ليس الهدف من الموقع الإساءة الشخصية للمسلم أو السخرية من عقيدته.. هدفنا هو الحوار الموضوعي القائم علي إستخدام الأدلة العقلية بطريقة حيادية ومحترمة

21 مايو 2009

مجرد تساؤل!!

محمد والمسيح والمعجزات

.

جاء في سورة الإسراء (الآيات 90-93):

.

»وَقَالُوا لنْ نُؤْمِنَ لَكَ حَتَّى تَفْجُرَ لَنَا مِنَ الأَرْضِ يَنْبُوعاً أَوْ تَكُونَ لَكَ جَنَّةٌ مِنْ نَخِيلٍ وَعِنَبٍ فَتُفَجِّرَ الأَنْهَارَ خِلاَلَهَا تَفْجِيراً أَوْ تُسْقِطَ السَّمَاءَ كَمَا زَعَمْتَ عَلَيْنَا كِسَفاً أَوْ تَأْتِيَ بِاللهِ وَالمَلاَئِكَةِ قَبِيلاً أَوْ يَكُونَ لَكَ بَيْتٌ مِنْ زُخْرُفٍ أَوْ تَرْقَى فِي السَّمَاءِ وَلَنْ نُؤْمِنَ لِرُقِيِّكَ حَتَّى تُنَزِّلَ عَلَيْنَا كِتَاباً نَقْرَؤُهُ قُلْ سُبْحَانَ رَبِّي هَلْ كُنْتُ إِلاَّ بَشَراً رَسُولاً؟.«

.

عندما طلب المشركون من رسول الله "صلعم" أن يأتي بمعجزة أمامهم ليؤمنوا برسالته, لم يكن لدي رسول الله سوي أن يجيبهم بأنه مجرد بشر ورسول من عند الله! وكأن الرسول أراد بتلك الإجابة أن يقول لهم أنه لا يملك القدرة علي أن يأتي بأي معجزة أمامهم لأنه ببساطة كان يري نفسه مجرد بشر مثله مثل أي إنسان آخر. ولكن السؤال الذي يدور في ذهني هو:

.

ألم يكن المسيح أيضاً في نظر القرآن مجرد إنسان ورسول من عند الله, وهو الذي قام بإجراء العديد والعديد من المعجزات التي لا حصر لها (وذلك بشهادة القرآن نفسه)؟!! فإذا كان المسيح هو مجرد بشر كما يقول القرآن الكريم, فلماذا بشريته لم تمنعه أو تعوقه من أن يقوم بمعجزاته التي لم يقم بها أي نبي آخر جاء من قبله أو بعده؟!! وإذا كان الرسول "صلعم" غير قادر علي الإتيان بمعجزة تشهد له لأنه كان يعتبر نفسه مجرد بشر حسبما قال, فكيف يمكن للمسيح وهو بشر مثله (طبقاً لرأي القرآن) أن يقوم بمعجزات عجيبة وخارقة للطبيعة مثل إحياء الميت وإقامته بعد تعفنه وموته بأربعة أيام وأيضاً إبراء الأبرص وشفاء الأكمة والمفلوجين وخلق عيون من الطين للمولود أعمي وغيرها من المعجزات التي لم يذكر التاريخ أن إنسان آخر استطاع أن يقوم بمثلها؟!!

.

هل كان استفهام الرسول صلعم الذي قال فيه "هل كنت إلا بشراً ورسولاً" يعني به أن من يقوم بمعجزة لابد وأن يكون إله؟!! وهل هذا يعني أن المسيح كان إلهاً لأنه قام بمعجزات كثيرة وأعمال عجيبة خاصة تلك التي لا يقوم بها سوي الله وحده كالخلق وإحياء الموتى؟

.

وأخيراً.. هل يملك أحد منكم أن يجيب علي هذة التساؤلات؟؟

هناك 3 تعليقات:

غير معرف يقول...

{ وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى تِسْعَ آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ فَاسْألْ بَنِي إِسْرَائِيلَ إِذْ جَاءهُمْ فَقَالَ لَهُ فِرْعَوْنُ إِنِّي لأَظُنُّكَ يَا مُوسَى مَسْحُورًا(101) قَالَ لَقَدْ عَلِمْتَ مَا أَنزَلَ هَؤُلاء إِلا رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ بَصَائِرَ وَإِنِّي لأَظُنُّكَ يَا فِرْعَوْنُ مَثْبُورًا(102)

لقد علمت ما أنزل هؤلاء(التسع آيات) إلا رب السماوات و الأرض..

في القرآن ..معجزات عيسى تتم (بإذن الله) أي أن الله أيده بها..يعني المعجزة من الله و ليست من صنع عيسى عليه السلام نفسه..

و قلنا لك قبل كده يا جاحد..ما هو الرسول صالح أخرج ناقة حامل من الصخر..فأيهما أشد..إحياء ميت(ممكن كان في غيبوبة)أو إحياء الصخر الأصم ؟

موسى عليه السلام كان معه عصا خشبية.. و حولها الله له إلى ثعبااااااااان حي بيلعب..فأيهما أشد..إحياء ميت(ممكن كان في غيبوبة)أو إحياءخشب مصمت ؟

شفاء الأكمه و الأبرص و غيره معجزات و كرامات أعطاها الله لكثير من الصالحين.. و قدرة الله سبحانه و تعالى تفوق كل ده بكثييييييييييييييير

بقى نقول على بشر إنه إله لأنه شفى مريض ؟
طيب ما الطب الحديث بيشفي المرضى من حاجات مشابهة .. فهل الطبيب إله ؟


بالمناسبة..الرسول صلى الله عليه و سلم شفى مريض بالرمد.. و رد عين خرجت من مكانها و شفى ساق مكسورة..كل دي معجزات حسية..يؤمن بها ذوي العقول المغيبة.. اللي مابيفهمش إلا لما يشوف ..

أما الروحانيين.. و لا بلاش .. أما ذوي العقول فيدركون أن المعجزة الحقيقية هي ذلك الكتاب الذي لم يستطع بشري أو جني أن يأتي بمثله..

ذلك الكتاب الذي أنزله الله (ألا يعلم من خلق و هو اللطيف الخبير) الذي خلق السماوات و الأرض و أمرنا بالنظر في ذلك الكون المهول .. الذي (بالنسبة له)تتصاغر أشياء مثل شفاء مريض أو إنجاب عاقر..

(لخلق السموات والأرض أكبر من خلق الناس ولكن أكثر الناس لا يعلمون )

و بالمناسبة..قرأت إنجيل برنابا..و سأبحث عن حقيقة ما قاله القساوسة المزورون عنه.. و صدقني..إذا كذبو على الله فادعوا له ولدا و أشركوه معه في ملكه.. و كذبوا عليه و حرفو و زوروا كتابه.. فلا أشك لثانية أن يكذبوا على رجل بدون أن تهتز لهم أي حاجة بتتهز.

و متابع ..

غير معرف يقول...

{وَقَضَى رَبُّكَ أَلا تَعْبُدُوا إِلا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاهُمَا فَلا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلاً كَرِيمًا(23)وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُلْ رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا(24)رَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَا فِي نُفُوسِكُمْ إِنْ تَكُونُوا صَالِحِينَ فَإِنَّهُ كَانَ لِلأَوَّابِينَ غَفُورًا(25)وَآتِ ذَا الْقُرْبَى حَقَّهُ وَالْمِسْكِينَ وَابْنَ السَّبِيلِ وَلا تُبَذِّرْ تَبْذِيرًا(26)إِنَّ الْمُبَذِّرِينَ كَانُوا إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِرَبِّهِ كَفُورًا(27) وَإِمَّا تُعْرِضَنَّ عَنْهُمْ ابْتِغَاءَ رَحْمَةٍ مِنْ رَبِّكَ تَرْجُوهَا فَقُلْ لَهُمْ قَوْلاً مَيْسُورًا(28)وَلا تَجْعَلْ يَدَكَ مَغْلُولَةً إِلَى عُنُقِكَ وَلا تَبْسُطْهَا كُلَّ الْبَسْطِ فَتَقْعُدَ مَلُومًا مَحْسُورًا(29)إِنَّ رَبَّكَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ وَيَقْدِرُ إِنَّهُ كَانَ بِعِبَادِهِ خَبِيرًا بَصِيرًا(30)وَلا تَقْتُلُوا أَوْلادَكُمْ خَشْيَةَ إِمْلاقٍ نَحْنُ نَرْزُقُهُمْ وَإِيَّاكُمْ إِنَّ قَتْلَهُمْ كَانَ خِطْئًا كَبِيرًا(31)وَلا تَقْرَبُوا الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلاً(32) وَلا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلا بِالْحَقِّ وَمَنْ قُتِلَ مَظْلُومًا فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيِّهِ سُلْطَانًا فَلا يُسْرِفْ فِي الْقَتْلِ إِنَّهُ كَانَ مَنصُورًا(33)وَلا تَقْرَبُوا مَالَ الْيَتِيمِ إِلا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ حَتَّى يَبْلُغَ أَشُدَّهُ وَأَوْفُوا بِالْعَهْدِ إِنَّ الْعَهْدَ كَانَ مَسْئُولاً(34)وَأَوْفُوا الْكَيْلَ إِذَا كِلْتُمْ وَزِنُوا بِالْقِسْطَاسِ الْمُسْتَقِيمِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً(35)وَلا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُوْلَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولاً(36) وَلا تَمْشِ فِي الأَرْضِ مَرَحًا إِنَّكَ لَنْ تَخْرِقَ الأَرْضَ وَلَنْ تَبْلُغَ الْجِبَالَ طُولاً(37)كُلُّ ذَلِكَ كَانَ سَيِّئُهُ عِنْدَ رَبِّكَ مَكْرُوهًا(38)ذَلِكَ مِمَّا أَوْحَى إِلَيْكَ رَبُّكَ مِنَ الْحِكْمَةِ وَلا تَجْعَلْ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ فَتُلْقَى فِي جَهَنَّمَ مَلُومًا مَدْحُورًا(39)}


في نفس السورة التي أتيت بالآيات منها..
و بما أن كل إناء بما فيه ينضح..فأنت لم تنظر أو تستشهد بما سبق ..لأنه أمر من الله بفضائل الأخلاق ..و هي ما يتبعه المسلم..أمر بالبر بالوالدين..ليس مجرد طاعة.. بل بر و إحسان..و نهي عن أقل إساءة و لو كانت أف..
أمر بالإحسان إلى ذوي القربى و المسكين و ابن السبيل ثم يؤكد الله على عدم التبذير لأن الإسلام دين الوسط..لا تكن بخيلا.. لا تكن مبذرا..
لا تكن جبانا ..لا تكن متهور..

أمر بالبعد عن الزنا بس إيه.. لم يقل و لا تفعلوا الزنا.. بل قال و لا تقربو..

هذا هو الإعجاز..الذي عجزت عنه الإنس و الجن..
أما البشر و حتى قليلي الذكاء فلا يعجزون عن مثل نشيد الإنشاد..أو خبر الفتاتين أهولة و أهليلبة..يعني غير المعرف لما كتب حاجة من إخراج تلافيف مخه و سماها سورة الجماع..و فضل يتكلم عن الجماع لم ألاحظ فرق في كلامه عن نشيد الأناشيد.. من نفس القلب المريض و العقل النجس خرج الإثنان ..


هل أجبت عن تساؤلك ؟و لا عاوز إجابات تاني ؟

Mostafa يقول...

قال تعالى : ( وَرَسُولًا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنِّي قَدْ جِئْتُكُمْ بِآَيَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ أَنِّي أَخْلُقُ لَكُمْ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنْفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِ اللَّهِ وَأُبْرِئُ الأَكْمَهَ وَالْأَبْرَصَ وَأُحْيِي الْمَوْتَى بِإِذْنِ اللَّهِ ) آل عمران/49 .

وقال تعالى : ( إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلى وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدْتُكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلا وَإِذْ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالإِنْجِيلَ وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ بِإِذْنِي فَتَنْفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِي وَتُبْرِئُ الأَكْمَهَ وَالأَبْرَصَ بِإِذْنِي وَإِذْ تُخْرِجُ الْمَوْتَى بِإِذْنِي ) المائدة/110 .

بإذن الله..... أينما ذكرت معجزات عيسى عليه السلام إقترنت بإذن الله تعالى.

معجزة الله سبحانه وتعالى والتى أنزلها على محمد عليه الصلاة والسلام هى القرآن الكريم.

Related Posts with Thumbnails