ليس الهدف من الموقع الإساءة الشخصية للمسلم أو السخرية من عقيدته.. هدفنا هو الحوار الموضوعي القائم علي إستخدام الأدلة العقلية بطريقة حيادية ومحترمة

23 مارس 2009

إلي الرواندي: طوبي لمن اّمن ولم يري!

الرواندي السعودي يعلق علي سؤالي للأخ "بن كريشان" ويقول:
.
المحترم الخادم المسيحي
ماذا لو كان الله موجوداً ؟!! هل هذا كلام ؟

عزيزي الرواندي ...
.
لماذا أنت تندهش كثيراً من هذا السؤال البريء .. ؟!
.
الأخ العزيز "بن كريشان" يدعيّ بأن الله غير موجود ويبني أفكاره الإلحادية بناءاً علي هذا الإدعاء الفرضي. وهذا حقه في أن يقول ويدعيّ ما يشاء .. ولكن المشكلة هو إنه ليس بمتأكد عن ما يدعيّه, لذلك فأنا أسأله وأطرح عليه هذا السؤال البسيط وأقول له: ماذا لو كان الله موجوداً فعلاً يا أخي العزيز .. ؟! كيف ستتصرف وتواجه الله في هذة الحالة ..؟!
.
عزيزي الرواندي .. أنت دائما ما تعيب علي المسلمين وتلعنهم في كل مرة تكتب فيها علي مدونتك وكثيرا ما تصفهم بأنهم قوم "أغبياء وبهائم" لأنهم أناس رفضوا إعمال عقولهم وإستسلموا للتعاليم المحمدية وقاموا بتفيذها بدون اي محاولة للتفكير بشأنها.. يا رواندي, إذا كنت أنت تصف المسلمين بالغباء لأنهم رفضوا التفكير فيما يؤمنون به بدون اي محاولة منهم للنقاش او الجدال .. فلماذا تصادر حقي في أن أحاور الملحدين فيما هم يؤمنون به .. ؟!! أليس من حقي النقاش والجدال كما يحق هذا للمسلم الذي أنت تطالبه بالجدال والنقاش عن الإسلام ..؟!
.
أنت طبعاً تتكلم جاداً محاولاً بلطافتك تحبيبنا بالأديان لكن عبارتك توحي مئة بالمائة أن الله مختبىء.
.
أي أديان تتحدث عنها يا رواندي .. ؟
أنا لا أؤمن بأي أديان سوي العقيدة المسيحية التي تعترف بالرب يسوع المسيح كفادي ومخلص للجنس البشري. عزيزي الرواندي, الله غير مختبيء كما تقول. الله موجوده ووجوده يملأ كل ذرة من ذرات هذا الكون الواسع والغير محدود. ولكن كما شرحت من قبل, الله ليس كائن مادي أو ملموس حتي يمكنك أن تراه بعينك أو تلمسه بيديك!

السؤال هل ظهر لأحد ومالدليل من الشاهد؟؟ ولم لا يسوق الله لنفسه بدلاً من أن تتعب أنت؟؟ لو الله موجود ويعطي من يسوق له لربما اشتغلت أنا عنده مع أنني لست متأكداً من هذا.
.
نعم عزيزي الرواندي .. الله قد ظهر في الجسد وفي صورة إنسان اسمه "يسوع المسيح". ويسوع هذا قد عاش علي الأرض لأكثر من 33 عام! عاش طوال هذة الفترة بين الناس .. يعلمهم .. ويشفي أمراضهم .. ويدعو أتباعه إلي حفظ التعاليم المسيحية السامية التي جاء بها كمحبة الأعداء والتسامح معهم والغفران لهم والصلاة من أجلهم.
.
تسأل لماذا لا يسوق الله لنفسه .. ؟! أقول لك أن يسوع المسيح هو الله الذي ظهر في الجسد والذي تنازل عن مجده ووافق أن يولد فقيراًَ في مزود للبقر وأن يُرفض من جانب الشعب اليهودي لينتهي به الأمر إلي تعرضه إلي أقسي أنواع الإهانة والتعذيب علي أيدي من صلبوه. معني هذا أن ابن الله قد جاء بنفسه إلي هذا العالم.. نعم, جاء بنفسه كما تريد.. جاء من أجل خلاصنا وتحريرنا من سلطان إبليس.
.
وهل تعني الله العربي أم المسيحي ؟ وأرجو ألا يقول أحد ما : أن الله واحد..

الله الحق الذي أؤمن به هو الإله الذي تجسد في صورة يسوع المسيح وصٌلب من أجل فدائنا وخلاص نفوسنا.
الكاتب علاء حامد يقول : لم يتبين لأحد أن الله أنزل على أحد علبة نقود أو علبة صفيح. ونقول لو هو موجود فعليه أن يبان وعليه الأمان.
.
لو كان الله ظاهراّ ليراه الجميع كالشمس أو القمر مثلاً, لاّمن به جميع الناس في هذة الحالة كما هم يؤمنون بوجود الشمس والقمر .. فهل وجدت أحداً من البشر يجرؤ علي إنكار وجود الشمس أو يقول إن القمر ليس له وجود .. ؟! فما أسهل من أن الله يظهر نفسه للجميع. ولكن ما هي الحاجة في هذة الحالة لتؤمن به .. ؟! الله يريدك أن تؤمن به دون أن تراه بالضرورة. يقول المسيح: "طوبي لمن اّمن ولم يري ..". ومع هذا فأن الله قد يظهر مجده لبعض الأشخاص.
ليت الله موجوداً رغم أنه متناقض بصفاته وأسماءه العويصة. لو الله موجود فعلاً بصفاته الرهيبة المخيفة لكفر به أهل الأديان والملتحين قبلنا بل لكان هو عدوهم اللدود وكلامي لا رجعة لي عنه.
.
الله فعلاً موجود يا عزيزي الرواندي.
والله ليس متناقض يا أخي كما تقول .. وفي الحقيقة أجد أنك تتكلم كلام مرسل وغير محدد. إشرح لي ماذا تقصد بهذا الكلام. أقول لك إضرب أمثلة مثلاً وقل لي ما هي تلك الصفات المتناقضة التي تتدعي وجودها عند الله. شكرا لك ...

ليست هناك تعليقات:

Related Posts with Thumbnails