ليس الهدف من الموقع الإساءة الشخصية للمسلم أو السخرية من عقيدته.. هدفنا هو الحوار الموضوعي القائم علي إستخدام الأدلة العقلية بطريقة حيادية ومحترمة

25 مارس 2009

نعم .. المسيح سدد ديوننا علي الصليب!

الرواندي السعودي يقول:
للأخ الخادم المسيحي .. أنت تحتقر عقلي جداً بتحبيبك لي ولغيري بالمسيحية وأنت تغشنا وتزور الحقائق .. تريد مني الإيمان برب دون رؤيته وتقول هنئياً لمن فعل هذا ؟
هذا ليس صحيحاً يا عزيزي الرواندي ...
.
لست أحتقر عقلك علي الإطلاق ولست أغشك أو أزوّر لك الحقائق كما تتهمني. بل بالعكس من هذا, أنا أحبك وأحترم عقلك وأريد لك الخير والسعادة والنجاح الدائم, وهذا هو ما يدفعني للحوار والحديث معك. في الحقيقة, لست أنا من يقول لك "اّمن بالرب دون أن تراه وهنيئاً لك". ولكن السيد المسيح هو من قال هذة الاّية في كتابه المقدس: "طوبي لمن اّمن ولم يري".
.
نعم ... طوبي لكل من يؤمن بالمسيح دون أن يراه. وهذا ليس إستخفافاً بعقل أحد ولكن هذا ما يريده الله منا. يريد أن يختبر إيماننا لكي نكون مستحقين فعلاً أن نرث ملكوت السموات الذي واعدنا به المسيح في الحياة الأبدية. وفي النهاية, لك حق الإختيار وأنت صاحب القرار .. عزيزي الرواندي, يمكنك أن تؤمن بالمسيح ويمكنك أيضاً أن ترفض الإيمان به ويمكنك أن تنكره وتتجاهله أو حتي تسخر به! هذا قرارك أنت وحدك وأنت الوحيد المسئول عنه. لا أحد منا يغشك ولا أحد يخدعك.. أنا مجرد أنقل لك الرسالة وأنت صاحب القرار في قبولها أو رفضها!

أنا لم أقع من السطح على هامتي حتى أؤمن بالمسيح ولم يبق علي إلا هذا. هل تتوظف بشركة بلا راتب ومعاش ؟؟؟ أليست عبارتك كالعبارة التالية :: هنيئاً لمن اشتغل بلا أن يقبض راتباً ؟!!
عزيزي الرواندي .. "راتبنا" الحقيقي يتمثل في حياتنا الأبدية مع المسيح في ملكوت السموات. فقط اّمن أنت به وستخلُص. المسيح أوصاناه بحفظ تعاليمه وقد وعدنا كثيراّ بما هو أعظم من مجرد رواتب أو معاشات فانية! المسيح وعدنا بالحياة الأبدية معه.. وعدنا بحياة يكون فيها الفرح والسلام الحقيقي في ملكوت السموات .. هذا الملكوت الذي لم تراه عين ولم اتسمع به أذن وما لم يخطر علي قلب بشر!
المسيح ليس إلا بشراً عادياً ثار على الرومان ولم يرد دفع الجزية وكان يترك والدته وأبوه ويتمشى بلا أحذية وبلا أن يغتسل وأنتم تحببونه للعالم وكأنه اخترع العجلة أو السيارة !! هههههه
عزيزي الرواندي ..
.
هذة المرة معلوماتك خطأ 100%!

النقطة الأولي وهي بالنسبة لقولك أن المسيح كان بشراُ عادياً, أحب أن أقول لك يا عزيزي الرواندي إنه توجد هناك أدلة وبراهين كثيراً جداً كلها تثبت بأن المسيح لم يكن بشراً عادياً كما تقول.

.
أولا: المسيح وُلد من عذراء وهذا ما يؤمن به أيضاً إخواننا المسلمون في كتابهم المسمي بالقراّن. والمسيح هو الإنسان الوحيد في هذا العالم الذي وُلد بهذة الطريقة الإعجازية .. فلا يوجد إنسان اّخر في البشرية غير المسيح الذي وُلد من إمرأة عذراء بدون أن يكون له أب بشري!
.
ثانيا: قام المسيح بعمل كثير من المعجزات التي لم يستطع أحد من قبله أن يقوم بها, وأهمها علي الإطلاق هي معجزة إقامة الموتي وهذا طبعاً بالإضافة إلي معجزات كثيرة مثل شفاء كل من المفلوج والأعمي والأبكم والأبرص.
.
ثالثا: المسيح كان له سلطان علي الطبيعة. فيحنما هاجت أمواج البحر وهو في السفينة مع تلاميذه, قام وإنتهر الرياح فسكت البحر وعاد إلي هدوءه وهذا حدث بشهادة من كان معه من تلاميذ في السفينة.
.
رابعا: السيد المسيح كان له ايضاً سلطان علي إخراج الشياطين والأرواح النجسة, وقد أعطي لتلاميذه أيضاً هذة القدرة وأيضاً بعض أبائنا الكهنة مشهورين بقدرتهم علي إخراج الشياطين طبعاً ليس بقدرتهم الذاتية ولكن بقوة صليب الرب يسوع المسيح. ومن أمثلة هؤلاء الكهنة هو الأب مكاري يونان الذي يقوم بإخراج الأرواح النجسة من كثيرين وذلك إسبوعياً في كنيسته الموجودة بالجيزة في مصر. وإخراج الشياطين أمر يعتقد فيه بعض الملحدين إنهم وهم وخيال أو نصب وشعوذة كما يسميه الأخ "حسن الهلالي".
.
خامساً: المسيح أقام نفسه من الأموات وظهر إلي تلاميذه قبل أن يصعد ويرتفع إلي السماء.
.
هذة الأدلة وغيرها كلها تثبت أن المسيح لم يكن مجرد بشر أو مجرد نبي أو مجرد رجل صالح. إنه كان ولازال هو الإله المتجسد الذي ظهر في الجسد. إنه كلمة الله والإله الفادي والمُخلص الصالح.
.
النقطة الثانية وهي قولك إن المسيح قد ثار علي الرومان ورفض دفع الجزية. طبعاً عزيزي الرواندي هذا كلام غير صحيح علي الإطلاق لعدة أسباب:
.
أولا: المسيح لم يثور علي الرومان كما تقول, بل بالعكس من هذا.. المسيح لم يطمح في إقامة اي دولة أو مملكة أرضية لأنه قد قال عن نفسه: "مملكتي ليست من هذا العالم".. والمسيح يقصد بهذا أن مملكته الحقيقة هي ملكوت الله في السموات وليس مُلك أرضي كما يظن البعض عن جهل.
.
ثانياً: تقول أن المسيح رفض دفع الجزية.. وهذة معلومة طبعاً خطأ 100%! بل بالعكس من هذا, فاليهود حين جاءوا للمسيح ليجربوه سألوه هل يحق لنا دفع الجزية لقيصر .. فأجاب المسيح عليهم وقال: أعطوني ديناراً .. فأخذ الدينار وسألهم قائلاً: لمن الصورة والكتابة الموجودة علي هذا الدينار؟. فردوا عليه قائلين: لقيصر. فقال لهم أبلغ رد يمكن أن تسمعه في حياتك وأجابهم قائلاً: "إذن إعطوا ما لقيصر لقيصر وما لله لله"! عزيزي رواندي, هذة القصة ليست من وحيّ خيالي الشخصي. إنها مذكورة في الأناجيل المقدسة إن أردت التأكد من ذلك. فكيف تأتي بعد ذلك وتقول أن المسيح رفض دفع الجزية للرومان ..؟! كلامك يا عزيزي يدل علي عدم معرفتك بالحقيقة وجهلك بها. أدعوك إلي قراءة الكتاب المقدس (بالأخص العهد الجديد) .. فلن تخسر شيئاً إذا قرأته. إقرأه حتي من باب المعرفة ...

النقطة الثالثة: نحن نحب المسيح لأنه أحبنا ومات وتألم من أجلنا. المسيح فعلاً لم يخترع عجلة أو سيارة كما تقول, ولكنه في الحقيقة هو من خلق وأبدع هذا الكون من العدم!!
.
أخيراً: تقول ان المسيح كان يمشي حافي بدون حذاء .. فهل أنت كنت تعيش معه وكنت تراه يمشي بدون أحذية ..؟! يا عزيزي الرواندي, من فضلك كن أكثر موضوعية في كلامك وكفاك كلام مرسل وكفاك كلام يحمل في مضمونة إستخفاف وإستهانة بالرب يسوع. إن كنت أنا أسامح غيري إذا أساء إليّ أو إلي شخصي, فالمسيح لن يغفر لك إذا لم تعترف له بذنوبك وتتوب عنها حتي لا يدينك الله بهذا الكلام الباطل!
كيف يكون هو الأب والابن والمخلص؟؟
هذا موضوع شرحه طويل لن يساع له الوقت الاّن .. ولكن يمكنك الإستعانة بقائمة "أسئلة رئيسية عن العقيدة المسيحية" والموجودة في هذة المدونة.
هل خلصني من ديوني ؟؟ متى ؟؟ أين ؟؟ هل سدد عني فواتيري ؟؟
تسألني هل خلصك المسيح من دينوك .. ؟
اقول لك نعم .. المسيح خلصك مما هو أعثر من مجرد "ديون" مالية!
المسيح خلصك من ديونك "الروحية" ..
المسيح خلصك من قيود إبليس وجنود الشر ..
المسيح خلصك من عبودية الخطيئة وسلطانها المميت ..
المسيح خلصك من الموت والهلاك الأبدي ..
.
تسألني متي؟
أقولك حينما مات من أجلك علي خشبة الصليب وسدد "ديونك" بدمه المسفوك!

.
تسألني أين؟
أقولك لك في المذبح حينما تتناول جسده ودمه الطاهرين.

.
تسألني هل سدد فواتيرك .. ؟
أقول لك نعم وبكل تأكيد فقط عندما تؤمن وتعترف به!

ستقول لي : سيخلصك من الشر !! وعندها أقول : أنا لست بشرير ولا مجرم ولست بقاتل متسلسل.
عزيزي الرواندي ..
.
وهل الأشرار هم فقط القتلة والمجرمين ... ؟!
..
أليس الكذب شر ..؟! أليس النفاق شر ..؟!
أليس إنكار وجود الله والتجديف علي اسمه شر .. ؟!
أليست الكراهية والتعصب شر .. ؟!
.
عزيزي الرواندي, كل خطيئة نفعلها حتي ولو كنت تراها بسيطة فهي شر عند الله وعقوبتها الموت. ولكن رحمة المسيح التي تجسدت في موته علي الصليب ودفعه لثمن خطايانا بدلا عنا هي الخلاص الذي أتحدث عنه. ليس أحد فينا لم يركب خطيئة ولو كانت حياته علي الأرض يوم واحد .. فمن منا لم يكذب طوال حياته مثلاً؟ لا أحد طبعاً.. فكلنا مخطئين وأنا في مقدمتهم!
وأنا كملحد أحترم عقلي فإنني أصف نفسي بأنني :: طيب لأبعد حد وبخاصة مع البسطاء والعجائز والأطفال والأغراب وذوي الديانات الأخرى الذين لا يتعبدون ويفنسون ويمدحون دياناتهم.
عزيزي الرواندي ..
.
وأنا ايضاً كمسيحي أحترم عقلي وأؤمن بقيمته. كذلك أنا أحترم "روحي" وأقدر ثمنها الغالي وأهتم بمصيرها الأبدي. تقول إنك طيب الأخلاق وتساعد غيرك من الفقراء والبسطاء .. حسناً, فهذا شيء جيد ويسعدني أن أسمعه عنك. ولكن يا عزيزي, هذة الأعمال التي هي بدون الإيمان بالمسيح لن يكون لك بسببها اي خلاص. لأن أعمال بدون إيمان, فهو ميت.. كذلك الإيمان بدون أعمال, فهو ميت! الرب يريدك أن تؤمن به وكذلك أنت تعمل أعمالاّ حسنة كالتي تقوم بها من مساعدة للفقراء والمحاجين.
شخص ولد منذ ألفي سنة أصبح هو الخالق والمخلص كما زعم ؟؟؟ عجيب وغريب.
العجيب والغريب حقاً هو إنك لا تريد أن تؤمن بالرب يسوع المسيح الذي أحبك ومات من أجلك انت يا رواندي.
وحسب نظرية الخلق عند المؤمنين : فمن خلق الماموث الذي انقرض منذ عشرة آلاف سنة ؟؟؟؟؟ هل خلقه ابن باز أو عبد الله الجبرين ؟؟؟؟
الله هو خالق السموات والأرض وكل ما فيها وما عليها .. وهو خالق هذا الكون العظيم والغير محدود بكل ما فيه من نجوم وكواكب وأقمار ... إلخ.
أين كان الرب المسيحي عند بناء الأهرامات وما رأيه بها ومن هو الذي عطس لأول مرة بالتاريخ ؟؟؟
الرب يسوع المسيح موجود منذ الأزل .. فهو موجود من قبل حتي أن يولد هذة الولادة الجسدية من السيدة العذراء. أعلم إنها أمور قد تكون صعبة الفهم بعض الشيء ولكن حاول أن تفتح عقلك وقلبك لهذا الكلام وأدعوك أن تطلب من الرب يسوع أن يعطيك القدرة علي إدراك هذا الكلام .. أما عن رأي يسوع عن الأهرامات, في الحقيقة أنا لا أعلم بالتحديد ماذا تقصد من وراء هذا السؤال. ولكن أنا شخصياً أنظر إلي الأهرامات وأعتبرها نتاج مُبهر لحضارة فرعونية عظيمة أفتخر بوجودها علي أرض بلدي الحبيبة مصر. السؤال الأخير الذي تسأل فيه عن أول من عطس بالتاريخ, بالصراحة ليس لدي إجابة له. إنه سؤال غريب بعض الشيء وليس له علاقة بما نتحدث فيه.
لا أؤمن بالمخلص ولا بالمتقمص ولا بالمتملص ولا أؤمن إلا بعقلي وأنت لا تفرق عن أي مسلم يدعو لدينه
عزيزي رواندي .. لماذا تقول مثل هذا الكلام؟
هل رأيتني أهددك وأتوعدك بالقتل إذ لم تعتنق المسيحية .. ؟! يا أخي, الأمر متروك لك تماماً. أنت حر ولكن تذكر إنك مسئول عن إختيارك وقرارك!
لن تصنع المسيحية شيئاً لي إلا إذا فعل هذا الإسلام. المسيحية والإسلام كأديان تعبدية من أقذر الأمور لنفسي. لو أن من يعرض دينه على الآخرين يعطيهم المال أو الحوافز لكان بالمسألة وجهة نظر عند من يكون بأمس الحاجة للمعيشة أما عرض بلا طلب فهذا غباء عظيم.
عزيزي .. الإيمان بالمسيح هو الطريق الوحيد الذي من خلاله تستطيع أن تنال الحياة الأبدية. أما باقي الطرق, فهي لن تؤدي إلي شيء سوي الهلاك. لأ أقول هذا من أجل إرهابك أو تهديدك .. لكن أقول لك هذا من منطلق تنبيهك لما أنت مقدم عليه!
أنت دائماً تترنم وتقول : قال المسيح ارحموا الناس وقال المسيح أعطوا الفقراء وكأنك لا تعلم أن مقطوعات فيلسوفنا العظيم {{ عبــــــــــدالله القصــــــــــــــيمي }} الملحد الجريء ؛ كأنك لا تعرف أن عباراته وكلماته تفوق كل فلاسفة الزمان وتتفوق على كل الأديان وهذا بجمال عباراته ومنطقيتها ونقدها البارع بلا ترويغ.
من هو عبد الله القصبي هذا ..؟
في الحقيقة أنا لم أسمع عنه من قبل ولم اقرأ أي شيء عن فلسفاته ..
فهل يمكنك إرسال ليّ روابط له .. ؟!
وين قبر المسيح ؟ وليش تم صلبه ؟؟
قبر المسيح موجود في كنيسة القيامة بمدينة القدس في فلسطين. والمسيح صُلب من أجل إتمام فداء البشرية وخلاصنا من الخطيئة وسلطانها المميت.
ماذا قدم من ابتكارات وآلات للبشر؟ لا نريد عبارات نريد اختراعات ميكانيكة كهربائية فقط فأين هي عند المسيح ؟
المسيح قدم ما هو أعظم من كل ما تتحدث عنه!
.
الاّلات والأجهزة الميكانيكية هي إختراعات بشرية يمكن لأي إنسان متخصص أن يقوم بصناعتها وتطويرها. يا عزيزي الرواندي, لتفهم هذا جيداً .. المسيح جاء إلي هذا العالم من أجل هدف أهم وأسمي من مجرد أن يأتي لنا بإختراعات! يا رواندي, المسيح جاء من أجل حياتنا الأبدية .. جاء من أجل خلاص نفوسنا .. فهل اّلالات الميكانيكية أهم من حياتك أنت ..؟! بالتأكيد لأ لأن حياة الإنسان الأبدية ومصيرها أهم من كل هذا الكون وكل ما فيه!!

ليست هناك تعليقات:

Related Posts with Thumbnails