ليس الهدف من الموقع الإساءة الشخصية للمسلم أو السخرية من عقيدته.. هدفنا هو الحوار الموضوعي القائم علي إستخدام الأدلة العقلية بطريقة حيادية ومحترمة

10 فبراير 2009

وأنت ايضا عنصري!

الى خدامة المسيح

ولا اظن ان السيد المسيح يقبلك خدامة عنده بعنصريتك دي وعدم تسامحك بيتهيألي مش محتاج ارد عليك لان جميع العلمانيين او اصحاب الفكر الحر ردوا عليك كويس و شايفيينك كويس زي ما انا شايفك.. و حسن الهلالي قالهالك قبل كدة انت الوجه الاخر لسيف الاسلام ابن تيمية.. عنصريتك واضحة واهدافك كلها منحطة. عايز تثبت ان الدين المسيحي احسن من الدين الاسلامي مش عارف هاتكسب ايه. دماغك مغسولة زي العرعر .. بتتكلم عن الدموية وانت الرمز الاول في دينك دموي. ازاي يتم اتخاذ الصليب رمز للمسيحية رغم ان المسيح صلب و تعذب و قتل عليه... للاسف ماكنتش عايز اقول كدة لان بحترم الدين المسيحي لكن انت اجبرتني بتعليقاتك العنصرية... يااخي الي بيته من ازاااااز ...
الأخ هشام - من مدونة حسن الهلالي
10 فبراير 2009
.
====================

أخي العزيز هشــــام:

اولا: اسمح لي أن ألفت نظرك بأن إسمي علي المدونة "خادم المسيح" وليست "خدامة" كما كتبتها في تعليقك السابق. يعني أنا شاب مثلك .. وأنت تعلم ذلك جيدا بدليل إنك كتبت في نفس تعليقك عبارة "مش محتاج أرد عليك" ولم تقل مثلا "مش محتاج أرد عليكي". لذلك فإذا كانت كلمة "خدامة" التي كتبتها مرتان في تعليقك قد كتبتها عن سوء قصد, فلا بأس. أما إذا كنت تقصد ما تكتبه بغرض الإستهزاء باسمي, فليسامحك الله عن ذلك.
.
ثانيا: أي عنصرية تتحدث عنها يا اخ هشام؟!!
.
هل وجدتني مثلا أكتب عبارات تصف المسلمين بالقردة والخنازير أو تصف أمة محمد بالأمة الضالة أو المغضوب عليها؟!!


هل وجدتني أدعو إلي الجهاد ضد كل مسلم أو أحث علي قتال وإستحلال دم المسلمين؟! هل وجدتني أدعو إلي مقاطعة بضائع المسلمين وأحرق أعلام بلدان الدول الإسلامية وأفجر سفارتها وأهدد أمنها؟!
.


العنصرية يا أخي هشام تعني التفرقة بين المواطنين علي أساس الدين أو اللون أو العرق أو الجنس. وأنا هنا لا أفرق بين أحد واّخر بسبب ما يؤمن به. إنما أنا أعبر عن رأيي تجاه معتقداتك وأنتقدها. أنا هنا لا أقبل أي معتقد أو دين يخالف الإيمان المسيحي وأقول بوضوح لا أقبلها ولكن في نفس الوقت لا أفرض عقيدتي علي أحد!! وإذا كان رفضي للإسلام يعتبر عنصرية من وجهة نظرك, فأنت أيضا "عنصري" لأنك لا تقبل المسيحية ولا تعترف بها بل تعتبرها دين محرف!!
.
ثالثا: ليست المسألة مسابقة تنافسية لإختيار أفضل دين. ليس هذا هو مقصدي علي الإطلاق. قد يكون دينك أفضل من ناحية سرعة الإنتشار وعدد الجوامع والمساجد وقوة وسائل الإعلام الدينية ونفوذها وتأثيرها .. إلخ. ولكن لتكن نظرتك أعمق من كل هذا ولتسألك نفسك سؤالا واحد وهو: هل الإسلام هو الطريق الحقيقي إلي الله ام لا؟!!
.
رابعا: أين الدموية التي تتهمني بالتحدث عنها؟!!
تعليقاتي كلها متاحة للجميع وأتحداك أن تأتي لي بكلمة تثبت لك ما تقوله.
.
خامسا: اين الدموية في رمز الصليب؟!! بالله عليك أجبني ..

ما هو الرمز الأكثر دموية في رأيك؟! هل هو صليب رب المجد يسوع؟

أم السيف "البتار" المرسوم علي علم المملكة العربية السعودية "مهد الإسلام"؟!!


سادسا: المسيحية تتخذ من الصليب رمز لها لأن علي هذا الصليب صلب ومات السيد المسيح من أجل خلاص العالم. فأصبح الصليب هو قوة الله التي تسحق الشياطين وتخلص الإنسان من الموت والهلاك في الجحيم الأبدي.
.
سابعا: تقول "كنت بحترم الدين المسيحي" .. وأنا أسالك كيف تحترم دين انت لا تؤمن بما فيه ولا تقتنع بعقيدته وتري في شعارها (وهو الصليب) المهانة والذل؟!! إليس هذا تناقضا؟! تحترم شيء أنت في الحقيقة غير مقتنع به؟!! كان من الأفضل لك ان تقول "أحترم المسيحيين" ولكن كلامك يدل علي إنك غير صادق فيما تقول!!

** تحديث **

هشام :

واخيرآ الي خدامة المسيح. اكيد مش هادخل على مدونة دينية لانها متخلفة زيك... من باب اولى اشترك في الفان كلاب بتاع الشاب الروش عمرو خالد .. هههههه

============

شكرا لك عزيزي المسلم هشام ...

لقد كان ردك غاية في اللطف والتهذيب (كالعادة). فردك هذا إن دل علي شيء فهو يدل علي خفة دمك المقترنة بقوة منطقك ومدي عبقريتك الفذة في الحوار والنقاش. لقد أثبت لي حقا إنك لمن أتباع محمد !!

ليست هناك تعليقات:

Related Posts with Thumbnails