ليس الهدف من الموقع الإساءة الشخصية للمسلم أو السخرية من عقيدته.. هدفنا هو الحوار الموضوعي القائم علي إستخدام الأدلة العقلية بطريقة حيادية ومحترمة

25 أبريل 2009

شكراً يا أمير المؤمنين .. !!

وصلني تعليق من شخص مجهول يقول فيه:

"يابني أنا ما عرفتش مدونتك دي الا من عند كلبة الصحراء (يقصد قطة الصحراء) وانت بتشتم الاسلام والمسلمين في كل مقال هي تكتبه.. يكورله والقف .. هي تباصي و انت تشوط و جون وجون وجون"

عزيزي الغير مُعرف ..

.

أولاً .. إسمحلي يا سيدي الفاضل في البداية أن أرحب بك مرة أخري, وأن أشكرك علي تفضلك بالقيام بالرد والتعليق ولو أن ردك هذا لا يخلو من ورود بعض الألفاظ القبيحة.

.

ثانياً .. مع إحترامي لك يا أخي العزيز أريد أن أقول لك أنه من الواضح جداً من إسلوبك أنك شخص لا تحترم من يخالفك الرأي. فها أنت تبدأ تعليقك بوصفك لإحدي الأخوات المدونات "بالكلبة" وذلك لمجرد أن مدونة هذة الأخت تقف ضد الجماعة المحظورة وغيرها من التنظيمات المشبوهة. وهي ليست وحدها من تقف ضدهم, بل كلنا أيضاً كذلك كمواطنين أقباط مصريين (مسلمين ومسيحيين) نقف ضد هؤلاء المتطرفين والخبثاء وتتصدي لأفكارهم ومخططاتهم التي تسعي لخراب مصر ..

.

عزيزي الفاضل .. لتعلم أنه كثيراً ما أجد التعليقات التي تسخر من اسمي (بدلاُ من خادم المسيح يقولون شغالة يسوع أو خدامة المسيح الفليبينية), وأيضاً أجد بعض المعلقين الآخرين الذين يستهزئون من معتقداتنا الدينية (قائلين أننا نعبد إله كان يتبول ويتبرز) ويتناولون ثوابت المسيحية بشكل سخيف جداً وبعيداً كل البعد عن الموضوعية والنقد المحترم. ولكن بالرغم من هذا لم أنعت أحد منهم بأنه كلب أو خنزير! فبدلاً من أن أقوم بشتمهم وسبهم ولعنهم علي صفحات المدونات (وما أسهل من هذا الأسلوب!), أحاول علي قدر ما أستطيع أن أتناقش معهم بكل هدوء واحترام, وأن أشرح لهم حقيقة ما أؤمن به وأن أرد علي كذبهم وافتراءهم الذي ليس له أي دليل من الصحة والذي ينم عن جهلهم وضيق أفقهم. فإن رفضوا أن يستمعوا, ففي هذة الحالة أتجاهلهم تماماً لأنني أعلم أن الله إله العدل وأثق في أنه سيجازي كل واحد منهم في النهاية علي حسب أفعاله.

.

وهذا ما يجب أن تفعله أنت أيضاً يا عزيزي الفاضل إن قام أحد بالاختلاف معك. ولكن إسلوب الشتم الذي تمارسه لن يفيدك بشيء بل بالعكس سيُظهرك كشخص ضعيف ليس لك أي حجة أو منطق لتدافع به عن نفسك. يا أخي, إن أردت أن تكون صورة جيدة لدينك, فعليك قبل كل شيء أن تتعلم كيف تستمع للآخرين حتي وإن اختلفوا معك, ثم تتعلم بعد ذلك كيف يمكنك أن تتحاور معهم وتدافع عن إيمانك ومعتقداتك دون أن تلجأ إلي استخدام كلمة واحدة من قاموس الردح والشتائم ..

.

النقطة الأخرى التي لاحظتها من كلامك يا سيدي الفاضل هو إنك لست فقط لا تحترم من يخالفك الرأي, بل إكتشفت إنك في الأصل لا تحترم حرية الآخرين في التعبير عن رأيهم أو ممارسة حقهم في النقد. فأنت من هذة النوعية من البشر الذين لا يرون إلا أنفسهم فقط ولا يريدون للآخر أن يفتح فمه أو ينطق بكلمة. يا أخي, نحن الآن نعيش في عصر غير العصر. لن تستطيع في عصرنا الحالي - عصر الحريات - أن تكمم الأفواه أو أن تقطع الألسنة أو تصادر العقول والأفكار. فكيف يمكنك مثلاً أن تسيطر علي آلاف القنوات الفضائية ومليارات مواقع الإنترنت..؟! وكيف يمكنك أن تمنع شخصاً من التعبير عن أفكاره بحرية والقوانين والمواثيق الدولية تمنح له هذا الحق وتحميه وتتيح له الفرصة لذلك .. ؟!

.

أخي الفاضل, هل تعلم ما هي مشكلتك ومشكلة بعض المسلمين..؟ المشكلة هي إنكم تعتقدون واهمين أن علي البشرية كلها أن تطيعكم وتخضع لأفكاركم أنتم وحدكم! فالمسلمون لا يمثلون سوي 21% من سكان العالم, ومع ذلك البعض منهم يريد السيطرة علي عقول كل البشر والوصاية علي أفكارهم حتي يكون الدين كله لله!! ولكن يا عزيزي لتعلم أن عصر الهيمنة الذي أنت تحلم به قد انتهي تماماً بلا عودة. فهذة الهيمنة لم تكن قائمة سوي علي قوة الجيوش المحاربة التي كانت مسلحة بالسيوف والدروع وكانت تمتاز بكثرة عدد الخيول وقوة عضلات المقاتلين وكان عمادها الوحيد هو استخدام السيف البتّار. أما هذا السيف فلم يعد ممكناً استخدامه الآن لأنه كان يصلح فقط لمقاتلة ومطاردة الكفار في الصحاري والجبال والكهوف في عصور الجاهلية المظلمة وما بعدها. أما السلاح الجديد الذي جاء به العالم الحر والذي لم يعرفه المسلمون من قبل هو سلاح "العقل", فأصبح القلم هو هذا السيف الجديد الأشد فتكاً من أي قوة عسكرية والذي لن تتمكنوا من أن تهزموا أصحابه بإستخدام سيوفكم الحربية التي كنتم تهزمون بها الكفار والمشركين من قبل 14 قرن!

.

نرجع بقي للاسطوانة إياها اللي بتقول: "إنت بتشتم في الإسلام والمسلمين"..

.

أولا يا سيدي الفاضل أنا لا أشتم أي أحد.. لا مسلمين.. ولا يهود.. ولا هندوس.. ولا حتي كُفار. فالسيد المسيح علمنا أن نحب كل الناس. ولو كنت فعلاً بشتم المسلمين, كنت ممكن أبسط حاجة أشتمك أنت كمان حينما وصفك عقول المسيحيين بأنها "عقول وسخة". ولعلمك الخاص أنا أحترم وأقدر جداً أصدقائي المسلمين المعتدلين والمثقفين منهم. والمسلمين بشكل عام لا توجد أي عداوة بيني وبينهم, فهم زملائي وجيراني وأصدقائي وبعضهم أعتبره أعز من أشقائي. ومحاولتك إظهارك لي علي إني شخص متعصب وكاره للمسلمين هي محاولة فاشلة وغرضها باين ومعروف.

.

ثانيا: أي إسلام هذا الذي أنت تتحدث عنه يا أخي وتقول إنه شتمته.. ؟! هل هو إسلام "الإخوان المسلمين" أصحاب التاريخ الأسود في القتل والاغتيالات .. ؟! ام إسلام "المجاهدين والإرهابيين والانتحاريين" الذين يقتلون يومياً عشرات الأبرياء في كل مكان في العالم .. ؟! ام إسلام "الشيخ الظواهري وبن لادن وطالبان والقاعدة" في أفغانستان وباكستان .. ؟! ام إسلام "الدكتور محمد عمارة" الذي يؤلف كتباً يستحل فيها دماء وأموال غير المسلمين.. ؟! ام إسلام "حركة حماس الإسلامية" المنقلبة علي السلطة الفلسطينية والتي فجرت واقتحمت حدودنا المصرية العام الماضي .. ؟! ام إسلام "حزب الله" الشيعي الذي يتآمر مع دول أجنبية لتنفيذ مخططات وعمليات إرهابية داخل مصر .. ؟! ام إسلام "المشايخ السلفيين والوهابيين" من السُنة الذين يحرمون الاحتفال بعيد الحب ويوم شم النسيم ..؟! ام أي إسلام بالضبط الذي تقصده .. ؟! فكل هؤلاء لديهم مفاهيم مختلفة عن الإسلام وكل منهم يعتقد أن إسلامه هو الصحيح ويعتبر الآخرين ضالين وخارجين عن الدين!

"جدع يا خادم .. جدع جدا انت و كلبة الصحرا ..و على فكرة هيا مابتنشرش تعليقاتي و ردودي .. ياريت تقولها انشري التعليقات المضادة ليكي في الراي يا منافقة"

يا سيدي الفاضل, كيف تريد منها أن تنشر تعليقاتك إذا كنت أنا شخصياً لا أجد في تعليقك هذا أي مضمون يُذكر سوي توجيه الشتائم لها..؟! عذراً يا أخي, لو كانت تعليقاتك فعلاً تحمل السباب والشتائم ضد "قطة الصحراء", فهي في هذة الحالة لديها الحق طبعاً في عدم نشرها. أما إذا كانت تعليقاتك تحمل مضمون ويوجد بها رأي محترم, فأنا هنا لا أوافقها إن قامت بحجبها ولكنها حره في ذلك وليس لي شأن بأن أتدخل في مدونتها وأطالبها بنشر تعليقاتك. لذلك إذا كان لديك ما تريد أن تقوله من آراء وتعليقات وردود وهي تمانع ذلك ولا تريد أن تنشره, فماذا لا تقوم أنت بنشر أفكارك وآرائك هذة وتدافع عن ما تريد أن تدافع عنه في مدونة تكون خاصة لك لهذا الغرض..؟!
"ثم اسمح لي.. إنت عايش في وهم كبير يا بني.. عندما يصف القران النصارى بالضالين فلأنهم كذلك.. كل من ينزل البشر في مقام أعلى من مقام العبودية لله فهو ضال سواء كان مسيحيا يقول بألوهية عيسى أو شيعيا يقول بمكانة خاصة للأوصياء والأولياء".

أليس النصارى هم أقرب مودة ورحمة للذين آمنوا.. ؟

الآن أصبحوا كفرة وضالين.. ؟!!

.

علي العموم.. إذا كنت تعتبر إيماني بألوهية المسيح هو ضلال, فضلالي هذا هو "شهادة" أعتز بها ووسام علي صدري في يوم القيامة.. لتعلم يا أيها المسلم أن وصف المسيحيين بـ"الضالين" هو أمر لا يحزننا بل بالعكس نفرح به لأن أجرنا السماوي يكون عظيماً حينما نُهان ونُشتم من أجل إيماننا المسيح ! إذن فشكراً لك وشكراً أيضاً للقرآنك الكريم ..

"كل البشر بما فيهم عيسى عليه السلام نبي الله هم بشر وعبيد لله..فكيف يتحول العبد المخلوق إلى اله؟"

يا عزيزي.. أولاً: نحن لا نقول أبداً بأن العبد تحوّل إلي إله ولا نقول بأن الإله تحوّل إلي عبد. إنما نقول بأن الإله تجسد في صورة إنسان, ومعني التجسد إنه ظهر في الجسد كالبشر.. لذلك فالإله من قبل أن يتجسد ويُولد من مريم العذراء فهو موجود وموجد منذ الأزل.

.

ثانياً: يسوع المسيح (عيسي) هو إنسان وإله في ذات الوقت, والقرآن يشهد للمسيح بأنه "كلمة الله". فالمسيح دُعيّ بذات كلمة الله و"كلمة الله" تعني أنه هو نُطق الله أو الناطق بذات الله. والكلمة هي "إعلان" المُتكلم لأنها تُبين مقاصد المتلكم, واستنادا لهذا فالمسيح هو إعلان الله للناس. وهذا ما نحن نؤمن به!

"ثم قل لي .. ما ذنب ملايين البشر الذين اتو قبل عيسى و لم يفد عيسى خطاياهم ؟ هل سيدخلون النار ؟ طيب هما كانو عملوا ايه ؟ و ايه ذنبهم في خطيئة ارتكبها ابوهم؟"

هؤلاء كان لديهم الناموس (الشريعة اليهودية) والذي كان يطبق وصايا الله في كتاب التوراة قبل مجيء السيد المسيح ولا يسلك في طرق الشر, فهذا يرحمه الله والمسيح سيرفع عنه خطاياه وذنوبه ويغفر له. لذلك كان هناك الكثير من الأنبياء والأبرار الصالحين الذين عاشوا وماتوا قبل مجيء المسيح. ولأنهم كانوا سالكين حسب وصية الله, فهؤلاء تم خلاص نفوسهم عندما مات المسيح علي الصليب. أما الأشرار والخطاة الذين ماتوا بلا توبة, فهؤلاء لا خلاص لهم!

"كلام اهبل بيضحكوا بيه عليكم ف الكنايس وعقيدة مليانة خروم ولولا وساخة مخكو وعندكوا كان زمان ناس كتير منكم مسلمين.."

:D ... مين اللي بيضحك علي مين.. ؟!

.

علي الأقل هؤلاء الكهنة والقساوسة لا يقومون بما يقوم به السادة المشايخ الأفاضل الذين يستدرجون الشباب اليائس والمُحطم ويضحكون علي عقول السُذج منهم ويقنعوهم بارتداء أحزمة ناسفة وتفجير أنفسهم إلي أشلاء داخل محطات الأتوبيسات وعربات القطارات من أجل أن ينالوا الشهادة ويذهبوا إلي جنة النعيم مباشرة حيث ممارسة الجنس الأبدي مع حور العين والنساء العذارى وشرب الخمور والسباحة في أنهار اللبن والعسل والقشدة البلدي و"الأنتخة" علي الأرائك لأكل الفواكه من تفاح ومانجة وفراولة!! .. ولا يجب أن تنسي طبعاً الغلمان المُخلدون ودورهم المُشجع للأخ المجاهد والمنتحر في التعجيل بشهادته!!

.

أما عن "وساخة مخنا".. فبرضه مين اللي دماخه وسخة..؟!

.

ياريت يا أخي الفاضل تقولي مين اللي دماغه وسخة.. الرهبان اللي عايشين في زهد عن كل العالم من أجل محبة الله وحده, ولا الناس اللي عايشه من أجل ملذاتها الجنسية والشهوانية ونكاح ما طاب ولذ لهم من النساء + الجواري من ما ملكات يمينهم.. ؟! مين اللي دماغه وسخة.. الناس اللي بتؤمن بأن الجنة هي ملكوت الله اللي هيعيشوا فيه كالملائكة في طهارة وقداسة, ولا الناس اللي مُتخيله إن الجنة مكان لممارسة الجنس وأن كل شهيد من الشهداء سيتناكح مع 72 حورية وهو يشرب الخمر.. ؟! مين اللي دماغه وسخة.. الرجل اللي بيعتبر إن المرأة كائن عورة وشيء نجس وقذر يجب أن يتوضأ إذا لمسها, ولا الرجل اللي بيعتبر المرأة إنسان مساوٍ له ومن خلالها وُلد مخلص العالم وجاء إلينا.. ؟!!

"بص يا بني ..انا كنت معدي على مقابر المسيحيين و معايا مراتي فلاقيتها بتقول بلغناكم بلغناكم.. فسألتها ايه اللي بتقوليه ده.. قالتلي ان المفروض لما نعدي على مقابر غير المسلمين نقولهم اننا بلغناهم الأسلام و هما اللي رفضوه ..ساعتها قلت لا ماحصلش انا مابلغتش حد.. لكن من النهاردة بقولك بلغناكم بلغناكم"

جــــزاك الله خيراً يا سيدنا الشيخ أنت والمدام بتاعتك..

.

ربنا يجعله في ميزان حساناتكم إن شاء الله.. ولو إني عارف كويس إنك بتدعوني إلي الإسلام مش علشان تنقذني من الضلال اللي أنا فيه أكتر ما هو علشان إنك طمعان في إن ربنا يكافئك بشوية حور عين من اللي في دماغك.. !! أنا مستعد أفكر في الموضوع يا شيخ .. بس ياريت تهزوا العدد شوية .. 72 حورية قليلين بالنسبة للشباب المصري اللي زي حالتنا!!

"فاعلم انه لا إله الا الله.. واحد أحد ليس معه شريك"

الله فعلا واحد لا شريك له وأشهد أن لا إله إلا الله!!

"وليس مجزأ لأقانيم ثلاثة"

الأقانيم الثلاثة (الآب والابن والروح القدس) هي صفات لله. والله غير مُجزأ كما تقول لأن هذة الأقانيم هي جوهر واحد لإله واحد هو الله.

"وأن عيسى نبي الله انسان من البشر (وأمه صديقة كانا يأكلان الطعام) وأن محمد هو الرسول الخاتم آخر الرسل بآخر الشرائع".

وما أدراك بما تقوله ..؟! هل أنت تعلم الغيب .. ؟!

.

ربما يريد الله أن يجدد الوحي الإلهي في يوماً ما, فيرسل نبي آخر لينسخ الإسلام بديانة جديدة تماماً كما نسخ الله من قبل اليهودية بالمسيحية وكما نسخ المسيحية بالإسلام.

"ومعلش هاطول عليك ؟ ال صحيح المسلمين لازم يعتذروا عن اغتصاب النساء في الحروب ؟ اغتصاب ايه يا بني ..السبي كان شيء معروف لدى كل الجيوش سواء كانت إسلامية أو مسيحية..و ليست الجيوش الإسلامية التي اخترعته.."

سبي النساء في الحروب حاجة وممارسة الجنس معهن وبيعهن كجواري حاجة تانيه!! لو أنت في ميدان حرب ووقع في يدك رجال أو نساء من الجيش الذي تحاربه, فهؤلاء "أسري حرب" ولهم معاملة خاصة ولهم حقوق إنسانية كأي إنسان, لكن ليس من حقك إنك تبيعهم كعبيد بعدما تكون قد انتهكت حرمتهم الجسدية!!

"ثم كان المسلمين من أرحم الناس بالبلدان المفتوحة ولولا ده لما كنت انت عايش لحد دلوقتي .. كان زمانك يا مسلم يا غير موجود أصلا.. لكن الحمد لله..انت موجود مسيحي.."

فعلاً يا أخي العزيز..

.

بقاء الأقباط علي قيد الحياة حتي هذا اليوم يُعد معجزة بكل المقاييس! .. ومن هنا أود أن أتقدم بخالص الشكر والتقدير إلي الفاتح العربي الإسلامي ووالي مصر العظيم وقائد جيوش المسلمين "عمرو بن العاص" (رضي الله عنه وأرضاه), وذلك لأنه بكرمه الشديد وبتعطفه الكريم قد سمح للأقباط المصريين بالوجود والبقاء علي أرض مصر حتي يومنا هذا (الحمد لله ولله الحمد). ليس هذا فحسب بل نشكره أيضاً من أجل أنه منح الأقباط هذة الفرصة العظيمة لخدمة جيوش المسلمين الرابضة علي أرض مصر .. ولا يجب أن ننسي طبعاً أن نشكر أمير المؤمنين من أجل أنه أعطي الأقباط ذلك الشرف العظيم الذي هم لا يستحقونه فعلاً ألا وهو قيامهم بدفع الجزية والخراج وهم شامخي الرأس والإشراف بنفسهم علي إرسالها إلي خليفة المسلمين بمكة المكرمة! حقاً.. إني سأظل مَدين بحياتي لك يا أيها الخليفة (حقيقي رضي الله عنك)... !!

"لا الناس دخلت بالسيف ولا قتلناهم.. مش زي الجيوش الصليبية التي قتلت 70000 مسلم في ساعات.. و هنروح بعيد ليه.. مانتو يا مسيحيين قتلتو من بعض 40 مليون في الحرب العالمية..مش كده برضو .. و بعدين اخواتكو الصرب الأرثوذكس مش اغتصبوا خمسين الف مسلمة في البوسنة ؟ مش ده اولى بالاعتذار؟"

كل هذا حدث لأطماع سياسية لا علاقة للدين بها. ولكن إذا كان "عمرو بن العاص" قد جاء إلي مصر من أجل نشر الإسلام, فلماذا لم يترك مصر بعد أن قام بهذة المهمة الجليلة ..؟! ليه قعد مبلط فيها بعد كدة..؟! لماذا لم يعد من حيث أتي إلي موطنه الأصلي شبه الجزيرة البدوية ويترك مصر ليحكمها شعبها القبطي (= المصري)..؟!

"صحيح.. كلم القحبة تدهيك واللي فيها تجيبه فيك.."

ونعم أخلاق المسلمين.. أُمال لو مكنش في 72 حورية, كنت قولت إيه ..؟!!

هناك 3 تعليقات:

فرعون يقول...

المشكلة عزيزى خادم المسيح هى ان المسلمين يخلطون بين الاهداف السياسية والعقيدة الالهية ..فعندهم الله يحرب معهم من اجل اطماع سياسية كما فعل رسولهم .. وايضا اطماع شخصية له هو لدرجة ان الله ينزل ايات تخص السول وتخدم اغراضه الشخصية حتى يتثنى له العيش فى تنعم . ولا يعلموا ان القتل هو ( اكل عيشه ) يعنى ملوش شغلة غيرها وطبعا الله بيساعده .......فهناك فرق بين ان يصرح الله بالقتل . وبين ان يقوم بعض الاشخاص بحروب من اجل السياسة .. تحياتى لك

SERVANT OF JC يقول...

شكرا عزيزي فرعون ..
ودايما منور :)

غير معرف يقول...

حلو جدا تحليل النص ده..جدع يا وله..
مرة تانية هقولكو هبلغك..المسيح عيسى بن مريم كلمة الله و روح منه هو انسان عبد و هو نفسه لن يستنكف و لن يستكبر ان يكون عبدا لله ..اما تأليه البشر فموجود من قبل الديانة المسيحية ..كل الديانات الوثنية تأله البشر..و بالمناسبة فدينكم منقول نقل مسطرة من عقائد الدولة الرومانية الوثنية..

رسول الله عيسى بن مريم لا يختلف عن أي من الرسل الذين سبقوه سوى انه ولد من غير اب ..و حاشا لله ان يكون ابوه..الله لم يلد و لم يولد..
ثم اسمحلي ..لو هو ابن الله فعلا كان اول حاجة حطها في الانجيل اسمعو كلام ابني ..مش يديله نسب 66 اب هنا و 40 اب هناك(حتى في النسب غلط..حاشا لله)


ده بالنسبة للعقائد..اما بالنسبة لحنان الشر..يف
فقد أرسلت اليها الكثير من الردود الهادئة المنطقية لضمان النشر لان اي اساءة ستجلب حذف بالتأكيد.. و لم تنشر تلك المنافقة المتحدثة عن الأخلاق (و هي خالية منها) اي تعليق لان كل تعليق سيهدم ببساطة كل كلامها..لذلك هي لا تنشر الا لك..انت و حسن الهلالي و امثالكم ..

نقطة اخيرة..الإسلام ليس المسيحية..إسلام محمد عمارة هو نفس إسلام الظواهري و هو نفس اسلام القرضاوي و هو نفس إسلام الإخوان..الفرق بين الناس هو الفهم و ليس النصوص..اما عندك فعن اي مسيحية تتحدث و عن أي سماحة و حب تتحدث؟مسيحية هتلر ام مسيحية موسوليني؟مسيحية جورج بوش و جوانتنامو يمكن؟مش برضه المسيحيين اللي قتلو 54 مليون هندي في أمريكا؟
مش المسيحيين هما الي قتلوا من بعض 40 مليون في الحرب العالمية التانية ؟
مين اللي اخترع محاكم التفتيش ؟
الحب و الحنان المسحي..مش كده..
و جاي تعيب على الظواهري ..الظواهري عمل عملية ضد أمريكا.. و انت مال أهلك بأمريكا..اه يمكن عشان نصارى المهجر ؟لكن امريكا سرقت و نهبت و قتلت في العالم كله
أمريكا المسيحية

هكمل كلامي بعدين علشان ورايا شغل..
ربنا يهديكو يابني

Related Posts with Thumbnails