ليس الهدف من الموقع الإساءة الشخصية للمسلم أو السخرية من عقيدته.. هدفنا هو الحوار الموضوعي القائم علي إستخدام الأدلة العقلية بطريقة حيادية ومحترمة

12 فبراير 2009

راحة للدماغ وهلاك للروح؟!!

فري مايند:
.
شغالة المسيح الفلبينية ... قمة السخافة انك تقارن بين سخافات ديانة وسخافات ديانة اخرى لأنك لو بصيت من بعيد هتلاقيهم كلهم اسخف من بعض.
عزيزي "الملحد" .. تقول في ردك السابق "لو بصيت من بعيد هتلاقيهم كلهم أسخف من بعض". وأنا أسألك سؤال واحد : هل يصح أن تحكم علي اي دين أو معتقد بمجرد "النظر إليه من بعيد" كما تقول؟!! أليس من الأفضل أن تدرس وتتفحص جيدا هذة الديانة قبل أن تحكم عليها بالسخافة؟!! فهل وجدت قاضيا مثلا يحكم في قضية ما دون أن يدرسها جيدا ويستمع لكلا الطرفين ويأخذ بشهادة الشهود ومن ثم يفكر في الأمر ويتشاور فيه قبل أن يصدر حكمه النهائي؟!! إلي متي ستستمر هذة العشوائية في التفكير واللامبالاة والإستهتار بحياتك الأبدية؟!! عزيزي الملحد, لا تكتفي "بالبص من بعيد" .. بل إقترب ودقق في الأمر وراجع ما تقوله لعلك تكون مخطئا وتكتشف ذلك يوما ما !!
انت بتفكرني بالمسلمين اللي هاريين المسيحين تريقة طول النهار ومسمينهم عبدة الصليب و النصارى والضالين.
وما وجه الشبه بين ما أقوله وبين ما يقوله إخواني من المسلمين؟!!
هم يدعون الأقباط بالنصاري الضالين وعباد الصليب. أما نحن المسيحيين فلا ندعوهم إلا بكل خير. فهل وجدت أيات في الكتاب المقدس تصف غير المسيحيين باي من هذة التوصيفات التي تتحدث عنها؟!! لن تجد أية واحده تصف غير المسيحيين بالكفر أو الزندقة !! بل علي العكس, تجد الإنجيل يساوي بين جميع البشر فلا يفرق بينهم علي اساس العرق أو الجنس أو دين. إنظر إلي هذة الأية التي تقول : "ليس يهودي ولا يوناني.ليس عبد ولا حر.ليس ذكر وانثى لانكم جميعا واحد في المسيح يسوع" (غلاطية 3: 28).
ووووووو لا اجد احدا لأحمده بصراحة على نعمة الالحاد اللي مرح دماغي من كل الخزعبلات الدينية من تجللي و مخللص و يسوع و محمد و اسراء و معراج و بلا بلا بلا بلا .. بجد الواحد دماغه استريحت.
عزيزي الملحد, إذا كان إلحادك "نعمة" فما هو مصدر هذة النعمة في رأيك؟!!
لابد لك أن تبحث عن مصدر هذة النعمة حتي تحمده وتشكره علي ما أنعم به عليك من راحة لدماغك !!
.
أخي الملحد, ليس الإلحاد "راحة للدماغ" كما تقول. بل إنه "الهروب" من الحقيقة .. الحقيقة التي طالما الشيطان يريد أن يخفيها عن الإنسان ..وهذة الحقيقة هي أن المسيح هو الإله المتجسد في صورة إنسان الذي جاء إلي العالم وصلب ومات ليفدي البشرية ويخلصهم من الهلاك. قد يكون الإلحاد في نظرك راحة للدماغ ولكنه في الواقع هلاك للروح !! وهذا ما يريده أن يفعله بك إبليس وأعوانة .. يريد أن يهلك روحك لتكون معه في الجحيم الأبدي!!
.
ملحوظة: يكفيني فخرا أن اكون خادما فليبينيا للمسيح ...
شكرا لك .

هناك 6 تعليقات:

غير معرف يقول...

بص يا شغالة

اولا انا هديلك حاجة تتسلى فيها كده عقبال ما افضى ارد على كل كلامك ده http://www.freemindland.blogspot.com/

و باختصار برضه عايز افهمك شوية حاجات بسيطة كده على الماشي

كل اللي حصلك و حصلنا و احنا صغيرين من غسيل مخ و افكار خيالية عن الحياه الاخرى انا مسحته من قاموسي و ادركت الواقع المجرد من كل الخزعبلات الدينية بشتى اشكالهاو انواعها و هتعرف ده من البلوج بتاعي و هتفهم منه اكتر ليه كل ده

و عموما اذا كنت هتفتكر انك باللي بتعمله ده بتدعوني ليسوع و الخلاص الابدي و ان انا ممكن اصدق ده في يوم من الايام لأي سبب يبقى وقر مجهودك على الاخر و مالوش لازمة

SERVANT OF JC يقول...

صديقي الملحد "فري مايند":

في البداية أشكرك علي زيارتك لهذة المدونة وعلي مرورك وتعليقك فيها. وأود منك أن تعلم وتتأكد إنني كشخص يؤمن بالمسيحية لا أكن اي كراهية أو بغضة أو عداوة تجاهك أو تجاه اي شخص مختلف عني في العقيدة سواء كان مسلما أو حتي ملحدا. لذلك فأنا أرحب جدا بالحوار والنقاش معك ومع غيرك من الملحدين.

استاذ "فري مايند" ... لقد قمت بتصفح مدونتك الخاصة "أرض الرمال الأخري" وقراءة اغلب ما فيها من رسائل وتعليقات .. في الحقيقة لم تكن قراءتها مسلية جدا بالنسبة لي .. فكل ما فيها من كتابات وأراء ليست تعني عندي شيئا .. فأنا شخص أؤمن بالرب يسوع المسيح بأنه هو المخلص والإله الصالح الذي أتي إلي العالم وتجسد في صورة إنسان وصلب ومات من أجل فداء البشرية وقام من الأموات وأعطانا الحياة الأبدية .. وهذا الإيمان يجعلني أشعر بالسعادة والإطمئنان .. لذا فأنا لست في حاجة إلي قراءة مثل ما تكتبه من"فلسفات إلحادية" يخدعك بها الشيطان ويبعدك بها عن طريق المسيح!!

لكن ما دفعني حقا لقراءة مدوناتك هو محاولتي لفهم ما يدور بذهنك والبحث عن السبب الذي دفعك للإلحاد. وقد إتضح لي من خلال كتاباتك إنك من أصل إسلامي وهذة النقطة سأتحدث فيها بالتفصيل لاحقا. تتدعي في هذة المدونة إنك تستطيع أن تشكك اي شخص "مؤمن" في عقيدته في أقل من نصف ساعة!! وتتدعي أيضا إنك تمتلك الأسئلة التي تعجز اي شخص عن الرد عنها!! تحاول أن تقنع نفسك من خلال ما تكتبه من قصص وحوارات "مختلقة" بأن الإلحاد هو الحقيقة واليقين!! تقول"كلما دخلت في حوار مع أحد أصحاب الديانات تسببت له في إحراج بالغ" وأنا أقول لك إن هذا في الحقيقة يعتمد علي من تحاوره وعلي العقيدة التي تتحاور بشأنها. فالأمر يختلف إذا كنت تناقش شخصا مسلما عن العقيدة الإسلامية أو تناقش شخصا مسيحيا عن العقيدة المسيحية. وقدرتك في إحراج مسلم لا يعني بالضرورة إنك قد تنجح في إحراج المسيحي. لأن المسيحي ليس عنده شيئا ليحرج منه!! فري مايند .. إذا كنت فعلا صادقا فيما تقوله فها أنا أعطيك فرصة إسبوع كامل (وليس فقط نصف ساعة) تبدأ من اليوم لنري هل ستنجح فيها فعلا في تشكيكي بما أؤمن به وتجعلني أنصرف عنك وأذهب بعيدا؟!! لقد قبلت التحدي ومستعد للحوار معك والإجابة عن كل تساؤلاتك مهما كانت ببساطها أو تعقيدتها!!

شكرا لك :)))

SERVANT OF JC يقول...

نقطة أخيرة

لست أنا من يدعوك إلي المسيح
بل المسيح نفسه هو من يدعوك إليه
فأنا لست إلا مجرد ناقل لكلمة الله

المسيح يريد لك الحياة الأبدية ولن تنال هذة الحياة إلا بإيمانك وقبولك للمسيح كمخلص لك ..

المسيح يحبك ودليل حبه لك هو إنك تقرأ هذا الكلام!!
المسيح يقف خارجا قارعا علي باب قلبك فإذا فتحت له الباب دخل إليك .. الأمر كله يتعلق بقرارك أنت وحدك!! المسيح لديه الإستعداد لغفران كامل ذنوبك الماضية .. فلا تتردد ولا تخاف منه!

صدقني .. لا تضيع الفرصة لأن بعد الموت لا توجد اي فرصة للتوبة .. المسيح لا يريد لك الهلاك .. بل يريد أن يفديك ويخلص نفسك .. فقط إقبله انت اولا وافتح له باب قلبك ولن تخسر شيئا بل إنك ستنال مغفرة لذنوبك وحياة أبدية مع المسيح!

غير معرف يقول...

و انا مبحبوش يا سيدي و انا مش مجنون علشان اصدق الكلام ده ولا محتاج غفرانه و لا غفران اي حد تاني

كان نفع نفسه زمان وبدل ما كانوا يعملوا فيه كده كان عرف الرب يعمله حاجة بدل البهدلة الل اتبهدلها دي

و اعذرني انا مش مهتم بأي ديانة اصلا و كفاني اللي ضيعته زمان على الهلس ده

عيش انت مع يسوع و روح الكنيسة و تراتيل و ترانيم و الذي منه و انبسط و اتركني بعقلي و روقاني و لحقائقي التي لا تستطيع نفيها بالمنطق المجرد و ليستمتع كل منا بطريقته و لو سألك يسوع عني ابقى قول له : اشوفك فوق يا معللم

غير معرف يقول...

و مفيش حاجةفوق بالمناسبة :)

SERVANT OF JC يقول...

اي هلس انت بتتكلم عنه؟!
فقط أجبني ماذا كنت قبل إلحادك .. مسلم ام مسيحي ؟!

Related Posts with Thumbnails