ليس الهدف من الموقع الإساءة الشخصية للمسلم أو السخرية من عقيدته.. هدفنا هو الحوار الموضوعي القائم علي إستخدام الأدلة العقلية بطريقة حيادية ومحترمة

3 مارس 2009

عن الشريعة المسيحية :

هشــــــــــــام:

سيبك من الغيبيات تعالي للشريعة المسيحية... الشريعة المسيحية نزلت في فترة معينة للقضاء على المادية الشديدة والعنف عند اليهود فنزلت تدعو للتصوف والرهبنة في تلك الفترة لكن ليست لجميع العصورلانها مخالفة لطبيعة الانسان... يعني مثلآ عدم زواج الرهبان فكرة شاذة والدليل انتشار الشذوذ وطلب الرهبان في اوروبا و امريكا بتعديل الكلام ده.
.
أخي العزيز هشام ..
.
إذا كان هناك رهبانا في أمريكا وأوروبا يمارسون الشذوذ, فهذا لأنهم لا يفهمون معني الرهبنة. الرهبنة بإختصار هي أن يترك الإنسان الماديات والأمور العالمية ويزهد في هذة الحياة الأرضية ويعيش فقط من أجل الله .. يترك الراهب أسرته .. يترك أقاربه .. يترك أصحابه .. يترك كل شيء ويطلب فقط الله! في البداية, أريد أن أؤكد أن الرهبنة ليست "فرضا" دينيا في المسيحية. فالمسيحيون لديهم الحرية التامة في التزواج او عدم التزواج. والمسيحية لا تفرض الزواج علي أحد ولا تجعله "نصف الدين" كما هو الحال في الإسلام. وبهذة المناسبة أريد أن أسألك .. هل المسلم الغير متزوج هو إنسان فاقد لنصف دينه ؟! أجبني .. جزاك الله خيرا ...
.
النقطة الأخري هي إنك تنظر إلي الأمور السلبية فقط وتركز علي النماذج السيئة من الرهبان في الخارج وكأنها هي القاعدة والاساس, لكن الحقيقة أن الرهبان يعيشون حياتهم في طهارة ونقاوة جسدية وفكرية .. فهم زهدوا في كل شيء في هذا العالم وأصبح الله هو كل ما يشغل فكرهم. هم لا يعيشون من أجل اللذات الجسدية ولا من أجل نكاح ما طاب لهم من النساء او ما ملكت أيمانهم .. بل تركوا العالم بما فيه من أجل الله .. هربوا من الشهوات الأرضية الفانية وطلبوا الحياة الأبدية. وإنظر مثلا إلي قداسة البابا شنودة الثالث وهو راهب كما يعلم الجميع. هل سمعت يوما ما إنه ينتقد نظام الرهبنة لأنه لا يبيح الزواج .. ؟! يا اخ هشام, الرهبنة هو أمر إختياري وليس فرض أو إجبار من أحد .. يعني اللي بيترهبن, بيترهبن بمزاجه وإختياره وإرادته ومحدش فرض عليه هذا الأختيار!!
.

الفكرة عاملة زي المتشددين المسلمين لماعايزين يجوزوا البنت عند ست سنوات كلها حاجات تخالف طبيعة الانسان البيولوجية.
.
كلامك غير منطقي وغير مترابط ولا هدف منه سوي إظهار مدي سطحية تفكيرك !! .. لأن الرهبنة كما سبق وشرحت هي إختيار الفرد العاقل والكامل الوعي لهذا الطريق بإرادته وحريته التامة .. والرهبنة لا تتعدي علي حقوق احد من الأخرين .. فهذة حرية شخصية كما قلت .. وكل شخص لديه الحرية التامة في أن يعيش حياته كما يريد .. فهناك من يريد أن يتزوج بإمرأة واحدة .. وهناك من يريد أن يتزوج يإمرأتان .. وهناك من يريد التزوج بثلاثة أو أربعة نساء بالإضافة إلي ما ملكت أيمانه .. وعلي الجانب الاخر, هناك من يريد أن يترهبن ويعيش فقط مع الله! أما عن هذة المقارنة العبثية التي تحاول بها ربط الرهبنة بالتشدد الإسلامي .. فإسمحلي أن أوضح لك عدة نقاط:
.
النقطة الأولي: وهي أن زواج المسلم من طفلة في سن السادسة غالبا ما يتم من خلال الاهل أو ولي الأمر والطفلة في هذة الحالة لا تملك الوعي لكي تقبل أو ترفض هذا الزواج او بالأصح هذا النكاح .. فهي مجرد طفلة !! وقد يكون هذا الزواج ضد رغبتها ولكنها لا تملك حق الرفض, فهي مغلوبة علي أمرها ومجبورة علي إطاعة أهلها! علي الجانب الأخر, الراهب يختار أن يسلك في الرهبنة بإختياره ورغبته هو! فهل عمرك سمعت عن راهب تم إجباره علي أن يعيش داخل الدير دون إرادته؟!
.
النقطة الثانية: التزواج من طفلة بهذا السن هو إنتهاك لحقوق الأطفال وإغتيال لبراءتهم .. وهو جريمة يعاقب عليها القانون في أمريكا والدول الأوروبية بالسجن! أما أن يعيش الراهب دون زواج , فإظن انه لديه الحرية في ذلك طالما لم يتعدي علي حق أحد!
.
النقطة الثالثة: وهي لماذا تسمي زواج من المسلم من طفلة دون العاشرة بالتشدد والتطرف؟! أليس الرسول محمد تزوج السيدة عائشة وهي في التاسعة من عمرها؟! فهل معني كلامك إنه كان متطرفا ومتشددا .. ؟!

.
و فكرة ابدية الزواج و ماجمعه الله لا يفرقه الانسان ... ازاى ده الزوجين اتجوزوا بارادتهم على الارض و مافيش رسالة نزلت من السما بأساميهم علشان يتجوزوا ولا حاجة ... يعني ممكن يكون الزواج في لحظة طيش او طباعهم مختلفة يعملوا ايه؟..... و الدليل كم المسيحيين الي بيغيروا الملة علشان يطلقوا او يفضلوا متجوزين وكل واحد يشوف عشيق و تفتح باب الخيانات الزوجية ...
.
مفهومك عن الزواج غير صحيح ! الزواج هو رباط "مقدس" بين الرجل والمرأة .. وما يجمعه الله لا يفرقه إنسان. الطلاق لا يجوز في المسيحية إلا لسبب واحد وهو الخيانة الزوجية. لكن هل يعقل أن يطلق الرجل زوجته ويرمي عليها يمين الطلاق في لحظة غضب أو ثورة لأمور تافهه مثلا لأنها حرقت الطبيخ ولا نست تكوي القميص بتاعه؟!! وما ذنب الأطفال في هذة الحالة .. ؟! الطلاق الذي تسمونه "أبغض الحلال" هو في الحقيقة سبب كل المشاكل الإجتماعية التي يتعرض لها أطفال المطلقين والمطلقات من عقد نفسية .. فالرجل الذي يطلق زوجته, فهو في الغالب يذهب ويتزوج بإمرأة اخري. كذلك المرأة التي يطلقها زوجها, تذهب وتتزوج من رجل اّخر .. وينشغل كل من الأب والأم بحياته الزوجية الجديدة ويبقي الأطفال بلا أب او أم ليجدوا أنفسهم عند أحد الأقارب او يكون الشارع هو ملجأهم في النهاية! الزواج مسئولية .. وكل رجل وإمرأة إتفقا علي الزواج, لابد أن يفهموا هذة المسئولية جيدا قبل إتخاذ قرار الزواج .. !
.
فكرة عدم ممارسة العلاقة الحنسية لشهوراثناء الصيام حاجة مخالفة لطبيعة الانسان البيولوجية واحتياجه لاخراج شهوته الجنسية و كتير من المسيحببن ما بيقدروش و بيخالفوا الكلام ده.
.
أولا .. لا يوجد صيام في المسيحية يمتد للشهور كما تزعم. اطول مدة صيام موجدة هي 55 يوم. ثانيا .. مرة أخري أكتشف إنك لا تفهم معني الصيام. الصيام يا اخ هشام هو كبح جماح الرغبات والشهوات ايا كان نوعها .. سواء كانت شهوة الأكل .. او شهوة ممارسة الجنس. ففكرة الصيام ليست قاصرة فقط عن الصيام عن الطعام ولكن الصيام هو في الحقيقة صيام عن كل لذة وشهوة. الأمر نفسه مطالب به المسلمين في رمضان, فلا يجوز لهم ممارسة الجنس في النهار. طيب مش دا برضه مخالف لطبيعة الإنسان البيولوجية ولا هو في رمضان طبيعة الإنسان هتتغير يا عم هشام ؟!! وهو برضه مش الإنسان محتاج يأكل ويشرب, طيب كونك إنك مطالب بالصيام في رمضان وفي عز الحر عن الأكل والشرب, مش دا كمان ممكن يكون مخالف لطبيعة الإنسان البيولوجية .. ؟! بالرغم من دا كله, المسلمين مش كائنات خارقة وبيصوموا رمضان بكل بساطة!
.
حاجات تانية كتير مش مقنعة بس كفاية كدة.
.
لأ .. قول كمان وحياتك :)
.
أخيرآ انا مش قصدي الهجوم او السخرية من العقيدة المسيحية وانا احترمها رغم عدم اقتناعي ببعض الاشياء فيها.
.
حتي لو كان هذا قصدك, فهذا من حقك .. من حقك إنك تسأل عن عقائد الأخرين وتهاجمها وتنتقدها كما تشاء .. لكن في نفس الوقت تعطي فرصة للأخرين للدفاع والرد. من حق كل شخص أنه يعبر عن رأيه وأنا بقدر هذة الحرية وبحترمها جدا!
.
واعتذر للمسيحيين المحترمين على المدونة لأني بكره هذه المناظرات الخايبة ومؤمن ان كل واحد حر في معتقداته ... بس خدامة المسيح اجبرني على الرد عليه بأستفزازه زي ما بشلة الاسلام بيستفزوكوا بتخاريفه.
.
مناظرات خايبة؟! يا اخ هشام .. دا انت بتتحايل عليا بقالك يومين علشان ارد عليك! ولما هي مناظرات خايبة بترد عليها ليه يا عمي ؟! يا أخي .. أنا مجبرتكش إنك تفتح جهاز الكمبيوتر بتاعك وتدخل علي مدونتي وترد علي ما أقوله .. انت عملت كدة بمزاجك وإختيارك .. !! علي العموم, دا رأيك وانت حر فيه ... أتمني إني أكون جاوبت علي أسئلتك بوضوح ... تحياتي لك :)

ليست هناك تعليقات:

Related Posts with Thumbnails