ليس الهدف من الموقع الإساءة الشخصية للمسلم أو السخرية من عقيدته.. هدفنا هو الحوار الموضوعي القائم علي إستخدام الأدلة العقلية بطريقة حيادية ومحترمة

29 أبريل 2009

قطع يد السارق .. هل في هذا إعجاز؟!!

يقول إخواننا المسلمون أن فصاحة القرآن وسمو مستواه اللغوي وطلاوة عباراته دليل حاسم علي أن القرآن هو كلمة الله لأن معجزة القرآن هي اللغة العربية المكتوب بها (الإتقان الجزء الرابع ص 8). فيعلق أحد الافاضل علي الفصاحة اللغوية للقرآن الكريم, قائلاً:
"معجزة القرآن أنه كتاب فصيح أذهل العرب بأنه بلغتهم ومع ذلك تحداهم أن يأتو بمثله أو ب10 سور أو بسورة.. و مع ذلك عجز العرب الذين كانت اللغة العربية ملعبهم.. ولو كان القرآن كذلك وبس ..لكفى ولكن معجزة التشريع أيضا فيه.. ومعجزات لا تنتهي .. و لذلك لم يجرؤ واحد من العرب أن يتحدى القرآن الا ما كان من مسيلمة الكذاب الذي اخذ يسجع و يتكلم بكلام أهبل .. وعرفت العرب كذبه و قال من اتبعه من المتعصبين (كذاب ربيعة أحب الينا من صادق مضر)"

نحن نقول أن القرآن فعلاً في بعض أجزاؤه وفصوله جاء بالحقيقية فصيح العبارة وبليغ الاسلوب. وهذا أمر لا يرقي إليه شك لكل من تذوق اللغة العربية وآدابها وبلاغتها. ولكننا من الناحية الأخري نقول أن القرآن في بعض أجزاؤه يحتوي علي أخطاء واضحة في أبسط مباديء أصول اللغة وقواعدها بل إننا نجد في القرآن كلمات كثيرة ليس لها أي معني وكلمات أخري لم يفهمها أحد! وقد قال ذلك أصحاب محمد (صلعم) أنفسهم كما سنري. ولكن في البداية يجب توضيح أمرين في غاية الأهمية:

.

الأمر الأول: إن فصاحة أي كتاب من الناحية اللغوية لا يمكن أبداً أن يكون دليلاً علي عظمة هذا الكتاب أو أنه صادر من عند الله لأن عظمة أي كتاب تقاس بمعانيه لا بألفاظه البليغة. والله لا يهمه إظهار قوته في بلاغة الاسلوب وقوة الألفاظ ولكن في المعاني الروحية السامية التي يتضمنها كتابه. الله لا يهمه تدريس أصول وقواعد اللغة العربية لسكان الأرض ولكن يهمه قيادة الناس لمستوي روحي عال يليق به حتي يتمتعوا بحياة السلام والفرح ويعيشوا معاً في محبة ووئام. لذلك فالبلاغة في الاسلوب ليست أبداً دليلاً علي أن الكلام موحي به من عند الله أو أن قائلها نبي من الأنبياء, لأن شيلدر الألماني مثلاً ليس نبياً, وقصائد الإللياذة والأوديسا لم يكتبها نبي ولكن شاعر يوناني موهوب. كما أن أشعار وكتابات شكسبير الرائعة التي تُرجمت للغات عديدة وإنتشرت أكثر من القرآن عشر مرات لم تجعل الإنجليز يقولون أن الملاك جبريل أوحي بها لشكسبير. مع العلم أن كتابات شكسبير لم يرد بها أي أخطاء في الأدب أو البلاغة والقواعد اللغوية.

.

الأمر الثاني: أن فصاحة القرآن وسمو اللغة العربية القديمة المكتوب بها أدت إلي صعوبة قرأته وفهمه بوضوح حتي من العرب أنفسهم! فماذا نقول عن غير العرب الذين حتي لو تعلموا اللغة العربية بعد جهد طويل سيظل القرآن بالنسبة لهم صعب الفهم إن لم يكن مستحيل علي الإطلاق. فالأمر يحتاج إلي دراسات في الأدب العربي والبلاغة العربية, لأن اللغة العربية بالذات هي لغة متشعبة جداً وغالبية كلماتها القديمة غير متداولة الآن لكنها كانت موجودة أيام كتابة القرآن. والقرآن بالذات يحوي كلمات وجمل غريبة حتي أن السيوطي كتب علي الأقل مائة صفحة في الجزء الثاني من كتابه المشهور "الإتقان" في محاولة منه لشرح ألفاظ القرآن الصعبة وجاء كلامه تحت عنوان "في معرفة غريب القرآن". هذا جعل الإمام الشافعي يقول "لا يحيط باللغة العربية إلا نبي" (الجزء الثاني – الإتقان - ص 106).

.

والسؤال الذي يفرض نفسه الآن هو .. كيف يستفيد الناس من كتاب يرسله الله لهم وهم لا يفهمون الكثير من كلاميه ومعانيه..؟!! وخاصة أن العلماء يقولون أنه يجب قراءة القرآن باللغة العربية فقط. فيقول السيوطي (لا يجوز قراءة القرآن بغير العربية مطلقاً سواء أحسن القاريء العربية أم لئلا يذهب إعجاز القرآن المقصود منه). أما الدكتور أحمد شلبي فيضيف قائلاً: (أن القرآن إذا تُرجم لغير العربية سيذهب إعجازه البياني وهذا مقصود لذاته) – تاريخ التشريع الإسلامي ص 97.

.

وهذة حقيقة أكيدة لأن القرآن لو تُرجم بألفاظه إلي اللغة الإنجليزية مثلاُ, فستذهب قيمته اللغوية ولا يمكن مقارنته بأي كتاب في الأدب الإنجيليزي أو الفرنسي أو الألماني أو أي لغة يُترجم إليها بالإضافة إلي وجود كلمات غير مفهومة أصلاُ باللغة العربية, فكيف يمكن ترجمتها للغة أخري..؟!! لكن هذا يقودنا إلي سؤال آخر: إذا كان كتاب الله لا ينبغي قراءته إلا بالعربية والصلاة أيضاً والشهادتين, لذلك تُمنع الصلاة بغير العربية في كل مساجد العالم. إذا كان الأمر كذلك فهل الله هو إله عربي لا يفهم لغة أخري؟ أم هو متعصب للغة معينة يتكلمها فقط 200 مليون علي الأكثر؟!!!

.

النقطة الأخري الذي يتحدث عنها الأخ الفاضل وهي معجزة التشريع. وأنا أسأله اي تشريع هذا الذي يأمر يقطع يد السارق ويجعله شخصاً معاقاً طوال حياته لمجرد إنها قام بسرقة شيء ثمنه ربع ديناراً أو أكثر! (صحيح البخاري ج8 – ص 199: 201). أي عقل يقبل هذا الكلام يا أخي..؟!! أن يصبح الإنسان صاحب عاهه مستديمة وعاجزاً عن العمل والإنتاج لأنه سرق بيضة مثلاً! فهل يد الإنسان لا تساوي أكثر من ربع ديناراًّ ..؟! ليس هذا فحسب بل إختلف العلماء أيضاُ إذا كان هل من حق السارق بعد قطع يده أن يستعمل يداً صناعية ام لا..!! والأكثر بشاعة من كل ذلك هو أن يد السارق المقطوعة يجب أن تُعلق علي رقبته بعد قطعها!!! هل تسمي هذا إعجاز يا اخي الكريم..؟!! (بعض العبارات مقتبسه من كتاب: هذا هو القرآن).

.

مراحل الإعجاز التشريعي ..

(ممنوع المشاهدة لذو الإحساس المُرهف)

.

آدي البيضة ..


وآدي اللي سرقها ..


وآدي إيده اللي الشرع قطعها ..


وآدي إيده "المقطوعة" اللي علي رقبته هيعلقها ..

هناك 7 تعليقات:

غير معرف يقول...

أرد ؟
الإعجاز في قطع يد السارق هو الحل لمشكلة السرقة ..حل مشكلة السرقة قطع يد السارق اليسرى لو كان أيمن و اليمنى لو كان أعسر(بيستعمل ايده الشمال) حتى لا يفقد القدرة على الكسب.. و تظل العقوبة هي التي تجعل الإنسان يرتدع..
حد السرقة في كام لم يحددها الإسلام .. ربنا قال السارق تقطع يده.. لكن تحديد المقدار الواجب فيه القطع ترك تقديره للزمان و المكان و الظروف..

لكن ممكن انت تقوللي ايه الحل عندك لمشكلة السرقة ؟
ممكن تقوللي ايه الحل عندك لمشكلة الزنا؟ بما ان أمريكا المسيحية اللي قامت على جثث 54 مليون قتيل هندي أحمر وثني باعتبارها أرض الميعاد تعاني من مشكلة أبناء الزنا و العلاقات غير الشرعية ؟

ممكن تقوللي ايه الحل لمشكلة الإغتصاب ؟ غير الأمر بالعفة و غض البصر و النهي عن التبرج و السفور و وضع عقوبة الحرابة للمغتصب.؟

أقولك انا ايه الحل ؟

و لا أيه رأيك اللي يغتصب زوجتك تديله بنتك زي اللي يضربك تديله خدك التاني.. ماهو لازم تكون متسامح معاه..مش يمكن يكون محروم و ضاربه السلك ؟

طيب اللي يسرقك تحب نعمل فيه ايه ؟ ندخله السجن علشان ندفعله أكل و شرب و إقامة و هوا طاقة معطلة و كمان يتعلم إجرام زيادة مع المجرمين أمثاله؟ و لا نقطع إيده علشان اتمدت لحاجة واحد كان تعبان و شقيان شهر بحاله علشان يجيب الفلوس دي ؟


لما تدخل تلاقي مراتك في حضن راجل غريب تحس بإيه ؟ايه العقوبة اللي ممكن توقعها عليها ؟

كلامي كله عقلاني جدلي ..بالتالي مفيش داعي لسب الأنبياء لأني مش هعرف أجاريكم فيه..كتابكم المقدس ما سابش لحد من الأنبياء الا و لزق فيه خطيئةو هما أشرف و أطهر خلق الله
و ياريت الكلام ده تقوله لفرعون

فرعون يقول...

يا عزيزى انت تقول ان نساء النبقى كانوا كلهن ارامل وفقراء هل كانت عائشة ارملة وماريا القبطية ارملة وزوجة ابنة بالتبنى هل كانت ارملة ...من حديثك تقول انه رغباته لم تكن جنسية ..كيف وهو كان يبهر لجمالهن مثل صفية بنت حيى التى اصطفاها محمد من سبي خيبر ( تفسير ابن كثير : 3/823) ولم ينتظر حتى يعود الى المدينة بل عرّس بها في الطريق !!!!!! ( السمط الثمين : 81) وجويرية بنت الحارث التى سباها فى السنة السادسة للهجرة ويقال انها كانت بضاء جميلة (سيرة ابن هشام 2/294 ..... وايضا أم سلمة : تقول عائشة : ( لما تزوج الرسول ام سلمة حزنت حزنا شديدا لما ذكر الناس جمالها ، فتلطفت حتى رأيتها ، فرأيتها أضعاف ما وصفت لي في الحسن والجمال ) ( المنتظم : 3/208)
اما بالنسبة الكتاب المقدس والذى تقول اننا نلذق بهم المصائب ...نحن لا نلزق وانما هذا الذى حدث بالفعل لان الانبياء خطّائين .. ام انتم تقولو انهم معصومين ..وبشهادة محمد فى سورة فصلت 6 يقول انما انا بشر مثلكم وكثيرا ماكان يستغفر لنفسه ...وايضا باعتراف القران ان موسى اخطا بالقتل (القصص 19) ..... ومن هنا فكلامك غير صحيح وارجو اذا اتيت بمعلومة ان تكون موثقة

أحساس لسه حى...كلام من جوه روح لكل روح يقول...

حادم المسيح او عابده

شوفت ازاى انك مش بتتكلم على المنطق

مال الاعجاز فى الفظ ومال قطع يد السارق

ما انا لما الاقيك بتتكلم بكلام غير منطقى ساعتها مش هقتنع بكلامك


وانت زعلان ان يد السارق تقطع ليه هو انت حرامى اظن اللى يخاف بس الحرامية

وكمان السارق اللى زعلان ان يده تقطع تفتكر سرق كام واحد تفتكر اللى سارقهم حصلهم ايه مش يمكن انسان مات من هول ضياع وسرقة ماله

مش يمكن امراه انحرفت بسبب سرقة مالها ده

واكيد انت هتحس ان السارق يستاهل قطع رقيته من يده لو اتسرق منكم حاجه انت فى امس الحاجه اليها


واخر حاجه الاعجاز اللغوى للقران ممنعش ان به اعجاز اكتر من لغته

اللى خلا المسلمين اللى ميعرفوش اللغة العربيه اكثر من اللى بيعرفوها

يا ريت متتعرضش للقران لان النقاش هنا عن اللى بتقوله بس من الكتاب المقدس يعنى انت اللى بتختار اللى تحب تتكلم عنه فى الكتاب المقدس


لانى قريت الكتاب المقدس بعهديه القديم والجديد

وشوفت ما بها من حكايات الف ليلة وليله وشمشون ودليلة وما يقبله العقل ولا المنطق ولا قداسة الكتاب المفروض يكون مقدس

بس مش بتكلم عنه هنا احترام لاداب الحوار ولترك اختيار الموضوعات لحضرتك

وسلاااااااااااام

غير معرف يقول...

معلش لازم أعلق علشان فرعون علق..

الرسول صلى الله عليه و سلم تنوعت نساؤه ..الأرامل(السيدة خديجة-السيدة أم سلمة-السيدة صفية-السيدة زينب بنت خزيمة(فقيرة عجوز كبيرة سن)-السيدة زينب بنت جحش(مطلقة متبناه الذي ليس بابنه من الصلب)السيدة حفصة بنت عمر أرملة..لم يتزوج الرسول بكرا إلا عائشة..مارية القبطية كانت ملك يمينه و السيدة ريحانة كانت ملك يمينه..نيجي لعصمة الأنبياء..
الأنبياء معصومون من الخطأ البشري..و مش معقول رسول الله ييجي ينهاك عن الزنا ثم تجده يزني بمحارمه..مين يصدقه ؟
ثم ربنا ليه يختار ناس وسخة زي الزناة اللي بتتكلموا عليهم.. من قلة البشر الكويسين؟حاشا لله؟
طاب ليه ماختارش ناس يكون ليهم منعة و قوة مادام كده كده هيختار ناس خطائين و وسخين زي اللي بتتكلموا عليهم دول ؟

حاشالله و رسله.. إختار الله رسله من خيرة خلقه و أطهرهم نسبا و أعفهم لسانا و أصدقهم حديثا و أشرفهم و أكملهم خلقا..

حاشا لله و رسله أن يكونو كما ذكرتم..إنما هو تحريفكم لكتب الله حتى وضعتم فيها ما لم يكن فيها و سببتم أنبياء الله الأطهار لتستحلوا الخطايا و الذنوب بدعوى أن الرسل عملت كده.. يبقى احنا مانعملش ..

ألم تسألو أنفسكم لم حرم الله الزنا و زنا المحارم طالما رسله الذين اختارهم يرتكبونه ؟

ألم تسألو أنفسكم لم حرم الله الكذب و النصب و الإحتيال ان كان رسله يكذبون و ينصبون و يحتالون ؟
ألم تسألو أنفسكم لم حرم الله الخمر طالما رسله يشربونها ؟

أليس كل رسول هو عنوان مرسله ؟هل تقولون على الله أنه يرضى بتلك الجرائم؟

توجد آية في القرآن عن سيدنا شعيب تقول (( و ما أريد أن أخالفكم إلى ما أنهاكم عنه))يعني ما ينفعش أعمل اللي انا بانهاكم عنه ..

و العرب تقول .. لا تنه عن خلق و تأتي مثله.. عار عليك إذا فعلت عظيم..بقى البشر يعرفو كده و رب البشر و رسل الله رب البشر لا تنتهي عن هذه الإزدواجية و الإنحطاط الأخلاقي ؟

طيب لما الرسول يعمل كده.. أمال ييجي يأمركم بإيه ؟
يأمركم بالعفة..أول حاجة هتقولهاله.. يا عم اجري شوف نفسك!

يأمركم بالأمانة.. أول رد.. هتقوله امشي يا حرامي يا نصاب..

الرسل بلا أخطاء من أخطاءنا البشرية دي..أخطاءهم بتبقى من نوع أخطاء الكمال.. يعني سهي لمدة ثانية عن ذكر الله..يستغفر لشعوره الدائم بالتقصير في حق الله و انه مهما عمل مش ممكن يؤدي حق هذا الإله العظيم الذي ابتدأنا بالنعم بفضله بلا سابقة عمل ولا اي شئ مننا..هو ده سبب الإستغفار.. مش انه حرامي و لا نصاب و لا زاني بمحارمه..

و نتيجة لانحرافات كتابكم المقدس..اسمع و شوف الجرايم بتاعة الغرب..

متهيألي فاكر الجريمتين اللي عملو ضجة في اوروبا بتوع الراجلين اللي فضلو يغتصبوا بناتهم بتاع 12 سنة و لا حاجة.. تلوموهم ليه ؟ما الكتاب بيقول الأنبياء بتعمل..

لو حابب احطلك اللينكات ماعنديش مانع..
و كنت نصحتك قبل كده بالبحث عن الفضائح الجنسية للكنيسة..متهيألي حطيتلك لينكات و متهيألي إنك تقدر تدور لو عاوز.. و أظنك سمعت عن جيمي سويجارت و أنيس شوروش اللي البوليس اكتشف انه هوا اللي بيبعت لنفسه رسايل التهديد و يلزقها في المسلمين علشان يشتهر..و التعويضات التي قرر الفاتيكان دفعها لأهالي الأطفال الذين تم انتهاكهم بواسطة قساوسة.. و أخيرا و ليس آخرا موضوع القس المشلوح الذي نشره ممدوح مهران و قامت قيامتكم رغم ان الموضوع كان صحيح.. ؟

بص يا فرعون و يا سيرفانت..انا بعتذر بجد لو كان أسلوبي كان حاد أو شديد.. بجد أنا آسف..إسلامكم لن يزيد في مجد الإسلام شئ و شتيمتكم لن تنقص من قدر الرسول أو الإسلام شئ..يعلم الله أن كل هدفي هو نشر الحقيقة.. ربما في قلوبكم خير.. و انتو حابين ليا الخير علشان كده بتحاولو تبينولي ديني.. طيب ايه رأيكم بدال ما نقعد نتخانق و نشتم بعض و نحرق دم بعض و نهين مقدسات.. ماتيجو نخليها حوار..الهدف منه الخير للجميع.. لو كان الخير عندكو.. ناخده و لو كان لخير عندي ..تاخدوه..ها..إيه رأيكم ؟

و أشكرك لسعة صدرك يا سيرفانت و أعتذر لاحتدادي عليك..أنا كنت مرهق جدا اليومين اللي فاتو من الشغل و نزل عليا قرار عيشة عبد الهادي بانو مفيش أجازة كالصاعقة..يمكن ده هوا اللي زود حدتي..
مرة تانية بكرر أسفي و معاه طلب.. بلاش تتحدى و تهين عقائد المسلمين في كتاباتك..إنت عارف اننا مش هنقدر نجاريك في شتيمة الرسل و الأنبياء..ديننا ينهانا عن ذلك لانهم كلهم رسل الله

SERVANT OF JC يقول...

يا عزيزي الغير معرف ..

أنا أعتذر إذا كنت تري كلامي فيه شتميه ولكن أين الشتيمة في كلامي..؟ ممكن تقولي ..

علي العموم, أنا سعيد جداً بكلامك ومش زعلان أبداً من قبامك بالرد والنقد حتي ولو كان إسلوبك حاد .. المهم الموضوعية في الحديث والحوار..

شكراً ليك

فرعون يقول...

عزيزى غير معروف .......لم يتزوج الرسول بكرا الا عائشة .. وما الحكمة فى ذالك هل هذا من دواعى التقشف والاستقامة ..ثم ان هذا لاعفيه من الشهوة فكما ذكرت سابقا ان معظم ذوجاته من اجمل النساء ( يعنى كان ينقّى بعينه ) وليس بدافع الشفقة .. ثم هناك سؤال . لماذا لم يفعل السيد المسيح مثله . وكان هناك نساء كثيرات يحتاجون الى الرعاية .. ولماذا لم يقم محمد بعمل معجزات مثل السيد المسيح .. مثلا شفاء مريض . او على الاقل مسامحة من اخطا اليه .. ولكن كتن محمد يأمر بقتل كل من اساء اليه كعصماء بنت مروان وام قرفة ................تقول ان الرسول يزنى بمحارمه .. بغض النظر عن ان لوط نبى ام لا فهذه اخطاء بشرية لان الانبياء بشر كما قال محمد( وارجو الا تتناسى هذه النقطة التى لم تعلّق عليها) ......ثم كيف يضع الله شريعة خاصة بمحمد ويرجع ويقول للمؤمنين اربعة فقط . اى انه كسر الشريعة ووضع لنفسه تسع زوجات بخلاف ملكات اليمين ..( وناهيك عن موضوع ارضاع الكبير الذى عملت به عائشة ــ كتاب الام باب النكاح ـ ارضاع الكبير )....ولا اريد التشعب فى هذا الموضوع لانه كبير ... ... واريد ان اعرف ما معنى الاية فى سورة الاحزاب 50 وامراةمؤمنة ان وهبت نفسها للنبى ......الخ ..انا افهم من هذا انه نكح نصف نساء البلد ...... وتعالى ننظر في زنى المحارم للنبى . وهل زنى محمد باحدى خالاته؟؟؟..حدثنا ‏ ‏محمد بن جعفر ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏وحجاج ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏شعبة ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏عطاء الخراساني ‏ ‏يحدث عن ‏ ‏سعيد بن المسيب ‏
‏أن ‏ ‏خولة بنت حكيم السلمية ‏ ‏وهي إحدى خالات النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏سألت النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏عن المرأة تحتلم فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لتغتسل. ( هذا يثبت ان خولة هى احدى خالاته . تعال نشوف الجزء التانى الذى يثبت انها وهبت نفسها له ..(‏حدثنا ‏ ‏محمد بن سلام ‏ ‏حدثنا ‏ ‏ابن فضيل ‏ ‏حدثنا ‏ ‏هشام ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏قال ‏
‏كانت ‏ ‏خولة بنت حكيم ‏ ‏من اللائي وهبن أنفسهن للنبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقالت ‏ ‏عائشة ‏ ‏أما تستحي المرأة أن تهب نفسها للرجل فلما نزلت ‏
‏ترجئ ‏ ‏من تشاء منهن

مسند أحمد --> من مسند القبائل --> حديث خولة بنت حكيم رضي الله عنها
نرى فى الجزء الاول انها خالته .. ونرى فى الجزء الثانى انها وهبت نفسها له ... والسؤال هل زنى بخالته ؟؟؟؟ واليك اللينك http://quran.al-islam.com/Display/Display.asp?l=arb&nType=1&nSora=33&nAya=51........ واخيرا اقول لك يا عزيزى حاول تفرّق بين افعال الاشخاص وبين تعاليم الانجيل فافعالهم خطية لانها غير موجوده فى الانجيل ... وارجو ان يكون صدرك واسع واسف اذا كنت دخلت فى مواضيع شائكة ولكن دائما الحقيقة مرّة .... تحياتى

غير معرف يقول...

يا فرعون..(غريب أن تختار إسم فرعون رغم أنه إسم عدو نبي من أنبياء بني إسرائيل الذين كان منهم المسيح-لكن انت حر)
بالنسبة للعرب موضوع النسب ده يعتبر من أهم الأشياء و بالتالي اهتموا بعلم الأنساب و مين ابن مين و مين بنت مين و خالها مين و عمها مين..
خولة بنت حكيم ليست خالة الرسول صلى الله عليه و سلم مباشرة ..و حتى لا أطيل عليك أعطيك اللينك لمركز إسلامي به الدليل
http://services.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?Option=FatwaId&lang=A&Id=75636

او ممكن نقول نسب السيدة خولة
قال ابن سعد في الطبقات الكبرى ج8/ص158
خولة بنت حكيم بن أمية بن حارثة بن الأوقص بن مرة بن هلال بن فالج بن ثعلبة بن ذكوان بن امرئ القيس بن بهتة بن سليم وأمها ضعيفة بنت العاص بن أمية بن عبد شمس
و هذا نسب السيدة امنة بنت وهب
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A2%D9%85%D9%86%D8%A9_%D8%A8%D9%86%D8%AA_%D9%88%D9%87%D8%A8
و كما ترى ليستا من نفس الأب و لا من نفس الأم ..إذن مش اخوات..إذن ليست خالته ..

بالنسبة لمسامحة من أخطأ:فهل تعرف سيرة الرسول كاملة لتعرف هل كان يسامح من أخطأ أم لا ؟ و هل عرفت جرائم من أمر بقتلهم؟
بصراحة أنا لم أسمع عن تلك العصماء و لا عن أم قرفة من قبل أو ربما نسيت .. و لذلك بحثت عن الموضوع في المواقع الإسلامية العلمية .. و وجدت الموضوع شبهة تلقى من حديث ضعيف لرجل خلط في الكلام و في ديننا لا يؤخذ الحديث من شخص منكر عليه بكذب ..

و مع ذلك..نهى الرسول عن قتل النساء و الأطفال لا يزال واردا.. و الأطفال في تلك المجتمعات تعرف بالبلوغ من عدمه.. يعني لو وجدت عليه علامات البلوغ فهو رجل..مش عيل..
المرأة التي تقاتل و تحمل السيف تقتل ..اما المرأة المكنونة في بيتها فلا تقتل ..و الأسير لا يقتل ..و الأسير الذي قتله الرسول ابو عزة كان قد أسره مرة سابقة و أقسمم ألا يحارب الرسول ثم نكث عهده و قاتل و حرض على القتال..

سيدنا لوط كان نبيا أرسل إلى سدوم و عمورة ..و قد دمرهم الله لارتكابهم ذلك الفعل القبيح الذي تأنف حتى الحيوانات من فعله..و بالمناسبة هناك كلمة شهيرة للقس جيم سويجارت قال فيها (يا أمريكا سيهلكك الله بسبب الفواحش التي ترتكبينها و إلا فإن عليه أن يعتذر لسدوم و عمورة)
و هذا لينك لموضوع لرد شبهات الكتاب المقدس عن هذا النبي الكريم
http://www.majalisna.com/bulletin/index.php?ubb=showflat&Number=649384

يا فرعون..كل الأنبياء بشر و بلا أي استثناء كلهم بشر ..نوح و هود و صالح و موسى و عيسى و محمد عليهم جميعا صلوات الله ..و لكنهم بشر غير عاديين من ناحية الأخلاق و طهارة القلب
و كما قلت سابقا.. حاشا لله أن يختار رسله منحرفين عن شريعته..حاشا لله لأن يختار رسله من الزناة أو المخطئين أو الكذابين أو العصاة..بل قل لي .. لو أردت أنت أن ترسل شخصا ينوب عنك و يبلغ رسالة هامة منك لبعض الناس فكيف ستختاره؟
بالتأكيد ستختار شخصا صادقا لا يكذب و إلا سيتهمه الناس بسبب كذبه السابق..و لا يمكن أن يجربو عليه خيانة أبدا..و كذلك أن يكون أحسنهم أخلاقا و أشرفهم نسبا بحيث لا يستطيع أحد أن يطعن عليه..

و لو كان كل الكتاب المقدس (اللي هو كتبه أربعة معترف بيهم و العديد من النسخ الأخرى غير المعترف بيها) لو كان مافيهوش إلا سب الأنبياء و الإنتقاص منهم لكفى هذا لنقول عليه كتاب غير رباني بل كتاب بشري وضعه شخص يكره الأنبياء أساسا..

بالنسبة لنشيد الأناشيد فأنا قريته قبل كده.. بجد حاجة فضيحة..معلش يا خادم و معلش يا فرعون ماتزعلوش مني ..خد الحتة دي
و ده اللينك
http://st-takla.org/pub_oldtest/22_song.html

الأصحاح السابع

7: 1 ما اجمل رجليك بالنعلين يا بنت الكريم دوائر فخذيك مثل الحلي صنعة يدي صناع

7: 2 سرتك كاس مدورة لا يعوزها شراب ممزوج بطنك صبرة حنطة مسيجة بالسوسن

7: 3 ثدياك كخشفتين توامي ظبية

7: 4 عنقك كبرج من عاج عيناك كالبرك في حشبون عند باب بث ربيم انفك كبرج لبنان الناظر تجاه دمشق

7: 5 راسك عليك مثل الكرمل و شعر راسك كارجوان ملك قد اسر بالخصل

7: 6 ما اجملك و ما احلاك ايتها الحبيبة باللذات

7: 7 قامتك هذه شبيهة بالنخلة و ثدياك بالعناقيد

7: 8 قلت اني اصعد الى النخلة و امسك بعذوقها و تكون ثدياك كعناقيد الكرم و رائحة انفك كالتفاح

7: 9 و حنكك كاجود الخمر لحبيبي السائغة المرقرقة السائحة على شفاه النائمين

بالله عليك.. بالله عليك ..هل ده يخرج من نفس المشكاة التي خرج منها ((إن الله يأمر بالعدل و الإحسان و إيتاء ذي القربى و ينهى عن الفحشاء و المنكر و البغي))
بالله عليك.. بالله عليك ..هل ده يخرج من نفس المشكاة التي خرج منها ((نساؤكم حرث لكم فاتو حرثكم أنى شئتم و قدموا لأنفسكم و اتقوا الله )) حياء و أدب و عفة حتى أثناء الحديث عن الجنس
هل ده يخرج من نفس المشكاة التي خرج منها (و راودته التي هو في بيتها عن نفسه و غلقت الأبواب و قالت هيت لك قال معاذ الله).. ها هو النبي الكريم ابن النبي الكريم ابن النبي الكريم ابن النبي الكريم خليل الله يقول معاذ الله و يبتعد عن الفاحشة و يثبت الله عفته في كتاب يتلى الى يوم القيامة ؟
هل ده يخرج من نفس المشكاة التي خرج منها ((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاء لِلّهِ وَلَوْ عَلَى أَنفُسِكُمْ أَوِ الْوَالِدَيْنِ وَالأَقْرَبِينَ )
او (( يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين لله شهداء بالقسط ولا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى واتقوا الله إن الله خبير بما تعملون))

يا فرعون .. يا من اخترت اسم عدو نبي الله الكريم موسى عليه السلام ..كن عاقلا..فكر ..ما الذي يدعونك لكره محمد صلى الله عليه و سلم ؟
هل لأنه نفى ألوهية المسيح ؟ و نفى الصلب ؟ لكنه أثبت انه أتى بمعجزة الهية و رفع عن امه الطاهرة البتول السيدة مريم ما كان يتهمها به كلاب اليهود في عرضها ؟ و لو كان الرسول صلى الله عليه و سلم كاذبا ..فصدقني سيكون كلام اليهود صادقا.. و حاشا لله و رسله أن يكونو كما تزعم اليهود .
خد اللينك ده و اقرا المقال ده كله و بعدين جاوب
http://www.anamuslem.org/essay%20-and-ebuffs/F798469E-8290-4C1A-9560-51AEBFCB09B12.htm

و هذه بعض الفقرات منها :
والحق أن المسيحية في أول عهدها تعرضت إلى كثير من المظالم والافتراءات على يد اليهود وغيرهم. وقد عانى المسيحيون معاناة شديدة بسبب الظروف التي نشأت فيه دعوتهم. فالمسيح الذي جاءهم، والذي كان ملك اليهود الموعود الذي كان من المنتظر أن ينهض بحالهم، جاء بغير أب أولا. فاتهم اليهود أمه بالزنا بشكل فج ومقذع. حتى إن التلمود قد أورد قصة عنه تفيد أن أمه حملت به سفاحا وهي حائض من روح شريرة! (انظر كتاب التلمود بلا قناع للقسيس أي بي برانيتس The Talmud Unmasked By Reverend I.B Pranaitis) ثم ما إن بدأت دعوته تظهر حتى نجح اليهود في دفع الرومان إلى صلبه ومن ثم موته على الصليب أخيرا. وهكذا فقد أصبح ملعونا وفقا للتوراة! فماذا كانوا سيفعلون مقابل هذا الأمر؟ هو رجل مشكوك في مولده ومات ميتة ملعونة، فكيف يمكن أن يدافعوا عنه؟! فلم يجدوا غير الكذب أمامهم لكي يحاولوا الالتفاف على هذه الأمور المحرجة.

فحول مجيئه بدون أب، الأمر الذي لا مجال لإنكاره، وجدوا أن الوسيلة المثلى هي الادعاء بأنه ابن الله! وهكذا لن يخجلوا من تلك الولادة بعد. أما بخصوص موته على الصليب، فكان لا بد من جعل هذا الحدث المخزي هو الحدث الأهم الذي تنتظره البشرية. فأقروا بأنه مات ملعونا على الصليب، ولكن ملعونا من أجل البشرية وفداء لها! وكان صلبه في حقيقة الأمر تضحية إلهية كبيرة! وهكذا عندما وجدوا أنفسهم عاجزين عن الدفاع عن صورته الظاهرية المحرجة كما كانوا يرونها، رفعوه إلى مرتبه الآلهة. بينما لو التزموا الصدق وقالوا إنه رسول الله الذي عانى في سبيل دعوته، والذي سيشهد الله على صدقه ولو بعد حين، لكان خيرا لهم وأقوم. ولكن أنى لهم ذلك!

ولقد جاء الإسلام بشهادة براءة المسيح وبتصديق رسالته وإظهار طهارته وطهارته أمه. وقد أعلن القرآن الكريم أن المسيح لم يكن ابن زنا، ولكنه بالمقابل لم يكن ابن الله، بل كان ابن أمه فقط الذي جاء بقدرة الله. وهكذا فقد أبطل مسألة الزنا وشهد مع المسيح ضد الظالمين من اليهود. أما بخصوص موته الملعون على الصليب فقد أعلن القرآن الكريم أنه لم يحدث! فلم يمت على الصليب ولم يقتل، بل حدثت شبهة في الأمر وظن اليهود والنصارى ذلك. ومع أن بعض المفسرين المسلمين لاحقا تخيلوا قصصا وهمية غير صحيحة لنجاته من الصليب، إلا أن المسلمين لا يختلفون في مسألة النجاة من الصليب بحد ذاتها، مهما اختلفت التفاصيل.

إن هذا الإعلان قوبل بالترحاب، وأدى إلى التقريب بين المسلمين وبين النصارى في بداية البعثة الإسلامية. ولا شك أن المسيحي الحقيقي سيقدّر دوما الخدمة التي قدمها القرآن الكريم والرسول صلى الله عليه وسلم من خلال الشهادة بصدق المسيح وبراءته وأمه. وقد قدّر ذلك النجاشي والمقوقس بل وهرقل أيضا. ويمكن استشفاف هذا الأمر من سلوك هؤلاء الملوك والحكام النصارى الذين أكرموا رسل رسول الله صلى الله عليه وسلم وأعربوا عن تقديرهم لما جاء به.

إن هؤلاء الشرفاء من النصارى هم من ذكرهم القرآن الكريم بكل خير وبكل تقدير وأكد على أنهم الأقرب مودة للذين آمنوا. هؤلاء الذين لم يستمرئوا الكذب ولم يستسيغوه لينحرفوا عن حقيقة المسيح وعما جاء به من الحق، بل كانوا متعطشين لتلك الشهادة التي تعيد الاعتبار للمسيح أمام من اتهموه وظلموه. ولكن الخبثاء من المسيحيين من الذين نهجوا منهج بولس، وعملوا لزيادة مجد إلهه الذي يترعرع على الكذب، نكروا هذا المعروف ولم يقدروا تلك الشهادة. ثم سرعان ما تحولوا للارتماء في أحضان اليهود الذين ما انفكوا يعتقدون أن إلههم ليس سوى ابن زنا مهرطق مجدف على الله، وعملوا على مهاجمة الإسلام العظيم بسبب حقدهم الأعمى.

ومن العجيب أن تصف الأحاديث فتنة مسيحية بولس التي ستتعاظم في آخر الزمان بفتنه "المسيح الدجال"! ومن العجيب أن يكون الإنذار القرآني المتعلق بالدجال يلخص الأمر في قوله تعالى:

وَيُنْذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا (5) مَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلَا لِآَبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِنْ يَقُولُونَ إِلَّا كَذِبًا (6)الكهف

نعم.. إن يقولون إلا كذبا..تلك هي مسيحية بولس التي تقوم على الكذب جملة وتفصيلا. ولكننا لا نتهم كل المسيحيين بالكذب ولا نقول إنهم جميعا هم المسيح الدجال. بل الدجال هو من نسجوا الأكاذيب وسعوا إلى ترويجها وحاولوا بكل صفاقة طمس نور الإسلام العظيم. ولعل من أسباب عدم التصريح في الأحاديث بأن الدجال سيكون المسيحية في آخر الزمان هو أن أكثر المسيحيين في ذلك الوقت لم يكونوا كهؤلاء. كما أن البقية الباقية من المسيحيين الشرفاء في هذا الوقت ليست من الدجال أيضا. ولعل الواجب على هؤلاء الشرفاء أن يُعلوا من صوتهم كي لا يعلو صوت المسيح الدجال الذي يريد أن يلحق العار بالمسيحية بمجملها.

على المسيحيين أن يتذكروا أن "الحق يحررهم"، هذه الجملة التي أصبحت مضغة على ألسنة الدجالين دون أن يعملوا بها. فعلى كل فرد منهم أن يتحرى مكانه ليرى في أي جانب يقف؛ هل هو مع الدجال أم مع شرفاء المسيحية. وهنالك معيار بسيط لمعرفة ذلك؛ فكل فرد عليه أن ينظر فيما يأمره به أحباره ورهبانه؛ فإن وجدهم ملتزمين بالصدق ولا يحيدون عنه مطلقا، ولا يستخدمون أساليب ملتوية، فعليه حينها أن يطمئن، لأن الله لن يضيعه. أما إن وجدهم كاذبين فاسدين مفسدين، وإن وجدهم يأمرونه بالكذب ويطلبون منه المشاركة فيه، فعليه أن يعلم حينها أنه يعمل في سبيل إعلاء مجد إله بولس القائم على الكذب

Related Posts with Thumbnails