ليس الهدف من الموقع الإساءة الشخصية للمسلم أو السخرية من عقيدته.. هدفنا هو الحوار الموضوعي القائم علي إستخدام الأدلة العقلية بطريقة حيادية ومحترمة

13 فبراير 2009

لنري بعد 168 ساعة!!

إقتباس:
".. وحتى أعتى المؤمنين لا يأخذ من وقتي أكثر من نصف ساعة حتى يتركني ويذهب بعد ان يشك في نفسه"

فري مايند - من مدونة أرض رمال أخري
30 ديسمبر 2007

.
=================
.
صديقي الملحد "فري مايند":
.
في البداية أشكرك علي زيارتك لهذة المدونة وعلي مرورك وتعليقك فيها. وأود منك أن تعلم وتتأكد إنني كشخص يؤمن بالمسيحية لا أكن اي كراهية أو بغضة أو عداوة تجاهك أو تجاه اي شخص مختلف عني في العقيدة سواء كان مسلما أو حتي ملحدا. لذلك فأنا أرحب جدا بالحوار والنقاش معك ومع غيرك من الملحدين.
.
استاذ "فري مايند" ... لقد قمت بتصفح مدونتك الخاصة "أرض رمال أخري" وقراءة اغلب ما فيها من رسائل وتعليقات .. في الحقيقة لم تكن قراءتها مسلية جدا بالنسبة لي .. فكل ما فيها من كتابات وأراء ليست تعني عندي شيئا .. فأنا شخص أؤمن بالرب يسوع المسيح بأنه هو المخلص والإله الصالح الذي أتي إلي العالم وتجسد في صورة إنسان وصلب ومات من أجل فداء البشرية وقام من الأموات وأعطانا الحياة الأبدية .. وهذا الإيمان يجعلني أشعر بالسعادة والإطمئنان .. لذا فأنا لست في حاجة إلي قراءة مثل ما تكتبه من"فلسفات إلحادية" يخدعك بها الشيطان ويبعدك بها عن طريق المسيح!!
.
لكن ما دفعني حقا لقراءة مدوناتك هو محاولتي لفهم ما يدور بذهنك والبحث عن السبب الذي دفعك للإلحاد. وقد إتضح لي من خلال كتاباتك إنك من أصل إسلامي وهذة النقطة سأتحدث فيها بالتفصيل لاحقا. تتدعي في هذة المدونة إنك تستطيع أن تشكك اي شخص "مؤمن" في عقيدته في أقل من نصف ساعة!! وتتدعي أيضا إنك تمتلك الأسئلة التي تعجز اي شخص عن الرد عنها!! تحاول أن تقنع نفسك من خلال ما تكتبه من قصص وحوارات "مختلقة" بأن الإلحاد هو الحقيقة واليقين!!
.
تقول "كلما دخلت في حوار مع أحد أصحاب الديانات تسببت له في إحراج بالغ" وأنا أقول لك إن هذا في الحقيقة يعتمد علي من تحاوره وعلي العقيدة التي تتحاور بشأنها. فالأمر يختلف إذا كنت تناقش شخصا مسلما عن العقيدة الإسلامية أو تناقش شخصا مسيحيا عن العقيدة المسيحية. وقدرتك في إحراج مسلم لا يعني بالضرورة إنك قد تنجح في إحراج المسيحي. لأن المسيحي ليس عنده شيئا ليحرج منه!! فري مايند .. إذا كنت فعلا صادقا فيما تقوله فها أنا أعطيك فرصة إسبوع كامل (اي 168 ساعة وليس فقط نصف ساعة) تبدأ من اليوم لنري هل ستنجح فيها فعلا في تشكيكي بما أؤمن به وتجعلني أنصرف عنك وأذهب بعيدا ام لا؟!! لقد قبلت التحدي ومستعد للحوار معك والإجابة عن كل تساؤلاتك مهما كانت ببساطها أو تعقيدتها!!

هناك 3 تعليقات:

غير معرف يقول...

ابوس ايدك افهم بقى جننتني!!

لو حاولنا نثبت بالعقل و المنطق و الادلة دون الكلام و الاستدلال بالاساطير الشعبية و النصوص الالهية المزعومة وجود اي اله ايا كان فلن نصل لإثبات بأن هناك اله اصلا!!

من البداية لا آلهة و حتى النهاية ايضا و انا في غنى عن ديانتك او ديانة اي حد تاني لأقناعي بأي منهم

لو فيه اله فأنا اهه بقوله: دمر مدونتي و فجر الكمبيوتر بتاعي كمان و وريني نفسك!! و طبعا مفيش حاجة هتحصل

يا عم انا مش بحب المخدرات الدينية من صنف محبة و يسوع و فداء و خطيئة و الكلام ده ملوش معنى في قاموسي من الأساس
و معديش اي استعداد اكلم حد بالمنطق المجرد يقوم يقولي الرب و يسوع و العجزات الخرافية دي؟

اسأل اي حد مؤمن هيقولك انه صحيح لا سمع ولا شاف اي حاجة من الهلس الفكري ده....طب انت متأكد كده ليه؟؟ علشان انا مؤمن بده!!! يا حلاوة؟؟؟

المسيحية اللي كنت بتناقش معاها قالتلي : انا عارفة ان الاديان none - scene لكن انا مرتاحة كده و اتولدت على كده و مبسوطة كده

اقرأ المدونة كلها و هتعرف ساعتها الناس مستريحة كده ليه

و سللملي على نشيد الأنشاد بتاع وراكك و ثدياك و شفتاك و اعمل واحد

قوم نام في المطبخ يا خدامة

SERVANT OF JC يقول...

أنت دعوتني لقراءة مدونتك هذة التي لم اجد فيها اي شيء يقنعني بما تقوله .. لم اجد فيها سوي التهكم والسخرية بشخص السيد المسيح له المجد ومع ذلك اقول انت حر فيما تكتب وهذة حريتك التي اعطاها لك الله الذي انت تنكر وجوده!!

الاّن أنا ادعوك لقراءة رسائلي السابقة الموجودة علي هذة المدونة والتي تتعلق بالإلحاد .. توجد رسالة بعنوان "الإلحاد والرد عليه" .. إبحث عنها وستجد إجابات عن كل ما يدور في ذهنك. وأنتظر تعليقاتك هناك

كلمة أخيرة .. ليس الله شيء مادي او ملموس حتي استطيع ان اثبت لك وجوده من خلال الميكرويكوب او التليسكوب .. يا اخي .. إفهم بقي .. طوبي لمن اّمن ولم يري .. ربنا لو كان ظاهر قدامك وشايفه .. يبقي كلن إيه فائدة إنك تؤمن به؟!! فهمت؟! الإيمان هو انك تؤمن وتصدق بأشياء لا تراها او تسمعها ولكن تشعر بوجودها في حياتك. والله قد لا نراه او نسمعه ولكننا نشعر بوجودة في حياتنا .. نراه اعماله العجيبة معنا ونسمع كلمته المقدسه في الكتاب المقدس .. لذلك نؤمن به

مثلا انت لا تري الرياح ولكن تري تأثيرها علي اوراق الأشجار .. لا تري الكهرباء ولكن تري تأثيرها في الإضاءة .. انت إنسان لك جسد ونفس وروح .. والروح لا تري بالعين او تسمع بالأذن .. كذلك الله فهو روح .. وهذة هي الحقيقة سواء قبلتها او رفضتها

للحوار بقية
سلام .. وشكرا علي اخر عبارة كتبتها

غير معرف يقول...

ولا انا اصلا عايزك تقتنع
و استمرارك في تعاطي مخدراتك الفكرية لا يعني لي شيئا من اساسه لكني حاولت افهمك انا بفكر ازاي و خلاص علشان تعرف ان محاولاتك ملهاش معنى عندي
انا مش مجرد واحد ساب الاسلام علشان اروح ادور على ديانة تانية ولا انا في حاجة لأي رب زي يسوع او حورس او حتى افروديت المزة

و عفوا على آخر عبارة كتبتها

Related Posts with Thumbnails