ليس الهدف من الموقع الإساءة الشخصية للمسلم أو السخرية من عقيدته.. هدفنا هو الحوار الموضوعي القائم علي إستخدام الأدلة العقلية بطريقة حيادية ومحترمة

29 مارس 2009

الهلالي يهدد ويتوعد .. !!

لا أعلم بالتحديد ما الذي أصاب عقل هذا المدوّن "الستيني" أستاذنا الدكتور "م. م. ف" والمعروف إلكترونياً باسم "حسن الهلالي" .. !!

أمير الإنتقام الإلكتروني ..
الإستاذ الدكتور "م.م.ف" -
"حسن الهلالي" في ثوبه الجديد

.
صديقنا "العجوز" حسن الهلالي أصبح ليس لديه اي وظيفة في حياته بعد وصوله إلي سن اليأس الرجالي (سن ال60) سوي إنه يجلس علي "الاب توب" الخاص به ليخرج علينا يومياً من نافذة مدونته الإلكترونية برسائل جديدة ومبتكرة غرضها الأساسي هو "التشكيك" في ثوابت العقيدة المسيحية والسخرية منها والإنتقام و"العكننة" علي كل من تسوّل له نفسه أن يؤمن بعقيدة النصاري !! .. وكأن هذا الهلالي "إذ فجاءة" يكتشف أن الم
سيحيين هم أولئك القوم "الضالين" الذي يعبدون المسيح الخروف والإله المصلوب والذين حرفوا اّيات الإنجيل وبدلوها عن عمد .. !! فيا له من شخص منافق حقاً (مع الإعتذار للمنافقين طبعا ..) !! أليس هذا هو نفس الشخص الذي كان يدافع عن اليهود والنصاري في مدونته من قبل ويرفض أن يتم نعتهم بالمغضوب عليهم والضالين .. ؟!!
.
فهل كان صديقنا "الهلالي" صادق في كلامه حينما كان يقول مثل هذا الكلام ..؟! أم إنه كان يريد فقط تجميل الإسلام وإظهاره في صورة الدين المتسامح مع الأقليات الدينية .. ؟! ربما هذا وربما أيضا أراد أن يستقطب المسيحيين والاقباط ليتعاطفوا مع أرا
ئه وليشكلوا معه جبهة ضد المسلمين المتشددين الذين يسميهم "بالعراعير" .. !!
..
والسؤال الأن .. لماذا هذا التحول الجذري .. ؟!
هل كان يخدعنا طوال الفترة السابقة .. ؟
ام أن السن عليه عامل .. ؟!!
.
طبعا الشخصية التي يتقمصها الهلالي كان لها تأثير قوي جدا عليه. فهذا الشخص كما نعرف قد نجح بجدارة في تقمص شخصي
ة "أنور وجدي" في فيلم "حسن الهلالي" ووصل تقصمه إلي درجة كبيرة جعلته يتخيل نفسه فعلا أمير الإنتقام الإلكتروني الذي يفيق من غيبوبته ويأتي من أجل أن يثأر من كل من يجرؤ علي مخالفته في الرأي .. !
.
وفي الحقيقة هذة كلها مجرد إعتقادات شخصية .. فأنا لا أعلم حقاً ما هو السبب وراء ذلك ..
ولكن كل ما أعلمه هو أن الإنسان بغباءه ورعونته قد يكشف للأخرين - بدون قصد - عن مدي "تفاهته" إذ ما تم إستفزازه ولو بكلمة واحدة .. !!
.

وكنت المفاجاة المضحكة حقا بالنسبة لي وهي عندما نجح صديقنا الستيني بإعجوبة شديدة (يُحسد عليها في سنه هذا - نمسك الخشب!) في "إكتشاف"
رقم I.P" Address" الخاص بالخادم المسيحي .. وكأن هذا "العبقري" لا يدري أن هذا الرقم ظاهر للجميع وموجود دائما علي المدونة كلما أنا دخلت عليها .. وكأنه أيضاً يعتقد أن الناس كلهم "جبناء" مثله ويهاجرون خارج أوطانهم ليعيشوا في بلاد الطاغوث الأمريكي ويرتعبون ويخجلون من أنفسهم كلما تذكروا شخصياتهم الحقيقية .. ولهم حق الخجل فعلاً !!
.

كم يتمني الهلالي العودة لبلاده "المستعررة" كما يقول ليكافح الإستعرار علي أرض الواقع وليس فقط من خلف شاشة الكمبيوتر الخاص به .. ولكنه طبعا لا يستطيع العودة
خوفا من الإنتقام منه أو حتي خوفا من أن يٌحاكم قانونيا بتهمة "السب والقذف" في حق مشايخه وعلماءه المسلمين من أمثال: محمد حسين يعقوب ومحمد حسّان وابو إسحاق الحويني ويوسف القرضاوي وعمرو خالد وغيرهم كثيرين. حيث إنه كثيرا ما قام في مدونته الإلكترونية بوصفهم "بالنصابين" "وشيوخ المنصر" "وقادة الهطل والتخلف العقلي" .. إلخ.
.
من مدونة "حجاب .. نقاب .. وزبالات أخري"
تحريض واضح علي الكراهية .. وعبارات سب وقذف مثال:
قادة "الهطل" "والتخلف العقلي"


من مدونة "حجاب .. نقاب .. وزبلات أخري"
أيضا عبارات سب وقذف مثال: التخلف العقلي .. والبغل الإسترالي

.
هذا "الهلال
ي" الذي يعيش خارج مصر وبالتحديد في أحد ولايات أمريكا الجنوبية يعلم تمام العلم أن شخصيته الحقيقة أصبحت "مكشوفة" ومعروفة للعالم أجمع! ولكن يبالغ في خداع نفسه ومراوغة الأخرين معه حينما يقول إنه يخشي علي "إستاذه" الذي تتلمذ علي يديه .. D-: .. (لأ .. قلبه حنين فعلاً .. !!). يبدو لي من كلامه أنه حقاً مصاب بمرض الفصام العقلي!
.
الهلالي قرر أن يفتح النار علي نفسه .. فهو مطارد من الإسلاميين ومهدد بالإنتقام بسببه أرائه عن المشايخ والحجاب .. علاوة علي ذلك فقد أصبح الان شخص "غير مرغوب" فيه من جانب الأقباط والمسيحيين الذين كشفوا حقيقته ورأوا فيه شخصاً حقوداً ومتطرفاً لا مبدأ له وليس شخص علماني كما يدعيّ عن نفسه ..
.
هذا "الهلالي" إعتقد بساذجة يُحسد عليها أن المسيحيين العلمانيين سيتساهلون معه ويصفقون ويهللون ويطبلّون له حينما يقوم بإنتقاد الإيمان المسيحي بحجة إنه يريد أن يحارب كل صور الخزعبلات الدينية .. ولا يدري هذا المسكين أن المسيحيين يؤمنون ويتمسكون بإيمانهم والذي هو وغيره من المخابيل قد يرونه "خزعبلات" غير منطقية.
.
فنحن الذين نؤمن بأن الله تجسد في إنسان كان يأكل ويشرب وينام ويتألم ..
ونحن الذين نؤمن أن يسوع المسيح هو ابن الله الحيّ ومخلص العالم ..
ونحن الذين نؤمن أن العذراء ولدت المسيح بدون أن يكون له أباً بشرياً ..
ونحن الذين نؤمن بالإله المصلوب ..
ونحن الذين نؤمن أن خشبة الصليب هو قوة الله ..
ونحن الذين نؤمن بأن المسيح قام من الأموات في اليوم الثالث ..
ونحن الذين نؤمن بإله الثالوث القدوس ..
ونحن الذين نؤمن بإخراج الشياطين بقوة صليب يسوع المسيح ..
ونحن الذي نؤمن بمعجزات الشهداء والقديسين ..
.
فهذا هو إيماننا المسيحي الذي نتمسك ونفتخر به ولا نخجل منه أبداً ..
وهذا هو إيماننا المسيحي الذي جذب الملايين من الناس لما رأوه فيه من محبة وسلام وتسامح .. وهذا هو إيماننا المسيحي الذي لم يذكر التاريخ إنه أشهر سيفاً في وجه الأخرين أو إحتل بلداً بالقوة العسكرية او فرض جزية علي مواطنيها الأصليين أو قتل من إرتد عنه .. !!
.
إن كنت تري أننا أشخاص سٌذج ومغيبون لأننا نؤمن بكل هذا .. فنحن إذن نقول لك بالفٌم المليان: نفتخر بإيماننا وبكل ما أنت تراه "سذاجة" .. نحن الأقباط والمسيحيون في غني عن أمثالك يا سيدنا الأفندي .. ولسنا بحاجة إلي تعاطفك معنا لأنك شخص غير صادق في أقوالك ولا يهمك سوي نفسك ومصلحتك الشخصية فقط .. وكراهيتك لنا ولكل من يختلف عنك أصبحت واضحة كالشمس وهي لا تقل كثيرا عن كراهية من تسميهم "العراعير"!
.
تقول في تعلقاتك إنك تنتقد المسيحيين ولا تنتقد المسيحية بشيء ..
ولكن الحقيقة غير ذلك لأنك حينما تصف إخراج مكاري يونان للشياطين بأنه شغل دجل وشعوذة, فأنت هنا لا تنتقد وتهاجم "مكاري يونان" فحسب, بل تنتقد وتهاجم السيد المسيح نفسه. لأن العمل الذي يقوم به "مكاري يونان" بقوة الصليب قد قام به المسيح من قبله وهو الذي أعطي "مكاري يونان" هذا السلطان ليقوم به. وقد سبق وشرحنا لك هذا الأمر بالتفصيل في الرسائل السابقة, لكنك لازلت تصر علي إنه شغل دجل وشعوذة ولازلت تعتقد إنك تهاجم أشخاص ولا تهاجم عقائد .. وبهذا أنت تخدع نفسك وتخدع الأخرين معك وتضلهم وسوف تٌحاسب علي هذا أمام الله.
.
يا حسن افندي ..
إذا أردت أن تفتح جبهة جديدة للحرب ضد ما تسميه الخزعبلات المسيحية .. فأهلا وسهلا .. والإنترنت أمامك مليء بملايين المواقع التي تهاجم المسيحية كذباً وإفتراءاً .. فلتقتبس منها ما تريد ولتسخر منا ولتكركر علينا للصباح كما تشاء أنت وغيرك من التافهين .. فأنت لن تكون أول ولن تكون أخر شخص يهين المسيحية ويتطاول علي السيد المسيح له المجد .. ولكنك لن تجد شخص مسيحي واحد يقبل أن يدخل مدونتك القذرة من بعد هذا اليوم!
.
في النهاية نطلب من الله أن يسامحك علي ما تقوله في حق المسيحية .. لن نتهمك بالكفر ولن نهدر دمك الرخيص كما يفعل بك إخوانك السلفيين .. فهذة ليست أخلاقنا وهذة ليست تعاليم سيدنا المسيح التي تحاول السخرية منها .. ولكن لأنني لا أريد لمدونتي أن "تتنجس" من ذكر اسمك فيها, فلن أعود أذكر هذا الاسم مجددا ولن أعود أدخل علي مدونتك لأقرأ ما تكتبه فيها من "قذارة" عن السيد المسيح حتي تقوم بحذف كتاباتك هذة .. وفي هذة الحالة لنا كلام أخر معك. ولتعلم أن الأمر ليس شخصي بيني وبينك. ولكنك أنت من إختارت هذا الإسلوب!

هناك 6 تعليقات:

عين حمئ يقول...

و أنت يا هذا لماذا تتستر على شخصيتك؟
من تكون أنت الآخر ؟
الهلالي نعرفه ، و أنت من تكون؟
ماذا تريد لدى الملحدين المسلمين؟

ثمّ لماذا أخذتك حمية جاهلية الإسلام لمّا أصبح الملاحدة يصوّبون بنادقهم اتجاه مسيحك؟

ألم اقل لك أبْعد إن كنت تريدنا احترام مسيحك؟
ألم أقل لك دعنا نحترم المسيحيين و المسيحية ؟

و الآن و قد سمعت منّا ما يفسد الودّ و يعقّد الأمور ، و وضحنا لك من سلبيات دينك ما ينفّر المرء العاقل منه فهلاّ قبلت دعوتنا نحن الآخرين لك إلى الحبّ الحقيقي ، حب الإنسان في الإنسان.هلاّ قبلت دعوتنا لك للطمأنينة في الحياة و السعادة و الكمال؟

دع الملحدين المسلمين و شأنهم
دعهم يحترموك و يوقّروك و دينك
تحرّش بهم يسبوك و يلعنوك و يتعوّذوا بشياطين الإنس و الجنّ منك، أما دينك و مسيحك فأنت أعلم بما سيفعلون بهما
و إن أحسن ما يمكن أن تهديه لمسيحك هو الاحترام و الوقار و ليس اللعن و السب
الملاحدة اتخذهم أصدقاء فأياديهم كما رأيت ممدودة لك و لغيرك لا لتزدريها ، بل لتصافحها إن أردت
لا يستعمل معك الملحد الكلام الخشن إلا بعد أن تتعدى الخطوط للضحك على ذقنه. إن الذي أعلن إلحاده من المسلمين لا يعيش فراغا روحيا كما تقول بل ياحبيبي يعيش انفراجا روحيا

أتمنى أن أزورك السنة المقبلة و أجدك قد فهمت ما أقول
أبو قثم

SERVANT OF JC يقول...

لماذا أتستر علي شخصيتي.. ؟!
ولماذا لا تسأل نفسك هذا السؤال وتجيب عليه !

تقول ماذا أريد من الملحدين المسلمين ..
الجواب : لا أريد شيء منهم .. بل هم من يريدون الخلاص من أجل حياتهم الأبدية.
إن كانوا في غني عن هذا الخلاص, فهم أحرار في ذلك. وأرجع وأقول لك ليس لك شأن في ذلك وليس لدي الحق في التدخل..!!

أنا أدافع عن عقيدتي يا أبو قثم. فهل هذا يضيرك في شيء؟ ولست أنا من سيحاسبك .. إن أمنت بالمسيح فهو من يخلصك. وإن رفضت المسيح, فأنت من ستهلك نفسك!

نعم .. ساقبل دعوتكم إن كان فيها الحياة والسعادة والكمال مثلما أجدها مع سيدنا المسيح!

نصلي من أجل خلاصك
مع التحية ..

eagleeyez يقول...

e5tfouuuuuuuu 3alik we 3ala el massi7 we rabek we rab kol el diyanat.

enta afa9 wa monafe9 wa kadheb, wa 7assan al hilali achraf menak, le2nou moch methlak yetabelou lama yenta9ed el mosslemine we yechtemo lama yenta9ed 3a9idatek al habla, antom ya motadayenine la ta3refoun ma3ana al charaf, ledha tadha3ounaho beghayer ma7aleh, charafokom fe le7eyikom wa faraj nessa2ekom fa 7asseb.

ana enssan 7a9irrrrrrrr be kol amana a9oulouha lak, we kol amathalek men al mosslemine la to5yarou 3anehom bechaye2.

we toz fe hassan el hilali kaman, 3acha ma teftekech eni batabelou :D

eagleeyez يقول...

ah nessit, rou7 bouss tiz lotefi yahbal 7a ta5od mokafe2a, 7ayat azaliya le7ad ma tezeha2

enta bejad maridh, enta 7ayatak hay we moch 3aref te3icheha cho ra7 te3mal be7ayat azaliya fe daynouna (essem mo9ref 3ala fekra)

estafi9 men sobatak, abouk we omak janou 3alik fi segharak, laken 7ana al wa9et le tantafedh wa to7akem 3a9lak, am anak lehateh al daraj mo3atal ?

we kaman toz fel massi7 we fel rab we 5alihom yeze3alou, cho faydetek 3ichtak ya 5adem, sa7i7 nass ghawiya dhel we mahana wala targhab fe an takoun a7rar wa tossahem fe rakeb al 7adhara al ensaniya.

SERVANT OF JC يقول...

مرة أخي يا سيد eagle

لا يمكنني فهم هذة اللغة المملة .. فلتكتب بالعربية او الإنجليزية.

شكرا لك.

Nada يقول...

الاخ الفاضل / خادم المسيح

لك مني كل التقدير والاحترام

فانت بكلماتك البسيطة تمثل المسيحيه باجمل ما فيها من قيم ومبادئ واحترام للأديان الاخرى

شكراً لك سيدي الفاضل


لكن المسلمين ليسوا (ملحدين ) بل هم (موحدين) بالله الواحد الاحد


وفي قرآننا

قال الله تعالى :

" وقولوا آمَنَّا بِالَّذِي أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَأُنْزِلَ إِلَيْكُمْ وَإِلَهُنَا وَإِلَهُكُمْ وَاحِدٌ "

Related Posts with Thumbnails