ليس الهدف من الموقع الإساءة الشخصية للمسلم أو السخرية من عقيدته.. هدفنا هو الحوار الموضوعي القائم علي إستخدام الأدلة العقلية بطريقة حيادية ومحترمة

27 فبراير 2009

إلي هشام : قضيتك خسرانة !!

هشــــام:

الى خدامة المسيح ..
يا ابني قولتلك قبل كدة انا ما بدخلش على مدونات دينية من اي نوع مسيحية او مسلمة......لأن مش اهتمامي المناظرات الخايبة بين الاديان لانها مش هاتفيد بحاجة الا زيادة العنف والكراهية حاجة كدة زي الاهلي و الزمالك....... ومين قالك اني دمي خفيف انا دمي تقيل و مبسوط كدة.....يا ريت تبطل تشحت الناس علشان يدخلوا مدونتك.....محاولاتك للتبشير فاشلة!

هشام ...

ومن قال لك إن مثل هذة المناظرات الدينية لن تفيد بشيء؟! فلعل هذة المناظرات تكون البوابة التي يتمكن ذهنك من خلالها العبور من النفق المظلم الحبيس فيه وتعرف الحقيقة الغائبة عن عقلك؟ إذا كنت مسلما حقا وتريد الدفاع عن إيمانك بالحجة والمنطق, فأهلا ومرحبا بك لكن انت تعلم جيدا إنك تدافع عن "قضية خسرانة" .. ولذلك تقوم بتجاهل هذة الحقيقة وتتقمص دور المسلم العلماني الذي "يدفن" رأسه في التراب كالنعام!!
.
عزيزي هشام .. إذا كنت تعاني مثلي من وجود المتطرفين والمتشددين, فالمشكلة ليست فيهم, إنما المشكلة فيما يؤمنون به هؤلاء من تعاليم إسلامية تحثهم علي كراهية وتكفير ونبذ كل من يختلف عنهم في الملة او العقيدة!! وهذا هو مربط الفرس .. فمن أين أتي حازم شومان ومحمد حسّان ومحمد حسين يعقوب وغيرهم من مشايخ الإسلام بهذا الكم من الكراهية ضد اليهود والنصاري؟! أجبني عن هذا السؤال جزالك الله خيرا..
.
أنت لا تريد أن تفهم هذة الحقيقة وبالمقابل تعتبرني عنصري ومتطرف مسيحي. يا سيدي, أنا لا أكره المسلمين ولا أعاديهم .. إنما أنا فقط أرفض العقيدة الإسلامية التي هي منبع كل إرهاب وتطرف ديني .. هذا التطرف هو ما انا وانت والأخرين يعانون منه .. هذا التطرف هو الدافع وراء إرتكاب العمليات الإرهابية في كل دول العالم .. في مصر .. والعراق .. والجزائر .. وأوربا .. إلخ. هذا التطرف هو من إغتال الكاتب فرج فودة ويحاول إغتيال كل أصحاب الفكر الحر .. وهو الذي يقتل يوميا مئات من الأبرياء في العراق والسودان والصومال. أنا لا أطالبك بقبول المسيحية بالفرض او بالقوة .. إنما اريد منك أن تفكر وتعيد النظر في عقيدتك الدينية وتتأملها جيدا .. لعلك تدرك ما اقوله وتعترف بذلك!! أما عن مدونتي, فأنا اعلم إنك تدخل عليها وتقرأ كل ما اكتبه ولكنك كالعادة "عاجز" عن الرد والتعليق .. وتكتفي بالسخرية من اسمي وشتمي .. فهل هذا هو ما أنت تعلمته من نبيك ذو الخلق العظيم؟!

ليست هناك تعليقات:

Related Posts with Thumbnails