت مريم اسلمت بأردتها فهى حره تختار ماتحب وتعبد ماترى
ولكن اذا اختطفت واغتصبت وانتهك عرضها وقامت
الحكومه بأذلال اهلها بالتعهد لها بعدم المساس
فهنا عاطف عنده حق وليفعل المسلمون مايفعلوا مادمنا على حق
ولكن اى الحقيقه
اين احقيقه
ما هذا..

ده تعليق بنت..

لاحظ الأب يوتا بيقول ..ها؟

التعليق التاني حب يلزق للبنت مصيبة كسبب للإسلام فقال عليها زانية..:

بسم الاب والابن والروح القدس اله واحد امين
الشقيقة مريم تزوجت بعد تورطها في علاقة مشينة مع احمد صلاح -- فعند رجوعها الي منزل عائلتها ووعدت والدها بانها لن تترك المنزل مرة اخرة -حيث هربت مع احمد صلاح مدة قصيرة- وعندما اكتشفت انها حامل فكانت فرصة سانحة للسيد احمد يكون الزواج هو الحل- فاضطرت للهروب معه-وشيء طبيعي ان اشهار اسلامها من شروط الزواج للاحتفاظ بشرعية الطفل - وهذا ليس مبررا للشقيقة مريم يبرئها من سلوكها المشين الذي لا ينتمي من بعيد او قريب الي البنات المحترمات0 وخصوصا بعد زواجها وانتقالها مع الزوج المسلم رجعت مرة اخري بعد عامين لتسكن في نفس شارع عائلتها متجاهلة بذلك كل اخلاقيات البيت المصري ومتناسيه ايضا مشاعر الاهانة والذل الذي تعرض له اخوها رامي الذي بالتالي كان معيرة وسط الحي الشعبي من خلال زوجها احمد صلاح الذي دفع حياته بسبب استفزازه لرامي لااسلمة شقيقته التي لم تفكر سوي بطمحاتها العائلية التي راحت كقش السطوح امام الريح- واثبتت للجميع انها لاهي علي خلق مسيحي ولا خلق اسلامي- وانما انسانة غير مسئولة غير امينة - ليس لها انتماء عائلي او انتماء ديني ولا انتماء اخلاقي- وانا لا اريد هنا الاهانة وانما توضيع معالم بعض من البنات الساقطات التي ينتهزون باسالبهم الانتهازية الوضع الاجتماعي لتحقيق ماءرب بنوتية دون الاخذ في الاعتبار للقيم والمباديء0
والسيد رامي اخوها عندما اطلق الرشاش عليهم وقتل زوجها ليس دفاعا عن العقيدة المسيحية- وامثال هؤلاء لا اريد انا شخصيا ان يدافعون عن عقيدتي بهذة الغوغائية والهمجية ونحن لسنا في غابة ولا نريد من هؤلاء ان نعيش العصر الزلطي- نحن اولاد تعاليم ووصايا وكلمة حية تخترق القلب كالسيف ولا ترد فارغة بل ترد كل نفس الي الحب والسلام- اما كلمات الرصاص فهي قاتلة وخطية اجرتها الموت0
لا ينتظر احد ان نصفق الي رامي- فعلته شخصية اراد بيها رد كبرياءة - متجاهلا هو الاخر القانون والعدل الالهي0
نصلي جميعا الي الرب يسوع الميسح الهنا الصالح ان يمر عليه هذة التجربة - ويفغر لنا خطايانا0

بدون تعليق

Related Posts with Thumbnails