ليس الهدف من الموقع الإساءة الشخصية للمسلم أو السخرية من عقيدته.. هدفنا هو الحوار الموضوعي القائم علي إستخدام الأدلة العقلية بطريقة حيادية ومحترمة

13 مايو 2009

تقبيل الحجر الأسود ام سلامة العالم الإنساني؟!

موسم الحج وتصريحات مرعبة للجبلي بشأن انفلونزا الخنازير

شبكة الإعلام العربية - محيط:

القاهرة: قال وزير الصحة المصري الدكتور حاتم الجبلى إن فيروس أنفلونزا الخنازير سوف يصل إلى أشد درجات الفتك والشراسة فى الخريف القادم، حيث أنه من المعروف أنه يكون ضعيفاً فى الربيع وكامناً فى الصيف، وأكثر ضراوة فى الخريف.

ويبدأ الخريف 21 سبتمبر والذي يصادف ثانى أيام عيد الفطر المبارك، وبعده المدارس ثم يبدأ موسم الحج، وهو أعلى فترات الازدحام، خصوصاً أن عودة الفيروس تتزامن مع عودة ضيوف العمرات الرمضانية.

اضاف: "مصر هى الدولة رقـم واحد فى العالم المهددة بانتشار الوباء - لا قدر الله - لأنها تتميز عن سائر شعوب الأرض بأن حجاجها ومعتمريها يعودون إلى البلاد بكل أنواع الأنفلونزا والفيروسات المنتشرة فى موسم الحج، بينما يعود الحجاج الآخرون لبلادهم بنوع واحد من الفيروس وغالباً النوع الذى ذهبوا به.

وفي حواره مع كرم جبر رئيس مجلس إدارة صحيفة "روزاليوسف"، قال الجبلى: تتزامن بداية الخريف مع عودة العمرات "الرمضانية وآخر شعبان".. والازدحام فيها يكون مثل الحج، يعنى 400 ألف إلى 500 ألف مواطن، نصفهم على الأقل "يعطسون"، وكل واحد يستطيع أن ينقل العدوى لعشرة وعشرين ومائة، لأن فيروس أنفلونزا الخنازير ينتقل بسرعة النار فى القش، بعكس أنفلونزا الطيور التى تنتقل من الطير للإنسان، ولا تنتقل من إنسان لإنسان.

وتابع: سيكون الموقف أكثر سوءاً فى موسم الحج، حيث يأتى عيد الأضحى المبارك يوم 21 نوفمبر فى عز ازدهار فيروس الخنازير وشراسته وضراوته، أكثر من مائة ألف حاج مصرى سيعودون إلى مصر، ومعهم "كوكتيل" الفيروسات، وأخطرها على الإطلاق الخنازير، وسوف ينتشرون فى سائر القرى والمدن، وفى البلاد من أقصاها إلى أقصاها.. فماذا ينجم عن انتشارهم؟!

اضاف الجبلي: إن الوباء إذا انتشر - لا قدر الله - فسوف يكون شبيهاً بالأنفلونزا الإسبانية التى تحولت إلى وباء سنة 1918، وحصدت أرواح ما بين 20 إلى 40 مليون شخص فى سائر أنحاء العالم..

ماذا حدث سنة 1918؟؟؟

يقول جبر: فى ذلك التاريخ كانت الحرب العالمية الأولى قد أوشكت على الانتهاء، ولاحت فى الأفق بشائر السلام.. ولكن فجأة انقلب فيروس الأنفلونزا العادى إلى وحش كاسر سريع الانتشار، وكان يسبب نزيفا شديدا فى الرئتين ويغرق المريض فى سوائل جسده، بعد أن بدأ المرض خفيفاً وشبيهاً جداً بنزلات البرد.

لاحظ العديد أن المرض كان هادئاً فى الربيع، ثم اختفى تقريباً فى الصيف إلى درجة الإهمال فى اتخاذ أية إجراءات لمقاومته..

ولكن "الصحوة الثانية" للوباء بدأت فى سبتمبر ووصلت إلى مدينة بوسطن الأمريكية، وقبل أن يأتى أكتوبر كان ضحاياه فى أمريكا نحو 200 ألف شخص، وصلوا بعد ذلك إلى أكثر من 675 ألفاً، وكان هذا العدد عشرة أضعاف الذين ماتوا في الحرب.

فى 11 نوفمبر 1918 حدثت "الصحوة الثالثة للمرض"، وانفجر الوباء في شكل كارثة، وانتقل إلي الملايين، وكانت أعراضه أبعد من الخيال، وانحدر بمتوسط عمر الإنسان الأمريكي 10 سنوات، وكان المرضي يحاولون التنفس دون جدوي، وينازعون جاهدين لفتح مسالك الهواء التي تنسد من كثرة النزيف.

نداء لشيخ الأزهر ومفتي الديار

يضيف جبر: هذا هو الخطر الرهيب الذى يتطلب إعلان حالة التأهب القصوي في البلاد من الآن.. لا نهدأ ولا نستكين ولا نسترخي، وإذا كان الناس لا يتحركون إلا بالفزع، فيجب أن يعيشوا في رعب وفزع، لأن «البلد مش ناقص» وباء..

صحة الناس وحياتهم وأرواحهم أهم من أي شيء آخر. يجب علي فضيلة شيخ الأزهر ومفتي الديار المصرية، وسائر الدعاة والعلماء أن يجتمعوا فورا، ويصدروا الفتاوي التي تمنع الذهاب إلي العمرة والحج في حالة انتشار المرض، لأن الذي يذهب لا يأتي بالموت لنفسه فقط، وإنما ينقله لغيره من آلاف المصريين.

الوباء أشد خطراً من الحروب، وضحاياه عشرات أضعاف ضحايا الحروب، وإذا حل ببلد فسوف يأتي علي الآلاف فيه، وفي حالة الحرب، مثل الوباء، يتم تهجير قري بكاملها، وإقامة معسكرات عزل للموبوئين والمصابين، ويتم نزع الولد من أبيه والأم من رضيعها، والله سبحانه وتعالي أمرنا "ولا تلقوا بأيديكم إلي التهلكة"، وهنا يجب أن يتحلي الجميع بالمسئولية ويبتعدوا عن المزايدات الرخيصة واللعب بالمشاعر الدينية للناس.

إذا تأجلت العمرة عدة شهور والحج عاماً، فلن يحل بالبلاد والعباد الدمار والموت، ولكن إذا جاء الوباء فالوطن كله سيدخل دوامة الخطر، إذا كان درء الخطر أهم من جلب المنفعة، فما بالنا بإنقاذ أمة وشبابها ونسائها وأطفالها ورجالها من الموت المحقق.

يستطيع الناس حماية أنفسهم، شريطة ألا يقعوا في شباك الدعاة الدجالين الذين يحشرونهم حشراً بين أنياب الوباء الشرس، قائلين لهم إن الله سوف ينجيكم.

توقعوا في الأيام القادمة حملة رهيبة للتهوين من حجم الخطر، ودفع الناس إلي التواكل بأسباب وحجج دينية، وهذه الحملة يقف وراءها مستثمرو الحج الذين يحققون أرباحاً بالملايين، ويستغلون الحجاج ويستنزفون أموالهم في الظروف العادية، ولن يستسلموا ولن يرفعوا الراية البيضاء، حتى لو أصيب نصف الحجاج بالعدوي، ففيها أيضا فوائد لهم في تجارة الأدوية والأمصال والعقاقير!

سوف يبتزون شيخ الأزهر ومفتي الديار المصرية والدعاة الذين يدرأون عن الناس الخطر، وسوف يشددون هجومهم في الفضائيات، وربما يتهمون من يطالب بإلغاء سفر الحجاج بالكفر والإلحاد، لأنهم يدافعون عن ملايين ومليارات يكسبونها..

ولكن علي شركات السياحة الدينية أن تراعي الله وضميرها، وتضحي بمكاسبها وأرباحها في وقت الخطر.

إذا انتشر الوباء - لا قدر الله - فلن يكون هناك حج ولا حجيج، ولن تكون هناك عمرة ولا معتمرون، ولن تكون هناك مساجد ولا صلاة، فاتقوا الله فى الناس، ولا تزينوا لهم الطريق إلى التهلكة.

تقبيل الحجر الأسود ام سلامة العالم الإنساني .. ؟!!
.
وكما تفضلتم وسمعتم تصريحات وزير الصحة د. حاتم الجبلي, فالفيروس مرشح بأن ينشط بقوة في فصل الخريف والذي يتزامن مع موسم الحج القادم, ووجود وتجمع عدة ملايين من الحجاج من مختلف دول العالم في مكان واحد ربما ينتج عن كارثة إنسانية تهدد العالم بأسره. علي جميع المسلمين أن يدركوا مدي خطورة الأمر. إلغاء الحج هذا العام هو أمر لا يتعلق بصحة وسلامة المسلمين وحدهم, بل يتعلق بسلامة الإنسانية وبصحة الجنس البشري بشكل عام.
.
ما سمعته من أحد كبار المشايخ الذي رفض إلغاء الحج بدعوي أن هذا مجرد تهويل مبالغ فيه ولا مبرر له هو في رأيي نذير شؤم. فمثل هؤلاء المشايخ قد يتسببوا بجهلهم في تحول إنتشار الفيروس إلي جائحة ووباء من الدرجة السادسة! علي هؤلاء المشايخ أن يدركوا أن صحة الإنسان أهم بكثير من أن يخاطر بحياته ويعرض سلامة المجتمع الإنساني للخطر من أجل رمي جمرات أو تقبيل أحجار!! وبمناسبة إعتبار دعاة الإعجاز أن تحريم أكل لحم الخنزير هو إعجازاً علمياً قرآنياً .. أتسأل إذا كان تحريم تناول لحم الخنازير إعجازاً علمياً, فهل في تجمع عدة ملايين من الأشخاص في بؤرة واحدة (لا يتعدي قطرها نصف كيلو متر) ونقل الأوبئة والأمراض المعدية بينهم يعد إعجازاً علمياً هو الآخر..؟!!

هناك 23 تعليقًا:

غير معرف يقول...

غريبة..بقى المشكلة فيهم و ليست في من ربى الخنازير ..يا خنازير..

نعم انا مع عدم الذهاب للحج هذا العام لو كان هناك مشكلة حقيقية ممكن ان تنتج بسبب الحج ..لكن الحج لم يسبب المشكلة بل من ربى الخنازير هو المشكلة..

الخنزير الرأسمالي الذي لا هم له الا زيادة رصيده متمسحا بعباءة الصليب هو الذي لم يهتم بسلامة العالم..

الخنزير الذي ألقى قنبلة ذرية على هيروشيما و ناجازاكي ..و قتل أكثر من ربع مليون..


الخنازير كتير..بس اللي يعد

SERVANT OF JC يقول...

@ الغير معرف

يا سيدي ..

المشكلة ليست فيهم وليست فيمن يربي الخنازير..

وبعدين ربنا نهاك عن اكل لحم الخنازير ولم ينهاك عن تربيتها. لأن الخنازير فيها منافع للناس ويكفي إن العلماء كانوا بيستخرجوا الإنسولين من بنكرياس الخنازير لعلاج مرضي السكر. وشوف كام مليون مريض سكر في العالم تم إنقاذ حياته بسبب إنسولين الخنازير!

وبرضه محدش قال إن الحج هو سبب المشكلة .. إنما إحنا بنقول إن الحج ممكن يساهم في تفاقم المشكلة, ودا مش كلامي لوحدي .. دا كلام وزير الصحة نفسه.

عايزين تروحوا الحج, يبقي براحتكوا .. بس انتو هتكونوا اول الضحايا!

غير معرف يقول...

مايمنعوش الحج ليه زي مامنعوا الخنازير؟ ولا الخنازير خطر و الحج مش خطر؟؟

SERVANT OF JC يقول...

الحقيقة يا بسطويسي إن الحج دلوقتي أصبح فيه خطورة اكبر من الخنازير نفسها ...!!

مثلاً لو نفترض إن في خنزير مصاب بفيروس الإنفلونزا وموجود في مزرعة ما. هنا أقصي ضرر ممكن أن يحدث هو إصابة الخنازير الموجدين بالمزرعة وأيضاً إصابة الافراد العاملين في المزرعة. وهم غالبا عددهم لن يتجاوز العشرات من الافراد ..

ولكن ..

تخيل معي أن حاج واحد من الحجاج كان مصاباً بالمرض وعطس أثناء الطواف حول الكعبة التي يطوف حولها 3 مليون شخص معظمهم من كبار السن..

هنا لك أن تخيل معي كم شخص من الحجاج سيصاب بالإنفلونزا وسيعود إلي بلاده لينقل المرض بين أهله وأقاربه واصدقائه!!

في هذة الحالة فقط سيتحول انشار الفيروس إل جائحة او وباء من الدرجة السادسة!!

ربنا يستر فعلاً
وإن دا ميحصلش
لأنه هيكون كابوس عالمي!

عوف الأصيل يقول...

الإسلام كله دين يعمل على نشر الأمراض

فالنأخذ الحج و العمرة كوسيلة فعالة لنقل كل أنواع الأمراض ،و هنا جدير بالذكر أن السبب الرئيسي لإنتشار فيروسات الكبد في مصر هو الحج و أهم طقس من هذه الطقوس تسبب في تفشي فيروس سي هو حلاقة الحجاج لشعرهم بموس واحد

أما عن الأمراض التي تنتقل بطقوس الإسلام الجهنمية فبدءا بالأمراض الجلدية و التي تنتقل نتيجة المشي حافي القدمين و نهاية بالأمراض التنفسية و أمراض العيون ،فهل من النظافة وضع رأسي مكان أقدام الآخرين؟؟ و يقولون طهارة فماذا يتوقع هل ستكون رائحة أقدام الآخرين ذكية ،و هل ذا من النظافة في شئ ؟و إذا حاول أحد أن يتفوه بأي نقد للعقيدة الإسلامية و لو في الهند يكون عقابه القتل ؟

فياعالم هل هذا دين أم مجموعة من الهراتق ؟

طيب هل يستطيع كبار الأطباء أن يمنعوا المسلميين من الصلاة جماع ،أو من التكالب على بعضهم عند المكعب أو من التكالب بالآلاف و قتل بعضهم من أجل تقبيل حجر صوان !!!!!!!!!!!!!!!!!!

هل من النظافة في شئ أن يتزوج رجل أربع نساء و يخرج ذكره من هذه و يدخله في هذه (((كما كان يفعل أسعد المخلوقات فقد كان يطوف على زوجاته بغسل واحد )))

أليس هذا أيها المرأه المسلمة وسيلة فعالة لنقل الأمراض لك من مهبل ضرتك أم أن الله سوف يطهر قضيب زوجك!!!!

بل أن إستخدام الصابون حرام في الوضوء ،و عن رسول الله أنه خرى و أكل بدون أن يغسل يده !!!!!!!!!

زيد يقول...

لسه فى 6 من كبار مربى الخنازير مش عايزين يدبوحها والحكومه عماله تحايل فبهم لحد دلوقتى..المهم كان فى واحده جابه مع عيالها بيكالوا وسط الخنازير وبتقول احنا مش هندبح الخنازير وفى نفس الوقت لو عيالى جالهم انفلونزا هخليهم يعمشوا فى الشارع ويعدوا الناس كلها..ايه الغل ده ياعم0.سيبك
وقوللى
انا ليه واحد صاحبى من اعز صحابى مسيحى المهم رحت معاه كنيسه ..من حظنا القسيس ملقاش غير الدكه بتاعتنا واختار منها شويه ناس احنا من ضمنهم وخدنا على جنب ووزع على مل واحد فينا كتاب وقعدنا نغنى..بس انا كنت خابف اتكشف ساعتها عشان كان فى بقى لبانه..وسألته عادى ولا لا..فضحك وقللى عادى مناس كتير بتاكل لبان ادامك اهه..هو ده حلال ام حرام سورى (يليق ام لا يليق) ..المهم بقى القسيس بعد ما رجعنا الدكه اعد يرش علينا ميه ويحدف علينا عيش ..المهم المفجوع خد اللقمه بتاعتى وواكلها وبيقولى قال ايه العيش ده عشان تامله لازم تكون متعمد لانهم بيقروا عليه مزامير داود..فسألته طب ايه اللى هيحصل لو واحد مش متعمد كله مردش عليه ..ايه اللى هيحصل هاه؟؟؟؟وديه كانت نهايه مغامرة فى الكنيسه وغيرها مغامرتين تانيين معاه برده هحكيهم لك بعدين..تقدر انت بقى تخش جامع وتصلى واو من سبيل التجربه والعلم بالشىءوهناك لا حد هيسئلك اسمك ايه ولا ارسملى الصليب ..انا على فكره بكلمك كلام واللهى كله حصل ومش قاصد ازعلك خالص..احنا صحاب عادى خالص..لو تحب يعنى.

SERVANT OF JC يقول...

@ عوف الاصيل

كلامك مضبوط ..

والدليل علي كدة إن أغلبية الحجاج بيرجعوا بلادهم حاملين كوكتيل من الأمراض والفيروسات المختلفة ..

دا غير الناس اللي بتموت هناك من الإجهاد والتدافع والزحام. يعني الحج في رأيي رحلة محفوفة بالمخاطر .. وكل دا علشان إيه؟! علشان رمي شوية زلط وتقبيل الحجر !!

الملايين اللي بيصرفوها علي الحج والعمرة أولي بيها الفقراء والناس الغلابة اللي ماليين العالم. مش قادر أفهم إيه الحكمة اللي في فريضة زي فريضة الحج؟!!!

غير معرف يقول...

أيوه بس إنت في الكنيسة ماحدش طلب منك التفنيس ووضع رأسك مكان وضع أقدام الآخرين ،في الكنيسة لم يطلب منك أحد أن تبرش على الأرض ،في الكنيسة يتلاصق فيك الرجل و كل ما تحاول إبعاد أرجلك تجده يتعمد إلصاق جسده بك لكي لا يصلي الشيطان بينكم ،في الكنيسة لم يجبرك الشيخ على الإستبراء ألخ !!!!!

بل و على حد كلامك القسيس جنتل مان و قال لك عادي خالص على اللبان و لم يهدر دمك أو يطردك .

بس موضوع التعميدو كيف يحدث فنحب خادم المسيح يعرفنا،و أيضا المياه التي ترش و العيش .

في النهاية الكنيسة أفضل من الجامع مليون مرة ،فالجامع مكان قذر لنقل الأمراض بين الناس و لقمع البشر .

SERVANT OF JC يقول...

@ زيد

أنا مع قرار الحكومة بإعدام أو ذبح الخنازير (مع إنه قرار إلي حد ما خاطيء وغير علمي).. بس لازم ندفع تعويضات للمربيين أو الحكومة توفر ليهم أعمال أو مهن أخري يسترزقوا منها بدلا من تربية الخنازير.

بالنسبة لمضغ اللبان داخل الكنيسة, فطبعاً هذا لا يليق أبداً بقدسية المكان.ومعتقدش إنك ممكن تمضغ لبانة جوه المسجد او الجامع بتاعك... مش كدة؟

أما بالنسبة لغير المتعمدين, فهم غير مستحقين أن يتناولوا من القربان المقدس لأنهم أساساً غير مؤمنين بالمسيح كالإله ومخلص. فكيف يتناولوا من جسده ودمه؟!!

وبوجه عام, قيام اي شخص بالتناول من الاسرار المقدسة بدون إستحقاق يجلب علي نفسه دينونة عظيمة. لذا فحتي المسيحي الذي يتناول وهو غير مستحق, فإنه يكون مجرماً في جسد الرب!

بالنسبة لموضوع دخول الجوامع أو المساجد, فأنا لست في حاجة إلي فعل هذا ولو حتي من باب المغامرات كما أنت تسميها. أنا أفتخر بكوني مسيحي وهذا يكفيني.

غير معرف يقول...

يا زيد ممكن ناس غلابة و بيعترضوا على القضاء على مورد رزقهم

أحب أقول لك

لا تحكم حتى لا يحكم عليك

لا تحكم حتى لا يحكم عليك

لا تحكم حتى لا يحكم عليك

SERVANT OF JC يقول...

@ الغير معرف

إن شاء الله سأقوم بنشر بوست عن التعميد في المسيحية وشرح طقوس المعمودية بالتفصيل.

زيد يقول...

خادم المسيح..مسيحى ويكفينى ايه..انا بقولك تروح من باب العلم بالشىء ..مش يمكن تلاقى فرق ؟؟؟ على فكرة فى مخرج فرنسى اسلم بمجرد دخوله المسجد فى فرنسا رغم انه لم يصلى او يؤمن بشىء من الاسلام ولكنه قال انه شعر براحه نفسيه كبيره بمجرد جلوسه فى المسجد لم يشعر بها من قبل واسلم وعايش فى سوريا دلوقتى..ثانيا ..انت مش لازم تفكر .مش ممكن الدين بتاعك ده غلط..ولا عشان مابباك ومامتك مسيحيين لازم تيقى مسيحى..ادى لنفسك فرصه وفكر بالاسلام ..بعيد عن كلام زكريا بطرس والمكذبين...على فكرة انا كنت عايزك تصللى عشان حاجه احده بس ..تعرف ان اافرق بين المسلم وغيره ايه ؟؟؟؟الصلاه.!!! حتى لو كنت مؤمن برب واحد ورساله موسى وعيسى ومحمد عليهم افضل الصلاه والسلام ولا تصلى فانت مثلك مثل الغير مسلم..صدقنى اغلب المسلمين لا بيقروا كتب ولا تفاسير ولا الكلام ده كله بس همامؤمنين بالله ونبيه عايشين عاى ذكرى اخر صلاه صلوها والمصلى يكون فى سعاده والغير مصلى من المسلميين يكون فى شقاء وحيرة..هذا ان اطلقنا عليه مسلم مجازا..فالصلاه صدقنى لو جربتها ..هتحس انك فى دنيا اخرى ..قد تكون غير مؤمن فكريا..ولمن ربما الجتنب الروحى فيك لو شعر بتلك اللذه..هتحاول تفكر بحياديه.

عابر سبيل يقول...

إيه يا عم زيد

المخرج الفرنسي أول ما دخل المسجد أسلم ،ليه عشان مشى حافي القدميين ،و لا عشان برش على الأرض ،و لا عشان رائحة أقدام المصليين اللي تجنن ،و لا عشان أصوات التنخم و البصاق في الميضة و أصوات الظراط و الرائحة النتنه في دورة المياه ،و لا عشان التلاصق الجسدي مع الرجال !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

و لا عشان بيحب التفنيس جماع !!!!!

على كل حال يازيد ممكن برضه و بنفس المنطق في هذه الدول هذا الفرنسي يدخل نادي الشواذ و يراهم يمارسون اللواط فيعجب بهم و ينضم إلى جماعتهم !!!!!.

المهم في الموضوع يازيد و من كلامك ..

إن هذا الفرنسي دخل الإسلام و أسلم و لم يضطهده أحد و لم يقتله أحد و لم يهدر دمه أحد و لم يعمل له دعوه حسبه لتطليقه من زوجته ،و لم يحرم من مشاهدة أولاده و لم تحطم أسرته !!!

هذا مع أن الإسلام يدعوا إلى العنف و إلى الجهاد و إلى قتل غير المسلميين ،و سبي نساءهم و قتل رجالهم ،فلم تمنعه السلطات الفرنسية من تحقيق رغبته في الإعتقاد !!!!!!!!!!!!!

أين نحن كبلاد إسلامية من كل هذا ؟

فمجرد تخلف الرجل عن صلاة الجماع يهدر دمه فورا !!!!!!!!!!!!!!1

أما المسلم الراغب في التحول إلى المسيحية فعليه الهرب و إلا من شاهده فسوف يقتله ،ووالده يظهر في وسائل الإعلام و معه خنجر لقتل إبنه و أمه ترتدي السواد لإن إبنها مات !!!!

و الفضائح في فرنسا و غيرها لا تنتهي فهؤلاء المتنصرون عليهم الهرب و إلا قتلهم المسلمون !!!!!!!!!!!

يا عم زيد إبدأ بنفسك فإنها عن غيها فإذا إنتهت عنه فأنت رشيد

SERVANT OF JC يقول...

علم بالشيء إيه يا عم زيد؟
إنت شايفني جاي من السويد..؟!!

يا عم أنا عايش في مصر.. يعني في بلد 90% منها مسلمين وكل شارع فيكي يا مصر فيه مسجد أو مصلي. والحمد لله بسمع الآذان إجبارياً خمس مرات في اليوم. ومش فاهم إيه الفرق اللي ممكن آلاقيه في الجوامع والمساجد علشان يخليني أسلم..؟!

وراحة نفسية إيه اللي إنت بتتكلم عنها والجوامع صوت آذانها بيطرش في وداني وبيقلق منامي كل ما أجي أنام..؟! دا غير الصريخ بتاع مشايخ صلاة يوم الجمعة المبارك ودعواتهم اللي من عينة اللهم دمر الكافرين واحرق المرتدين والكلام اللي كله حقد وتعصب اسود..!!

معلش يا أخ زيد... كلامك مضحك جداً. علي فكرة بقي إنت هتخليني أحكي عن موقف حصل معايا شخصياً عن واحد صديق مسلم حاول إنه يدعوني للإسلام زيك كدة. المهم.. دلوقتي هو كل ما يشوفني يتهرب مني وبقولي أنا آسف وأنا غلط إني حاولت أدعوك للإسلام!! ممكن ابقي انشر القصة اللي حصلت معايا بالتفصيل في البوست الجاي علشان تكون عبرة ليك ولغيرك ولكل من يحاول دعوة الآخرين للإسلام!

في النهاية يا أخ زيد أحب أقولك إن الصلاة الحقيقة ليست مجرد وضوء وسجود وقيام. إنما هي علاقة روحية وصلة داخلية بين الإنسان والله. الصلاة في المسيحية لا تحتاج منك إلي الوضوء أو الاغتسال, لكنها تحتاج إلي قلب متواضع واستعداد روحي وأمور أخري لا يفهمها المسلمون!

زيد يقول...

عاير سبيل..يعنى ده لنته بتشوفه كل مرة تروح تصلى اتقى الله...الدين لما نزل مكنش فيه جزم زى الموجوده دلوقتى ولا كوتشر شو ولا كان فى شربات الناس تكسل تغسلها عشان تعمل ريحه...وفى اختراع موجود دلوقتى اسمه بودره ايفا بالصبار ممكن تقضى على رائحه القدم نهائيا..زويلسيدى لو الموضوع ده مضايقك قوى ممكن تصلى لوحدك فى البيت ..النتيجه واحده ..قضيت الفرض بس صلاه المنزل اها درجات اقل..بيتهيألى عارف الحاجات دى...تانيا التخاف عن صلاه الجامعه يهدر دمه فورا ...تعالا مصر واتفرج ..الصلاه شغاله فى الجامع وناس بتتفرج على ملودى فى القهوه اللى جنب الجامع ..ولا عمرنا سمعنا عن حد اتهدر دمه يا خويا..ده حتى السعوديه بقت فرى خالص..بس سيبك من ديه عشان فيها مكه والمدينه رغم تصرفات بعض السعوديين الغلط ..محبكتش ديه يا حفيظه عندك دول كتير ..طب متشوف السنغال ولا نيجريا بسم الله ما شاء الله قمه الدميقراطيه ..شوف دبى و البحرين..طب شوف ماليزيا..ياسلام على على جمال ماليزيا ولا اوزبكستان دى حاجه جنان..يا سلام سلام بقى فى مصر هنا المتنصرين والمتبهوئين بيطلعوا فى التلفزيون عادى عادى اه والله والبوليس بيحميى مساكنهم كمان..على فكره فة ناس كتير متنصره وناسلا ليها مله فى مصر ولا حد بييكلمهم..هو فى حد فاضى لحد دلوقتى ياعم الحاج..وبعدين ايه ابدأ بنفسك دى ..وانتع غيها..يعنى انتوا عمالين تتطلعوا القطط الفطسانه فى الاسلام واول ماييجى حد يكلمكم ..تقولوا ابدا بنفسك الاول....والله احبك فى الله يا عابر سبيل انت وخادم المسيح اللى هجيبه يعنى هجيبه.

SERVANT OF JC يقول...

الاخ زيد

يابني ماتعقل كدة شوية وبلاش شغل المشايخ دا. إيه الفرق بين صلاة الجماعة والصلاة الفردية؟ وليه دي درجاتها اكتر من دي؟ بجد نفسي افهم الموضوع .. للعلم زي ما انت قولت.

عابر سبيل يقول...

يا عم زيد أنا أكلمك عن صحيح دينك

ياعم زيد أمنيات المسلميين هو تطبيق الشريعة الإسلامية

يا عم زيد المسلميين لا يهمهم تقدم و لارقي و الدولة بتنفخ معاهم في قربه مقطوعة.

يا عم زيد منتهى أمل الرجال المسلميين الغلمان المطهرون و حور العين .

يا عم زيد أمل كل المسلميين أن الإخوان المسلميين يمسكوا الحكم لتطبيق الشريعة الإسلامية و أنت تعرف الشريعة الإسلامية كويس ضرب بالكرباج و تقطيع الرقاب في الشوارع ،و بعد ذلك لا يهم طعام و لا عمل و لا أي شئ المهم إرضاء رب الماخور و نبي النكاح !!!!!!!!!!!!!!!!!!

بس لي سؤال المرأه المسلمة ماذا سيكون لها في الجنة ؟

ياعم زيد أنا خايف إن تحولنا للديمقراطية سيؤدي لتحقق رغبة المسلميين الخونة و تصبح بلادنا مثل السعودية و يحمي الغرب النظام الإسلامي كما هو حادث في السعودية و الشعب يأكل بالكرباج و الجزمة و ينهق و يقول كمان عشان يدخل جنة الغلمان.

يا عم زيد أسكت و لا أقول كمان!!!!!

غير معرف يقول...

صلاة الرجل لا تصلح في المنزل و إلا لماذا خلق الله الجوامع ؟و ما الفرق بين الرجل و المرأه ؟

و إذا شاهدتم الرجل يعتاد المساجد فإشهدوا له بالإيمان .

و لماذا يجلد من يتخلف عن صلاة الجماع في أرض الحرميين ؟؟

زيد يقول...

حبيبى ..خادم المسيح.
انا مش شيخ ولا حاجه وابعد ما اكون عن الشيوخ ..ولكنى مسلم عادى بتكلم معاك من منطلق المسلم العادى ..على فكره احنا كلام الشيوخ عندنا مش مقدس ولا لازم نسلم بيه..ممكن اوى اعترض على اى شيخ (دارس دين بتوسع )ديه معناها لان الشيخ بتطلق على كبير السن من اى ديانه..المهم..ياسيدى صلاه الجماعه هى هى نفس الصلاه الفرديه ..نفس الكلام والايات والحركات..ولكن الاسلام جعل لصلاه الجماعه اجرا اكبر لانها لها فوائد كبيره منها..
1-تزيد الحب والترابط بين المسلمين وتزيل الضغينه بينهم..اتخيل مثلاانت متخانق مع واحد ولما الصلاه اذنت صليتوا مع بعض فى الجامع سيجعلكم الحياء تسلموا على بعض وتتصافوا فى النهايهز
2-وجود الملائكه فى المساجد يعطى الصلاه طاقه روحيه اكبر تعودعليك وبالتالى على سلوكك مع غيرك ومع الناس.
3-تبرز قوة المسلمين امام اعدائهم ..
4- يتناقش الناس فى الجامع ويحكوا مشاكلهم لبعض ووجودهم فى الجامع يساعدهم على تذكر الله وبالتالى مساعده بعضهم بعضا ابتغاء مرضاه الله سبحانه وتعالى...فوائد كتير وكلها للانسان مش لربنا!!!
هجيبك يعنى هجيبك!! اخوك زيد.

SERVANT OF JC يقول...

الأخ زيد

إيه معني هجيبك يعني هجيبك اللي كل شوية تقولها في اخر كلامك؟

المهم .. بالنسبة بقي لموضوع صلاة الجماعة .. يعني حتي ولو افترضنا إن صلاة الجماعة ليها أفضلية علي الصلاة الفردية, فده مش معناه إن صلاة الجماعة ثوابها يكون أكبر من الصلاة الفردية.

يا أخي, ربنا مش هيهمه إذا كنت بتصلي في بيتك أو في الجامع اكتر ما هيهمه إنك تكون فعلاً صادق وأمين في صلاتك.

سيدنا يسوع المسيح قال عن موضوع الصلاة الأتي:

"ومتى صلّيت فلا تكن كالمرائين .فانهم يحبون ان يصلّوا قائمين في المجامع وفي زوايا الشوارع لكي يظهروا للناس .الحق اقول لكم انهم قداستوفوا اجرهم. واما انت فمتى صلّيت فادخل الى مخدعك واغلق بابك وصلّ الى ابيك الذي في الخفاء .فابوك الذي يرى في الخفاء يجازيك علانية".

إنجيل متي 6: 5 - 6
http://www.arabicbible.com/bible/nt/mat/6.html

فمن كلمات المسيح هذه عن الصلاة نتعلم أن الصلاة ليست تمثيلية يقوم بها المصلّي أمام الناس لكي ينال مديحهم بل الصلاة علاقة شخصية بين الفرد وربه.

يُحكي أنه في أحد المرات لاحظ احد الرعاة أن احدى الاخوات المؤمنات تتغيب عن اجتماع الصلاة فذهب وسألها عن سبب تغيبها فأجابت انه قد تضررت روحيا في احد الاجتماعات وذلك لما مدحتها احدى السيدات بقولها " يا ليتني اعرف أن اصلي مثلك" وعليه فقد قررت على التذرع بالصلاة في الخفاء ريثما يعود اليها تواضعها.

هذا هو مفهوم الصلاة في المسيحية .. لا وضوء ولا إغتسال ولا ذهاب لكنيسة او لمعبد .. لكن فقط قلب خاشع ومتواضع!!

زيد يقول...

الاخ خادم المسيح..
عذرا لتأخرى عليك لانشغالى ببعض الامور.
انا بقولك هجيبك يعنى هجيبك على سبيل الهزار..يعنى هتدخل الاسلام على ايدى انشاء الله..ههههه
بالنسبه لموضوع الدرجات فكما قلت لك فنتيجه لفوائد صلاة الجماعة العديده تصبح الحيله افضل وامور الحياه ايسر وبالتالى لا بشعر الناس بضيق او غضب من قله الرزق (لما يشوف الشحات نفسه مثلا جنب اثرى الاثرياء نفس الكتف ونفس القدم) فيشعر انه لايوجد فرق..
فبالتالى ذلك الموضوع يحتاج تحفيز من الله
نقطه اخرى وهى ان الله عندما يرى الناس جميعا مجتمعه فى مكان واحد كبيرهم وصغيرهم ساجدين له راكعين له متذللين فأن ذلك يرضى عظمته وكبريائه العظيم فالعلاقه بين الانسان وربه فى الاسلام هى علاقة عبد بسيده وليس علاقة اب بأبنه كما المسيحيه ..
أما بالنسبه لموضوع التمثيل فانا متفق معك 100% فأهم شىء النيه والسبب الحقيقى الذى يصلى الانسان من اجله هل هو حبا و مخافة ام نفاقا ورياء..فلايه الكريمه تقول.

‏[‏1 ـ 7‏]‏ ‏بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ ‏{‏أَرَأَيْتَ الَّذِي يُكَذِّبُ بِالدِّينِ * فَذَلِكَ الَّذِي يَدُعُّ الْيَتِيمَ * وَلَا يَحُضُّ عَلَى طَعَامِ الْمِسْكِينِ * فَوَيْلٌ لِلْمُصَلِّينَ * الَّذِينَ هُمْ عَنْ صَلَاتِهِمْ سَاهُونَ * الَّذِينَ هُمْ يُرَاءُونَ * وَيَمْنَعُونَ الْمَاعُونَ‏}‏
فكما ترى ويل (بئر من النار فى جهنم)اعد للذين يراءون الناس عند الصلاه او عند ايتاء الذكاه..
بالنسبه لموضوع الاغتسال طب ازاى لاتغتسل قبل الوقوف امام يدى الله ..يعنى لو انت رايح تقابل حد مهم هتروح مستحمى وأخر ابهه يبقى ربنا أولى بذلك الاهتمام..
وفرضا لن هناك شخصا فرغ من جماع زوجته وأراد الصلاه أو شخص عاصى كان يشرب الخمر او يجامع عاهرة واراد التوبه والذهاب هل يذهب بدون حتى استحمام ..اعتقد ان عليك التفكير فى تلك النقطه قليلا...
-أخر حاجه موضوع انا هحاول اعدى على كذا مدونه انشاء الله وانشره لاننى ملاحظ ان فى عدم فهم كبير للموضوع ده..
صاحبى الميسحى ورانى كتاب لقسيس بيشرح فيه الموضوع ويتهكم على من يقولون ان الله عرفوه بالعقل وليس بالقلب وذلك لأن العقل يؤمن بالأشياء الماديه فذلك دليل على ان الايمان بالله يكون بالقلب..
اولا ..القلب طل وظيفتة اللى ربنا خلقهاله هى انه
هو عضو عضلى يوجد فى التجويف الصدرى ويحاط بغشاء رقيق يسمى غشاء التامور ويتكون القلب من اربعة غرف متصلة بعد د من الاوعية الدموية وبين الحجرات وبعضها وايضا بينها وبين هذه الاوعية الدموية يوجد عد د من الصمامات تعمل كبوابات تسمح بمرور الدم فى اتجاه واحد فقط والنصف الايمن من القلب يمتلىء بالدم القادم من كافة انحاء الجسم ولذلك فهو يعتبر دم غير نقى نظرا لاحتوائه على نواتج عمليات الايض اى هدم المواد الغذائية ويرمز له باللون الازرق بينما الجانب الايسر فيستقبل الدم القادم من الرئتن والمحمل بالاكسجين ليدفع بعد ذلك الى كافة انحاء الجسم (بالبلدى مضخه للدم)..
اما التفكير والتدبر والتفكير فى المزايا والعواقب وحتى المشاعر والحب والكراهيه كله له خلايا مسؤله عنه فى عقل الانسان . اذن الانسان تعرف على الله من خلال الظواهر الكونيه الموجوده واستنتج استحاله تكون ذلك من صدفو او من خلايا حيه كما يقول الملحدون مثلا..يعنى ايه(فكر) يعنى استخدم عقله مش قلبه..لاسف فى ملايين الناس الجهله حتى فى المسلميين فاكرين ان العقل بيفكر ويحس ويخشع ويحب ويكره!!! ولا يدركون ان الله عندم قصد فى كتابه انه ينظر الى قلوب الناس انكا كان على سبيا التعبير المجتزى البلاغى ..انما قصده انه يعلم مانفكر فيه وما نؤمن به وما نحتفظ به بذاكره عقلناززةالذى نتيجه له يعطى عقانا اشارات لبلقى اجزاء اجسامنه لتتصرف وتتحرك وتمثل وتخشع(اى يثبت الجسم) وهذا الامر لم يعترف به العلم الحديث فحسب انما هو شىء معروف حتى من ايام اطباء الحضارات القديمه!!!
اخيرا ..استمتعت جدا بالحوار معك
(اخوك زيد.).بعد ما صليت الفجر ربنا فتح عليا بالاجابات ديه ..شفت فايده الصلاه بقى.ههههه

النقاب قبل الحساب يقول...

تكملة فوائد الصلاة للأخ زيد


يا أخي إن الله يريد بكم اليسر و لا يريد بكم العسر ...

إن الصلاة هي هديه من الله إلى المسلمون

و قد كانت ركعاتها أكثر من ذلك بكثير و لكن سيد الخلق أجمعين سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم في رحلته في الإسراء و المعراج توسط أمام الله فظهرت بالصورة المفروضه على المسلمون الآن

،يا أخي إني أحبك في الله و لا أريد لك النار و العياذ بالله .

أما في الدنيا فعقوبتك القتل ،بل أن جزاء الذين يحاربون الله و رسوله و يعيثون في الأرض فسادا أن يرجموا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم و أرجلعم من خلاف جزاءا لهم بما كانوا يصنعون .

فأنت إن كنت لا تصلي عقوبتك في الدنيا هي تعذيبك حتى الموت ,بل على مرأى من كل البشر و على الجميع أن يشاهدوك ،ليشفي الله قلوب قوم مؤمنون ،و لتكون عبره لكل من تسول له نفسه بالتطاول على الإسلام و نبي الإسلام .

و في تعذيبك هذا جل الرحمه ،فقفص البرتقال عندما يكون فيه برتقاله فاسده ستعطب كل القفص ،فأفضل حل هو إخراج هذه البرتقاله من القفص و حرقها ...

و على هذا أنا أحبك في الله و لا أريدك أن تواجه عذاب القبر و سكرات الموت ...

هل تعلم أنه بتركك صلاة الجماعة أنت تستوجب الموت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فمجرد تخلف المسلم عن صلاة الجماعه يأخذ حكم المرتد و وجب قتله .

لماذا تنكر نعمة الله عليك ؟؟؟فالصلاة هي هدية الله لنا ،بل أن الكفار و أولاد القرده و الخنازير يحقدون علينا بسبب حفاظنا على هذه الصلاة .

فالرئيس الأمريكي جورج بوش يستمع إلى خطبة الجمعه ،و يتمنى أن يجلس و يصلي و يسجد مع الساجدين لكنه الكبر ..

فأمة الإسلام خير أمه أخرجت للناس

و من أحاديث نبينا

الفرق بيننا وبينهم الصلاة فمن أقامها فقد أقام الدين و من هدمها فقد هدم الدين .

فمن لم يصلي فليس له حظ في الإسلام:-

و سأعرض عليك فيما يلي فوائد الصلاة عسى الله يهديك و ينزع الغمامه من على قلبك !!!

- الصلاة عماد الدين من أقامها فقد أقام الدين و من هدمها فقد هدم الدين.

- الصلاة رياضه روحيه تنعش الروح و الوجدان و تملإ فكرك ووجدانك بالروحانيات .

- الصلاة نظافه :-لأنك بالصلاة لا بد أن تكون طاهر و متطهر من الجنابه .فعندما يمارس المسلم الجماع عليه بالإستحمام بالماء و غسل كامل جسده للتطهر من هذه النجاسه و على ذلك فالمسلم أنظف من كل شعوب الأرض لأنه يغسل كامل جسده بالماء لرفع الجنابه ،أما المسيحيين فهم نجسون و لا يستحمون بعد هذه العمليه و لذلك إبتلاهم الله بالأمراض ...

الجانب الآخر من النظافه هو عملية الإستبراء و الإستنجاء من الغائط و من البول و قبل كل صلاة و على ذلك بغسيل المسلم الدائم لهذه الأماكن فهو يضمن نظافتها و عدم وجود أي فضلات برازيه بها ...و ليس كالغرب الكافر الذي لا يغسل هذه الفتحات بالماء ،و عفوا على هذا اللفظ تمتلئ فتحاته بالفضلات البرازيه و البوليه ،بل و الأخطر من ذلك بفضلات الجماع .

و عملية الوضوء تنعش الجسم و تغسل بالماء كل الأجزاء الظاهره و التي تتعرض إلى الأتربه

_ الصلاة رياضه بدنيه ،فالمسلم لا يحتاج إلى الرياضه لأن ربك أعطاها له بالصلاة فعند الصلاة تتحرك آلاف العضلات في الجسم فتنشط الدورة الدمويه .

- الصلاة تجبر المؤمن على الإحساس بالوقت و تنظم وقته فالصلاة كانت على المؤمنون كتابا موقوتا .

- إنتظام المسلم في صلاة الجماعه مع أقرانه يشيع جو الألفه و المحبه بين المسلم و إخوته المسلمون ليقضوا حوائج بعضهم البعض .

- الصلاة تطيل العمر فقد ثبت أن المسلم المحافظ على الصلاة عمره أطول من الكافر .

- وضع السجود تجاه القبله بالذات له فوائد صحيه عديده و كل يوم يكتشف العلم منها المزيد و من فوائد هذا الوضع أنه يساعد على تفريغ الجسم من الشحنات الزائده.

- الصلاة هي وسيله لتعرف المسلمون على بعضهم في كل بقاع الأرض ،و كما وضح في الصورة التي تعرضها و التي تعزز كلامي ففي أي مكان في بلاد الكفرة عندما يحين وقت الصلاة تجد المسلمون مجتمعون لأداء صلاتهم فيتعرفون على بعضهم ،و ليخسأ الكافرون .

- الصلاة هي وسيله فعاله لنشر الإسلام فعندما يشاهد الكفره المسلم و هو يصلي و يتوضأ يدركون أن هذا شئ غير عادي ،لأنه يجذب إهتمامهم و يعرفون أن الله موجود و أن الدين الحق هو الإسلام فيتبارون من أجل الدخول إلى دين الله أفواجا و،و كان آخرهم المطرب الأمريكي مايكل جاكسون ،و لعلمك فقد إزداد عددالمسلمون الداخلون للإسلام بعد أحداث 11سبتمبر ،يالا عظمة الإسلام

- بل لا أخفي عليك سرا أن نساء الغرب عندما يشاهدون مسلم يصلي يتبارون من أجل الحصول عليه ،لأنهم يعرفون أنه أفضل من رجالهم القذرون .

- الصلاة تجعلك متذكر الله في كل وقت فتكون إنسان ملتزم في عملك و لا تفعل أي ذنب ،فأرجو ملاحظة أن أقل بلد في معدلات الجريمه هي المملكه العربيه السعوديه .

- بالصلاة تتجنب عذاب القبر و تكون رائحة جسدك ذكيه بعد الموت و لا يظهر لك الثعبان الأقرع الشجاع و العياذ بالله ،و عندما تقبض روحك تكون مبتسم و لا تكون عابس الوجه كالكفره و العياذ بالله .

- ما أحلى أن تنول شفاعة سيدنا رسول الله سيد الخلق أجمعين فأنت بالصلاة ستنول هذه الشفاعه .

- أحسن علاج فعال لخشونة المفاصل و مفصل الركبه بالذات هي الصلاة.

- عملية الإستنجاء هي عملية تدليك للبروستات فلا تصاب بالإلتهاب .


- ما أحلى أن تأتي يوم القيامه و سمتك على وجهك من كثرة السجود !

- و اليوم سأعطي أسرار حب البنات للشاب ،يا أيها الشاب عليك بالصلاة فالبنت تحب الإنسان المصلي ،بل سوف تعشقك إذا رأت علامة الصلاة في رأسك ،فهذا أهم شئ لأنك سوف تحافظ عليها و لا تنسى أن ذلك يتيح لك الفرصه لكشف أسرار البنات ،و أنا أتحدث معك بطريقه مودرن إلى أقصى درجه ، حتى تعرف عظمة الصلاة ،فأي بنت يوجد عندها أسرار كثيرة في إفرازاتها المهبليه و دماء الحيض و أحوال غشاء البكاره ،و أحلامها الليليه ،و العاده السريه ،و علاقة كل ذلك بطاهرتها و عفتها و كيفية وضوؤها و هل مثلا عند الإستبراء و هي تقوم بتدليك شفريها و بظرها حدث لها هياج فهل هذا يبطل الوضوء ؟و هل عند الصلاة إذا جاءت لها خيالات بالجنس و هاجت بدون إنزال فهل هذا يبطل الصلاة .
كل هذه الأمور و أكثر تحتاج البنت إلى عالم بالإسلام ليفتيها فيها و يقول لها ماذا تفعل بالضبط ؟لكي تحافظ على صلاتها و ما مقدار الذنب إذا مثلا قذف شاب ما السائل المنوي على ملابسها الداخليه .فلن تجد إلا شاب مصلي و له علامة الصلاة في جبهته لتسأله في كل هذه الأمور ....فهي لن تلجأ إلى شاب مستهتر و لكنها ستلجأ لك أنت يا شاب يا مسلم يا مصلي ،و على هذا ستكون معبود النساء و يتمنون جميعهن نكاحك بل تخيل في المسجد يتجمع عليك المسلمون كل منهم يريدك أن تنكح إبنته .

- بالصلاة ستحصل على عمل :- فأمل أي شاب هو الحصول على وظيفه تأمن له دخل ثابت و في هذه الحاله لن يجد أصحاب الأعمال أفضل منك لتعمل لديهم سواء في القطاع الخاص أو في أحد دواوين الدوله و لتعلم أن المساجد يوجد بها مخابرات لمتابعة الشباب المواظب على الصلاة ،

و في هذا الصدد لا يهم شهادات و لا مؤهلات و لا أي شئ من هذا فما فضلنا بعضكم على بعض إلا بالتقوى و المغفرة بمعنى أنك قد يكون خانك الحظ في دراستك فلا تحزن فعليك بالصلاة ،فبها سيكون لك الجاه و السلطان ،

- أما عند العمل فإحرص أن لا يلهيك العمل عن الصلاة و قراءة القرآن ،فالعمل هو من الأمور الدنيوية أما الصلاة فهي عمل لرب الأرباب فأيهما تفضل ؟؟؟
و عندما تصلي في العمل و تكثر من قراءة القرآن سيراك رؤساؤك و ستأخذ أفضل تقارير ,و بالذات و أن الترقية في هذه الأيام لم تعد بالأقدميه كما سبق و لكنها أصبحت بالكفايه و سلوكك في بيئة العمل ،و طبعا أحسن سلوك تمارسه هو الصلاة .و على هذا بفضل الصلاة و التي يكون لها حولي خمسون بالمائه في التقرير سيكون تقريرك إمتياز و ستصبح رئيسا على من هم أكبر منك سنا و أعلى منك في المؤهل فكل هذه أمور إخترعها الغرب الكافر لضرب الإسلام أهم شئ الصلاة ,و إجادة الوضوء و بعد ذلك سوف ترى النتيجه بإذن الله تعالى ،يا أيها الشاب أتعتقد أن المدير لا يريد رضى الله !!!إنه بترقيتك و أنت مصلي فقد ضمن حسن آداء العمل و في نفس الوقت نال رضى الله عز و جل .

- يا أيها الشاب المسلم ما أجمل الصلاة !!فهي ترويح عن النفس ,فعندما يكون عملك شاق و لساعات طويله و تجلس على مكتبك لساعات فأفضل فرصه لمغادرة المكتب هي الصلاة لتقوم بالوضوء و القيام بحركات الصلاة لتريض جسمك بدلا من أن تصاب بالأمراض ...و الملاحظ أن كثيرون من النصارى لأنهم لا يصلون في عملهم فقد أصيبوا بآلام العمود الفقري و أمراض لا حصر لها لأنهم يعملون بلا توقف و في النهايه لا يترقون لأنهم أغبياء ،فماذا يحدث لو كانوا إستغلوا فرصة الصلاة مع زملاؤهم المسلمون ؟و لكنهم يكابرون فيخسرون الدنيا و الآخره و العياذ بالله ...و لا أقول في تحليلي هذا إلا الله يهديهم !!!فهم لا يعرفون أنهم بمجرد صلاتهم معنا أصبحوا مسلمون مثلنا و لا يحتاجون وسيط ،،،أظن أن كلامي واضح .

- أيها المسلم إذا لم تتقن الصلاة في عملك فسيكون شكلك قبيح جدا أمام اللجنه التي إختارتك لنول هذه الوظيفه و يوجد كثيرون لا يجدون عمل فكيف ستواجههم و كيف سيكون وضعهم ؟عندما يقولون لهم ها هو الموظف الذي إخترتوه لا يجيد الصلاة !!!!!

- من الصلاة للصلاه كفاره فيما بينهم فهذه ميزه كبيره للمسلمون ،فالمسلم إذا عمل أي ذنب حتى لو زنى و قتل فبالصلاة مغفور له ذنبه بإذن الله

- لو إتحد كل المسلمون و صلوا في المساجد و لم يتخلف أحد عن الصلاة جماعة سنحرر بيت المقدس إن شاء الله رب العالمين .

- الصلاة تحمي المسلم من الأمراض ،فعندما يصلي المسلم لا يزني و بالتالي يحميه الله من الإصابه بمرض الأيدز ،

- المسلم الصالح تطيعه زوجاته و يكون له الأمر و الطاعه بقراءة القرآن في منزله و مشاهدة زوجاته له و هو يصلي بل و يرزقه الله بالذرية الصالحه ،فالمال و البنون زينة الحياة الدنيا للمؤمن الصالح

- بالصلاة سيحبك الناس و إحتمال كبير أن تنجح في أي إنتخابات و على ذلك ستكون ممثل للشعب .

- الطفل إذا نشأ على الصلاة جماعة في المسجد ،فسيكون شجاعا و لا يخشى حتى الموت في سبيل الله ،فالطفل المسلم لا يعرف الخجل لأن وجوده مع أقرانه و ووضوءه و صلاته وسط الرجال تصنع منه رجل المستقبل الذي لا يخشى الموت و كلنا نشاهد أطفال فلسطين الذين يقذفون الدبابات اليهوديه بالحجاره بل و يستشهدون في سبيل الله و لا يخشون الموت
فهم ليسوا كباقي أطفال العالم ..

- الصلاة تجعل الرجل المسلم يغار على نساؤه و لا يكون كالخنزير أظن كلامي وضاح

- أيها الآباء الصلاة علاج لكل أنواع السقم ،فالأب إذا رزقه الله بطفل متخلف عقليا أو مريض نفسيا ،فلا يحير نفسه عند الأطباء النفسيون و المرشدون الإجتماعيون لأنهم نصابون و يعالجون بأفكار كافره و العياذ بالله !!!فعلى هذا الأب أن يرسل ولده للمسجد و يتأكد من أنه يصلي كل الفروض في المسجد و إذا تخلف فاليضربه ،و يكون ضربه له بطريقه تؤلمه و لكن لا تقتله مثل الجلد و المد على الأرجل و الضرب بالكرباج حتى يعود الولد لرشده و يذهب للمسجد ,و هنا وجب التنويه أنه عليه أن يتدرج في العقوبه .فإذا نجح أن يجعل هذا الولد المعاق ذهنيا أو المريض النفسي ينتظم في كل الصلاوات في المسجد فقد شفي هذا الغلام تماما من مرضه ,و سوف يحصل على أحسن الوظائف و يتزوج من أجمل الجميلات .

- على الآباء ضرب أبناؤهم للصلاة بالذات لأنه بالصلاة فقط و ليس بالشهادات و لا بأي شئ آخر سيشق الولد طريقه في الحياه ,و سواء كان ذلك في بلده الإسلاميه أو حتى في بلاد الكفره لأن المسلمون في بلاد الكفره قد تقلدوا زمام الأمور و ستتحول هذه البلاد إلى إسلاميه في الوقت المناسب .

- بالصلاة يتنعم الشباب مع غلمان المسلمون و الذين هم من أجمل غلمان الدنيا !!!

- إذا صليت فستنول غلمان الجنه و كذلك حور العين و إذا حرمت نفسك من خمر الدنيا وواظبت على الصلاة ستنول أيضا خمر الجنه .


- الصلاة تعلم المسلم التواضع :- فالمسلم يخلع نعله و يدخل إلى الميضه ليتوضأ مع إخوانه لا فقير و لا غني و لكن كلنا في مكان واحد و يمشي حافي القدمين على الأرض فيتراص و يتلاحم مع أقرانه جسديا و أقدامهم ملامسه أقدام بعض ،و يعملون نفس الحركات في آن واحد و يسجدون معا و يظهر قمة التواضع لله أن أضع رأسي مكان قدم أخي و تحمل رائحتها النتنه ليكون الثواب مضاعف .
- لماذا إذا تترك كل هذا النعيم و كل هذه المزايا و تذهب إلى دروب الكفر و العياذ بالله ؟؟؟

- هيا يا أخي هرول إلى المسجد بالزي الشرعي و إخلع نعلك و سارع إى الدخول إلى الميضه و هرول بماء الوضوء إلى الصلاة وسط أقرانك متلاصق معهم جسديا...ما الذي يمنعك

الله يهديك و يزيل الغمامه من على قلبك
الله يهديك و يزيل الغمامه من على قلبك
الله يهديك و يزيل الغمامه من على قلبك


أرجو كل من لا يصلي قراءة النصائح السابقه لينجو من نيران السعير و العياذ بالله

زيد يقول...

الى النقاب قبل الحساب...
العب يا ملعب بضم الميم...جتها نيله اللى عاوزه خلف.

Related Posts with Thumbnails