ليس الهدف من الموقع الإساءة الشخصية للمسلم أو السخرية من عقيدته.. هدفنا هو الحوار الموضوعي القائم علي إستخدام الأدلة العقلية بطريقة حيادية ومحترمة

14 أبريل 2009

يسوع المسيح .. نبي ام إله ؟

"إحساسي لسه حي" يقول:
ما انى مش بحب حوار الاديان فى المدونات وشايف ان المنتديات المخصوصة لكده اولى.
وما الفرق بين المدونات وهذة المنتديات .. ؟!
سيدي الفاضل .. يمكنك الحوار والنقاش في هذا الموقع أو غيره كما تريد. فهذا ليس هو ما يهمني إنما ما يهمني حقاً هو أن يتم الحوار بطريقة موضوعية وبإسلوب محترم. وإطمئن .. أنا أنشر جميع التعليقات ولم يحدث من قبل إني قمت بحجب أو حذف أي تعليق لأحد.
انا قوبت اقرى وبما انك فاهم فى الدين المسيحى فممكن افهم حاجات منك.
تحت أمرك ... :)
ولفت نظرى الكلام ده
الكلام دا بس ..؟!!
"ويقيم الرب إلهك نبيا من وسطك من اخوتك مثلي له تسمعون. أقيم لهم نبيا من وسط اخوتهم مثلك واجعل كلامي في فمه، فيكلمهم بكل ما أوصيه به" .. طيب الكلام ده متوجه لبنى اسرائيل اليهود كلهم بما فيهم قوم سيدنا موسى وقوم والمسيح وكل اليهود بنى اسرائيل.
هذة الاّية كتبها موسي النبي (بوحي من روح الله القدس) في سفر التثنية الموجود بكتاب العهد القديم (التوراة اليهودية). والاّية كما تقرأها تجد أن موسي النبي يتنبأ فيها عن مجيء نبي من بعده يأتي من وسط بني إسرائيل. والنبي المقصود هنا هو السيد يسوع المسيح الذي هو من نسل إسحق (كغيره من اليهود وبني إسرائيل). وطبعاً هذة الاّية لا يمكن أن تنطبق علي محمد نبي المسلمين لأن محمد كما نعرف هو عربي وجاء من نسل إسماعيل وليس من نسل إسحق. والخلاصة إذن أن هذة الاّية والنبوءة كانت موجهه إلي قوم موسي الذين هم شعب بني إسرائيل. ولاحظ إنه في ذلك الوقت لم يكن السيد المسيح قد جاء إلي العالم بعد ولذلك لم يكن هناك ما انت تسميه بـ"قوم المسيح". فقوم المسيح هم كانوا اليهود وأبناء شعب بني إسرائيل الذي جاء السيد المسيح من نسلهم.
ومكتوب نبيا كمان خد بالك. طيب لو كان المقصود المسيح بالكلام ده مكنتش اتقال من اخوانك دى خالص. كان اتقال منكم مثلا لان الكلام متوجه لقوم المسيح مش مسثنين منهم.
مرة أخري أقول لك ليس هناك ما يسمي بـ"قوم المسيح". قوم المسيح هم اليهود وشعب بني إسرائيل. أنت تعترض علي لفظ "نبياً من إخوانك" وتريد أن تقول أنه من الأفضل لو كانت "نبياً منكم". ولكن دعني أقول لك أن اليهود الذين هم من نسل إسحق كانوا يعتبرون أنفسهم إخوة لبعضهم البعض. وكون أن النبي القادم سيقيمه الرب من إخوة اليهود فهذا يعني بالمنطق إنه سيأتي من قوم اليهود أنفسهم (لأن شعب بني إسرائيل كما قلت كانوا يعتبرون أنفسهم إخوة لبعض البعض).
وانت بتقول ان اليهود بيعتبروا ان نسل اسماعيل مش اخوانهم
لست أنا من يقول هذا إنما الكتاب المقدس. فلم يحدث طوال تاريخهم أن اليهود إعتبروا نسل إسماعيل إخوة لهم, والدليل علي ذلك إن كل ملوك اليهود وبني إسرائيل هم من نسل إسحق والأسباط اليهودية.
وطبعا العدل الالهى غير طبيعة واعتبار بنى اسرائيل واليهود .. وهما براحتهم مش بيعتبروا نسل اسماعيل مش اخواتهم .. بس ربنا عز وجل عارف ان سيدنا اسماعيل ونسلة اخوة ليهم رضوا او لم يرضوا.
الله يعلم ونحن أيضاً نعلم أن جميع البشر هم إخوة لبعضهم البعض .. فالبشرية كلها جاءت من أصل واحد وكلنا في الأصل أبناء لأب واحد هو اّدم وأم واحدة هي حواء. ولكن مفهوم الإخوة المقصود هنا في العهد القديم كان قاصراً فقط علي اليهود الذين جاءوا من نسل إسحق. أما نسل إسماعيل فهم كانوا غرباء أو أجانب بالنسبة لليهود من بني إسرائيل. ولكن إذا كنت أنت تقول أن الله يعلم إن أبناء نسل إسحق وإسماعيل هم إخوة سواء رضينا أو رفضنا, فلماذا مازال المسلمين حتي الان يعتبرون أنفسهم إخوة لبعضهم بعض ويقتصرون مفهوم الإخوة فقط علي غيرهم من المسلمين دون باقي البشر .. ؟! أليس كذلك المسلم هو "أخو" المسلم .. ؟!
كمان الكلام بيقول نبيا من وسطك من اخوانك.
وطبعا المسيح مش نبى زى الانبياء عندكم ولا هو نبى ربنا بعته زى كل الانبياء.
نحن نؤمن أن يسوع المسيح هو نبي وكاهن وملك وإله ورب وابن الله وكلمة الله والله المتجسد في إنسان. الفرق بين المسيحيين والإخوة المسلمين هو أن المسلمين يؤمنون بعيسي كنبي ورسول فقط ونحن نؤمن به أيضاً كنبي ومرسل من الله ولكن ليس كمجرد نبي أو رسول بل هو ابن الله العلي وهو كلمة الله المتجسد وهو الإله المًخلص وهو الرب الفادي الذي لا خلاص للإنسان بغيره. وإيمان المسلم بعيسي كنبي أو رسول هو إيمان ناقص لأن كل من يرفض إلوهية المسيح وينكرها كـأنما يرفض المسيح نفسه ومن يرفض المسيح, سيرفضه المسيح في يوم الدينونة العظيم.
ده كلامى ارجوا توضيح النقطة دى بكلام عقلى واضح لانى انا مش بتكلم عن رؤى الاسلام انا بتكلم بعقلى وشرح الكلام. مستنى ردك يا ريت.
يا رب تكون وضحت النقطة.
تحياتي ..

هناك 3 تعليقات:

عوف الأصيل يقول...

صديقي خادم المسيح

أعرض عليك الآن موضوع هام جدا

و يهم كل البشر بطوائفهم و دياناتهم

أرجوا أن تعطيه الأهمية الواجبه

و لا تقول ده أسرار و محاذير

لخدمة كل الأرض

لماذا يتم وضع العراقيل أمام التنصريين ؟

فالملايين يريدون ترك دين الإسلام ،فإعطوا لهم الفرصة للدخول للمسيحية .

ومن ضمن الأحاديث التي يتناقلها المسلمون ،للترهيب من دخول المسيحية أحاديثهم عن التعميد و إليك ما يقولون

أولا :- أن الشرط الأساسي للدخول للمسيحية هو التعميد ،و أن من لا يعمد لا يعتبر مسيحي ،فالتعميد كالشهادتين عند المسلميين .

ثانيا :-أنه لا معنى لقبولك المسيح و إتباعك تعاليم المسيحية بدون عملية التعميد ذاتها ،فبدونها فإن كل ما تفعله هراء و لا قيمة له ،و لن يعتبرك المسيحيين منهم .

ثالثا :- أنه قبل عملية التعميد لابد أن تزلك الكنيسة و المسيحيين و يكون المتنصر هدف للإهانه من كل المسيحيين ،إلى أن يرضوا عنه و يسمحوا له بالتعميد .

رابعا:- كيفية التعميد :-و هنا تثار كثير من الأقاويل ،و التي منها أن ماء التعميد يكون عن طريق ماء مبصوق عليه و مبال فيه من القساوسة و الرهبان .

خامسا:- يكون التعميد عن طريق تخليص الشخص من كل ملابسه حتى يعود كما ولدته أمه أمام الجميع ،ثم يقوم الكاهن برسم الصليب على كل جسده ،و يقوم الكاهن أيضا بوضع يده في أماكنه الحساسه و لا يحق للمتعمد أن يعترض ،و إلا يعتبر التعميد باطلا و لا تعطيه الكنيسه شهادة معمودية !!!!!!!!!!!

سادسا :-لا يحق للمتنصر أن يعترض على أي شئ ،و من ذلك عليه تناول أي شئ يقدم له بدون حتى أن يسأل عن مصدره و ما أستخدم في تجهيزه ،و إذا سأل مجرد سؤال فهو بذلك تدخل في أسرار الكنيسة و يعتبر مجدف على الله ،و يعاقب .

سابعا :- بعد التعميد يكون المتنصر منبوذا و محتقرا من الجميع ،فكثير من المسيحيين ينتقمون من المسلمون في شخص المتنصر .

ثامنا :-لا يقبل المجتمع المسيحي الشخص المتنصر ،فلا يجوز له مثلا الزواج من فتاه مسيحية.

تاسعا :-المتنصرون عموما منبوذيين و يعانون من التمييز ،فلهم كنائسهم الخاصة بهم فلا يحق لهم دخول كنائس المسيحيين ،بل أن لهم أيضا لهم رجال كهنوت مختلفون .

عاشرا :-المتنصرون فقراء و لا أحد يهتم بهم ،فلا يوجد لهم عمل ،و إن وجد عمل فهم يعملون خداما عند المسيحيين ،و كثير منهم لا يجد حتى طعام يومه .

حادي عشر :-الفتيات المتنصرات هدف للشباب المسيحي لأنها فتاه أصبحت بلا أهل و فرصة .

ثاني عشر :- المتنصريين سوق لقطع الغيار البشرية ،فيستغلون من أجل الحصول على أعضاءهم ،فمثلا من يحتاج إلى كلى فيكون ذلك يسيرا من المتنصر لإستغلال حاجته المادية .

هذا مثال لما هو راسخ في أذهان الجميع عن التحول للمسيحية .

أما عند تحول شخص من المسيحية للإسلام ،فيقابله المسلميين بالترحاب و بمجرد أن ينطق بالشهادتين يصبح واحد منهم و يكون له عمل و منزل و كل ما تشتهي نفسه و كل بنات المسلميين تحت أمره مثنى و ثلاثة و رباعة إلى غير ذلك

فلماذا يتم معاقبة المتنصر ؟.

إذا كانت الكنيسة لا تستطيع حماية المتنصريين ،فتعلنها صراحة أنها لن تقبل أي فرد يلجأ إليها ،و لا حرج في ذلك فكثير من أديان العالم لا تقبل مؤمنيين جدد بها .

لابد للكنيسة أن توضح الحقائق للناس ،و لا تضع شروط جامدة للإيمان .

الشفافية ثم الشفافية في التعامل مع المجتمع ،فلقد إنتهى زمن الأسرار منذ زمن بعيد !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

تقبل النقد بصدر رحب ،و محاولة التحديث المستمر ،و إحترام الفروق الفردية بين البشر ،و ذلك من أجل خدمة أتباعها و كل الأرض

و شكرا

عوف الأصيل يقول...

يا خادم المسيح أنت شجاع لدرجة إنك سمحت بتعليق الجميع في مدونتك .

لأو كمان مفيش أي رقابة على التعليقات .

أحييك

SERVANT OF JC يقول...

الأخ الفاضل "عرف الاصيل"

اشكرك كثيراً علي مرورك
وتعليقك في هذة المدونة

أتفهم كل ما تريد أن تقوله واشعر بهذا جيداً ..

لذلك سأقوم بالرد والتعليق لاحقاً علي كل نقطة مما ذكرته في كلامك ..

عزيزي ..

صدقني الأمر ليس شجاعة بقدر ما هو إحترام لحرية الإنسان في التعبير وإبداء الراي ..

أنا أسمح للجميع بالتعليق وكتابة ما يريدونه بحرية ولكني لست مسئول عن تعليقات أحد منهم كما سبق وذكرت ذلك ..

تحياتي لك دائماً

Related Posts with Thumbnails