ليس الهدف من الموقع الإساءة الشخصية للمسلم أو السخرية من عقيدته.. هدفنا هو الحوار الموضوعي القائم علي إستخدام الأدلة العقلية بطريقة حيادية ومحترمة

28 فبراير 2009

هذة هي الحقيقة .. شئت ام ابيت !!

هشــــــــام:

الى خدامة المسيح ..
تصدق ان كلامك أثر فيا وهاتخليني اعيط ... نفق مظلم ايه يا ضايع ... ؟!

أخي الكريم هشـــام ..
.
ها أنت مرة أخري تنعتني بألفاظ غير لائقة وتهبط بمستوي الحوار إلي القاع!! لو تلاحظ جيدا إنني أكتب إليك بكل إحترام وأعتبرك في منزلة الأخ والصديق وهذا بالرغم من إختلافنا في الأراء وبالرغم من دوامك السخرية من اسمي "خدامة" الذي تناديني به في كل مرة ترد بها علي تعليقاتي .. ولكن هذا لا يضايقني, بل بالعكس .. يكيفني فخرا أن اكون "خدام" السيد المسيح (له كل العزة والمجد والسجود). ومع كل ذلك .. أطلب من الله أن يسامحك وأصلي من أجلك, ذلك لأن المسيح قد أوصانا أن نبارك لاعنينا ونصلي من أجل الذين يسيئون إلينا.
.
روح شوف دينك وكم الخزعبلات غير المنطقية الي فيه...

.
الأخ هشام .. أي خزعبلات تتكلم عنها ..؟!
.
هل تقصد بأن ولادة عيسي من إمرأة عذراء هو أمر غير منطقي وخزعبلة دينية؟! أليس هذا أيضا مذكور في القراّن الكريم الذي أنت تؤمن بأنه كتاب سماوي ووحي من الله تعالي؟! وهل قدرة المسيح علي الخلق وأحياء الموتي هو أمر أيضا غير منطقي وخزعبلة دينية؟! ألم يذكر القراّن بأن المسيح كان "يخلق من الطين طيرا" وكان "يحيي الأموات" ؟! وهل صعود السيد المسيح إلي السموات بعد قيامته من الأموات أمر غير منطقي وخزعبلة من الخزعبلات؟! ألم يقل القراّن بأن الله "رفعه إلي السموات"؟! إذا كانت مثل كل هذة الأمور خزعبلات دينية وغير منطقية, فمعني هذا أن قراّنك الكريم ايضا ممتليء بالخزعبلات إياها الغير منطقية !! الأديان يا أخي العزيز قائمة علي الإيمان وليست محتاجة إلي إثبات علمي .. وإلا فأنت بنفس المنطق هذا قد تعتبر معراج الرسول وإسراءه إلي السماء خزعبلة دينية!!
.
وبطل تجبلي امثال مشوهة وتقولي هو ده الاسلام .... حازم شومان ايه وحسين يعقوب ايه الي بيمثلوا العقيدة الاسلامية؟ ... دول عار على الاسلام!

.
ولماذا تعتبرهم عار علي الإسلام؟! هل لأنهم يتبعون السنة النبوية ويريدون إحياءها من جديد؟!! أليسوا هم مشايخ وعلماء الدين الحنيف الذين يتحدثون إلي الأمة الإسلامية في المساجد والجوامع ويفتون في شئونها؟! وإذا كان عمرو خالد "شاب روّش" في رأيك .. ومحمد يعقوب وحازم شومان "عار علي الإسلام" .. فأي شيخ إذن انت تستمع له؟!! أين هي تلك الأمثلة الجيدة من شيوخ الإسلام يا تري؟!
الحقيقة هي إنه سواء شئت ام أبيت فالقرضاوي والشعراوي وبن تميمة وغيرهم من المشايخ هم في الحقيقة من يمثلون الإسلام .. هم من لهم الحق في أن يتحدثون في العقيدة بصفتهم "علماء" هذا الدين .. لن تستطيع إنكار هذا!!
.
لكن طبعآ واحد زيك لازم يدور على اي امثلة زبالة ويجيبها ويقول ده الاسلام علشان يثبت وجهة نظرة العنصرية المتخلفة.

.
وهذة هي الكارثة الحالية !!
.
هل تعلم أن المشكلة الحقيقة تكمن في أن كثيرين من المسلمين المعتدلين من أمثالك وأمثال حسن الهلالي يعتقدون أن سبب التطرف الإسلامي هو أشخاص بعينهم (وهو ما تطلقون عليهم لفظ "عراعير") ولا تعلمون أن التطرف هو في الحقيقة نابع من العقيدة نفسها!! صنعتم لأنفسكم كذبة كبري وصدقتوها وتعيشون فيها متجاهلين الحقيقة الغائبة عن وعيكم .. ولكن إلي متي؟!! إذن ما الفارق بين عمرو خالد و محمد حسّان؟ّ! أجيبك .. الفارق إن عمرو خالد يريد عمل عمليات تجميل للدين وترقيع للعورات الموجودة فيه .. فهو كثيرا ما يتجاهل أمور دينية قد تنفر المسلمين من الإسلام ويعتبرها وكأنها لم توجد !! .. بينما محمد حسّان يطبق ما جاء بالقراّن والسنة تماما كما جاءت .. فهل أنت لهذا السبب تري انه "عار"!! علي اي حال .. إذا كان هناك مثال جيد من مشايخ الإسلام, فإنه حتما ولابد أن يكون من مدرسة "التجميل والترقيع" .. !!

.
لكن برضو مش هاريحك ومش هاتجرني لملعبك علشان اهاجم العقيدة المسيحية.

.
ولماذا دفاعك عن الإسلام يكون بالهجوم علي العقيدة المسيحية؟!! لماذا لا تدافع فقط دون أن تطعن وتهاجم في العقائد الأخري؟! ولكن علي اي حال, أنا أري إنه من حقك أن تهاجم وتنتقد اي دين او معتقد كيفما شئت وأنا دوري فقط ينحصر في أن أدافع عن الإيمان ليس بفتاوي التكفير بل بروح الحب للإله.

.
صعب ادخل في الحوار المتدني ده... يلا يا حبيبي روح اشتريلك ربع كيلو صكوك غفران يمكن ينفعوك في آخرتك.

.
في الحقيقة .. لست أنا من نزل إلي مستوي الحوار إلي هذا الحد .. وراجع تعليقاتك وتعليقاتي جيدا لتتأكد بنفسك من هذا!!

ليست هناك تعليقات:

Related Posts with Thumbnails