ليس الهدف من الموقع الإساءة الشخصية للمسلم أو السخرية من عقيدته.. هدفنا هو الحوار الموضوعي القائم علي إستخدام الأدلة العقلية بطريقة حيادية ومحترمة

20 مارس 2009

حرية الإعتقاد الديني في السودان


الرئيس السوداني عمر البشير - المطلوب لمحكمة العدل الدولية بتهمة إرتكاب جرائم حرب

الخرطوم- رويترز
31 يناير 2009م

أقدمت السلطات السودانية على طرد جماعة أمريكية معنية بالإغاثة من منطقة دارفور في السودان، بعدما وجد مسؤولون آلاف النسخ من الإنجيل باللغة العربية مخزنة في مقر الجماعة، وذلك بحسب ما ذكرت عدة وسائل إعلام حكومية السبت 31-1-2009.

قالت السلطات السودانية لوكالة الأنباء السودانية أنها عثرت على 3400 نسخة من الكتاب المقدس في مكتب تديره منظمة ثرست نو مور في شمال دارفور، وكل سكانها من المسلمين.

وأضاف المسؤولون للوكالة السودانية أن السلطات قررت طرد الجماعة التي مقرها ولاية تكساس الأمريكية "لمخالفتها لقانون العمل الطوعي والاتفاقية القطرية ولوائح تسجيل المنظمة بالسودان".

وتنص القوانين على وجوب أن تقدم جماعات الإغاثة تفاصيل بشأن أنشطتها إلى مفوضية العون الإنساني لدى الحكومة السودانية ولا يسمح لها ببدء مشاريع جديدة من دون موافقة الولايات المعنية.

ونقلت وكالة الأنباء السودانية عن عثمان حسين عبد الله مفوض العون الإنساني وشؤون المنظمات بالولاية قوله: إنه كان من المفترض أن تقدم (ثرست نو مور) مياه شرب في المناطق التي تشهد معاركا. ولكنها لم "تقدم تبريرا واضحا" لوجود هذه النسخ الكثيرة من الكتاب المقدس لديها.

وأكد تشارلي ميكاليك المدير القطري لـ"ثرست نو مور" لرويترز في الخرطوم بأن المسؤولين يجرون تحقيقات بشأن عمل المنظمة، ولكنه امتنع عن إعطاء مزيد من التفاصيل.

ويصف موقع "ثرست نو مو"ر عمله في دارفور بأنه يتركز على إصلاح وحفر آبار المياه، ولا يذكر أي نشاط إنجيلي أو تبشيري من أي نوع.

وتوقع الغالبية العظمى من جماعات الإغاثة بما فيها الجماعات ذات الأصول الدينية في دارفور –طواعية- على ميثاق عمل يفيد أنه لا ينبغي استغلال المعونات "من أجل تعزيز وجهة نظر سياسية أو دينية".

تجدر الإشارة إلى أن حرية المعتقد الديني مكفولة في الدستور السوداني بموجب اتفاق السلام الذي أنهى -في عام 2005- حربا أهلية بين شمال البلاد المسلم وجنوبه المسيحي امتدت عقدين من الزمان.

**********************

لا أملك أن أقول شيء لهؤلاء المبشرين سوي ما قاله سيدنا ومخلصنا يسوع المسيح له المجد في كتابه المقدس - قال يسوع في موعظته علي الجبل

(إنجيل القديس متي - الإصحاح الخامس):

"طُوبَى لِلْمَطْرُودِينَ مِنْ أَجْلِ الْبِرِّ، لأَنَّ لَهُمْ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ. طُوبَى لَكُمْ إِذَا عَيَّرُوكُمْ وَطَرَدُوكُمْ وَقَالُوا عَلَيْكُمْ كُلَّ كَلِمَةٍ شِرِّيرَةٍ، مِنْ أَجْلِي، كَاذِبِينَ. اِفْرَحُوا وَتَهَلَّلُوا، لأَنَّ أَجْرَكُمْ عَظِيمٌ فِي السَّمَاوَاتِ، فَإِنَّهُمْ هكَذَا طَرَدُوا الأَنْبِيَاءَ الَّذِينَ قَبْلَكُمْ".

**********************

** أحد المعلقين علي هذا الخبر في موقع العربية نت قد طرح سؤالا هاما للمسلمين, قائلا لهم:

ماذا لو قرأنا الخبر بالعكس ..؟! بمعني ماذا سيكون رد فعل المسلمين إذا كان الخبر مثلا يقول أن الحكومة الامريكية في ولاية تكساس قد صادرت 3500 مصحف في مؤسسة سودانية تعمل في البلاد لحفر أبار المياة وطردت جميع اعضائها لعدم وجود ما يبرر حيازة هذة المصاحف.. ؟!
.
تخيلوا معي أن هذا الخبر حقيقي .. فماذا سيكون رد فعل المسلمين وقتها .. ؟! طبعا لقامت المظاهرات في كل أرجاء العالم الإسلامي .. ولاحرقت الاعلام والسفارات الأمريكية .. ولإتهموا الغرب بمعاداته للاسلام كالعادة .. ولقامت الدنيا كلها ولم تقعد تجاه ما حدث ...! فلماذا يا عرب ويا مسلمين تكيلون بمكالين .. ؟! تهاجرون إلي دول الغرب وتبنون المساجد وتطبعون اّلاف النسخ من المصاحف بكل اللغات وتنشروها بحرية تامة علي غير المسلمين .. أما يحق للمبشرين المسيحيين التمتع بهذة الحرية التي يتمتع بها الدعاة المسلمين في بلاد الغرب الكافر ... ؟!

ليست هناك تعليقات:

Related Posts with Thumbnails