ليس الهدف من الموقع الإساءة الشخصية للمسلم أو السخرية من عقيدته.. هدفنا هو الحوار الموضوعي القائم علي إستخدام الأدلة العقلية بطريقة حيادية ومحترمة

26 أبريل 2009

من الذي يمكنه فهم هذا الدين..؟!!

الأخ الغير مًعرف يواصل تعليقاته علي الرسالة السابقة ويقول:

"حلو جدا تحليل النص دة..جدع يا وله.."

طيب.. كويس إنه عجب حضرتك.. بس المهم إنه يكون دخل دماغك!

"مرة ثانية هقولكوا هبلغك.. المسيح عيسى بن مريم كلمة الله وروح منه هو انسان عبد وهو نفسه لن يستنكف ولن يستكبر أن يكون عبدا لله.."

إنت ماسك لنا هبلغكم هبلغكم.. إنت فاكر إن دي أول مرة نسمع فيها كلامك دا يا شيخ..؟! يا أخي دا أنا من كتر ما بسمع آيات القرآن في التليفزيون والمواصلات والجامعة والشغل, خلاص حفظته..!! ويكفي إننا كنا بندرسه في المدرسة وإحنا تلاميذ في الابتدائي والإعدادي وكانت النصوص القرآنية من النصوص الإجبارية اللي لازم نحفظها! وبعدين هو إنت لسه هتعرفني بالإسلام..؟! يا أخي, إنت ناسي إننا عايشين في بلد الآلف مئذنة..؟! والجوامع والمساجد ما شاء الله في كل شارع ومشايخ الأزهر الأفاضل عاملين الواجب وكل يوم والتاني علي شاشات التليفزيون المصري وعلي الفضائيات كمان.. وبرامج ركن الفتوى.. والمسلمون يتساءلون.. والشريعة والحياة.. والدين والحياة.. وماما "عبلة " وبابا "العوا" .. يا بني دا أنا عارف وحافظ دينك الإسلامي أكتر من بعض المسلمين نفسهم!! علي العموم.. جزاك الله خيراً يا شيخ. سمعنا الكلام دا قبل كدة كتير من وإحنا عيال وشبعنا منه كمان وقربنا نطُرشّه.. !!!

"أما تأليه البشر فموجود من قبل الديانة المسيحية.. كل الديانات الوثنية تأله البشر.. وبالمناسبة فدينكم منقول نقل مسطرة من عقائد الدولة الرومانية الوثنية.."

المسيحية لا تأله بشر يا أخي الكريم. بل تؤمن بأن الإله هو الذي تجسد في صورة بشر. ويا رب تكون إتفهمت.. مش صعبة للدرجة دي!!

"رسول الله عيسى بن مريم لا يختلف عن أي من الرسل الذين سبقوه سوى انه ولد من غير أب.."

هل تري أن المسيح يختلف عن باقي الأنبياء فقط في مسألة أنه وُلد دون أن يكون له أب بشري..؟!! إسمحلي يا أخي الشيخ أنت لست بقاري جيد للقرآن أو ممكن تكون بتقرأه بس بدون فهم! .. يا فضيلة الشيخ, طبقاً لكتاب القرآن الكريم اللي حضرتك بتؤمن به, فالمسيح يختلف عن باقي الأنبياء في كل ما يلي:

.

(1) ولادته من إمرأة عذراء دون أن يكون له أب بشري, وذلك لأن الله نفخ من روحه في مريم العذراء. فالمسيح إذن يكون هو الإنسان الوحيد الذي وُلد من روح الله (سورة التحريم 12).

.

(2) إطلاق عليه بعض الألقاب الإلهية التي لم ينالها اي نبي آخر جاء من قبله أو بعده مثل: «كلمة الله» (سورة آل عمران 45) و«روح الله» (سورة النساء 170).

.

(3) وصفه بأنه وجيهاً في الدنيا والآخرة (سورة آل عمران 45). وقال مفسروا القرآن بالإجماع بأن "الوجـاهة في الدنيا هي النبوة وفي الآخرة هي الشفاعة", وذلك رغم أن القرآن يحصر الشفاعة بالله وحده (سورة الزمر 44).

.

(4) قيامه بمعجزات عديدة لا حصر لها ولم يسبق لأحد من قبله أو بعده القيام بها, مثل: شفاء الأكمة, إبراء الأبرص, شفاء المولود أعمي بخلق عيون له من الطين, وإقامة الموتى (سورة المائدة 110 وسورة

آل عمران 49).

.

(5) علمه بالغيب (سورة آل عمران 49 وسورة مريم 33). والعلم بالغيب صفة لا تتوفر إلا عند الله عز وجل.

.

(6) عصمته من الخطأ. فالقرآن يشهد بأن لكل الأنبياء والرسل خطايا معينة إلا السيد المسيح الذي كان "زكياً" اي بريئاً وطاهراً (سورة مريم 19).

"وحاشا لله أن يكون أبوه..الله لم يلد و لم يولد.. ثم اسمحلي ..لو هو ابن الله فعلا كان اول حاجة حطها في الانجيل اسمعو كلام ابني ..مش يديله نسب 66 اب هنا و 40 اب هناك (حتى في النسب غلط..حاشا لله("

مشكلتك يا عزيزي إنك مصمم تعتبر كلمة "ابن الله" بأنها كلمة تحمل معني جسدي فقط بمعني إنك فاكر إن المسيحيين بيؤمنوا بأن الله تزوج وأنجب طفلاً وسماه يسوع! طبعاً حـاشـا لله أن يحدث هذا. إنما نحن نؤمن بأن "ابن الله" لها معني روحي وليس معني جسدي علي الإطلاق, و"المسيح ابن الله" عبارة تعني أن المسيح يحمل صفات الله. أما عن كتاب ميلاد المسيح, فمذكور في بداية إنجيل متي. وكان الهدف من ذلك هو إثبات لليهود بأن المسيح جاء من شعب بني إسرائيل ومن بيت داود الملك (تماماً كما جاء ذلك في النبوات القديمة). وحكاية ال66 أب وال40 اب دي سمعتها فين.. ؟!!

"ده بالنسبة للعقائد..اما بالنسبة لحنان الشر..يف. فقد أرسلت اليها الكثير من الردود الهادئة المنطقية لضمان النشر لان اي اساءة ستجلب حذف بالتأكيد.. و لم تنشر تلك المنافقة المتحدثة عن الأخلاق (وهي خالية منها) اي تعليق لان كل تعليق سيهدم ببساطة كل كلامها..لذلك هي لا تنشر الا لك..انت و حسن الهلالي و امثالكم "..

حضرتك ممكن تكتب التعليقات بتاعتك هنا علي هذة المدونة وأنا أتعهد أمام الجميع بنشرها.

"نقطة أخيرة.. الإسلام ليس المسيحية.."

فعلاً يا أخي.. الإسلام ليس المسيحية. كويس إنك عرفتها لوحدك!

"إسلام محمد عمارة هو نفس إسلام الظواهري وهو نفس إسلام القرضاوي وهو نفس إسلام الإخوان..الفرق بين الناس هو الفهم وليس النصوص.."

دا لو كان في فهم أصلاً.. !!

.

ولكن علي أي حال ما هو تفسيرك في أن بعضاً من هؤلاء المسلمين - الذين يسيئون فهم القرآن والحديث - هم في الأصل علماء دين وحاصلين علي درجة الدكتوراة في العلوم الشرعية كالفقه والسُنة والحديث... ؟!! فهل الدكتور محمد عمارة, مثلاُ, الذي هو أستاذ الشريعة الإسلامية لا يفهم نصوص القرآن..؟! وهل الدكتور يوسف القرضاوي الذي كان أحد المنتمين للإخوان والرئيس الحالي للإتحاد العالمي لعلماء المسلمين يُسيء أيضاً فهم الدين..؟!!! فإذا كان هؤلاء العلماء لا يفهمون دينهم الذي حصلوا فيه علي شهادات الدكتوراة, فمن الذي يمكنه فهم هذا الدين.. ؟!! بالله عليك أجبني يا شيخ.. جزاك الله خيراً

"اما عندك فعن أي مسيحية تتحدث وعن أي سماحة وحب تتحدث؟ مسيحية هتلر ام مسيحية موسوليني ؟ مسيحية جورج بوش و جوانتنامو يمكن؟ مش برضه المسيحيين اللي قتلوا 54 مليون هندي في أمريكا؟ مش المسيحيين هما اللي قتلوا من بعض 40 مليون في الحرب العالمية الثانية ؟ مين اللي اخترع محاكم التفتيش؟ الحب والحنان المسيحي..مش كده.."

كما قلت لك من قبل, هؤلاء قاموا بتلك الحروب من أجل مصالحهم الذاتية وأغراضهم السياسية. ولا أفهم ما علاقة هتلر بالمسيحية..؟! لو كان هتلر مؤمناً حقاً بالمسيحية, فهل يُعقل أن ينهي حياته بالانتحار ويوصي أتباعه بحرق جثته ويموت بهذة الطريقة البشعة..؟!! هل وجدت مثلاُ أن الديانة المسيحية تشجع أتباعها علي قيامهم بالانتحار لتأتي بعد ذلك وتقول أن هتلر كان يقوم بما يقوم به لأنه كان مسيحي ويؤمن بالمسيحية..؟!! وهل يعقل أن يكون هتلر مؤمناً بالعقيدة المسيحية المسالمة التي تعارض استخدام العنف وهو في نفس الوقت يقوم بارتكاب جرائمه البشعة في حق الملايين..؟! أما موسوليني فكان مثال للشخص المجرم والأناني الذي لا يهتم إلا بنفسه حتي ولو كان هذا علي حساب الآخرين. ولو كان موسوليني مؤمناً حقاً بالمسيحية لكان إتبع السيد المسيح الذي ضحي بنفسه من أجلنا. يا أخي, مرة أخري لا تحكم علي العقيدة من خلال من ينتسب إليها, وإلا فمن حقي أنا أيضاً أن أحكم علي عقيدتك بأنها كذا وكذا ولو كنت ناسي أفكرك. ارجع إلي تاريخ الخلافة الإسلامية وشوف المعارك الطاحنة التي كان يقتل المسلمون فيها بعضهم البعض واشهر هذة المعارك في التاريخ هي معركة الجمل بقيادة خليفة المسلمين "علي بن أبي طالب" والتي راح ضحيتها 10000 قتيل مسلم من الجيوش المتحاربة!!

"وجاي تعيب على الظواهري..الظواهري عمل عملية ضد أمريكا.. و أنت مال أهلك بأمريكا.."

أشعر وكأنك تدافع عن هذا الإرهابي المسمي بالظواهري!! يا أخي المحترم, هذا الإرهابي الذي أنت تدافع عنه لم يقم بعملياته الإرهابية ضد الولايات المتحدة لوحدها, لكنه ارتكب جرائمه البشعة في حق الإنسانية كلها!! ألست تؤمن بأن من قتل نفساً بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعاً..؟! أليس هذا ما يقوله كتابك الكريم..؟! فما ذنب نفوس أولئك البشر الذين راحوا ضحايا للانتحاريين من تنظيم الظواهري الإرهابي..؟!! ألا تعلم جيداً ماضي هذا الإرهابي الذي تقول إنه يجاهد أمريكا..؟! ألا تعلم أنه كان أحد أعضاء التنظيمات الجهادية في مصر وقد قام بنفسه بارتكاب عدة عمليات إرهابية في محافظة أسيوط ضد مديرية الأمن المصرية ورجال الشرطة وذلك أثناء فترة السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي..؟! يا أخي.. هل وصلت بكم السذاجة إلي هذا الحد الذي تدافعون فيه عن القتلة والإرهابيين ممن كانوا يذبحون الأبرياء من شعبنا المصري.. ؟! بالله عليكم كفاكم تخلف.. أنا لا أدافع عن أمريكا أو غير أمريكا. أنا أدافع عن الحق والإنسانية التي ترفض هذة الهمجية والبربرية.. !!!

"آه يمكن عشان نصارى المهجر؟ لكن أمريكا سرقت ونهبت وقتلت في العالم كله.. أمريكا المسيحية"

أولاً: أقباط المهجر أو نصارى المهجر كما تسميهم هم مواطنين مصريين بالأساس, ولديهم حقوق وواجبات في هذا الوطن مثلك تماماً. وهم لا يقلون وطنية عن باقي المصريين. ولكنهم يريدون أن يروا مصر بلداً للحرية والعدل والمساواة بين المواطنين جميعاً وأن يتم تطبيق ذلك علي أرض الواقع دون أن يكون ذلك مجرد شعارات وهمية, وهذا حقهم كمواطنين يحملون الجنسية المصرية.

.

ثانياً: لا يوجد ما أنت تسميه بـ"أمريكا المسيحية". الولايات المتحدة دولة فيدرالية ولا تحكم بنصوص الإنجيل, لأنها لو كانت تحكم بالشريعة المسيحية لكانت تمنع الإجهاض وزواج الشواذ الذي يحدث في بعض ولاياتها. أما المواطن الأمريكي نفسه, فالعقيدة المسيحية بالنسبة له ليست إلا إيماناً داخلياً بفكرة خاصة وعلاقة شخصية بينه وبين ما يؤمن به. وفي الغالب, العقيدة الدينية بصفة عامة تعتبر من آخر اهتمامات المواطن الأمريكي. حتي وإن كان هناك من يؤمن بالمسيحية, فالعقيدة المسيحية ليست منهج حياة ليتدخل في كل كبيرة وصغيرة في حياة الإنسان كما هو الحال في الدين الإسلامي الذي يفرض علي المسلم ذكر أدعية كثيرة في كل المناسبات مثل دعاء ركوب الاسانسير ودعاء الخروج إلي السوق ودعاء ممارسة الجماع ودعاء الاستحمام.. إلي أخره, بل ويفرض عليه أيضاً الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وقطع يد السارق وجلد شارب الخمر وضرب عنق من يرتد.. إلخ. أما العقيدة المسيحية فهي ليست فرائض دينية بل علاقة روحية اختياريه بين الإنسان وربه. وطالما إنها علاقة روحية, فهي لا تهتم أصلاً بالسياسة وأنظمة الحكم وغيرها من الأمور والأرضيات الفانية.

.

ثالثاُ: إذا كانت أمريكا تقوم بقتل والسلب والنهب في بعض البلدان, فهذا يحدث لأسباب سياسية ولا علاقة للعقيدة المسيحية بهذا علي الإطلاق, لأني كما قلت لك من قبل المسيحية هي علاقة بين الإنسان وبين الله, واليهود عندما سألوا السيد المسيح قالوا له: هل أنت ملك؟, رد عليهم المسيح قائلاً: "مملكتي ليست من هذا العالم". والمسيح يقصد بذلك أن مملكته هي مملكة غير أرضية ولا تسعي إلي السيطرة علي العالم أو إقامة دولة أو إمبراطورية دينية. إنما الملكوت الحقيقي الذي نؤمن به والذي جاء المسيح من أجله هو ملكوت الله. وهذا الملكوت موجود داخل قلب كل شخص يؤمن برسالة يسوع المسيح. أخيراً لا يجب أن تحكم علي عقيدتنا من خلال بعض من ينتسبون إليها, وإلا فأنه من الممكن أيضا أن أحكم علي عقيدتك من خلال ما يقوم به الظواهري وبن لادن. وأظن أنك سترفض ذلك وستصرخ قائلاً ومردداً العبارة الشهيرة.. إن الإسلام منهم براء!!!

"هكمل كلامي بعدين علشان ورايا شغل..
ربنا يهديكو يابني.."

آمين.. ربنا يهدي جميع البشر.. ويهديك أنت كمان!

هناك 7 تعليقات:

احساس لسه حى يقول...

خادم المسيح

مش عارف انا بعلق عندك علشان الاقى رد على تعليقى ومش لازم تخصصله موضوع

لاكن للاسف انت بتحب تنزل مواضيع بسرعة حتى قبل ما ترد على التعليقات القديمة

اظن الحوار انتهى بينا الى حين

سلام

SERVANT OF JC يقول...

عزيزي إحساسي لسه حي

أوعدك إني هرد علي رسالتك الأخيرة في أقرب وفت ممكن ..

وحوارنا مازال مستمر ...

تحياتي :)

غير معرف يقول...

مناظرات.. خلاص حطيتها في المناظرات
بص ..مهما تناقشت معك او أظهرت لك فلن يغير ذلك من حقيقة انك متعصب ..و لأنك متعصب فانت متخصص قلب الحقائق الى أباطيل و أكاذيب..أنا لم أقل ان محمد عمارة و القرضاوي لا يفهمان الإسلام..كل ما قلته ان الإسلام واحد و يختلف التطبيق في بعض الامور تبعا لفهم النصوص..و ده يعتمد على درجة علم الشخص ..و بالتالي فهم الظواهري مثلا للإسلام و للجهاد يختلف عن القرضاوي لان الثاني فاهم الايات و أحكامها بينما الأول مش عالم..و بالتالي ممكن يغلط.. و للأسف تلصق أخطاؤه بالإسلام..

بالنسبة لسيدنا عيسى..صحيح ان ربنا أيده بمعجزات..بس كل نبي ربنا أيده بالمعجزة المناسبة لزمنه و قومه الذين أرسل إليهم..قوم صالح خرجت لهم ناقة من الصخر.. فهل نعتبر سيدنا صالح تجسد الهي لانه أخرج ناقة من الصخر ؟
سيدنا ابراهيم عليه السلام خرج من النار دون ان تمسه بأذى و قطع الحمام و احياه بإذن الله فهل يعتبر اله ؟
سيدنا موسى ربنا ايده بعصا خشبية ميتة تتحول الى حية..فهل تحول الخشب الى حية يجعل منه اله ؟

ثم المعجزات التي أيد الله بها المسيح كلها تحدث (بإذن الله)ليه تركت الجزء ده من الاية في سورة المائدة..
المعجزات هي تأييد من الله للرسل بخوارق العادات ليؤمن البشر برسالتهم..

و بالمناسبة ..معجزة القرآن أنه كتاب فصيح أذهل العرب بأنه بلغتهم و مع ذلك تحداهم أن يأتو بمثله أو ب10 سور أو بسورة.. و مع ذلك عجز العرب الذين كانت اللغة العربية ملعبهم.. و لو كان القرآن كذلك وبس ..لكفى
و لكن معجزة التشريع أيضا فيه..و معجزات لا تنتهي .. و لذلك لم يجرؤ واحد من العرب أن يتحدى القرآن الا ما كان من مسيلمة الكذاب الذي اخذ يسجع و يتكلم بكلام أهبل ..و عرفت العرب كذبه و قال من اتبعه من المتعصبين(كذاب ربيعة أحب الينا من صادق مضر)

و لو كانت البنوة روحية زي ما بتقول فعلى كده كل البشر الصالحين المؤمنين هم ابناء الله و أحباؤه .. بل ممكن أقولك إن كلنا عيال الله(أي أن الله يعولنا أي يرزقنا و يطعمنا و يكسونا) .

لكن في دينك ليس هذا هو المقصود..
انا لا أنفي عن سيدنا عيسى أي من صفاته.. حاشا لله و رسله..فإنهم أطهر خلق الله و أنقاهم قلوبا.(و ليسو كما وصفتموهم في كتبكم بمرتكبي الزنا و زنا المحارم و اللصوص و الكذابين و الأفاقين)
بالفعل انه من الخمسة اولي العزم من الرسل(كان لهم صبر على الطاعة شديدو كانو شديدي العبادة و لاقو من قومهم صعوبات) و هو كلمة الله (كن فيكون) (إن مثل عيسى عند الله كمثل ادم خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون)


بالنسبة لهتلر و موسوليني تبرا منهم زي مانتا عايز.. طيب جورج بوش..بتاع المملكة الألفية..مش مسيحي و مسيحي متعصب و مخلص كمان ؟

أنصحك بقراءة كتاب القس مايكل برير (الكتاب المقدس و الإستعمار )
هل الكتاب المقدس مصدر لشرور العالم؟ القس مايكل برير / الكتاب المقدس والاستعمار
http://www.muslm.net/vb/showthread.php?t=242174

بالمناسبة أنا لا أرفض اي مسيحي مصري..بالفعل له نفس الحقوق المدنية التي لي..لكن عندما يتظاهر في مصر او أمريكا ضد مصر و يطالب أمريكا باحتلال مصر لا يصبح مصري و ليس له اي حقوق بل حقه الوحيد هو و كل من يفعل ذلك هو الإعدام بتهمة الخيانة العظمى..

ثم الا ترى ان انتو واخدين حقكو و زيادة.. يعني وفاء قسطنطين تسلم..مش من حقها و تاخدوها و تحطوها في الدير و الباب شنودة يعيط لغاية لما تاخدوها.. و لما واحدة مسلمة تتنصر يقف جبرائيل نخلة و يقول انا سأقف معها لتحصل على حقها في اختيار الدين..
من حق الناس الارتداد عن الإسلام و مش من حقهم يدخلوا الإسلام؟ و بعدين تقوللي تسامح ؟ و بعدين تقوللي مش واخدين حقوقكم؟و بعدين تقوللي اقلية ؟

زي ما قلتلك يا بني ..انتو ناس عنصريين متعصبين مجرمين..رافضين تشوفو الحقيقة ..لما دخل الإسلام مصر ترك الديانات الأخرى تعيش في سلام و لم يقتل احد لدينه.. لما خرج الإسلام من الأندلس ماذا فعل فرديناند و ايزابيلا ؟
ماذا فعل ميلوسوفيتش ؟أليسو مسيحيين ؟

تتكلمون عن الإرهاب بحد السيف و أنت من قتل المسلمين في الأندلس في محاكم التفتيش و قتل في أقذر عملية تطهير عرقي الوف المسلمين في البوسنة و الهرسك و كوسوفا و اغتصب نساءهم ثم تتحدث عن القتل و الإغتصاب..

لم يشهد التاريخ فاتحا أرحم من الفاتح المسلم الذي كان يؤمن الناس على حياتهم و ممتلكاتهم و لا يقتل الا المحارب
و لا يقتل الأسرى و لا يجهز على الجرحى..هذه هي أخلاق الإسلام..

في النهاية أقول لك..
(آمنا بما أنزل الينا و أنزل اليكم و الهنا و الهكم واحد ونحن له مسلمون)

و السلام على من اتبع الهدى

احساس لسه حى يقول...

أبعث بتحية الى الغير معروف

فقد تكلم عن حقائق

واخر الحقائق ما حدث فى البوسنه والهرسك وكوسوفا

ودى افعال دول مش تتكلم عن افراد تعمل عمليه انتحاريه

وده لاحساسهم بالظلم الواضح

فرعون يقول...

الى عزيزى الغير معروف . واحساس لسة حى ... لاذم تفّرق بين المطاعم السياسية وبين احكام الدين ليس هناك قرينة بين اعمال جورج بوش وبين تعاليم الانجيل . لان الانجيل لا يحرض على القتل كما هو الحال فى القران . ولان رسول الاسلام كانت كل مطامعه سياسية فسخر الدين لهذا الغرض وهذا دليل على عدم الهوية وحى الاسلام . اذ ان الله لا يخلق الناس ثم يقول لبعض منهم اقتلوا الاخرين السنا كلنا خليقة الله ... لماذا لا يترك الاسلام حرية الديانة او حتى الكفر .. فالله هو المحاسب الوحيد وليس شريعة وضعها انسان ........... واحب اعلّق على موضوع ( عيسى كن فيكون ) فهذا خطا نحوى بحيث ان المتكلم يتكلم عن زمن الماضى والاصح هو ( كن فكان ) لان كينونة عيسى كانت فى الماضى وليس فى المضارع كما قال القران ... وهذا للتوضيح واشكرك .....تحياتى

Desert cat يقول...

يا عزيزى الكلاب تعوى والقافله تسير
والله انا مستخسره وقتك اللى بتضيعه فى الرد على هذا الامعه

SERVANT OF JC يقول...

قطة الصحراء ..

يا قطتي ولا يهمك .. ما هو لازم نرد عليهم علشان نظهر ونبين جهلهم اما الملأ كدة .. وعلشان محدش يقول إننا بنهرب من المواجهة ومش عارفين نرد.

تحياتي

Related Posts with Thumbnails