ليس الهدف من الموقع الإساءة الشخصية للمسلم أو السخرية من عقيدته.. هدفنا هو الحوار الموضوعي القائم علي إستخدام الأدلة العقلية بطريقة حيادية ومحترمة

21 أبريل 2009

مرة أخري .. هل تنبأ الكتاب المقدس عن مجيء نبي الإسلام؟

هل نبوة موسى عن "إقامة الرب نبيا من اخوتك"
تشير إلي النبي محمد ..؟

.
ما يزال البعض من أصدقائي المسلمين يُصرون علي أن الآية رقم 15 والواردة في الإصحاح الثامن عشر من سفر "التثنية" بالكتاب المقدس جاءت لتتنبأ عن مجيء نبي المسلمين "محمد" ولا أحد سواه. وتقول هذة الآية "يقيم لك الله إلهك نبيا من بينكم من اخوتك مثلي له تسمعون" . ولا أدري كيف يستشهد هؤلاء بآيات من كتابنا المقدس وهم في داخلهم يعتقدون بإنه كتاب أصابه التحريف والتشويه ويصفون من يؤمن به بالكفر والضلال!! ولكن ليس هذا ما يهم .. ما يهم هو إنهم لازالوا معتقدين بأن النبي المُنتظرالذي يتنبأ عنه موسي في سفر "التثنية" هو محمد نبي الإسلام, معللين ذلك بأن كلمة "من أخوتك" تعني أن النبي القادم سيأتي من العرب, حيث أن العرب كانوا إخوة لبني إسرائيل وذلك لأنهم جاءوا من نسل إسماعيل الذي هو أخو إسحق ابن ابراهيم.
.
وحيث إني ناقشت وتحدثت كثيراً عن هذا الموضوع من قبل, أريد هذة المرة أن أقتبس جزء من رد الأب القمص زكريا بطرس علي هذا الإدعاء .. فيقول في رده:
.

أولا:

.

الواقع أن تعبير من اخوتك هو توضيح للتعبير الذي قبله في الآية وهو "من بينكم". إذن فلنعد إلى منطوق الآية لنتذكرها بتفهمها إذ تقولك: "يقيم لك الله إلهك نبيا من بينكم من اخوتك مثلي له تسمعون" وتعبير من بينكم أي من بني إسرائيل، وجاءت كلمة من اخوتك للتخصيص بعد التعميم أي تخصيص أن النبي سيكون من سبط يهوذا، وهو سبط من أسباط بني إسرائيل، ولهذا فهو يعتبر أخوهم.

.

والواقع أن إسماعيل ليس من بين أسباط بني إسرائيل، فإسرائيل هو يعقوب، وإسماعيل ليس ابن يعقوب ولكنه ابن إبراهيم من هاجر الجارية المصرية، فهو يعتب عما ليعقوب غير شقيق. فكيف يقال عنه أنه من اخوتك. الواقع أنها مغالطة لا تخيل على دارسي الكتاب المقدس، "فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون" (سورة الأنبياء 7).

.

ثانيا:

.

ثم أيضا هناك ملاحظة أخرى في الآية التي قالها موسى النبي وهي عن قوله "لك" ولنعد إلى نص الآية لنستوضح ذلك، فالآية تقول: "يقيم لك الله إلهك نبيا من بينكم من اخوتك مثلي له تسمعون" فمن كان يقصد بقوله لك؟ بالتأكيد كان يقصد بني إسرائيل وليس بني إسماعيل. فموسى النبي كان يكلم بني إسرائيل الذين أرسل إليهم، فيقول "لك يا إسرائيل" وواضح جدا أن موسى النبي لم يرسل إلى العرب، ولم يكلم بني إسماعيل حتى تؤخذ كلمة "لك" لتعني بني إسماعيل.

.
ثالثا:

.

الواقع أن هذه النبوة التي ذكرها موسى النبي إنما كان يقصد بها السيد المسيح الذي صرح هو نفسه بذلك في إنجيل يوحنا البشير (إصحاح 5 آية 46) التي قال فيها: "لأنكم لو كنتم تصدقون موسى لكنتم تصدقونني لأنه هو كتب عني".

هناك 3 تعليقات:

فرعون يقول...

فعلا اخى خادم المسيح كلامك مظبوط.. مساكين اخواننا المسلمين عاوزين يثبتوا نبوة محمد بالعافية وباى طريقة ولكن لا يصح الا الصحيح

SERVANT OF JC يقول...

عزيزي فرعون

إذا كان المسلمون يريدون الإيمان برسولهم محمد, فهم أحرار في ذلك وهنيئاً لهم بهذا الإيمان إذا كانوا فعلا مقتنعين بما يؤمنون به..

ولكن عليهم ألا يستخدموا كتابنا المقدس في مثل هذا الغرض. وألا يقوموا بتفسير آياته علي حسب مزاجهم وهواهم الشخصي.

فلا يجوز لهم أن يتدخلوا في مثل هذة الأمور إطلاقاً وإن كان الكتاب المقدس كتاب "مكدس" عند كبار علمائهم, فلماذا إذن يستشهدون به الآن ..؟!!!

تحياتي

احساس لسه حى يقول...

عزيزى

غريب الكلام اللى بتقولوا

ولا أدري كيف يستشهد هؤلاء بآيات من كتابنا المقدس وهم في داخلهم يعتقدون بإنه كتاب أصابه التحريف


ما التحريف معناه ان فى كلام اتحط واتغير مش معناه ان كل الكلام اتغير

اظن الكلمة واضحه والاسلام بيوافق على كلام كتير فى الكتاب المقدس المتوافق مع عقيدتنا

وانت ليه ليه متقولش ان من اخواتك علشان توضيح انه من العرب اكتر انا لما اقول كلمة واحب احددها اكتر اقول كلمة اوضح لمعناها

من بينكم كابناء ابراهيم

وابناء ابراهيم اسماعيل واسحاق

ولان الكلام لبنى اسرائيل اوضحلكم اكتر من اخواتكم

الكلام واضح اووووى

وكمان ما يمكن كانت من اخوتك بس

ومن بينكم موضوعة زى بقية تحريف الكتاب المقدس

وغريب كلامك برضوا بكلمة لك

ومديها معنى تانى خالص

ما سيدنا محمد مرسل للبشر كلها لك ولى ولبنى اسرائيل والعرب وللناس كلها

ومش عارف هو الاله بيرسل الاه زيه

ما المسيح لو الاه مش هيكون مرسل لسه والكلام هيكون عن المستقبل

الاله موجود من الازل وللابد

ومش فاهم يعنى ايه اخ غير شقيق هم اخوة يوسف مش اخوة برضوا

وبرضوا الكلام واضح الكلام كان لكل بنى اسرائيل ولو صح قال نبى منكم

كان اكتفا بيها ومكنش قال ووضحها وحددها اكتر بكلمة من اخوتكم

يعنى اوضحها بكلمة ابعد من حقيقتها

هو الكتاب المقدس بيقرب الكلام بكلام ولا لما بيوضح حاجه بيوضحها بكلمة ابعد عن حقيقتها

مش مقنع الكلام بالنسبالى معلش

تحياتى

Related Posts with Thumbnails