ليس الهدف من الموقع الإساءة الشخصية للمسلم أو السخرية من عقيدته.. هدفنا هو الحوار الموضوعي القائم علي إستخدام الأدلة العقلية بطريقة حيادية ومحترمة

27 أبريل 2009

الله أقوي من أن يحتاج إلي حزب!

حكيم مصر البابا شنودة:

الله أقوى من أن يحتاج إلى حزب!

سمير فريد – المصرى اليوم

اطمأن قلبى، وقلوب الملايين، على صحة البابا شنودة، رغم ثقل السنين ووهن المرض، عندما تحدث إلى قناة «المحور» مساء الأحد الماضى، بمناسبة عيد القيامة المجيد، عند المصريين الأقباط، وعندما سئل عن موقفه من قضية «حزب الله» فى مصر، قال بحكمة بالغة بلغته العربية النقية: «الله أقوى من أن يحتاج إلى حزب»، وكرر العبارة مرتين ..

ذكرنى بحكيم آخر من حكماء مصر الذين رحلوا عن عالمنا، وهو الكاتب العظيم نجيب محفوظ، الذى منحه الله القدرة على أن يظل محتفظاً بقدرته العقلية كاملة بعد سن التسعين، عندما قال فى حوار مع «أخبار الأدب»: «لقد جرب المصريون الليبرالية وجربوا القومية العربية والاشتراكية، ويبدو أنهم يريدون تجربة حكم الإخوان، أو الحكم الدينى» ..

والواقع أن المصريين جربوا الحكم الدينى مع «الفتح الإسلامى»، و«الفتح العثمانى»، وتوافقوا على اختيار الليبرالية والقومية المصرية، وعبّروا عن ذلك رسمياً عندما وضعت نخبتهم من كل الطبقات دستور ١٩٢٣، وقد سبق أن أوضحت فى هذا العمود موقفى من حزب الله أثناء حرب لبنان ٢٠٠٦، وحرب غزة ٢٠٠٩، ومن خلط الدين والسياسة عموماً، وهو خلط بين النسبى المتغير والمطلق الثابت الذى لا يتغير.

كما سبق أن نشرت أن تسمية حزب سياسى باسم «الله»، يزج باسم الجلالة فى الصراع السياسى، ويعتبر تطاولاً على الذات الإلهية، والدليل البسيط على ذلك المناقشات التى تدور حول: هل هُزم حزب الله أم انتصر فى هذه المعركة أو تلك؟ وأن نقول الآن «مؤامرة حزب الله»، ونفس الأمر بالنسبة للمسميات الدينية، عموماً، كأن يرخص لبقالة تسمى «مكة»، وفندق يسمى «الحرم»، ودكان لبيع الأزياء باسم «التوحيد والنور»، ثم نقرأ عن تهرب«التوحيد والنور» من الضرائب، أو فرع التوحيد والنور فى حلوان يحترق!!

وكل هذا عبث صريح بالدين يتم تحت أنظار الجميع فى غمرة حلقة الذكر التى دعيت إليها مصر، ولا تزال تقبل الدعوة. إنها الكارثة بألف لام التعريف عن السياسة والدين معاً، عندما يحكم رجال الدين، أى دين فى أى مكان، فالسياسة فى أبسط تعريف هى فن الممكن أو ما يسمى عند عامة الناس «ألاعيب السياسة»، بينما الدين على النقيض تماماً لا يعرف ولا يجب أن يعرف أى ألاعيب. وبرنامج حزب الله اللبنانى مثل أى حزب دينى يقوم على المطلقات ولا توجد مطلقات فى السياسة فى قضية فلسطين ولا فى غيرها من القضايا.

هناك 4 تعليقات:

غير معرف يقول...

الله أعلى من أن يحتاج لاحد او لحزب بس كويس ان انتو عرفتوها..بقى مش عيب انه مش محتاج لحد و بعدين يتصلب و يتبهدل..و عجبي على الجديان و التيوس امثالكم اللي مصدقين الهبل ده

SERVANT OF JC يقول...

الغير معرف

ايوا .. ربنا طبعاً مش محتاج لحزب سياسي علشان ندافع يه عنه. إنما إحنا البشر اللي محتاجين الفداء .. والمسيح جاء إلي العالم وإتصلب وإتعذب لهذا الهدف.

تحياتي

فرعون يقول...

يا اخى الغير معروف ...... الجديان والتيوس هم انتم يا مسلمين لان من يعبد الحجر الاسود فهو حيوان .. ولانكم تتبعوا شخص كان يجرى وراء شهواته الجنسية فقط ... واعتقد ان الحيوان بس هو اللى يجرى وراء غرائزه ويقول انكجوا ما طاب لكم من النساء ... اما السيد المسيح فقال ( من نظر الى امرأة واشتهاها فقد زنى بها فى قلبه ) .. وانا اسف اللى وضعت يسوع مع محمد فى مقارنة . لانه شتّان ما الفرق بين السماء والارض ..... تحياتى

غير معرف يقول...

يا فرعون..ليس الحيوان فقط هو من يجري خلف شهواته..كل الكائنات الحية تجري وراء احتياجاتها الأساسية التي زرعها الله فيها..و هذا طبيعي..
على العكس أناأشهد لرسول الله أنه رجل ..و بشر..و أعتقد أن من يتزوج النساء لا يستطيع احد ان يشك في ميوله الجنسية((و انا هنا لا اسقط على رسول الله عيسى حاشا لله و رسله)) و لكن رسول الله لما تزوج كانت زوجاته كلهن أرامل باستثناء واحدة فقط كانت بكرا.. و كلهن فقراء باستثناء واحدة كانت غنية .. و كلهن كبار سنا و لسن صغيرات فبالتالي تبقى كداب و غشاش لو قلت بيجري ورا نزواته الجنسية..ثم انه ماكنش فاضي اصلا للكلام ده..كان وراه تربية الجيل اللي فتح العالم في اقل من 30 سنة.. كان وراه تربية اسامة بن زيد اللي قاد الجيش و عمره 16 سنة.. و تربية خالد بن الوليد اللي قهر الرومان و الفرس..و تربية الجيل اللي بعد كده هيربي العلماء اللي الغرب أخد منهم و بنى كل علومه الحالية..ثم تقارن بين عيسى و محمد..كلاهما نبي و رسول..و محمد صلى الله عليه و سلم هو خير البشر و شريعته هي الوسطية..لا تتجوز 900 واحدة و لا ما تتجوزش خالص
لا تطلق 30مليون مرة .. و لا نمنع الطلاق خالص ..ممكن تتجوز لحد 4 ستات.. و ممكن تطلق بس أقصى عدد هو 3 مرات..
و شريعته هي الشريعة الكاملة..

اما بالنسبة لكم..فقساوستكم الذين لم ينظرو للنساء حتى لا يزنو بهن في قلوبهم عملوا التالي (مع الأطفال) :
http://news.bbc.co.uk/1/hi/world/americas/1923484.stm

و ده أرشيف:
http://www.americancatholic.org/News/ClergySexAbuse/

و لو حابب ممكن تعمل بحث في الجوجل عن الانتهاكات الجنسية في الكنيسة.. و انصحك ماتفتحش مواقع اسلامية..خليك في المواقع بتاعتكم..
و لا ننسى هنا في مصر القس المشلوح اللي كان لا مؤاخذة.. و لا بلاش ..

يا فرعون انت بتتكلم من أمريكا و مدونتك مليئة بالكدب..انتو مضطهدين هنا ف مصر ؟امال احنا نبقى ايه ؟

عيب يا فرعون

Related Posts with Thumbnails